(البدون المزورين)..قال تعالى"وماظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون" صدق الله العظيم

yosaf86

عضو
أخي بوأحمد وباقي الأخوة الكرام...

برأيي أن سبب تضايق بعض البدون والكويتيين المتعاطفين من مسألة الاكتفاء بإبراز قضية المزورين ليس هو كما يظن البعض بأن (كاد المريب أن يقول خذوني) ولكن هو مخافة "التلبيس" على الناس وتشتيتهم.

لا أدخل في نواياك وأقول أنك تُلبّس, ولكن هناك تجارب كثيرة لنا مع عدد من معارضي القضية أقاموا الدنيا ولم يقعدوها تدليسا وتضليلا وتشتيتا وشحنا لنفوس الناس الجاهلين بتفاصيل القضية.

لذا ما كتبته أنت عن مخافة وجود المزورين والغشاشين هذا حق بلاشك, ولكن أحبتي أرجوكم إن كتبتم عن مسألة المزورين لا تكتفوا بمناداة وزير الداخلية بالضرب بيد ٍ من حديد فقط ( ! ) فهذه المناشدة تُحسب عليكم وليس لكم. لأن لا ثقة لرجال الأمن بعد كل العبث الذي قاموا به في ملف هذه القضية وفي ملفات أخرى... لكن نادوا بحلول منصفة مثل أن يتم إحالة ملف المزوّر إلى جهة عادلة لا أن تكون بيد رجل الأمن ليتحكم بمصائر الناس.. نعم لرجل الأمن دور مهم في التحريات وجمع المعلومات ولكن يجب أن يكون هناك نهاية لدوره ليعقبه دور أهم وهو القضاء ليطلع على الأقل على الأدلة التي تدين المزوّر ليتأكد من صحتها.

طبعا اطلاع القضاء على ملفات التزوير لا دخل لها بمسألة الفصل باستحقاق الجنسية التي يخاف البعض منها ويقول أنها سيادية, فسواء اتفقنا أنها سيادية أو غير ذلك فالآن القضاء عاجز عن النظر بها لأن القانون يمنع ذلك ويحتاج إلى تعديل, أما النظر بملف المتهم بالتزوير فهذه لا تحتاج إلى قانون..

اختصار ما سبق:
هل ترضى أن تُـتَّهم بأنك مزوّر وأخرج أنا وأطالب من وزير الداخلية بالضرب بيد ٍ من حديد وأسكت!!!! أم أطلب من وزير الداخلية أن يحيل ملفك إلى النيابة لتُستكمل الاجراءات وتُوفر لك المحاكمة العادلة للفصل بأمرك؟

تحياتي

فديتك
متابع لك
الله ينور دربك

بو عايد

عضو فعال
مرحبا باخي العزيز كويتي منتف
انا اشوف انك زودتها في موضوع البدون وكأن ما في بالبلد الا هالقضية ..
انا اقولك ان الحكومة راح اتجنس المستحق حسب رؤيتهم ولذلك مثل هالمواضيع ارى انها استهلكت وفقدت اهميتها في ظل هالظروف ...
لذلك اطلب منك اغلاق الموضوع لأن الموضوع يجر الى الحقد والمهاترات اللي ما منه فايدة
ارجوا تقبل الرد بحسن نية وشكرا

.. عصآمية *

عضو مخضرم
البدون المظلومين" اذا احتجتوهم يوم الصعيبه قلتوا عنهم (انتم منا وفينا واكارم وواحدكم ينحط على الجرح يبرى) وبوقت الامان تطلقون عليهم مزورين وهكره" أليس هذا نفاق وتدليس"الشاهد الغزو وما قبله من ااحداث وأحتياجات كثيره لهم"""""""لكن كما قال عنترة العبسى(سيذكرنى ظالمينى اذا جد جدهم وفى الليلة الظلماء يفتقد البدر)

معاك حق طبعاً و أتفق معاك ،‘

،

يقول أبو فراس الحمداني
سيذكرني قومي اذا جد جدهم ،، و في الليلة آلظلماء يفتقد البدر :وردة:

q8ity2011

عضو فعال
موضوعك يا كويتي تكلم فيه وبعين قويه بعد وشخط بلي تبيه بس متــــــى الانسان الحكيم اللي يعرف متى يتكلم ومتى يسكت ..........

