رد نبيل الفضل على نبيل العوضي بمحاولة ربطه بإيران !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ولد عطا

عضو مخضرم
ماراح ابحث وراح اقصرها عليك واعتذر لك اذا اخطات او اسات الظن فيك ولكن اخى العزيز هذا شيخ دين ومن واجبه يعظ الناس ومن خلال فضائيه كويتيه منتشره بالخليج والعرب وبرنامجه يشاهده جمع غفير وانا اقولك صاحب القناه حرامى ماعندى مشكله بس الى اقوله ان العوضى لبرنامجه فوائد كثيره وانا والله الوطن ماحب حتى اشوفها الا برنامج العوضى وسوالف الرياضه غيره ما اتابعها نهائى ويالعازمى انت اسمك يشفع لك بالطيب وعلومكم غانمه واستغربت ان منك تطلع كلمه على داعيه وشيخ دين فقط لاغير
التركي أنا ماكنت أعرفك قبل دقيقة بس بعد أعترافك أنك أسأت الضن وقليل الي يعترف ويكابر وتاخذه العزه بالأثم وهذا أندل على معدنك وأصلك الطيب معاد له عازه أعتذارك ويشهد الله أنك كبرت في عيني:eek: يا أخي لاتزعل ولا يضيق خلقك الشيخ نبيل على راسي من فوق ليت بعض ربع الشبكة يتعلمون منك الأخلاق الله ويهدينا ويهديهم:وردة:

ليش ناسي

عضو مميز
معاد بااقي الا حلاق البشمرقه يعطي صكوك الولاء هاذا مع ايران وهاذا مع الكويت
ونسيت من بااع ضميره في الكتابه مقابل المال .
والشيخ نبيل العوضي معروف توجوهاته
ولاكنت انت من تتبع ياااعباد الدينار

GUNNER 4EVER

عضو مميز
الفرق شاسع وواضح بين النبيلين مع ان العوضي هو نبيل بكل ما يحمله النبل من معنى

اما لا فضل ولا نبل فهو المعنى الكبير لكل ما هو ساقط ولاقط وسافل وقذر واباحي ايضا ومقالاته تشهد بذلك .

AL3AMEED

عضو فعال
يوسف المطرف تدري عيبك شنو .. تدش الموضوع مدرعم ماتقرأ الردود

عشان ماتتعب نسخت لك رد سابق في هذا الموضوع للأخ العميد

تفضل

ايران للشيعه فقط والروافض ونسبه قليله من السنه في الاهواز الي تكلم عنهم محمد هايف:D

ااما العوضيه وبعض العوائل السنيه الكريمه يرجعووون لعرب الهووله راجع كتاب عرب الهووله وشوووف العوضيه واسم عوض اسم عربي وليس فارسي وجميعهم من المذهب السني الشافعي واذا كنتوو تقصدوون منطقة اوز الي في ايران فالكويت في عائلتين عائلة العوض والعوضي العوض شيعه جميعهم وبلدتهم اوز في ايران اما العوضيه لا !! لاتخلطووون الاوراق وكفوووك يالحبيب انك تصدق نبيل نوري فضل مادري نبيل الفضل مؤرخ يحسسني انه عادل السعدوون بس اظاهر مقالة الشيخ الفاضل نبيل العوضي اوجعتكم وانت في بعض ردودك تقوول انك شيعي وشي طبيعي تقووول كلام نبيل فضل صحيح

.

قواك الله اخ سونار اختصرت علي الكلام الكثير :وردة:

التركى

عضو بلاتيني
ولد عطا مشكور والله لو غلاه ربعك واعرفهم رجال وكفوهم الطيب ماقلت الى قلته
يسلم يمين الى على الطيب رباك

AL3AMEED

عضو فعال
تصحيح للمعلومة...صديقى عوضى و هم فعلا من مدينة اوز فى ايران و جميعهم من ابناء السنة و من المذهب الشافعى و هم يتكلمون بلهجة خاصة بهم ليست كالفارسية...و لكنه كما يقول انها لهجة مقاربة ل لهجة الكنادرة و البستكية و الكويت كلها تعرف انهم من اصول ايرانية.. و لا تصيرون ملكييين اكثر منهم...اذا هم يقولون انهم سنة من اصول ايرانية..و انتوا غصب تخلونهم من الجزيرة العربية؟؟
اما عائلة (العوض) فهم شيعة حساوية..يعنى من اصول عربية و ليس اعجمية

