القزم ( الاحمري ) يتطاول على أحلم العرب سيدنا ( معاوية ) !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الجروان

عضو مميز
القزم ( الاحمري ) يتطاول على أحلم العرب سيدنا ( معاوية ) !!

القزم ( محمد الاحمري ) يتطاول على أحلم العرب سيدنا ( معاوية " رضي الله عنه " ) !!

( 1 )

جريدة " العرب " القطرية
الأحد 12 / 6 / 1432 هـ ـ 15 / 5 / 2011 م
الدوحة ـ عبدالله العذبة ـ إياد الدليمي

قال القطبي الضال المضل محمد حامد الأحمري : ( وهذه الثورات هي تحرير من العبودية للحاكم المستبد ، وإنقاذ للإنسان العربي الذي تردى في ظلمات الاستبداد عقودا طويلة ، حتى كاد ينسى كرامته وحريته ، إن هذا التحرر استعادة لقيم الحرية والاختيار في الإسلام ، تلك التي غابت منذ أن أجبر معاوية العرب على حكم يزيد ، فحرموا بعدها قرونا متطاولة من المشاركة في اختيار الحاكم ) .

التعليق :

إبتداءً أقول : كيف لقزم يتهجم على الجبل الأشم والطود العظيم الذي ضرب به المثل فقال المسلمون عنه : ( وفاء بغدر .. خير من غدر بغدر ) .. .. ..

يا للعجب أن يأتي زائغ ضال ليرمي نجم العوالي معاوية " رضي الله عنه " ، الذي استنارت بحلمه الأرض وتعطرت المجالس بذكره الجميل .

يا لمهزلة الدعي الأحمري !!! .. .. .. صعلوك مرتزق يرفع عقيرته ويتبجح ليطول السحاب أو يزحزح الجبال ! .

يا من تتناول بين الفينة والفينة في أطروحاتك وتلميحاتك الخبيثة عظيم من عظماء التاريخ ألا وهو سيدنا معاوية بن أبي سفيان " رضي الله عنهما " .

معاوية وما ادراك ما معاوية ؟ .. .. ..

أحد دهاة العرب وسادتها في الجاهلية والاسلام ، فاتح عظيم وقائد سياسي محنك ، فصيح اللسان ، شجاع كريم ، شهم حليم من اعظم خلفاء المسلمين في التاريخ .

اسمع أيها الدعي ...

في سنة 37 هـ وفي أثناء حرب صفين بين علي و معاوية " رضي الله عنهما " حاول قسطنطين الثاني قيصر الروم استغلال حالة الفرقة والانقسام بين المسلمين ، فأخذ يفكر في غزو الشام وكان في حالة هدنة مع معاوية " رضي الله عنه " وفي أيدي كل طرفٍ منهما رهائن للطرف الآخر ضماناً للوفاء فألغى قيصر تلك الهدنة من جانب واحد وغدر بمعاوية " رضي الله عنه " وقام بقتل رهائن المسلمين الذين كانوا تحت يده وسار على رأس جيشه لغزو الشام .

وما لبث معاوية بن أبي سفيان " رضي الله عنهما " أن علم بالفعل المشين الذي فعله قسطنطين ، فغضب غضباً شديداً ، بيد أنه لم يفقد صفة الحلم التي امتاز بها ، إذ أنه لم يأمر بقتل الرهائن الذين تحت يده للقيصر ، ولم يمسهم بسوء ، بل خلى سبيلهم .

واستفتح المسلمون بذلك عليهم ، وقالوا : " وفاء بغدر خير من غدر بغدر " .

وجعل معاوية غضبه منصباً على قيصر ، وبعث إليه بكتاب شديد اللهجة .. قال فيه :

( والله لئن لم تنته وترجع إلى بلادك يا لعين لأصالحن صاحبي ولأكونن مقدمته إليك ، فلأجعلن القسطنطينية البحراء حممة سوداء ولأنتزعنك مـــن الملك انتزاع الأصطفلينة ، ولأردنك إريساً " فلاحاً " من الأراراسة ترعى الدواب ) .

توقف القيصر عند هذا الكتاب وأرهبه ما فيه من تهديد شديد ووعيد أكيد ، فانسحب وعاد إلى بلاده وأحجم عن عزمه في غزو الشام ، وكفى الله المؤمنين القتال بكتاب .. وأي كتاب ؟! .

قال الشيخ حمد بن ابراهيم العثمان ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " الرجوع إلى الوراء هو الانتكاس الحقيقي " ... والمنشورة في جريدة " عالم اليوم " الكويتية .. .. الخميس 26 / 11 / 1428 هـ ـ 6 / 12 / 2007 م

( فمن أنت وأشباهك حتى تتكلم في معاوية " رضي الله عنه " ؟!

فهذا ابن عباس رضي الله عنهما من سادات أهل البيت جاءه رجل وقال له : هل لك في أمير المؤمنين معاوية أوتر بركعة !!

فقال ابن عباس رضي الله عنهما : إنه لفقيه . رواه البخاري فابن عباس رضي الله عنهما أقر الرجل على وصفه لمعاوية رضي الله عنه " أمير المؤمنين " ، وشهد لمعاوية رضي الله عنه بالعلم والفقه . فمن أنت وأشباهك حتى تتكلم في معاوية ؟ !!

معاوية رضي الله عنه شوه سيرته وسيرة بعض الصحابة ـ " رضوان الله عليهم " ـ الخبثاء والمبتدعة والجهال ، وما أراك إلا ممن يعينهم على ذلك شعرت أو لم تشعر !!

قال قتادة : " لو أصبحتم في مثل عمل معاوية لقال أكثركم : هذا المهدي " .

وقال مجاهد : " لو أدركتم معاوية لقلتم هذا المهدي " . منهاج السنة 6 / 232 .

البعض يريد أن يعيش في أوهام مثالية أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، فهذا لا يكون ، ولن يأتي مثلهما أبدًا ، لذلك شط قلم الأخ ، ونال من صحابي رسول الله صلى الله عليه وسلم معاوية رضي الله عنه ، وتعامى عن مجمل سيرته وحكمه ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " فلم يكن من ملوك المسلمين ملك خير من معاوية ، ولا كان الناس في زمان ملك من الملوك خيرا منهم في زمن معاوية إذا نُسبت أيامه إلى أيام من بعده ، وأما إذا نُسبت إلى أيام أبي بكر وعمر ظهر التفاضل " ، منهاج السنة 6 / 232 .

وقال أيضاً ( هذا الطعن في معاوية رضي الله عنه وفي خلافة بني أمية إنما دخل على الأخ من قراءة كتب سيد قطب ، وسيد قطب ليس من علماء المسلمين زرع بذور التكفير والانقلابات في عقائد هؤلاء القوم ، فإياكم وإياهم ، فهؤلاء القوم ارتسموا منهج سيد قطب ، ثم زعمــــوا زورا أنها " السلفية " وما هي من السلفية والذي لا إله إلا هو .

سيد قطب وأشباهه حرشوا بين الصحابة وآل البيت بعد أن سكنت النفوس وانمحت الثارات فجاؤوا يحيونها ، فبئس المنهج والله .

قال شهاب بن خراش رحمه الله : " أدركت من أدركت من صدر هذه الأمة وهم يقولون : اذكروا مجلس أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تأتلف عليه القلوب ، ولا تذكروا الذي شجر بينهم فتحرشوا عليهم الناس " سير أعلام النبلاء 8 / 285 .

وحسبي في خاتمة مقالي أن اذكر قول الإمام الشافعي رحمه الله : " إياك أن تتكلم في احد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن خصمك غدا النبي صلى الله عليه وسلم " ) .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
هذا الحمار الأحمري كان في أمريكا ذليلا حقيرا مهانا لا قيمة له البتة....

وكان يغازل العلمانيين ليعطوه منبرا ولو للحظة لينفش ذيله النجس....

وكان بدأ بمغازلة الرافضة ولكنهم لم يكونوا ليثقوا في كلب كهذا... فسبحان الله.... ذليل حقير... رفضه أهل الذلة والحقارة...
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
تأملوا هذه القصة العجيبة التي حصلت للإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى لتعرفوا خطورة الطعن في الصحابة رضي الله تعالى عنهم :

كان في جيران أبي عبد الله أحمد بن حنبل رجل وكان ممن يمارس المعاصي والقاذورات فجاء يوما إلى مجلس أحمد بن حنبل فسلم عليه وكأن أحمد لم يرد عليه مردا تاما وانقبض منه فقال له يا أبا عبد الله لم تنقبض مني فإني قد انتقلت عما كنت تعهده مني برؤيا رأيتها قال وأي شيء رأيت تقدم قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم كأنه على علو من الأرض وناس كثير أسفل جلوس قال فيقوم رجل رجل منهم إليه فيقول ادع لي فيدعو له حتى لم يبق غيري قال فأردت أن أقوم فاستحييت من قبيح ما كنت عليه قال فقال لي يا فلان لم لا تقوم إلي تسألني أدعو لك قال قلت يا رسول الله يمنعني الحياء لقبح ما أنا عليه فقال إن كان يمنعك الحياء فقم فسلني أدعو لك فإنك لم تسب أحدا من أصحابي قال فقمت فدعا لي قال فانتبهت وقد بغض الله إلي ما كنت عليه قال فقال لنا أبو عبد الله يا جعفر يا فلان يا فلان حدثوا بهذا واحفظوه فإنه ينفع.

المصدر كتاب : النهي عن سب الأصحاب وما فيه من الإثم والعقاب
المؤلف : ضياء الدين أبو عبد الله محمد بن عبد الواحد المقدسي

http://www.islamicbook.ws/ageda/alnh...b-alashab.html

الحمد لله الذي عافنا ممن ابتلي بسوء الظن بصحابة نبيك صلى الله عليه وسلم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

 
[FONT=Times New Roman (Arabic)][FONT=Times New Roman (Arabic)]اللهم توفنا مسلمين موحدين مخلصين لك الدين آمين[/FONT][/FONT]
 
يارجال حسبي الله بس على طاارق السويدان اول من تكلم في الخلاف بين الصحابه واثار القضيه المسكوت عنها رحمه للامــه وحفظـا لالسنتنا من الخوض في ماشجر بينهم

معاويه خال المؤمنين
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
أنت قلتها قزم

وعلى فكرة الأحمري هذا سبق وأن جلد بحكم قضائي لدينا في السعودية علشان كذا يكره شي اسمه السعودية وآل سعود
 

الجروان

عضو مميز
باذن الله اذا الله عطانا عمر فاننا سنخلع رؤس علماء السلاطين مشايخ الحكام


ستضل ( أحمق )

ماذا جنت الأمة على ( أيدي رفاق الدرب ) ؟!!

فــي :

أفغانســـتان .. .. .. البوسنة والهرسك .. .. .. الشيشان .. .. .. الصومال

أعطيك الجواب :

ـــ شوهوا جمال الجهاد

ـــ كُشفت للأمة أخلاقيات قادة الجهاد الذين لا يختلفون عن زعماء أي عصابة من عصابات الحرب أو المافيا ، وسط الإعلام الكاذب الذي كانت تتبناه الجماعات الإسلامية الحزبية الأخرى .

ـــ غدر وخيانة بين الاخوة " الأعداء " ! .

نهاية الأمر .......... يتسلم ( بني لبرل وعلمان ) مقاليد رقاب العباد ...........

ويكون نصيب ( الحمقى من هم مثلك وعلى شاكلتك ) التسليم على طريقة :

( برهان الدين رباني ) !!! .
أو (علي عزت بيجوفيتش ) !!! .
أو ( الترابــــــــي ) !!! .
 
يعني شنو قطبي ؟

وبعدين شنو المشكلة اهو ما غلط

معاوية حول الخلافة الراشدة الى ملك و الرسول يقول ان اول من يغير سنته رجل من امية


بس لحد يقول اني قطبي , انا استوائي هههه لا اضحك
 

بو_علي

عضو بلاتيني
و هل ما قاله الاحمري فيه خطأ. أليست هي الحقيق.
ألم يسلم معاويه الحكم ليزيد شارب الخمر و الذي يجمع اغلب العلماء بفسقه.
و ماذا حدث بعدها. ألم يسن نظام التوريث و الملكيه بكل مالها من عيوب.  
 

MarMinHena

عضو فعال
و هل ما قاله الاحمري فيه خطأ. أليست هي الحقيق.
ألم يسلم معاويه الحكم ليزيد شارب الخمر و الذي يجمع اغلب العلماء بفسقه.
و ماذا حدث بعدها. ألم يسن نظام التوريث و الملكيه بكل مالها من عيوب.

سؤال.

الشيعة ما ورثوا الإمامة والقدسية في علي وأبنائه (رضي الله عنهم أجمعين) وأبناء أبنائه؟ وكذلك الآن السادة؟

ياكثر السادة إلي ياكلون مال الناس بالباطل ويسمونه خُمس... يزنون في بنات الشيعة ويسمونه متعة
 

مستفيد

عضو ذهبي
يعني شنو قطبي ؟

وبعدين شنو المشكلة اهو ما غلط

معاوية حول الخلافة الراشدة الى ملك و الرسول يقول ان اول من يغير سنته رجل من امية


بس لحد يقول اني قطبي , انا استوائي هههه لا اضحك


الأخ الكريم كلامك صحيح

ولا تتعجب من هذه النوعية الشاذة (الجامية)

بعد سقوط سادتهم الإمام ولي الأمر ابن علي وأمير المؤمنين حسني أصابتهم هستيريا حادة

كلام الدكتور الفاضل الأحمري سليم مئة بالمئة ومثل الكاتب جروان يصعب عليه فهمه

ومثل هذا الكلام يروج على المداخلة ، وليس قصدهم الدفاع عن الصحابة

لأنه ربيع المدخلي له كلام صريح في الطعن في الصحابة لم يتراجع عنه وإن تراجع عن البعض .
 

بو_علي

عضو بلاتيني
سؤال.

الشيعة ما ورثوا الإمامة والقدسية في علي وأبنائه (رضي الله عنهم أجمعين) وأبناء أبنائه؟ وكذلك الآن السادة؟

ياكثر السادة إلي ياكلون مال الناس بالباطل ويسمونه خُمس... يزنون في بنات الشيعة ويسمونه متعة

مشاركتك اسميها هلوسة تالي الليل
 
روى الطبري وابن الأثير وابن الجوزي وأبي الفداء وابن كثير وغيرهم
(( عن الحسن البصري : أنه قال : أربع خصال كنّ في معاوية لو لم يكن فيه منهنّ إلا واحدة لكانت موبقة ، انتزاؤهُ على هذه الامة بالسفهاء حتى ابتزها أمرها بغير مشورة منهم ، وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة ، واستخلافه ابنه بعده سكيراً خميراً يلبس الحرير ويضرب بالطنابير ، وادعاؤهُ زياداً وقد قال رسول الله (ص) الولد للفراش وللعاهر الحجر ، وقتله حجراً ، ويلاً له من حجر وأصحاب حجر ، مرتين . ))

 

همم القمم

عضو بلاتيني
روى الطبري وابن الأثير وابن الجوزي وأبي الفداء وابن كثير وغيرهم
(( عن الحسن البصري : أنه قال : أربع خصال كنّ في معاوية لو لم يكن فيه منهنّ إلا واحدة لكانت موبقة ، انتزاؤهُ على هذه الامة بالسفهاء حتى ابتزها أمرها بغير مشورة منهم ، وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة ، واستخلافه ابنه بعده سكيراً خميراً يلبس الحرير ويضرب بالطنابير ، وادعاؤهُ زياداً وقد قال رسول الله (ص) الولد للفراش وللعاهر الحجر ، وقتله حجراً ، ويلاً له من حجر وأصحاب حجر ، مرتين . ))


هذه الرواية مدارها على أبي مخنف ، وأبو مخنف هذا هو لوط بن يحيى الأزدي الكوفي ، قال عنه الذهبي كما في الميزان ( 3 / 419 ) وابن حجر كما في اللسان ( 4 / 492 ) : أخباري تالف لا يوثق به . كما تركه أبو حاتم وغيره ، وقال عنه الدارقطني : ضعيف ، وقال ابن معين : ليس بثقة ، وقال مرة ليس بشيء ، وقال ابن عدي شيعي محترق . ميزان الاعتدال ( 3 / 419 ) ، وعده العقيلي من الضعفاء . انظر الضعفاء للعقيلي ( 4 / 18 – 19 ) . و للمزيد من حال هذا الرجل راجع رسالة مرويات أبي مخنف في تاريخ الطبري للدكتور يحيى بن إبراهيم اليحيى ( ص 43 – 45 ) ففيها مزيد بيان وتفصيل عن حال هذا الرجل .

وعلى ذلك فالخبر ساقط ولا حجة فيه بسبب ضعف سنده ، هذا بالنسبة لرواية الطبري . أما رواية ابن الأثير فقد أوردها ابن الأثير بغير إسناد . إذ كيف نسلم بصحة خبر مثل هذا في ذم صحابي لمجرد وروده في كتاب لم يذكر فيه صاحبه إسناد صحيح ، والمعروف أن المغازي والسير والفضائل من الأبواب التي لم تسلم من الأخبار الضعيفة والموضوعة
 

أبوفلان

عضو فعال
دين الجامية طاعة ولي الأمر !

صحيح معاوية أورث الحكم ليزيد خشية منه على الأمه ولكنه أخطأ

والحكم الوراثي في الإسلام لايقره الا الجاهل ولا يدافع عنه الا غبي
 
أبعد هذا الجهل .. نريد أن يستقيم حال الأمه ؟!
لا زالوا يذمون معاوية رضي الله عنه ويلعنون يزيد رحمة الله
ويؤلهون الحسين رضوان الله عليه !

ويأخذون أخبارهم من الروايات المغلوطة والأحاديث المكذوبة
ويقولون قال فلان كذا وقال فلان كذا !

اللهم أعز الإسلام بشيوخنا أهل السلف الصالح أتباع الرسول
صلى الله عليه وسلم

واخزي اهل الضلال والفتن وأصحاب الأفئدة السوداء والذين في قلوبهم
غل وحقد



 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أخبرنا أبو بكر محمد بن شجاع أنا أحمد بن عبد الغفار أنا محمد بن محمد بن سليمان أنا عبد الله بن محمد بن جعفر نا عبد الرحمن بن داود نا علي بن سلمون قال سمعت علي بن جميل - أو علي بن حميد - قال سمعت عبد الله بن المبارك يقول : ( معاوية عندنا محنة فمن رأيناه ينظر إلى معاوية شزرا اتهمناه على القوم ) أعني على أصحاب محمد ( صلى الله عليه وسلم )
تاريخ دمشق 59 / 209

سُئل النسائي رحمه الله تعالى عن معاويةَ بن أبي سفيان، رضي الله عنه، فقال :
إنما الإسلام كدارٍ لها بابٌ، فبابُ الإسلام الصحابة، فمن آذى الصحابةَ إنما أرادَ الإسلام، كمن نَقرَ البابَ إنما يريدُ دخولَ الدار.


قال: فمن أراد معاويةَ فإنما أراد الصحابة.

