ضباط الصف المتقاعدون .. كمان وكمان !

الأخوة الأفاضل هل تعلمون عن قانون التأمينات الصادر في شهر 7 لسنة 2008 والذي ينص على عدم السماح بدمج الراتب التقاعدي لمن خدم من 20 سنة فعلي وأقل من 25 سنة فعلي فقط لاحظو هذه الفئة المظلومة مع العلم أن القانون سمح بدمج الراتب التقاعدي لمن خدم 25 سنة فعلي فأعلى والمتقاعد الطبي من 20 سنة فعلي واستثنى القانون كذلك أعضاء مجلس الامة والوزراء الكل يدمج مافيه مشاكل إلا الفئة الأولى والتي تضم شريحة كبيرة من العسكريين فأي عدل ومساواة كيف ستعيش هذه الفئة وهي محرومة حتى من دمج الراتب للعمل في وظيفة مساندة تساعدهم على العيش الكريم الأخوة العسكريين أنتم مظلومين من عدة جهات عدم السماح لكم بدمج الراتب التقاعدي أو عدم السماح لكم بالعودة للعمل أوعدم الحصول على مستحقاتكم بالقانون رقم 495 أو عدم اعطائكم معاش استثنائي لزيادة راتبكم التقاعدي فمن ينصفكم

انا غاسل يدي
انا اسير بالغزو و عشت أسوأ الظروف بالجيش أيام الحجوزات و عدم الإستقرار و الحين راتبي 880 دينار و اطفالي 5
أشح على نفسي بأمور بسيطه علشان أوفر علاج لولدي و آخر الشهر متسلف

تصدقون أني متزوج متأخر و مأجر ب 400 دينار

الظلم ظلمات

أبي أفهم شسالفه ! حنا مواطنين ولا شنو
شنو نظرتهم لنا

الله يعينك يا الاخو ، انت نموذج لانجازات الحكومة الذي يندن عليها مساحين الجوخ!

عمر

عضو فعال
للأسف الشديد عندنا بالكويت سلم الزيادات بيكون فيه تفرقه كبيره بين افراد المجتمع
والاسباب مادرى هل يحسدون اللقمه اللى ناويه أدش حلقك
نضرب مثال يصدر قرار بزيادة الاطباء
طبعا أخوانه المهندسين ماراح يسكتون راح يعملون مناشده وبعدها ضراب عن العمل لما يتم اقرار ماطلبهم
بعدها اخوانه العاملين بالنفط ماراح يسكتون راح يتم عمل مناشده بقيادة الفارس الملثم وبعدها اضراب
الى اخرى
اللى صار مع العسكرين عين الظلم ولاحظ معاى كيف نظلمو الاخوان الضباط صف والافراد
تم زيادة الراتب الاساسي القائمين على عملهم
انزين والمتقاعد اللى خدم 20 سنه او 25 سنه وراتبه الاساسي كان جدا ضعيف ليش ماتم ذكرهم وتحسين وضعهم المعيشي
انزين قرار الامير جدا واضح ليش ما تم العمل فيه لكافة العسكرين الظاهر ما يبون يكلفون على الدوله
النقطه الاخيره ليش ما يتم العمل بزيادة جميع الموظفين والمتقاعدين مثل ما صار بالسعوديه وقطر والبحرين والامارات
الا واهى زيادة جميع موظفين الدوله والمتقاعدين بنسبة 20 بالاميه يعنى اللى راتبه الف يعطونه 200 دينار
واللى راتبه 2000 يحوشه 400 دينار بذمتكم مو هذا الانصاف بعينه وعلمه ولا يتروالى
ولا احنى كل وزاره عندنا تعتبر دوله بحد ذاتها :eek:
وين عضاء مجلس الامه ليش ما يتكلمون بهذى النقاط والمساوه بين افراد المجتمع
نقطه اخيره ليش ما يتم محاسبة التأمينات الاجتماعيه من قبل الاعضاء الاسلامين واهم عندهم خبر انه التأمينات عندهم أستبدال الراتب واخذ فائده من هذا الاستبدال بنسبة 50 بالاميه واهى ربي ولعن الله الربا :)

ولد اليرموك

عضو مخضرم
أمير دولة قطر يأمر بزيادات لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين دون إستثناء :إستحسان:

لفته أبويه تحقق مبدأ العدالة والمساواة للجميع
الله يبارك لهم ويهنيهم فيها

الله على قطر . . . وعدالتها . . .

ويجب على الحكومة النظر في حق أخواننا ضباط الصف . . .

من ابرز ما جاء في ميزانية الولايات المتحدة الامريكية "المفلسة" للسنة المالية 2012/2011 بخصوص "قدامى العسكريين":

(تخصيص 61.85 مليار دولار، بزيادة 10.6% عن السنة السابقة 2010، لمواجه زيادة متطلباتهم ).

(Provides $61.85 billion, a 10.6 percent increase over 2010 to meet increased demand)

و الكويت دوس في بطن من بذل وقته و دمه رخيصا لترابها و امنها!

ملك القروض

عضو بلاتيني
بالفعل العسكر مظلومين ويستحقون رفع هذا الوهن والغبن عليهم فهم العمود الفقري للامن في الوطن وخط الدفاع الأول في الحروب...فكل الامتيازات ماخذينها ضباط مكبر المخده وبالمكيف...لذا ارى ان يتم زيادتهم حالهم من حال الضباط بل الأعدل ان تكون رواتبهم اعلى من الضباط لان شغلهم اكثر وتعبهم اكثر وهذا الحق...ان تعطى لهم المميزات ويتم تكريمهم حين تقاعدهم..فيكفي حياتهم عسكرية وخدمة لأمن وأمان الوطن...وعماااار ياوطن 

Abdo

عضو فعال
الزيادات فيها تخبط عجيب و غير عادلة بحق فئات كثيرة
و كأنها قرارات متسرعة و غير مدروسة

ابو فرحان40

عضو مميز
بوفرحان الضاهر شايل بقلبك وايد علي الضباط الله يهديك
هذا فساد وتعالي على خلق الله اللي يطلب ان يستثنى من النظام كيف له ان يحفظ النظام والله يخليكم القيادات العسكرية اللي فشلتنا في لقاء الوطن مع عبدالجليل صارت مسرحية فكاهية والا مؤتمر الكذابيين بعد ضرب النواب هذي النوعية اللي تدعمها الدولة انا اتكلم عن نظام عسكري يطالب بامتيازات دون مردود وما ابي اتكلم عن تقرير الازمة ولما لم تتم محاسبةالقيادات العسكرية التي سلمت بلد باكملها بغضون 8ساعات وما العلم ان الدفاعات الكويتية والغطاء الجوي كان يستطيع ايقاف العدو العراقي اسبوع علىاقل تقدير وما ننسى فضيحة علاوات 2006 اللي لهموها وقطو فتافيت على الافراد بل ان بعض القطاعات كالفنية وسلاح الطيران وغيرها تم الخصم من رواتبهم وتلاحقوا الفضيحة باقرار بدل خطر والحقتها الحكومة بغلاء المعيشة والزيادة اتت من سمو الامير مو منهم وبعدين اول مرة تسمع عن مشروع اسكان الضباط المشروع تخصيص ارض بصبحان لبناء بيوت للضباط ويدفع الضابط مبلغ 70000وهو عن طريق الاسكان ولا يفقد حقة في الانتظار الحكومي وعند حصوله على بيت من الدولة يسحب المنزل ويقوم بارجاع المبلغ من الدولة عن طريق تحويل المنزل للضابط الذي له الدور راجع الدفاع
انا ماني حاقد انا رجل عسكري اعلم تبعات سياسة الحكومة في التعامل مع القطاع العسكري بهذا والاسلوب واعلم خطورته وتبعاته على البلد

رفيع الشان

عضو مميز

القروي

عضو بلاتيني
لكم اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يا شباب في ظل تخبط القرارات !​

الحقيقه مره

عضو ذهبي
الف مبـــــــــــــــــروك للضباط المقدمين والرواد (مقدم _رائد ) تم شمولهم بالمكرمه اسوه باللواء- والعميد - والعقيد - يستاهلون 0 ان شاء الله ضباط الصف الفال لهم وانصافهم حق مكتسب0 :وردة:

Queue80

عضو فعال
يالجماعه انا كنت عسكري برتبة وكيل أول وكان في 2008 راتبي 1050 دينار ( فوق الف ) أيام زيادة ال 50 دينار
و ما شملتني

و تقاعدت في 2009 و صار راتبي 880 دينار ( تحت الف ) هم ما شملتني

شسوي
رحت ملح

شبكاوي

عضو فعال
يالجماعه انا كنت عسكري برتبة وكيل أول وكان في 2008 راتبي 1050 دينار ( فوق الف ) أيام زيادة ال 50 دينار
و ما شملتني

و تقاعدت في 2009 و صار راتبي 880 دينار ( تحت الف ) هم ما شملتني

شسوي
رحت ملح

بذمتكم رب اسرة وتوه متقاعد وعياله طوله واجار واقساط وهذا معاشه 880 دينار بعرف جم يصفى له !!!

تبا لكم من نواب يا من تباكيتم على الضباط المتقاعدين داخل قاعة عبدالله السالم ونسيتونا !!!

شوف

حنا فئه تم تجاهلها بتواطئ حكومي نيابي !!

طبعا الحكومة غاسلين إيدنا منها من زمان
مافيها طب :mad:

وتوبه نصدق هالنواب الكلكجيه,سنين وحنا نركض وراهم بكل تجمع تلقنا وبكل ندوة بالإنتخابات
وحتى حنا بوقتها ماكنا نصوت
نحفر الصخر حتى نجمع لهم اصوات من ربعنا ومعارفنا وبدون ما نتمنن عليهم لأننا كنا نعتقد إننا نبحث لبقاء من نعتقد بأنه جدير بأن يدافع عنا إذا ضامنا الدهر

وياما وياما
خسرنا اصحاب واحباب علشانهم وبالأخير باعونا بلاش

يطالبون بالدائرة الواحده اللحين :eek:

تبون النحشه ..

إسمعوا
حنا نقولهم الوعد جدام والحي بيشوف
شلون تتغير الموازين
مصدقين نفسكم واتنسقون مع جم مراهق سياسي تعتقدون إنكم ملكتم الشارع ( خل ينفعونكم )

اسمعوا ...
تكرار تجمع ساحة الصفاة لن يتكرر لأننا غبنا عن الساحه بعد احساسنا بأننا مخدوعين

نحن المهمشين
والغير راغبين بالظهور الإعلامي

بتعرفونا مستقبلا

Queue80

عضو فعال
بذمتكم رب اسرة وتوه متقاعد وعياله طوله واجار واقساط وهذا معاشه 880 دينار بعرف جم يصفى له !!!

تبا لكم من نواب يا من تباكيتم على الضباط المتقاعدين داخل قاعة عبدالله السالم ونسيتونا !!!

شوف

حنا فئه تم تجاهلها بتواطئ حكومي نيابي !!

طبعا الحكومة غاسلين إيدنا منها من زمان
مافيها طب :mad:

وتوبه نصدق هالنواب الكلكجيه,سنين وحنا نركض وراهم بكل تجمع تلقنا وبكل ندوة بالإنتخابات
وحتى حنا بوقتها ماكنا نصوت
نحفر الصخر حتى نجمع لهم اصوات من ربعنا ومعارفنا وبدون ما نتمنن عليهم لأننا كنا نعتقد إننا نبحث لبقاء من نعتقد بأنه جدير بأن يدافع عنا إذا ضامنا الدهر

وياما وياما
خسرنا اصحاب واحباب علشانهم وبالأخير باعونا بلاش

يطالبون بالدائرة الواحده اللحين :eek:

تبون النحشه ..

إسمعوا
حنا نقولهم الوعد جدام والحي بيشوف
شلون تتغير الموازين
مصدقين نفسكم واتنسقون مع جم مراهق سياسي تعتقدون إنكم ملكتم الشارع ( خل ينفعونكم )

اسمعوا ...
تكرار تجمع ساحة الصفاة لن يتكرر لأننا غبنا عن الساحه بعد احساسنا بأننا مخدوعين

نحن المهمشين
والغير راغبين بالظهور الإعلامي

بتعرفونا مستقبلا

أزيدك من الشعر 10 بيوت
أنا بعد أسير بالغزو 7 شهور

يعني شنو ؟
يعني هذا جزا اللي خاطر بحياته لوطنه و ألتحق بوحدته في 2 - 8 -1990

Queue80

عضو فعال
يالجماعه شسوي
في 2008 راتبي 1050 ما جتني ال 50 ينار
تقاعدت في آخر 2009
و الحين راتبي 880 دينار و هم ما جتني ال 50 دينار
شسوي بموضوع ال 50 دينار

للحين ما وصل دوري بالاسكان و ايجاري 400 دينار
و انا أسير بالغزو لأني التحقت بوحدتي في 2-8-1990

يرضيكم هاذي نهاية من أخلص و خاطر بحياته لوطنه

القروي

عضو بلاتيني
وتنفيذا للرغبة السامية لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه في منح معاش استثنائي للعسكريين للرتب العسكرية لواء ي عميد ي عقيد ي مقدم ي رائد ممن تقاعدوا خلال الفترة من 26/2/1991 حتى 31/12/2012 وفقا للضوابط والشروط المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم 495 بتاريخ 28/4/2008 فقد استمع المجلس الى شرح من كل من وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي ومدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد مزيد الرجعان حول الجوانب الاجرائية التفصيلية لتنفيذ هذا القرار وقد أعتمد المجلس قرارا بالاجراءات التنفيذية للقرار المشار اليه وكلف الجهات المعنية بمباشرة التنفيذ.

أعلى