رسالة الى المتقاعدين العسكريين من (ضباط الصف)

بسم الله الرحمن الرحيم









صدق الله العظيم




وصلى الله على سيدنا محمداً وعلى آله الطيبين الطاهرين





أخواني المتقاعدين العسكريين ( ضباط الصف ) الكرام بلا استثناء




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد



بدايةً أتقدم لكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكم على ما قمتم به من تواصل وتعاضد ومؤازرة ومساندة ورفع للمعنويات سواءً بالحضور أو الإجتماع أو بلاتصال أو الاستفسار من لحظة إنشاء فكرة التجمع للحصول على مطالبنا المشروعة حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه من حضور وتفاعل بالتجمع الذي تم صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 28/6 أمام مجلس الأمة وساحة الإرادة ، ولا يخفى عليكم أخواني الكرام بأن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة ، وكانت وبفضل الله نعم الخطوة ونعم الحضور من رجالاً يعجز لساني عن شكرهم وتقدير موقفهم المشرّف ، ولا يسعني هنا إلاّ أن أستئذنكم وأعتذر منكم نيابةً عن جميع أخواننا ممن لم يستطع الحضور والمشاركة نظراً لظروفهم المختلفة ، والتي حالت دون مشاركتهم معنا وإنني أجزم لكم بأنهم سوف يشاركوننا في الأيام المقبلة وسوف ترونهم بأعداد ترفع الرأس، ولا شك بأنه وكما قال المصطفى عليه الصلاة والسلام بأن ( كل ابن آدم خطاّء )والمبدأ والمنطق يقول ، من لم يخطئ لن يصيب وهنا وجب علينا جميعاً الاستفادة والتمعن والتركيز على كل خطوة نقوم بها حتى لا يكون هناك أخطاء وتخبط وعدم تنسيق وتصريح هنا وتصريح هناك وتجمع هنا وتجمع هناك ( مع الأخذ بعين الإعتبار بأن لا يتم التصريح إلا لوسائل الإعلام الكويتية فقط) ، ومحاولة البعض من الرد والتخاطب مع رجال الأمن ومن المحتمل حدوث استفزاز أو احتكاك من كلا الطرفين وذلك يخالف ما نرجوه ونصبو إليه ، وحينها تعم الفوضى ولن نستطيع أن نوصل رسالتنا ومطالبنا بشكل حضاري وقانوني وعقلاني فيجب أن لا تنسوا أخواني الكرام بأننا نحن جميعاً نعلم النظام والتقيد والضبط والربط وليس بحاجة لأحد يوجهنا أو يعلمنا على الإطلاق ، فإنني أرى هنا والرأي لكم جميعاً بأن نتبع الخطوات التالية تمهيداً للأيام المقبلة وحتى وصولنا إلى هدفنا المنشود وهي مصلحة الجميع بلا استثناء راجياً منكم سعة صدوركم وقبولها أو التعديل عليها عند الحاجة لذلك وهي ،


1. تحديد من شخصين إلى3 لتكون مسئوليتهم التصريح لوسائل الإعلام ، على أن يكونوا ممن يتمتعون باللباقة والفراسة وحسن استخدام المفردات المفيدة والمختصرة وعدم الارتباك والانفعال ويجيدون فن التعامل مع الآخرين بكل دبلوماسية . مع ملاحظة أنه أثناء التصوير والتحدث يجب أن يكون التجمهر خلفهم وبجانبيهم وعدم إلقاء كلمات عليهم وإرباكهم أو مقاطعتهم حتى يقوموا بالمهمة بشكل حضاري وأن يتم توكيل رئاسة المهمة لأحدهم فيما بينهم وأمام اللجنة الرئيسية .

2. تحديد أربعة أشخاص للقيام باستخدام وسائل الاتصال المختلفة ( الشبكة الوطنية ، تويتر ، الوات ساب ، الفيس بوك) والتواصل والرد على الإستفسارات من أخواننا ممن يعنيهم الأمر، وعليهم القيام بالتنسيق والتعاون فيما بينهم للقيام بمهمتهم على أكمل وجه بالتعاون مع اللجنة الإعلامية المذكورة بالبند رقم واحد على أن يكون أحدهم هو المسئول المباشر عليهم فيما بينهم وأمام اللجنة الرئيسية .

3. تحديد أربعة أشخاص تكون مهمتهم الاتصال والذهاب والتواصل مع نواب مجلس الأمة المعنيين سواء لمناقشتهم أو دعوتهم أو حضور جلسات مجلس الأمة عند الحاجة لذلك ، على أن يكون أحدهم هو المسئول المباشر عليهم وأمام اللجنة الرئيسية .

4. تحديد مجموعة اللجنة الإدارية الرئيسية من 10 أشخاص على الأقل وهي المسئولة والمتابعة لكل إجراءات اللجان الثلاث المذكورة أعلاه ويجب على الجميع الالتزام بها كتعامل الرجل للرجل لأن الجميع يعمل للجميع ولا فضل لأحد على أحد حتى يسود النظام بموضوعنا ونكون مكملين لبعضنا البعض أخوةً متكاتفين ننشد هدفاً واحداً ، على أن تقوم هذه اللجنة بتجميع وترتيب وطباعة الكشوفات الإسمية وتنسيقها مع أرقام الهواتف لكل شخص من الأخوة الكرام وحتى نتمكن من حصر أكثر عدد ممكن حالياً ومستقبلاً ، وتقوم أيضاً بطباعة اللوحات البانوراما والوسائل الإعلانية عن الحاجة للتجمع مرة أخرى سواءً أمام مجلس الأمة أو أي مكان آخر تقرره اللجنة الرئيسية مستقبلاً ، على أن تقوم هذه اللجنة بالطلب من جميع الأخوة الكرام التفضل والتكرم بالمساهمة بمبلغ رمزي ( 25 دينار) ، يتم دفعه للجنة الرئيسية بموجب كشف معد مسبقاً لذلك حتى نتمكن من القيام بالمهمة على أكمل وجه ودون أن يكون هناك التزام وتكليف على أشخاص معينين حيث أننا نرغب في أن يكون لنا اجتماع عام في أحدى صالات الأفراح ندعو إليه نواب المجلس وسوف يكون بحضور صحافة وإعلام وحتى نكون أحسن من غيرنا في طريقنا لهدفنا بصورة تبيض الوجه وأن لا نسمح لكائناً من كان بأن ينتقدنا أو يقلل من هدفنا المطلوب هذا بالإضافة لما تتطلبه ظروف حجز الصالة من مبلغ الحجز والتأمين وكذلك المشروبات كالعصائر والشاي والقهوة وما شابهها وتكاليف وسائل الاتصالات للرسائل والمكالمات.



( المطالب )



مطالب المتقاعدين العسكريين ( ضباط الصف )


1. تفعيل البند الثاني من قرار مجلس الوزراء رقم (495) بخصوص مكافأة نهاية الخدمة لكافة العسكريين حسب ما جاء به ، بلا استثناء لأن البند لم يفرق بين قيادي وضابط صف إلا بالراتب الإستثنائي والذي نعلم بأنه لا يعنينا.

2. تعديل رواتبنا بما يتوافق مع أخواننا العسكريين ممن هم على رأس عملهم والذين حصلوا على زيادة الراتب الأساسي في شهر إبريل 2011م ، حتى نتمكن من مواجهة ظروف الحياة مع الارتفاع الرهيب في جميع مستلزمات الحياة والتي لا تخفى على أحد لنعيش عيشةً كريمة بين عوائلنا بعد أن أفنينا قمة شبابنا وعطائنا في خدمة الوطن .

3. إعادة وسام تحرير الكويت وصرف وسام السور مع الراتب التقاعدي لأنها أوسمة نيل شرف المشاركة في الحروب وهي لا تسحب من العسكري بأي دولة بالعالم وتبقى معه إلى مماته تقديراً وتكريماً له ، لأن حالتهما إستثنائية ولا تخفى على أحد .

4. السماح بالعودة للعمل وفق النظم والقوانين المعمول بها لمن يرغب ، تفعيلاً للقرارات المتعلقة بهذا الخصوص والتي تم إيقاف العمل بها بعد صدور قانون زيادة الرواتب الأساسية للعسكريين في شهر إبريل 2011م .

سائلاً المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم ويسدد على طريق الخير والحق خطاكم ، وأن يديم على بلدنا الحبيب نعمة الأمن والأمان تحت ظل سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسيدي سمو ولي عهده الأمين وسيدي سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظهم الله ورعاهم .


أخوكم فهد الزامل














 

القرناسي

عضو فعال
الزامل فكونا من التجمعات يبي الله يسر الامر . التجمع في ساحة الاراده لتصحيح الوضع العام للوطن بنهج جديد وحكومه جديده وينكم
انتم والمعلمين . تبون فلوس وبس . ياااالله المستعاااان
 
الزامل فكونا من التجمعات يبي الله يسر الامر . التجمع في ساحة الاراده لتصحيح الوضع العام للوطن بنهج جديد وحكومه جديده وينكم
انتم والمعلمين . تبون فلوس وبس . ياااالله المستعاااان

يالقرناسي اذا الموضوع مايخصك اخوي لا اتعلق عليه او العنوان واضح انت متقاعد عسكري ؟
او ثانيا لا ايكون انت الوطني الوحيد يا اخوي احنا وطنيين اكثر منك . نحن نطالب ابحقنا مو اكثر فالرجاء احترام هالشريحه الي اخدمت البلد بكل امانه مو تجي حضرتك اتعقب بكل وقاحه.
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
حقيقة يافهد انك مرتب جدا وعلي العسكريين المتضررين وربعهم واخوانهم بعد ان يحضروا معك أو ينطقو عند حريمهم وبلاش تأذون العالم علشانكم !!

بس نصيحة اخ فهد عليكم اولا استشارة رجال القانون وفقهاء الدستور وارشح الدكتور الوسمي او الفيلي وانا متأكد بأنهم سيرحبون بكم ويقدمون رؤيتهم ونصيحتهم !



الزامل فكونا من التجمعات يبي الله يسر الامر . التجمع في ساحة الاراده لتصحيح الوضع العام للوطن بنهج جديد وحكومه جديده وينكم
انتم والمعلمين . تبون فلوس وبس . ياااالله المستعاااان

اما انت ياقرناس لاتكسر مجاديف الرجال ومطالبهم محقة ومشروعة !

صحيح لابد من المشاركة بساحة الارادة لتصحيح الوضع كله
ولكن من حقهم ان يركزوا علي قضيتهم الخاصة مع قضايا الوطن عامة !!

الحقوق تبي حلوق وقوة
 
الاخ فهد الزامل

نشكرك على جهودك

ولكننا نختلف معك في تحديدك لتاريخ 2008 فقط

بينما المفروض ان يشملهم من تاريخ 1991 لغاية 2011 حسب مطالبة اعضاء مجلس الامه

حيث ان اخوانك العسكريين ضباط الصف المتقاعدين من 1991يطالبون بحقوقهم ايضا

ولن يستفيدوا من اجتماعكم هذا

حيث ستكون اجتماعاتهم منفصله عن مجموعتكم

ونطالب بتوحيد الجهود لانصاف الجميع حسب الدستور


====
 

القرناسي

عضو فعال
ابو شاهين الله بس يهداك . قمت تزايد بالوطنيه خرجت عن الموضوع ليش لاحقك شك بنفسك .
موضوع الزامل عن التجمع للمطالبه بحقوق العسكريين المتقااعدين يقول وش رايكم وانا قلت رايي وانت قل رايك تايده ولالا.
والله يسامحك على كلمة وقاحه .
 

مبرووك

عضو مميز
الزامل فكونا من التجمعات يبي الله يسر الامر . التجمع في ساحة الاراده لتصحيح الوضع العام للوطن بنهج جديد وحكومه جديده وينكم
انتم والمعلمين . تبون فلوس وبس . ياااالله المستعاااان

ابو شاهين الله بس يهداك . قمت تزايد بالوطنيه خرجت عن الموضوع ليش لاحقك شك بنفسك .
موضوع الزامل عن التجمع للمطالبه بحقوق العسكريين المتقااعدين يقول وش رايكم وانا قلت رايي وانت قل رايك تايده ولالا.
والله يسامحك على كلمة وقاحه .






الاخ القرناسي
(( تبون فلوس بس )) هذا كلام غير مقبول منك
اما قل كلمة حق او دع اخوانك العسكريين المتقاعدين يطالبون بحقوقهم بالطريقه التى يرونها مناسبة ...
 

ابو فرحان40

عضو مميز
فعلا يا بو شاهين نحتاج الى توحيد جهود وعمل تنظيمي اكثر حتى نصل الى حقوقنا وبدون ذلك لن نصل الى شيء مشكلتنا تكمن في كيفية تواصلنا مع الاخرين من اخوانا المتقاعديين
 

مبرووك

عضو مميز
اين المصداقية يا جريدة الوطن ........ ???:إستنكار::إستنكار::إستنكار:

هؤلاء هم ضباط الصف وليسو الضباط المتقاعدين من 1991
ضباط الصف من قام بالتجمع فى يوم الثلاثا الساعه 8 صباحا حتى الساعة 11 صباحا
يعنى ما يصير حتى تجمع العسكريين المتقاعدين ضباط الصف والافراد حاسدينهم عليه
ثلاث ساعات حاكتنا الشمس امام بوابة المجلس وتنسبون تجمعنا للضباط ..... !!!!



http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=121879 :(
 
هل تصدق ان الميزانيه تكفي لمنحه الف دينار لكل مواطن شهريا

عجيب علي هل حكومه تقول الميزانيه والميزانيه ماتكفي
الميزانيه التي طلبتها الحكومه عشرين مليار دينار
المنحة الاميريه 1000 دينار لكل مواطن كلفة واحد مليار دينار
لو وزعة الحكومة منحه 1000 دينار علي كل مواطن كل شهر يعني التكلفه 12 مليار في السنه
باقي8 مليار
اشلون عدة هذه الميزانيه وخصوصا انها لاتحمل اي شي يتعلق في التنميه لان التنميه مرصوده ميزانيتها 35 مليار والاسباب التي ذكرة لها غير صحيحه

هذا المال العام الي لازم يتحاسب عليه كل عضو صوت عليها
 
التعديل الأخير:
:mad: إن خير الكلام ما قل ودل :mad:



السـيـف أصــدق أنـبــاءا مـــن الـكـتـب= فـي حــده الـحـد بـيـن الـجـد واللـعـبِ
بيض الصفائح لا سـود الصحائـف فـي= مـتـونـهـن جــــلاء الــشــك والــريـــبِ
والعلـم فــي شـهـب الأرمــاح لامـعـة= بين الخميسين لا في السبعة الشهبِ
أيــن الـروايـة بــل أيــن النـجـوم ومـــا= صاغوه متن زخـرفٍ فيهـا ومـن كـذب ؟
عـجـائـبـاً زعــمــوا الأيـــــام مـجـلـفــةً= عنـهـن فــي صـفـر الأصـفـار أو رجــبِ
وخوّفـوا النـاس مــن دهـيـاء مظلـمـةٍ= إذا بــدا الكـوكـبُ الغـربـي ذو الـذنــبِ
 
أعلى