ازمه قادمه والله أعلم .... ستكون شديده

كويتي تداول

عضو فعال
البورصة فقدت 6.44 مليارات دينار من قيمتها السوقية منذ بداية العام الحالي، حيث خسر قطاع الخدمات 2.8 مليار دينار، تبعه قطاع البنوك 1.5 مليار، ثم الاستثمار (683.2 مليون دينار)، فالصناعة (594.5 مليونا)، ثم قطاع الأسهم غير الكويتية (425.6 مليونا)، والعقار (253.9 مليونا)، وأخيرا الأغذية والتأمين بخسارة 75.5 مليون دينار و27.1 مليونا على التوالي. وبذلك، تكون القيمة السوقية للأسهم في الكويت قد هبطت من 36.2 مليار دينار في بداية 2011، إلى 29.75 مليارا أمس . ( القبس - الثلاثاء 19/7/2011 )

التعليق
6,44 مليارات دينار خساير في 6 شهور !!!
797.6 مليون دينار خساير بيوم واحد ( الأثنين اللي طاف ) !!!
السوق الكويتي الأسوأ اداء خليجيا نزولا بنسبة 9,78% !!!

كل شهادات الأسهم صارت ورق ماله قيمة !!
الله يعين المتقاعدين اللي راس مالهم هالبيزتين .
الله يعين هالشياب اللي دشوا السوق علشان يأمنون حق عيالهم جم دينار .
والله ثم والله اني خايف على هالناس من شي لاسمح الله ان يصير .
يا صديقي الاكتروني كويتي وكاله

بنسبه لي متابع الاسواق الخليج قبل الطفره وكل لحظه فيها

خسارة السوق الكويتي من 2006 الي الان تعتبر ربيع وامطار وخير بنسبه للاسواق الخليجيه الباقيه طبعا علي الشعب


هل تعلم يا صديقي الاكتروني ان السوق السعودي خسر منذ 2006 الي الان 2 ترليون ونص

الله يعوض كل من خسر ماله في اسواق المال ويرزقنا وياك ومن يقراء علي ارباح يوم الدين ويدخلنه سبحانه الجنه وكل المسلمين امين

ملاحظه هامه وتوضيح : الترليون هو 1000 مليار والمليار 1000 مليون وهكذا :D
 

ضد التطرف

عضو فعال
أسمحلى ,, انت ما اتابع اخبار

بالنسبه للسوق الكويتي وكلامك عنه .. فـ تاكد انه سوق و اقتصاد مدينه واحده لايعبر عن العالميه بشي .. لذا لاتجعله مقياس لشي ابدا ...... وأعلم ان كل تجار الكويت ... يستطيع إلتهامهم اي تاجر اجنبي بسهوله .. لولا وقوف الحكومه معهم .. وتنفيعم .. ((بكل صراحه)) .. فهم لايملكون لاذكاء .. ولا ابتكار .. انما يملكون الاحتكار فقط لاغير :)

بالنسبه لتحديدك شهر للإنهيار ....... انا اقول بمجرد مصادقه مجلس النواب الامريكي علي قانون المحافظه علي امريكا الاقتصادي سترتفع كل اسواق العالم .........

وبعدين انت في منتدي سياسي .. لازم تعرف ان اوباما زاد من حده خطابه وتخويفه للشعب الامريكي لكي يوافق الحزب الجمهورى علي خطته .. والامر ومافيه سياسه
 

كويتي تداول

عضو فعال
أسمحلى ,, انت ما اتابع اخبار

بالنسبه للسوق الكويتي وكلامك عنه .. فـ تاكد انه سوق و اقتصاد مدينه واحده لايعبر عن العالميه بشي .. لذا لاتجعله مقياس لشي ابدا ...... وأعلم ان كل تجار الكويت ... يستطيع إلتهامهم اي تاجر اجنبي بسهوله .. لولا وقوف الحكومه معهم .. وتنفيعم .. ((بكل صراحه)) .. فهم لايملكون لاذكاء .. ولا ابتكار .. انما يملكون الاحتكار فقط لاغير :)

بالنسبه لتحديدك شهر للإنهيار ....... انا اقول بمجرد مصادقه مجلس النواب الامريكي علي قانون المحافظه علي امريكا الاقتصادي سترتفع كل اسواق العالم .........

وبعدين انت في منتدي سياسي .. لازم تعرف ان اوباما زاد من حده خطابه وتخويفه للشعب الامريكي لكي يوافق الحزب الجمهورى علي خطته .. والامر ومافيه سياسه


نحن متفقون وليس مختلفين بالاساس

وتنبيه نحن لم نربط السوق الكويتي بالانهيار وسحب الاسواق معاه نحن نتكلم عن السوق الامريكي العملاق الذي يسحب الاسواق الصغيره معه

ونحن نتمناء ان تكون والتصويت علي القرار بشكل ايجابي وارتفاع الاسواق شئ مفرح للجميع والكل يتمناه
 

كويتي تداول

عضو فعال
وهنا صاحب الوجه السمح صاحب التاريخ الرائع في ادارة البنك المركزي مرورا بكل الازمات التي عشها الوطن الحبيب الكويت الشيخ سالم عبد العزيز الصباح محافظ البنك المركزي

يصرح ويناقش الازمه عالميا ودخليا بعد طرح هذا الموضوع بيوم .... هل كان الشيخ سالم يتابع الشبكه وشاهد النسبه الهائله لرواد الشبكه برقم قريب من 7000 مشاهد خلال يومين فقط واراد ان يحقق سبق اعلامي
:D بنسبه لي لا اعتقد لان محافظ البنك المركزي ليس من عشاق الظهور الاعلامي ورجل متحفض بسبب حساسية موقعه الذي يعمل به وليس متخصص بسرقات افكار الغير :إستحسان:

كما يفعل الكثير ;)

اقدم لكم تصريح صاحب الوجه السمح والتاريخ المشرف


7_19_201155850PM_5726418771.jpg




محافظ المركزي: المؤشرات الاقتصادية تدفعنا للقلق


لا تعني بالضرورة أن تكون هناك أزمة مالية جديدة

19/7/2011 الآن - كونا 5:56:23 PM

قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح 'ان العديد من المؤشرات في الاقتصادات العالمية تدفعنا الى القلق ولا تعني بالضرورة ان يكون هناك أزمة مالية جديدة'.
وأضاف الشيخ سالم في لقاء مع قناة (سي.ان.بي.سي) العربية اليوم ان مجلس الوزراء طلب منه تقديم تقرير عن مدى امكانية حدوث أزمة عالمية أخرى وتم تقديم العرض في هذا الاطار لا سيما ان الجميع على علم بوجود مشكلات في الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية تتعلق بحجم الديون السيادية.
وذكر ان هذه المشكلات يصاحبها عدم وجود نمو اقتصادي في الدول الصناعية بالمستوى المأمول فضلا عن ارتفاع مستوى البطالة الى معدلات تاريخية في هذه الدول التي تعتمد بالدرجة الأولى على الانفاق الاستهلاكي فيها.
وبين محافظ المركزي ان بعض هذه الدول لم تأخذ بعين الاعتبار هشاشة بعض الأنظمة المصرفية موضحا ان هذه الاوضاع قد تؤدي الى انخفاض الطلب على النفط الذي يعتبر العنصر الرئيسي ان لم يكن الوحيد في تمويل ميزانية الكويت حيث يمثل 92 في المئة من موارد الدولة.
واشار الى ان حجم الموازنة نما في الكويت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية والتي تضاعفت خمس مرات في 11 عاما الامر الذي لم تشهده أي دولة.
وذكر انه في حال وجود نمو في الايرادات غير النفطية مقابل الزيادة في الموازنة النفطية فسوف يكون الامر مقبولا لا سيما اننا لا نستطيع التحكم في سعره أو حجم الانتاج فالسعر يحدده حجم الطلب والانتاج تحدده منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).
وقال محافظ المركزي ان تقديم التقرير (آنف الذكر) الى مجلس الوزراء 'مثل فرصة لتأدية دورنا كبنك مركزي كما هو محدد في المادة 15 من قانون تأسيسه التي تقول ان البنك المركزي هو المستشار المالي للحكومة ويجب أن يمارس هذاالدور' مبينا ان الوضع الحالي مريح الا ان الجميع يحتاجون الى نظرة مستقبلية لتحقيق أوضاع مستدامة ويجب أن يكون هناك اصلاح اقتصادي.
وذكر الشيخ سالم ان الاصلاحات الاقتصادية تبدأ من الاصلاح المالي المتمثل في اصلاح الموازنة العامة معتبرا اياها جامدة على الجانبين (المصروفات والايرادات) حيث أن اسعار النفط تتحكم في الايرادات علاوة على وجود تنام كبير في المصروفات.
وبين ان المصروفات الجارية تمثل 75 في المئة من الموازنة 'ولا تستطيع الحكومة أن تغيرها مستقبلا'.
واكد ان الوضع الاقتصادي الحالي في الكويت جيد وممتاز الا أنه بحاجة الى التفكير فيا الاجيال القادمة والعمل من خلال خطة واضحة لاسيما ان الجميع يريدون بناء دولة موضحا ان ذلك كله كان مدخل النقاش مع مجلس الوزراء.
واشار الى وجود ثلاثة اختلالات هيكلية في الاقتصاد الكويتي يتمثل الاول بالموازنة الذي سبق ذكره أما الثاني فيتمثل بهيمنةالحكومة على النشاط الاقتصادي حيث لا توجد فرص مواتية للمستثمر في القطاع الخاص.
واكد محافظ البنك المركزي في الوقت نفسه على ضرورة اعطاء القطاع الخاص فرصة لممارسة دوره الامر الذي سيؤثر على تصحيح الخلل في الموازنة العامة.
وقال ان الخلل الثالث يتمثل في اختلال سوق العمل لا سيماان هناك عمالة كويتية قادمة الى السوق تحتاج لوظائف تقدر ب 20 ألف خريج فضلا عن أن التوقعات المستقبلية تشير الى أنه في العام 2030 سيكون هناك 74 ألف خريج والحكومة لديها حدود لا تستطيع استيعاب كل هذه الأرقام بل يجب التفكير في خلق فرص عمل من خلال دعم القطاع الخاص.
ولدى سؤاله عن تأثير تصريحاته الاخيرة على سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) قال محافظ المركزي ان المقصود من تلك التصريحات 'حاجة الكويت الى سوق مالي قوي وقطاع خاص قوي وبيئة أعمال قوية وجاذبة ومحفزة لتحسين الاقتصاد'.
واضاف ان الميزانية لعام (2011 - 2012) بعد احتساب مخصصات صندوق الاجيال القادمة وضعت على أساس أن سعر برميل النفط الذي يحقق التوازن يبلغ 98 دولارا للبرميل والذي يعتبر رقما عاليا وجامدا.
وبين انه بنظرة مستقبلية على أساس أن معدل النمو البالغ نحو (5) في المئة فان سعر برميل النفط الذي يحقق التوازن في العام 2020 يجب أن يبلغ 280 دولارا للبرميل ما يدفعنا الى العمل بحذر فالاصلاح الاقتصادي يجب أن يكون مسيرة وطنية يشارك فيها الجميع الحكومة ومجلس الأمة والقطاع الخاص ويجب الاتفاق على أهداف محددة وبرامج زمنية.
وعن قانون الاستقرار المالي ومدى تحقيقه للاهداف التي وضع من أجلها قال الشيخ سالم ان معظم اهداف قانون الاستقرار المالي تحققت مضيفا ان هذا القانون يستطيع ان يدفع السوق اذا وجدت بعض عوامل المساندة كأن يكون هناك انفاق حكومي رأسمالي لتحريك عجلة النشاط الاقتصادي.
وذكر ان قانون الاستقرار المالي يحتوي على أقسام الأول منها خاص بالبنوك وحاجتها لمواجهة اي نقص في المخصصات اضافة الى الطلب منها تحييد مخصصات احترازية موضحا انه يجب عدم مقارنة القروض غير الجيدة مع الدول الأخرى.
واشار الى أن التركيز على البنوك في الفترة الماضية كان متبعا في دول العالم كافة وليس الكويت فقط لا سيما بعد أن قامت الحكومة الكويتية بضمان الودائع اذ كان يجب وضع بعض المعالجات لحماية البنوك فالودائع بلغت 32 مليار دينار ولا بد من ضمان سلامة الأوضاع في البنوك لضمان أموال المودعين.
وبين انه تم وضع محفزات لقطاعات اخرى في قانون الاستقرار المالي بما فيها شركات الاستثمار لا سيما تلك الشركات (القادرة) التي لديها ملاءة مالية وتعترضها بعض المشكلات في السيولة والتي تم اخطارها من قبل البنك المركزي بأن البنوك المحلية على استعداد لاعادة جدولة ديونها ومنحها قروضا مشيرا الى ان شركة واحدة فقط هي التي لجأت الى قانون الاستقرار المالي.
وقال الشيخ سالم ان هناك شركات استثمار جيدة مدرجة و غير مدرجة متسائلا فيما اذا قدمت اي دولة من دول العالم حزمة انقاذ لشركات الاستثمار فيها مشيرا الى ان شركات الاستثمار في دول العالم الاخرى لجأت الى الدمج والى الاستحواذ من قبل بنوك في بعض الأحيان مطالبا شركات الاستثمار بالنظر الى الأمام وعدم الاعتماد على ارتفاع قيم أسهمها فقط.
وعن الانفاق الحكومي اعرب محافظ البنك المركزي عن امله بزيادة الانفاق الحكومي الاستثماري الرأسمالي الذي يعتبر المحرك الكبير للاقتصاد معبرا عن اطمئنانه لاوضاع البنوك المحلية في ظل النتائج التي حققتها.
وعن هيئة سوق الكويت للاوراق المالية قال الشيخ سالم انه بالنظر الى الاسواق الخارجية نرى اسواقا أوروبية انخفضت (2) في المئة في تداولات يوم أمس فضلا عن وجود انخفاضات في الاسواق المالية لدول الخليج بنسب متفاوتة لا سيما مع وجود ضغوط نفسية على المتداولين لاسباب مختلفة.
وشدد على ضرورة احترام قانون هيئة أسواق المال مشيرا الى وجود مفاوضات مع هيئة سوق المال بالنسبة لدور الهيئة ودور البنك المركزي.
واعرب الشيخ سالم عن أمله في الوصول الى مذكرة تفاهم لتحديد الأدوار والمسؤوليات التي سيتم على ضوئها تغيير نمط رقابة البنك المركزي على شركات الاستثمار.
وأعاد في ختام اللقاء التأكيد على ان وضع الكويت الاقتصادي الحالي جيد و ممتاز.

المصدر

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=78831&cid=37

 

لورد نجد

عضو مميز
يا صديقي الاكتروني كويتي وكاله



بنسبه لي متابع الاسواق الخليج قبل الطفره وكل لحظه فيها

خسارة السوق الكويتي من 2006 الي الان تعتبر ربيع وامطار وخير بنسبه للاسواق الخليجيه الباقيه طبعا علي الشعب


هل تعلم يا صديقي الاكتروني ان السوق السعودي خسر منذ 2006 الي الان 2 ترليون ونص

الله يعوض كل من خسر ماله في اسواق المال ويرزقنا وياك ومن يقراء علي ارباح يوم الدين ويدخلنه سبحانه الجنه وكل المسلمين امين


ملاحظه هامه وتوضيح : الترليون هو 1000 مليار والمليار 1000 مليون وهكذا :D


اخوي كويتي تداول هل هذا الرقم صحيح او مبالغ به :eek:
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الفرضية ان امريكا تفلس ..؟؟؟ اكيد لا... لان البترول صار باعلى مستوياته ..ياليت احد يقول كم تنتج امريكا من النفط ..؟؟

ثانيا الوضع الداخلي ..؟؟ على ايش تخافون السوق منهار وميت اصلا إكلينيكيا ..؟؟؟

على العموم .. دام التحذير بانهيار للاقتصاد وسعر البترول فوق المية .. يعطيني احتمالين ..؟؟

1- السوق مقبل على طفره جديده للاسهم يقابلها عملية تصحيح عنيفه للعقار ..؟؟ وتكون مؤثره على البنوك .. وبالتالي البنوك ستعود لضخ اموالها مجبره في الاستثمار داخل شركات البورصه لتعويض خسائر العقار ..؟؟

2- العقار والاسهم ينهارون لان لا يوجد ربط بين سعر البترول والافتصاد ..وهذه التصريحات لشد انتباه للحكومة والمعنيين لهذا الامر .. بان يسمحوا للبنوك لاعطاء تسهيلات مالية بدون ضمانات لان كل الشركات مفلسه وليس لديها ضمانات ..؟؟..


وإن كنت خسران لن اسمح للحكومة بان تعطي الشركات الخسرانه فرصه للعوده والغش مره ثانية على صغار المستثمرين ..

وايضا لنا رجاء من الحكومة الاسراع باغلاق الشركات الوهمية وادخال شركات خليجية منتجه ورابحه للسوق الكويتي من باب سوق مالي عالمي ..الى حين ادخال شركات عالمية ..

تجار البورصه والمضاربين فيها خل يرفعونها ..وين الهوامير وابوحظين ..طيح الله حظهم حرامية السوق ...
 

كويتي وكالة

عضو فعال
يا صديقي الاكتروني كويتي وكاله


بنسبه لي متابع الاسواق الخليج قبل الطفره وكل لحظه فيها

خسارة السوق الكويتي من 2006 الي الان تعتبر ربيع وامطار وخير بنسبه للاسواق الخليجيه الباقيه طبعا علي الشعب


هل تعلم يا صديقي الاكتروني ان السوق السعودي خسر منذ 2006 الي الان 2 ترليون ونص

الله يعوض كل من خسر ماله في اسواق المال ويرزقنا وياك ومن يقراء علي ارباح يوم الدين ويدخلنه سبحانه الجنه وكل المسلمين امين


ملاحظه هامه وتوضيح : الترليون هو 1000 مليار والمليار 1000 مليون وهكذا :D

اخوي كويتي تداول
ماتقوله صحيح , لكن عندما تقيس هذه الخسائر بالنسبه لعدد المتداولين بالبورصه تعتبر هذه الخسارة كارثية جدا .
ما اعرفه ان عدد المتداولين عندنا بالكويت بين 200 الى 400 الف متداول ( وانا مو منهم لأني عديم الخبره بهذا المجال ) .

لو تم استخدام ال6 مليارات بمشاريع تنمويه ( مستشفيات - مرافق عامه - طرق - اخرى ) لكان افضل بكثير من تبخرها بهذه الطريقه !

تذكرت ذيج السنه اللي طلعو متداول من البورصه لي سيارة الأسعاف , والشخص الثاني اللي طلع بمكسر وفانيله , والكل حاط ايده على خده من الحسرة .
 

كويتي تداول

عضو فعال
الفرضية ان امريكا تفلس ..؟؟؟ اكيد لا... لان البترول صار باعلى مستوياته ..ياليت احد يقول كم تنتج امريكا من النفط ..؟؟

ثانيا الوضع الداخلي ..؟؟ على ايش تخافون السوق منهار وميت اصلا إكلينيكيا ..؟؟؟

على العموم .. دام التحذير بانهيار للاقتصاد وسعر البترول فوق المية .. يعطيني احتمالين ..؟؟

1- السوق مقبل على طفره جديده للاسهم يقابلها عملية تصحيح عنيفه للعقار ..؟؟ وتكون مؤثره على البنوك .. وبالتالي البنوك ستعود لضخ اموالها مجبره في الاستثمار داخل شركات البورصه لتعويض خسائر العقار ..؟؟

2- العقار والاسهم ينهارون لان لا يوجد ربط بين سعر البترول والافتصاد ..وهذه التصريحات لشد انتباه للحكومة والمعنيين لهذا الامر .. بان يسمحوا للبنوك لاعطاء تسهيلات مالية بدون ضمانات لان كل الشركات مفلسه وليس لديها ضمانات ..؟؟..


وإن كنت خسران لن اسمح للحكومة بان تعطي الشركات الخسرانه فرصه للعوده والغش مره ثانية على صغار المستثمرين ..

وايضا لنا رجاء من الحكومة الاسراع باغلاق الشركات الوهمية وادخال شركات خليجية منتجه ورابحه للسوق الكويتي من باب سوق مالي عالمي ..الى حين ادخال شركات عالمية ..

تجار البورصه والمضاربين فيها خل يرفعونها ..وين الهوامير وابوحظين ..طيح الله حظهم حرامية السوق ...

كارثة العقار علي المواطن هي ان سمح لبعض البنوك شراء السكن الخاص وسبت غسب الاموال بعد 2003 الي 2009
 

كويتي تداول

عضو فعال
اخوي كويتي تداول
ماتقوله صحيح , لكن عندما تقيس هذه الخسائر بالنسبه لعدد المتداولين بالبورصه تعتبر هذه الخسارة كارثية جدا .
ما اعرفه ان عدد المتداولين عندنا بالكويت بين 200 الى 400 الف متداول ( وانا مو منهم لأني عديم الخبره بهذا المجال ) .

لو تم استخدام ال6 مليارات بمشاريع تنمويه ( مستشفيات - مرافق عامه - طرق - اخرى ) لكان افضل بكثير من تبخرها بهذه الطريقه !

تذكرت ذيج السنه اللي طلعو متداول من البورصه لي سيارة الأسعاف , والشخص الثاني اللي طلع بمكسر وفانيله , والكل حاط ايده على خده من الحسرة .


هذا تبيعي بالاسواق وانا متفق معاك
الكويتين اللي كانو بسوق 200 اللف تقريبا علي كلامك يعني الشعب الكويتي كله
السوق السعودي 10 مليون محفظه يعني الشعب كله
قطر امارات دحلو جميعم السوق وتم تصفير العداد الاماراتين والقطرين لا زالو يدفعو القروض 1 ضرب 40
 
كارثة العقار علي المواطن هي ان سمح لبعض البنوك شراء السكن الخاص وسبت غسب الاموال بعد 2003 الي 2009

كويتي تداول تنصحني حاليا . . ادش بالتمويل في بورصة الكويت . . .

سهمه 900 ومن نشدك دخل بذمتك . . . ومنا إلى أعضاء الشبكة . .


أمثال راكز . . .
 

كويتي تداول

عضو فعال
كويتي تداول تنصحني حاليا . . ادش بالتمويل في بورصة الكويت . . .

سهمه 900 ومن نشدك دخل بذمتك . . . ومنا إلى أعضاء الشبكة . .


أمثال راكز . . .

انتظر اذا كسر 900 خله يولي فوق 900 ادخل وهو سهم مضاربه
اذا تعرف اعد من قياديين الاخوان بالكويت يقدر يعلمك متي الدخول
لان سيولتهم تيي عن طريق السوق والقرارات البنكيه قبل خروجها للعامه
مثلا السكن الخاص بالاجاره

وعلي فكره بنك الانماء افضل منه سعر اكتتاب

وما نستغني عن راي المشاركين راكز ونسيت انساك
 

Org

عضو مخضرم
يا حياة تسر الصديق أو ممات يغيض العداء

يوم 2-8

محمل براس المال كله

ودعواتكم للصفقه يا شباب

يا اكون او لا اكون

يا دبل الحساب 10 مرات او يصفر الحساب

دعواتكم تكفون
 
انتظر اذا كسر 900 خله يولي فوق 900 ادخل وهو سهم مضاربه

اذا تعرف اعد من قياديين الاخوان بالكويت يقدر يعلمك متي الدخول
لان سيولتهم تيي عن طريق السوق والقرارات البنكيه قبل خروجها للعامه
مثلا السكن الخاص بالاجاره​

وعلي فكره بنك الانماء افضل منه سعر اكتتاب​

وما نستغني عن راي المشاركين راكز ونسيت انساك​

قصدك أذا نزل تحت 900 اتركه . . وماهي الاسباب . .

تنصحني . . ادش بشنو . . تمويل او الانماء؟؟
 

كويتي تداول

عضو فعال
يا حياة تسر الصديق أو ممات يغيض العداء

يوم 2-8

محمل براس المال كله

ودعواتكم للصفقه يا شباب

يا اكون او لا اكون

يا دبل الحساب 10 مرات او يصفر الحساب

دعواتكم تكفون

يا كريم علي صلاة الفجر ان تكرمنا وتكرمه وترزقنا وترزقه وجميع المسلمين
امين يا عظيم سبحانك

الظاهر صفقة عمله

 

كويتي تداول

عضو فعال
قصدك أذا نزل تحت 900 اتركه . . وماهي الاسباب . .

تنصحني . . ادش بشنو . . تمويل او الانماء؟؟​


اذا نزل عن 900 وستمر راح تشوفه عند 820 وبعدين 790

الانماء افضلك مليون مره وكل ما ارتفع علمني اقولك بيع ولا لا تبيع

بس بالخاص مو بالعام بالخاص لا باجر محلل يطلع بالفضائيه ووصي عليه وخرب الشغل
وخرتها علي اساس انه صاحب التوصيه هذا ربح فلوس مو لعب ;)
ملاحظه: بنك الانماء السعودي لانك قلتيلي تشتغل بسوق السعودي بعد
لا احد يفكر الانماء العقاري بسوق الكويتي وهذا لتنبيه
 
أعلى