(البدون المزورين)..قال تعالى"وماظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون" صدق الله العظيم

شجون الكويت

عضو مخضرم
صدقوني اخواني البدون الموضوع في صفكم وليس ضدكم والمفروض تاخذون وتشدون على يد هكذا موضوع ... بالعكس حاليا اختلط الحابل بالنابل وضاع الحق والرجيمة عمت .. بالعكس هذا الموضوع انصاف لكم ولقضيتكم .. لا تتحسسون من كل موضوع يتكلم فيه احد ما عن البدون وتشتطون لمجرد الإعتراض فقط .. انظرو لأبعاد الإقتراح وما سيؤول اليه من فوائد عظيمة للمستحق .. هدو شوي ... كل ذي حق سيأخذ حقه من الحكومه صدقوني الفرج قريب .. والموضوع هذا بالعكس را ح يعجل حل القضيه ..

والله تذكرت المليفي يالمنتف

يعني صايد صيدة يقول كان لي الفضل بعدم تجنيس 34 شخص عليه اشكال امني

وتناسا انه بسببه وقف تجنيس 1500 مستحق من نفس الدفعة

العنزي_33

عضو فعال
شوف أخوي

أتمنى من الله يعطيني على قد نيتي سواءً كانت نيتي ظلم البدون جميعهم أو كانت إنصاف
المستحق من غير المستحق .

تحياتي

(......................................................)

اللهم اعطي كويتي منتف على نيته خيرا كان او شرا في جميع ما كتب عن البدون سواء موضوع او رد

اللهم امين

اللهم امين

اللهم امين

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

.. عصآمية *

عضو مخضرم
صدقوني اخواني البدون الموضوع في صفكم وليس ضدكم والمفروض تاخذون وتشدون على يد هكذا موضوع ... بالعكس حاليا اختلط الحابل بالنابل وضاع الحق والرجيمة عمت .. بالعكس هذا الموضوع انصاف لكم ولقضيتكم .. لا تتحسسون من كل موضوع يتكلم فيه احد ما عن البدون وتشتطون لمجرد الإعتراض فقط .. انظرو لأبعاد الإقتراح وما سيؤول اليه من فوائد عظيمة للمستحق .. هدو شوي ... كل ذي حق سيأخذ حقه من الحكومه صدقوني الفرج قريب .. والموضوع هذا بالعكس را ح يعجل حل القضيه ..

أختي شجون أنا ماني بدون أنا كويتية

لكن اشوف بالموضوع كثير من الظلم ، و حابة الأخ كويتي منتف يناقشني فيه

:)

شجون الكويت

عضو مخضرم
أختي شجون أنا ماني بدون أنا كويتية

لكن اشوف بالموضوع كثير من الظلم ، و حابة الأخ كويتي منتف يناقشني فيه

:)

ناقشيه أختي منو مانعج ... !! انا مثلج تماما كنت اتضايق واحس بكثير من الظلم فيما يخص البدون ولا زلت .. لكن بعدها رأيت ان العضو كويتي منتف يتكلم عن فئة معينه ولا اعتبرها انا بدون اصلا .. بدون دخلو الكويت عن طريق التهريب او بطريقه ما والقو بأوراقهم الثبوتيه ولا تعلمين يمكن فيهم جواسيس حتى وحاقدين ومندسين من بلدان معينه من اجل الضرر ببلدنا الكويت .. العضو تكلم عن فئة المزورين وليس البدون الحقيقي المستحق .. في فرق.. ولم نرضى على ظلم انسان يدافع عن وطنه ؟ويطالب في نفس الوقت بانصاف البدون الحقيقيون المستحقون .. وطرد من اساؤو لقضيتهم الحقيقية !! بالعكس الموضوع هذا يخدمهم ما يضرهم ولا يعطل ابدا مصالحهم المستقبليه .. تحياتي

constiq8

عضو ذهبي
يا اخي اسلوبك اسلوب الحكومات المتعاقبه في قضية البدون

125 الف بدون منهم تقريبا 3 الاف فقط ليس عندهم اثباتات قبل 1985

ووقفوا قضية 125الف ع 3الاف
ويقولون حق المغرر بهم ان بين 125الف مزورين

و كم من البدون قاموا بتعديل اوضاعهم و الان يعملون بأعمالهم السابقة و كما هي وظائفهم
و من هم بالداخلية و الجيش ( و لا اقصد تعديل الاوضاع الى دومنيكان و ارتيريا ..الخ )
بل الى الجنسية التي يتبعونها ( السورية , العراقية و الايرانية ..الخ )

و أين باعتقادك الاعداد التي تتراوح مابين 220 ألف الى 350 الف من البدون قبل الغزو
و اصبحت الان 125 الف ؟
أكثر من النصف ما بين فترتي قبل و بعد الغزو ( أين هم ؟ )

.. عصآمية *

عضو مخضرم
ناقشيه أختي منو مانعج ... !! انا مثلج تماما كنت اتضايق واحس بكثير من الظلم فيما يخص البدون ولا زلت .. لكن بعدها رأيت ان العضو كويتي منتف يتكلم عن فئة معينه ولا اعتبرها انا بدون اصلا .. بدون دخلو الكويت عن طريق التهريب او بطريقه ما والقو بأوراقهم الثبوتيه ولا تعلمين يمكن فيهم جواسيس حتى وحاقدين ومندسين من بلدان معينه من اجل الضرر ببلدنا الكويت .. العضو تكلم عن فئة المزورين وليس البدون الحقيقي المستحق .. في فرق ولم نرضى على ظلم انسان يدافع عن وطنه ويطالب في نفس الوقت انصاف البدون الحقيقيون المستحقون .. بالعكس الموضوع هذا يخدمهم ما يضرهم ولا يعطل ابدا مصالحهم المستقبليه .. تحياتي لج

كويتي منتف ناقشني بليييز :)

انا من وجهة نظري ,, يبحثون بـ ملفات البدون من جديد ,

ويقسمونهم لـ قسمين :

1 - مستحق

2 - غير مستحق

-----

أولا َ : المستحق :

نجي عند المستحق

1 - ابناء الشهداء
2 - احصاء 65
3 - مشاركين في الحروب العربية , وحرب الخليج
4 - ابناء المطلقات والارامل .

بحيث لايوجد عليهم قيود آمنيه ( بعد اعادة النظر في القيود الأمنية من جديد ) ,

وتبدأ دفعات تجنيس هؤلاء بصوره سريعة وعدم تعطيل .

ثانيا َ : الغير مستحق :

استخراج اثباته الاصلي , أو مخاطبة الدول المجاورة لـ إثبات ذلك
ويعدل وضعه , ويطلع اقامة , واموره ماشية والله يوفقه ان شاءالله , وحنا مسامحينك

شكرا يا صاحب الموضوع :وردة:

كويتي منتف

عضو مخضرم
انا من وجهة نظري ,, يبحثون بـ ملفات البدون من جديد ,

ويقسمونهم لـ قسمين :

1 - مستحق

2 - غير مستحق

-----

أولا َ : المستحق :

نجي عند المستحق

1 - ابناء الشهداء
2 - احصاء 65
3 - مشاركين في الحروب العربية , وحرب الخليج
4 - ابناء المطلقات والارامل .

بحيث لايوجد عليهم قيود آمنيه ( بعد اعادة النظر في القيود الأمنية من جديد ) ,

وتبدأ دفعات تجنيس هؤلاء بصوره سريعة وعدم تعطيل .

ثانيا َ : الغير مستحق :

استخراج اثباته الاصلي , أو مخاطبة الدول المجاورة لـ إثبات ذلك
ويعدل وضعه , ويطلع اقامة , واموره ماشية والله يوفقه ان شاءالله , وحنا مسامحينك

شكرا يا صاحب الموضوع :وردة:

وجهة نظرك محل إحترام
الشكرلله أخي الكريم فما نحن سوى شموع تحترق لتضىء طريق الحق للآخرين .

تحياتي

constiq8

عضو ذهبي
لماذا لا تنادون بالمستحقين اولا وتحيلون كل من يشك في انه مزور الى القضاء ليتم انصافه

لماذا كل الذي تكتبونه عن المزورين وعن الغير مستحقين وكانها الفئه الاكبر

لماذا لا تطرح مواضيع لنصرة المظلومين في اقصى وقت ممكن ؟

لماذا تحبون التجريح وتأتي اخير تقول توقعت من المستحق بان يساند هذا الموضوع ؟

اساسا عليك مساندة المستحق لكي يساندك لا ان تغييضه بعنوان او بموضوع وهو مسلوب من شهادة الوفاة بعد ان يتوفى

[/CENTER]

وضع فكرة المتهم بالجرم ما هي الا باب يجعل متهم آخر فعال بان يسبق اتهامه بالبعد
عن الجريمة و تعديل وضعه السليم حتى لا يكون بقفص الاتهام ثم الحكم ثم الزج به
فما اجملها ان ارى بعيني التحذيرات و اعيها و اقبل بما انا عليه ولا احاول ان اجعل الاخرين
يكتشفوني بل افضل لي حكما مخففا بالاعتراف بالجرم و من ثم التحصل على مميزات
منها لا للحصر عدم المضايقة و سد باب العمل والاقامة و غيره ..!

و عليه يخفون من تلقاء انفسهم كما حدث ( قبل وبعد الغزو ) و يكون التعامل مع المستحقين
افضل الى الارتقاء بالاستحقاق ليس فقط بالتجنيس وانما ايضا الى حق الجنسية و حق التعويض عن ما اصابه من اضرار .

و الموضوع من اسس المساندة للمستحق.

ودمتم,,,

مشعل ابوبدر

عضو فعال
اخوي منتف لعلمك فقط عنوانك مكتوب فيه بعد الأية الكريمة صدق الله العظيم وهي من البدع ولم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه .

أما بخصوص البدون فاللي إيده بالماي مو مثل اللي إيده بالنار وأنت ماعشت معاناة البدون فيحق لك أن تسولف وتكلم وتهذري على غير سنع .

انت تظن اللي تفعله شجاعه أو حب للوطن وتنسى أنه في كلامك الكثير من هوى النفس والحقد بل وتنس انك تكلم عن اخوان لك في الإسلام ينطقون الشهادتين ويصلون الصلاة مثلك ( إن كنت تصلي طبعا" ) .

فأعلم أن حق الإسلام عليك أعظم من حق الجنسيه

أصلح الله قلبك وهداك لما ينفعك

الابجر

عضو مخضرم
اخي كويتي منتف
بصراحه انا مااحب اشارك في مثل هذه المواضيع لان مااحب اكتب مشاركه يمكن ابخص حق احد مع اني لست من اصحاب القرار
وعلما بفضل انني مواطن كويتي وفي منصب مرموق
ولاكن انا صارلي مده ملاحظ مواضيعك كلها عن البدون وتركت الدنيا وماتكتب الا عن البدون
انا ادري راح تقول اقرأ الموضوع وانا اقصد المزورين وليست المستحقين
صدقني ياكويتي منتف
عندي لك نصيحه لوجه الله دع الخلق للخالق وهنالك من ينصفهم
واتق دعوه في جنح الليل
والرسول صلي الله عليه وسلم يقول رب بن ادم يقول كلمه لايلقى لها بال تهويه سبعين خريف في جهنم
اعاذنا الله وياكم جهنم

كويتي منتف

عضو مخضرم
اخوي منتف لعلمك فقط عنوانك مكتوب فيه بعد الأية الكريمة صدق الله العظيم وهي من البدع ولم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه .

أما بخصوص البدون فاللي إيده بالماي مو مثل اللي إيده بالنار وأنت ماعشت معاناة البدون فيحق لك أن تسولف وتكلم وتهذري على غير سنع .

انت تظن اللي تفعله شجاعه أو حب للوطن وتنسى أنه في كلامك الكثير من هوى النفس والحقد بل وتنس انك تكلم عن اخوان لك في الإسلام ينطقون الشهادتين ويصلون الصلاة مثلك ( إن كنت تصلي طبعا" ) .

فأعلم أن حق الإسلام عليك أعظم من حق الجنسيه

أصلح الله قلبك وهداك لما ينفعك

حق بلدي علي جزء أصيل من حق الإسلام علي .

تحياتي

كويتي منتف

عضو مخضرم
اخي كويتي منتف
بصراحه انا مااحب اشارك في مثل هذه المواضيع لان مااحب اكتب مشاركه يمكن ابخص حق احد مع اني لست من اصحاب القرار
وعلما بفضل انني مواطن كويتي وفي منصب مرموق
ولاكن انا صارلي مده ملاحظ مواضيعك كلها عن البدون وتركت الدنيا وماتكتب الا عن البدون
انا ادري راح تقول اقرأ الموضوع وانا اقصد المزورين وليست المستحقين
صدقني ياكويتي منتف
عندي لك نصيحه لوجه الله دع الخلق للخالق وهنالك من ينصفهم
واتق دعوه في جنح الليل
والرسول صلي الله عليه وسلم يقول رب بن ادم يقول كلمه لايلقى لها بال تهويه سبعين خريف في جهنم
اعاذنا الله وياكم جهنم

حياك الله أخوي الابجر
وجهة نظرك أحترمها .

وين نروح

عضو بلاتيني
صراحة كويتي منتف من الكتّاب الفريدين ومن المصادر المعتمدة لدي ولا أشك في وطنيتة في طرح القضايا الحساسة , ومتى ما رأيت موضوع لكويتي منتف ترى الردود جاوزت المية ليست ردود بل مشاراكات فعلية في الموضوع ناهيك عن كمية الباند والأيقاف لبعض المشاركين في مواضيع كويتي منتف فقد تسببت مواضيعة في إظهار حقيقة الروح الجوهرية لبعض الكتّاب فتراهم يفقدون أعصابهم ( ويطردون ) , موضوع البدون موضوع شائك ومعضلة معقدة ماراح يقدر عليها الفضالة .

يالله أنك تحيي زملائي وزميلاتي في الشبكة الوطنية

قبل كل شىء أشكر أخواني من البدون الشرفاء الذين أبلغوني بوجود تحريض يتم ضدي
في أحد المواقع يتبناه بعض البدون العراقيين المزورين ويشاركهم نفر قليل
من البدون الذين يشاركون بمواضيعي التي أكتبها وأعلمهم بأن
هؤلاء العراقيين لم ولن يحركوا لي جفناً ولادريت عنهم .

ندخل الآن إلى الموضوع فأقول بأن موضوعي هذا أعني به فقط البدون المزورين

قضية البدون - إذا ما إستثنينا البدون المستحقين - أعتبرها أكبر قضية غش وتزوير تتعرض لها
دولة على مر التاريخ إذ لم يحدث أبداً أن تغلغلت آلاف مؤلفة من البشر في بلد ما وأخفت
إثباتاتها ومن ثم إدعت بأنها جزء لايتجزأ من هذا البلد ولها حق المواطنة !!

سنتوقف قليلاً عند الجانب الإنساني في هذه القضية فنقول بأن الإنسانية لاتعني السماح
بتغيير التركيبة الإجتماعية للدولة .. وكذلك لايمكن لنا بداعي الإنسانية أن نكافيء
المزور ونمنحه حق الإنتماء .

الطبابة والمأكل والمشرب حق للجميع .. لكن التعليم والتوظيف ليست حق إنساني لمن أخفى
أوراقه بغية خداع الجهات المعنية في الدولة ومن يقول غير ذلك ماعنده سالفه .

الإنسانية لاتعني بأن تتسلل إلى الكويت وتُكثر النسل لتضع بلداً بأكمله أمام الأمر الواقع .
الإنسانية لاتعني إخفاء جواز سفرك والإدعاء بأنك كويتي بالرغم من لكنتك العراقية
أو السوريـــة الواضحة !!

الإنسانية لاتعني أن تضحي بمستقبل أسرتك وتضعها في طريق المجهول ثم تحمل
الدولة مسئولية ذلك !!

الإنسانية لاتعني أن تتذمر من كويتي منتف لأنه يكافح البدون المزور الذي يحاول
التسلق على حساب المستحق من البدون .

عشرات المواضيع تكتب هنا في الشبكة عن البدون أسبوعياً ومن أعضاء محددين وهي
في معظمها مواضيع ذات فكرة مكررة لاجديد فيها ورغم ذلك لايتعرض أحد لمواضيعهم
وأنا هنا اليوم أطرح فكرة جديدة تتمحور حول ضرورة البدء في إستئصال
الفئة المزورة من أجل المستحقين أنفسهم وكي تصبح عملية
التعاطي مع المستحق أسهل وأيسر وأوضح والمنطق يقول
بأن البدون المستحق يجب ان يمطر موضوعي هذا
بالورود لا أن يسخر من هذا الموضوع .

أخيراً وليس آخراً أتمنى من معالي وزير الداخلية الضرب بيد من حديد بحق البدون
"المزورين " وتجنيس البدون"المستحقين" .. فعندما يبدأ فرز هذا عن ذلك
تتيسر الأمور ويسير القطار على السكة .

قال تعالى : "وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"

صدق الله العظيم

تحياتي

اولا بخصوص تفسير الايه لايجوز انك تفسرها على مشتهاك يا اخي الكريم وانت اخذت جزء من نص الايه وهني افسدت معنى الايه :)
""وعلى الذين هادوا حرمنا ما قصصنا عليك من قبل وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون""
سورة النحل آية رقم 118

تفسير ابن كثير :

لما ذكر تعالى أنه إنما حرم علينا الميتة والدم ولحم الخنزير ، وما أهل لغير الله به ،
وأنه أرخص فيه عند الضرورة - وفي ذلك توسعة لهذه الأمة
التي يريد الله بها اليسر ولا يريد بها العسر - ذكر سبحانه وتعالى
ما كان حرمه على اليهود في شريعتهم قبل أن ينسخها ، وما كانوا
فيه من الآصار والأغلال والحرج والتضييق
ولهذا قال هاهنا : ( وما ظلمناهم ) أي : فيما ضيقنا عليهم

برجع حق تعليقي تعني بموضوعك على حسب قولك المزورين
كتبت اكثر من موضوع يخص المزورين والحكومه طبعا تدري وساكته الحين الحرامي اذا مسكته الشرطه تعاقبه بفهم الحكومه ليش ساكته عن هالمزورين اللي تعرفهم وتدري فيهم يعني خوف منهم؟؟ ولا شنو بضبط ماعليناا

بتكلم عن الانسانية اللي تذكرها على حسب فهمي لكلامك انك ماتطبق الانسانية على البدون المزورين !! انت بعقلك يا اخوي الكريم الحين اللي يزور سنه سنتين ثلاث اربع خمس عشرين ستين سنه واهوا لي الحين مزور ومستانس على وضعه!!!
يعني الانسان ألزم ماعليه كرامته ماتوقع ستين سنه ساكت ومزور عشان شنو مادري اي منطق تستنتجون تفكريكم وتحكمون على البشر

اي انسانية تكلم عنها
الانسانية انك تظلم فوق 1000000 شخص واكثر على حساب جم واحد لمده ستين سنه واكثر
عادي يعني بنظرك بتقولي انا موضوعي عن المزورين مهما كانو هذيل بشر اولا وثانيا ماعتقد مزور يصبر ستين سنه يضيع مستقبل عياله على شنوووووو

اارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ولله هالدنيا ماتسوى جنسيه ومادري شنو باجر وراكم حساب بتحاسبوون على جنسيه!!

ماقول الا اتمنى من الله سبحانه يعطيك اضعااااااااف نيتك تجاه البدوون يارب لان اي كلمه تكتبها بتحاسب عليها

أعلى