سؤال لم ارى لك موضوع واحد في الشبكة عن البدون المستحقين ولم اراك تطالب لهم بشيء يذكر لماذا؟
واذا كان لك موضوع ياريت لو كوبي بست بس عشان اشوف ؟

الموضوع بختصار شديد

في مستحق وفي غير مستحق وانت لا معطي المستحق ولا معطي الغير المستحق وحاط البيض كله في سله واحده ليـــــــــش ؟

والحين عطيت حقوق مدنيه حق الكل مستحق وغيره!!!!!!!!!

شنو هل التناقض الغريب العجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقسم بالله العلي العظيم وتالله انها ماشيه على البركه :D

في ناس من البدون عندهم اوراق اقدم من كويتين انا اعرفهم ولكن وين اللي يبي يحل قضيه

كل مكان بالعالم فيه مشاكل وبلاوي بس وين العقل المفكر واللي يبي يحل

بختصار شديد انك تبني وتعمر اسهل وله انك تهدم ؟؟ لو تبي تهدم شي مسكه حق (ياهل) وشوف شنو يسوي
ولو تبي العمار والخير يحل عليك مسكه حق الحيكم

والفهيم يفهم

واخر شي اقوله

اللهما اغسل قلوبهم بالماء والصلج والبرد ونقيها يارب يا كريم وربنا لا تجعلنا من القوم الظالمين

brkan

عضو ذهبي
يجب ان يحال موضوع البدون الي القضاء العادل ومن يستطيع ان يثبت انه كويتي يجنس والمزور يحاكم وكل صاحب حق ياخذ حقه فلا يجوز ان احرم مستحق للجنسية من اجل مجموعة من المزورين .

yosaf86

عضو
موضوعك يا كويتي تكلم فيه وبعين قويه بعد وشخط بلي تبيه بس متــــــى الانسان الحكيم اللي يعرف متى يتكلم ومتى يسكت ..........

سؤال لم ارى لك موضوع واحد في الشبكة عن البدون المستحقين ولم اراك تطالب لهم بشيء يذكر لماذا؟
واذا كان لك موضوع ياريت لو كوبي بست بس عشان اشوف ؟

الموضوع بختصار شديد

في مستحق وفي غير مستحق وانت لا معطي المستحق ولا معطي الغير المستحق وحاط البيض كله في سله واحده ليـــــــــش ؟

والحين عطيت حقوق مدنيه حق الكل مستحق وغيره!!!!!!!!!

شنو هل التناقض الغريب العجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقسم بالله العلي العظيم وتالله انها ماشيه على البركه :D

في ناس من البدون عندهم اوراق اقدم من كويتين انا اعرفهم ولكن وين اللي يبي يحل قضيه

كل مكان بالعالم فيه مشاكل وبلاوي بس وين العقل المفكر واللي يبي يحل

بختصار شديد انك تبني وتعمر اسهل وله انك تهدم ؟؟ لو تبي تهدم شي مسكه حق (ياهل) وشوف شنو يسوي
ولو تبي العمار والخير يحل عليك مسكه حق الحيكم

والفهيم يفهم

واخر شي اقوله

اللهما اغسل قلوبهم بالماء والصلج والبرد ونقيها يارب يا كريم وربنا لا تجعلنا من القوم الظالمين

أحسنت عاشت يمناك

panadol

عضو مخضرم
تنبية للجميع..

أي أنحدار فى مستوي المشاركة سيتم التعامل معة بحزم ..

تم أيقاف ديمقراطي بحت لمدة شهر ..

