مصيدة ارتفاع الأصول ... (الأزمة المالية العالمية القادمة)

العنزي_33

عضو فعال
الاخ / البديل

شكرا على مرورك وردك
والله الواحد يحتار بهذه الحكومة اما غبية أو ليس بيدها شيء !!
فالله المستعان وله المشتكى ..

اخي عبدالله تحيه طيبه

الكلام في اللون الاحمر كلام قوي من عندك :وردة:بعد تحليلك لهم في نفس الموضوع

وهذا هم الذين يريدونه ان تجهل عدوك هل هو غبي ام ذكي ولكن في الواقع هو ادهى من الدهاء
نحن نعرف اين هو الهدف والطريقه ولكن نجهل كيف سيتم تطبيقها ولا اعتقد انهم يطبقونها بليله وضحاها بل لهم نفس طويل جدا جدا ومتعبه لخصمهم او للطرف المقابل

وتمعن في سالفة اذن جحا فهي تنطبق عليهم ولكن يطبقونها بحكمه

تقبل ازعاجي لك :وردة:

بشاركو

عضو بلاتيني
اميركا غير محصنة من الهزات الاقتصادية و اخرها الهزة التي تعرضت لها و التي اتت بغتة لولا تدارك الحكومة الاميركية للمشكلة لكنها تركت ندوبا عميق على جسد الاقتصاذ الاميركي القائم على اساسات متاكلة معرضة للانهيار لاي هزت تسونامي مالية جديدة ان اميركا المكبلة بالديون الفلكية ستسقط من القمة التي تتربع عليها ليصعد نجم الصين مكانها.

مقال جيد جدا .. ومقنع ولكن ........

بغض النظر عن نظريه المؤامره التي بنى عليها المقال....... فالشعب الامريكي تعداده فوق الـ 300 مليون ومخاطره الحكومه الفدراليه بفقد الامريكيين لعدد من الوظائف لإنجاح الخطه في ظل مجتمع رأس مالى جشع تعود علي الانفاق وشراء كل مايحلو له .. سواء عن طريق الكاش .. او بالاقتراض ... سيكون له تبعات خطيــره .. قد تهز النظام الاجتماعى والحكومي بأسره .. وقد يتصادم الجانبان !!

لذا فأمريكا لن تغامر بشي قد يقلق رفاهيه شعبها .. وقد تسلك الخط الواضح لجميع المراقبين .. وهو اقرار الخطه المعلنه هذه الايام .. وعند اقرارها .. ستكون مجرد مسكنات .. قد تدوم لأعوام اخرى اضافيه .. قبل ان نشهد مصادمات بين الحكومه .. والشعب الامريكي المفلس .. كما حدث باليونان !!

لا توجد نظررية مؤامرة هنا...
امريكيا سقطت في ازمة مالية والمقال يتحدث عن خطة امريكيا للخروج من هذه الازمة
كما اني لم اقل ان امريكيا هي من اوقعت نفسها في هذه الازمة المالية عن تعمد منها
في المجمل امريكيا بعد الازمة العالمية لا تغامر في الشعب الامريكي بل تغامر من اجله

سايق العطفه

عضو فعال
رأس الازمه امريكا لاتريد ان تستوعب تغير ميزان
القوى الاقتصادي بدخول الصين بقوة وستغرق
وتغرق العالم بتعنتها

واللي يقول لك ان امريكا تطبع الدولار بدون وجود مايقابله من الذهب يعني على المكشوف

حظيظ اللي يشترى سبائك ذهب ويدفنهم ولا تقول دولار ولا دينار ولا سندات ولا اسهم ولا عقار

ذهب وبس
لأن في شيئ يدور بالخفاء لا يعلمه الا اللي خلوا الذهب يحطم ارقام قياسية

حقيقة : الدولار هو العملة الوحيدة التي ليس لها غطاء ذهب!!
نصيحة: الاقتصاديون أن يتم التروي في البيع والشراء حتى تتضح الصورة.
شكرا على مرورد ومشاركتك

Anu

عضو بلاتيني
جميع المؤشرات تبين ان الاقتصاد ركيك وراح ينهار مره ثانيه
وانا شاري الذهب من جم شهر يوم كان سعر الاونصه 1390 وان شاءالله ما راح ابيعه الا ليمن يكون سعر الاونصه على الاقل 1800

الذهب اهو الملاذ الآمن

الزبده اخ عبداالله اشتري ذهب ولا انطر يمكن ينزل سعره لان الكيلو الحين ب 12 دينار:eek:

عذرا سوف استعجل بالرد على الاصيلة لاني اعتقدت انها بحاجة لها

اختي أي أفضل أن تحافظي على مالك أو تخسريه !!

معظم المحللين يرون أن هناك أزمة مالية قادمة، وينصحون المضاربين أن يتروا قليلا حتى تتضح الصورة، والغالبية تحدد يوم 2-8-2011.

والخيار لك ..
شكرا للمرورك وتواصلك

نيويورك (رويترز) - ارتفعت الاسهم الامريكية عند الاغلاق يوم الخميس اذ تعززت معنويات المستثمرين بفعل علامات على تقدم في مفاوضات الدين الامريكية واجراءات ملموسة من أوروبا لحل مشكلات الديون السيادية في منطقة اليورو.
وزاد مؤشر داو جونز الصناعي ‪ لاسهم الشركات الامريكية الكبرى عند الاغلاق 153.64 نقطة أو 1.22 بالمئة الى 12725.55 نقطة.
وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ‪ الاوسع نطاقا 18.00 نقطة أو 1.36 بالمئة الى 1343.84 نقطة.
وارتفع مؤشر ناسداك المجمع ‪ الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 20.20 نقطة أو 0.72 بالمئة الى 2834.43

اضافه :

تراجع الدولار اليوم وارتفاع للعملات بقوه وتراجع الذهب وارتفاع للطاقه
طبعا اخي العزيز عبدالله من الصعب جدا جدا التوصل ل 50 % من السياسه المتخذه لامريكا سواء سياسيا او اقتصاديا ولكن من السهل معرفة اهدافهم فعندما تراجع تحليلك بعد شهر ستجده يبتعد كل البعد عن الفعل ولكن الهدف او الاستنتاج صحيح
فكل استنتاج او تحليل لسياسة امريكا اراه صحيحا ولكن هم يبتعدون كل البعد عن فك الغازهم ويجعلونها كثيرة الدوران ليجعلونك في دوامه وانت على صواب فتشك في استنتاجك وتحليلك وبعدها ترجع الخطه على المسار الذي انمت رسمته

يعني اخ عبدالله هم يطبقون ما فعله جحا عندما سأله شخص اين أذنك يا جحى

فرفع جحى يده اليمنى ولفها على راسه ومسك اذنه اليسرى وقال هذه هيا اذني

فهم يطبقون ما يفعله جحا بحكمه

كلامك جميلا جدا
وفعلا يستحق التقدير
شكرا لردك

أمريكا داهيه وتستمد قوتها وسيطرتها على العالم عن طريق حبك المؤامرات سواء كانت سياسيه, عسكريه أو اقتصاديه.

ولهذا ما استغرب أبداً اذا طلع تحليل الكاتب صحيح.

بس فيه جزئيه أتوقع أنه ما حطها في عين الاعتبار, وهي أنه الرئيس أوباما مقبل على انتخابات رئاسيه جديده نهاية 2012, وما اعتقد أنه من صالح شعبيته أن يخلق حاله من أنهيار السوق وفقدان وظائف قبل ما يضمن تجديد انتخابه لأربع سنوات ثانيه (وأخيرة). حزتها يقدر يلعب بالاقتصاد لعب ولا همه أحد.

وشكرا عالموضوع :وردة:

نعم نقطة الانتخابات مهمة جدا، إلا أنني أعتقد أن كتاب المقال الدكتور احمد العنزي يرى أن هذه الخطة تسعى لرفع الاقتصاد الامريكي وليس انهياره.

اخ عبدالله انا سالت سؤال وانصدمت رديت عليهم بستثناء سؤالي !

والله ما تجاهلتك ولكن ارد على الاخوى بالترتيب
ومن ثم أنا نقال الموضوع ولست صاحبة، بمعنى أخر لست خبيرا اقتصاديا.
ولكن حسب ما افهم من الموضوع أن
ارتفاع الدولار يؤدي إلى هبوط العملات الأخرى ( باستثناء العملات المرتبطة بالدولار اجمالا وعلى المدى الطويل)
ارتفاع الدولار يؤدي إلى هبوط الاصول ( منها العقارات) والذهب والنفط
اما فيما يخص الكويت إذا لم تتدخل الحكومة بدعم التجار ستجد افلاس للكثير منهم وهبوط للاسهم والعقار والدينار ....

هذا ما فهمت من مقال الدكتور احمد العنزي
واتمنى أن تعيد قراءة المقال بتمعن وتفكير

اتمنى أن تعذر تقصيري
واشكرك على اهتمامك
وردك على العبد الفقير لله

أعلى