دعوة للنقاش : هل يتلبس الجن الانس

العثماني

عضو بلاتيني
لنبدأ في بعض الاسئلة للتفكير بها

اذا قام شخص بارتكاب جريمة معينة ( جريمة قتل )

ثم ادعى بان القاتل هو الجني اللي لابسه

وذهب الى رجل من بياعة الزيت المقري وقال له اقرأ علي فيني جني

ثم قرا علية ... وصاح وازبد وسقط

ثم قام وقال

الحمد لله لقد خرج الجني بفضلك يا شيخ

وبعد مدة طلب شهادت الشيخ

فشهد له

فهل يقبل منه ذلك

ويحكم الجني بالاعدام

..........................................................................

نحن الان بين خيارين

اما القاضي ينكر التلبس ..... وهنا يكون خالف العقيدة

او يصدق الشهود ... ويحكم بالبرائه


من اراد التفاصيل في الردود الفقهية اليه هذا الرابط

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=49129
 

العثماني

عضو بلاتيني
وهذة حقيقة العلاقة بين الانس والجن

إذا قرأت –أخي الكريم- القرآن الكريم من أدله إلى آخره لن تجد فيه نصاً واحداً على الإطلاق يعني يذكر لك في علاقة الجن بالإنسان إلا علاقة وسوسة فحسب، هذا نموذج من الآيات الكريمة، قال الله تعالى (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُواًّ شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ القَوْلِ غُرُوراً) فأثبت العداوة بين هؤلاء وأثبت العمل إنه فقط بالوحي، أيضاً هناك وما يعدهم.. (وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً) فإذن كل أحاديث الشيطان هي عبارة عن وعد كاذب وأماني خادعة أيضاً يا سيدي (زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) هي عبارة عن عملية تزيين وخداع، أيضاً (تَاللَّهِ لَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ) هذا يدل على أن الذي كان يحدث في الأمم الماضية ما هو إلا تزيين أيضاً.

منقول
 

البربهاري

عضو مميز
عزيزي العثماني , لي مقالات كثيرة بهذا الخصوص قبل أكثر من ثلاث أو أربع سنوات بهذا الخصوص , وكن على ثقة أنني رأيت مقالك منذ فترة , ولكني أرى في مقالك الكثير والكثير من النسخ لبعض الأدلة لمن يتبنى مسألة استحالة دخول الجن للإنس , ولكني انا محدثك قد حادثتهم هم الجن أنفسهم , والمسألة بالنسبة لي ليست فقط مقاماً علمياً بقرينة ودليل , بل والمسألة عندي هي يقين ومجربة ومشاهدة بالتجربة .


لن أطيل الحديث ولن أناقشك , ليس لقلة حيلتي , فمكتبي تعج بالردود ولكن لأن الوقت لا يجب أن نهدره سُدى , والذي يُريد الخير يكفيه القليل .


سأضعك في شقين , الأول الذين يقولون باستحالة دخول الجن للإنس { لاحظ معي قلت يقولون , فأنا أقصد جماعة , فلا تحتج بشخص أو شخصين , فأنا حديثي عن الإجماع والجماعة , أكرر وهذا ما أظنك ستكرر الوقوع فيه } .

والثاني إتفاق أهل السنة الذي نقله ابن تيمية عن دخول الجن للإنس , لن آتيك بأقوال الإمام أحمد , وأحاديث الترمذي المصححة عند الألباني , ولن أطيل المسألة معك , فإن كنت ترغب بالخير فأذعن له وخير ما تُذعن إليه هو الحق , سأبدأ وأقول :


فهؤلاء من يقولون بعدم مس الجن للإنس { إن المعتزلة هم الذين أنكروا مس الجن للإنس وقد أخطأوا في ذلك ، ومس الجن للإنس ثابت بالكتاب والسنة } مجموع الفتاوى المجلد التاسع عشر , صفحة رقم تسعة وصفحة رقم خمسة وستين .
ومنهم عبدالغفار الشريف ومحمد شلتوت والغزالي المعاصر الذي توفاه الله قبل سنين ومفتى الأزهر جاد الحق المتوفى , وهذا ما يحضرني وقد حضرت هذه المادة قبل أربع سنين .


الأمر الأخير وهو قول ابن تيمية رحمه الله { وكذلك دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة } المجلد أربعة وعشرين , صفحة رقم مئتين وسبعة وسبعين .




يعلم الله أنَّ لدي الكثير لأعرضه , وأكثر مما تتصور أخ عثماني , ولكن الوقت ثمين ولا أريد إهداره , ويكفيك السابق لعل الله ينفعك به .


عبدالله بن خدعان المطيري
 

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ : عبدالله المطيري

شكرا لك ولمرورك الكريم

تقول

ولكني انا محدثك قد حادثتهم هم الجن أنفسهم , والمسألة بالنسبة لي ليست فقط مقاماً علمياً بقرينة ودليل , بل والمسألة عندي هي يقين

ومجربة ومشاهدة بالتجربة

.

اتمنى شرح لهذة فقط

 

بوكهرب

عضو مميز
[quote=العثماني;180231]
اتمنى مناقشة قضية تلبس الجن للانس




المقدمة
نقطة غير قابلة للنقاش وجوهرية ومن ينحرف عنها لن اناقشه ابدا

يجب التفريق بين وجود الجن وبين قضية النقاش ..... لا اقبل من يقول انني انكر وجود الجن ... فاقسم بالله ان الجن موجود وهذالا جدال ولانقاش فيه ... النقاش عن فعل الجن وعمله وما يترتب على ذلك من اثار .


محاور النقاش

1- ما هو الدليل الشرعي على حقيقة قيام الجن بلبس الانسان

2- كيف يلبس الجني الانسان ... وهل هناك شروط للبس ( طقوس - تفاصيل ) مع الدليل الشرعي

3- هل يمكن ان يلبس الانسان الجني ( يلبسنا ونلسه ) وما الدليل

4- لماذا الجن هو من يلبس الانسان ولماذا لا تلبسنا الملائكه

5- هل نستطيع رؤية الجني ( ومن منكم شاف جني )

6- لماذا نخاف من الجن

7- هل عند الجن انترنت وهل يستطيعون المشاركه معنا

وامور اخرى نطرحها اثناء النقاش مثل اثر ذلك على تصرفاتنا ومدى مسئوليتنا الجنائية عنها .

[/quote]

السلام عليكم قبل لا ارد على هالاسئلة لازم ارد على الاعضاء الي يدعون ان الجن خرافه وتسطلهم خرافه لكن من باب النصيحه انصحهم كمسلين يؤمنون بالقران
اول شي لازم تعرف ان الادله النقليه من الكتاب والسنه وماعلم من الدين بالضروره الي ينكرها كافر
والجن والسحر معلوم من الدين بالضروره وثبت بالقران والسنه والشواهد
وان اكثر الايات الاومر تذكر للجن والانس وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون ) وغير ذلك توجد سورة كامله باسم الجن ولفظ الجن في القران لاتكاد تلخو منه ايه والاحاديث الشريفه تذكر كل ذلك فمن قال خرافه فقد كفر باجماع العلماء والسنه لانه انكر القران والسنه
اما جواب سوالك الاول فدليل التلبس من القران هو ومن الأدلة الشرعية الدالة على ثبوت التلبس قول الله – تعالى- : "الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ..." [البقرة: 275 وقال تعالى وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ {
لاحظ كلمة يتخبطه الشيطان من المس في سورة البقره ونظر الى دور الرقاة من اولئك المسحورين الذين يرتفعون ويتخبطون وينصرعون عندما يسمعون القران والكثر من ذلك عندما ينطق الجن على لساهنم وانا بنفسي شاهدت شخص كويتي وصغير بالعمر ينطق على لسانه الجني باللغه الاندونيسيه بكل طلاقه بعدما صرع والاهل مصدومين بعدها اعترفت الخادمه الاندونيسيه بسحره
ومن الأحاديث ما رواه الإمام أحمد في مسنده(24009) من حديث أم أبان بنت الوازع، عن أبيها أن جدها الزارع انطلق معه بابن له مجنون –أو ابن اخت له- قال جدي: فلما قدمنا على رسول الله –صلى الله عليه وسلم – قلت إن معي ابناً لي ، أو ابن أخت لي مجنون، أتيتك به تدعو الله له قال: ائتني به قال: فانطلقت به إليه وهو في الركاب، فأطلقت عنه، وألقيت عنه ثياب السفر، وألبسته ثوبين حسنين وأخذت بيده حتى انتهيت به إلى النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: ادنه مني، اجعل ظهره مما يليني ، قال: فأخذ بمجامع ثوبه من أعلاه وأسفله فجعل يضرب ظهره حتى رأيت بياض إبطيه ، ويقول: "اخرج عدو الله ، اخرج عدو الله " فأقبل ينظر نظر الصحيح ليس بنظره الأول، ثم أقعده رسوله الله – صلى الله عليه وسلم – بين يديه فدعا له بماء فمسح وجهه ودعا له، فلم يكن في الوفد أحد بعد دعوة رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يفضل عليه ، ومثله الحادثة التي رواها الإمام أحمد في مسنده(17549)، من حديث يعلى بن مرة ، وإخراج النبي –صلى الله عليه وسلم- الجنَّي من الصبي .
يقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى (24/276) دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أهل السنة والجماعة . ويقول: ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن في بدن المصروع وغيره ، ومن أنكر ذلك وادَّعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك، وقال في (19/12) أن ممن أنكر دخول الجن بدن المصروع طائفة من المعتزلة ، كالجبائي وأبي بكر الرازي .
وحديث قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم ) رواه البخاري
ولو انك شاهدث الملبوسين لرئيت كيف يتحرك الشيطان في عروقهم وهذا رايته بنفسي معلوم عند كل الرقاة والمصابين
وردا على السؤال لماذا الجن يتلبسنا اولا هو ابتلاء من الله والاسباب كثيره ومعروفه عند اهل العلم ومنها قوله تعالى لحقيقة تسلط الشيطان على الانس منها قوله تعالى ( ومن يعش عن ذكرالرحمن نسلط له شيطانا فهو له قرين )
لهذا جعل الله وضيفة الشياطين من الجن التسليط اما الملائكة فوظيفتهم العباده والطاعه
لهذا تؤثر الجن والشياطين المتسله على الانسان وخصوصا اذا كان عن طريق السحر والسحر انواع كما ذكر القران عندما يؤثر في المحسور عن طريق الجن ويفرق بين الرجل وزوجنه كما قال في سورة البقره ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما مايفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضآرين به من أحد الا باذن الله ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن أشتراه ما له فى الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون) البقرة آيه102.
وكذلك اثر الجن والسحر على النبي موسى وسحروه سحر التخييل وجعلوه يرى العصى تسعى وتتحرك عنن طريق الجن
قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى
وغيرها الكثير من الادلة التي ثبتت ايضا سحر الرسول وتاثره به
اما رؤية الجن فالدليل من الاحاديث موجوده منها حديث ابو هريره في الصدقات وتاكيد الرسول له ان الذي راه شيطان وغيرها من الاحاديث الكثيره
في النهايه احوي العثماني اذا لم تقتنع بالقران والسنه وكل الشواهد الي تصير حق اغلب الناس وعلى مر الازمان انا انصحك انك تروح حق اندونيسيا في مديتنه اسمها جاوا او سومطره مناطق السحره وغيرها من المناطق وعندك المغرب غرب سوس هناك بس تعطيهم صورتك واثرك راح يلبسونك باالجن ويصرعونك وماعليك الاتدفع فلوسك وبعدها راح تلقى ايجابات حق كل الاسئلة وراح تقتنع بكل القران والسنه والصجابه ويزيد ايمانك
 
أعلى