نتائج قبول الفتوي والتشريع (فضيحة عنصرية جديدة)

خولة

عضو مخضرم
نعم معالي الوزير علي الراشد (قاضي سابق ) وهديلك يامعالي الوزير هالابيات "وهي مقتبسه "

"لقيت الناس مامنهم سلامه...لزوم يلحقك منهم ملامه "
"حقود القلب نقال الوشايا ...هذور سهمته نقل النمامه"
"الى منه طرى له ماطرى له ....تكلم مايثمن وش كلامه"
"الا ياليت ربي يوم سوى عبيده ....حط للطيب علامه "
" علشان الذي بالناس جاهل..يعرف الحر من برق الجهامه "

معالي الوزير والقاضي السابق ..!!! .. عنصري حتى النخاع .. والعنصري لا يستحق الأعتذار . هي فواتير عليه تسديدها.

حمود22

عضو بلاتيني
نحن سبب ماوصلنا اليه تبون اكثر من هكذا استخفاف ولو تكلمنا اتهمونا مره بالعنصريه ومره مزدوج وحتى يغطوا على فعلتهم النكراء ولديهم الاعلام ومره يمدحون القبيله الفلانيه ومره القبيله الفلانيه اذا زعلوا على الثانيه وهذا بدوي شمالي وهذا جنوبي وبعضنا ملجلج معهم وان خلصوا منك حذفوك

LegaL

عضو بلاتيني
بنت المستشار بو رباع الي مسوي لويه مع القانونيين .

عائشة وليد راشد أحمد بورباع

وهم هذا ولد الميع بصام الحكومة

ناصر فهد دهيسان اللميع

معقوله نترك تقدير امتياز ونقبل تقدير جيد جدا من خريجين مصر

ورب الكعبه مهزله ما بعدها مهزله

newhistory

عضو بلاتيني
ملاحظه ..

ايام شرار .. كذلك البدو كانوا تقريبا اكثر شي ..
!

مو صحيح هالكلام نهائيا ....
احد الاخوان حط اسماء المقبولين ايام شرار , وكان الحضر اكثر من البدو

حتى ابن شرار ما قدر عليهم

ملك القروض

عضو بلاتيني
بنت المستشار بو رباع الي مسوي لويه مع القانونيين .

عائشة وليد راشد أحمد بورباع

وهم هذا ولد الميع بصام الحكومة

ناصر فهد دهيسان اللميع

معقوله نترك تقدير امتياز ونقبل تقدير جيد جدا من خريجين مصر

ورب الكعبه مهزله ما بعدها مهزله

كل من كانت شهادته من مصر المحروسه وتم قبولهم فهم لايفقهوا ألف قاف القانون ....ونتحدى خريجين البقالات الجامعية المصرية ممن تقديراتهم جيد جداً بخريج من جامعة الكويت كلية الحقوق تقديره مقبول فسوف يأكلهم جميعهم ولايرونه حتى بدربيل وصج هززززلت...عمااااار ياكويت  

ألمان العرب

عضو فعال
ما هكذا تورد الابل "يا فاتح الموضوع" ...عيب اصلا اذا ماعندك معلومات دقيقة عن نتايج الامتحانات وتقديرات المتقدمين....تحصر الموضوع في بدو وحضر....انا بسئلك لو 150 حضري جابو بالامتحانات 95% و30 بدوي جايب 90% اي افضل؟ راح تقبل ال 150 طبعا....هل اذا قبلتهم بتقول عنصرية؟!!! ياخي المعيار نسب وتقديرات وشاهدات مو بدوي وحضري ...صج عيب
والله يا عبقري الأعمى يعرف إن الموضوع عنصرية وطائفية 100%
أبناء القبائل في الحقوق والشريعة كثرة وأغلبية ساحقة ... معقول ما يقبل منهم إلا أقل القليل ؟!!!!!!!!!!!!!!!
وهل يعقل أن المقبول منهم محسوب على أشخاص معينين ؟!!!!!!!!!!
الظلم ظلمات ....
أنا كنت عارف إن السالفة كل يوم يعطل فيها علي راشد الفودري ويغير ويبدل وهو الرجل المعروف بحقده وكراهيته لأهل الفضيلة والكرامة من أبناء القبائل فلا بد أن يحرك عنصريته لمنعهم من أخذ حقهم .....
لعنة الله على كل ظالم .... وحاقد .... وباغي ....

