المعلم : سنقدم نموذجاً ديمقراطياً غير مسبوق للمنطقة

المعلم : سنقدم نموذجاً ديمقراطياً غير مسبوق للمنطقة عبر حوارنا الوطني وستكون هناك عدالة اجتماعية ومساواة أمام القانون ومحاسبة للمقصرين


قال وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم "إننا سنقدم نموذجاً ديمقراطياً غير مسبوق للمنطقة عبر حوارنا الوطني وستكون هناك عدالة اجتماعية ومساواة أمام القانون ومحاسبة للمقصرين مشيرا إلى أن هناك تعليمات بتقديم كل مساعدة لمن يرغب بالحصول على جواز سفر أو يرغب بالمجيء إلى سورية ومهما كانت معارضته فلن يعتقل" .

ويأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية السورية حيث أكد "المعلم" أن أن العقوبات الأوروبية تستهدف لقمة العيش للمواطن السوري وهذا يوازي الحرب.

وأشار المعلم إلى أن السوريين سيكونون شركاء في بناء مستقبل الوطن مؤكدا أن الرئيس بشار الأسد ترك مناقشة جميع القوانين للحوار الوطني ليشعر كل سوري أنه شريك في بناء الوطن.

وقال المعلم إن القوانين المطروحة ستكون موضع درس من قبل مؤتمر الحوار الوطني.

وأوضح المعلم بأن هناك ردود فعل صدرت على خطاب الرئيس الأسد من مسؤولين أوروبيين لديهم مخطط يريدون السير به لزرع الفوضى والفتنة في سورية وأقول لهؤلاء المسؤولين: كفوا عن التدخل في الشأن السوري لأن ليس لأحد من خارج العائلة السورية أن يملي أو يطلب ونرفض التدخل بالشأن الداخلي كما أنه لاعلاقة للخارج بالجدية أو عدم الجدية في الإصلاحات فهذا الأمر يقرره السوريون و سننسى أن أوروبا على الخارطة وسنجمد عضويتنا في الاتحاد من أجل المتوسط وسنكسر محاولات العزلة ونتخطى الأزمة.

وأضاف المعلم أن أفكار جوبيه قد تكون مستقاة من تاريخ فرنسا الاستعماري وفرنسا تعيد إنتاج استعمارها القديم وأنه يجب على فرنسا أن تتوقف عن التحريض وممارسة سياساتها الاستعمارية تحت ستار حقوق الإنسان لافتا إلى أن الغرب يدرك ان مخططه قد فشل وبعد مؤتمر الحوار الوطني ستظهر جدية الاصلاحات والصورة البهية لروح الشعب السوري الوطني.

وقال المعلم: تعرضنا لضغوط وعقوبات من الولايات المتحدة وأوروبا منذ حربهم على العراق وهذا سبب تأخير الإصلاح في سورية مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية لم تنجز خلال سنوات قانون الرعاية الصحية فلماذا لا ينتظروننا أسابيع؟

وقال المعلم إننا لا نأخذ دروساً من أحد وبعد إنجاز الإصلاح سنقدم للاخرين دروسا في الديمقراطية.

وبين المعلم أن الكثير من أصدقاء سورية تعرضوا للضغط لتغيير مواقفهم ونحن نشكر هؤلاء الأصدقاء على مصداقيتهم.

وأضاف المعلم أننا حريصون على أفضل العلاقات مع الجارة تركيا وأرجو أن يعيدوا النظر في موقفهم وأنفي نفيا قاطعا وجود أي تدخل إيراني أو من حزب الله فيما يجري على الأراضي السورية مؤكدا أنه لن يكون هناك حظر جوي على سورية أو تدخل عسكري وكفاهم فضائح في ليبيا.

وأشار المعلم إلى أن الخيام نصبت قبل أسبوع من دخول الجيش السوري إلى مدينة جسر الشغور والتنظيمات المسلحة أجبرت عائلات على الهجرة .

وقال المعلم إن الحكومة السورية أعادت تأهيل البنى التحتية في جسر الشغور لتسهيل عودة المهجرين وأنفي نفيا قاطعا أن يكون أي شخص عاد إلى المدينة تم اعتقاله أو قتله.

وقال المعلم إن إسرائيل هي العدو الذي يحتل الجولان والأراضي الفلسطينية ومزارع شبعا وكفر شوبا ويشرد الشعب الفلسطيني مؤكداً أن الحقوق يجب أن تؤخذ كما سلبت وأنه لا يوجد أي اتصالات بين سورية وإسرائيل وأن إسرائيل تستغل ما يجري من أحداث في سورية

المصدر : عكس السير
=========

التعليق :

1. ليش تم الغاء خانة التعليق على المواضيع المطروحه يا موقع عكس السير عكس ما كان معمول به قبل الانتفاضة الشعبية في سوريا .؟؟

2. هل النموذج الديمقراطي في مفهوم المعلم وسيده قتل الاطفال والوقوف على صدروهم
وقتل الشباب والنساء والاطفال وكبار السن وتهجير البقية ... نعم ايها المعلم قد قدمتم نموذجاً فريداً لم تعهده المنطقة من قبل .

3. وأشار المعلم إلى أن السوريين سيكونون شركاء في بناء مستقبل الوطن مؤكدا أن الرئيس بشار الأسد ترك مناقشة جميع القوانين للحوار الوطني ليشعر كل سوري أنه شريك في بناء الوطن. .... اسمع كلامك استعجب اشوف افعالك استغرب واستفرغ ... صدق من قال ان لم تستحي فافعل ما شئت

4. لأن ليس لأحد من خارج العائلة السورية تقصد عائلة الاسد .. اعلم انها زلت لسان منك وسيغفرها لك بيشو ..

عموماً أيها المعلم : منت بعيد عن مستوى خطابات معمر القذافي


والله ولي التوفيق
 
254419_193506207366628_165780076805908_544787_3406527_n.jpg
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
المعلم : سنقدم نموذجاً ديمقراطياً غير مسبوق للمنطقة عبر حوارنا الوطني وستكون هناك عدالة اجتماعية ومساواة أمام القانون ومحاسبة للمقصرين

اذا أنجب الفيل كناري ..

سينتج عن نظام البعث ديموقراطية ..

فاقد الشيء لا يعطيه ...

.
.
.
.
.
.
.
.
 
أعلى