العرب بعيون يابانية..!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
اسأل الله تعالى ان تكوني من المثاليات في قول الحق وفق ماجاء في كتاب الله وسنة رسوله
صلى الله عليه وسلم وصحابته اطهار رضي الله عنهم جميعا
وأعتقد يا أختي ردودي كانت في الموضوع ولم اخرج منه ـ فكم نحن بحاجة
للرجوع إلي كتب السنة لننهل منها ما يفيدنا في الدنيا والآخرة
وأعتقد ديننا كامل حتى في شؤون حياتنا وتعاملنا مع الولاة وغيرهم سطر فيها العلماء
من الكتب ماتغنينا عن غيرنا وعن عيونهم فعيوننا لنا وعيونهم لهم
وأهل مكة أدرى بشعابها
وليسوا
اهل طوكيو أدرى بشعابنا

وشكرا لك


كم هو رائع... ردك اخي الفاضل السنعوسي....

وبيض الله وجهك...!!

اعجبني هذا الرد...!!

والشكر موصول لأختنا الكريمه نسج الورود.. بطرح هذا الموضوع..!!

وطرحها للموضوع..لا يعني..انها تتبنى فكرته....!!

او انها تنصب نفسها مدافعة عن ذاك الياباني....بو عيون صغار...!!!:D

أحس الياباني...صار أخو أختنا الكريمه نسيج الورد
وصارت تدافع عنه.....:)

عموما شكرا اخي السنعوسي على مشاركاتك المفيده... فقد قراتها كلها....

ولا اقول غلا جزيت خيراً
 

جنجان

عضو بلاتيني
فعلا الفرق واضح بين المشاركين في (الشبكة الحره) وشبكة السياسة المحلية

نسج الورود الله يسعد ايامك ليت بنات الديرة كلهم نفسك:وردة:
 

إنفصام

عضو بلاتيني
تكرما ولطفا
هل من الممكن اقتباس انتقاد الياباني للدين الاسلامي
ووضعه هنا
حتي نقول له جميعا اخرس يابوذي
ممكن ؟
 

نسج الورود

عضو مخضرم
ويل ٌ للعرب من شرٍ قد اقترب


صدق ورب الكعبه
كل مانقله ذا الياباني حاصل
ولايجادل فيه الا احمق
وكأن حاضرنا التعيس لم يعجب الا كاتبا اسمه نوباواكي ليكتمل معه مثلث البُؤس

فلابواكي عليناااا فعلاً
فهناك معتقلين عرب في سجون حكامنا العرب و لابواكي لهم....
وهناك شهداء من اطفال ونساء وغلمان
و بأي ذنب قتلوا ؟؟
فلابواكي لهم...
لا اليوم ولا وغداً ايضاً !
وتلك المجاعة الاخرى
لابواكي للمساكين والايتام والثكالى...

فالازدواجية والتناقض في الأفعال وردود الأفعال لدينا ،
أفقد الشعوب العربية نسبة عالية من المصداقية في العالم،
وبالتالي التراجع في التضامن مع قضايانا العادلة.

ولا يختصر واقعنا الان الا حديث خير البريه
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"يوشك الامم ان تداعى عليكم كما تداعى الاكلة الى قصعتها" فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: "بل انتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن" فقال قائل: يارسول الله، وما الوهن؟ قال: "حب الدنيا وكراهية الموت".



صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


هلا وغلا بالعزيزة خشف ويلان

صدقتي ورب الكعبة

لنكن واقعيين نحن أقل شعوب العالم مصداقية

نحن ليس لدينا أزمة اقتصادية أو اجتماعية بل أزمة أخلاقية

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (إنما بُعثت لأُتمّم مكارم الاخلاق)

تعاملنا مع بعضنا ومع غيرنا من الشعوب الأخرى يُعطي صورة سيئة عن الإسلام

الآن انظري كيف ننظر للبنقالي والهندي في بلادنا وكيف نعاملهم بفوقية وإزدراء

انظري كيف نظرتنا للشعوب العربية الأخرى نكرههم ونحتقرهم ونظن أنهم دائما نصابين وأن الخليجي راعي الغترة والشماغ من شعب الله المختار اشتغلنا بالعنصرية والكراهية أكثر من العلم والبحث والإبتكار ثم نغضب لماذا الشعوب الأخرى تنقدنا ونتوهّم أنهم يحسدوننا ويحقدون علينا
فقط لنقنع أنفسنا ونسكتها عن إلقاء المسؤولية ولو جزء منها عليها


هـــــــــــــــذا نحن إلا من رحم ربي فالأمل باقي في استيقاظنا ونهضتنا دينياً واخلاقياً


وشكرا لك وشرّفتي تواجد وتعليقك الواقعي
 

نسج الورود

عضو مخضرم
للاسف جلد الذات وتحقير العنصر العربي من العرب ينم على الذل الداخلي لمن يطرح هذا الطرح,,


ويتناسون قول الحبيب الرسول الله صلى الله عليه وسلم: "حب العرب إيمان، وبغضهم نفاق".


فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الله خلق الخلق فجعلني من خير فرقهم ، ثم خير القبائل فجعلني في خير قبيلة ، ثم خير البيوت فجعلني في خير بيوتهم ، فأنا خيرهم نفسا ، وخيرهم بيتا ) قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وعبد الله بن الحارث هو ابن نوفل .


وايضا قال: "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".

اي نحن صفوة الخلق ,, ولا يعني ذلك القول بالشعوبية والعنصرية ولكن عدم تحقير النفس,,


وطبا مما نحن فيه من انحطاط حضاري سببة الاول هم الحكام الفسدة والادارة الفاسدة المفسدة والبعد عن التعليم ولكن المستقبل المنظور اي خلال 10 سنوات ان شاء الله سيكون للعرب شأن كما كان في السابق بعد التحرر من الطواغيت ,,

البعض طبعا لم يسافر كثرا ولم يلتقي بالشعوب الاخرى ويظن ان العرب احقر خلق الله وهم بالعكس خير امة ,,


وكلام اخونا في الانسانية البوذي نوبواكي فية من الصحة وفية من الخطأ والسذاجة بنفس الوقت ,,


مثلا من ذهب لليابان يرى التطور والنظام والقوانيين والنظافة ولكن عندما يتحدث مع الناس يحس انهم فاقدين معنى الحياة والهدف السامي الروحاني للحياة ولهذا فهم اقرب من مكائن بشرية الى بشر ,,


وامريكا حيث عشت فيها ستة سنوات عجاف واقول لكم ان لو الكهرباء تنطفيئ في اي مدينة امريكية لمدة عشرة دقائق فقط سترى الناس يسرقون ويكسرون المحلات التجارية وتكون الفوضى عارمة اكثر من فوضى شوارع زيمبابوي لأن الشعب سأم من كذب الرأسمالية ,,


واوروبا ومشاكلهم الاقتصادية والاخلاقية ,,

وافريقيا وغيرهم من الامم ,,


وينبغي ألا نجهل السبب الذي به استحق العرب الأفضلية عن باقي الامم، وهو ما اختصوا به في عقولهم وألسنتهم وأخلاقهم وأعمالهم وترفعهم عن كثير من الامور التي تعارض المرؤه والاخلاق، الأمر الذي أهَّلهم لأن يكونوا اختيار الله سبحانة لحمل الرسالة إلى الأمم الأخرى واي شرف هذا واي تكليف هذا واي امانة هذة».

واختزل كلمتي في هذة الصورة عن عربي من عرب ليبيا الله يحفظة ,,



27992.jpg





لماذا هذة الصورة ؟

رجل مسلم عربي حارب وقاتل الطاغوت بدون اي مقابل الا طلب الحرية
اخذ قبعة الطاغوت
لم يبعها في موقع اي باي انما قرر ان يهديها الى والده ,,

مجاهد + مخلص لله + بار بوالدة

لا اتوقع ان يكون ياباني او امريكي او اوروبي بهذة الروح الانسانية الكبيرة ,,


الأخ الكريم "المهندس عمر" هو نقد ذات وليس جلدها

أرى أن السبب في تأخرنا هو أننا لا نحب نواجه أخطاءنا وندرجها تحت جلد الذات بينما نحن نجلد ذاتنا عندما نتبغي العزة في غير الإسلام وهذا ما فعلناه اليوم لذا نحن أضحوكة للأمم الاخرى

نعم نحن خير أمة أُخرجت للناس متى التزمنا بديننا لكن هل ترى واقع الامة الإسلامية مُشرّف ؟


بالمناسبة هذا المجاهد نعم ليس ياباني ولا أمريكي لذا علمونا أنّ كل مجاهد إرهابي ويجب ملاحقته واعتقاله مدى الحياة في سجون أمريكا ..

ماذا علمتنا امريكا عن طالبان اكثر من أنّهم مُجرّد حماعة إرهابية ينبغي القضاء عليها لذا لقتنا هذه

taliban.jpg


لأن المجاهد ليس أمريكي ولا ياباني يكون مجرّد إرهابي

لا علينا من اقتصاد وسياسة أمريكا واوربا بل علينا من أنفسنا التي ما إن نزلت بنا نازلة إلا واستعنا بهما

دماء المسلمين تُسفك في كل مكان ومن يحقنها ويسفكها في نفس الوقت هم بني الأصفر

هذا هو الواقع لماذا نُنكره ونتذرّع بجلد الذات

شكرا لك ولتعليقك
 

نسج الورود

عضو مخضرم
اسأل الله تعالى ان تكوني من المثاليات في قول الحق وفق ماجاء في كتاب الله وسنة رسوله

صلى الله عليه وسلم وصحابته اطهار رضي الله عنهم جميعا
وأعتقد يا أختي ردودي كانت في الموضوع ولم اخرج منه ـ فكم نحن بحاجة
للرجوع إلي كتب السنة لننهل منها ما يفيدنا في الدنيا والآخرة
وأعتقد ديننا كامل حتى في شؤون حياتنا وتعاملنا مع الولاة وغيرهم سطر فيها العلماء
من الكتب ماتغنينا عن غيرنا وعن عيونهم فعيوننا لنا وعيونهم لهم
وأهل مكة أدرى بشعابها
وليسوا
اهل طوكيو أدرى بشعابنا


وشكرا لك





أخي الكريم السنعوسي , بلاشك أهل مكة أدرى بشعابها لذا لا أنتظر اهل طوكيو يتحدثون بالنيابة عنّا عن سجناء الرأي وما إلى ذلك من قضايا تخصنا لذلك اعتبرت أن الحديث عن الولاة خارج الموضوع لأنه بعيون ولسان يابنيتين ...


أما أن شرط "عند" الوالي وليس خلفه أو من خلال مواقع النت فهذا أمر مُـــــــــــــــــــــــحال

أن يتحقّق في زمننا فهل كل واحد منّا يستطيع أن يطرق بها باب الولاة!!!!!!!! بالطبع مستحيل

لذا نحن أمام أمران لا ثالث لهما :

إما ان نسكت تماما ولا ننبس ببنت شفه

أو نطرق بها باب السلطان

وهما أمران كلاهما قطعياً مُستحيـــــــــــــــــــــــــل

أما عن هذين الحديثين :

ما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما
[البخاري 13/5,ومسلم 3/1477]

عن عبد الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر,فأنه من فارق الجماعة شبرا,فمات فميتة جاهلية"
وفي رواية لمسلم
"من كره من أميره شيئا فليصبر عليه,فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبرا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية"

هذه أدلة واضحة وصريحة في الصبر على جور الأئمة


فجدا واضحة كوضوع الشمس في كبد السماء هما الخروج المسلّح على الحاكم الذي تكون به مُفارقة الجماعة فهل من أنكر أو انتقد الحاكم خارج عن الجماعة ويموت ميتة جاهليه والعياذ بالله بالطبع لا وهذا معنى مُفارقة الجماعة في الحديثين والله اعلم

شكرا لك
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أبيه انا أبيه
icon8.gif


أبيه بوكابوكي هذا​


متدينون جداً فاسدون جداً ها ؟​
















راجعلته غاليتي الحبيبة نسج الورود ..
لأخبره بأن مو كل بيضة اشحمه ..:cool:




















إلا ما معنى هذه العبارة :



تعني : العرب رائعون جداً :p


امممممم عليّه هاه :p

ياللا عاد ارجعي له بالمشعاب :cool:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
فعلا الفرق واضح بين المشاركين في (الشبكة الحره) وشبكة السياسة المحلية

نسج الورود الله يسعد ايامك ليت بنات الديرة كلهم نفسك:وردة:


أخي الفاضل جنجان شرف لنا تواجدك

وأسعد الله أيامك وشكرا لك ولعباراتك الطيّبة
 

دارين

عضو ذهبي
العرب لكلمة ديموقراطية، وهذا لا يعبر سوى عن شيء واحد: عكسها تماما، ألا وهو القمع وغياب الديموقراطية. ولهذا القمع وجوه عدة: منع الكتب، غياب حرية الرأي وحرية الكلام وتفشي ظاهرة سجناء الرأي




بغض النظـر عن دين الياباني ..
وعقيدته ..
ومذهبه ..
وفكره ..
ونظــريته ..
ومبادئه
في هذه الفقــره بالذات فقد اصـاب هذا الياباني كبد الحقيقه القاتله للأسف ..
نحن شعـوب أعـزنا الله بالإســلاااام ..
فلو تمسكنا بكتاب الله وسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -
لما أصبحنـا من أهـون شعوب الأرض ..
نتغنــا بالديموقراطيه ليل نهار ..
نرفع بها الشعـارات .. نصدح بها من أعلى المنابـر .. تتصدر خطابات زعمائنــا
إلا أننــا من أكــثر من يمارس ( الديكتاتوريه ) وقهـر الشعوب وبحـرفنه :إستنكار:
ضاربين عرض الحــائط التشريع الاسلامي اللذي يقول ( وامرهم شورى بينهم )
وهو واجب ديني على ولاة الامر اتباعه قبل الرعيه
إلا ان الحـاصل الآن هو القمع .. والتنكيل .. والتعذيب .. والسجن لكل من له رأي مخالف لهم
ونسوا بأن الشعوب هي من وضعتهم ..
ومن حقها أن تبعدهم في حال استفحال الضرر
بالبــلاد والعباد ...
إلا ان ذلك ابعد مايكون في البلاد العربيه وللأسف فقد نجد تطبيق للشورى في الغرب أكثر منا وللأسف الشديد :(
على سبيل المثال
عندنا من يصل لكرسي ( الحكم ) فسيورثه لأبنائه او لأشقائه وليس للرعيه رأي بتاتاً البته
في من يرغبون به بإن يتولى زمام امور دينهم ودنياهم
ومن يعترض على ذلك فمصيره حتماً رحله مكوكيه خلف الشمس
ويقولون ديموقراطيه

:باكي:









دائماً متميــزه عزيزتــي ربما :إستحسان:
:وردة: لروعة أخــلاقك
 
أخي الكريم السنعوسي , بلاشك أهل مكة أدرى بشعابها لذا لا أنتظر اهل طوكيو يتحدثون بالنيابة عنّا عن سجناء الرأي وما إلى ذلك من قضايا تخصنا لذلك اعتبرت أن الحديث عن الولاة خارج الموضوع لأنه بعيون ولسان يابنيتين ...


أما أن شرط "عند" الوالي وليس خلفه أو من خلال مواقع النت فهذا أمر مُـــــــــــــــــــــــحال

أن يتحقّق في زمننا فهل كل واحد منّا يستطيع أن يطرق بها باب الولاة!!!!!!!! بالطبع مستحيل

لذا نحن أمام أمران لا ثالث لهما :

إما ان نسكت تماما ولا ننبس ببنت شفه

أو نطرق بها باب السلطان

وهما أمران كلاهما قطعياً مُستحيـــــــــــــــــــــــــل

أما عن هذين الحديثين :

وإذا لم يسمحلك الحاكم أختي نسيج
بالدخول عليه
ماذا تعمليـــــن ـــ مع ذكر الدليــــــــــــــل




فجدا واضحة كوضوع الشمس في كبد السماء هما الخروج المسلّح على الحاكم الذي تكون به مُفارقة الجماعة فهل من أنكر أو انتقد الحاكم خارج عن الجماعة ويموت ميتة جاهليه والعياذ بالله بالطبع لا وهذا معنى مُفارقة الجماعة في الحديثين والله اعلم

شكرا لك
[/CENTER]

أنتي طلبتي حديث صريح في الصبر على جور الأئمــة
وذكرت لك حديثين واضحين
فكيف أولتي الأحاديث على أن المقصود هو الخروج المسلح
؟؟؟

وشكرا لك
 
بغض النظـر عن دين الياباني ..

وعقيدته ..
ومذهبه ..
وفكره ..
ونظــريته ..
ومبادئه
في هذه الفقــره بالذات فقد اصـاب هذا الياباني كبد الحقيقه القاتله للأسف ..
نحن شعـوب أعـزنا الله بالإســلاااام ..
فلو تمسكنا بكتاب الله وسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -
لما أصبحنـا من أهـون شعوب الأرض ..
نتغنــا بالديموقراطيه ليل نهار ..
نرفع بها الشعـارات .. نصدح بها من أعلى المنابـر .. تتصدر خطابات زعمائنــا
إلا أننــا من أكــثر من يمارس ( الديكتاتوريه ) وقهـر الشعوب وبحـرفنه :إستنكار:
ضاربين عرض الحــائط التشريع الاسلامي اللذي يقول ( وامرهم شورى بينهم )
وهو واجب ديني على ولاة الامر اتباعه قبل الرعيه
إلا ان الحـاصل الآن هو القمع .. والتنكيل .. والتعذيب .. والسجن لكل من له رأي مخالف لهم
ونسوا بأن الشعوب هي من وضعتهم ..
ومن حقها أن تبعدهم في حال استفحال الضرر
بالبــلاد والعباد ...
إلا ان ذلك ابعد مايكون في البلاد العربيه وللأسف فقد نجد تطبيق للشورى في الغرب أكثر منا وللأسف الشديد :(
على سبيل المثال
عندنا من يصل لكرسي ( الحكم ) فسيورثه لأبنائه او لأشقائه وليس للرعيه رأي بتاتاً البته
في من يرغبون به بإن يتولى زمام امور دينهم ودنياهم
ومن يعترض على ذلك فمصيره حتماً رحله مكوكيه خلف الشمس
ويقولون ديموقراطيه

:باكي:









دائماً متميــزه عزيزتــي ربما :إستحسان:

:وردة: لروعة أخــلاقك

عفوا أختي المحترمة دارين الديمقراطية أساسا باطلة
فما بني على باطل فهو باطل
لكن في حالة أن الحاكم في عنقكم له بيعة
هل يجوز إنتقاده والتشهير به على الملآ
حتى لو كان ظالم وجائر
؟؟؟

وشكرا لك
 

دارين

عضو ذهبي
عفوا أختي المحترمة دارين الديمقراطية أساسا باطلة

فما بني على باطل فهو باطل
لكن في حالة أن الحاكم في عنقكم له بيعة
هل يجوز إنتقاده والتشهير به على الملآ
حتى لو كان ظالم وجائر
؟؟؟


وشكرا لك



أخي الفاضل السنعوسي أنا قصدت ( الشــورى ) ولذلك ادرجتها في ردي
( وامرهم شورى بينهم )
الديموقراطيه من يتغنى بها الزعماء ولست أنا يا زميلي
انا مع تطبيق شرع الله وسنة نبيه لا اكثر ..
أنت قلت ( في عنقكم له بيعه ) ؟؟؟
من اللذي بايعه ؟؟
هل الشعب ؟؟؟
ام هو من نصب نفسه حاكماً رغماً عن أنف الرعيه ؟؟!!!
إذا كانت الانتخابات في الدول العربيه لترشيح منصب الرئاسه تزوير في تزوير عيني عينك :D
هنا وفي هذه الحاله اقول لك
مابني على باطل فهـو باطل
والبادي هو الأظلم :إستنكار:



.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
بغض النظـر عن دين الياباني ..

وعقيدته ..
ومذهبه ..
وفكره ..
ونظــريته ..
ومبادئه
في هذه الفقــره بالذات فقد اصـاب هذا الياباني كبد الحقيقه القاتله للأسف ..
نحن شعـوب أعـزنا الله بالإســلاااام ..
فلو تمسكنا بكتاب الله وسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -
لما أصبحنـا من أهـون شعوب الأرض ..
نتغنــا بالديموقراطيه ليل نهار ..
نرفع بها الشعـارات .. نصدح بها من أعلى المنابـر .. تتصدر خطابات زعمائنــا
إلا أننــا من أكــثر من يمارس ( الديكتاتوريه ) وقهـر الشعوب وبحـرفنه :إستنكار:
ضاربين عرض الحــائط التشريع الاسلامي اللذي يقول ( وامرهم شورى بينهم )
وهو واجب ديني على ولاة الامر اتباعه قبل الرعيه
إلا ان الحـاصل الآن هو القمع .. والتنكيل .. والتعذيب .. والسجن لكل من له رأي مخالف لهم
ونسوا بأن الشعوب هي من وضعتهم ..
ومن حقها أن تبعدهم في حال استفحال الضرر
بالبــلاد والعباد ...
إلا ان ذلك ابعد مايكون في البلاد العربيه وللأسف فقد نجد تطبيق للشورى في الغرب أكثر منا وللأسف الشديد :(
على سبيل المثال
عندنا من يصل لكرسي ( الحكم ) فسيورثه لأبنائه او لأشقائه وليس للرعيه رأي بتاتاً البته
في من يرغبون به بإن يتولى زمام امور دينهم ودنياهم
ومن يعترض على ذلك فمصيره حتماً رحله مكوكيه خلف الشمس
ويقولون ديموقراطيه

:باكي:









دائماً متميــزه عزيزتــي ربما :إستحسان:

:وردة: لروعة أخــلاقك


يا مرحبا ببنت بلدي الغالية دارين :قلب:

مُحقّــــــــــــــــــــــــــــــة فيما قلتي

العرب تعلّقوا بكلمة ديمقراطية كردة فعل للظلم والقمع والإستبداد والذي يبحث في كلمة ديمقراطية يجد أصلها إغريقي التي تعني حكم الشعب لنفسه وهي تُعارض مبدأ الشورى الذي يستوجب وجود ولي أمر ترضاه الرعيّة ويقود أمر المسلمين بكتاب الله وسنّة نبيه عليه الصلاة والسلام


اعلمي لو أتخذ الولاة العدل نبراساً لهم لما وجدنا أحد يُنكر عليهم إلا المُرجفين ومُفرّقي صفوف المسلمين


شااااكرة لك حضوركِ وتعليقكِ الثري والمميّز





 
أخي الفاضل السنعوسي أنا قصدت ( الشــورى ) ولذلك ادرجتها في ردي
( وامرهم شورى بينهم )
الديموقراطيه من يتغنى بها الزعماء ولست أنا يا زميلي
انا مع تطبيق شرع الله وسنة نبيه لا اكثر ..
أنت قلت ( في عنقكم له بيعه ) ؟؟؟
من اللذي بايعه ؟؟
هل الشعب ؟؟؟
ام هو من نصب نفسه حاكماً رغماً عن أنف الرعيه ؟؟!!!
إذا كانت الانتخابات في الدول العربيه لترشيح منصب الرئاسه تزوير في تزوير عيني عينك :D
هنا وفي هذه الحاله اقول لك
مابني على باطل فهـو باطل
والبادي هو الأظلم :إستنكار:




.

أعلم أختي أنك ضد الديمقراطية
وأنا أقصد الشعوب التي تتمنى أن تطبقها
وما أقصده في سؤالي
أختي

هل يجوز التشهير بولي أمركم أبو متعب حفظه الله أمام الملأ
؟؟؟
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أنتي طلبتي حديث صريح في الصبر على جور الأئمــة



وذكرت لك حديثين واضحين
فكيف أولتي الأحاديث على أن المقصود هو الخروج المسلح
؟؟؟


وشكرا لك



هو لن يُسمح لي بالطبع ولكن سوف أستمر أُنكر

(يعني بالله عليك تبغاني اسكت عند اعتقال يوسف الاحمد مثلاً!!!!)

هذا رفع لمنزلة التقديس!!!!!!!!!!!!!!

أما عن الكلام فليس بخروج انظر كلام الشيخ السحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله شيخنا الكريم وبارك الله فيك ونفع بك
لا يخفى على فضيلتكم ما حدث في غزة من المجازر , وموقف الحكام العرب منها من عدم التحرك لنصرتها وتقاعسهم وتخاذلهم.
فنتج عن ذلك موجة عارمة من الاستنكار والإنكار على الحكام من شعوبهم وفي مواقع النت والمنتديات .. بل وسبهم والدعاء عليهم
فهل هذا يعد من الخروج على ولاة الأمر ؟؟؟
أرجو التوضيح بارك الله فيكم

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحياك الله ، وبارك الله فيك .

لا يُعتبر ذلك من الخروج على الحكام ، بل هو من الإنكار ، والإنكار مشروع ، وقد كان السلف يُنكِرون على الحكام والأمراء .
وليس صحيحا ما يُقال : (إذا رأيت الرجل يطعن في ولاة الأمر (الحكام) فأعلم انه صاحب بدعة) ؛ لأنه مما اشتهر عن السلف الإنكار العلني على الحكام بحسب ما يقتضيه الحال .



المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


وهنا رابط لرد آخر له :

هل يجوز نقد الحاكم ومعارضته ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2027
 
هو لن يُسمح لي بالطبع ولكن سوف أستمر أُنكر


(يعني بالله عليك تبغاني اسكت عند اعتقال يوسف الاحمد مثلاً!!!!)

هذا رفع لمنزلة التقديس!!!!!!!!!!!!!!

أما عن الكلام فليس بخروج انظر كلام الشيخ السحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله شيخنا الكريم وبارك الله فيك ونفع بك
لا يخفى على فضيلتكم ما حدث في غزة من المجازر , وموقف الحكام العرب منها من عدم التحرك لنصرتها وتقاعسهم وتخاذلهم.
فنتج عن ذلك موجة عارمة من الاستنكار والإنكار على الحكام من شعوبهم وفي مواقع النت والمنتديات .. بل وسبهم والدعاء عليهم
فهل هذا يعد من الخروج على ولاة الأمر ؟؟؟
أرجو التوضيح بارك الله فيكم

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحياك الله ، وبارك الله فيك .

لا يُعتبر ذلك من الخروج على الحكام ، بل هو من الإنكار ، والإنكار مشروع ، وقد كان السلف يُنكِرون على الحكام والأمراء .
وليس صحيحا ما يُقال : (إذا رأيت الرجل يطعن في ولاة الأمر (الحكام) فأعلم انه صاحب بدعة) ؛ لأنه مما اشتهر عن السلف الإنكار العلني على الحكام بحسب ما يقتضيه الحال .



المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


وهنا رابط لرد آخر له :

هل يجوز نقد الحاكم ومعارضته ؟

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2027

عفوا أختــي أنا طالبتــك بالدليــــــــــــل
وليس فتاوى مشايخ
وبإمكـــــــــاني أن آتي بقول من أعلم منه وهو العلامة الشيخ ابن باز رحمه له قول واضح في
هذه المسألة
لأكن نحن لا نحتكم إلي الرجال وإنما من الكتاب والسنة
وفهم السلف الصالح

 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
عفوا أختــي أنا طالبتــك بالدليــــــــــــل
وليس فتاوى مشايخ
وبإمكـــــــــاني أن آتي بقول من أعلم منه وهو العلامة الشيخ ابن باز رحمه له قول واضح في
هذه المسألة
لأكن نحن لا نحتكم إلي الرجال وإنما من الكتاب والسنة
وفهم السلف الصالح



جزاك الله خير أخي السنعوسي....

دائما الكتاب والسنه هما الفيصل....!!

فنحن حقا..نحتاج إلى المرجعيه... وفقط المرجعيه...!!

فهل هي الكتاب والسنه...ام سعد الفقيه...

أم كساب العتيبي..أم العلامه مخلف الشمري...

المدافع عن السيستاني...!!


المرجعيه والدليل.....هي الأهم.....اما غيره... فهو كغثاء البحر..!!

حتى لو تدثر برداء الديموقراطيه...وحقوق الأنسان.....و..و الخ..من بعض الشعارات..!!

شكرا اخي السنعوسي.....وجزاك الله خير..
 

نسج الورود

عضو مخضرم
عفوا أختــي أنا طالبتــك بالدليــــــــــــل


وليس فتاوى مشايخ
وبإمكـــــــــاني أن آتي بقول من أعلم منه وهو العلامة الشيخ ابن باز رحمه له قول واضح في
هذه المسألة
لأكن نحن لا نحتكم إلي الرجال وإنما من الكتاب والسنة
وفهم السلف الصالح


طبعا الشيخ السحيم من تلامذة ابن باز والعثيمين رحمة الله عليهما فهل كلام الشيخ السحيم لم يحتكم فيه إلى كتاب الله وسنّة نبيه!!! بل هل الصحابة الأطهار في إنكارهم لم يحتكموا إلى كتاب الله وسنّة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام !!!!!! أليس قصص إنكار الصحابة على الحاكم هي من فهمهم لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلّم؟

لــــ إنكاري على الحاكم دليل شامل لخلق الله وهو :

حديث أبي سعيد الخدري أن أَوَّلُ مَنْ بَدَأَ بِالْخُطْبَةِ يَوْمَ الْعِيدِ قَبْلَ الصَّلَا ةِ مَرْوَانُ فَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ فَقَالَ الصَّلَاةُ قَبْلَ الْخُطْبَةِ فَقَالَ قَدْ تُرِكَ مَا هُنَالِكَ فَقَالَ أَبُو سَعِيدٍ أَمَّا هَذَا فَقَدْ قَضَى مَا عَلَيْهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ)



وهل عاقب أو حاكم نبينا محمد هذا الرجل؟

قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم معترضاً عليه في قسمته يا محمد اعدل فإنك لم تعدل , وإن هذه القسمة ما أريد بها وجه الله؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ويحك من يعدل إن لم أعدل) فأراد الصحابة ضربه فقال صلى الله عليه وسلم معاذ الله أن يتحدث الناس أني أقتل أصحابي).


ومثله كذلك حين قال عمر رضي الله عنه: (إذا رأيتم مني اعوجاجاً فقوموني) وكان هذا في أول خطبة خطبها، فيقوم رجل في المسجد يهز سيفه ويقول: يا أمير المؤمنين! والله! لو رأينا منك اعوجاجاً لعدلناه بسيوفنا هذه. فلم يقل رضي الله عنه: أين السلطات الأمنية؟! وإنما قال: (الحمد لله الذي جعل في هؤلاء الناس من يعدّل عمر بسيفه


اعرف سوف تقول هذا امام السلطان وجهاً لوجه لكن لماذا لم يُعتبر تشهيراً به وهو أمام الملأ؟

هذا منهج مبرئٌ لذمة من يقدر على الوصول إلى الأمير أو الوقوف بين يديه ليأمره بالمعروف و ينهاه عن المنكر ، و لكن ليت شعري كيف تبرأ ذمة من لا يملك حيلة و لا يستطيع سبيلاً إلى الإنكار إلا من وراء جُدُرٍ ، إن لم يبذل وُسعَه في قول الحق و العمل به و لو عن بُعدٍ ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى