شيخ الاسلام بن تيمية ورأيه بخروج الامام الحسين على يزيد .. !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كاظمة

عضو بلاتيني
الهاوي،



دام انك سمن على عسل مع ابن تيمية و تتفق معه .. اذن،

ماذا عن عائشة و معاوية و آلاف ممن تسمونهم صحابة و تابعين الذين خرجوا على أمامهم الشرعي علي بن ابي طالب ؟؟

هل خروج معاوية و عائشة على امام زمانهم علي بن أبي طالب مفسدة أم لا ؟ هذا الخروج الذي تسبب بمقتل عشرات الآلاف من المسلمين !!


أم ان "المفسدة" التى تطبلون لها محصورة عندكم فقط بالعترة الطاهرة و بسيد شباب أهل الجنة و ريحانة رسول الله و سبطه الامام الحسين عليه السلام ؟؟










قاتل الله النواصب.
 
الهاوي،



دام انك سمن على عسل مع ابن تيمية و تتفق معه .. اذن،

ماذا عن عائشة و معاوية و آلاف ممن تسمونهم صحابة و تابعين الذين خرجوا على أمامهم الشرعي علي بن ابي طالب ؟؟

هل خروج معاوية و عائشة على امام زمانهم علي بن أبي طالب مفسدة أم لا ؟ هذا الخروج الذي تسبب بمقتل عشرات الآلاف من المسلمين !!


أم ان "المفسدة" التى تطبلون لها محصورة عندكم فقط بالعترة الطاهرة و بسيد شباب أهل الجنة و ريحانة رسول الله و سبطه الامام الحسين عليه السلام ؟؟










قاتل الله النواصب.

أثبت أولاً خروج عائشة رضي الله عنها للقتال - لا للإصلاح - بالأسانيد الصحيحة !!:)

الحسين ومعاوية رضي الله عنهما كلاهما خرجا للقتال ولا يريدان إلا الخير والإصلاح ولكن خروجهما تسبب بمفسدة عظيمة !!

أهل السنة في هذا الأمر لا يفرقون بين الأمرين ولا يتناقضون !!

ويرون أن الحسين أخطأ ومعاوية أخطأ ويحفظون لهما مكانتهما وفضائلهما رضي الله عنهما !!

بخلاف الشيعة فإنهم متناقضون دائماً وأبداً !!

قاتل الله ( المرضى النفسيين ) !!:)
 

الموسوي

عضو مخضرم
أثبت أولاً خروج عائشة رضي الله عنها للقتال - لا للإصلاح - بالأسانيد الصحيحة !!:)

الحسين ومعاوية رضي الله عنهما كلاهما خرجا للقتال ولا يريدان إلا الخير والإصلاح ولكن خروجهما تسبب بمفسدة عظيمة !!

أهل السنة في هذا الأمر لا يفرقون بين الأمرين ولا يتناقضون !!

ويرون أن الحسين أخطأ ومعاوية أخطأ ويحفظون لهما مكانتهما وفضائلهما رضي الله عنهما !!

بخلاف الشيعة فإنهم متناقضون دائماً وأبداً !!

قاتل الله ( المرضى النفسيين ) !!:)

تعليقا على قول العضو العزيز المتبحر ..

عزيزي الفاضل .. لكن ابن تيمية يقول ان من خرج على طاعة ولي الامر مات ميتة جاهلية

فهل الامام الحسين عليه السلام ... و معاوية بن ابي سفيان كذلك ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
 
تعليقا على قول العضو العزيز المتبحر ..

عزيزي الفاضل .. لكن ابن تيمية يقول ان من خرج على طاعة ولي الامر مات ميتة جاهلية

فهل الامام الحسين عليه السلام ... و معاوية بن ابي سفيان كذلك ؟

تحياتي للجميع

:وردة:

وهل معاوية رضي الله عنه بايع علياً رضي الله عنه على الخلافة ؟؟؟

لا !!

لأنه اشترط في البيعة لعلي رضي الله عنه الاقتصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه !!

عن يعلى بن عبيد عن أبيه قال (( جاء بو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا واللـه إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أنّ عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إليّ قتلة عثمـان وأسلّم لـهُ فأتوْا علياً فكلّموه بذلك فلم يدفعهم إليه )) .

قال المحقق للكتاب عن سند هذه الرواية : رجاله ثقات !!

المصدر : سير أعلام النبلاء للذهبي ( 3 / 140 ) !!

فتأمل قوله : ( وأسلم له ) : هذه العبارة تبين لنا أن معاوية رضي الله عنه لم يبايع علياً ، وأنه اشترط عليه لمبايعته أن يسلّم قتلة عثمان رضي الله عنه !!

