يا رئيس مجلس الوزراء القادم ... الكويت أولا .. والقروض ثانيا

اساهيم

عضو بلاتيني
اخوي مافي قضية ظالمة اكثر من قضية القروض ... لان فيها ظلم كبير تجاه الشعب

نعم هناك اشخاص تم ظلمهم من قبل البنوك ..ولكن ما اعلمه وتعلمه انت اخى الكريم ان هناك اشخاص تم ظلمهم وذهبوا للمحاكم واخذوا حقوقهم من البنوك ..ومن ضمنهم الاخ الزامل وتحدث كثيرا عن القضيه وطريقة رفعها ..

وانا ايضا معكم فى حال المشكله عن طريق الحكومه والبرلمان ..ولكن يجب ان يكون الحل عادلا بحيث يستفيد حتى من لم يأخذ قرضا ..

h4334

عضو
والله ما عندكم شغل حتى لو طيحو القروض راح تاخذون

وانا شنو ذنبي اني انا مو ماخذ قرض

شغلات ما تسقط

1- فوائد القروض ٢- عضوية دميثير
قولي حق ابو رميه يطيح القروض

القروض وماادراك مالقروض ناس فى السجن ناس تبذهلت اسر ضاعت اتمنى من ابو المكارم والاب الحنون سمو الامير ان يسقط القروض لانها اصبحت هم على الكويتي وان يفرح شعبه لان الشعب يستاهل

قلم شريف

عضو بلاتيني
سامحوني اليوم .... شكثر مواضيعي ....

الموضوع الأخير :
يامن ستتقلد منصب رئيس مجلس الوزراء .. يامن ستحكم الامة ..يامن سيوليك ولي أمرنا أمانتنا ...ياأيها المجهول .... إستمع لنا .. سواء كنت ناصر المحمد أم غيره ... الأمير سيوليك الأمانه ونحن سنحاسبك على صونها ..والله سيراقبنا ويراقبك ... ويحاسبنا ويحاسبك ..ويحكم بيننا وبينك ..لا تكون لنا ندا وكن لنا عونا .. لا تكن مع دهرنا علينا وكن معنا على دهرنا .. الأمة تتمزق والشعب يأن والديمقراطية تحتظر والعفوية تموت والطائفية تشتعل والقضايا تولد قضايا والكل يرتقب .. صاحب الكويت الخارجي يرتقب وعدوها الداخلي والخارجي يرتقب من تكون ؟ ما هي أهدافك ؟ ما هو إنتماؤك السري .....أتمنى .. لا لا يكفي التمني ...ألزمك بقضايا الأمه ....لحلها وردم مخلفاتها مع من ردمته تلك القضايا .. في مزبلة التاريخ ..

القضية الأولى : الكويت هو من يجب أن تكون قضيتك الأولى . فصنها ولا تمزقها .. فهي مسلمة عربية تستمد دينها من الله جل جلاله ومن سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .شريعتها إسلاميه .. غذاؤها حب وعاطفية دواؤها تكاتف وعفويه ..أعداؤها مجوسية وصهيونية .

القضية الثانية : الشعب هو الفيصل .. الشعب هو الأجمل .. فتبنى قضاياه وتبني الدفاع عن حقوقه وإبتعد عن الحاسدين المارقين وإبتعد عن التجار الجشعين وإبتعد عن الرابي والربي والمرابي ومن دعمهم في قتل شباب الكويت وبناته .. من ساعدهم في تشتيت الأسر متوسطة الدخل .. وإعلم بان الشعب باقي وأنك زائل وإعلم بان إرادة الأمة فوق إرادتك وقوتهم من الله فوق قوتك وطموحهم بالكويت أسمى من طموحك .

القضية الثالثة : كن على يقين باننا لن نخشى في الله لومة لائم .. وتذكر قول الحبيب المصطفى بانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .. فلن نطيعك بضرب أو سحل لأحرارنا ولن نطيعك بالصمت عن مكتسباتنا ولن نطيعك بمعصية بحجج واهية ... فولي أمرنا قد أولاك أمانة ثقيلة فصنها وصن ولي أمرنا معها ...وأمنا نحن فسنكون لك بالمرصاد .. نراقبك ونراقب أفعالك .. فالكويت هي الهدف الآن لمطامع الكثيرين .. فلا تكن منهم ..

((((( هرمنا هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية ))))) تذكرته هنا ..
بس يا شباب والله اليوم ما راح أكتب موضوع ثاني

مع احترامي لطرحك ولفكرك
انا اعترض واخالفك الرأى
واقول الكويت اولا والعداله ثانيا
ويجب عدم اسقاط القروض او اسقاط الفوائد على ناس وناس
ويجب ان تكون عداله بين جميع المواطنين ويجب اعطاء كل واحخد حقه بدون تفرقه بينهم
ومن سدد قرضه او من لم يأخذ قرض يجب عدم ظلمه وحرمانه من هذه المنحه
ونحن نقول لرئيس الوزراء العدل اساس الحكم ويجب ان تعدل بين الجميع وليعلم الجميع ان هناك كويتيين يعيشون على قد رواتبهم ولا يحبون ان ياخذون قروض فوق طاقتهم
والجميع بعلم ان هناك البعض اصابه الجشع واخذ قرض اكثر من طاقته وكشخ على حساب القرض وركب سيارات اخر مديل وسافر واشترى جاخور او شقه او ارض خارج الكويت
وبعد كل هذا يريد اسقاط قرضه او الفوائده !
زمن عائ على قد راتبه وحرم نفسه من هذه النعم !!! هل يجوز معاقبته وعدم انصافه !!!
اين العدل واين العداله !!!

bujassim

عضو مميز
مع احترامي لطرحك ولفكرك
انا اعترض واخالفك الرأى
واقول الكويت اولا والعداله ثانيا
ويجب عدم اسقاط القروض او اسقاط الفوائد على ناس وناس
ويجب ان تكون عداله بين جميع المواطنين ويجب اعطاء كل واحخد حقه بدون تفرقه بينهم
ومن سدد قرضه او من لم يأخذ قرض يجب عدم ظلمه وحرمانه من هذه المنحه
ونحن نقول لرئيس الوزراء العدل اساس الحكم ويجب ان تعدل بين الجميع وليعلم الجميع ان هناك كويتيين يعيشون على قد رواتبهم ولا يحبون ان ياخذون قروض فوق طاقتهم
والجميع بعلم ان هناك البعض اصابه الجشع واخذ قرض اكثر من طاقته وكشخ على حساب القرض وركب سيارات اخر مديل وسافر واشترى جاخور او شقه او ارض خارج الكويت
وبعد كل هذا يريد اسقاط قرضه او الفوائده !
زمن عائ على قد راتبه وحرم نفسه من هذه النعم !!! هل يجوز معاقبته وعدم انصافه !!!
اين العدل واين العداله !!!
'اوكي خل القروض على صوب

يالله واحد بيته 1000 متر
وانا بيتي 400 متر

وين العداله والمساواه :)

بتفهمها كل شي بالديره ماشي بالعداله

وين العداله يوم زادوا المهندسين وخلونا احنا يالفنيين ؟ :eek: ولا انصفونا

وين العداله يساعدون الانسان المعسر في صندوق المعسرين اللي مادفع ووهق نفسه وانقذته
بينما المقترض واللي يدفع وزادت الفوائد عليه مايدش الصندوق يعني لوكان يدري ان في صندوق المعسرين جان مادفع وصار حاله حال المعسر

وين العداله في القضاء الكويتي النزيه اللي ظالم الريال وواقف مع المرأة

اقول سلملي على العداله دام بس بالقروض

اذا كنت معارض خلك معارض

بس لاتقول العداله والعداله

:confused:

ورني شي بالكويت فيه عداله عشان اقتنع وافهمك يا قلم عفيف

قلم شريف

عضو بلاتيني
'اوكي خل القروض على صوب

يالله واحد بيته 1000 متر
وانا بيتي 400 متر

وين العداله والمساواه :)

بتفهمها كل شي بالديره ماشي بالعداله

وين العداله يوم زادوا المهندسين وخلونا احنا يالفنيين ؟ :eek: ولا انصفونا

وين العداله يساعدون الانسان المعسر في صندوق المعسرين اللي مادفع ووهق نفسه وانقذته
بينما المقترض واللي يدفع وزادت الفوائد عليه مايدش الصندوق يعني لوكان يدري ان في صندوق المعسرين جان مادفع وصار حاله حال المعسر

وين العداله في القضاء الكويتي النزيه اللي ظالم الريال وواقف مع المرأة

اقول سلملي على العداله دام بس بالقروض

اذا كنت معارض خلك معارض

بس لاتقول العداله والعداله

:confused:

ورني شي بالكويت فيه عداله عشان اقتنع وافهمك يا قلم عفيف

اخوى ما فيها مقارنه بين من بيته 1000 متر ومن بيته 400 متر
هذا ماله دخل بالموضوع نهائيا
ويعنى معقوله واحد يقول ليش هذا طوله متر والثاني طوله متر ونص او هذا متين وهذا ضعيف
ارجوك لا تدخل مقارنه بغير محلها
ولا تقول ليش هذا راتبه اكثر من راتبك
او ليش هذا غنى وهذا فقير
خلك واقعي
الشئ المنطقي يقول لا يقبل ان يسقط قرض على شخص اخذ قرض من البنك لشراء مثلا سياره اخر مديل !

ومن غير المنطق ان اترك شخص اشترى سياره من حر ماله كاش او من ورثه !!! ومن حلاله
وهنا اكون قد منحت من اخذ قرض سياره ببلاش واسقطت عن القروض واو فوائد القروض
فن العداله اذا كانت هناك فكرة اسقاط القروض ، ان اسقط قرض من اشترى السياره
وادفع نفس الثمن لللشخص الثاني الى اشترى السياره من حر ماله كاش
واصرف له نفس المبلغ ويضعه بحسابه !!!
هنا العادله الاجتماعية .

قلم حسووووود كل همك واكثر مشاركاتك عن القرووووض انت شنو سالفتك لايكون تبى تدفع من جيبك وشنو حارك اذا اسقطو القروووض والشعب غرقان بالديون وانت احمد ربك اذا مقتدر والله منعم عليك ترى النعمه زواله لاتحسد الفقير بموته يوم الجمعه الله يبليك مثل مابلاهم عشان تحس بالمعاناه

مشكلة رعنا انهم يراهنون على الشعب ان يبدى كلمتة فى التغيير

والقيادة اخر ماتفكر بة الشعب , والامر اصبح واضح بعد ان كنا نسمع عن خلافات

الاسرة اصبح الامر قتال بينهم وستكون الولادة معسرة وممكن مستحيلة

لان كثير من اقطاب الاسرة يقول انا احق بالوزارة .

قروووووووووووووووووووووووووووووووووض

انسوا اذا راب البحر , هرمنا هرمنا والوطنى وربعة يطقون اصبع

اذا الحكومة اسقطت القروض او اسقطت فوائد القروض
الشعب الغير مستفيد من هذه المميزات راح نرفع قضايا ضد الوزير والعضو الذى وافق على هذا القرار الجائر
وراح نطالب فى صرف مبالغ مثل ما اسقطوا عنكم القروض وهذا حق من حقوق كل مواطن لم يستفيد
من هذا المنحه او الهبه لك
وهذا حق ما ينزعل منه
وراح نرفع ربع مليون قضية وكل مواطن لم يستفيد راح ياخذ حاله حالكم
لا تزعلون ولا تقولون حسد ونذاله !!! لا والله مو حسد ولكن حق لنا مثل ما نتم تطالبون نحن نطالب بحقنا .

- أبوخمسين دينار ( تستقيل الحكومة )

# للحين تراكض ورا أهل القروض ... الله يبلاك بمثل ما بلاهم !

- روح ارفع قضايا على المديونيات الصعبة والشاليهات وقسائم الشويخ الصناعة .. ولا تنسى اختلاسات الناقلات والاستثمارات في لندن واسبانيا .... الحبيب يدور عداله ..قم بس قم قلم سخيف ومايستحي ومنتن

bujassim

عضو مميز
- أبوخمسين دينار ( تسقط الحكومة )

# للحين تراكض ورا أهل القروض ... الله يبلاك بمثل ما بلاهم !

- روح ارفع قضايا على المديونيات الصعبة والشاليهات وقسائم الشويخ الصناعة .. ولا تنسى اختلاسات الناقلات والاستثمارات في لندن واسبانيا .... الحبيب يدور عداله ..قم بس قم قلم سخيف ومايستحي ومنتن

اي والله يالسمي

ماخلصنا من احمد باقر وابراهيم العيدان اصدقاء سكوب والعداله

جالنا قلم رصاص

صدقني مايدور العداله ولاشي

بس لانه ماخذا ولا تضرر قال انا ابي اخذ واستفيد بنفس الوقت ومااتضرر :إستنكار:

انا اقوله رح بس رح شفلك موضوع ثاني تتكلم عنه

العرضحالجي

عضو فعال
القروض أولاً

القروض ثانياً

القروض ثالثاً

لأن القروض هي الشعب ، والشعب هو القروض

كما أن الإقتصاد هو الشعب ، والشعب مثقل بالقروض

إلى الأمام .... إلى الأمام :cool:

.

أكاديمي

عضو مميز
اكاديمى اسمح لي اخر شئ مناقش القروض لانه ما فيه عداله واذا كنت فعلا تريد الحق يجب ان يصرف مبلغ معين للجميع بدون استثناء حتى اللى عمره يوم ياخذ مثل ما انت تريد كلنا سواسية امام القانون
ما فى احد احسن من احد
وليس معناته انك اخذت قرض راح الحكومة تسدد عنك قرضك
وغيرك ما اخذ قرض ما راح يستفيد
وغيرك سدد قرض من زمان ومر فى عز الازمه الاقتصاديه وبعد ما سدد قرضه ! تروح الحكومه تسدد لك وصاحب القرض القديم ما يعوضونه !
انت اخذت قرض بكامل قواك العقلية ارجوك ان تسدد ماعليه من التزامات ورجع المال الى اصحابه .

عزيزي قلم شريف .... إنشالله إنك شريف وصاحب قلم عفيف .. خلني أناقشك ممكن .

قد أخذنا القرض سنة 2002 بفائدة 3.75 % القصد الشهري 289 دينار .. السنوات 18 سنه

الامور تمام وماكوا مشكله ... موقعين على العقد المبرم بينا والبنك والمكون من 8 ورقات دون قراءة لأننا بلد مؤسسات ومستحيل أن يأتينا الغش في البنك هذا هو الإعتقاد ...
((( الفترة كانت ربط الدينار بالدولار )))

إرتفع الدولاء وإرتفعت الفائدة الأمريكية معاه ... قام البنك برفع أولا القسط الشهري 418 دينار .. ما لحق على شئ قام ورفع مدة التسديد ل 31 سنه .. يعني أموت والقرض ما تسدد ... تدري ليش لأنهم رفعوا الفائدة ل 11.250 % .. ومحافظ البنك أكبر متواطئ ..

عمواما : صبرنا عل الدولار ينخفض ... وفعلا حدثت الأزمة العالمية وإنخفض الدولار .. يعني خلاص إنحلت مشاكلنا ... لا لا لا تصدق .. قام البنك المركزي بفك الدينار عن الدولار ... لنبقى نحن فوق محلقين بفائدة عالية .. في حين الفائدة الأمريكية وصلت 2.5 % و 0.5 % تخيل أكبر خيانة للشعب من قبل البنك ومحافظ البنك .....
يعني من 2002 ندفع 418 وللحين القرض ما تحرك سوى نهائيا ....

والكثير الكثير من الشباب من يعاني .. وإلا أنا راتبي عالي كوني من أصحاب الدخل العالي وخاصة عندي شقتين تغطي ...
لكن شتقول بالمساكين راتبهم 800 وأقساط البنك وصلت 650 يعني هو وعياله ب 150 دينار ..

بالله على شنو توقف ضدنا .. حنا نبي العدالة مو إنت يا قلم شريف ...

وتكفى دير بالك من تحسب الناس ترى مو ناقصه أحمد باقر ...

تقبل تحيتي :وردة::وردة::وردة:

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
اتمنى من الحكومة المقبلة اسقاط القروض...و منح الغير مقترض مبلغ 100 الف دينار...خلونا نستانس معاكم ..بسكم حقد و حسد

bujassim

عضو مميز
اخوى ما فيها مقارنه بين من بيته 1000 متر ومن بيته 400 متر
هذا ماله دخل بالموضوع نهائيا
ويعنى معقوله واحد يقول ليش هذا طوله متر والثاني طوله متر ونص او هذا متين وهذا ضعيف
ارجوك لا تدخل مقارنه بغير محلها
ولا تقول ليش هذا راتبه اكثر من راتبك
او ليش هذا غنى وهذا فقير
خلك واقعي
الشئ المنطقي يقول لا يقبل ان يسقط قرض على شخص اخذ قرض من البنك لشراء مثلا سياره اخر مديل !

ومن غير المنطق ان اترك شخص اشترى سياره من حر ماله كاش او من ورثه !!! ومن حلاله
وهنا اكون قد منحت من اخذ قرض سياره ببلاش واسقطت عن القروض واو فوائد القروض
فن العداله اذا كانت هناك فكرة اسقاط القروض ، ان اسقط قرض من اشترى السياره
وادفع نفس الثمن لللشخص الثاني الى اشترى السياره من حر ماله كاش
واصرف له نفس المبلغ ويضعه بحسابه !!!
هنا العادله الاجتماعية .

واحنا مانقيس الامور جذيه

ولله واحد راح خذا قرض نيته ان الحكومة بتطيحها

الموضوع موموضوع استغلال ودلع

اوكي خذا سياره سافر استانس تزوج بنا بيت انت مالك شغل فيه

بس دام انه تضرر وزادت عليه الفوائد وباقوه وسرقوه البنك وثاني شي اغلب الشعب خذوا قروض بدون رقابه والبنوك ماهمها الا فوائد القروض بعد تستغل حاجيات المواطن
وبعدين المقترضين تمثل اغلب شريحه المقترضين

اعتقد اللي ماخذا قرض لي يومك هذا معناتها انه مرتاح وموبحاجه للقرض
وذا فعلا يبي قرض خل يروح ياخذ باب البنوك مفتوحه موينطر لمن تطيح القروض يقول يالله انا باخذ مثلكم

يبه هذول الناس خذوا استانسوا يمكن تعالجوا انشالله لوحارقين فلوسهم بس مونيتهم انها تطيح
خلاص تضرروا
غير عمليه جدولة القروض وغيره اللي الشباب طاحوا فيها وتوهقوا لان مثل منت عارف ربط بالشركات ماكان فيه قبل الغزو

فيه مقترضين قزروها جدوله جدوله جدوله جدوله كل مانزلت الفايده خذاله مبلغ والقسط طاح منه شوي