AlBadel

عضو مخضرم
بدون زعل ..... دوائر مخرجاتها أنبطاحيين لازم يكون الطرااق علي قد المخرجات

images

تــــــــوقيع موجــــــــــــه لأصـــــــحاب الصفـــــــقات التـــــــــجارية وبشــــــوت النظــــــــــرة الفــــــــوقية
نقـولها للتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ...... أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )

كل من كانت شهادته من مصر المحروسه وتم قبولهم فهم لايفقهوا ألف قاف القانون ....ونتحدى خريجين البقالات الجامعية المصرية ممن تقديراتهم جيد جداً بخريج من جامعة الكويت كلية الحقوق تقديره مقبول فسوف يأكلهم جميعهم ولايرونه حتى بدربيل وصج هززززلت...عمااااار ياكويت  

ياقلبي لاتعيش الدور

جامعة القاهرة حقوق افضل مليون مرة من جامعة الكويت حقوق

منو عندك يوصل مستوى دكاترة جامعة القاهرة

ملك القروض

عضو بلاتيني
فديت قلبك شكلك خريج من هناك بس صدقني الحقيقة مؤلمة وهذا واقع شهادات مصر اللي اختباراتها وحل واجباتها من تحت العمارة اللي انت ساكن فيها...فلاتقارن لكويت بربع ادفع وانجح ومن الآخر لو افضل جان كل اللي يتخرج من هناك امتياز بس محد ياخذها حدهم جيد جداً تدري ليش عشان ليش هذا حده

الف الف الف مبروووك لزملائي وزميلاتي من طلبة كلية الحقوق جامعة الكويت على القبول
والي مانقبلو انشالله يعوضونها ولا يضيق خلقهم وجدامهم فرص وايد

بس الاخوان يقولون عنصريه ماعنصريه خنكون واقعيين شوي ياجماعه الواسطه للأسف موجوده رضينا ولا مارضينا وهذي الفتوى والتشريع مو الحرس الوطني ولا الداخليه والاماكن الي مثل الفتوى او النيابه او ديوان المحاسبه او الخارجيه او مجلس الوزراء هالاماكن حساسه ومايقدر زنيفر على خنفور على حويله على عسكر يتوسط فيها لانها اكبر منهم بوايد

وكان من الافضل ياصاحب الموضوع لو انك ركزت على موضوع المقبولين من حملة شهايد الدكاكين الخارجيه من الاردن ومصر والبحرين الي مايدلون جامعاتهم الا وقت الفاينل بدلا من سالفة العنصريه

وانا عن نفسي ارفض رفض اي شخص كفاءه سواء كان بدوي او حضري واكو حضر انظلمو قبل البدو بالقبول

والي يقول عنصريه ليش مايتكلم عن ولد العفاسي وزير العدل او عن ولد اللميع او عن الدويله جان توسطوا حق قبايلهم دام عندهم القدره على الوساطه

newhistory

عضو بلاتيني
الف الف الف مبروووك لزملائي وزميلاتي من طلبة كلية الحقوق جامعة الكويت على القبول
والي مانقبلو انشالله يعوضونها ولا يضيق خلقهم وجدامهم فرص وايد

بس الاخوان يقولون عنصريه ماعنصريه خنكون واقعيين شوي ياجماعه الواسطه للأسف موجوده رضينا ولا مارضينا وهذي الفتوى والتشريع مو الحرس الوطني ولا الداخليه والاماكن الي مثل الفتوى او النيابه او ديوان المحاسبه او الخارجيه او مجلس الوزراء هالاماكن حساسه ومايقدر زنيفر على خنفور على حويله على عسكر يتوسط فيها لانها اكبر منهم بوايد

وكان من الافضل ياصاحب الموضوع لو انك ركزت على موضوع المقبولين من حملة شهايد الدكاكين الخارجيه من الاردن ومصر والبحرين الي مايدلون جامعاتهم الا وقت الفاينل بدلا من سالفة العنصريه

وانا عن نفسي ارفض رفض اي شخص كفاءه سواء كان بدوي او حضري واكو حضر انظلمو قبل البدو بالقبول

والي يقول عنصريه ليش مايتكلم عن ولد العفاسي وزير العدل او عن ولد اللميع او عن الدويله جان توسطوا حق قبايلهم دام عندهم القدره على الوساطه

ما شاء الله على هذا المنطق .....
النيابة والفتوى , مو مثل غيرهم , ومو حق اى واحد , وايضا , ما يقدر عليها نواب الانبطاح , ومع ذلك لا يوجد عنصرية , مع ان العدد الاكبر من المقبولين هم حضر ...

لا اجد اى تفسير منطقى لهذه الخلطة العجيبة اللهم الا كنت تعرف كل المتقدمين للفتوى والتشريع وتجزم بان القبول تم بناء على معيار واضح ....
انت جبت عاليهاا واطيها , ودليت على عقلية فذة وليست عنصرية ابدا

ابو فرحان40

عضو مميز
ان ما تقوم فيه حكومة ناصر المحمد بنشر الفرقة بين المجتمع لابد ان محاربها والاصل ان يكون الموضوع اين خريجين جامعة الكويت من الحاصلين على درجة امتياز لا نحسب كم بدوي او حضري لانهم ارادو بهذا العمل ان يجرونا الى مثل ذلك اذا كان العدد من الحاصلين على الامتياز كبير يرجع الى العمل بالقرعه كما يعمل الحرس الوطني باختيار منتسبيه لذلك نرجو من الاخوان خريجين جامعه الكويت بدرجة امتياز اعداد كشف اسماء الخريجين لتسليمه للنواب لمحاسبه الراشد وغيره لا نقبل ان يستمر انتهاج شق الصف بين المواطنين وارجو عدم الزج بشموليه الحضر عنصرين يكرهون البدو ويستولون على المناصب لانا بو نظرنا الامر من هذا المنطلق لقلت ان البدو ليسو فقط اربع قبائل تتقاسم معهم الحكومه المناصب وترشح أبنائهم وهذا ما يحدث اين الحروب الخوالد السبعان الدواسر المره وغيرهم كثير من القبليين كما هي الحسبه كذلك فان الحكومه تجامل فئه من الحضر وليس كلهم كما هي مع البدو لذلك الحذر الحذر من يجرونا للطرح العنصري فانه الخاسر الاول والأخير هو نحن الراشد وضع نفسه اذا صدق الاخوان في المصيده وعلى الشباب الخريجين فصحه بالأسماء شامله حضر وبدو ويعطيكم العافيه 

newhistory

عضو بلاتيني
ان ما تقوم فيه حكومة ناصر المحمد بنشر الفرقة بين المجتمع لابد ان محاربها والاصل ان يكون الموضوع اين خريجين جامعة الكويت من الحاصلين على درجة امتياز لا نحسب كم بدوي او حضري لانهم ارادو بهذا العمل ان يجرونا الى مثل ذلك اذا كان العدد من الحاصلين على الامتياز كبير يرجع الى العمل بالقرعه كما يعمل الحرس الوطني باختيار منتسبيه لذلك نرجو من الاخوان خريجين جامعه الكويت بدرجة امتياز اعداد كشف اسماء الخريجين لتسليمه للنواب لمحاسبه الراشد وغيره لا نقبل ان يستمر انتهاج شق الصف بين المواطنين وارجو عدم الزج بشموليه الحضر عنصرين يكرهون البدو ويستولون على المناصب لانا بو نظرنا الامر من هذا المنطلق لقلت ان البدو ليسو فقط اربع قبائل تتقاسم معهم الحكومه المناصب وترشح أبنائهم وهذا ما يحدث اين الحروب الخوالد السبعان الدواسر المره وغيرهم كثير من القبليين كما هي الحسبه كذلك فان الحكومه تجامل فئه من الحضر وليس كلهم كما هي مع البدو لذلك الحذر الحذر من يجرونا للطرح العنصري فانه الخاسر الاول والأخير هو نحن الراشد وضع نفسه اذا صدق الاخوان في المصيده وعلى الشباب الخريجين فصحه بالأسماء شامله حضر وبدو ويعطيكم العافيه

ولماذا لا تصارح نفسك اخى ....
السلطة حضرية خالصة , ولو كان الامر بيدهم , فلن ترى اى بدوى فى مكان فى الكويت ,,,,
اما تلك القبائل التى تقول عنها , فالامر ليس كما تظن , فالسلطة والحكومة لا تطيقهم ايضا , ولكنهم يفرضون عليها , لما لهذه القبائل من ثقل سياسى بواسطة نوابهم ..
وقبل ان تسال عن الخوالد والحروب اسال عن عنزة والضفير وشمر .... هل ترى لهم اى وجود فى الحكومة او فى القياديين ؟؟؟ طبعا لا
ولن ترى لهم اى وجود ما دام ان الامر مستمر بهذه الصورة

ابو فرحان40

عضو مميز
ولماذا لا تصارح نفسك اخى ....
السلطة حضرية خالصة , ولو كان الامر بيدهم , فلن ترى اى بدوى فى مكان فى الكويت ,,,,
اما تلك القبائل التى تقول عنها , فالامر ليس كما تظن , فالسلطة والحكومة لا تطيقهم ايضا , ولكنهم يفرضون عليها , لما لهذه القبائل من ثقل سياسى بواسطة نوابهم ..
وقبل ان تسال عن الخوالد والحروب اسال عن عنزة والضفير وشمر .... هل ترى لهم اى وجود فى الحكومة او فى القياديين ؟؟؟ طبعا لا
ولن ترى لهم اى وجود ما دام ان الامر مستمر بهذه الصورة

أنا لن احصي جميع القبائل ولا يهونون اللي ما ذكرتهم وذكرتهم وغيرهم كثير أشارت الى ان الكويت لا ينتسب قبائلها الى اربع قبائل تقوم الحكومه بارضائم واردت ان أوضع شكل المطالبه لاتكون ليش البدو قله فهذا ما يريده من قام بالاختيار الاصل بالاصلح ومن يملك الحق واذا كان البدو اغلبيه اهلا وسهلا او الحضر كذلك لذلك خاطبت الخريجين بنشر اسماء الخريجين المستحقين أنا ما يهمني بدوي او حضري هذا نهج عنصري أنا يهمني مظلوم يا خذ حقه غصب مو طيب حضري او بدوي وبعدين شنو قبل لا تسال عن الخوالد والحروب اسأل عن عنزه وشمر انت بهذا شنو تقصد بكلامك تستهزأ حضرتك بالخوالد والحروب وتبي تقدم قبائل الشمال ابي ردك هل هي بالعدد يعني ام بالكفاءه   ليش ما تكلم العتبان او القحاطين ان ذكرت الامر مجازا وليس القصد تهميش الاخوان من باقي القبائل كما على حد فهمك الله يصلحك بس ما كان هذا موضوعنا أنا اعتذر لكل قبيله لم اذكرها أخاف بعد يطلعلي واحد ثاني

newhistory

عضو بلاتيني
أنا لن احصي جميع القبائل ولا يهونون اللي ما ذكرتهم وذكرتهم وغيرهم كثير أشارت الى ان الكويت لا ينتسب قبائلها الى اربع قبائل تقوم الحكومه بارضائم واردت ان أوضع شكل المطالبه لاتكون ليش البدو قله فهذا ما يريده من قام بالاختيار الاصل بالاصلح ومن يملك الحق واذا كان البدو اغلبيه اهلا وسهلا او الحضر كذلك لذلك خاطبت الخريجين بنشر اسماء الخريجين المستحقين أنا ما يهمني بدوي او حضري هذا نهج عنصري أنا يهمني مظلوم يا خذ حقه غصب مو طيب حضري او بدوي وبعدين شنو قبل لا تسال عن الخوالد والحروب اسأل عن عنزه وشمر انت بهذا شنو تقصد بكلامك تستهزأ حضرتك بالخوالد والحروب وتبي تقدم قبائل الشمال ابي ردك هل هي بالعدد يعني ام بالكفاءه ليش ما تكلم العتبان او القحاطين ان ذكرت الامر مجازا وليس القصد تهميش الاخوان من باقي القبائل كما على حد فهمك الله يصلحك بس ما كان هذا موضوعنا أنا اعتذر لكل قبيله لم اذكرها أخاف بعد يطلعلي واحد ثاني

انت وين رحت ... لا اقصد استهزاء باحد ابدا ...
قصدى هو ان هناك قبائل وجودها اكبر واقوى من الذين ذكرتهم انت , ولكن الحكومة لا تنظر لهم , فكيف ستنظر لمن هم اضعف منهم فى التواجد السياسى ....

الحكومة لا تعترف الا بمنطق القوة فقط

ابو فرحان40

عضو مميز
انت وين رحت ... لا اقصد استهزاء باحد ابدا ...
قصدى هو ان هناك قبائل وجودها اكبر واقوى من الذين ذكرتهم انت , ولكن الحكومة لا تنظر لهم , فكيف ستنظر لمن هم اضعف منهم فى التواجد السياسى ....

الحكومة لا تعترف الا بمنطق القوة فقط

الحكومه تبني تحالفاتها بناء على نظرة المجتمع فإذا كان المجتمع واعي فإنها ستتعامل معه بطريقه اخرى هي من صنعت هذه النظره حتى تبعدنا عن بعض فيبدأ الكل بالبحث عن تحالفات حتى يتحصل من الحكومه على ما يريد شوف عنزه عندهم 3نواب وليس لعنزه منصب بالحكومه حتى اقل من مستوى وزير لانها تنظر للنواب على انهم لم يخرجو من رحم عنزه فتدفع عنزه الى الفرعيه ودعم مرشحيها لأجل مكاسب مع الدوله كما يحدث مع القبائل المسيطره على الدوائر مع ان خلف وعسكر موالين للدوله اكثر من نواب القبائل الأخري وهذا بدون حساب ان الغانم ينتمي لقبيله عنزه أيضاً ويحتاج دعم القبيله له اذا اراد خوض انتخابات لكنه يعلم ان مصدر القوه التي لديه لايستمدها من القبيله

..
..

للأسف .. الكويت تغرق ..!!

أحد الوزراء يُقال أنه أنزه من النزاهه ..

و لكن ..

نجد اسم ابنه و ابن خال ابنه من بين الأسماء ..

المحزن أنهما قد حصلا على شهادتيهما من جامعة ( فيلادلفيا ) في الأردن ..!!!!!!!!!!

أقسم بالله أني أعرف بعض الأسماء معرفه شخصيه و عن قرب ..

و هم من أهل ( اللو ويست ) و ( المغازل ) في الشوارع ..!!!

تباً لمن دمّروا البلد ..

newhistory

عضو بلاتيني
الحكومه تبني تحالفاتها بناء على نظرة المجتمع فإذا كان المجتمع واعي فإنها ستتعامل معه بطريقه اخرى هي من صنعت هذه النظره حتى تبعدنا عن بعض فيبدأ الكل بالبحث عن تحالفات حتى يتحصل من الحكومه على ما يريد شوف عنزه عندهم 3نواب وليس لعنزه منصب بالحكومه حتى اقل من مستوى وزير لانها تنظر للنواب على انهم لم يخرجو من رحم عنزه فتدفع عنزه الى الفرعيه ودعم مرشحيها لأجل مكاسب مع الدوله كما يحدث مع القبائل المسيطره على الدوائر مع ان خلف وعسكر موالين للدوله اكثر من نواب القبائل الأخري وهذا بدون حساب ان الغانم ينتمي لقبيله عنزه أيضاً ويحتاج دعم القبيله له اذا اراد خوض انتخابات لكنه يعلم ان مصدر القوه التي لديه لايستمدها من القبيله

الغانم ينتمى الى عنزة ويحتاج دعم القبيلة فى الانتخابات !!!!!
متى حصل هذا الامر ؟

أعلى