فلا ينطبق عليه الحديث !!

وكذلك بالنسبة للحسين رضي الله عنه :

هل الحسين رضي الله عنه بايع يزيد على الخلافة ؟؟؟

لا !!

والحسين رضي الله عنه يعرف هذا الحديث وأمثاله ولكنه لم يطبقه على حكم يزيد بن معاوية !!

لأن الحسين رضي الله عنه فهم من هذا الحديث أن يزيد بن معاوية ليس أهلاً للخلافة ولا صالحاً لها !!

لذا رأى أن خروجه عليه ليس فيه أي مخالفة شرعية ولا يترتب على ذلك لمن يخرج عليه ويُقتل أن يموت الميتة الجاهلية !!

فلا ينطبق عليه الحديث أيضاً !!

إذن :

الحديث لا يشملهم يا عزيزي !!

لذا نجد أن ابن تيمية لا يطبق هذا الحديث على معاوية ولا على الحسين رضي الله عنهما !!

ومن يظن ذلك فإنه مخطئ !!

ولو قرأتَ كتب ابن تيمية كلها فلن تجده أبداً يقول : الحسين رضي الله عنه مات ميتة جاهلية !!
 

الهاوي

عضو فعال
===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أولا // ما شاء الله عليك يا أخي الحبيب " المتبحر "

فردودك في الصميم - بارك الله فيك


ثانيا // أعلق على ما تفضل به " كاظمة "



دام انك سمن على عسل مع ابن تيمية و تتفق معه

الله لا يغير علينا

نعم أتفق معه



ماذا عن عائشة و معاوية و آلاف ممن تسمونهم صحابة و تابعين الذين خرجوا على أمامهم الشرعي علي بن ابي طالب ؟؟
هل خروج معاوية و عائشة على امام زمانهم علي بن أبي طالب مفسدة أم لا ؟ هذا الخروج الذي تسبب بمقتل عشرات الآلاف من المسلمين !!
أم ان "المفسدة" التى تطبلون لها محصورة عندكم فقط بالعترة الطاهرة و بسيد شباب أهل الجنة




الظاهر أنك يا عزيزي " كاظمة " لا تعلم ما هو رأي أهل السنة في هذه الفتنة

فهل قال أهل السنة بأن علي رضي الله عنه كان على الحق أم لا !!؟؟

عجيب من يحاورنا طول هذه السنين ثم يأتي بمثل هذا التسائل !!؟؟





هل تعلم بأن ابن تيمية رحمة الله عليه و أكثر علماء أهل السنة


قالوا بأن علي رضي الله عنه هو الخليفة الرابع و ليس معاوية رضي الله عنه


مع أن الحقائق - ليست هكذا


لأن علي رضي الله عنه لم يتمكن من سلط هيمنته على كل الدولة الإسلامية


كما هو الحال مع الخلفاء الراشدين الثلاثة الأوائل رضوان الله عليهم


و كما هو الحال مع معاوية بعد صلح الحسن رضي الله عنهما





أخيرا


قلت بأن الحوار هذا يجب أن نناقشه من منظور واحد


إما من منظور أهل السنة الذين لا يعتقدون بالعصمة


و إما من منظور الإمامية الذين يعتقدون بعصمتهم



و بما أنك إستشهدت بقول ابن تيمية رحمة الله عليه


فلا بد لك - لكم أن تناقشونا من منظور أهل السنة - أليس كذلك !!؟؟؟



/////////////////////////////////////////////////
 

الموسوي

عضو مخضرم
نكمل مسلسل نصب ابن تيمية الحراني الدمشقي ... الملقب بشيخ الاسلام .. !!
نبدأ بحوله تعالى :

http://islamport.com/d/1/aqd/1/318/1300.html

الوجه السادس ... صفحة 1/49

قال :

روى مسلم في صحيحه عن نافع قال : جاء عبد الله ابن عمر إلى عبد الله بن مطيع حين كان من

أمر الحرة ما كان زمن يزيد ابن معاوية ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة .

فقال : إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله ،

سمعته يقول : من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .


وهذا حدَّثَ به عبد الله بن عمر لعبد الله بن مطيع بن الأسود لمّا خلعوا طاعة أمير وقتهم يزيد ، مع

أنه كان فيه من الظلم ما كان ، ثم إنه اقتتل هو وهم ، وفعل بأهل الحرة أموراً منكرة فعـُلِمَ أن هذا

الحديث دلَّ على ما دلَّ عليه سائر الأحاديث الآتية من أنه لا يخرج على ولاة أمور المسلمين

بالسيف وأن من لم يكن مطيعا لولاة الأمور مات ميتة جاهلية . انتهى

لخصها عضو اسمه مرآة التواريخ ... وقال :

1-تحذير ابن عمر لعبدالله بن مطيع من خلع بيعة يزيد ، وإلا فمصيره الموتة الجاهلية .!

2-الظلم الذي في يزيد - مع ما فعل بأهل الحرة من أمور منكرة - لا تسوّغ الخروج عليه بالسيف وخلع طاعته .

3- الحديث المذكور مع غيره من أحاديث يدل على تحريم الخروج على ولاة أمور المسلمين بالسيف .

4-من لم يطع ولي أمر المسلمين مات ميتة جاهلية


أقول مرآة التواريخ :

ولو سألنا ابن تيمية : من هذا ولي أمر المسلمين الذي لا يجوز الخروج عليه ، وأن من خرج عليه أو

لم يطعه مات ميتة جاهلية ؟!

لأجابك بـ : هو يزيد بن معاوية . (الفاجر الخمير السكير اللعين)


فمن لم يكن مطيعاً - لولي أمر المسلمين - يزيد بن معاوية مات ميتة جاهلية .

اقول الموسوي :

الامام الحسين عليه السلام خرج على يزيد اللعين فقلت عنه يا ابن تيمية انه شهيد .. !!

وهنا يقول بن تيمية : انه من خرج على ولي الامر مات ميتة جاهلية .. !!

هل من اتباع ابن تيمية يوضح لنا ما يجري .. !!

تارة يكفر من يخرج عن طاعة ولي الامر .. !!

تارة يقول انه شهيد .. !!

سبحان مغير الاحوال

تحياتي للجميع

:وردة:


===================

أقول:
===================
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله
لا أدري كيف يحاورنا الإمامية الإثنى عشرية
فهم يريدون أن يفرضوا علينا أمور لا نعتقد بها
و إن أنكرناها جاء أحدهم بكلام كـ ( تعسا لهذه الأمة - لا أتشرف أن اكون منها ) و ما شابه ذلك من كلام
يدل على ضعف الحجة
فلقد قال لك الإخوة الأحبة
بأننا لا نعتقد بعصمة الحسين رضي الله عنه
و لا نعتقد بعصمة أخيه أو ابيه أو أمه رضي الله عنهم
فلذلك
عندما تحاور مخالفيك - يجب عليك أن تبدأ من نقطة تلاقي بينك و بينهم
فأنتم ترون بأن كل أفعالهم معصومة - و حي من الله تعالى
و نحن - لا نرى ذلك إطلاقا
فإذا كنت تريد الحوار الجدي - فيجب أن تبدأ بإثبات عصمة الحسين رضي الله عنه
ثم تسألنا عن مقولة ابن تيمة رحمة الله عليهم
هذا أولا
أما ثانيا
يجب أن تثبت لنا بأن الدين ( الإسلام ) كان سينتهي لولا موت الحسين رضي الله عنه
و هذه المقولة تذكرني بما تزعمه المسيحية
لولا قتل المسيح لما غفر خطيئة العالم ( الذين يؤمنون بأن المسيح عليه السلام قد مات من أجلهم )
أما ثالثا
نسأل - هل بايع الإمام الذي جاء بعد الحسين رضي الله عنه
يزيد أم لم يبايعه !!!؟؟
أو هل بايع بقية الأئمة لملوك الدولة الأموية و العباسية أم لا !!؟؟
عموما
أنا أوافق كل كلمة قالها ابن تيمة رحمة الله عليه
و أرى ما يراه
و أعتقد بأن الحسين رضي الله عنه
غُرر به من الخونة الذين زعموا بأنهم سيقاتلون دونه
و لكنهم لم يفعلوا - لعنة الله عليهم
فلذلك
خروج الحسين رضي الله عنه أدى إلي مفسدة عظيمة
و لم يكن في خروجه خير إطلاقا لما ترتب عليه من قتله رضي الله عنه
و أرجو أن لا يأتي من يزعم بأنني أقول بأن خروجه مفسدة دون ان يقرأ ( أدى )
و لا يأتي و يزعم بأنني أقول بأن خروجه مفسدة دون أن يقرأ ( لما ترتب عليه )

/////////////////////////////////////////////////


عزيزي الفاضل .. المناقشة فلتتم بواقع ان الامام الحسين عليه السلام سيد شباب اهل الجنة ..

فسالت بعض الاسالة ..

اذا كان خروج سيد شباب اهل الجنة مفسدة عظيمة .. ورايه فاسد

وخروجه لا يوجد فيه مصلحة دين ولا دنيا .. وفيه شر عظيم ..

فسالت سؤالا مشروعا ..

اذا كانت هذه صفات سيد شباب اهل الجنة فما صفات اهلها ؟

==============

المتبحر ..

بن تيمية وصف ان يزيد امير وقتهم .. والخروج عليه يؤدي الى الميتة الجاهلية واستشهد بحديث

النبي صلى الله عليه واله .. الذي يقول

من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .

ووصف سابقا ان يزيد بن معاوية هو امير ذلك الوقت والخروج عليه آخرته ميتة جاهلية ..

فمالك من محيص عزيزي الفاضل المتبحر .. ان بن تيمية يقول بان يزيد ولي الامر ..

فانا احجك بقول بن تيمية عزيزي .. وقلت سابقا ان من اتباع ابن تيمية يوضح لنا .. فانت تصديت

فتحمل قول شيخك .

تحياتي للجميع

:وردة:

تحياتي للجميع

:وردة:
 
الرد على الموسوي :

المتبحر ..

بن تيمية وصف ان يزيد امير وقتهم .. والخروج عليه يؤدي الى الميتة الجاهلية واستشهد بحديث


النبي صلى الله عليه واله .. الذي يقول

من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .

ووصف سابقا ان يزيد بن معاوية هو امير ذلك الوقت والخروج عليه آخرته ميتة جاهلية ..

فمالك من محيص عزيزي الفاضل المتبحر .. ان بن تيمية يقول بان يزيد ولي الامر ..

نعم يقول : أنه ملك من ملوك المسلمين !!

والحديث الذي ذكره ابن تيمية إنما ينطبق على من بايع الخليفة !!

أما من لم يبايع الخليفة أو الملك أو الحاكم وخرج عليه فلا ينطبق عليه الحديث !!

كما فعل معاوية مع علي رضي الله عنهما وكما فعل الحسين رضي الله عنه مع يزيد !!

لذلك لا تجد ابن تيمية يطبق هذا الحديث على معاوية أو الحسين رضي الله عنهما !!

لذا تجد أن ابن تيمية نفسه يقول عن الحسين رضي الله عنه :

( والحسين رضي الله عنه لما خرج إلى الكوفة إنما كان يطلب الولاية مكان يزيد لم يكن يقاتل على خلافة أبي بكر وعمر وكذلك الذين قتلوه ولم يكن هو حين قُتل طالباً للولاية ولا كان معه جيشٌ يقاتل به وإنما كان قد رجع منصرفاً وطلب أن يُرد إلى يزيد ابن عمه أو أن يُرد إلى منزله بالمدينة أو أن يسير إلى الثغر فمنعه أولئك الظلمة من الثلاثة حتى يُستأسر لهم ، فلم يُقتل وهو يقاتل على ولاية بل قُتِلَ وهو يطلب الدفع عن نفسه لئلا يُؤسر ويُظلم ) المصدر : منهاج السنة النبوية ( 6 / 340 ) !!

والعبارة الأخيرة تبين بشكل جلي أن مقتل الحسين لم يكن من أجل الخروج على يزيد بل كانت من أجل دفع الظلم عن نفسه إذا تم أسره !!

فالحديث لا ينطبق عليه !!

وتبين أيضاً بوضوح - لا محيص عنه - أن ابن تيمية لا يرى أن الحسين رضي الله عنه مات ميتة جاهلية بل قُتل مظلوماً يدافع عنه نفسه !!:)

وهذا ليس كلام ابن تيمية وحده :

يقول المؤرخ ابن خلدون - أشعري - :

( فتبين بذلك غلط الحسين ، إلا أنه في أمر دنيوي لا يضره الغلط فيه ، وأما الحكم الشرعي فلم يغلط فيه ، لأنه منوط بظنه ، و كان ظنه القدرة على ذلك ، وأما الصحابة رضوان الله عليهم الذين كانوا بالحجاز و مصر والعراق والشام والذين لم يتابعوا الحسين رضوان الله عليه ، فلم ينكروا عليه ولا أثمّوه ، لأنه مجتهد وهو أسوة للمجتهدين به ) المصدر : المقدمة ص 271 !!

فالأمر واضح وهكذا فهم الحسين وباقي الصحابة ومن بعدهم العلماء هذا الحديث !!

الزبدة :

- الحسين رضي الله عنه خرج على يزيد لأنه كان يرى أنه ليس أهلاً للخلافة !!

- حديث : ( من خلع يداً من طاعة ... ) وحديث : ( من مات وليس في عنقه بيعة ... ) :

هذه الأحاديث وأمثالها لم تنطبق على الحسين رضي الله عنه ولم يطبقها ابن تيمية ولا غير ابن تيمية على الحسين رضي الله عنه !!

لأن الحسين خرج وهو لم يبايع يزيد أصلاً ، ولم يكن أن يزيد تتوفر فيه صفات الخليفة الشرعي وشروط البيعة !!

- ابن تيمية وغير ابن تيمية من علماء السنة لا يقولون في الحسين أنه مات ميتة جاهلية !!

ومن ادّعى ذلك على ابن تيمية أو غير ابن تيمية فعليه أن يذكر النص الصريح على ذلك !!

خصوصاً وأن ابن تيمية وغير ابن تيمية من علماء السنة يقولون أن الحسين لم يقاتل من أجل الولاية وإنما لدفع الظلم عن نفسه !!

فانا احجك بقول بن تيمية عزيزي

وأنا بينتُ الأمر كله !!

.. وقلت سابقا ان من اتباع ابن تيمية يوضح لنا .. فانت تصديت

فتحمل قول شيخك .

المسألة تهديد يعني ؟؟؟:)

عفواً يا عزيزي :

كلامك فيه مغالطة واضحة !!:)

أولاً : أنت من علق على كلامي في الرد على كاظمة وسألتني فكان لزاماً علي أن أجيب على السؤال !!

ثانياً : لستُ من أتباع ابن تيمية ولا غير ابن تيمية !!

ثالثاً : يحق لأي أحد أن يبدي رأيه في كلام ابن تيمية ولا يلزم من موافقته في أمر أن تكون التبعية له !!

فالأمر ليس حكراً على أتباع ابن تيمية والمتعصبون له يا عزيزي !!:)
 

كاظمة

عضو بلاتيني
عائشة و معاوية و آلاف الصحابة يخرجون على امام زمانهم الامام علي بن ابي طالب و يتسببون بمقتل عشرات الآلاف من الصحابة و لا يعتبر هذا مفسدة.


أما خروج سيد شباب أهل الجنة الامام الحسين على يزيد الكافر الملعون الخمار الفاسق الزاني بمحارمه فيعتبر مفسدة !!!










قاتل الله النواصب و مبغضي آل محمد.
 

العبدلي

عضو بلاتيني
الكافر الملعون الخمار الفاسق الزاني بمحارمه فيعتبر مفسدة !!!

انت شسالفتك تحسب نفسك رااح تضمن الجنه بكلامك هذا

اتقى الله في نفسك ياتكفيري

الظاهر كلنا كفره بنظرك لأنا الي نفسك مايفكر بعقله

الله يرفع عنك ولايبلانه
 
عائشة و معاوية و آلاف الصحابة يخرجون على امام زمانهم الامام علي بن ابي طالب و يتسببون بمقتل عشرات الآلاف من الصحابة و لا يعتبر هذا مفسدة.


عندي سؤال بريء ، لأني أريد أستفيد من علمك الواسع :

هل تعتقد أن أسلوب الببغاوات في ترديد الكلام ينفع ؟؟؟:D

قلنا في مشاركة سابقة رداًّ على كلامك :

الحسين ومعاوية رضي الله عنهما كلاهما خرجا للقتال ولا يريدان إلا الخير والإصلاح ولكن خروجهما تسبب بمفسدة عظيمة !!

فالتشبه بالببغاء في ترديد الكلام لن يثبت كلامك !!:D



أما خروج سيد شباب أهل الجنة الامام الحسين على يزيد الكافر الملعون الخمار الفاسق الزاني بمحارمه فيعتبر مفسدة !!!

نعم فيه مفسدة !!:D

ثم عليك أن تثبت أن يزيد بن معاوية :

كافر - ملعون ( أي لعنه الله ) - خمّار - زاني - فاسق !!

وإلا فكلامك كله باطل !!:D

قاتل الله النواصب و مبغضي آل محمد.

إنت كله تردد : لعن الله و قاتل الله ، ما تعرف مرة تقول : الله يهديهم !!:D

الله يهدي النواصب ويخليهم يحبون آل محمد !!:D
 
الكافر الملعون الخمار الفاسق الزاني بمحارمه فيعتبر مفسدة !!!

انت شسالفتك تحسب نفسك رااح تضمن الجنه بكلامك هذا

اتقى الله في نفسك ياتكفيري

الظاهر كلنا كفره بنظرك لأنا الي نفسك مايفكر بعقله

الله يرفع عنك ولايبلانه

اتركه يا ابن الحلال !!

ما عنده أي رد علمي ولا يقدر يدافع عن عقيدته ، فيعوض النقص باللعن والشتم !!:D

وكما تفضلت :

الله يرفع عنه ولا يبلانا !!:D
 
عائشة و معاوية و آلاف الصحابة يخرجون على امام زمانهم الامام علي بن ابي طالب و يتسببون بمقتل عشرات الآلاف من الصحابة و لا يعتبر هذا مفسدة.

عفواً يا عزيزي ، كلامك فيه مغالطات واضحة وتزوير للتاريخ !!:D

وهذا الحقد على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يُستغرب !!

فالمصدر يهودي !!:D

أولاً :

عائشة ومعاوية لم يخرجوا !!

بل لا يوجد أحد من الصحابة رضي الله عنهم خرج على علي رضي الله عنه !!:)

معاوية امتنع عن البيعة لعلي حتى يسلّم قتلة عثمان ، رضي الله عن الجميع !!

وعائشة ذهبت إلى البصرة للإصلاح بين علي وطلحة والزبير ولم تخرج للقتال ، رضي الله عنه الجميع ، واتفقوا جميعاً على الصلح !!

ومعركة الجمل قامت بتدبير رؤوس الفتنة : عبد الله بن سبأ اليهودي ( مؤسس المذهب الشيعي ) ومن معه !!:)

ثانياً :

لم يخرج أحد من الصحابة رضي الله عنه على علي رضي الله عنه فضلاً عن خروج الآلاف !!

فهذا ( صاروخ ) آخر ، وادعُ - يا كاظمة - الله ألا يتسبب صاروخك بسقوط سقف المنتدى على أعضائه !!:D

فعدد الصحابة الذين حضروا معركة الجمل أربعة فقط :

علي وطلحة وعمار والزبير رضي الله عنهم أجمعين !!

ثالثاً : لم يُقتل أحد من الصحابة في معركة الجمل حتى هؤلاء الأربعة : علي وطلحة والزبير وعائشة رضي الله عن الجميع !!

وأنت تقول : عشرات الآلاف من الصحابة قُتلوا ، سأعتبره من الهذيان نتيجة تلف الأعصاب يا كاظمة !!:D

وحرب صفين كذلك لم يشارك فيها من الصحابة ولا حتى كبار ، اللهم إلا عدد قليل جداً لا يتجاوز الثلاثين !!

ومقتل علي رضي الله عنه كان على يد الخارجي عبد الرحمن بن ملجم !!
 

كاظمة

عضو بلاتيني

استمروا بدفن رؤوسكم بالتراب و خداع أنفسكم بهذه الاحلام الوردية حين تمرون على أحداث التاريخ الاسلامي الأسود الملطخ بالدماء و التناقض.

و عجبي ممن يريدون أن يدخلوا الجنة و هم يتهمون سيد شبابها بالافساد في الأرض !!

هل هكذا تخلفون رسول الله بأهل بيته !!


و قولكم هذا بحق آل رسول الله و بحق الحسين لتجدن والله محمله ثقيلاً وغبه وبيلاً إذا كشف لكم الغطاء وبان بإورائه الضراء وبدا لكم من ربكم ما لم تكونوا تحتسبون و خسر هنالك المبطلون.


و سيعلم الذين ظلموا آل محمد اي منقلب ينقلبون و العاقبة للمتقين.
 
استمروا بدفن رؤوسكم بالتراب و خداع أنفسكم بهذه الاحلام الوردية حين تمرون على أحداث التاريخ الاسلامي الأسود الملطخ بالدماء و التناقض.

و عجبي ممن يريدون أن يدخلوا الجنة و هم يتهمون سيد شبابها بالافساد في الأرض !!

هل هكذا تخلفون رسول الله بأهل بيته !!


و قولكم هذا بحق آل رسول الله و بحق الحسين لتجدن والله محمله ثقيلاً وغبه وبيلاً إذا كشف لكم الغطاء وبان بإورائه الضراء وبدا لكم من ربكم ما لم تكونوا تحتسبون و خسر هنالك المبطلون.


و سيعلم الذين ظلموا آل محمد اي منقلب ينقلبون و العاقبة للمتقين.

خير إنْ شاء الله !!

اللي بعده !!:D
 

كاظمة

عضو بلاتيني
ثالثاً : لم يُقتل أحد من الصحابة في معركة الجمل حتى هؤلاء الأربعة : علي وطلحة والزبير وعائشة رضي الله عن الجميع !!





لم يُقتل أحد في معركة الجمل !!! يا رجل ان لم ترد ان تحترم عقلك فاحترم عقل القارئ !!

المصادر التاريخية تذكر ان قتلى معركة الجمل يتراوح عددهم بين عشرة آلاف الى ثلاثين ألف قتيل

و انت تقول لم يقتل أحد !!

و كيف تقول ان طلحة و الزبير لم يُقتلا في واقعة الجمل !!!! بل ان ذلك أشهر من نار على علم !!


ففي حرب الجمل، طلحة يقتله مروان بن الحكم ! ( بالرغم من انهما في نفس الفريق في جيش عائشة !!!!! )

و لكن ان عرف السبب بطل العجب !

فطلحة كان من اكبر المحرضين على قتل عثمان بن عفان، لذا لم يهدأ بال لمروان بن الحكم الا ان ينتقم لابن عمه عثمان و لم يجد فرصة أفضل من اختلاط الحابل بالنابل أثناء المعركة فيسدد سهامه لطلحه ليرديه قتيلاً !!!


- روى خليفة في تاريخه من طريق إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم قال رمى طلحة يوم الجمل بسهم في ركبته فكانوا إذا أمسكوها انتفخت وإذا أرسلوها انبعثت فقال دعوها .

- و روى بن عساكر من طريق متعددة أن مروان بن الحكم هو الذي رماه فقتله منها .

- وأخرجه أبو القاسم البغوي بسند صحيح عن الجارود بن أبي سبرة قال لما كان يوم الجمل نظر مروان إلى طلحة فقال لا أطلب ثأري بعد اليوم فنزع له بسهم فقتله.

- وأخرج يعقوب بن سفيان بسند صحيح عن قيس بن أبي حازم أن مروان بن الحكم رأى طلحة في الخيل فقال هذا أعان على عثمان فرماه بسهم في ركبته فما زال الدم يسيح حتى مات ، أخرجه عبد الحميد بن صالح عن قيس .

- وأخرج الطبراني من طريق يحيى بن سليمان الجعفي عن وكيع بهذا السند قال رأيت مروان بن الحكم حين رمى طلحة يومئذ بسهم فوقع في عين ركبته فما زوال الدم يسيح إلى أن مات وكان ذلك في جمادى الاولى سنة ست وثلاثين من الهجرة وروى بن سعد أن ذلك كان في يوم الخميس لعشر خلون من جمادى الآخرة وله أربع وستون سنة.


http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=397&CID=48&SW=امسكوها#SR1


أما الزبير الذي بايع الامام علي في المدينة و نكث البيعة في حرب الجمل فقد تراجع بعد ان حمى وطيس المعركة لأسباب ليس مجال ذكرها هنا و ترك ساحة الحرب متجها الى المدينة، فلحقه ابن جرموز و قتله في مكان يعرف بوادي السباع و أخذ سيفه و خاتمه و دفنه كما جاء في بعض المصادر كتاريخ الطبري و تاريخ ابن الاثير و كتاب الفتوح لابن أعثم و غيرها. و القصة فيها تفاصيل على كل حال تستحق التمعن لأخذ العبرة !




فالمفسدة كل المفسدة بخروج هؤلاء على مولاهم و سيدهم علي بن أبي طالب و التسبب بهذه المجازر و الحروب، فحرب الجمل هي التى مهدت الطريق و غرست بذرة حرب صفين لاحقا و النهروان بعد ذلك و غيرها من المآسي حتى ان واقعة كربلاء سببها اساساً هي واقعة الجمل و نتائجها.


فسيد شباب أهل الجنة سيدنا و مولانا أبا عبدالله الحسين فهو خرج لاصلاح هذا الافساد و المفسدة التى سببها هؤلاء (........) عن جادة الحق، هؤلاء الذين حولوا دين النبي الاعظم محمد (صلى الله عليه و آله و سلم) الى مزرعة يرعون فيها أغنامهم و يمارسون فيها عهرهم و على رأسهم الزنديق يزيد لعنة الله عليه.


أما انتم فاستمروا بدفن رؤوسكم بالتراب و عبادة ابن تيمية، فقافلة آل محمد كانت و ما زالت و ستظل باذن الله ماضية في طريقها على طريق الحق و العزة و الانسانية بالرغم من كل محاولات ابن تيمية و غير ابن تيمية من المنافقين في تضليل المسلمين و الانتقاص من منزلة آل محمد و أخفاء حقهم و ابعاد الناس عنهم.




و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

و صلى الله على محمد و آله الطيبين الطاهرين.

.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الهاوي

عضو فعال

===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لن أرد على كلام " كاظمة " لأنني أعتقد بأن الأخ الحبيب " المتبحر " قد أجاد و كفى و وفى أيضا

فجزاه الله خيرا


أما ما تفضل به المحترم " الموسوي "


عزيزي الفاضل .. المناقشة فلتتم بواقع ان الامام الحسين عليه السلام سيد شباب اهل الجنة ..

نعم - الحسن و الحسين رضي الله عنهما هما سيدا شباب أهل الجنة

ولا يوجد سني على وجه الأرض لا يقر بهذا الكلام - لله الحمد و المنة


اذا كان خروج سيد شباب اهل الجنة مفسدة عظيمة .. ورايه فاسد



لم نقل بهذا يا هداك الله

خروجه ليس مــــفـــــســـــدة

و لكنه خروجه أدى // أدى // أدى // أدى إلي مفسدة

عزيزي

قلت لك بأول رد لي بأننا يجب أن نحدد

هل تريد أن نجيب عليك من منظور أهل السنة أم منظور الإمامية

فأنتم للأسف - تحاورونا من منظوركم لا من منظورنا


أبين لك

الحسين رضي الله عنه عند أهل السنة غير معصوم ولا يعلم الغيب

و تنطبق عليه هذه الآية الكريمة


(( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ

وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ
)) [الأعراف/188]

يعني - لو علم الحسين رضي الله عنه بنتيجة الخروج ( أي علم بما سيحدث )

لما خرج - إجتنابا من أن يمسه السوء

فلذلك قلنا بأن خروجه رضي الله عنه أدى إلي مفسدة كبيرة

و المفسدة التي نقصد بها هي

قتله رضي الله عنه بالطريقة الشنيعة - و الغدر و الخيانة ممن إستدرجوه إليهم


وخروجه لا يوجد فيه مصلحة دين ولا دنيا .. وفيه شر عظيم ..


قلنا بأن خروجه لم يؤدي إلي مصلحة

لأن خروجه أدى إلي قتله رضي الله عنه

أما الخروج ذاته - فهو الخير كله - فهو خرج يريد الإصلاح

و كما قال النبي عليه الصلاة و السلام

صحيح البخاري - (ج 1 / ص 3)

قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ

( إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى ...... )

فنية الحسين رضي الله عنه - سليمة - فلذلك نال الشهادة رضوان الله عليه


فسالت سؤالا مشروعا ..

و لقد أجبنا على سؤلك المشروع من منظور أهل السنة


اذا كانت هذه صفات سيد شباب اهل الجنة فما صفات اهلها ؟

ما دخل الصفات هنا يا عزيزي !!!؟؟؟

قلنا بأن هدف و نية الحسين رضي الله عنه كانت فيها كل الخير

و لا ننكر عليه الخروج ابدا

فهو رضي الله عنه رأى بأن الأمر يستحق الخروج

ففعل ما رآه مناسبا - و لكنه لا يعلم الغيب و ما سيؤول إليه الخروج

فبعد مقتله بالطريقة الشنيعة و بعد الخيانة العظمى ممن إستدرجوه إلي مصيره

باتت الأمة في قتنة كبيرة إلي يومنا هذا

يعني

خروجه رضي الله عنه أدى إلي مفسدة كبيرة

و ليس خروجه بذاته يعتبر مفسدة - ففرق يا هداك الله



و أخيرا

أأسف على فهم " كاظمة " السطحي لما نكتبه

فهو بعد كل ما كتبناه و وضحناه

رأى بأن أهل السنة يتهمون الحسين رضي الله عنه بالفساد في الأرض

يتهمون سيد شبابها بالافساد في الأرض

يا سبحان الله - يا سبحان الله

والله هذا بهتان كبير


/////////////////////////////////////////////////
 

الرقيب

مشرف سابق
هذا الموضع استوفى حقه في النقاش , على الرغم من انه قد تكرر كثيرا في مواضيع سابقه طُرحت في المنتدى الديني

وأرى انه قد تحوّل و اصبح كـ الجنازه ويريد البعض ان يشبع من اللطم فيها

لأن هناك من اخذ الشتم واللعن سياسه خاصه به في مناقشة الأخرين بمثل هذه المواضيع التي وُضعت للمناقشه السليمه والإستفاده من المعلومات التي تتضمنها مشاركات الأعضاء ,

لذلك أرى من الأجدى أن يغلق هذا الموضوع

الموضوع مغلق

تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى