33 كويتية طلبن الطلاق لقضاء أزواجهن العمرة "في لبنان"

زوج يريد الطلاق بسبب رائحة فم زوجته

33 كويتية طلبن الطلاق لقضاء أزواجهن العمرة "في لبنان"

سبق - الكويت: كشف المحامي الكويتي عبدالله الشيباني عن قضايا طلاق "غريبة" تلقاها مكتبه، حيث قال لصحيفة "السياسة" الكويتية اليوم "إن 33 زوجة قصدنه مطلع العام الجاري لطلب الطلاق من أزواجهن الذين ذهبوا إلى لبنان لقضاء ليلة رأس السنة بعدما ادعوا أنهم ذاهبون لأداء العمرة في السعودية".

كما كشف المحامي عن تزايد كبير في طلبات الطلاق التي تنهال على مكاتب المحاماة في الكويت، مشيراً إلى أن القسم الأكبر من الحالات التي يطلب فيها الزوج تطليق زوجته يعود إلى "أسباب تافهة منها قيام الزوجة بصبغ شعرها من دون علمه، أو بسبب كراهيته لرائحة فمها".

وحمَّل الشيباني -خلال دورة تدريبية عن قانون الأحوال الشخصية عقدها مركز تنمية المجتمع في ضاحية عبدالله المبارك- الكثير من الرجال مسؤولية إنهاء حياتهم الزوجية من خلال خيانة زوجاتهم والكذب عليهن.
وأشار بعض المشاركين في الدورة إلى أن ظاهرة إخفاء الحقائق لا تقتصر على أحد الزوجين دون الآخر، وإنما تطال الاثنين معا.

وحذر الخبراء المختصون من أن بعض الأزواج لا يصون أسرار بيته ويذهب إلى الديوانية، ويتحدث عن مشاكله ما يسمح للآخرين بالتدخل في حياته الخاصة وتحفيزه على تطليق زوجته.

كما تتسبب صديقات الزوجات بالطلاق نتيجة معرفتهن بالأسرار الزوجية ودفعهن الزوجة إلى "طلب الطلاق والاستراحة من الزوج" علماً أن القسم الأكبر من حالات الطلاق يتم لدوافع من خارج بيت الزوجية.

المصدر
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=4&id=2095

الحمدلله والشكر
واللى مو قد الزواج لا يتزوج ويبلى بنت الناس.

سوزان 1

عضو بلاتيني
عمره بلبنان اخ بس الله يعينا :(معلش يانسوان كبرو عقولكم شوي حتى لو غلط وكزب عليكي ماتطلبي الطلاق بالعكس لازم تخليه بقيه عمره يكفر عن ذنبه بذكاءك وحنكتك;)

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
عمره بلبنان اخ بس الله يعينا :(معلش يانسوان كبرو عقولكم شوي حتى لو غلط وكزب عليكي ماتطلبي الطلاق بالعكس لازم تخليه بقيه عمره يكفر عن ذنبه بذكاءك وحنكتك;)
ام ليان

الله يوفقك ويستر عليك ويسعدك (استعرتها من صديق اردني كان يقولها لي )

طبعا هذه الدعوه ليست مجانيه بل من اجل تعليقك الحكيم ...والذي من خلاله قد

اردت ان تبيني قدرة الزوجه على غرس شعور عميق بالندم ان هو أخطأ في حقها

بطريقه ملها حكمه وذكاء... فقد يعود من سفره مشبوهه وتجدينها تستقبله بحراره

وشوق وهو يعلم انها تعلم عن وجهة سفره تلك مما يشعره بتأنيب الضمير وهذه

طريقة من ضمن طرق اخرى كثيره تدركها وتقوم بها المرأه المتزنه صاحبة الحكمه

والتي تبحث عن تحقيق النجاح في النهاية

تحياتي لك :وردة:

آنه مع أختي أم ليان الموقرة باللي تفضلت فيه

المفروض الزوجة تتصرف بذكاء و حكمة و تكون سبب في دعوة زوجها للتوبة و الندم !!

أما بتصرفها المتسرع و الغير مدروس ممكن تضيع الرجل خاصة و هو إيمانه ضعيف !!

انا عني مارح اقدر اسامحه وماظن بقدر اثق في كلامه بهعد هالحركه واذا هو كفو ويستاهل مارح اطلب الطلاق عشان هالشي وبعطيه فرصه يرجع لعقله فيها واذا مارجع لعقله ورجع يكرر خرابيطه لا والله هو فبيت اهله وانا فبيت اهلي مالي حاجه برجل قاعد يمارس مراهقته على حسابي انا ماتزوجت الا عشان اعيش معه براحه ويجون عيال من ابو سنع وكفو مب عشان اخذ واحد للحين عايش مراهقته ووش كبره وللحين مايعرف الصح من الغلط اللي هذي سواياه وشوله يتزوج مالك فالزواج ليش تزوج للحين تدور الخرابيط لاتزوج وتبلش بنت الناس معك

خافو الله فبناس الناس اللي ماترضونه على اهلكم لاترضونه على بنات الناس

عــذوب

عضو بلاتيني
يبا الظاهر منتو عايشين بالدنيا خله يروح يعيش المراهقه بيرد

مصيره الرجوع .عني انا شخصيا اهديه تذكره اذا ما عنده فلوس ع الاقل يجي مروق

مرتاح نفسيا وذنبه على جنبه وانا وش علي خخخخخخ :p

خجـل

عضو مخضرم
طيب ليش اللف والدوران يصارحها من البدايه وين وجهته

اجل عمره بلبنان :)

للاسف ظاهره الطلاق منتشره لاتفه الاسباب الله يعين

عــذوب

عضو بلاتيني
هلا بخجل
انا اتوقع اللي يروح من ورى زوجته هذي اللي مانعته من السفر
لو متعودين ع الصراحه من البدايه كان ماكذب عليها الله يهديهم
ويهدي الحريم بعد

بينكم هنا

عضو فعال
القضيه موقضية غيره كفو ولامو كفو

الوحده تخاف لايكون جايب معه إيدز ولا زهري

أعرف وحدة صديقتها أكتشفت فيها الايدز ، زوجها من ريع تايلند وكانت تسمح لة أن يروح

وهى عارفة أنة يحب هالديرة ومتسامحة وياة مسكينة ، حتى لما درو أهلة بالسالفة زاروها بمستشفى وأهو قطعو علاقتهم فية على الرغم أنة ولدهم لانة صج صارت فضيحة

ما سوت عليها المسكينة الله يصبرها

بنت المملكة

عضو مميز
أعرف وحدة صديقتها أكتشفت فيها الايدز ، زوجها من ريع تايلند وكانت تسمح لة أن يروح

وهى عارفة أنة يحب هالديرة ومتسامحة وياة مسكينة ، حتى لما درو أهلة بالسالفة زاروها بمستشفى وأهو قطعو علاقتهم فية على الرغم أنة ولدهم لانة صج صارت فضيحة

ما سوت عليها المسكينة الله يصبرها

حسبي الله عليه الوصخ

الله يشفيها يارب

Aragon

عضو ذهبي
وااااي امبيييه لأأأأ .. لو اكتشفت ان زووجي مساافر لبنان رااح اطقه على ايييده واقووله ابي امي ابي ابوووي

:D

لا صج.. إن يروح لبنان من وراها ماهي مشكلة، المشكلة شلون تعامل مع الموضوع لما طاحت عليه..
الحريم صج عاطفيات، لكن هالشي مايعني إنها تحط X على الزوج و تطلب منه الطلاق دايركت، أكيد كانت تبي منه يتأسفلها.. يراضيها.. يوعدها إنه مايرد لسوالفه.

بعدين الرجال بشكل عام مايقارنون أخطاءهم بالحريم، يعني لو تطلع المرا من غير شور زوجها راح تتطلق أكيد.. وتخرب سمعتها و تتنيل بستين نيلة.. بس إذا اهو صار سفير النوايا الحسنة في تايلند ماافيها شي أبدااا

أعتقد إن الرجل لازم يشعر بالمسؤولية أكثر، و إن المرا ماتسمع كلام أحد وماتخلي أحد يأثر على قراراتها

بنت القبايل

عضو مميز
أستغرب من بعض الردود اللي مؤيده للرجل في هذه الحاله :eek:

يا سلاااام يعني يروح ويزني وتسامحه زوجته وتكبر عقلها ويجيب لها مرض الايدز ويدمر حياتها !! :mad:

شنو هالمنطق ؟!!!!!!!

والله ما ألوم الزوجات لو تطلقوا على هالسبب :(

اللي تعيش مع زوج خااااين واحتمال يكون جايب معاه أمراض قاتله مثل فيروس الايدز هاذي ما عندها كراااامه ومغفله وخبله :mad: وراح تفضح نفسها وعيالها

jassem

عضو مخضرم
يحلات العزوبيه ...:D

انا فى اى وقت اقدم اجازتى ومتي مايصفالى المزاج طاقلى سفره .. تركيا وله دبى وله المغرب وله شرم وله نايم بشاليه او مخيم .. محد يوقف بويهى ويعارضنى .. .. طبعا انا لما اسافر مبتعد عن الخرابيط الى بالى وبالكم والحمدلله..

شباب شلكم بزواج لازم تعال ودها وتعال سفرها وله تعال جابلها .. انا اعزوبى واحس نفسى طير طليق .. ... وهم بعد بعض الكويتيات مايعجبهم العجب وله الصيام فى رجب يعورون الراس يبون كلشى على كيفهم ويبون كلشى امزاجهم مافى قناعه وبساطه يحبون الفخفخه والشحاطه لما يفلسونك على الحديده عاد تعال تحمل كلهذا علشان زواج ،،انا اقول ياشباب الباب الى يجيك منه الريح سده واستريح الزواج مو نفس قبل لأسف صار الواحد يخاف .. عسا ماكحيت وله غصيت بويها قالت ودى بيت ابوى زعلانه عاد تعال راضها .. وين قبل الزواج .. كان الريال يطلع عيون مرته وماتقوله شى .. الحين كله دلع بدلع ..

عــذوب

عضو بلاتيني
أستغرب من بعض الردود اللي مؤيده للرجل في هذه الحاله :eek:

يا سلاااام يعني يروح ويزني وتسامحه زوجته وتكبر عقلها ويجيب لها مرض الايدز ويدمر حياتها !! :mad:

شنو هالمنطق ؟!!!!!!!

والله ما ألوم الزوجات لو تطلقوا على هالسبب :(

اللي تعيش مع زوج خااااين واحتمال يكون جايب معاه أمراض قاتله مثل فيروس الايدز هاذي ما عندها كراااامه ومغفله وخبله :mad: وراح تفضح نفسها وعيالها

اشدعوه اشدعوه اشدعوه

تفضح اهلها ونفسها وايدز الحمد لله الدنيا بخير
ومن قالج يزني يمكن يبي يستانس ويتبرد المسكين ليش سوء النيه :pدام هذا مبدأج أ اقعدي ببيت ابوج ابرك لج........ واذا تزوجتي سوي نفسج ماتدرين ........حالج حال 80% من الحريم;)

التعديل الأخير:

أعرابي

عضو بلاتيني
الكويتيات عايشات بعالم آخر مافي شي عندهم اسمه بيت وعيال

الطلاق استشرى عندهم على اتفه الاسباب

اتزوج شاذي ولا اتزوجها

الكويتيات عايشات بعالم آخر مافي شي عندهم اسمه بيت وعيال

الطلاق استشرى عندهم على اتفه الاسباب

اتزوج شاذي ولا اتزوجها

اخوي انا مارح اتكلم بإسم الكويتيات لانهم اولى بالرد عليك لكن بتكلم عن النقطه الثانيه وهي الطلاق على اتفه الاسباب

انا بسآلك سؤال هل تشوف ان سفر الزوج من ورى زوجته وروحته للحرام شي عادي وطبيعي؟؟!! ومايستدعي الطلاق؟؟!! انتظر اجابتك

بنت القبايل

عضو مميز
اشدعوه اشدعوه اشدعوه

تفضح اهلها ونفسها وايدز الحمد لله الدنيا بخير
ومن قالج يزني يمكن يبي يستانس ويتبرد المسكين ليش سوء النيه :pدام هذا مبدأج أ اقعدي ببيت ابوج ابرك لج........ واذا تزوجتي سوي نفسج ماتدرين ........حالج حال 80% من الحريم;)

أولا : الحمدلله سوء النية مو عندي وأنا مو غبيه ومذكور في الموضوع انهم كذبوا على زوجاتهم وقالوا بيروحون مكه ثم ذهبوا لبنان ! هاذي بعد ما يبيلها ذكاء السالفه واضحه ولو إنه ما عنده خرابيط كان قال لزوجته من الأول أن رايح لبنان بدون لف ودوران وجذب

ثانيا : بيت أبوي أشرف لي مليووون مره من إني أعيش مع واحد زاني وفاسد
ولا تخافين أنا مو ميته على الزواج !

ثالثا : شنو قصدج حالي حال 80 % ؟!!! أستغفر الله خليتي 80 % أزواجهم خونه :eek: ولنفرض كلامج صح وهو طبعا غلط بس أنا أقول فرضا" كلامج صح
أنا مو مثل هالحريم اللي تقولين عنهم وأنا إنسانه عندي كرامه وكرامتي فووووق كل شيء وماني من الناس اللي ترضى تعيش ذليله وما عاش اللي يذلني وأنا بنت أبوي

أعلى