شيخ الاسلام بن تيمية ورأيه بخروج الامام الحسين على يزيد .. !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم ..

{أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ } (28) سورة ص

صدق الله العلي العظيم ...

ان هذا بالضبط ما اراده بن تيمية من كلامه ...

ان الايات التي تتكلم عن المفسدين كثيرة بالقران الكريم ... ومع هذا نجد بن تيمية يتهم الامام

الحسين عليه السلام بالفساد ... ومن ثم يقول عنه شهيد ؟!

فهل هناك شهيد فاسد ؟ مالكم كيف تحكمون

ان الامام الحسين عليه السلام سبط رسول الله صلى الله عليه واله وتربيته ...

فقد كان شعار الامام الحسين عليه السلام

{قَالَ رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ} (30) سورة العنكبوت

وليس كما يدعي بن تيمية الحراني انه كان مفسد ... فبهذا جعل يزيد صاحب (( القول ان ينصره الله على المفسدين )) .. !!


يتبع ...

تحياتي للجميع


:وردة:
 
ومع هذا نجد بن تيمية يتهم الامام

الحسين عليه السلام بالفساد ... ومن ثم يقول عنه شهيد ؟!

فهل هناك شهيد فاسد ؟ مالكم كيف تحكمون

ان الامام الحسين عليه السلام سبط رسول الله صلى الله عليه واله وتربيته ...

فقد كان شعار الامام الحسين عليه السلام

{قَالَ رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ} (30) سورة العنكبوت

وليس كما يدعي بن تيمية الحراني انه كان مفسد ... فبهذا جعل يزيد صاحب (( القول ان ينصره الله على المفسدين )) .. !!


يتبع ...

تحياتي للجميع


:وردة:

ولو أن كلامك فيه تقوّل على ابن تيمية فيما لم يقله ، ولو أن كلامك ليس فيه دليل على أن ابن تيمية قال أن الحسين رضي الله عنه مفسد !!

ولكن هذه المحاولة اليائسة لتشويه موقف ابن تيمية من الحسين رضي الله عنه باتت مكشوفة !!

بل وللأمانة التاريخية نذكر هذا الكلام :

ابن تيمية يرى أن الحسين رضي الله عنه من أعظم أهل البيت اختصاصاً بالنبي عليه الصلاة والسلام !!

يقول في منهاج السنة النبوية ( 4 / 339 ) :

( والحسن والحسين من أعظم أهل بيته اختصاصا به ) !!

بل ويلعن قاتل ( الحسين رضي الله عنه ) :

قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى ( 4 / 487 ) :

( وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ؛ لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ) !!

وقال في منهاج السنة النبوية ( 4 / 337 ) :
( فلا ريب أن قتل الحسين من أعظم الذنوب وأن فاعل ذلك والراضي به والمعين عليه مستحق لعقاب الله الذي يستحقه أمثاله ) !!

وقال أيضاً في منهاج السنة النبوية ( 8 / 95 ) :

(والحسين رضي الله عنه ولعن قاتله قتل مظلوما شهيدا في خلافته ) !!

ويقول أيضاً منهاج السنة النبوية ( 4 / 330 ) عن الحسن والحسين رضي الله عنهما :

( وأما مقتل الحسين رضي الله عنه فلا ريب أنه قتل مظلوما شهيدا كما قتل أشباهه من المظلومين الشهداء وقتل الحسين معصية لله ورسوله ممن قتله أو أعان على قتله أو رضى بذلك وهو مصيبة أصيب بها المسلمون من أهله وغير أهله وهو في حقه شهادة له ورفع حجة وعلو منزلة فإنه وأخاه سبقت لهما من الله السعادة التي لا تنال إلا بنوع من البلاء ولم يكن لهما من السوابق ما لأهل بيتهما فإنهما تربيا في حجر الإسلام في عز وأمان فمات هذا مسموما وهذا مقتولا لينالا بذلك منازل السعداء وعيش الشهداء ) !!

ولكن لنسأل الأخ الموسوي سؤالاً بسيطاً :

ما هي المشكلة بالنسبة لك إذا كان الحسين رضي الله عنه فاسداً ؟؟؟:D

ألستَ تقول بأن مقتل الحسين رضي الله عنه كان خيراً للإسلام والمسلمين وسد باب الفتن والفساد ؟؟؟:إستنكار:

أنت بنفسك تناقض نفسك :

لأن قتل الفاسد هو الذي فيه خير للإسلام والمسلمين وسد لأبواب الفساد !!

فقولك أن مقتل الحسين رضي الله عنه كان خيراً للإسلام والمسلمين وسد باب الفتن والفساد هو اتهام للحسين رضي الله عنه بأنه فاسد وأن مقتله خير من حياته !!:D
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال ابن تيمية ...


ان خروج الامام الحسين عليه السلام ...

تسبب في زيادة الشر .. !!

ونقص الخير .. !!

وسبب لشر عظيم .. !!

وسبب في الفساد .. !!

وسبب في الفتن .. !!

و مخالفة صريحة لاوامر النبي صلى الله عليه واله .. !!

وان الامام الحسين عليه السلام ترك العمل الصالح وعمل بالفاسد .. !!

(( وبذلك اهل السنه افضل منه لانهم عملوا الصالح وتركوا الفاسد .. !! )) .. !!

وقال ايضا ان الامام الحسين عليه السلام صاحب راي فاسد .. !!

وقال ايضا ان في خروج الامام الحسين ان لا يوجد فيه لا مصلحة دين ولا دنيا .. !!


لعن قاتلي الامام الحسين عليه السلام ... لا يشفع لابن تيمية كل هذا بحق سيد شباب

اهل الجنه ..

ومع اني سالت سؤلا بسيطا لم يرد عليه احد ...

ان كانت هذه سمات سيد شباب اهل الجنة فما سمات اهلها ؟

وقولي ان في قتل الامام الحسين عليه السلام خيرا للامة الاسلامية .. يعني ان الامام الحسين

عليه السلام كان بين ان يبايع او يقتل ... وقال الامام

ان الدعي ابن الدعي ركز بين اثنتين .. بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة ...

فالخير كله بعدم الذلة .. والشر كله بالسلة ...

فلا يوجد خيار ثالث ... وليس كما يتوهم البعض انه خرج لازالة يزيد اللعين ..!!

لكن هو لا يبايع يزيد اللعين ...

ننتظر جادكاد للرد على مشاركاتنا ...

تحياتي للجميع

:وردة:
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..


يحتدم النقاش ويشتد البحث العلمي وتطبق التجارب تلو التجارب في أمم الكفر المتقدمه


ويحتدم الجدل والجدال والتصادم ويزداد حوار الطرشان دون قناعة او اقناع في امة الاسلام المتخلفه ...


هذا النقاش مع خالص احترامى وتقديرى واعتزازى بالمتناقشين جميعا هو سبب تخلف الامه وذلك للأسباب التاليه ....


من أمرنا بالبحث في تاريخ مضي عليه اكثر من الف سنه ونظروا عن ماذا نبحث ؟ عن من قتله لماذا ؟ لنلعنه !!!!!

هل الرسول صلي الله عليه وسلم لعان ؟ حاشا وكلا صلي الله عليه وسلم


أن البحوث التاريخه انما جعلت للاستفاده من الدروس واستخلاص العبر لتعين على التقدم في حاضر الامم وكذلك لتكون ارثا يستدل به على الهويه ولربط ماضي الامم بحاضرها لاستشراق مستقبلها ....



لذلك أرى كمسلم بأن الله جل وعلا والرسول الكريم صلي الله عليه وسلم أمرونا بأخذ النافع المفيد وترك المضر





لكننا للاسف تركنا النافعو المفيد وبحثنا عن القشور فنحن لسنا مسؤولين عن من قتل الحسين رضي الله عنه ومحاكمة من قتله ...

لانه من الجهل والغباء البحث في ذلك ومن الحكمة والمعقول البحث في سيرته والاستفاده من جهاده واستشهاده وقيمه واخلاقه وصفاته ....


ثم أن المسلمين أذا اختلفوا فيما بينهم لايستشهدون ببشر او بعلماء ولا غير علماء الا أذا لم يجدوا في القرأن والسنه نص صريح علي ماختلفوا به ...


فهل امرنا القرأن او السنه بالبحث عن قاتل الحسين رضي الله عنه ولعنه ؟


وما هي الحكمة من اللعن وهل فعلها الرسول صلي الله عليه وسلم مع قاتل عمه حمزه ؟


ابحثوا عن الفائده تتقدم امة الاسلام بكم هذا افضل وان لم تستطيعوا فعلي الاقل لاتساهموا في هبوطها ...
 

الموسوي

عضو مخضرم
هل الرسول صلي الله عليه وسلم لعان ؟ حاشا وكلا صلي الله عليه وسلم

مع انه خارج الموضوع ولكن لنفهم بعض الناس ...
صحيح مسلم

دخل على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما

خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما

وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو

سببته فاجعله له زكاة وأجرا. ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4705&doc=1&IMAGE

(( على هذا المبنى لو ان الحديث صحيح ... ياريت لو لعننا الرسول صلى الله عليه واله لكي

تكون لنا زكاة واجرا .. !! )) .. !!

(( خارج الموضوع ... انتهى .. !! )) .. !!



أن البحوث التاريخه انما جعلت للاستفاده من الدروس واستخلاص العبر لتعين على التقدم في حاضر الامم وكذلك لتكون ارثا يستدل به على الهويه ولربط ماضي الامم بحاضرها لاستشراق مستقبلها ...

استخلاص العبر .. بمعرفة من نتبع ونوالي عزيزي الفاضل ...

نستخلص عبرا من الامام الحسين عليه السلام في واقعة كربلاء ..

لكن ايضا نستخلص عبرا من ان بن تيمية ينصب العداء للامام بان يسفه هذه الواقعة

ويقول انها مفسدة بالارض .. كذلك يسفه راي الامام الحسين عليه السلام ويقول ان رايه فاسد

كذلك يسفه قيام الامام الحسين ويقول ان لافيه مصلحة دين ولا دنيا ..

هكذا نستخلص العبر عزيزي الفاضل ...

تحياتي للجميع

:وردة:
 
طبعاً ( عجز ) الأخ الموسوي من الإجابة على الأسئلة السابقة !!

ولكن لا بأس ، نرد عليه في هذه :

فلا يوجد خيار ثالث ... وليس كما يتوهم البعض انه خرج لازالة يزيد اللعين ..!!

لكن هو لا يبايع يزيد اللعين ...

غير صحيح !!

بل الوهم هو أن خروج الحسين لم يكن لمبايعة أهل الكوفة له ، وإنما ليعرض نفسه ، كما يزعم ( أحدهم ) !!

قال السيد محمد كاظم القزويني :

( وخرج الإمام الحسين من المدينة خائفاً يترقّب وقصد نحو مكّة؛ فجعل أهل العراق يكاتبونه ويراسلونه ويطلبون منه التوجّه إلى بلادهم ليبايعوه بالخلافة، لأنه أولى من غيره، فإنه ابن رسول الله وسبطه، والمنصوص عليه بالإمامة من جدّه رسول الله (صلّى الله عليه وآله) لقوله: (الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا). أي سواء قاما بأعباء الخلافة أو غُصبتْ عنهما. إلى أن اجتمع عند الحسين إثنا عشر ألف كتاب من أهل العراق وكلّها مضمون واحد، كتبوا إليه: قد أينعتِ الثمار واخضرّ الجناب، وإنما تقدم على جندٍ لك مجنّدة، إن لك في الكوفة مائة ألف سيف، إذا لم تقدم إلينا فإنا نخاصمك غداً بين يدي الله.فأرسل الحسين ابن عمّه مسلم بن عقيل إلى الكوفة، فلمّا دخل مسلم الكوفة اجتمع الناس حوله وبايعوه لأنه سفير الحسين وممثّله فبايعه ثمانية عشر ألفاً أو أربعة وعشرون ألفاً.وكتب مسلم إلى الحسين يخبره ببيعة الناس ويطلب منه التعجيل بالقدوم ) !!

المصدر : كتاب ( فاجعة الطف ) : http://www.14masom.com/14masom/05/mktba5/book01/1.htm#2

والمؤلف يلقب بـ ( آية الله ) عند الشيعة ، بل ويثنون عليه ، وهذا هو الدليل : http://www.14masom.com/aalam/04/05.htm

:)

لنتأمل هذه الكلمات جيداً :

ليبايعوه بالخلافة - إن لك في الكوفة مائة ألف سيف - اجتمع الناس حوله وبايعوه لأنه سفير الحسين - يخبره ببيعة الناس ويطلب منه التعجيل بالقدوم !!

هذا مو كلامي ، هذا كلام الشيعة أنفسهم !!

بعد هذا كله : يأتي من يقول : والله خرج الحسين للكوفة ليس للخروج على يزيد وإنما من أجل أن يعرض نفسه على أهل الكوفة يريدونه أو يريدون يزيد !!:D

ننتظر جادكاد للرد على مشاركاتنا ...


أنصحك من أخ محب لك أن تستغل وقتك بالإجابة على هذا الأسئلة البسيطة :

هل من يفرح بخروج الحسين الذي تسبب في مقتله ناصبي ؟؟؟

وهل من يقدس كربلاء التي قُتل فيها الحسين ناصبي ؟؟؟

وهل من يعتبر الحسين رضي الله عنه مات منتحراً ناصبي ؟؟؟

:D
 

كاظمة

عضو بلاتيني
عزيزي الفاضل الاخ العزيز كاظمة ... المصيبة انهم يتهمون الامام الحسين عليه السلام بانه

اخطأ بخروجه ... بل وخروجه كما قال بن تيمية ...

تسبب في زيادة الشر .. !! ونقص الخير .. !! وسبب لشر عظيم .. !! سبب في الفساد .. !!

سبب في الفتن .. !! مخالفة صريحة لاوامر النبي صلى الله عليه واله .. !!

وان الامام الحسين عليه السلام ترك العمل الصالح وعمل بالفاسد .. !! صاحب راي فاسد .. !!

خروج الامام الحسين ان لا يوجد فيه لا مصلحة دين ولا دنيا .. !!

يوافقونه على ما يقول .. !!

اذا كانت الجنه بمخالفة الرسول صلى الله عليه واله ... بل وتكون سيدها ...

ونستخلص من سمات سيد شباب اهل الجنه انه :

1- سبب في الفتن

2- سبب في زيادة الشر ونقصان الخير

3- سبب في الفساد

4- لا يعرف مصلحة دينه ولا دنياه

5- صاحب راي فاسد ..

اذن اصحاب الجنه يحملون هذه الصفات دام انه سيدهم هكذا على حد زعم بن تيمية الحراني ...

اذن على الاسلام السلام .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:

عزيزي لا تتعجب من هؤلاء المدافعين عن الباطل.

فاي ضلالة بعد هذه الضلالة التى على اساسها يجعلون بها سيد شباب أهل الجنة الامام الحسين خارجي من الخوارج و يزيد الفاسق الفاجر مصلح و ولي أمر المسلمين !!

هؤلاء هم أنفسهم الذين قتلوا الحسين و أسروا حفيدات رسول الله في كربلاء، و هؤلاء هم أنفسهم الذين شتموا آل محمد و ألقوا عليهم "المزابل" من فوق البيوت حين دخلت قافلة السبايا الى الشام، و هؤلاء هم أنفسهم الذي رشقوا بنات الامام الحسين و حفيدات فاطمة الزهراء بالحجارة،

و لا تتعب نفسك معهم لأن هؤلاء لو يأتي الآن رسول الله و يشهد للحسين بأنه على حق ما يزدادون الا عنادا.

اترك لهم ابن تيمية يجرهم الى الهاوية و تثبت بسفينة الحسين فان الحسين مصباح الهدى و سفينة النجاة، ما ركبها أحد الا فاز و نجى و ما تخلف عنها أحد الا هوى و غرق.




قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم:

[ أتاني جبريل عليه الصلاة السلام فأخبرني أن أمتي ستقتل ابني هذا ( يعني الحسين ) . فقلت هذا فقال نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء ] . ( صحيح )

عن أم الفضل بنت الحارث أنها دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني رأيت حلما منكرا الليلة . قال وما هو قالت إنه شديد . قال وما هو قالت رأيت كأن قطعة من جسدك قطعت ووضعت في حجري . فقال رأيت خيرا تلد فاطمة إن شاء الله غلاما فيكون في حجرك . فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلت يوما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عينا رسول الله صلى الله عليه وسلم تهريقان من الدموع قالت فقلت يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك . . . فذكره . (السلسلة الصحيحة - المصدر )



تعساً لهذه الأمة !
 
عزيزي لا تتعجب من هؤلاء المدافعين عن الباطل.

وهل من الباطل الفرح بخروج الحسين الذي تسبب بمقتله ؟؟؟:)

فاي ضلالة بعد هذه الضلالة التى على اساسها يجعلون بها سيد شباب أهل الجنة الامام الحسين خارجي من الخوارج و يزيد الفاسق الفاجر مصلح و ولي أمر المسلمين !!

لم يقل أحد من أهل السنة بأن الحسين خارجي !!

فرجاءً خف شوية من المغالطات !!:D

هؤلاء هم أنفسهم الذين قتلوا الحسين و أسروا حفيدات رسول الله في كربلاء، و هؤلاء هم أنفسهم الذين شتموا آل محمد و ألقوا عليهم "المزابل" من فوق البيوت حين دخلت قافلة السبايا الى الشام، و هؤلاء هم أنفسهم الذي رشقوا بنات الامام الحسين و حفيدات فاطمة الزهراء بالحجارة،

أفلام كربلائية تنافس الأفلام الهندية في المصداقية !!:D

و لا تتعب نفسك معهم لأنه هؤلاء لو ينزل رسول الله و يشهد للحسين بأنه على حق ما يزدادون الا عنادا.

وماذا عن الذين يصرون على نقل الأحاديث ( المضروبة ) ويفرحون بمقتل الحسين ويقدسون كربلاء التي قُتِل بها ؟؟؟

هل سيزدادون عناداً ؟؟؟ أم سيزدادون تمثيلاً ؟؟؟:D

ثم نحن نشهد للحسين رضي الله عنه بأنه حق !!

اترك لهم ابن تيمية يجرهم الى الهاوية و تثبت بسفينة الحسين فان الحسين مصباح الهدى و سفينة النجاة، ما ركبها أحد الا فاز و نجى و ما تخلف عنها أحد الا هوى و غرق.

الهاوية يوجد فيها القمي والمجلسي والطبرسي والكليني الذين يقولون بتحريف القرآن !!

الهاوية يوجد فيها القمي الذي يقول بأن علي رضي الله عنه بعوضة !!


قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم:

[ أتاني جبريل عليه الصلاة السلام فأخبرني أن أمتي ستقتل ابني هذا ( يعني الحسين ) . فقلت هذا فقال نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء ] . ( صحيح )

حديث صحيح ، وهو من دلائل النبوة !!

ثم ألا تعتقد أنك بهذا الحديث تستدل على نفسك بأن قاتل الحسين من أمة محمد وليس كافراً ؟؟؟

فقط كوبي بيست بدون أدنى تأمل أو تفكير !!:D

عن أم الفضل بنت الحارث أنها دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني رأيت حلما منكرا الليلة . قال وما هو قالت إنه شديد . قال وما هو قالت رأيت كأن قطعة من جسدك قطعت ووضعت في حجري . فقال رأيت خيرا تلد فاطمة إن شاء الله غلاما فيكون في حجرك . فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلت يوما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عينا رسول الله صلى الله عليه وسلم تهريقان من الدموع قالت فقلت يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك . . . فذكره . (السلسلة الصحيحة - المصدر )

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم !!:)

تعساً لهذه الأمة !

طبعاً يا أخي :

تعساً لأمة لا همّ لها سوى التطبير وضرب الرؤوس والأجساد بالسيوف والسلاسل كالمجانين !!

يستعجلون عذاب الآخرة في الدنيا !!:)
 

العثماني

عضو بلاتيني
الخدعة الشيعية الكبرى للشيعة العامة هي


سهلة جدا


الحسين : ممثل الشيعة

يزيد : ممثل السنة

يزيد السني قتل حسين الشيعي

حسين الشيعي هو حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم

يعني

الشيعة صح

والسنة خطأ


يخادعون اعوانهم


ولو اطلعوا على تفاصيل الاحداث السياسية

وخصوصا النظام القبلي ... والذي دارت بعدة حروب قبلية

لعلموا ان الموضوع سياسي وليس ديني
والصراع كان على السلطة
واليكم بعض لمفارقات الغريبة

الدولة الاموية .... السلطة الاموية ... قتلت

حفيد الرسول صلى الله علية وسلم وقتلت ايضا

حفيد ابا بكر الصديق

يعنى السالفة ليست سنة وشيعة

بل

خلافات سياسية
 

الموسوي

عضو مخضرم
نكمل مسلسل نصب ابن تيمية الحراني الدمشقي ... الملقب بشيخ الاسلام .. !!

نبدأ بحوله تعالى :

http://islamport.com/d/1/aqd/1/318/1300.html

الوجه السادس ... صفحة 1/49

قال :

روى مسلم في صحيحه عن نافع قال : جاء عبد الله ابن عمر إلى عبد الله بن مطيع حين كان من

أمر الحرة ما كان زمن يزيد ابن معاوية ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة .

فقال : إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله ،

سمعته يقول : من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .


وهذا حدَّثَ به عبد الله بن عمر لعبد الله بن مطيع بن الأسود لمّا خلعوا طاعة أمير وقتهم يزيد ، مع

أنه كان فيه من الظلم ما كان ، ثم إنه اقتتل هو وهم ، وفعل بأهل الحرة أموراً منكرة فعـُلِمَ أن هذا

الحديث دلَّ على ما دلَّ عليه سائر الأحاديث الآتية من أنه لا يخرج على ولاة أمور المسلمين

بالسيف وأن من لم يكن مطيعا لولاة الأمور مات ميتة جاهلية . انتهى

لخصها عضو اسمه مرآة التواريخ ... وقال :

1-تحذير ابن عمر لعبدالله بن مطيع من خلع بيعة يزيد ، وإلا فمصيره الموتة الجاهلية .!

2-الظلم الذي في يزيد - مع ما فعل بأهل الحرة من أمور منكرة - لا تسوّغ الخروج عليه بالسيف وخلع طاعته .

3- الحديث المذكور مع غيره من أحاديث يدل على تحريم الخروج على ولاة أمور المسلمين بالسيف .

4-من لم يطع ولي أمر المسلمين مات ميتة جاهلية


أقول مرآة التواريخ :

ولو سألنا ابن تيمية : من هذا ولي أمر المسلمين الذي لا يجوز الخروج عليه ، وأن من خرج عليه أو

لم يطعه مات ميتة جاهلية ؟!

لأجابك بـ : هو يزيد بن معاوية . (الفاجر الخمير السكير اللعين)


فمن لم يكن مطيعاً - لولي أمر المسلمين - يزيد بن معاوية مات ميتة جاهلية .

اقول الموسوي :

الامام الحسين عليه السلام خرج على يزيد اللعين فقلت عنه يا ابن تيمية انه شهيد .. !!

وهنا يقول بن تيمية : انه من خرج على ولي الامر مات ميتة جاهلية .. !!

هل من اتباع ابن تيمية يوضح لنا ما يجري .. !!

تارة يكفر من يخرج عن طاعة ولي الامر .. !!

تارة يقول انه شهيد .. !!

سبحان مغير الاحوال

تحياتي للجميع

:وردة:
 

العثماني

عضو بلاتيني
السيد الموسوي الفاضل

الامور ليست كما تتصور وحتى تكتمل لك الصورة فعليك معرفة الظروف المحيطة بالحدث

فاذا كنت تريد الوصول الى الحقيقة فما عليك الا قراءة الاوضاع السياسية في تلك الفترة وهي كالتالي :

لما توفى معاوية رضي الله عنه

خرج عبدالله بن الزبير وتحصن في مكة

خرج ايضا الحسين بن علي وذهب الى مكة ثم انتقل منها بناءا على المراسلات التي وردت الية الى الكوفة .


سؤال : لماذا خرج الحسين في هذا الوقت ولم يخرج اثناء حكم معاوية بن ابي سفيان
وايضا لماذا خرج عبدالله بن الزبير في هذا الوقت ايضا ولم يخرج قبلة

الا تلاحظ كثرت الذين خرجوا قبل اكتمال البيعية

انهم يعرضون انفسهم كمرشحين للخلافة الاسلامية
وباسلوب ذلك الوقت
كانت الترشيحات تتم بهذة الصورة

اي ان خروج الحسين لم يكن على الحاكم كما تصورنها على انها ثورة

بل هو اعلان نفسة حاكما للمسلمين

اتمنى اسمع وجهة نظرك
.
 

الرقيب

مشرف سابق
الاخوه المتحاورين هنا

الرجاء منكم البقاء ضمن سياق الموضوع وعدم تشتيت فكرته حتى لا يُغلق مثل بقية المواضيع التي خالفت قوانين المنتدى

تم حذف بعض المشاركات المخالفه

تحياتي لكم
 

العثماني

عضو بلاتيني
طالما لم ياتي الرد سوف ابين للقراء .... فرق مهم جدا

وهو ان هناك من ينقل رايا من غيره دون التفكير بما يكتب بل ينقل ولا ياتي بجديد وبالتالي لن يقتنع لانه لا يفكر بل يقلد .... وبالمقابل انا اكتب رايي بالاحداث من خلال قرائة تفصيلية دون التقيد بفكر مسبق ولو طبقنا ذلك على ما كتبه السيد الموسوي سوف نرى بانه وضع راية ثم قص نصوص من كتب ابن تيمية ولما تدقق بالنصوص تجد كل الاحترام والتقدير للحسين علية السلام انظر الى هذة جيدا .

فإذا تولى خليفة من الخلفاء ، كيزيد وعبد الملك و المنصور وغيرهم ..

فإما أن يقال يجب منعه من الولاية وقتاله حتى يُولَّى غيره ، كما يفعله من يرى السيف ، فهذا رأيٌ فاسد ، فإن مفسدة هذا أعظم من مصلحته ، ....

وهذا الكلام عن الخروج على الحاكم ولم يفعلة الحسين حسب التحليل السياسي للاحداث وبالتالي فان راي الحسين لم يكن فاسدا كما يراد ان نفهم وانما كان اجتهادا مبني على المعطيات السياسية في ذلك الوقت ... فهذة الكتب والاسماء التي فيها من اهل الحل والعقد بالعراق معطيات بنى الحسين عليها رايه .

واما النتائج وما تنتهي الية الامور .... تكون من تقدير رب العالمين

ودورنا نحن الاستفادة من تحليل النتائج واخذ العبر

فلو اراد احد الاقارب ترشيح نفسة للانتخابات ونصحناه بعدم خوضها ..... ثم فشل ... وترتب علية بعض الخسائر فهل نكابر ام نستفيد من التجربة .... ونهتم بضرورة دراسة الموقف قبل الاقدام علية .


اما اذا اردنا ان ندخل الدين والقدسية في الموضوع .... فلن نفهم ... لان الموضوع ليس دينا او اختلاف عقائدي ...بل سياسة ... والدليل ان بعض الافراد في ذلك الوقت يتحول من جماعة الى اخرى .

فهل العقيدة بهذة السهولة ...ام ان السياسية والمصلحة هي المقياس .
 

الموسوي

عضو مخضرم
سؤال : لماذا خرج الحسين في هذا الوقت ولم يخرج اثناء حكم معاوية بن ابي سفيان
وايضا لماذا خرج عبدالله بن الزبير في هذا الوقت ايضا ولم يخرج قبلة

الا تلاحظ كثرت الذين خرجوا قبل اكتمال البيعية

انهم يعرضون انفسهم كمرشحين للخلافة الاسلامية
وباسلوب ذلك الوقت
كانت الترشيحات تتم بهذة الصورة

اي ان خروج الحسين لم يكن على الحاكم كما تصورنها على انها ثورة

بل هو اعلان نفسة حاكما للمسلمين

اتمنى اسمع وجهة نظرك
.

وجهة نظري بينتها بالسابق ...

ان عدم خروج الامام الحسين عليه السلام فترة حكم معاوية .. ماهي الا اللتزام بالصلح

الذي كان بين الامام الحسن عليه السلام ومعاوية ...

اما خروج ابن الزبير ... فيه تفصيل كثير خارج عن موضوعنا ...

ثانيا

قولك ان الامام الحسين عليه السلام ... خروجه لاجل الحكم .. !!

فهذا كلام اعتقد ان لا اساس له من الصحة ... فالامام الحسين عليه السلام

خّير بين السيف او البيعة ... فاختار السيف ويظهر من كلام الامام هذا المعنى بقوله :

ان الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة ...

ارجوك هل من يريد الحكم ان يحارب بمئه ونيف من النفر ضد (( اقل الروايات تقول 30 الف )) .. !!

ولكن قال الامام الحسين عليه السلام :

شاء الله ان يراني قتيلا ... وشاء الله ان يراهن سبايا

تحياتي


الاخوه المتحاورين هنا

الرجاء منكم البقاء ضمن سياق الموضوع وعدم تشتيت فكرته حتى لا يُغلق مثل بقية المواضيع التي خالفت قوانين المنتدى

تم حذف بعض المشاركات المخالفه

تحياتي لكم

تسلم عبدالرحمن ... ومشكور وما تقصر عزيزي الفاضل ...

تحياتي للجميع

:وردة:
 

العثماني

عضو بلاتيني
ان معرفة مراكز القوة مهمة لفهم التصرفات

فمكة مركز ثقل لابن الزير

والعراق مركز الشيعة ( شيعة علي ايام خلافته ) .

والشام ليزيد .. مركز القوة للامويين .

لذلك سارع يزيد لتفريق شمل العراقيين ونجح .


لو كان الحسين لا يريد الحكم ويريد الشهادة لقاتل في المدينة

....................................

الاخ الفاضل الموسوي .......... ثق تماما لو كنت تريد معرفة الحق .... ابحث عن التفاصيل ( العلاقات الاجتماعية ... النظام القبلي .. مضر وربيعة وقحطان ... العلاقات السياسية ... ومراكز القوة )
 

العثماني

عضو بلاتيني
الان فلننظر الى ما ذكرت انت عن الحسين رضي الله عنه



قال الامام الحسين بن علي علهما السلام ...

إنَّا أهل بيت النبوة ، ومعدن الرسالة ، ومختلف الملائكة ، بنا فَتح الله وبنا يختم، ويزيد رجل شَاربُ

الخُمورِ ، وقاتلُ النفس المحرَّمة، مُعلنٌ بالفسق ، ومثلي لا يبايع مثله ، ولكن نصبح وتصبحون

وننظر وتنظرون أيّناأحَقّ بالخلافة ...

ثم ما ذكرت بعد ذلك

قولك ان الامام الحسين عليه السلام ... خروجه لاجل الحكم .. !!

فهذا كلام اعتقد ان لا اساس له من الصحة ...


هذا تناقض واضحة

ولكنني اعذرك

لانك يبدوا لي تعبت وتريد اقفال الموضوع ... ولا تعني ما كتبت
 
عزيزي / العثماني !!

الموضوع ليس من أجل تقرير خروج الحسين رضي الله عنه أو الدفاع عنه !!

وإنما من أجل الطعن في ابن تيمية !!

وعندما جاءه بعض الأعضاء وبينوا له أن كلام ابن تيمية ليس فيه أي خطأ ، استعمل أسلوب العناد !!

فاضطر إلى إنكار الحقيقة التاريخية التي يثبتها حتى علماء الشيعة بأن خروج الحسين كان من أجل الخلافة والحكم !!

وها هو يلقي الكلام ولا ينتبه له فيقع في التناقض :

مرة يقول : خروج الحسين رضي الله عنه كان ليعرض نفسه على أهل الكوفة ليختاروا ( للخلافة ) بينه وبين يزيد !!

ومرة يقول : خروج الحسين لم يكن أجل الخلافة والحكم !!

يقول أي كلام ليسكت من يرد عليه من الأعضاء من أجل أن يستمر في الطعن ابن تيمية !!

ولا يعلم أن الناس تقرأ ولا تقبل التناقضات ورد الحقائق التاريخية الثابتة !!:)

فالموضوع أصلاً :

ليس من أجل الدفاع عن الحسين ولكن من أجل الطعن في ابن تيمية !!

كما في القول المأثور :

لا حباً في علي ولكن بغضاً في معاوية !!:)
 

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ المتبحر شكرا لك

انا عندي الاخ الموسوي اهم ب 100 مرة من ابن تيمية .

وعساه يحب لنا الخير مثل ما نحب له الخير .

وكل منا يعلق من عرقوبة
 

الموسوي

عضو مخضرم
لو كان الحسين لا يريد الحكم ويريد الشهادة لقاتل في المدينة

اما سمعت حديث رسول الله صلى الله عليه واله ...

من اخاف المدينة اخافه الله عز وجل وعليه لعنة الله وملائكته والناس اجمعين ..

وبمعناه الكثير.. اما الحديث هذا تجده في مسند احمد .. الجزء الرابع صفحة 56

ثانيا ان الكلمات التي اوردت .. انه ايهما احق بالخلافة ...

بلا شك الامام الحسين عليه السلام احق بالخلافة .. واعطاها معاوية زورا لولده ..

فكيف هي شورى واصبحت بالنص من معاوية لولده ؟

ثالثا ... ان الامام الحسين خرج على يزيد لعدم المبايعة واظنك غفلت عن قول الامام ..

ان الدعي ابن الدعي ركز بين اثنتين بين السلة و الذلة وهيهات منا الذلة ..

واخيرا انا شرحنا وضع الكوفة في اكثر من مناسبة تستطيع الرجوع اليها دون ان تكرر ..

===============

نكمل مسلسل نصب ابن تيمية الحراني الدمشقي ... الملقب بشيخ الاسلام .. !!

نبدأ بحوله تعالى :

http://islamport.com/d/1/aqd/1/318/1300.html

الوجه السادس ... صفحة 1/49

قال :

روى مسلم في صحيحه عن نافع قال : جاء عبد الله ابن عمر إلى عبد الله بن مطيع حين كان من

أمر الحرة ما كان زمن يزيد ابن معاوية ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة .

فقال : إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله ،

سمعته يقول : من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .


وهذا حدَّثَ به عبد الله بن عمر لعبد الله بن مطيع بن الأسود لمّا خلعوا طاعة أمير وقتهم يزيد ، مع

أنه كان فيه من الظلم ما كان ، ثم إنه اقتتل هو وهم ، وفعل بأهل الحرة أموراً منكرة فعـُلِمَ أن هذا

الحديث دلَّ على ما دلَّ عليه سائر الأحاديث الآتية من أنه لا يخرج على ولاة أمور المسلمين

بالسيف وأن من لم يكن مطيعا لولاة الأمور مات ميتة جاهلية . انتهى

لخصها عضو اسمه مرآة التواريخ ... وقال :

1-تحذير ابن عمر لعبدالله بن مطيع من خلع بيعة يزيد ، وإلا فمصيره الموتة الجاهلية .!

2-الظلم الذي في يزيد - مع ما فعل بأهل الحرة من أمور منكرة - لا تسوّغ الخروج عليه بالسيف وخلع طاعته .

3- الحديث المذكور مع غيره من أحاديث يدل على تحريم الخروج على ولاة أمور المسلمين بالسيف .

4-من لم يطع ولي أمر المسلمين مات ميتة جاهلية


أقول مرآة التواريخ :

ولو سألنا ابن تيمية : من هذا ولي أمر المسلمين الذي لا يجوز الخروج عليه ، وأن من خرج عليه أو

لم يطعه مات ميتة جاهلية ؟!

لأجابك بـ : هو يزيد بن معاوية . (الفاجر الخمير السكير اللعين)


فمن لم يكن مطيعاً - لولي أمر المسلمين - يزيد بن معاوية مات ميتة جاهلية .

اقول الموسوي :

الامام الحسين عليه السلام خرج على يزيد اللعين فقلت عنه يا ابن تيمية انه شهيد .. !!

وهنا يقول بن تيمية : انه من خرج على ولي الامر مات ميتة جاهلية .. !!

هل من اتباع ابن تيمية يوضح لنا ما يجري .. !!

تارة يكفر من يخرج عن طاعة ولي الامر .. !!

تارة يقول انه شهيد .. !!

سبحان مغير الاحوال

تحياتي للجميع

:وردة:

لا احد يريد التعليق على هذا الكلام الخطير من ابن تيمية ؟

ام ان النصب وضح وضوح الشمس من كلماته ؟

فان كان في خروج الامام الحسين مفسدة كما يقول ابن تيمية وان لا مصلحة فيه لا في دين

ولا دنيا .. !!

فتقولون ان ابن تيمية اصاب .. واخطا الامام الحسين ...

ثم يتمادى ابن تيمية ويقول انه من خرج على ولي الامر مات ميتة جاهلية .. !!

فهل راي ابن تيمية ان الامام الحسين عليه السلام ..

ان الامام الحسين خروجه مفسدة ؟

ام ان الامام الحسين مات ميتة جاهلية ؟

ام كلاهما ؟

اعتقد ان ابن تيمية قال بها كلاهما ... واثبت الاثنتين .. مالكم كيف تحكمون ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
 

الهاوي

عضو فعال
===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





سبحان الله

لا أدري كيف يحاورنا الإمامية الإثنى عشرية

فهم يريدون أن يفرضوا علينا أمور لا نعتقد بها

و إن أنكرناها جاء أحدهم بكلام كـ ( تعسا لهذه الأمة - لا أتشرف أن اكون منها ) و ما شابه ذلك من كلام

يدل على ضعف الحجة

فلقد قال لك الإخوة الأحبة

بأننا لا نعتقد بعصمة الحسين رضي الله عنه

و لا نعتقد بعصمة أخيه أو ابيه أو أمه رضي الله عنهم

فلذلك

عندما تحاور مخالفيك - يجب عليك أن تبدأ من نقطة تلاقي بينك و بينهم

فأنتم ترون بأن كل أفعالهم معصومة - و حي من الله تعالى

و نحن - لا نرى ذلك إطلاقا

فإذا كنت تريد الحوار الجدي - فيجب أن تبدأ بإثبات عصمة الحسين رضي الله عنه

ثم تسألنا عن مقولة ابن تيمة رحمة الله عليهم

هذا أولا

أما ثانيا

يجب أن تثبت لنا بأن الدين ( الإسلام ) كان سينتهي لولا موت الحسين رضي الله عنه


و هذه المقولة تذكرني بما تزعمه المسيحية

لولا قتل المسيح لما غفر خطيئة العالم ( الذين يؤمنون بأن المسيح عليه السلام قد مات من أجلهم )



أما ثالثا

ومثلي لا يبايع مثله



نسأل - هل بايع الإمام الذي جاء بعد الحسين رضي الله عنه

يزيد أم لم يبايعه !!!؟؟

أو هل بايع بقية الأئمة لملوك الدولة الأموية و العباسية أم لا !!؟؟



عموما

أنا أوافق كل كلمة قالها ابن تيمة رحمة الله عليه

و أرى ما يراه

و أعتقد بأن الحسين رضي الله عنه

غُرر به من الخونة الذين زعموا بأنهم سيقاتلون دونه

و لكنهم لم يفعلوا - لعنة الله عليهم

فلذلك

خروج الحسين رضي الله عنه أدى إلي مفسدة عظيمة

و لم يكن في خروجه خير إطلاقا لما ترتب عليه من قتله رضي الله عنه



و أرجو أن لا يأتي من يزعم بأنني أقول بأن خروجه مفسدة دون ان يقرأ ( أدى )

و لا يأتي و يزعم بأنني أقول بأن خروجه مفسدة دون أن يقرأ ( لما ترتب عليه )




/////////////////////////////////////////////////
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى