.
.
ايام الدراااسه
اتذكر مواضيع التعبير في حب الوطن اللي نكتبها قبل ..
كانت مكرره وحافظينها من سنه لسنه ومن كورس لكورس
نفس المواضيع ونفس القصايد ..
نحب الكويت ونضحي لاجلها .. و و و و و
كنا نعرف كل مصطلحات الوطنيه و مفرداتها .. ونكتبها وننسخها ..
وناخذ درجات ممتازه ..
لكن لان حب الوطن ماهي قصيده ولا اغنيه ولا لابس بالعيد الوطني ورغوة ..
حنا محتاجين نسوي اكثر من مواضيع انشائيه لغرس حب الوطن في عيالنا ..
خصوصا في مناهجنا الجديده .. الوطنيه .. والعربي .. والاجتماعيات ..
كلها فيها مواضيع عن الوطن ..
بس لو مادة الوطنيه .. اللي جدا جدا جدا جميله .. تكون مادة عمليه ..بيكون شيء رااائع
وينحسب للوزارة التربيه ..
شلون تكون عملية ؟؟
حب الوطن لازم يترجم لافعال .. ملينا كلام .. (وملينا افعال لاتمت للوطنيه بصلة ..)
محتاجين ان نعطي الطالب فكره عن طريقتة في التطبيق الفعلي لحبه للديره ..
وشنو بيده يقدر يسويه لاهل ديرته .. ويحقق فيها تغيير للاحسن ..
طبعا مو كل مدرسه ملزمه تسوي جذيه (اقصد تطبيق عملي ).. لانه بعضها يكون اجتهادات من الادارات والمعلمين .. او رحلات تصيب فصل والباقي ماتتيح لهم فرصه ..
لو وجدت ماده عمليه .. تحث علي ترجمة حب الوطن لافعال بنشوف اكثر ..
الحين شنو هي الافعال اللي نقدر نطبقها علي مدارس في المراحل المختلفه ..
وتساعد علي غرس قيم وطنيه و حب وعشق للديره .. ومعرفة واجبنا تجاه اهل الكويت كلهم ..
طبعا حنا نترك هذا لاهل التخصص في صنع مناهجنا ..
علي فكره (انا ما اتكلم عن رحلات مدرسيه .. )
الموضوع اكبر .. لما يكون داخل بالمنهج ..
لكن كـ امثــله فقــط .. بطرح لكم افكارنا اللي طبقنا بعضها والبعض لا ..
خلونا نشوف هالفيديو اول ...( بليز قصروا علي صوت الموسيقا )
..
http://www.youtube.com/watch?v=qsxFPLMNIGg&feature=related
..
_غير حملات تنظيف الشواطيء .. لانها جدا بسيطه كتعبير وفهم مسؤليتنا تجاه وطننا ..
_احدي افكارنا من فتره .. عمل زيارات منتظمه لدار المسنين طول السنه .. وتفعيل دورنا تجاه هذه الفئة من مجتمعنا .. وترك مجال للطالب ان يفهم ويعي دوره هنا ..
_ايضا حملات التبرع بالدم .. بعيد عن فكره فقط ان يعطي من دمه لاهل ديرته (وهي فكره قمة في الجمال والعطاء .. وتذيب التفرقه بيننا ) بس نبي تكون مشاركته اكبر وهي انه يكون بفريق ينظم هذي الحملات ويساعد فيها ..
_عمل (ورشات) كل ورشه تطرح مشكله .. ويكون للطالب مجال في اقتراح حلول منطقيه وعمل عرض تقديمي لها امام مسؤليين .. وهني يحس بواجبه تجاه هذي المشاكل لانه اذا ماقدر يحلها الحين يعرف انه يقدر يحقق حلول اكبر اذا تخرج ودخل تخصص يساعده ..
_عمل ورشات مشتركه بين مدارسنا وبين طلاب الاحتياجات الخاصه .. حتي يعي الطالب دورهم وعدم تهميشهم (كم بفعل البعض للاسف)ويتفهم كيف يمد يده لهم ويشتركون في اعمار الكويت ..
وغيرهــــا واجــــــــــــد افكار يطبقها الطالب و نحقق فيها قيم وطنيه بشكل عملي وتطبيق فعلي ..
المهم .. ان يكون الطالب مشارك في هذا التعلم عن الوطن ..
ويكون تعلم ذاتي ..
ولا يكون متلقي جامد عن حبه لوطنه ..
(مشكلة التعليم عندنا العرب عموما وبالكويت خصوصا .. ان الطالب متلقي فقط ..
لايشارك بالعملية التربويه ..)
..
p.s
................................................
بالنسبه لي نحتاج نكون مفهوم صح عن حب الوطن وتطبيقه من الصغر ..
عشان يطبقونها عدل لما يكبرون عيالنا ..
ماعاد فينا شيء يتصلح هالوقت ..
خلونا نركز علي الجيل القادم .. عسي يتصلح الوضع بيدهم ..
:وردة:
..
.
ايام الدراااسه
اتذكر مواضيع التعبير في حب الوطن اللي نكتبها قبل ..
كانت مكرره وحافظينها من سنه لسنه ومن كورس لكورس
نفس المواضيع ونفس القصايد ..
نحب الكويت ونضحي لاجلها .. و و و و و
كنا نعرف كل مصطلحات الوطنيه و مفرداتها .. ونكتبها وننسخها ..
وناخذ درجات ممتازه ..
لكن لان حب الوطن ماهي قصيده ولا اغنيه ولا لابس بالعيد الوطني ورغوة ..
حنا محتاجين نسوي اكثر من مواضيع انشائيه لغرس حب الوطن في عيالنا ..
خصوصا في مناهجنا الجديده .. الوطنيه .. والعربي .. والاجتماعيات ..
كلها فيها مواضيع عن الوطن ..
بس لو مادة الوطنيه .. اللي جدا جدا جدا جميله .. تكون مادة عمليه ..بيكون شيء رااائع
وينحسب للوزارة التربيه ..
شلون تكون عملية ؟؟
حب الوطن لازم يترجم لافعال .. ملينا كلام .. (وملينا افعال لاتمت للوطنيه بصلة ..)
محتاجين ان نعطي الطالب فكره عن طريقتة في التطبيق الفعلي لحبه للديره ..
وشنو بيده يقدر يسويه لاهل ديرته .. ويحقق فيها تغيير للاحسن ..
طبعا مو كل مدرسه ملزمه تسوي جذيه (اقصد تطبيق عملي ).. لانه بعضها يكون اجتهادات من الادارات والمعلمين .. او رحلات تصيب فصل والباقي ماتتيح لهم فرصه ..
لو وجدت ماده عمليه .. تحث علي ترجمة حب الوطن لافعال بنشوف اكثر ..
الحين شنو هي الافعال اللي نقدر نطبقها علي مدارس في المراحل المختلفه ..
وتساعد علي غرس قيم وطنيه و حب وعشق للديره .. ومعرفة واجبنا تجاه اهل الكويت كلهم ..
طبعا حنا نترك هذا لاهل التخصص في صنع مناهجنا ..
علي فكره (انا ما اتكلم عن رحلات مدرسيه .. )
الموضوع اكبر .. لما يكون داخل بالمنهج ..
لكن كـ امثــله فقــط .. بطرح لكم افكارنا اللي طبقنا بعضها والبعض لا ..
خلونا نشوف هالفيديو اول ...( بليز قصروا علي صوت الموسيقا )
..
http://www.youtube.com/watch?v=qsxFPLMNIGg&feature=related
..
_غير حملات تنظيف الشواطيء .. لانها جدا بسيطه كتعبير وفهم مسؤليتنا تجاه وطننا ..
_احدي افكارنا من فتره .. عمل زيارات منتظمه لدار المسنين طول السنه .. وتفعيل دورنا تجاه هذه الفئة من مجتمعنا .. وترك مجال للطالب ان يفهم ويعي دوره هنا ..
_ايضا حملات التبرع بالدم .. بعيد عن فكره فقط ان يعطي من دمه لاهل ديرته (وهي فكره قمة في الجمال والعطاء .. وتذيب التفرقه بيننا ) بس نبي تكون مشاركته اكبر وهي انه يكون بفريق ينظم هذي الحملات ويساعد فيها ..
_عمل (ورشات) كل ورشه تطرح مشكله .. ويكون للطالب مجال في اقتراح حلول منطقيه وعمل عرض تقديمي لها امام مسؤليين .. وهني يحس بواجبه تجاه هذي المشاكل لانه اذا ماقدر يحلها الحين يعرف انه يقدر يحقق حلول اكبر اذا تخرج ودخل تخصص يساعده ..
_عمل ورشات مشتركه بين مدارسنا وبين طلاب الاحتياجات الخاصه .. حتي يعي الطالب دورهم وعدم تهميشهم (كم بفعل البعض للاسف)ويتفهم كيف يمد يده لهم ويشتركون في اعمار الكويت ..
وغيرهــــا واجــــــــــــد افكار يطبقها الطالب و نحقق فيها قيم وطنيه بشكل عملي وتطبيق فعلي ..
المهم .. ان يكون الطالب مشارك في هذا التعلم عن الوطن ..
ويكون تعلم ذاتي ..
ولا يكون متلقي جامد عن حبه لوطنه ..
(مشكلة التعليم عندنا العرب عموما وبالكويت خصوصا .. ان الطالب متلقي فقط ..
لايشارك بالعملية التربويه ..)
..
p.s
................................................
بالنسبه لي نحتاج نكون مفهوم صح عن حب الوطن وتطبيقه من الصغر ..
عشان يطبقونها عدل لما يكبرون عيالنا ..
ماعاد فينا شيء يتصلح هالوقت ..
خلونا نركز علي الجيل القادم .. عسي يتصلح الوضع بيدهم ..
:وردة:
..