شاعر جهراوي

عضو فعال
:إستحسان::إستحسان::وردة::إستحسان::إستحسان:

قبلك سألنا هالسؤال لكن لاحياة لمن تنادي :)
يبي الشهرة على حساب البدون "مواضيع ناجحه" ;)

شاعر جهراوي

عضو فعال
يجب ان يحال موضوع البدون الي القضاء العادل ومن يستطيع ان يثبت انه كويتي يجنس والمزور يحاكم وكل صاحب حق ياخذ حقه فلا يجوز ان احرم مستحق للجنسية من اجل مجموعة من المزورين .
لايستطيعون ورب الكعبه :)
وانا اول شخص احيلوني للقضاء:)
لكن ......... ربك كريم :)

بن وسهى

عضو فعال
اشكرج الاخت عصاميه على ردج المتوازن الذى تفوح منه مخافة الله بهذ الفئه المغلوبه على امرها ""والعارفين بالله يقولون(اعرف الحق تعرف اهله) اختى الكريمه بيت الشعر لعنترة العبسى وكلمة لقومى تعمدت كتابتها ظالمينى حتى لايقول العنصريين عوذه هذولا هكره ومزورين ماهم من قومنا ولاحنا منهم والدليل انها لعنترة العبسى بقوله "ينادوننى فى السلم يبن زبيبه ويوم الحرب يبن الاطايب

كويتي منتف

عضو مخضرم
بعض الزملاء غشمرتهم ثقيله !!
نقول لهم الموضوع عن البدون المزورين وليس عن المستحقين .
يقولون ظلمت البدون :)

نقولهم أحنا مع إحالة القضية للقضاء والضرب بيد من حديد على من يثبت تزويره .
يقولون ليش ما تطالب بإحالة القضية على القضاء !!

نقول وفي مقدمة الموضوع بأن الموضوع عن البدون المزورين حتى لايخربون
على البدون المستحق.

يقولون ليش ماتكتب عن المستحق !!

كويتي منتف

عضو مخضرم
مرحبا باخي العزيز كويتي منتف
انا اشوف انك زودتها في موضوع البدون وكأن ما في بالبلد الا هالقضية ..
انا اقولك ان الحكومة راح اتجنس المستحق حسب رؤيتهم ولذلك مثل هالمواضيع ارى انها استهلكت وفقدت اهميتها في ظل هالظروف ...
لذلك اطلب منك اغلاق الموضوع لأن الموضوع يجر الى الحقد والمهاترات اللي ما منه فايدة
ارجوا تقبل الرد بحسن نية وشكرا

أتقبل ردك بحسن نيه أخوي بوعايد..لكن تسمح لي بسؤال ؟
أنا وخلال 3 سنوات كتبت 4 مواضيع عن البدون .
غيري وخلال 4 شهور كتب 40 موضوع !!

حلال عليه وحرام علي مثلاً ؟

تحياتي

yosaf86

عضو
بعض الزملاء غشمرتهم ثقيله !!
نقول لهم الموضوع عن البدون المزورين وليس عن المستحقين .
يقولون ظلمت البدون :)

نقولهم أحنا مع إحالة القضية للقضاء والضرب بيد من حديد على من يثبت تزويره .
يقولون ليش ما تطالب بإحالة القضية على القضاء !!

نقول وفي مقدمة الموضوع بأن الموضوع عن البدون المزورين حتى لايخربون
على البدون المستحق.

يقولون ليش ماتكتب عن المستحق !!

لا تلومهم يمعود تصدق اول شي اتذكره اول ما اقعد من النوم اهوا اني بدون وكل حقوقي ضايعه
ومعلق الله لا يبلاك باللي بلانا .

حنظلة

عضو ذهبي
أخي كويتي منتف أنا علقت على موضوعك ولم أجدك تُشير إشارة واحدة إلى كلمة (القضاء)
وإنما وجدتك تشير إلى وزير الداخلية فقط!!!

أين اشارتك إلى القضاء؟

لذا طلبت منك بردي أن تكون حلولكم التي تطرحونها منصفة حتى لا تكونوا مع من سبقكم من معارضي القضية سواء.

الفصل في مسائل التزوير يجب أن يحكم بها القضاء وليس وزارة الداخلية التي لا ننكر أهمية دورها في الأمر رغم كل اللعب الذي لعبوه في ملف هذه القضية حتى الآن..

لا أدري كيف تكون الحكومة بنظركم مع البدون "عسل" وفي القضايا الأخرى "بصل"؟

يالله أنك تحيي زملائي وزميلاتي في الشبكة الوطنية

قبل كل شىء أشكر أخواني من البدون الشرفاء الذين أبلغوني بوجود تحريض يتم ضدي
في أحد المواقع يتبناه بعض البدون العراقيين المزورين ويشاركهم نفر قليل
من البدون الذين يشاركون بمواضيعي التي أكتبها وأعلمهم بأن
هؤلاء العراقيين لم ولن يحركوا لي جفناً ولادريت عنهم .

ندخل الآن إلى الموضوع فأقول بأن موضوعي هذا أعني به فقط البدون المزورين

قضية البدون - إذا ما إستثنينا البدون المستحقين - أعتبرها أكبر قضية غش وتزوير تتعرض لها
دولة على مر التاريخ إذ لم يحدث أبداً أن تغلغلت آلاف مؤلفة من البشر في بلد ما وأخفت
إثباتاتها ومن ثم إدعت بأنها جزء لايتجزأ من هذا البلد ولها حق المواطنة !!

سنتوقف قليلاً عند الجانب الإنساني في هذه القضية فنقول بأن الإنسانية لاتعني السماح
بتغيير التركيبة الإجتماعية للدولة .. وكذلك لايمكن لنا بداعي الإنسانية أن نكافيء
المزور ونمنحه حق الإنتماء .

الطبابة والمأكل والمشرب حق للجميع .. لكن التعليم والتوظيف ليست حق إنساني لمن أخفى
أوراقه بغية خداع الجهات المعنية في الدولة ومن يقول غير ذلك ماعنده سالفه .

الإنسانية لاتعني بأن تتسلل إلى الكويت وتُكثر النسل لتضع بلداً بأكمله أمام الأمر الواقع .
الإنسانية لاتعني إخفاء جواز سفرك والإدعاء بأنك كويتي بالرغم من لكنتك العراقية
أو السوريـــة الواضحة !!

الإنسانية لاتعني أن تضحي بمستقبل أسرتك وتضعها في طريق المجهول ثم تحمل
الدولة مسئولية ذلك !!

الإنسانية لاتعني أن تتذمر من كويتي منتف لأنه يكافح البدون المزور الذي يحاول
التسلق على حساب المستحق من البدون .

عشرات المواضيع تكتب هنا في الشبكة عن البدون أسبوعياً ومن أعضاء محددين وهي
في معظمها مواضيع ذات فكرة مكررة لاجديد فيها ورغم ذلك لايتعرض أحد لمواضيعهم
وأنا هنا اليوم أطرح فكرة جديدة تتمحور حول ضرورة البدء في إستئصال
الفئة المزورة من أجل المستحقين أنفسهم وكي تصبح عملية
التعاطي مع المستحق أسهل وأيسر وأوضح والمنطق يقول
بأن البدون المستحق يجب ان يمطر موضوعي هذا
بالورود لا أن يسخر من هذا الموضوع .

أخيراً وليس آخراً أتمنى من معالي وزير الداخلية الضرب بيد من حديد بحق البدون
"المزورين " وتجنيس البدون"المستحقين" .. فعندما يبدأ فرز هذا عن ذلك
تتيسر الأمور ويسير القطار على السكة .

قال تعالى : "وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"

صدق الله العظيم

تحياتي

اقسم ان موضوعك لا يزعل الا الغير مستحقين والمزورين والناس الي عنده اثبات وموراضي يبرزه نعم انا معك اخي العزيز لازم نخلص من المزورين لكي لا يضيع حق القليل من المستحقين تقبل المرور

كويتي منتف

عضو مخضرم
أخي كويتي منتف أنا علقت على موضوعك ولم أجدك تُشير إشارة واحدة إلى كلمة (القضاء)
وإنما وجدتك تشير إلى وزير الداخلية فقط!!!

أين اشارتك إلى القضاء؟

لذا طلبت منك بردي أن تكون حلولكم التي تطرحونها منصفة حتى لا تكونوا مع من سبقكم من معارضي القضية سواء.

الفصل في مسائل التزوير يجب أن يحكم بها القضاء وليس وزارة الداخلية التي لا ننكر أهمية دورها في الأمر رغم كل اللعب الذي لعبوه في ملف هذه القضية حتى الآن..

لا أدري كيف تكون الحكومة بنظركم مع البدون "عسل" وفي القضايا الأخرى "بصل"؟

أخي المحترم حنظله
أرجو مراجعة مشاركاتي رقم 17 والتي أكدت فيها على تأييدي لتحويل القضية برمتها للقضاء .

تحياتي

kuwaity

عضو فعال
اخي العزيز كويتي منتف اجزم انه حصل لك موقف " شخصي " ادى لانقلابك على اخواننا البدون ولكن طريقتك لن تفيد لسبب بسيط

انه خلال العشرين سنة الماضية اصبح في سدة القرار والتحكم بمصير البدون من هو اشد تطرفا منك تجاههم ومع هذا لم يستطع ان يعمل ماتريد ويريدون !!

اتعلم لماذا ؟
اولا لان الله لايترك عبده ثم لوجود الشرفاء في المواطنين ممن كانوا كتفا بكتف مع اخوانهم البدون في السلم والحرب وكذلك اعضاء في الاسرةو الحكومة ومجلس الامة ممن لايرضون بالظلم

ان كنت حقا تريد انصاف البدون

طالب الان بتجنيس من حملوا امير القلوب رحمه الله ( يوم محاولة اغتياله ) ونقلوه للمستشفى ولازالوا بدون الى اليوم وطالب باعادة ابناء الشهيد حمود ناصر العنزي من الاردن الان وليس غدا

لا ان تطالب بازالة بيوتهم في احد مواضيعك وهم ( جميعهم وبلا استثناء واحد ) اما عسكريين او كويتيات
وهم المستحقين فقط لهذه البيوت ( فمن منهم المزور ؟ )

ساحكي لك قصة حدثت مع احد البدون في بريطانيا

تحدث الي احد البدون اللذين لجؤوا الى بريطانيا ( يحمل الجواز البريطاني بعد 5 سنوات قضاها في بريطانيا ) انه تكلم بموضوع البدون مع احد اعضاء مجلس العموم البريطاني وعندما بدأ يحكي له قصة البدون وان الكثير منهم عسكريين طلب منه ان يتأكد من هذه المعلومة ( انهم عسكريين ولايحملون الجنسية ) لان القوانين تلزم اي بلد بالعالم بمنح الجنسية ان للعسكريين ان لم يكونوا بعقد مع دولة اخرى معلوم المدة للتدريب او المشاركة بالعمليات العسكرية مؤقتا ( كالاتفاقيات الامنية مع الدول الكبرى )

يا اخي ان تكشفت هذه الامور للعالم لن تكون في صالح الكويت وان كانت المصالح تعوق التدخل الان فهل تامن من المستقبل من ان تتبدل دفة هذه المصالح؟

كويتي منتف

عضو مخضرم
اقسم ان موضوعك لا يزعل الا الغير مستحقين والمزورين والناس الي عنده اثبات وموراضي يبرزه نعم انا معك اخي العزيز لازم نخلص من المزورين لكي لا يضيع حق القليل من المستحقين تقبل المرور

ماكو فايده يابوعلي ماكو فايده .
الحكم هنا على النوايا وليس على الموضوع .

إحترامي

شاعر جهراوي

عضو فعال
أتقبل ردك بحسن نيه أخوي بوعايد..لكن تسمح لي بسؤال ؟

أنا وخلال 3 سنوات كتبت 4 مواضيع عن البدون .
غيري وخلال 4 شهور كتب 40 موضوع !!

حلال عليه وحرام علي مثلاً ؟
يعني المسألة حسد؟ :D
زين ليش ماتكتب عن المستحقين؟ فضلا وليس امراً :)

وياليت تعطينا الدليل عالبدون المزورين؟؟;)

أعلى