وجاء عند ابن عساكر (59/206) بنحوه من طريق آخر ورجاله ثقات بلفظ : « قيل للحسن البصري : يا أبا سعيد , إن ههنا قوماً يشتمون أو يلعنون معاوية وابن الزبير . فقال : على أولئك الذين يلعنون لعنة الله »


وروى الخطيب البغدادي في « تاريخه » (1/209) وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/210) عن الربيع بن نافع الحلبي رحمه الله قال : معاوية ستر لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا كشف الرجل الستر اجترأ على ما وراءه

وروى ابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/211) من طريق محمد بن مسلم عن إبراهيم بن ميسرة قال : ما رأيت عمر بن عبدالعزيز ضرب إنساناً قط إلا إنساناً شتم معاوية فإنه ضربه أسواطاً

في كتاب « الشفاء في حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم » للقاضي عياض (2/267) قال مالك رحمه الله " من شتم أحداً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : أبا بكر أو عمر أو عثمان أو علي أو معاوية أو عمرو بن العاص فإن قال : كانوا على ضلال وكفر قتل ، وإن شتمهم بغير هذا من مشاتمة الناس نكل نكالاً شديداً "

قال الخلال في « السنة » (2/434) ورقم (659) : أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد بن جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال : وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله (( أحمد بن حنبل )) ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول : عن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين ، فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ قال أبو عبدالله : هذا قول سوء رديء ، يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ، ونبين أمرهم للناس .

وفي « السنة » للخلال (2/448) ورقم (693) أخبرني محمد بن موسى قال سمعت أبا بكر بن سندي قال : كنت أو حضرت أو سمعت أبا عبدالله (( أحمد بن حنبل )) وسأله رجل : يا أبا عبدالله لي خال ذكر أنه ينتقص معاوية وربما أكلت معه فقال أبو عبدالله مبادراً : لا تأكل معه

وفي « السنة » للخلال (2/432) ورقم (654) قال عبدالملك الميموني : سمعت ابن حنبل يقول : ما لهم ولمعاوية ؟ نسال الله العافية

وروى الخلال في « السنة » (2/447) ورقم (690) ، وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/210) من طريق الفضل بن زياد قال : سمعت أبا عبدالله (( أحمد بن حنبل )) وسئل عن رجل انتقص معاوية وعمرو بن العاص أيقال له رافضي . قال : إنه لم يجترئ عليهما إلا وله خبيئة سوء ما انتقص أحد أحداً من أصحاب رسول الله إلا له داخلة سوء . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « خير الناس قرني »

وفي مسائل ابن هانيء النيسابوري (1/60) قال سمعت أبا عبدالله (( أحمد بن حنبل )) يسأل عن الذي يشتم معاوية أيصلي خلفه ؟ قال : لا , لا يصلى خلفه ولا كرامة

وما أجمل قول ( ابن خلدون ) في ولاية معاوية رضي الله عنه : (( إن دولة معاوية و أخباره كان ينبغي أن تلحق بدول الخلفاء الراشدين و أخبارهم ، فهو تاليهم في الفضل والعدالة والصحبة )) ... ( العواصم من القواصم )

النقولات في فضل معاوية رضي الله عنه من ملتقى أهل الحديث

رضي الله تعالى عن معاوية خال المؤمنين وعن أبيه أبوسفيان وجمعنا بهم في جنات الفردوس الأعلى آمين


اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحين آمين​
 

لورد نجد

عضو مميز
الصحابي الجليل معاويه بن ابي سفيان خال المؤمنين وكاتب الوحي اشرف من هؤلاء الأقزام الذين يتطاولون عليه والذين لايساوون شسع نعل هذا الصحابي الجليل

 

Goethe

عضو مخضرم


* الرجل لم يكذب ولم يجترئ ..

ولكن عقولكم الخاويه لا تستوعب ان معاويه كان رجل سياسي ..

ويحق انتقاده وليس نبي او ملك من السماء ..

و هو صاحب أول وراثه بالاسلام !

و كان سبب رئيسي في كثرة وعاظ السلاطين !

و اغداق شيوخ القبائل بالمال !

التاريخ .. ليس جميل دائماً هناك حوانب مظلمه كذلك

ولكن الواعي ..

يقرى التاريخ وهو مجرد من " هرطقة " رجال الدين ..


و يترحم على الجميع .​
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لا يستبعد أبدا أن يكون هناك روافض في هذا المنتدى يتظاهرون بأنهم من اهل السنة

أهل السنة والجماعة لا يطعنون في الصحابة رضي الله تعالى عنهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى