مشاكلة الاسكان في أغنى دولة العالم ( فيلم منوبولي )

قيادي

عضو فعال
ثقافة تملك السكن ليست موجوده عند الشعب الخليجي..

فتجده اول مايتخرج .. يضع اولوياته سياره تلفون لبس سفر دون مراعاه لحق السكن الذي يجب ان يوفره ....وهذا يعود للثقافه الموجوده لدى اغلب الشباب .. "دوله غنيه وستوفر لنا سكن!!"

وهنا بداية المشكله ..وبداية الحل..

وانا هنا لا ابرئ الدوله واعلم ان عليها ملامه كبيره..ولكن لا ابرئ الشعب ايضا فهو عليه ملامه كبيره ايضا ..

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
بصراحة الفيلم جميل وحلو من ناحية تصوير والاخراج ومضمون الفكرة لكن عندي ملاحظات علية

1- بالبداية عجبنى صوت القران والصلاة وفكرة شخص ينام بسيارة ويصحي امام البحر اخراج متعوب علية

بس بعدها خربوها وصار هم الشاب يتزوج وكاني اشوف فيلم مصري قديم اربع من ست ابطال بالفيلم طموحهم يتزوجون فقط ويلقون سكن
هذي ترويج لمثل افكار افلام مصرية مافي جديد وكانه طموح شباب فقط زواج ؟ ونظام حب وغرام هذي الافكار سخيفة لا تودي ولا تجيب

2- ويتحدثون وكانه التجار اهم الي حارمينهم من السكن ولا قدرو ينتقدون الحكومة او السلطة انا مالومهم الانه اذا انتقدو لو بطريقة غير مباشره تلقاهم بسجن حالهم حال غيرهم

بس معقولة مهندس وطبيب وشهادات علياء يسكنون بغرفة وحده ؟ ولا الفيلم مبالغ اذا واقعي مصيبة وكارثة يحصل شى هذا بسعوديه من اغني الدول بالعالم والشعب يعاني لهدرجة الله المستعان

عالعموم مشكلة الاسكان هذي امصيبة عندنا بدول الخليج بالكويت مثال شخص يتزوج بعد 15 سنة يالله يطلع له بيت و400 متر معانات وغير القروض الي يسددها للحكومة طول حياته بدون فوائد يعنى شعب الكويتي كله مطلوب اقصاد للحكومة الله المستعان

انا اعتقد سياسة الحكومات الخليجية جوع شعبك يلحقك بمعني نخلى طموح االشعب بس تفكيره وهمه الوحيد بيت وسكن وراتب قوي ولا يكثر هذا حــده

اذا الحكومة وفرت كل شى للشعب من سكن وراتب قوى وكل شى بيطمع ويطالب مزيد معه الاسف حكومات العربية علي نهج واحد مثال مصر تتبع سياسة هذي خلت الشعب المصري طموحة شقه ويتزوج ويعيش حياتك تلهي شعب بمشاكله الخاصه الاجتماعية ولا يطالب بحقوقه السياسية

اجتثاث

عضو بلاتيني
بصراحة الفيلم جميل وحلو من ناحية تصوير والاخراج ومضمون الفكرة لكن عندي ملاحظات علية

1- بالبداية عجبنى صوت القران والصلاة وفكرة شخص ينام بسيارة ويصحي امام البحر اخراج متعوب علية

بس بعدها خربوها وصار هم الشاب يتزوج وكاني اشوف فيلم مصري قديم اربع من ست ابطال بالفيلم طموحهم يتزوجون فقط ويلقون سكن
هذي ترويج لمثل افكار افلام مصرية مافي جديد وكانه طموح شباب فقط زواج ؟ ونظام حب وغرام هذي الافكار سخيفة لا تودي ولا تجيب

2- ويتحدثون وكانه التجار اهم الي حارمينهم من السكن ولا قدرو ينتقدون الحكومة او السلطة انا مالومهم الانه اذا انتقدو لو بطريقة غير مباشره تلقاهم بسجن حالهم حال غيرهم

بس معقولة مهندس وطبيب وشهادات علياء يسكنون بغرفة وحده ؟ ولا الفيلم مبالغ اذا واقعي مصيبة وكارثة يحصل شى هذا بسعوديه من اغني الدول بالعالم والشعب يعاني لهدرجة الله المستعان

عالعموم مشكلة الاسكان هذي امصيبة عندنا بدول الخليج بالكويت مثال شخص يتزوج بعد 15 سنة يالله يطلع له بيت و400 متر معانات وغير القروض الي يسددها للحكومة طول حياته بدون فوائد يعنى شعب الكويتي كله مطلوب اقصاد للحكومة الله المستعان

انا اعتقد سياسة الحكومات الخليجية جوع شعبك يلحقك بمعني نخلى طموح االشعب بس تفكيره وهمه الوحيد بيت وسكن وراتب قوي ولا يكثر هذا حــده

اذا الحكومة وفرت كل شى للشعب من سكن وراتب قوى وكل شى بيطمع ويطالب مزيد معه الاسف حكومات العربية علي نهج واحد مثال مصر تتبع سياسة هذي خلت الشعب المصري طموحة شقه ويتزوج ويعيش حياتك تلهي شعب بمشاكله الخاصه الاجتماعية ولا يطالب بحقوقه السياسية

حسيتك تكتب وانت متحمس ما ادري الاخ ناقد فني والا مصلح اجتماعي

عموما تعبت نفسك بعد جبدي :D

ونعيد ونكرر على الاجانب مراعاة فارق التوقيت وشكرا :وردة:

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
حسيتك تكتب وانت متحمس ما ادري الاخ ناقد فني والا مصلح اجتماعي

عموما تعبت نفسك بعد جبدي :D

ونعيد ونكرر على الاجانب مراعاة فارق التوقيت وشكرا :وردة:

بصراحة عاجبتنى توقيعك بس لا وظفت علية كم كلمة بعد

نجحت الصهيونيه بجعل أي أنتقاد لاسرائيل هو مساس باليهوديه كما نجحت الصفويه بجعل أي أنتقاد لايران هو مساس بالمذهب إلشيعي.. وتحاول مانجحت سعوديه تقنع االجميع ايه انتقاد لسعوديه مساس بالمذهب السني
:cool:

اجتثاث

عضو بلاتيني

نجحت الصهيونيه بجعل أي أنتقاد لاسرائيل هو مساس باليهوديه كما نجحت الصفويه بجعل أي أنتقاد لايران هو مساس بالمذهب إلشيعي.. وتحاول مانجحت سعوديه تقنع االجميع ايه انتقاد لسعوديه مساس بالمذهب السني

رجل دولة
كنت تمنيت ان تستغل وقتك في تحسين مستواك في الاملاء وفي صياغة الجمل العربية لان الاخطاء هنا لا تغتفر :confused: بعيدا عن الامور الصبيانية

"خليجية"

عضو مميز
فلم بسيط ومعبر ويدل على أن الكيل طفح وصبر الناس خلص والفضفضة كل يوم تتسع دائرتها لتصل لشرائح المجتمع المختلفة<<<عدا شريحة المشايخ فالطاقم كله يغط في عالم آخر
وبعد الثورات العربية ازدادوا هدوء وسكينة وحلما وصبرا ونظرهم الثاقب يزداد بعدا وأما رأيهم فحكمة لا تُنقض ولا يفهمها إلا هم،،، فما أصبرنا عليهم وما أسعدهم بنا!

قيادي

عضو فعال

سعوديه

مشكل هي صديق!:D

شارلي شابلن

عضو ذهبي

ازعل من حبيبي شارلي
ولو

بس سؤالي بتعريفك وتشريفك لنا
لم نقرأ منه حرف واحد

علي فكرة انا مع مضمون الموضوع بأن ازمة الاسكان في بلد مترامي الاطراف كالمملكة
ازمة مؤسفه ومعيبه بحق المسؤولين
ولكن و مع هذا
انا لازلت اطمع في نبذه عن شخصكم الكريم :وردة:

تبي نبذة يالطيب عن شارلي بقولك :

ضد الطائفية
ضد الظلم
ضد التخلف
مع الشعوب
مع التقدم

والدول النفطية اغنى من الدول المتقدمة وبسبب المطبلين اللي مثلك مراح نتطور ولا راح نتقدم

شارلي شابلن

عضو ذهبي
يسمح لي شارلي بتقديمه..
هو شخص يبدأ موضوعه بصغية الجمع و تدريجياً وبقدرة قادر يضيق محور الحديث بحدود السعودية:(
يحب اللطم بالنيابة عن أبناء الشعب السعودي دون تكليفاً منهم له:confused:
مهما حاول إيهام القارئ أنه يحب المصلحة للسعودية لكنه سرعان ما ينكشف قناعه
بصراحه ياشارلي ماشاء الله عليك لك اسلوب و ردود كالثعلب.....

يالطيب لا تألف الارشيف موجود وفيه عدة مواضيع عن الدول ولا عندنا قداسه لحد ولا فيه احد فوق النقد مثل ما انت تعتقد

شارلي شابلن

عضو ذهبي
دوله مثل السعوديه مساحتها شاسعه ودخلها بالمليارات من الدولارات وأكثر من ستين بالميه من الشعب لايملك مسكن تعتبر من المضحكات المبكيات

صاحب الموضوع تعرض لمشكله حقيقه تعاني منها دول الخليج وخاصة السعوديه فلنناقش الأفكار لا الأشخاص

فالنويا الله سبحانه وتعالى العالم بها

فالضعفاء هم دائما من يناقش الأشخاص

شكرا شارلي

العفو اخوي لورد والله يعيني على المطبلين على بالهم ملائكة فوق النقد

شارلي شابلن

عضو ذهبي

وانا مع مضمون الموضوع ان هناك مشكله

ولكن بعض المشاركات تشكك في نوايا صاحب الموضوع
وانا فقط اردت من الاخ شارلي المحترم
ان يضع النقط علي الحروف وينفي تشكيكهم به

اريد تصفية الموضوع
لنضع المطبلين علي كف
ونضع الحاقدين علي كف

وترجيح الميزان عندي
بصلي فيهم شرق كلهم

يالطيب قناة العربية السعودية مسلطه الضوء على المشاكل الداخلية بالكويت ولأننا نؤمن بالرأي الاخر ودعم الاصلاح نحسن النيه مو مثلك ماخذنا بشراع وميداف

مادريت عنكم شككتم ولا ماشككت انتم مجرد اتباع مطبلين والناس باخصتكم

شارلي شابلن

عضو ذهبي

ليس كل مقوله تصلح أن تنطبق على كل الاحوال..
هل تستسيغ وتستقبل المعلومات من معلم يحب تعنيفك والاستهزاء بك أمام الطلاب؟؟
بينما تستقبلها بكل اريحية من معلم آخر حريص على نجاحك....

الحريص على الاصلاح يطالب بالاصلاح مو يشكك بالعالم ويدخل بالنوايا

شارلي شابلن

عضو ذهبي
النظام عندنا مو بس حارم المواطن من حقة في المسكن بل وصل به بعض الاحيان يسرق الاراضي من المواطنين

http://www.youtube.com/watch?v=A3XwwxzZiDE

http://www.youtube.com/watch?v=_H-B3rRpeaA

المطبلين مايبون يشوفون شي ولا فيهم ذرة احساس بالناس بس ودهم يطبلون ويرقعون بس موعارفين شلون واي موضوع اصلاحي قالوا انت ضد السعودية قبل انت ايراني مجوسي والحين تغيرت السياسة:D

شارلي شابلن

عضو ذهبي
نعم لدينا خلل .. نعم لدينا مشكلة سكن

وهناك اعتراف رسمي بها

الموضوع سعودي ولن نستغرب ان يأتينا سعودي في النقاش فيه لكن كويتي ؟ !!

لو تتبعنا لاخر مشاركاتك لم نجدك في مواضيع الفساد التي تخص بلادك .. الملايين وما ادراك ما الملايين والفساد

عموما من يتابعك هناك يرى تلك البراءة التي تتظاهر بها ولكن في تويتر يرى مدى الحقد الدفين الذي تكنه على بلادنا

شفاك الله واصلح حالك

:D

يالطيب انتم مو بكوكب ثاني وكل القنوات الفضائية تكلم عن الاوضاع في كل بلاد العالم وقناة العربية السعودية تغطي مشاكل الكويت ماقلنا شي لأننا ندعم الاصلاح مو مثلك من المطبلين اللي ما يقبلون النقد وعايشين على التشكيك والطعن والحقد على كل من ينصح ويذكر مادرى انتم على بالكم ملائكة يالطيب محد ينتقدكم او يكتب مواضيع عنكم

شارلي شابلن

عضو ذهبي
قلبه طيب وحنووون شفيكم عليه قلبه عالسعودين ويحاتي مستقبلهم

حييييل يحبهم

صفووواا. النيه ;)

حلوه منج صايرين كوميديان وعلى شنو ؟؟ بسكم تطبيل ترا الناس تضحك عليكم واذا انتم مو حرصيين على ديرتكم ترا فيه مسلمين مهتمين بجميع قضايا المسلمين في جميع بقاع الارض و لا همهم تطبيلكم وطنازتكم البايخه:D

اجتثاث

عضو بلاتيني
يالطيب انتم مو بكوكب ثاني وكل القنوات الفضائية تكلم عن الاوضاع في كل بلاد العالم وقناة العربية السعودية تغطي مشاكل الكويت ماقلنا شي لأننا ندعم الاصلاح مو مثلك من المطبلين اللي ما يقبلون النقد وعايشين على التشكيك والطعن والحقد على كل من ينصح ويذكر مادرى انتم على بالكم ملائكة يالطيب محد ينتقدكم او يكتب مواضيع عنكم

مادمت تملك هذه العقلية والشعور بالتقزم والنقص لابد ان تلتمس لك العذر لانك في حالة تنفيس
عبر عبر بارك الله فيك
والله اعلم من هو المطبل
طهر قلبك وتأكد اننا لسنا سبب بؤسك :وردة:

شارلي شابلن

عضو ذهبي
اكيد يحب السعودية من حب السعودية يكتب عن مزودجي الجنسيه في الكويت بالطراثيث
بحكم ان اغلبيتهم من السعودية

شارلي والله لو انك شخص تنشد اصلاحا فعليا لربما ناقشتك ولكن اعلم ماهو هدفك

قضية المزدوجين في كل دولة وليس محرم النقاش فيها وذكرت جميع شرائح المجتمع ماخصيت احد مثل ما انتم تروجون له

محد طلب شهادتك يالطيب والله اعلم بالنوايا

قيادي

عضو فعال
نقاش أطفال

تسجيل خرووووووج

اجتثاث لا تتعب نفسك .. في النهايه كل واحد له من اسمه نصيب.. لذلك لاغرابه كون الموضوع اخذ يسلك مسلك التهريج..

يقول العربيه قناه سعوديه تناقش مشاكل الكويت الداخليه :D

عاد نفسه قناه الحبيب بس ناقصه استديو:cool:

شارلي شابلن

عضو ذهبي
يارجل
تذكر في احدى مواضيعك رددت عليك وكان موضوعك يتعلق عن الكويت والحريه التي فيها
وعلقت عليها بكل ادب

وفجأه وجدت انك تطالبني بالحديث عن السعوديه وشأنها وهي احق بالكلام

سبحان الله مأسرع انك تناقض كلامك

مافيه اي تناقض بس ديرتك اولى بالنقد على اقل احنا ننتقد اكبر مسؤول بالدولة بكل حريه يعني بكير عليك تنتقد الدول الاخرى

أعلى