الرد الاول للزميل فرناس فهذا الزميل ليس بشيعي فهو سني المذهب ..
لا،
أنا لست بسني المذهب، كما أنني لست بشيعي.
عجبي، ألا يكفي أن أكون مسلماً؟؟!!
وللعلم،
لك ولغيرك، أنا وأولادي الإثنين صلينا خلف الإمام السني في مسجد سني، وأنا وأولادي الإثنين صلينا خلف الإمام الشيعي في مسجد شيعي. وعندما يسألني أولادي عن بعض الفروقات في الصلاة بين الفريقين أقول لهم: "كلهم يطلب وجه الله".
وإني أعلم أولادي بأنهم مسلمون، يرون السني كالشيعي تماماً لا فرق بينهم، مساجدهم سواء بسواء، إخوان سواء بسواء، وهم، أي أولادي، يجب أن يروا فقه السنة كالشيعة سواء بسواء يختاروا بينهم على حسب قناعاتهم ولا يحصروا أنفسهم بمذهب أو شخص أو جهة،
تماماً كما كان عليه المسلمون الأوائل وقبل أن تخرج علينا مصطلحات "السلف" و "الشيعة" و "أهل السنة والجماعة". فإن إقتنعوا بغسل الأرجل في الوضوء، فكان وبها، وإن إقتنعوا بالمسح فكان وبها
وليذهب من يشغب عليهم إلى حيث ألقت. وإن إقتنعوا بجواز "حي على خير العمل" فكان وبها، وإن إقتنعوا بـجواز "الصلاة خير من النوم" فكان وبها
وليذهب من يشغب عليهم إلى حيث ألقت. وإني أعلمهم بأن الله جل وعلا ينظر إلى قلوبهم قبل أن ينظر إلى أي شيء آخر وإنه يحاسبهم على نياتهم. وإني أعلمهم بأن الفتنة أشد من القتل، وأن الفتنة نائمة
وأن من يوقظها ملعون ملعون ملعون، وأعلمهم بأن
التعصب شيء مقيت لا يفعله إلا جاهل ضعيف متهافت. وإني أعلمهم بأن الحقيقة لا يملكها سني كما لا يملكها شيعي، ولكن كل مذهب يملك جزء منها قلّ أو كثر.
لا،
أنا لست بسني، ولا أريد أن أكون كذلك ولا أريد لأبنائي أن يكونوا كذلك،
كما أنني لست بشيعي، ولا أريد أن أكون كذلك ولا أريد لأبنائي أن يكونوا كذلك.
فرناس