افا عليك يالمطرف ماتوقعت هذا التفكير منك :D

توك تقوول انهم عجم والحين يتكلمووون لغه غير الفارسيه ومايفهمونها الفرس عيل شلون عجم شووف وين مربط الفرس انه مايفهمونها الفرس :D ؟ هذا واحد

اثنين اوووول شي الكنادره غير عن العوضيه الكندري معرووف عنه يحمل الماء على ظهره ولهم ديوان خاص والعوضيه لهم ديوان خاص فرق شاسع بينهم لاتشبكهم في بعض :وردة:

وهذا الكتاب يدلل على كلامي وكتب كثيره :إستحسان:

وهناك بلدة في السعووديه تسمى العوضيه في جنوب الشرقية

فهد بن زبن

عضو مميز
وهمسه في اذن نبيل العوضي، ان صلة عموم الشيعة العجم –وليس كل الشيعة عجم– بإيران صلة أبعد بكثير تاريخيا من صلتك الشخصية بإيران، فهل سمعت أحداً شكك بولائك؟!

محاولة البعض التبرؤ من اصولهم وثقافاتهم ... ناتج من حالة "الانانيه" الثقافيه بالكويت

فتجد ذو الاصل النجدي والايراني والعراقي "يزعل" اذا ذكرت له انه من تلك البلاد

وكأنها بلاد ملعونه ساقطه ... مع انها بلاد موجوده قبل الكويت ولها تاريخ عريق

............

وحتى نرضي تلك "الانانيه" الثقافيه يجب ان نثبت اننا من اهل السور

وليس لنا جذور ابدا ... فقد سقطنا من السماء قادمين من الجنه

مفضلين الكويت عليها ,,, ولسنا "ممن يبحثون عن المراعي" كلش مو البدو

واننا ايضا من اهل الغوص وصيد الاسماك ... يعني باختصار من "اهل البحر"

وانا شخصيا مررت بتجربة العوضي ... وحاولت اخذ ابنائي الى البحر

ومعي "سعفه" و "قطوه" ,,, فحرقت السعفه وقمت بكي البحر على "غاربه"

وغرقت "القطوه" ....... وغنيت بصوت عالي حتى يسمعني الجويهل ونبيله العنجري

قائلا : "كوكو مصاري كوكو" ليرد علي ابنائي :"ترليليلم لم"

..................

ودمتم

ابو حرب

عضو فعال
شتان بين النبيلين

فواحد يخاف الله ويدعو لطاعته والرجوع للدين

وواحد منحط و وقح وما خفي أعظم

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

توك تقوول انهم عجم والحين يتكلمووون لغه غير الفارسيه ومايفهمونها الفرس عيل شلون عجم شووف وين مربط الفرس انه مايفهمونها الفرس :D ؟ هذا واحد

اثنين اوووول شي الكنادره غير عن العوضيه الكندري معرووف عنه يحمل الماء على ظهره ولهم ديوان خاص والعوضيه لهم ديوان خاص فرق شاسع بينهم لاتشبكهم في بعض :وردة:

ما هذه المضحكه؟؟؟

الاخ الكريم

العوضية يتكلمون لغة فارسية قديمة او هي لهجة خاصة بهم وفي ايران كل منطقة وبلده لها

لهجة وكلامات لا يفهما القرى المجاورة . وهذا الامر ليس جديد او غريب

وتعقيبا على الصور التي وضعتها

العوضية انفسهم يقولوم جئنا من ايران وليس من السعودية وربما القرية تشابه اسماء

فقط. لان الاسم هو ليس العوضية بل عوض او (اوز)

AL3AMEED

عضو فعال
ما هذه المضحكه؟؟؟

الاخ الكريم

العوضية يتكلمون لغة فارسية قديمة او هي لهجة خاصة بهم وفي ايران كل منطقة وبلده لها

لهجة وكلامات لا يفهما القرى المجاورة . وهذا الامر ليس جديد او غريب

وتعقيبا على الصور التي وضعتها

العوضية انفسهم يقولوم جئنا من ايران وليس من السعودية وربما القرية تشابه اسماء

فقط. لان الاسم هو ليس العوضية بل عوض او (اوز)

ابتلشنا بالفاارسي منيير موراضي يستوعب :D

كم مره اكرر لك الكلام في الكويت في عائلتين عائلة العوض وفي العوضي العوض يرجعوون لعوض ايران لانه جميعهم شيعه اما العوضيه حطيتلك مدينتهم ليش تتهرب من هالسؤال قلت لك جايين من جنووب الشرقيه اصدق كلامك والخزعبلات ولا اصدق كتب وتواريخ مورثه ؟؟؟ عطني كتاب يثبت كلامك اذا كنت صحيح وين دليلك لاتقوولي كلام وسامع من فلان وعلان كل هذا على شان الشيخ الفاضل صاحب المذهب السني الشافعي كشف اللاعيب الروافض وشبكتهم التجسسيه :D

بحرري

عضو مميز
ياجماعه انا عوضي بس ليش هلمزايدات من الشيعه يبا من ايران ولا من السعودية شحاركم انتو الحين كويتيين ولالا ومسلمين ولالا ليش تزايدون بلكلام الرسول عليه الصلاة والسلام قال لا فرق بين عربي واعجمي الا بلتقوى

وانتو يايين تزايدون علينه اشوف حزب الله الكويتي الي فجر وخرب وذبح ماحاسبتوهم جذي انتو ونبيل الفضل الحين شابين على العوضيه عشان اهم من ايرا ولا من الجزيره العربية صج ناس ماتستحي

انا مسلم وعوضي ومن اهل السنة والجماعه وافتخر اني مسلم ومن اهل السنة والجماعه ووطني الكويت الحبيبه موتو حره يا الي مو عاجبكم;)

AL3AMEED

عضو فعال
ياجماعه انا عوضي بس ليش هلمزايدات من الشيعه يبا من ايران ولا من السعودية شحاركم انتو الحين كويتيين ولالا ومسلمين ولالا ليش تزايدون بلكلام الرسول عليه الصلاة والسلام قال لا فرق بين عربي واعجمي الا بلتقوى

وانتو يايين تزايدون علينه اشوف حزب الله الكويتي الي فجر وخرب وذبح ماحاسبتوهم جذي انتو ونبيل الفضل الحين شابين على العوضيه عشان اهم من ايرا ولا من الجزيره العربية صج ناس ماتستحي

انا مسلم وعوضي ومن اهل السنة والجماعه وافتخر اني مسلم ومن اهل السنة والجماعه ووطني الكويت الحبيبه موتو حره يا الي مو عاجبكم;)

والنعم فيك يالعوضي انا شخص قبلي واحب الحضر السنه واهل الجماعه امثال العوضيه وغيرهم

وهذا الشي قاهر الروافض وباط مرارت منييير والفضل وغيرهم ليش انحب بعض ونكره الروافض احنا اهل سنه وننياز مادري ليش حاشرين عمرهم :D

Q8bdooon

عضو فعال

كم مره اكرر لك الكلام في الكويت في عائلتين عائلة العوض وفي العوضي العوض يرجعوون لعوض ايران لانه جميعهم شيعه اما العوضيه حطيتلك مدينتهم ليش تتهرب من هالسؤال قلت لك جايين من جنووب الشرقيه اصدق كلامك والخزعبلات ولا اصدق كتب وتواريخ مورثه ؟؟؟ عطني كتاب يثبت كلامك اذا كنت صحيح وين دليلك لاتقوولي كلام وسامع من فلان وعلان كل هذا على شان الشيخ الفاضل صاحب المذهب السني الشافعي كشف اللاعيب الروافض وشبكتهم التجسسيه :D
:confused: اخوي انت مضيع العوضية من ايران لكن جميعهم سنة :confused:
ودليلي يبا اخلصك دكتور محمد العوضي يدرسني :p ويقط فارسي وايد بالمحاضرات :) وكلهم افاضل حتى لو اصولهم فارسية اما السعودية ماكو شئ اسمة عوضي ولا تستغفلنا

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

اسأل صاحبك الاخ البحري العوضية انتو جايين من وين ؟؟

يجاوبك

اما عائلة( العوض) التي تعنيها فهم شيعة احسائية او من الحساوية ولا علاقة لهم بعوضية

الكويت.

بالمناسبة اسم العوضية موجود في عدة بلدان ولا علاقة لهم ببعض مجرد تشابه اسماء

http://www.marefa.org/index.php/العوضية

يوسف المطرف

عضو بلاتيني

ههههههههههههههههههههه
والله ردودك تضحك
اولا انا ما قلت ان لغتهم غير الفارسية...انا قلت لهجتهم غير عن الفارسية... شنو انت توك ياي الكويت؟؟ بالذمة عمرك ما سمعت عوضى او كندرى او بستكى يتكلم عيمى؟؟؟
و من ضجك ان العوضية من السعودية و من الدمام!!!؟؟؟
يا اخى روح سوق البلوكات فى المنطقة التجارية التاسعة و شوف 90% من المحلات للعوضية ..روح اسالهم اذا كانوا من اصول ايرانية و لا سعودية؟
روح شوف الدكتور عبد الرحمن العوضى و اساله انتوا اصولكم من ايران و لا من السعودية؟
روح ديوان العوضى و شوف الشياب منهم يتكلمون لهجة عوضية عيمية و لا لهجة سعودية
و بعدين بخصوص الكتاب و مؤلفه (محمد غريب حاتم- كندرى) هذا غصب يبى يصير عربى ..يا اخى والله العظيم مو عيب تكون من اصول فارسية... الصحابى الجليل سلمان الفارسى عمره ما قال انا من القبائل العربية...
والله امرك عجيب و غريب يالعميد... اول مرة اشوف واحد يبى يصير ملكى اكثر من الملك نفسه..اذا العوضية يقولون احنا عيم و سنة من منطقة (اوز) و تقول انت انهم سعوديييين...
انا الحين قاعد اكلم رفيجى العوضى بالاى فون...و الاخ يضحك لمن قلت له ان المنتدى كاتبين انكم من اصول سعودية و يقول تبينى ارطن لهم علشان يصدقون :D
و على سالفة ديوان العوضى و ديوان الكنادرة ..انا ادرى ان كل ديوان له خصوصيته..لكن انا قلت ان لهجتهم متقاربة...اللهجة مو اللغة ..افهمنى ...يعنى مثل اللهجة العمانية و اللهجة البحرينية مثلا
و جان تبى تعرف اكثر ترى افيدك ..مثل ما العوضية من (اوز)..الكنادرة من القرى المجاورة...لكن سكان هذه القرى جميعهم يسمونهم بالكويت (كنادرة) و لهالسبب تلقى ان وايد منهم ما يصيرون حق بعض مو مثل العوضية من مدينة وحدة
الكنادرة عبارة عن سكان قرى (فلامرز - كجو - كهنه- قلات)و غيرها من القرى
يعنى مثال جمال الكندرى لا يقرب لا من قريب او من بعيد ل جاسم الكندرى و كلاهما نائب سابق
و اذا تبى تعرف اصل و معنى كلمة (كندر) بالامكان اقول لك بس بالخاص :D
بالنهاية كلنا نجل و نحترم عائلة العوضى بغض النظر عن اصولهم..لكن هم لهم دور فى بناء الكويت كبقية العوائل الكويتية و لكن هم يتميزون بالعمل التجارى منذ القدم
اتمنى انك ما تشكك فى معلوماتى..لانى استقيها من صديقى العوضى(خواله كنادره)

بحرري

عضو مميز
والنعم فيك يالعوضي انا شخص قبلي واحب الحضر السنه واهل الجماعه امثال العوضيه وغيرهم

وهذا الشي قاهر الروافض وباط مرارت منييير والفضل وغيرهم ليش انحب بعض ونكره الروافض احنا اهل سنه وننياز مادري ليش حاشرين عمرهم :D
حبيب والف نعم بكل القبايل واهلها وبكل السنة والجماعه واحنه نحب بعض وعايشين مع بعض والحمدلله ربعي وايد من القبايل

ثاني شي كلام اوجه ةحق بعض الي يلعبون على الوتر الحساس
الف مره اقولكم مانبي مزايدات لافرق بيني اعجمي وعربي الا بلتقوى هذا الرسول عليه الصلاة والسلام قال مو انا الي قلت تفهمون ولا ماتفهمون الرسول عليه الصلاة والسلام شهد لنا بهلشي لو اني ياي من بنغلادش وتجنست كويتي بكون كويتي ومسلم ومن اهل السنة والجماعه ومايفرق بين كويتي وبنغالي الا بلتقوى تفهمون ولا ماتفهمون

AL3AMEED

عضو فعال
ههههههههههههههههههههه
والله ردودك تضحك
اولا انا ما قلت ان لغتهم غير الفارسية...انا قلت لهجتهم غير عن الفارسية... شنو انت توك ياي الكويت؟؟ بالذمة عمرك ما سمعت عوضى او كندرى او بستكى يتكلم عيمى؟؟؟
و من ضجك ان العوضية من السعودية و من الدمام!!!؟؟؟
يا اخى روح سوق البلوكات فى المنطقة التجارية التاسعة و شوف 90% من المحلات للعوضية ..روح اسالهم اذا كانوا من اصول ايرانية و لا سعودية؟
روح شوف الدكتور عبد الرحمن العوضى و اساله انتوا اصولكم من ايران و لا من السعودية؟
روح ديوان العوضى و شوف الشياب منهم يتكلمون لهجة عوضية عيمية و لا لهجة سعودية
و بعدين بخصوص الكتاب و مؤلفه (محمد غريب حاتم- كندرى) هذا غصب يبى يصير عربى ..يا اخى والله العظيم مو عيب تكون من اصول فارسية... الصحابى الجليل سلمان الفارسى عمره ما قال انا من القبائل العربية...
والله امرك عجيب و غريب يالعميد... اول مرة اشوف واحد يبى يصير ملكى اكثر من الملك نفسه..اذا العوضية يقولون احنا عيم و سنة من منطقة (اوز) و تقول انت انهم سعوديييين...
انا الحين قاعد اكلم رفيجى العوضى بالاى فون...و الاخ يضحك لمن قلت له ان المنتدى كاتبين انكم من اصول سعودية و يقول تبينى ارطن لهم علشان يصدقون :D
و على سالفة ديوان العوضى و ديوان الكنادرة ..انا ادرى ان كل ديوان له خصوصيته..لكن انا قلت ان لهجتهم متقاربة...اللهجة مو اللغة ..افهمنى ...يعنى مثل اللهجة العمانية و اللهجة البحرينية مثلا
و جان تبى تعرف اكثر ترى افيدك ..مثل ما العوضية من (اوز)..الكنادرة من القرى المجاورة...لكن سكان هذه القرى جميعهم يسمونهم بالكويت (كنادرة) و لهالسبب تلقى ان وايد منهم ما يصيرون حق بعض مو مثل العوضية من مدينة وحدة
الكنادرة عبارة عن سكان قرى (فلامرز - كجو - كهنه- قلات)و غيرها من القرى
يعنى مثال جمال الكندرى لا يقرب لا من قريب او من بعيد ل جاسم الكندرى و كلاهما نائب سابق
و اذا تبى تعرف اصل و معنى كلمة (كندر) بالامكان اقول لك بس بالخاص :D
بالنهاية كلنا نجل و نحترم عائلة العوضى بغض النظر عن اصولهم..لكن هم لهم دور فى بناء الكويت كبقية العوائل الكويتية و لكن هم يتميزون بالعمل التجارى منذ القدم
اتمنى انك ما تشكك فى معلوماتى..لانى استقيها من صديقى العوضى(خواله كنادره)

:D

خلاص دام جذي اهل مكه ادرى بشعابها :p

يسعدني حوارك الممتع معاي :وردة::D

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى