أسرار وحقائق عن حزب الله أو اللاة إن شئتم !

بوجسوم

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا موضوع كتبه أحد الإخوة بارك الله فيه و بالعمل الذي أخذ من وقته الكثير (((و طلب مني عدم ذكر المصدر او اسمه))) لتبيان حقيقة حزب الاة الصفوي المجوسي و بطريقة سهلة, هذا الحزب تحوم حوله الشبهات من اول ما ظهر الى هذا اليوم و الحمدلله تم فضح حزب الشيطان بهذا الموضوع او المواضيع الاخرى التي تتعلق بهذا الحزب الصفوي......

أسرار وحقائق عن حزب الله أو اللاة إن شئتم !

مقدمة لا بد منها :


هذه مقالة لي قديمة , قبل سنة تقريباً أثناء حادثة الأسيرين الإسرائيلين , وأقول فيها حقائق عن حزب الله , فأقول :

بسم الله الرحمن الرحيم , لم أشأ أن أكتب هذا الكلام ليُقال عنه طائفي , ولكن كتبته ليعلم القارئ المسلم البسيط في ثقافته ماهي الحقيقة , وماهو الواقع الذي يحاول يُخفيه حزب الله ومن على شاكلته من أذناب مقتدى الصدر وحزب الائتلاف , ليس المقصد كونهم شيعة , إنما القصد هو التحزب ومعاداة الغير بقصد الطائفية التي رموا فيها رجالاً عُزَّل , لذلك لا بد من فهم هذا الموضوع بشكله الصحيح , فليس القصد الطائفية , إنما القصد كشف الحقيقة التي لن تخفيها الغيوم ولو طال الشتاء .

نشأة حزب الله :

نشأ هذا الحزب المزعوم أنَّه حزب الله سنة 1982مـ وتأسس رسميا عام 1985مــ , والكل يعلم بأنَّ هذا الحزب ولد من رحم حركة أمل وأمينها نبيه بري , وكانت البداية لحزب الله باسم { حركة أمل الإسلامية } , ثم { أمل الإسلامية } ونظرا لما فعلت حركة أمل من وحشية وقمع وإبادة لمخيمات الفلسطينيين في لبنان { انظر كتاب أمل والمخيمات الفلسطينية ص 181 } قررت أن تتسمى بحزب الله , لكي يتم بعدها تلميع سفاحي صبرا وشاتيلا إلى أبطال مُصطنعين .

ولا يغيب عن عقول الواعين أنَّ هذا إنما هو مشهد مسرحي ودرامي لتحويل أنظار الناس إلى رونق الاسم الذي يندرج تحته جرائم هي من أبشع الجرائم الطائفية التي تلطخت أيدي حزب الله بها .

مؤسس حركة أمل ؟

المؤسس هو موسى الصدر , وهو إيراني الجنسية من مواليد 1928 م , تخرج من جامعة طهران , ووصل إلى لبنان عام 1958 مــ , وقد حصل على الجنسية اللبنانية بعد أن منحه إياها فؤاد شهاب بموجب مرسوم جمهوري مع أنه إيراني ابن إيراني { انظر أمل المخيمات الفلسطينية ص 31 } .

وهو تلميذ للخميني وتربطه معه علاقة قوية , فابن الخميني أحمد متزوج من بنت أخت موسى الصدر .


وأسس موسى الصدر منظمة أمل المسلحة في الجنوب والبقاع وبيروت , وكانت متعاونة مع القوات الوطنية .



وكان الصدر يهاجم منظمة التحرير الفلسطينية ويتهمها بالسعي وراء قلب نظام الحكم في الدول العربية , ومنها لبنان , وهذا التصريح من وكالة الأنباء الفرنسية بتاريخ 12/8/1976 , وكانت ضربة الصدر للفلسطينيين مؤلمة جداً مما دعى ممثل المنظمة في القاهرة أن يندد بتصريحات الصدر ويتهمه بالتآمر على الفلسطينيين

يقول ضابط اسرائيلي{ إن العلاقة بين إسرائيل والسكان اللبنانيين الشيعة غير مشروطة بوجود المنطقة الأمنية , ولذلك قامت إسرائيل برعاية العناصر الشيعية وخلقت معهم نوعا من التفاهم للقضاء على التواجد الفلسطيني والذي هو امتداد للدعم الداخلي لحركتي حماس والجهاد }
انظر صحيفة المعارف تاريخ 8/9/1997

في شهر رمضان المبارك سنة 1405 هــ أعلنت منظمة أمل الشيعية حربا على سكان المخيمات الفلسطينية في بيروت , واستخدموا في عدوانهم كل الاسلحة, واستمر عدوانهم شهراً كاملاً , , ولم يتوقف العدوان إلا بعد رضوخ الفلسطينيين إلى أوامر حافظ الأسد في سوريا ووكيل أعماله نبيه بري في بيروت رضوخاً كاملاً .

وكانت البداية في تاريخ 20/5/1985 مـ عندما اقتحموا مخيمي صبرا وشاتيلا وقاموا باعتقال جميع العاملين بمستشفى غزة وساقوهم إلى مكتب أمل في أرض جالول , ومنعت القوات الشيعية الصلال الأحمر والصليب الأحمر وسيارات الأجهزة الطبية دخول المخيمات , وقطعوا إمدادات المياه والكهرباء عن المستشفيات الفلسطينية .
وبدأت أمل المسعورة وهي أم حزب الله الحقيقي, والولد للفراش , بدأت بحصد الرجال والنساء ويرافقهم اللواء السادس في الجيش اللبناني في الجيش اللبناني , وقاموا أيضاً بقصف مخيم البراجنة من عدة جهات .

ومن الجدير بالذكر أن اللواء السادس كل أفراده من الشيعة الاثنى عشرية !

والأغرب أن ميشيل عون ممثلاً لقيادة الجيش بإمداد اللواء السادس بالأسلحة والذخائر , فلا تسألني عن تلك المذبحة !

الخميني وحركة أمل الأم لحزب الله :​

ذهب أسعد بيوض التميمي غازي عبدالقادر الحسيني إلى الخميني طالبين منه وقف المجازر الشيعية ضد مخيمات الفلسطينين , فرفض ذلك , ولم يتدخل , ثم ذهبوا إلى نائبه منتظري , فأصدر فتوى تستنكر هذه المذابح , مما سبب غضب الخميني عليه وجعل هذا التصرف من أسباب عزله عن نيابة الرئاسة .
انظر : أسعد بيوض التميمي , مقال : ماذا يجري في لبنان , موقع مفكرة الإسلام , تاريخ 27/8/1427هــ , 20/9/2006مــ .

وكالة الأنباء الكويتية :

قالت وكالة الأنباء الكويتية , والوطن في تاريخ 4/6/1985 مـ اقترفت أمل أبشع الجرائم حينما اغتصبت 25 فتاة فلسطينية على مرأى من أهاليهم في المخيم .

استقبال الجنوب للاسرائيليين .

الغرض واحد , والمآرب واحدة , فعند دخول الاسرائليين إلى لبنان للقضاء على الفلسطينيين وبمشاركة ومباركة شيعية من حركة أمل ومسلحيهم , استقبل الجنوب الاسرائيليين بالورود والأرز !

وهذا ماقاله صبحي الطفيلي في لقاءه مع جريدة الشرق الأوسط يوم الخميس 29 رجب 1424 هــ الموافق 25 سبتمر 2003مــ العدد 9067 .

وأكد هذا الأمر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كما في كتاب { سجل النور } ص227 , الصادر عن الوحدة الإعلامية لحزب الله , نقلاً عن عراق بلا قيادة , عادل رؤوف , ص 266 .

وقال حيدر الدايخ , وهو دايخ , وهو أحد أكبر زعماء حزب أمل { كنا نحمل السلاح في وجه الاسرائليين , ولكن إسرائيل فتحت ذراعيها لنا , وأحببت مساعدتنا في اقتلاع الإرهاب الفلسطيني الوهابي في الجنوب }
لقاء صحفي مع حيدر الدايخ أجرته جريدة الأسبوع العربي 24/10/1983مــ

مؤسيسي حزب الله على أراضي لبنان :

قادة أمل هم قادة حزب الله , وحركة حزب الله كانت على يد محمد حسين فضل الله , الذي أنكر حديث كسر ضلع فاطمة وحرق بيتها فتم تجميده سنين وهذا يعلمه ابن الشارع الشيعي , وهو الملقب بخميني لبنان , وصبحي الطفيلي , وحسن نصر الله , وإبراهيم الأمين , وعباس موسوي , ونعيم قاسم , وزهير كنج , ومحمد يزبك , وراغب حرب .

انظر كتاب حزب الله والحلم الأيديولوجي إلى الواقعية السياسية لغسان العزي ص32 .


ثم اقتتل طرفان أمل وحزب الله لسدة الحكم , فبسط نفوذه حزب الله على أغلب مناطق الجنوب .

ميثاق حزب الله :

لا نغالي لو قلنا حزب الله هو حزب إيراني قح , فنقول كما ورد في كتاب { حزب الله رؤية مغايرة } وفي جريدة النهار 5/3/187 مـ : { إننا أبناء أمة حزب الله التي نصر الله في طليعتها في إيران , وأسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزية في العالم .............. نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثل بالولي الفقيه الجامع للشرائط , وتتجسد حاضراً بالإمام المسدد آية الله العظمى روح الله الموسوي الخميني دام الله ظله مفجِّر ثورة المسلمين وباعث نهضتهم المجيدة } انتهى الكلام .

وقد نبه إبراهيم الأمين القيادي في الحزب هذا التوجه وقال { نحن لسنا جزء من إيران , نحن إيران في لبنان } جريدة النهار 5/3/1987 .

من هو حسن نصر الله وما حقيقته :

هو حسن عبدالكريم نصر الله والملقب بخميني لبنان من مواليد 21/8/1960 مـ , عيِّن مسؤولا عن حركة أمل في بلدة البازروية في قضاء صور , وسافر إلى النجف في العراق سنة 1976 مــ , لتحصيل العلم الديني الإمامي , وعيِّن مسؤولاً سياسياً في حركة أمل عن إقليم البقاع وعضواً في المكتب السياسي عام 1982مــ , ثم ما لبث إلا أن انفصل والتحق إلى حزب الله الذي خرج من رحم أمل البتول .

وأخيراً اختير أميناً عاماً بعد مقتل الأمين العام عباس الموسوي عام 1992مـ مكملاً ولاية سلفه , وثم أعيد انتخابه مرتين 1993/1995 { مجلة الشاهد السياسي العدد 147 , 3/1/1999مــ } وذلك في مقدمة حواره مع المجلة .



وقد صرَّح الشيخ يوسف القرضاوي وقال عن حسن نصر الله : أنَّه شيعي متشدد وحمَّل المراجع الشيعية حمَّام الدم في العراق والتطهير الطائفي { الوطن 3/9/2006 } .

هل حزب الله جاهد حقاً إسرائيل !

صرَّح الأمين العام حسن نصر الله في قناة نيو تي في { new tv } اللبنانية في تاريخ 27/7/2006 وقال : { أنه لو علم بأن عملية أسر الجنديين الإسرائيليين كانت ستقود إلى الدمار الذي لحق بلبنان لما أمر بها , وأوضح أن القيادة في الحزب لم تتوقع ولا 1% أن تؤدي عملية الأسر إلى هجوم عسكري بهذه الطريقة , لأن عدواناً بهذا الحجم لم يحصل في التاريخ } .

وأكد أنَّه لا ينوي شن هجوم آخر على إسرائيل , جريدة الشرق الأوسط 28/8/2006مــ .


وبهذا يكشف عن نفسه أنَّه مهزوم ويصفع بذلك كل من صفق له وأعجب به صفعة قوية دويها شق السماء .

حرس حدود لاسرائيل :

قال صبحي الطفيلي الذي كان الأمين العام لحزب الله ثم انفصل عنهم بعدما رأى أن الحزب ترك النهج الذي أعلنه وهو خدمة إيران وسوريا وقال في تصريحاً له { إن حزب الله هو حرس حدود لاسرائيل } صحيفة الشرق الأوسط 25/9/2003 مـ , وكذلك قاله في قناة New TV ضمن برنامج بلا رقيب أواخر عام 2003 .




وفي جريدة { الجروزاليم بوست } في عددها الصادر بتاريخ 23/5/1985مـ قالت { إنه لا ينبغي تجاهل تلاقي مصالح إسرائيل التي تقوم على أساس الرغبة المشتركة في الحفاظ على منطقة جنوب لبنان وجعلها منطقة خالية من أي هجمات ضد إسرائيل , إن الوقت حان لأن تعهد إسرائيل إلى أمل بهذه المهمة } .


وهذا يؤكده توفيق المديني فيقول { حركة أمل إلتزمت من جانبها بمنع رجال المنظمات الفلسطينية من التسلل إلى مناطق الجنوب للقيام بعمليات مسلحة ضد الجيش الإسرائيلي وضد مستوطنات الجليل في شمال فلسطين المحتلة } كتاب { أمل وحزب الله في حلبة المجابهات } ص 83 .

من يوالون ومن أعدائهم !


قالها صراحة الرئيس محمد حسني مبارك في مقابلة له في قناة العربية بتاريخ 8/4/2006 أنَّ الشيعة ولاءهم لإيران منقطع النظير , وليس لحكوماتهم , وحذر ملك الأردن من هلال شيعي عبر العراق .

وأما العدو الذي يعادونه فليس إسرائيل كما زعموا , فقد قالها صراحة شارون في مذكراته حين قال { لم أر يوما في الشيعة أعداء لإسرائيل على المدى البعيد } مذكرات شارون ص583 .




أسباب خطف الأسيرين الإسرائيليين :

أولا : إلتفت العالم بأسره إلى الأسيرين وترك إيران تعبث باليورانيوم كيفما تشاء , فبذلك صرف النظر عنها .

ثانياً : استفراد جيش المهدي ومنظمة بدر بقتل أهل السنة في العراق بأبشع الصور , وتهجيرهم من البصرة وقُراها واستباحة دمائهم وأموالهم .

ثالثاً : محاولة إيصال رسالة إلى أمريكا بأننا نستطيع نقل الحرب من إيران إلى لبنان وإسرائيل .

رابعاً : بعد خروج سوريا ومن وررائها إيران أرادت سوريا وإيران إيجاد طريقة لاسترجاع السيادة والتحكم في مصالح لبنان , فقاموا باللعب بالورقة المزيفة وهي حزب الله , وسلاح المقاومة , لخلط الأوراق لصالح النفوذ الايراني الصفوي السوري النصيري , خصوصا بعد مطالبة العالم والحكومة اللبنانية بنزع سلاح حزب الله وهذا يسبب حرجا للمصلحة الايرانية , فقاموا بهذه الفبركة لايجاد مبرر لإبقاء السلاح في يد حزب الله بذريعة المقاومة وإرغام الكل بعد خطف الأسيرين أن يبقوا على السلاح .

خامسا : خطف الأضواء من المقاومة الفلسطينية , فبعد تورط ايران بفضيحة إيران جيت وشراء الأسلحة الإسرائيلية واتفاقيات التعاون فيما بينهم , وتعاونهم أيضاً مع أمريكا بإسقاط دولة أفغانستان , أرادوا بعد ذلك من تبني دور البطل ودور البطولة والاستبسال في خطف الأسيرين ومقاومة الكيان الصهيوني وهم أول المدافعين عنه .

أسئلة من غير إجابة !

لماذا لم تتدخل الحكومة الايرانية عسكريا للقتال في لبنان بينما تهدد بالتدخل العسكري اذا هاجمت اسرائيل سوريا ؟

لماذا يُطالب حزب الله بالأسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية بنما لا يطالب بإطلاق الأسرى السُنة اللبنانيين القابعين في سجون سوريا ؟

لماذا منه الرئيس نجاد , لماذا منع المتطوعين الإيرانيين من الذهاب إلى لبنان للقتال جنباً إلى جنب مع حزب الله في لبنان ضد إسرائيل وتركوا لبنان تحت دخان البارود , وهو القائل يجب إزالة إسرائيل من الخارطة !!

لماذا عندما قُتل أحمد ياسين والرنتيسي لم يُطلق حزب الله صاروخاً واحداً وهو المردد في تصريحاته والمنادي فيها بتحرير القدس والدفاع عن فلسطين ؟

حزب الله قام باختطاف الاسيرين لغرض تحرير الأرض , وتحرير الأسرى , بحسب تصريحات حسن نصر الله !
لماذا زاد عدد الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل وإزداد عدد الأسرى في سجون الإحتلال , فهل تحقق النصر غير النصر الإعلامي المنبثق من قناة المنار !


لماذا لم تُجمد حسابات حزب الله وأرصدتهم كما تجمدت أرصدة الكثير والكثير من الجمعيات الخيرية والإسلامية ؟

وأسئلة كثيرة لا يسعنا ذكرها لأنَّ يداي قد تعبت .

وتذكرا إخوتي الأكارم , أنَّ فلسطين قد فتحها عمر بن الخطاب رضي الله عنه , ولن يفتحها من اتخذ لعن عمر رضي الله عنه عقيدةً !
 

السفير

عضو مميز
اول شي الصفوين مو مجوس يا متعلم يا فاهم فهم ساده اشراف من آل البيت و ارجوا انك لا تنسى نفسك ولما تحط موضوع تكون متأكد منه عدل مو كل واحد يجي ويحط موضوع منقول ويقعد يتفنن بالتأليف وأرجوا ان كل من هو مهتم بأمور الشيعية بهذا المنتدى الاغر ان مو كل شيعي ايراني لان الظاهر صار كل من يبي ينشأ موضوع قام وتكلم عن الشيعى وما ادري ان كنا شوكة في بلعوم كل كاتب بحق الشيعى علشان شذي مهتمين بأمورنا و أتمنى ان يكون في واحد من الاعضاء ويكتب عن الكافر اسامة بن لادن إلي خلى الاسلام بأسفل السافلين و لي يتم وشرد ورمل النساء و شغال استعباط على العالم ويقول الجهاد والحمد لله ان بن لادن ما يجي حتى ظفر بأرجل السيد حسن نصر الله إلي لعب وتلاعب بالاسرائليين فهل بن لادن يفكر بيوم يقدر ولو لحظة انه يحارب اسرائيل ؟؟ اتحدى هذا الفار المختبىء بالكهوف واتمنى انه يغار من السيد حسن نصرالله ويقدر يوصل ما وصل إلية السيد حسن نصر الله ولكن عبث والله عبث فالرجل رجل فهذا سيد ومن سلالة آل البيت رسول الله وهذا فأر جاء من امريكا وسويسرا وتربى على كونتانيتل بريك فاست .
 

عربي

عضو فعال
ويكتب عن الكافر اسامة بن لادن إلي خلى الاسلام بأسفل السافلين
فهل بن لادن يفكر بيوم يقدر ولو لحظة انه يحارب اسرائيل ؟؟ اتحدى هذا الفار المختبىء بالكهوف

الموضوع لا يعنيني وحزب الله رغم انتقادي لحربه الأخيره ( لأنها كانت لصالح سوريا وإيران وليست لصالح بلاده ) هذا من وجهة نظري ، وأن حرب تموز جرت الويلات على لبنان ، إلا إن حزب الله هو من حرر الجنوب اللبناني ....لذلك دائما أردد ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) ...اللهم اجعلنا من المتقين والعادلين حتى مع من كفرنا.

السؤال للأخ السفير :
ركز معي أخي السفير أرجوك ...فالموضوع ذو شجون .
( من هو ........ المختبئ منذ حين في أحد الكهوف أو في السراديب ، لم نره في التلفاز ولم نسمع عن أنبائه و ما يزال هاربا من دولة زالت أصلا في العصور الوسطى؟ )

ترى يا خوك من دق الباب سمع الجواب .
 

الموسوي

عضو مخضرم
=====================

اعجبتني كذبة ان حركة امل مؤسسها الامام الصدر رحمه الله .. !!

المشكلة ان الظاهري لا يعلم ان حركة امل .. (( سنية من النخاع )) .. !!

======================

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


نبذة عن حياة سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله حفظه الله


وُلد السيد حسن نصرالله في 31 أب 1960، وهو من بلدة البازورية في جنوب لبنان، والده السيد
عبد الكريم نصر الله، والسيد حسن هو الأكبر سناً في العائلة المكوّنة من ثلاثة أشقاء وخمس
شقيقات.‏

وكانت الولادة والسكن في حي "الكرنتينا"، أحد أكثر الأحياء فقراً وحرماناً في الضاحية الشرقية
لبيروت، وهناك تلقى دراسته الابتدائية في مدرسة "الكفاح" الخاصة، وتابع دراسته المتوسطة في
مدرسة "الثانوية التربوية" في منطقة سنالفيل.‏‏

عند اندلاع الحرب الأهلية في لبنان (نيسان 1975) عادت عائلته إلى البازورية، حيث واصل تعليمه في المرحلة الثانوية، وعلى الرغم من صغر سنه تم تعيينه مسؤولاً تنظيمياً لبلدة البازورية في حركة أمل.‏‏

أبدى منذ حداثته اهتماماً خاصاً بالدراسة الدينية متأثراً بالإمام السيد موسى الصدر.‏‏

تعرّف خلال فترة تواجده في جنوب لبنان على إمام مدينة صور سماحة السيد محمد الغروي، الذي ساعده في ترتيب التحاقه بالحوزة العلمية في النجف الاشرف أواخر العام 1976، فغادر الى النجف الأشرف ومعه رسالة تعريف من السيد الغروي الى المرجع الديني الإمام الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) الذي أبدى اهتماماً ملفتاً به، وكلّف سماحة السيد عباس الموسوي (رض) مهمة الإشراف على الطالب الجديد والعناية به على المستويين العلمي والشخصي.‏‏

في عام 1978، غادر العراق متخفياً متوارياً عن أنظار النظام العراقي، نظراً لحالة الجور والاضطهاد التي مورست ضد الحوزات الدينية (علماءوطلاب)، وفي لبنان التحق بحوزة الإمام المنتظر (عج)، وهي المدرسة الدينية التي أسسها الشهيد السيد عباس الموسوي الذي كان ممنوعاً بدوره من العودة الى العراق،وهناك واصل دراسته العلمية مجدداً.‏‏

والى جانب نشاطه العلمي في الحوزة الدينية في بعلبك، عاود السيد نصر الله نشاطه السياسي والتنظيمي في حركة أمل بمنطقة البقاع،حيث تم تعيينه سنة 1979 مسؤولاً سياسياً لمنطقة البقاع وعضواً في المكتب السياسي لحركة أمل.‏‏

في عام 1982، انسحب مع مجموعة كبيرة من المسؤولين والكوادرمن حركة أمل اثر خلافات جوهرية مع القيادة السياسية للحركة آنذاك حول سبل مواجهة التطورات السياسية والعسكرية الناتجة عن الاجتياح الاسرائيلي للبنان.‏‏

تولى مسؤوليات مختلفة في حزب الله منذ بداية تأسيسه عام 1982 عقيب الاجتياح الصهيوني وانطلاق حركة المقاومة الاسلامية في لبنان.‏‏

واصل نشاطه العلمي في المدرسة الدينية في بعلبك الى جانبتوليه مسؤولية منطقة البقاع في حزب الله حتى العام 1985، حيث انتقل الى منطقةبيروت، وتولى فيها مسؤوليات عديدة.‏‏
في عام 1987، تم استحداث منصب المسؤول التنفيذي العام لحزب الله، حيث جرى تعيينه في هذا المنصب الى جانب عضويته في شورى القرار (أعلى هيئةقيادية في حزب الله).‏‏


في عام 1989 غادر إلى مدينة قم المقدسة للإلتحاق بالحوزة العلمية مجدداً وإكمال دراسته، ولكنه عاد بعد عام واحد ليكمل مسؤولياته بناءً لقرارالشورى وإلحاح المسؤولين والكوادر الأساسيين وتحت ضغط التطورات العملية والسياسية والجهادية في لبنان آنذاك.‏‏


في عام 1992، تم إنتخابه بالإجماع من قبَل أعضاء الشورى أميناً عاماً لحزب الله خلفاً للأمين العام السابق الشهيد السيد عباس الموسوي الذي اغتالته القوات الاسرائيلية في 16 شباط 1992 في بلدة تفاحتا خلال عودته من بلدة جبشيت في جنوب لبنان حيث كان يشارك في احتفال بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد شيخشهداء المقاومة الاسلامية الشيخ راغب حرب.‏‏


خاضت المقاومة الاسلامية خلال تولّيه الامانه العامة للحزب عدداً من الحروب والمواجهات البطولية مع جيش الاحتلال، كان أبرزها حرب "تصفيةالحساب" في تموز 1993، وحرب "عناقيد الغضب" في نيسان 1996 التي توّجت بتفاهم نيسان الذي كان أحد المفاتيح الكبرى لتطور نوعي لعمل المقاومة الاساسية أتاح لها تحقيقا لإنجاز التاريخي الكبير المتمثل بتحرير القسم الأكبر من الاراضي اللبنانية في أيارمن العام 2000 م.‏‏

خلال توليه الامانة العامة، خاض حزب الله غمار الحياة السياسية الداخلية في لبنان بشكل واسع، وشارك في الانتخابات النيابية عام 1992، وهي أول انتخابات نيابية تجري بعد انتهاء الحرب الاهلية في لبنان، فحقّق فوزاً مهم اًتمثل بإيصال 12 نائباً من اعضائه الى البرلمان اللبناني، مشكّلاً بذلك كتلة الوفاءللمقاومة.‏‏

في 13 أيلول 1997، استشهد نجله الأكبر محمد هادي في مواجهة بطولية مع قوات الاحتلال في منطقة الجبل الرفيع في جنوب لبنان.‏‏

السيد حسن نصر الله متزوج من فاطمة ياسين، وله منها خمسةأولاد أبناء: (الشهيد هادي)، محمد جواد، زينب، محمد علي، محمد مهدي

تحياتي لك يا سيد المقاومة .. نقل من موقع المقاومة ...

رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ...

انجازات من ذاكرة التاريخ ...

تم اشباع العدو بوجبة يومية تقدر ب 320 صاروخ يوميا .. تدمير دبابات ميركافا غير قابلة للتدمير

بالاسلحة الاوتوماتكية العادية ... ارسال طيارة تجسس وتصوير ... تمزيق فرق النخبة ..

القضاء على مقولة (( الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر .. !! )) .. !!

شلل القطاع الشمالي .. !!

القضاء على السياحة لمدة طويلة ..

القضاء على السياحة بالقطاع الشمالي .. !!

استقالة وزير الداخلية ووزير الدفاع ...

فقد الثقة بالرئيس الاسرائيلي .. !!

خسارة مليارات الدولارات .. عدم استرداد الجنديين ..

مصداقية السيد حسن نصر الله ازدادت بشكل رهيب ..

قصف حيفا .. وما بعد حيفا .. وما بعد بعد حيفا .. !!

انتصار المقاومة على الجيش الاسرائيلي الذي انتصر على ثلاث دول عربيه .. !!

===================================

هذا رد بسيط ...

تحياتي للجميع

:وردة:
 

بوجسوم

عضو ذهبي
يالسفير هذا نصر الاة مضرب ضروبه شجابه لأهل البيت؟؟؟؟
بعدين بن لادن مو شيخي و لا امامي و لا هم يحزنون, الحين شجابه بموضوع حسونه؟ بن لادن ما هو الا لعبة امريكية فبركوه و حطوه عاله علينا و سووه العن من بوصالح......استريح بس
بعدين بدلياتك ترى وايد اسمح لي ما أقدر ارد عليك جذي هههههههه.....لا تقولي بعد انت سيد.....
و لا تخاف اللي ناقل منه رجال مسلم شهم و نشمي و اجودي و اصيل.......

الموسوي, كلامك باطل......
مؤسس حركة أمل باقر الصدر (((صاحب كتاب الإقتصاد المعروف))) عليه من الله ما يستحق, حركة باطنية شيعية و ساهمت في الحروب الأهلية في لبنان و التي قتلت شهداء برج البراجنة الفلسطينيين في المخيم.....
هذا اللي تفتخر فيه.........امحق بطولات......
 
التعديل الأخير:

الموسوي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا موضوع كتبه أحد الإخوة بارك الله فيه و بالعمل الذي أخذ من وقته الكثير (((و طلب مني عدم ذكر المصدر او اسمه))) لتبيان حقيقة حزب الاة الصفوي المجوسي و بطريقة سهلة, هذا الحزب تحوم حوله الشبهات من اول ما ظهر الى هذا اليوم و الحمدلله تم فضح حزب الشيطان بهذا الموضوع او المواضيع الاخرى التي تتعلق بهذا الحزب الصفوي......

بوجسوم لا يحتاج لذكر المصدر او اسمه لان هذه مدونة البربهاري .. !!

http://mo3ath08.maktoobblog.com/

بوجسوم ناقل الموضوع بالحرف .. !!

يعني حتى مو معلق بس قايل انه ..

البربهاري طالب منه انه يحط الموضوع وما يذكر اسمه .. لان الموضوع فيه فتنة طائفية

والبربهاري يبي يظهر بصورة محبة للجميع ومنصفة .. !!

البربهاري ليش انت ما طرحت مدونتك وخليت الظاهري يحطها ؟

تساؤل مشروع

:وردة:
( .....)

تحياتي للجميع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بوجسوم

عضو ذهبي
افلاس و تهرب.....الموسوي تبين كذبك من اول ما قلت ان حركة امل سنية حتى النخاع......والحين تحاول اتهرب بعدم التعليق و مخالفة الموضوع للقوانين......:)
 

الموسوي

عضو مخضرم
افلاس و تهرب.....الموسوي تبين كذبك من اول ما قلت ان حركة امل سنية حتى النخاع......والحين تحاول اتهرب بعدم التعليق و مخالفة الموضوع للقوانين......:)

جميل .. اعطني الدليل على ان مؤسس حركة امل المتزعم لها نبيه بري .. هو الامام الصدر

جاوب ..

وعيب تقول تهرب وكذب .. لان هذا نقاش اطفال ونحن كبار هداك الله

تحياتي للجميع

:وردة:
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
الأخوه الأفاضل ..
الرجاء تركيز الحوار على فكرة الموضوع المطروح ..
تم نقل المشاركات المخالفه ..

تحياتي للجميع ..

:وردة:​
 

بوجسوم

عضو ذهبي
انا آسف, في خطأ في الموضوع, مؤسس الحركة هو موسى الصدر و ليس باقر الصدر (((عادي كلهم صدور)))

بس هم رافضي و ليس سني و ايراني بعد و التاريخ و الأخبار تشهد على ذلك, فلا زلت يالموسوي كذاب على ادعائك بأن المؤسس هو (((سني)))......

أستغفر الله العلي العظيم
 
انا آسف, في خطأ في الموضوع, مؤسس الحركة هو موسى الصدر و ليس باقر الصدر (((عادي كلهم صدور)))

بس هم رافضي و ليس سني و ايراني بعد و التاريخ و الأخبار تشهد على ذلك, فلا زلت يالموسوي كذاب على ادعائك بأن المؤسس هو (((سني)))......

أستغفر الله العلي العظيم

وأنت أيضا كذبت ... ;)
 

البربهاري

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم :

المقال المدون أعلاه مقروناً بمصادر شتى , وإن ذُكر فيهِ الشيعة , لم يُذكروا كمذهب , ولكن الذكر هنا لشخصيات مدون فعلها ولها جرائم سياسية أيضاً مدونة بمصادرها وموثقة , فلا يصلح الطعن إلا بأن يرجع الإنسان إلى المصدر المطروح , لذلك أيها الأفاضل عليكم معرفة التالي :

1- ليس المعني المذهب الشيعي بحد ذاتهِ .

2- المعنى مباشرةً حركات تتصبغ بالمذهب الشيعي ويتبرأ منها الشيعة الفضلاء ومن تمذهب بمذهب آل البيت الأوائل بلا شوائب ودخن ومآرب سياسية دخيلة على المذهب الشيعي الحق .

وشكراً للجميع .
 

السفير

عضو مميز
بعدين بدلياتك ترى وايد اسمح لي ما أقدر ارد عليك جذي هههههههه..... .....


ليش تتهرب من الرد ؟؟؟ و تدري عاد ؟ بلشة إذا في ناس ينحسبون عليك كويتين ويقعدون يتطنزون ( بدليات و بدليات ) تذكريني ايام المدرسة بالسبعينات يكون اسم الطالب جاسب ويحطون اسمة بالكشف جاسم ههههههه يعني كويتي وابيك ترد على الكلام إلي كتبتة لك وخل عنك شغل ( البدليات ) لان إذا يايه على الاصل وتقعد تطنز كل مرة فا انا اعتب على الحكومة إلي إشتغلت تجنيس من اشكال بو جعبر يعني جاسب وغيرة قاموا يتصيدون البدليات ( مو هيش) خطية يا با بو جسوم ؟؟ خلنا بموضوعنا إلي منقول خل نشوف شنو اخرتها وياكم لان الظاهر ما عندكم مواضيع تحطونها غير عن الشيعى .
 

الموسوي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم :


المقال المدون أعلاه مقروناً بمصادر شتى , وإن ذُكر فيهِ الشيعة , لم يُذكروا كمذهب , ولكن الذكر هنا لشخصيات مدون فعلها ولها جرائم سياسية أيضاً مدونة بمصادرها وموثقة , فلا يصلح الطعن إلا بأن يرجع الإنسان إلى المصدر المطروح , لذلك أيها الأفاضل عليكم معرفة التالي :

1- ليس المعني المذهب الشيعي بحد ذاتهِ .

2- المعنى مباشرةً حركات تتصبغ بالمذهب الشيعي ويتبرأ منها الشيعة الفضلاء ومن تمذهب بمذهب آل البيت الأوائل بلا شوائب ودخن ومآرب سياسية دخيلة على المذهب الشيعي الحق .


وشكراً للجميع .

لا ادري لماذا لم تطرح الموضوع انت لانه موضوعك وتكتفي بالتعليق ...

اطرح موضوعك ولا تجعل الاخرين يطرحوه ..


(((ليش تتهرب من الرد ؟؟؟ و تدري عاد ؟ بلشة إذا في ناس ينحسبون عليك كويتين ويقعدون يتطنزون ( بدليات و بدليات ) تذكريني ايام المدرسة بالسبعينات يكون اسم الطالب جاسب ويحطون اسمة بالكشف جاسم ههههههه يعني كويتي وابيك ترد على الكلام إلي كتبتة لك وخل عنك شغل ( البدليات ) لان إذا يايه على الاصل وتقعد تطنز كل مرة فا انا اعتب على الحكومة إلي إشتغلت تجنيس من اشكال بو جعبر يعني جاسب وغيرة قاموا يتصيدون البدليات ( مو هيش) خطية يا با بو جسوم ؟؟ خلنا بموضوعنا إلي منقول خل نشوف شنو اخرتها وياكم لان الظاهر ما عندكم مواضيع تحطونها غير عن الشيعى .)))

يالكويتي :) ...بدلياتك الله يخليك, هذا بالعامي الله يعيننا في الفصيح....
اهوال شما خوبيه؟ جي خبر نيكونام؟
ههههههه الحين تتكلم عن الهرب و بعدين دشيت عرض على ثانوية و جاسب و مادري شنو...رفيجك هو اللي هرب مو انا اقرا عدل....نصيحة, خلك على سوق الغربللي مع هالشياب اللي بالقهاوي و حش بهالأوادم ابرك لك...خذها مني :) ...داش موضوع شكبره شعرضة اتكلم عن ثانوية و و تجنيس......

بعدين ما راح اتكلم معاك عن الأصل لأن الفارق كبير (((الشق عود))) بيني و بينك......عرفت شلون......
خلك على "شذي" يا بو "شذي".......

لي عودة اذا شفت في رد ما فيه بدليات......


قلب الموضوع بدليات والشق عود ...

(( لي عودة اذا شفت في رد مافيه بدليات ... )) .. !!

لي عودة اذا شفت رد مافيه بدليات مو احسن ؟

المهم ... سكر موضوعك وخله منو يقط بدليات اكثر ... اسف مو موضوعك لانك بس ناقله

من البربهاري .. !!

انت موضوعك البدليات .. كمل فيه ترى طرحك راقي .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:
 

السفير

عضو مميز
لا ادري لماذا لم تطرح الموضوع انت لانه موضوعك وتكتفي بالتعليق ...

اطرح موضوعك ولا تجعل الاخرين يطرحوه ..





قلب الموضوع بدليات والشق عود ...

(( لي عودة اذا شفت في رد مافيه بدليات ... )) .. !!

لي عودة اذا شفت رد مافيه بدليات مو احسن ؟

المهم ... سكر موضوعك وخله منو يقط بدليات اكثر ... اسف مو موضوعك لانك بس ناقله

من البربهاري .. !!

انت موضوعك البدليات .. كمل فيه ترى طرحك راقي .. !!

تحياتي للجميع



:وردة:


عطر الله انفاسك سيدنا الموسوي ونسألك الدعاء سيدنا ستظلون في القمة يا ابناء الموسوي وقمة بالعطاء والاخلاق وعظم الله لكم الاجر بمصاب ابا عبد الله الحسين .
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ بوجسوم ...

شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك مخالف لقوانين المنتدى ... هذا تنبيه أولي لك و أتمنى الإلتزام أكثر بقوانين المنتدى.

الأخ السفير ...

لديك تنبيه أخير قبل قليل و بما أن هذه المشاركات المنقولة من هذا الموضوع أتت قبل التنبيه الأخير فسوف نكتفي بذلك التنبيه ... الرجاء التركيز على الموضوع المطروح و الإبتعاد عن شخصنة الحوار والتهجم.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي للجميع
 

كلي فهد

عضو فعال
حزب الله ..كما يدعون لا يحتاج الى تعريف ..لأنهم مكشوفين النوايا الخائبة ..الكاذبة

عتبي على من طبل لهم وصفق لأنتصارهم المسرحي...

وهم ليسوا سوى عملاء لليهود وايران والله العظيم ...

العاقل هم من استوعب اللعبة النجسة التي يلعبها ابو صدر واعوانه ، وهم آلات تحركهم القوى الإيرانية

لأن هدفهم واحد ومآلهم واحد..

هل تذكرون كيف كانت امريكا تنفخ في العراق وتعين ..أسامه قبله وغيرهم كُثر..

نفس الوضع الحين مع ايران وحزب الله..

مسويين سالفة وحوسة وهم وراء الأبواب ربع...
 
طائفى وليس وقته الأن

الموضوع يحمل النفس الطائفى.....يجب أن لاننسى الأيام الحرم الأن ونضع بأعتبارنا (أخوننا الشيعه) ......

أتمنى من مشرفين الموقع أن يقوموا بأغلاق هذا الموضوع الأن لكى لايستمر مسلسل الشتائم وتأخذ الطائفيه تسعر بين مشاركينه....أو يؤجل إلى موعد أخر ويلتزم مشاركينه بأدب الحواار.....
 

وسط الغموض

عضو مميز
الكلام كله غير ثقة
فهذا الكلام صدر من قبل الوهابية المتعصبين الذين اخافهم حب الناس ونصرهم لحزب الله

وهذه المعلومات مكتوبة في كتاب وهمي الطبع والمؤلف وزع بشكل كثيف
 
أعلى