التقية في السياسة والحكم

الكذب والغش والتدليس والنفاق
في جميع الاديان السماوية وغير السماوية محرمة
وفي جميع الاعراف والقوانين الانسانية

الا عند الشيعة فليست مباحة فقط بل هي دين يجب العمل به فهي تسعة اعشار الدين عند بعضهم بل هي الدين كله عند بعضهم الاخر

وهذا ما يقومون به وسيقومون به حتى خروج قائمهم

ففي المذهب الشيعي تعد طبيعة ذاتية في بنية المذهب، يقول أبو عبد الله: "إنكم على دين من كتمه أعزه الله، ومن أذاعه أذله الله"

وقال: ".. أبى الله – عز وجل – لنا ولكم في دينه إلا التقية" (أصول الكافي: 2/218
والتقية عندهم حالة مستمرة، وسلوك جماعي دائم، قال ابن بابويه في كتابه "الاعتقادات" المسمى دين الإمامية: "والتقية واجبة لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة"(الاعتقادات: ص114-115)

وروت كتب الشيعة عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال: "لا إيمان لمن لا تقية له، وإن أكرمكم عند الله أعملكم بالتقية" وكأنهم يفسرون قوله سبحانه -: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ}

فقيل له: يا ابن رسول الله إلى متى؟ قال: "إلى يوم الوقت المعلوم وهو يوم خروج قائمنا، فمن ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا" (ابن بابويه/ إكمال الدين: ص355، الطبرسي/ أعلام الورى: ص408، أبو القاسم الرازي/ كفاية الأثر: ص323، وسائل الشيعة: 11/465، 466، وانظر في هذا المعنى: جامع الأخبار: ص110، وبحار الأنوار: 75/412])

والتقية ملازمة للشيعي في كل ديار المسلمين حتى إنهم يسمون دار الإسلام "دار التقية"، جاء في رواياتهم: ".. والتقية في دار التقية واجبة" (جامع الاخبار ص 110 بحار الانوار ص411/75)

أمثلة دول وأحزاب تتبع التقية سياسيا:

1- جمهورية ايران الاسلامية :
ــ الاسم اسلامي وهي تحارب الاسلام في الداخل والخارج وتعمل على هدمه ،وبتقديمها صورة مشوهه للاسلام .
ــ معاداتها لاسرائيل وامريكا في الظاهر بالتهديد بتصاريح مستمره من النظام كإلقاء اسرائيل في البحر او اغلاق مضيق هرمز وهي انما تقدم خدمة لاسرائيل في تعزيز قوتها العسكرية و عذر للغرب في دعم اسرائيل من الخطر الايراني المحتمل وهي التي لم تطلق رصاصة واحدة ،وفضيحه ايران غيت ليست ببعيد ، كما انها تخدم امريكا كذريعة بتواجدها في الخليج لتأمين الملاحة النفطية او حماية دول الخليج ، فكل تصريح ايراني فهو نقيض لما تقوم او ستقوم به.

2- الجمهورية العربية السورية :
تنادي بالعروبة والوحدة العربية من خلال حزب البعث والحقيقة انها دولة نصيرية بامتياز ترتدي ثوب العروبة تقيةً ، فهي من وقفت الى الجانب الصفوي الايراني ضد العراق العربي بالرغم ان الحزب الحاكم في العراق هو البعث ايضا ، فلم تمنعها عروبتها او حزبيتها من الوقوف الى الجانب الايراني الصفوي .، وهي من احتلت لبنان وعاثت فيه الفساد ودعمت حزب الله في التسلط على شعب لبنان وحكوماته، وهي التي لم تطلق رصاصة واحدة لتحرير الجولان المحتل ، وهي من تقتل وتعذب الشعب السوري لاكثر من اربعين سنة .

3- حزب الله :
اسم جميل ولا اروع والحقيقة ابعد من ان يكون حزباً لله ، فقد تخصصوا في قتل المسلمين الابرياء من اهل السنة من لبنانيين وفلسطينيين ،تمثيلة عدائها لاسرائيل وحروبها المصطنعة حتى تعطي اسرائيل المبررات لتدمير لبنان في كل مره ، الاغتيالات المستمرة لكل من يريد بناء لبنان كالحريري او غيره من السياسيين او الكتاب ،فحزب الله وسوريا يشكلون طوق حماية لاسرائيل لكنهم يدعون عكس ذلك تقيةً .، وهو الحزب الذي خطف الطائرات الكويتية وقتل من قتل وهو الحزب الذي فجر في الكويت .

أمثلة على شخصيات عامة :

1- احمد البغلي :
يدعي الليبرالية وهو اكبر طائفي في الكويت فهو طائفي حتى النخاع فعند توليه حقيبة النفط عين اعداد مهولة من طائفته في شركات النفط ، وككاتب تخصص في مهاجمة الاسلام والاسلاميين مرتدياً ثوب الليبرالية المزيفة في حين لم ينتقد اي حزب او تجمع او اي شخص من طائفته .، وكونه رئيس جمعية حقوق الانسان الكويتية فلا حقوق للانسان الا اذا كان من طائفته او مخالفا للدين والعادات والتقاليد، فهو لم يعر الشعب هدر كراماته والاعتداء على حقوقه ولا الاعتداء بالضرب على الشعب ونوابه .

2- رولا دشتي :

تحسب على الوطني او على الليبراليين وهي طائفية الهوي واللكنة وصورة نصر الله تأكد ، وقفت ضد الشعب في جميع تحدياته السابقة


3- معصومة المبارك :

تدعي الليبرالية وهي ليست طائفية فقط في الكويت بل طائفية على حساب الكويت حين عينت نفسها محامية وناطقة رسمية عن العراق لانه اصبح تحت الادارة الصفوية .
 
أرى (حسَناً) فوق قبر (الحسَيْنْ)
مـن النَّـوح آب بخُفّـيْ حُنَيْـنْ
أمن رأس (صدّام) ترجو العظـام
جياع الكلاب علـى الرافدَيْـنْ !
لحـى اللهُ كُـلَّ بـنـي أمِّـنَـا
اوتلك البطون بـوادي (البُطَيْـنْ)
أمَـا حرّكـت منهـمُ ساكـنـاً
بُنَيّـات مَلْـكٍ لأبـنـاء قَـيْـنْ
يَرِدْنَ غضاباً ويصْـدُرْنَ شُعْثـاً
وهُنَّ من البَيْـن مـا بيْـنَ بيْـنْ
ألا أيْـنَ منهـم بنـو الحاجبَيْـنْ
ألا أيـن كانـوا ألا أيْـنَ أيْـنْ
وأين السيوف سيـوف (قُشَيْـر)
وأين الرمـاح رمـاح (رُدَيْـنْ)
بل الكُـلُّ فـي غفلَـةٍ يعمهـون
فكُـلّ (جَمٍيْـلٍ) سَلَتْـهُ (بُثَيْـنْ)
إذا العَيْنُ لـم يُشْقِهـا مـا تـراهُ
مـن الـذُل قبّحَهـا الله عَـيْـنْ
أيُصلبُ كبْـشٌ ويُسلَـبُ عـرْشٌ
وتُجثو الكـرام إلـى الركبتيـن
وتعلو القـرود ظهـور الأسـود
ويكبو حصانٌ عليـه الحُصَيْـنْ
وينـزو علـى سـيّـدٍ عـبـدُهُ
وتدعو بنو يعْرُبٍ يـا (خُمَيْـنْ)
صبا الكَهَنُـوت إلـى جَبَـرُوت
ذوي المَلَكوت فخـانَ (الحُسَيْـنْ)
بخدعـةِ (آلٍ) وحفـنـةِ مــالٍ
تهاوت (خُزاعةُ) فـي ساعَتَيْـنْ
إذا استنوقت بالفلـوس الجِمـال
وأعمى اللُجَيْنُ عيـونَ (لُجَيْـنْ)
بِشَعْب , فحتماً ستُدمـي (…..)(……) الشعوب إلى (…….)
( هنا تجاوز من الشاعر لبعض الابيات )
متى كان قُطْب الرحا يا (جُحَـا)
لِشُقْر اللحى مـن ذوي القلعتيـن
كفرتُ (بِكِسرى) وبـ(القيصرين)
وبـ(المُنْذِرَيـن) وبـ(التُّبّعَيْـنْ)
وبـ(فتـح) إنـي غـداً كافـرٌ
وبالعاكفيـن علـى (المَرْقَدَيْـنْ)
أنا من أنـاسٍ بِدِيـن (حمـاسٍ)
تَدِيْنُ وقومي بنـو (الأحْوَصَيْـنْ)
أنا رَجُلٌ ليـس لـي مـن إمـام
سوى ما حَمَلـتُ بتلـك اليَدَيْـنْ
إمامـيَ فـوق يَــدِي حـجـرُ
أذودُ بهِ عـن حمـى الضفّتيـن
 
انت من صجك اتسمي دينهم دين

شنو هالدين اللي كله كذب ومتعه وحرام وشرك

كل شخص له حرية المعتقد بل وكل طائفة ، لكن المشكلة ان معتقداتهم بنيت على الطعن في الاسلام والطعن في القرآن والطعن في أمهات المؤمنين والطعن في الصحابة والافتراء عليهم ، بل ويصفون بقية المسلمين بالناصبة و الوهابية ، بل احلوا دمائنا واعراضنا في حال الاستطاعة كما في كتبهم و تاريخهم يشهد عليهم في مساندتهم للتتار ضد المسلمين ونهاية خلافة بني العباس ومناصرتهم للصلبيين وسرقة الحجر الاسود وهجوم الدولة الصفوية على ديار المسلمين من الخلف في كل مرة تكون الجيوش منشغلة بالفتوحات في اوربا بقيادة السلطان العثماني، وتدمير لبنان المستمر والتسلط على شعبه والتفجيرات التي شهدتها الكويت وخطف طائراتها وقتل ابناءها ومساندة الغرب في الغزو على افغانستان والعراق وقتل وتعذيب الشعب العراقي والقتل على الهوية ، ودعم الحوثيين في اليمن ودعم الانقلابات في البحرين ،دعم كل فتنة تظهر في الكويت بل و عزل السلطة عن الشعب في السنوات الاخيرة، تفجيرات الحرم في مواسم الحج والخلايا المتحركة والنائمة التي تملئ الخليج والعالم وآخرها شبكة التجسس التي حكم عليها مؤخراً ، والكثير والكثير الذي تم كشفه والذي لم يتم كشفه .
 
وتعلو القـرود ظهـور الأسـود

ويكبو حصانٌ عليـه الحُصَيْـنْ

وينـزو علـى سـيّـدٍ عـبـدُهُ

وتدعو بنو يعْرُبٍ يـا (خُمَيْـنْ)

صبا الكَهَنُـوت إلـى جَبَـرُوت

ذوي المَلَكوت فخـانَ (الحُسَيْـنْ)

بخدعـةِ (آلٍ) وحفـنـةِ مــالٍ

تهاوت (خُزاعةُ) فـي ساعَتَيْـنْ

إذا استنوقت بالفلـوس الجِمـال

وأعمى اللُجَيْنُ عيـونَ (لُجَيْـنْ)
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
فيه قصة يرويها احد الإخوان الضباط الثقاة
يقول كان معهم بالإدارة واحد وولده (من شيعة القطيف) يشتغلون كأفراد في الدفاع المدني وفي احد الأيام كان ضابط خفر وبالصدفة كان الأب والإبن مستلمين خفارة بنفس اليوم
كان الضابط يصلي في المسجد صلاة العصر يصلي .. وبعد ما خلص الصلاة وقبل لا يطلع دخل الولد وأبوه علشان يصلون صلاة العصر ولاحظ الضابط إن كل واحد يصلي لحاله ..
بعد الصلاة ومن باب الفضول سأل خوينا الضابط الولد ليش ما صلى مع أبوه جماعة..؟؟
تدرون وش قال !!!!
قال وش دراني إذا أبوي إبن حلال أو لا .. أنا ما أصلي إلا ورا سيد ؟؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله .. ياساتر..
يقول خوينا حسيت برغبة إني اصفقه على وجه على هالكلام وبعدين عرفت إن في عقيدتهم إنهم مايصلون إلا خلف (إمام سيد)
هاذي معلومة جديدة بالنسبة لي.. الله يهديهم إلى طريق الحق..
ومع ذلك اقول لهم حرية الدين والعبادة ولا عندي مانع نتعايش معهم ونكون اصدقاء واخوة في الوطن ولكن على شرط أن لا يتعرضون ويطعنون في مبادئ ديننا الحنيف وأن لا يتحالفون مع الخارج.
 
فيه قصة يرويها احد الإخوان الضباط الثقاة
يقول كان معهم بالإدارة واحد وولده (من شيعة القطيف) يشتغلون كأفراد في الدفاع المدني وفي احد الأيام كان ضابط خفر وبالصدفة كان الأب والإبن مستلمين خفارة بنفس اليوم
كان الضابط يصلي في المسجد صلاة العصر يصلي .. وبعد ما خلص الصلاة وقبل لا يطلع دخل الولد وأبوه علشان يصلون صلاة العصر ولاحظ الضابط إن كل واحد يصلي لحاله ..
بعد الصلاة ومن باب الفضول سأل خوينا الضابط الولد ليش ما صلى مع أبوه جماعة..؟؟
تدرون وش قال !!!!
قال وش دراني إذا أبوي إبن حلال أو لا .. أنا ما أصلي إلا ورا سيد ؟؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله .. ياساتر..
يقول خوينا حسيت برغبة إني اصفقه على وجه على هالكلام وبعدين عرفت إن في عقيدتهم إنهم مايصلون إلا خلف (إمام سيد)
هاذي معلومة جديدة بالنسبة لي.. الله يهديهم إلى طريق الحق..
ومع ذلك اقول لهم حرية الدين والعبادة ولا عندي مانع نتعايش معهم ونكون اصدقاء واخوة في الوطن ولكن على شرط أن لا يتعرضون ويطعنون في مبادئ ديننا الحنيف وأن لا يتحالفون مع الخارج.

معتقدات من الغرابة والشذوذ بان يتقبلها اي عقل سليم
لكن للاسف الكثير منهم يعلم بعدم سلامة منهجهم لكنهم كما قال الله تعالى :
أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ
وهناك ايضا منهم الكثير من المضللين والذي نسأل الله لهم الهداية والذي ادعوهم للتفكير العميق
المجرد من اي معتقدات مسبقة ادعوهم الى العودة لفطرتهم الانسانية التي فطر الله الناس عليها
ولينظر بعين الراصد المنصف لما يقومون به ولما يعتقدون به ولما يقولون ويرددون
ولينجوا بأنفسهم قبل فوات الاوان فيكونون من الذين قال الله تعالى فيهم :

قَالَ ادْخُلُواْ فِيَ أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ مّن الْجِنّ وَالإِنْسِ فِي النّارِ كُلّمَا دَخَلَتْ أُمّةٌ لّعَنَتْ أُخْتَهَا حَتّىَ إِذَا ادّارَكُواْ فِيهَا جَمِيعاً قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لاُولاَهُمْ رَبّنَا هَـَؤُلآءِ أَضَلّونَا فَآتِهِمْ عَذَاباً ضِعْفاً مّنَ النّارِ قَالَ لِكُلّ ضِعْفٌ وَلَـَكِن لاّ تَعْلَمُونَ * وَقَالَتْ أُولاَهُمْ لاُخْرَاهُمْ فَمَا كَانَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ
 

ليش ناسي

عضو مميز
لاوالله ليس بدين مابني علا باطل هو باطل
وليتكم تسمعون اسد السنه عثمان الخميس كيف يلجم المعممين
 
بدون تقية


(Part 1)

http://www.youtube.com/watch?v=sR0qtQ-chJA


(Part 2)

http://www.youtube.com/watch?v=lWfQ1jawTWE

على جثتي اشوف هذا يحصل عندنا

مشكور على الدعم الفني بالصوت والصورة

ولا تخاف هذا لن يحصل عندنا بل سينتقل لهم بإذن الله

لكن يجب ان نضعهم تحت المجهر ولا نغفل عنهم فهم ينشطون عند غفلتنا
ويعشقون الظلام فالتقية دينهم
وجدالهم مضيعة للوقت
 
قال الله تعالى : " إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب " [غافر:28]

قال تعالى:
" قتل الخراصون "
[الذاريات:10] أي لعن الكذابون .

وقال تعالى :
"إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُون"
[النحل:105]

ووردت أحاديث كثيرة في السنة النبوية تحذر منه :

وقالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: (( ما كان خلق أبغض إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الكذب، ولقد كان الرجل يحدث عند النبي صلى الله عليه وسلم بالكذبة فما يزال في نفسه حتى يعلم أنه قد أحدث منها توبة )) رواه الترمذي وحسنه وأحمد وصححه الألباني .

فوضح هذا الحديث أن أبغض الأخلاق للرسول صلى الله عليه وسلم هو الكذب فحري بنا الإبتعاد عنه إقتداءًا بالرسول ,,
الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم :
قال صلى الله عليه وسلم : (( ومن كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار )) اخرجه البخاري




عوِّد لسـانك قول الصدق وارض به
..................... إن اللسـان لما عوَّدت معتـــاد




عليك بالصــــدق ولـو أنه ... أحرقك الصـدق بنـار الوعيـد

وابغ رضـا المولى فأغبى الورى ... من أسخط المولى وأرضى العبيد



نعوذ بالله من سؤ الاخلاق ونعوذبالله من الشيطان الاكبر ايران واتباعها واذنابها نعوذ بالله منهم ..

هؤلاء اتباع الشيطان نسال الله العفوا والعافيه ..

اللهم نسألك يا حي يا قيوم لساناً صادقا ،, وعلما نافعا ،, وعملاً متقبلاً ,, آميـــــــــــن ,,



 
قال الله تعالى : " إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب " [غافر:28]

قال تعالى:
" قتل الخراصون "
[الذاريات:10] أي لعن الكذابون .

وقال تعالى :
"إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُون"
[النحل:105]

ووردت أحاديث كثيرة في السنة النبوية تحذر منه :

وقالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: (( ما كان خلق أبغض إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الكذب، ولقد كان الرجل يحدث عند النبي صلى الله عليه وسلم بالكذبة فما يزال في نفسه حتى يعلم أنه قد أحدث منها توبة )) رواه الترمذي وحسنه وأحمد وصححه الألباني .

فوضح هذا الحديث أن أبغض الأخلاق للرسول صلى الله عليه وسلم هو الكذب فحري بنا الإبتعاد عنه إقتداءًا بالرسول ,,
الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم :
قال صلى الله عليه وسلم : (( ومن كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار )) اخرجه البخاري




عوِّد لسـانك قول الصدق وارض به
..................... إن اللسـان لما عوَّدت معتـــاد




عليك بالصــــدق ولـو أنه ... أحرقك الصـدق بنـار الوعيـد

وابغ رضـا المولى فأغبى الورى ... من أسخط المولى وأرضى العبيد



نعوذ بالله من سؤ الاخلاق ونعوذبالله من الشيطان الاكبر ايران واتباعها واذنابها نعوذ بالله منهم ..

هؤلاء اتباع الشيطان نسال الله العفوا والعافيه ..

اللهم نسألك يا حي يا قيوم لساناً صادقا ،, وعلما نافعا ،, وعملاً متقبلاً ,, آميـــــــــــن ,,


أجمل مشاركة:إستحسان:

بارك الله فيك :وردة:
 
أجوبة شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافــضة

س1- ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟
ج1- هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى، من بعد النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان – رضي الله عنهم ورضوا عنه – ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين . ص 20 جـ (1)

س2- هل هم متعاونون مع اليهود ؟
ج2- معاونتهم لليهود أمرٌ شهير .
ص 21جـ (1) .

س3- يدعي البعض أنّ قلوبهم طيبة ، ما قولكم ؟

ج3- من أعظم خُبث القلوب أن يكون في قلب العبد غلٌ لخيار المؤمنين وسادات أولياء الله بعد النبيين . ص 22 ج (1)

س4- متى أطلق عليهم لقب الرافضة ، ولماذا ، ومن أطلقه ؟
ج4- من زمن خروج زيد افترقت الشيعة إلى رافضة وزيدية ، فإنه لما سئل عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما ، رفضه قوم فقال لهم: رفضتموني . فسُمّوا رافضة لرفضهم إياه ، وسُمّي من لم يرفضه من الشيعة زيدياً لانتسابهم إليه . ص 35 جـ (1) .

س5- ممن يتبرأ الرافضة ؟
ج5- يتبرءون من سائر أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلاّ نفراً قليلاً نحو بضعة عشر . ص 39 (1) .

س6- لماذا يكثر فيهم الكذب والجهل ؟
ج6- لما كان أصل مذهبهم مستند إلى جهل ، كانوا أكثر الطوائف كذباً وجهلاً. ص 57 جـ (1) .

س7- بماذا امتاز الروافض ؟
ج7- اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد ، على أنّ الرافضة أكذب الطوائف ، والكذب فيهم قديم ، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب . ص 59 جـ (1) .

س8- هل صحيح أنهم يقدسون الكذب والخداع وماذا يسمونه ؟
ج8- يقولون : ديننا التّقيّة !! وهو: أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه، وهذا هو الكذب والنفاق . ص 68 جـ (1) .

س9- ما هو موقف الرافضة من ولاة أمور المسلمين ؟
ج9- هم أعظم الناس مخالفة لولاة الأمور ، وأبعد الناس عن طاعتهم إلاّ كرها. ص 111 جـ (1) .

س10- كيف تنظرون إلى أعمالهم ؟
ج10- أيُ سعي أضلُ من سعي من يتعب التعب الطويل ، ويُكثر القال والقيل، ويفارق جماعة المسلمين ، ويلعن السابقين والتابعين ، ويعاون الكفار والمنافقين ، ويحتال بأنواع الحيل ، ويسلك ما أمكنه من السّبل ، ويعتضد بشهود الزور ، ويدلّي أتّباعه بحبل الغرور . ص 121 جـ (1) .

س11- إلى أي حدٍ بلغ الغلو عندهم فيمن زعموا أنهم أئمة لهم ؟
ج11- اتخذوهم أرباباً من دون الله. ص 474 جـ (1) .

س12- هل الروافض من عبّاد القبور ؟
ج12- صنف شيخهم ابن النعمان كتاباً سمّاه مناسك المشاهد، جعل قبور المخلوقين تُحجُ كما تحج الكعبة . ص 476 جـ (1) .

س13- هل من أصولهم الكذب والنفاق ؟
ج13- أخبر الله تعالى عن المنافقين أنّهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم والرافضة تجعل ذلك من أصول دينها وتسميه التّقيّة ، وتحكي هذا عن أئمة أهل البيت الذين برأهم الله عن ذلك ، حتى يحكوا ذلك عن جعفر الصادق أنه قال : التقية ديني ودين آبائي . وقـد نزّه الله المؤمنين من أهل البيت وغيرهم عن ذلك ، بل كانوا من أعظم الناس صدقاً وتحقيقاً للإيمان ، وكان دينهم التقوى لا التقية . ص 46 ج (2)

س14- في أي أصناف الناس يوجد الرافضة ؟
ج14- أكثر ما تجد الرافضة : إمّا في الزنادقة المنافقين الملحدين ، وإمّا في جهال ليس لهم علم بالمنقولات ولا بالمعقولات . ص 81 ج(2).

س15- هل عند الرافضة زهد وجهاد إسلامي صحيح ؟
ج15- حُبّهم للدنيا وحرصهم عليها ظاهر ، ولهذا كاتبوا الحسين – رضي الله عنه – فلما أرسل إليهم ابن عمه ثم قدم بنفسه ، غدروا به وباعوا الآخرة بالدنيا ، وأسلموه إلى عدوه ، وقاتلوا مع عدوه ، فأي زهد عند هؤلاء وأي جهاد عندهم ، وقد ذاق منهم علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من الكاسات المرّة ما لا يعلمه إلاّ الله ، حتّى دعا عليهم فقال : اللهم إني سئمتهم
وسئموني ، فأبدلني بهم خيراً منهم ، وأبدلهم بي شراً مني . ص 90-91 جـ (2).

س16- هل هم من الضالين ؟
ج16- هل يوجد أضلّ من قوم يعادون السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار، ويوالون الكفار والمنافقين . ص 374 جـ(3).

س17- ما موقفهم من المنكرات ؟
ج17- هم غالباً لا يتناهون عن منكر فعلوه، بل ديارهم أكثر البلاد منكراً من الظلم والفواحش وغير ذلك . ص 376 جـ (3) .

س18- ما موقفهم من الكفار ؟
ج18- هم دائماً يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم . ص 378 جـ (3) .

س19- ماذا أدخلوا في دين الله ؟
ج19- أدخلوا في دين الله من الكذب على رسول الله – صلى الله عليه وسلم- ما لم يكذبه غيرهم ، وردوا من الصدق ما لم يرده غيرهم ، وحـّرفـوا القرآن تحريفاً لم يحرفه غيرهم . ص 404 جـ (3) .

س20- دعوى الرافضة متابعتهم لإجماع أهل البيت ما مدى صحتها ؟
ج20- لا ريب أنهم متفقون على مخالفة إجماع العترة النبوية ، مع مخالفة إجماع الصحابة ، فإنه لم يكن في العترة النبوية – بنو هاشم – على عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – وأبي بكر وعمر وعثمان وعلي – رضي الله عنهم – من يقول بإمامة الاثني عشر ، ولا بعصمة أحد بعد النبي – صلى الله عليه وسلم – ولا بكفر الخلفاء الثلاثة ، بل ولا من يطعن في إمامتهم ، بـل ولا من ينكر الصفات ، ولا من يكـذب بالقدر . ص 406- 407 جـ (3) .

س21- نرغب في ذكركم لبعض الصفات الخاصة بطائفتهم ؟

ج21- الكذب فيهم ،والتكذيب بالحق ، وفرط الجهل ، والتصديق بالمحالات وقلة العقل ، والغلو في اتّباع الأهواء ، والتعلق بالمجهولات ، لا يوجد مثله في طائفة أخرى . ص 435 جـ (3).

س22- لماذا يطعنون في الصحابة ؟
ج22- الرافضة يطعنون في الصحابة ونـقـلِهِم ، وباطنُ أمرهم : الطعن في الرسالة. ص 463 جـ (3) .

س23- من الذي يوجّه الشيعة ؟
ج 23- الشيعة ليس لهم أئمة يباشرونهم بالخطاب ، إلاّ شيوخهم الذين يأكلون أموالهم بالباطل ، ويصدونهم عن سبيل الله . ص 488 جـ (3) .

س24- بماذا يأمُرُ شيوخُ الرافضة أتباعهم ؟
ج24- يأمرونهم بالإشراك بالله ، وعبادة غير الله ، ويصدونهم عن سبيل الله فيخرجون عن حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فإنّ حقيقة التوحيد أن نعبد الله وحده ، فلا يُدعى إلا هو ، ولا يُخشى إلا هو، ولا يُـتّـقى إلا هو ، ولا يُـتوكل إلا عليه، ولا يكون الدين إلاّ له، لا لأحدٍ من الخلق ، وأن لا نتخذ الملائكة والنبيين أرباباً، فكيف بالأئمة والشيوخ والعلماء والملوك وغيرهم . ص490 جـ (3).

س25- ما حالهم مع الشهادة ؟
ج25- الرافضة إن شهدوا : شهدوا بما لا يعلمون ، أو شهدوا بالزور الذي يعلمون أنه كذب ، فهم كما قال الشافعي – رحمه الله – : ما رأيت قوماً أشهد بالزور من الرافضة . ص 502 جـ (3) .

س26- أصول الرافضة هل وضعها أهل البيت ؟
ج26- هم مخالفون لعلي – رضي الله عنه – وأئمة أهل البيت في جميع أصولهم التي فارقوا فيها أهل السنة والجماعة. ص 16 جـ (4)

س27- ما قولكم فيما تنسبه الرافضة إلى جعفر الصادق ؟
ج27- كُذِب على جعفر الصادق أكثر مما كُذب على من قبله ، فالآفة وقعت من الكذابين عليه ،لا منه ، ولهذا نُسب إليه أنواع من الأكاذيب . ص 54 ج(4).

س28- ما رأيكم في انتساب الرافضة لآل البيت ؟
ج28- من المصائب التي ابتلي بها ولد الحسين انتساب الـرافـضـة إلـيـهم . ص 60 جـ (4) .

س29- بِمَ يحتجُ الرافضة لإثبات دينهم ومذهبهم ؟
ج29- الرافضةُ غالبُ حججهم أشعارٌ تليق بجهلهم وظلمهم ، وحكايات مكذوبة تليق بجهلهم وكذبهم ، وما يُثبت أصول الدين بمثل هذه الأشعار ، إلاّ من ليس معدوداً من أولي الأبصار.
 
أعلى