في مقترضين الحين خذوا قروض وراحوا بيجددون قالولهم ماكو جدوله موقفه الحين

قلت عداله ها :)

فلوسك وفلوسي وفلوس الناس كلها رايحه بره مساعدات غير الرشاوي وحق ناس مافيها خير

هالفلوس لي راحت عند اهلك واخوانك وربعك تقعد تقول العداله والعداله ؟

اقول استريح بس استريح :إستنكار:

قلم شريف

عضو بلاتيني
قلم حسووووود كل همك واكثر مشاركاتك عن القرووووض انت شنو سالفتك لايكون تبى تدفع من جيبك وشنو حارك اذا اسقطو القروووض والشعب غرقان بالديون وانت احمد ربك اذا مقتدر والله منعم عليك ترى النعمه زواله لاتحسد الفقير بموته يوم الجمعه الله يبليك مثل مابلاهم عشان تحس بالمعاناه
لا تقول قلم حسود بل قل قلم حر وله رأى حر وكل واحد له الحق فى ابداء رأيه بدون تجريح
وانت مع الأسف الى حتى الان ما تعرف كيف تحاور وتعتقد كل من يختلف معك فى الحوار
بانه حسود وحقود !!
واا كنت انا فعلا حسود فى نظرك ! اذن كل الشعب الكويتى واغلبية اعضاء مجلس الامه حسود لانهم رفضوا فكرة اسقاط القروض وحتى اسقاط فوائد القروض
يعنى انا مع الاغلبية وهذا لي الشرف ان اكون معهم
الان انا بينت لم بالحجه والدليل اننى شخص حقاني ولى رأى وانا حر فيه

قلم شريف

عضو بلاتيني
واحنا مانقيس الامور جذيه

ولله واحد راح خذا قرض نيته ان الحكومة بتطيحها

الموضوع موموضوع استغلال ودلع

اوكي خذا سياره سافر استانس تزوج بنا بيت انت مالك شغل فيه

بس دام انه تضرر وزادت عليه الفوائد وباقوه وسرقوه البنك وثاني شي اغلب الشعب خذوا قروض بدون رقابه والبنوك ماهمها الا فوائد القروض بعد تستغل حاجيات المواطن
وبعدين المقترضين تمثل اغلب شريحه المقترضين

اعتقد اللي ماخذا قرض لي يومك هذا معناتها انه مرتاح وموبحاجه للقرض
وذا فعلا يبي قرض خل يروح ياخذ باب البنوك مفتوحه موينطر لمن تطيح القروض يقول يالله انا باخذ مثلكم

يبه هذول الناس خذوا استانسوا يمكن تعالجوا انشالله لوحارقين فلوسهم بس مونيتهم انها تطيح
خلاص تضرروا
غير عمليه جدولة القروض وغيره اللي الشباب طاحوا فيها وتوهقوا لان مثل منت عارف ربط بالشركات ماكان فيه قبل الغزو

فيه مقترضين قزروها جدوله جدوله جدوله جدوله كل مانزلت الفايده خذاله مبلغ والقسط طاح منه شوي

في مقترضين الحين خذوا قروض وراحوا بيجددون قالولهم ماكو جدوله موقفه الحين

قلت عداله ها :)

فلوسك وفلوسي وفلوس الناس كلها رايحه بره مساعدات غير الرشاوي وحق ناس مافيها خير

هالفلوس لي راحت عند اهلك واخوانك وربعك تقعد تقول العداله والعداله ؟

اقول استريح بس استريح :إستنكار:
طيب سؤال انت ليش ما تدخل صندوق المتعسرين اذا ا نت متضرر من ارتفاع الفوائد !!!
الكثير من المتضررين سجلوا فى الصندوق !!
او انت غير عنهم وتريد شئ غير وتبى تكبر اللقمه !!! وتبى تأخذ زود عنهم !!!
انت استريح غيرك كان اشطر واجشع منك

أعلى