أقوال علماء أهل السنة في الاباضية

عماني أصيل

عضو ذهبي
:D قمة الافلاس وين الاصل والمستند تأمل السؤال وجاوب على قدر المطلوب منك ياعزيزي ماينفع الكلام الانشائي بالموضوع نبي الدليل :::؟انت حكمت عليهم بهذي الاعمال ام هناك مرجع واصل ؟؟؟وهل هالسيرة ملزمة لترضي وموجبه له ؟؟؟؟وهل من فعل فعلها يترضى عليه ؟؟؟؟ ماهو مرجعك بالسيرة هذي ؟؟؟ حتى نعرف استنادك على اصل ؟؟؟ ؟


الإباضية بنوا اراءهم في تلك الحقبة من واقع معاصرتهم للأحداث ..

الكلام واضح ولا يحتاج إلى تفسير أو توضيح
 
سألتكم هل الصحابة معصومين ؟ قلت لا

وإذا أخطأوا الصحابة ألا يحاسبوا ؟؟




سألتك ألا يطبق عليهم شرع الله ؟؟

أجب بنعم أو لا

المسألة لا تحتاج إلى إطالة


أخبرنا عن أهل النهروان

عبد الله بن وهب الراسبي ومعه كحرقوص الذين تراهم أنت صحابة من جهة

ومن جهة أخرى علي بن أبي طالب الذي حاربهم وقتلهم في تلك الوقعة

أخبرنا من المخطئ من هذين الفريقين؟ ومن الذي سيُحاسب على هذا الخطأ؟ وما جزاء هذا المخطئ؟

أجبنا من كتب أئمتك شيوخ الإباضية؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الإباضية بنوا اراءهم في تلك الحقبة من واقع معاصرتهم للأحداث ..



الكلام واضح ولا يحتاج إلى تفسير أو توضيح
ليش التهرب ياعزيزي وين المستند والاصل مافيه مرجع لكم ولا كلام ماهو مرجعكم بالسيرة لهذي الدرجة صعب السؤال تحيلنا لكتاب ولا مصدر لكم نعرف استنادكم فيه ولا اية من القران الي هذي الدرجة صعبه اسماء الكتب اللي تذكر فضائل ابو بكر وعمر رضوان الله عليهم
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الخلاصة وسبب هروب الاباضي من الجواب عن استدلالهم بفضائل ابو بكر وعمر هو إذا قررالإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الخلاصة وسبب هروب الاباضي من الجواب عن استدلالهم بفضائل ابو بكر وعمر هو إذا قررالإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين

:D
ههه
كلامك مضحك جدا ( قال كتبهم)


الإباضية بنو إمامتهم الدينية أو الخلافة إقتداء بالنهج النبوي ونهج صاحبيه أبو بكر وعمر بن الخطاب ..


وكل هذا قبل أن يطلع ضرس من أضراس عالم من علماءكم :D

إقرأ تاريخ الإباضية ثم تعال ناقش;)

 

ابو فاطمة

عضو مميز
اعماني اصيل جوز الايتاحة الخمر لغير المسلمين لاجل لا يحاسب سلطان عمان

ويريد محسبة الصحابة والعجيب ضرب حديث الرسول صلي الله علية واله وسلم عرض الحائط

مذهب متناقض :

لا يجوز المتاجرة فيما حرم الله من الأطعمة وغيرها، كالخمور والخنزير ولو مع الكفرة؛ لما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: صحيح البخاري الأدب (5754),صحيح مسلم الإيمان (110),مسند أحمد بن حنبل (4/33),سنن الدارمي الديات (2361). إن الله إذا حرم شيئا حرم ثمنه ، ولأنه صلى الله عليه وسلم صحيح البخاري أحاديث الأنبياء (3259),صحيح مسلم الفضائل (2365),سنن أبو داود السنة (4675),مسند أحمد بن حنبل (2/437). لعن الخمر وشاربها وبائعها ومشتريها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها وعاصرها ومعتصرها .


وكذالك في البخاري ومسلم :

أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عام الفتح ، وهو بمكة : ( إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير ، والأصنام ) . فقيل : يا رسول الله ، أرأيت شحوم الميتة ، فإنها يطلى بها السفن ، ويدهن بها الجلود ، ويستصبح بها الناس ؟ فقال : ( لا ، هو حرام ) . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك : ( قاتل الله اليهود إن الله لما حرم شحومها جملوه ، ثم باعوه ، فأكلوا ثمنه ) .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2236
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ، عام الفتح ، وهو بمكة ( إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام ) . فقيل : يا رسول الله ! أرأيت شحوم الميتة فإنه يطلى بها السفن ويدهن بها الجلود ويستصبح بها الناس ؟ فقال ( لا . هو حرام ) . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عند ذلك ( قاتل الله اليهود . إن الله عز وجل لما حرم عليهم شحومها . أجملوه ثم باعوه . فأكلوا ثمنه ) .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1581
خلاصة حكم المحدث:
صحيح


يلا بعد هذي الادله لماذا لا تحاسبون سلطان عمان ولا المحاسبة فقط لصحابة

اي تناقض هذا
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
اعماني اصيل جوز الايتاحة الخمر لغير المسلمين لاجل لا يحاسب سلطان عمان

ويريد محسبة الصحابة والعجيب ضرب حديث الرسول صلي الله علية واله وسلم عرض الحائط




يلا بعد هذي الادله لماذا لا تحاسبون سلطان عمان ولا المحاسبة فقط لصحابة

اي تناقض هذا



صديقي لسنا متناقضين

ذكر هذه الجزئية الأخ فيصل

حاليا عمان سلطنة وليست نظام الإمامة ..

دولة الإمامة أو الخلافة دمرتها بريطانيا قبل 50 سنة !! وأبقت على نظام السلطنة

ورغم هذا السلطان متمسك بالتعاليم الدينية وحسب المقتضيات الحالية

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:D
الإباضية بنو إمامتهم الدينية أو الخلافة إقتداء بالنهج النبوي ونهج صاحبيه أبو بكر وعمر بن الخطاب ..


وكل هذا قبل أن يطلع ضرس من أضراس عالم من علماءكم :D

إقرأ تاريخ الإباضية ثم تعال ناقش;)
اي تاريخ للأباضيه شفيك يامهرج :) طلبت منك كتاب او مصدر تتتلقون منه وتترضون فيه على ابو بكر وعمر رضوان الله عليهم فما رأينا منك الا الهروب لادليل ولا مستند لك سوى التهريج والكلام الانشائي ...اذكر لي اي الكتب اللي تتبعونها التي فيها فضائل ابو بكر وعمر مجرد مصدر واحد
 

ابو فاطمة

عضو مميز

صديقي لسنا متناقضين

ذكر هذه الجزئية الأخ فيصل

حاليا عمان سلطنة وليست نظام الإمامة ..

دولة الإمامة أو الخلافة دمرتها بريطانيا قبل 50 سنة !! وأبقت على نظام السلطنة

ورغم هذا السلطان متمسك بالتعاليم الدينية وحسب المقتضيات الحالية



يا اعماني اصيل الانكار انكار و المحسبة محسبة الا ما بني علي الدليل اواضح الصريح

اليست الجنة لله و اليست النار لله

فهو له الحق يدخل من يشاء في الجنة او النار

ونحن عرضنى عليك الادلة من كتاب الله وتيتني بالسنة ولزمت نفسك من قرار نفسك فلا تستدل ومن ثم لا تطبق بما استدلت به

قال لو فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها

ونحن معك في هذا الدليل ولكن هذا الدليل يطبق علي خلافة وغيرها وان كانت السلطنة ليس عذرا لك

اما اتسكت عن الصحابة وان تكلمت تكلمنا وان زدة زدنا وان سكت سكتنا


وشكرا
 
أنا أعرف الي يحب الصجابة يقتدي بهم - يكون أميــــــــــــــــــن ما ينسخ كلام الاخريين و ينسه له وجاي ينتقد مذهبنا :D يا رواد هذا الموضوع في مسابقة في مجلة ماجد الامارتيه أسمها "أبحث عن فضولي" نتمنا لكم متابعة ممتعة مع (محب الكذب والترقيع) :D:D


وبالنسبه للصحابيين الجليليين فيمكك أن ترجع ( اذا تبدله عن الكوبي بيست لهذا اليوم ;)) على سبيل المثال الى الصفحة 48 وطالع في كتاب طبائق المشايخ للدرجيني :إستحسان:

وسلملم :D



إذا قررتم الإعتماد على كتبنا في فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما لزمكم أن تعتمدوها كذلك في فضائل عثمان وعلي فالطريق واحد

وإذا قررتم الإلتزام بكتاب الله فلايوجد آية يدخل فيها أبو بكر وعمر إلا ودخل فيها عثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين
:Dمرة اخرى الحشو والكلام الانشائي يفضح معتقدك



هذا هو الإفلاس بعينه .. !








ولعل هذا يفسر عجز الإباضية عن الرد على الرافضة في تزكية الشيخين رضي الله عنهما

بالمناسبة ..


هل للخليلي مناظرات مع الرافضة أو محاضرات يرد فيها على طعنهم ويدافع على الأقل عن الشيخين رضي الله عنهما ..


أم أن الدفاع عنهما لا يهمه من قريب أو بعيد .. :)لانهم بالهوى سوا خوارج ورافض ...
أثبت لنا أن لدى الإباضية حجة يستطيعون بها إثبات استحقاق أبي بكر وعمر رضي الله عنهما للترضي عليهما وهذا السؤال مازال قائم لحد الان وانت تتهرب يااباضي ..
أو قف متفرجاً ، وإن شئت ، فابك أو فالطم على خواء عقيدتكم .. !!!



Uploaded with ImageShack.us


Uploaded with ImageShack.us
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
وبالنسبه للصحابيين الجليليين فيمكك أن ترجع (;)) على سبيل المثال الى الصفحة 48 وطالع في كتاب طبائق المشايخ للدرجيني :إستحسان:

وسلملم :D
.us
عزيزي الخارجي لايكون ولد السعيدي بمنتدى الدفاع عن السنة :) وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100

هالاية يدخل فيها عثمان وعلي رضوان الله عليهم وماشفنا رد من صاحبك ولا منك
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
حتى الأن



ننتظر توضيح لسبب " نفاق " علماء الإباضية في هذا الزمان لأنهم " يكفرون " كل المسلمين الموحدين !

ممن يرتكبون الكبائر على حد قولهم


لكن أمام أعينهم يتم بيع و شرب الخمور في البلاد التي تتخذ المذهب الأباضي منهجا رسميا لها و مع هذا تجدهم مثل القبور في الصمت :)

أليس ذلك من الكبائر ؟

أم في مذهب الخوارج لا يعتبر كذلك

( الحقيقة أنهم يكفرون كل مخالف لهم لأن الإباضي هو الوحيد من يدخل الجنة على حسب دينهم )


:وردة:





ننتظر رد الأخوة الإباضية :)

لكن أنا أتوقع منهم " الهرب " كما جرت العادة

نريد تفسير لسلوك علماء الإباضية

التالي :

........................

أنظروا لقول هذا العالم الإباضي

المدعو العلامة نور الدين عبدالله السالمي

الذي قيل عنه أنه ( علامة عمان على الإطلاق ، مجدد القرن الرابع عشر للهجرة ، شيخنا نور الدين أبو محمد عبد الله بن حميد السالمي رضوان الله عليه ، شيخ الشيوخ ، وقائد العلماء ، ومرجـع أهل عصره في مهماتهم ، وقد اعتنى بجمعها في حياته ، فكان إذا ورد إليه سؤال ذو بال ، وأجاب عنه ، أمر بنسخ السؤال والجواب في مجموعته )

يقول هذا العالم الإباضي

في الجزء الخامس من ( جوابات السالمي ) هذه صفحة ( 252)


( ومنها أن يعطل الإمام الحدود ، ويتسلط على الرعية ، ويفعل فيهم بهوى نفسه ما شاء فيستتيبونه فيصر على ذلك فيصير بعد الإمامة جبارا عنيدا ، فإنه يكون بذلك باغيا على المسلمين ، ويجوز لكل من قدر عليه قتله ليريح الناس من ظلمه وفساده ، فإن أمكن الاجتماع عليه من المسلمين كان ذلك أولى كما فعل المسلمون بعثمان ، وإن لم يمكن جاز قتله غيلة كما فعلوا في علي ومعاوية وعمرو بن العاص فإن ثلاثة من المسلمين اتفقوا على قتل هؤلاء الرؤساء في ليلة واحدة بعد أن خلع علي نفسه ، وقاتل أهل النهروان )

...................​

الأن

كما هو معلوم في المذهب " الإباضي " أنه عندهم أهل الكبائر كفار حتى و لو كانوا مسلمين

السؤال المحير

بيع الخمر و شربه من الكبائر أم لا ؟ :)

في سلطنة عمان

التي تحمل لواء المذهب الإباضي و لها مفتي رسمي لها المذهب

يوجد بها بيع للخمور و مسموح شربها فيها !

إذا

لماذا لم يكفروا علماء الإباضية صاحب " السلطة " الذي سمح بمثل هذا الأمر

و أيضا كما يقول عالمهم نور الدين السالمي في الأعلى

أنه جائز " قتل " الإمام الذي يعطل الحدود !

و ضرب بهذا مثال قتل عثمان بن عفان - رضي الله عنه - من قبل الخوارج :D

أمر محير بصراحة


:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
أنظروا إلى مدى صدق المدعو " عماني أصيل "

عندما أنكر تكفير الصحابة في الدين الإباضي و قال أنهم ينتقدون فقط ! :)

هذا أحد كبار علماء المذهب الإباضي الخارجي

يقول عثمان بن عفان - رضي الله عنه

أنه

( خائن , باغي , فاسق , مرتد )

و العياذ بالله مع العلم أنه هذه الالفاظ أستخدمها أيضا أجدادهم الخوارج الذبن قاتلوا الإمام علي بن أبي طالب - كرم الله وجهه

v

v

قال الإباضي أبي يعقوب يوسف إبراهيم الوارجلاني وهو يتكلم عن أمير المؤمنين عثـمـان – رضي الله عنه - :

(( حين ظهرت " خيانته "، فاتهموه على دينهم ، فطلبوه أن ينخلع ، فأبى وامتنع ، فانتهكوا منهالحرم الأربع : حرمة الأمانه ، وحرمة الصحبة ، وحرمة الشهر الحرام ، وحرمة الإسلام حين انخلع من حرمة هذه الحرم ، إذ لا يعيذ الإسلام باغيا ، ولا الإمامة خائنا ، ولا الشهر الحرام فاسقا ، ولا الصحبة مرتدا على عقبه )) الدليل والبرهان ( 1 / 40-41 ) .. !!!!

.........................

الأن كيف نصدق من يقول أن علماء الإباضية ينتقدون فقط ! :)

مع العلم

أن المذهب الإباضي يشترك مع المذهب الشيعي بالكثير من الأمور

مثل التقية و غيرها

هذا بالأضافة إلى عادتهم التي كسبوها و ورثوها من أجدادهم الخوارج بتكفير صحابة النبي - صلى الله عليه و سلم - كما يتبين






:وردة:
 
أعلى