الكاتب محمد المليفي يطعن بالصحابي الجليل المغيرة بن شعبة

هونها وتهون

عضو فعال
ارجو من الاخوة المشرفين تعديل الاية لوجود خطاء املائي ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
 
هذا ما كتبه المليفي لمن لم يجده

ما حدث بين سيدنا علي بن ابي طالب وبين معاوية ومن معه وكذلك الخطأ الجسيم الذي وقع من المغيرة بن شعبه في شتمه للإمام علي رضي الله عنه
وامتلاء قلوب بعض الصحابة على بعضهم البعض
إنما هي فتنة عظيمة تحدث عنها النبي عليه السلام قبل وفاته فقال( عمار تقتله الفئة الباغية)
وقد قال الله تعالى عما يجب أن يفعله المؤمنون مع الفئة الباغية وهي فئة معاوية بن أبي سيفان في محكم كتابه
فقال (( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا، فأصلحوا بينهما، فإن بـــــغت إحداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله، فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا، إن الله يحب المقسطين* إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم، واتقوا الله لعلكم ترحمون))

فالآية سمّت كلا الطائفتين بالمومنين وهي مصداق لحديث الرسول ( عمار تقتله الفئة الباغية ) ولم يقل الكافره
ولم يقل الفاسقة!
بل الباغية فقط
فالنفوس كانت ممتلئة آنذاك بسبب القتال الدائر وتوابعه
ولا شك أن المغيرة قد أجرم بحق نفسه في شتمه لعلي وهو لا يمثل إلا نفسه فضلا عن أن الصحابي الذي سمعه نهاه عما أجرم به لسانه بحق مولانا علي.
ولا توجد أي رواية عن إصراره على الشتم بعد التنبيه
ثم الأهم من هذا كله ان أهل السنة والجماعة وهم أهل الحديث والدليل والأثر وليس أهل الخرافات والشرك والأساطير قد كتبوا أبواباً كاملة في فضائل سيدنا علي
والأهم من هذا أن ما حصل بين الصحابة الكرام يختمه الله تعالى بقوله
الحق عن حالهم مع بعضهم البعض فور دخولهم للجنة :
(( ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين ))

انتبه الى تعبير الآية كيف هو خطير للغاية وفاضح لحال قلوب المؤمنين بين بعضهم البعض !
(( الغل )) وهي الحقد والكراهية الشديدة !
اي ماتوا وما زال في قلوبهم غل وحقد وكراهية لبعضهم البعض
ولا يوجد علاج عند الله لهم إلا ( النزع )
والنزع هو أشد انواع الإزالة وليس اسهلها!
فهو لم يقل ( وأزلنا ) ما في صدورهم
وإنما قال ونزعنا !!
دلالة على عِظم ما في صدورهم
وعلى هذا فنحن أهل السنة لا نرى كل هذه الشتائم بل والقتال المرعب الذي حدث بين الصحابة إلا من هذا القبيل
وخير الصحابة الذين طبق هذا المنهج هو سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه
فهو فقيه الأمه ومن قدواتها الكرام وهو بنفسه الذي آخى بين الصحابة الكرام
وأوقف القتال وتصالحت الأمة
ولو أن الحسن كان يرى من قاتلوا أبيه كفااااار والعياذ بالله
لما تصالح معهم وصار تحت كنف حكمهم
لذلك جاء في الحديث الصحيح عن المصطفى وهو يثني على السبط الحسن فيقول (( إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح الله به بين فئتين من المسلمين ))
وأكرر انتبه للفظ النبوي (( فئتين من المسلمين ))!
ولقد وقع فعلا ما اخبر به النبي ونسأل الله ان يحشرنا مع الرسول وآله والصحب الكريم
آمين
أما الذي يريد أن يكفر بقوله تعالى
(( ونزعنا ما في صدورهم من غلٍ ))

فهذا مريض بالحقد على العرب والمسلمين ولا ينفع معه النقاش
وجهنم واسعة للغاية له ولأمثاله.

اخوك
محمد المليفي.
.

وانا أشكرك لنقلك كلامه بالكامل حتى نرى ويرى كل من يتابع معنا ماذا قال المليفي بالحرف الواحد حتى نبرئ الذمة ، ونكون قد بلّغنا ما يشهد الله به علينا، ولن نظلم الرجل بل هو الذي ظلم نفسه...

راجعوا الكلام باللون الأحمر ويكفي هذا ، ولا ما يكفي ، ماذا تريدون أن يكتب أيضا بحق الصحابي الكريم المغيرة بن شعبة، هل تريدون ان أن ينسخ ما قاله القاذور صالح عاشور في حق المغيرة ويضعه في مقاله، عجباً والله منكم...

ثم من هو ( محمد المليفي ) حتى يدلي بدلوه في مسألة ما شجر بين الصحابة ويصفهم بأوصاف لا يقولها رجل الشارع العادي ولا يتجرأ أن يتلفظ بها، ألا يسعه ما وسع علماء الأمة المتقدمين والمتأخرين ، ألا خاب وخسر من مسّ عرض أي صحابي ووالله لن نسكت على كل من تسوّل له نفسه بالطعن بالصحابة وسنكون له بالمرصاد،،

الصحابة هم من نقل لنا الدين فمن حاول أو أراد أن يسقط عدالتهم فإنما هو يريد هدم الدين بكامله، فمن أسقط حملة هذا الدين فقد أسقط الدين كله وكفر بالقرآن الكريم الذي انزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم،،،
 
ومن قرا مقاله أيضا ودقق فيه يجد فيه رائحة خبيثه،،

لماذا لم يترضى عن كاتب الوحي معاوية رضي الله عنه وأرضاه ، ولماذا لم يترضى عن الصحابي الجليل المغيره بن شعبه رضي الله عنه

من أنت حتى تخطئ الصحابة؟
من أنت حتى تخطئ الصحابة؟
من أنت حتى تخطئ الصحابة؟

---------
الروابط كلها تعمل : ما عليك إلا أن تنسخها وتلصقها بالمتصفح وسوف تفتح معك ( شغله سهلة جدا )
 
التعديل الأخير:

بو_علي

عضو بلاتيني
ما قاله المليفي حق / وما رايك بما قاله عالمكم وشيخكم هنا / بالاسفل



wol_error.gif
لـتكبيــر الــصورهـ إضغــط هنــا, حجم الصورهـ قبل التصغيـر1023x742.
06878391.jpg
هل بعد الزنى و السرقه و شرب الخمر ...نقول عنهم عدول...هل كيف عدول ؟!:confused:
و هل كيف لا يجوز انتقادهم؟!:confused:
منطق غريب:mad:

و ماذا نقول عن كلام الرسول...
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو المغيرة قال ثنا الأوزاعي قال حدثني اسيد بن عبد الرحمن قال حدثني صالح بن محمد قال حدثني أبو جمعة قال : تغدينا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعنا أبو عبيدة بن الجراح قال فقال يا رسول الله هل أحد خير منا أسلمنا معك وجاهدنا معك قال نعم قوم يكونون من بعدكم يؤمنون بي ولم يروني تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح


حدثنا أبو الوليد حدثنا شعبة أخبرنا المغيرة بن النعمان قال سمعت سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا أيها الناس إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة غرلا ثم قال كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين إلى آخر إلاية ثم قال إلا وان أول الخلائق يكسى يوم القيامة إبراهيم إلا وانه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول يا رب أصحابي فيقال انك لا تدرى ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم فيقال إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم


المعنى جزء من الصحابه من ارتد و أحدث أمور لا يرضى عنها الله تعالى
و أيضا أن من يأتي بعدهم فيهم من هو أفضل من الصحابه

 

محب الشيخين

عضو مميز
ليس المراد بعدالة الصحابة – رضي الله عنهم – عصمتهم من الخطأ والنسيان والذنوب والعصيان ، فالعصمة لم تثبت لأحد بعد الأنبياء – عليهم الصلاة والسلام، وإنما المراد بعدالتهم – رضي الله عنهم – براءتهم من النفاق ، وصدق محبتهم لله ورسوله، وأنهم لا يتعمدون الكذب على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - .

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في ( منهاج السنة ) ( 1/306-307) : " الصحابة يقع من أحدهم هنات ، ولهم ذنوب ، وليسوا معصومين ، لكنهم لا يتعمدون الكذب ، ولم يتعمد أحد الكذب على النبي – صلى الله عليه وسلم – إلا هتك الله ستره " ا.هـ، والدليل على ذلك : ما جاء في ( صحيح البخاري (6780) ) في قصة الرجل الذي جيء به عدة مرات وهو يشرب الخمر ويجلد، فلما لعنه أحد الصحابة نهاه النبي – صلى الله عليه وسلم-، وقال : " لا تلعنوه، فو الله ما علمت إنه يحب الله ورسوله ". وقصة حاطب بن أبي بلتعة – وهي مخرجة في الصحيحين [البخاري (4890) ومسلم (2494)] – معروفة ، فإنه اتهم بالتجسس على المسلمين ، ومع ذلك نفى عنه النبي – صلى الله عليه وسلم – الكفر ، وقال : " وما يدريك لعل الله اطلع على أهل بدر ، فقال : اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم " .
 

محب الشيخين

عضو مميز
ليس المراد بعدالة الصحابة – رضي الله عنهم – عصمتهم من الخطأ والنسيان والذنوب والعصيان ، فالعصمة لم تثبت لأحد بعد الأنبياء – عليهم الصلاة والسلام، وإنما المراد بعدالتهم – رضي الله عنهم – براءتهم من النفاق ، وصدق محبتهم لله ورسوله، وأنهم لا يتعمدون الكذب على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - .

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في ( منهاج السنة ) ( 1/306-307) : " الصحابة يقع من أحدهم هنات ، ولهم ذنوب ، وليسوا معصومين ، لكنهم لا يتعمدون الكذب ، ولم يتعمد أحد الكذب على النبي – صلى الله عليه وسلم – إلا هتك الله ستره " ا.هـ، والدليل على ذلك : ما جاء في ( صحيح البخاري (6780) ) في قصة الرجل الذي جيء به عدة مرات وهو يشرب الخمر ويجلد، فلما لعنه أحد الصحابة نهاه النبي – صلى الله عليه وسلم-، وقال : " لا تلعنوه، فو الله ما علمت إنه يحب الله ورسوله ". وقصة حاطب بن أبي بلتعة – وهي مخرجة في الصحيحين [البخاري (4890) ومسلم (2494)] – معروفة ، فإنه اتهم بالتجسس على المسلمين ، ومع ذلك نفى عنه النبي – صلى الله عليه وسلم – الكفر ، وقال : " وما يدريك لعل الله اطلع على أهل بدر ، فقال : اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم " .

مشكلة الشيعة انهم لا يفهمون معنى ان الصحابة عدول وحبيت ان اوضح لهم ذلك للفائدة.
 

محب الشيخين

عضو مميز
فتوى للشيخ / سعد الحميد " هل جميع الصحابة عدول ؟ "
فتوى للشيخ / سعد الحميد " هل جميع الصحابة عدول ؟ "
الحمد لله وحده
وبعد :فهذا سؤال وجه لشيخنا الفاضل الدكتور سعد بن عبد الله الحميد ( وفقه الله ) حول عدالة الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم
السؤال :
كيف نجيب من قال : كيف تعدّلون جميع الصحابة وتقبلون روايتهم مع أنهم يقعون في الكبائر والصغائر ، وهذا قادح في العدالة ؟ والصحيح أن يُتوقف في تعديلهم حتى تثبت العدالة أو نثبت العدالة ، ومن ظهر منه الفسق جرحناه .

الجواب :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :

فأنصح السائل أولاً وكل من قرأ هذا الجواب ،أو اهتم بهذا الأمر بالرجوع لما كتبه العلماء، ولا يقفوا عند حد الشبهة التي قد تورد من مغرض يعلم أن أكثر الناس لا تتسع صدورهم للبحث والقراءة فيسهل اقتناصهم ، ومن الكتب التي أنصح بالرجوع إليها (الكفاية ) للخطيب البغدادي ، و ( منهاج السنة ) لشيخ الإسلام ابن تيمية ، و (تطهير الجنان ) لابن حجر الهيتمي ، كما أن هناك كتباً ورسائل وبحوثاً صدرت في العصر الحديث لا بد من الرجوع لها ، ومنها : ( السنة ومكانتها في التشريع ) لمصطفى السباعي ، و ( دفاع عن السنة ) لمحمد أبو شهبة و ( السنة حجيتها ومكانتها في الإسلام ) لمحمد لقمان السلفي ، و ( صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم ) لعيادة الكبيسي ، و(إسلام آخر زمن ) ، و ( براءة الصحابة من النفاق ) كلاهما لمنذر الأسعد ، و ( رسائل العدل والإنصاف ) لسعود بن محمد العقيلي ، وإنما ذكرت هذه المراجع ؛ لأن الأخ السائل سيجد فيها بغيته ، ويصعب في جواب مختصر كهذا الإتيان على أطراف الموضوع.

ومع هذا ألخص الجواب في النقاط الآتية :

1- هناك فرق بين من يناقش هذه القضية وهو مسيء للظن بأولئك الصحب الكرام ؛ بسبب رواسب عقدية معروفة ، وبين من ينظر إليهم نظرة محبة وإجلال ؛ بسبب مواقفهم المشرَّفة في نصرة هذا الدين ، والدفاع عنه ، وصبرهم على الأذى فيه ، وبذلهم المهج والأرواح والأموال في سبيله، أو لست ترى عجب عروة بن مسعود الثقفي –حين كان مشركاً – من الصحابة في الحديبية ، وذلك حين رجع إلى قومه ، فقال : " أي قوم ! والله ! لقد وفدت على الملوك ، ووفدت على قيصر وكسرى والنجاشي ، والله ! إن رأيت ملكاً قط يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمدٍ محمداً – صلى الله عليه وسلم - ! والله إن تنخّم نخامة إلا وقعت في كفّ رجل منهم فَدَلك بها وجهه وجلده ، وإذا أمرهم ابتدروا أمره ، وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه ، وإذا تكلم خفضوا أصواتهم عنده وما يحدّون إليه النظر تعظيماً له ... إلخ ما قال " البخاري (2731-2732) .

2- تأمل قوله – تعالى - : " محمد رسول الله والذين آمنوا معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً " [الفتح:29] .

و قوله – تعالى - : " وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين* وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم " [الأنفال:62-63] .

وقوله – تعالى - :" كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " [آل عمران:110] .

وقوله – تعالى - : " وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً " [البقرة:143] .

ثم انظر ماذا ترى ؟ أو لست ترى تعديلهم في الجملة ؟

فإن أشكل عليك العموم ، فخذ الخصوص : " لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم " [التوبة:117] .

وهذه كانت عقب غزوة العسرة ( تبوك ) وكانت في آخـر حياته – صلى الله عليه وسلم -. وقال تعالى : " لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنـزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً* ومغانم كثيرة يأخذونها وكان الله عزيزاً حكيماً" [الفتح:18-19]. وهذه تزكية عظيمة لأهل بيعة الرضوان .

وقال – تعالى - : " والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم " [التوبة:100] .

وهذا نص قاطع في تزكية عموم المهاجرين والأنصار ، بل ومن تبعهم بإحسان .

وقريب منه قوله – تعالى - : " للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم ذيبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون* والذين تبؤوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثـرون على أنفسهم ولـو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون " [الحشر:8-9] .

وتأمل الآية بعدها :" والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم "[الحشر:10] .

وقال – تعالى- : " لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلاً وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير " [الحديد:10].

فكم سيكون عدد هؤلاء الصحابة الذين زكاهم الله – تعالى- وعدَّلهم ممن شملتهم الآيات؟ ومن الذي سيبقى ؟ أهم الذين أنفقوا من بعد الفتح وقاتلوا ؟ أو ليس الله – تعالى – يقول : " وكلاً وعد الله الحسنى " ؟

3- فإن كان القصد من إيراد هذه الشبه إقصاء بني أمية عن شرف الصحبة ، فمن الذي يستطيع أن يقصي عثمان – رضي الله عنه – ؟ أو ليس دون ذلك خرط القتاد ؟

وأما معاوية وعمرو بن العاص – رضي الله عنهما – فهل كان يخفى على النبي – صلى الله عليه وسلم – أمرهما حين أمّر عَمْراً على جيش ذات السلاسل وفيهم أبو بكر وعمر [البخاري (3662) ومسلم (2384)] ؟ أو ليس هو ممن أسلم طوعاً وهاجر قبل الفتح ؟ فماذا يريد من ذلك ؟

ومثله معاوية – رضي الله عنه – كيف ائتمنه النبي – صلى الله عليه وسلم – على كتابة الوحي إن لم يكن عدلاً ؟ وكيف وثق به عمر بن الخطاب وولاه إمرة جيش الشام مع ما عرف من شدة عمر – رضي الله عنه – في الولاية حتى إنه عزل عنها سعد بن أبي وقاص – رضي الله عنه - ؟ وكيف سكت باقي الصحابة عن ذلك لو لم يكن عدلاً عندهم ؟ وكيف زكاه بعض الصحابة كابن عباس وغيره ؟ ولماذا لم يتهمه خصومه كعلي – رضي الله عنه – ومن معه من الصحابة في دينه إذا لم يكن عدلاً ؟ وكيف قَبِلَ الحسن بن علي – رضي الله عنهما – بالتنازل عن الخلافة له مع كثرة أتباعه وأعوانه إذا كان مشكوكاً في عدالته ؟ وكيف قبل باقي الصحابة ذلك ؟

4- فإن ارتضيت المهاجرين والأنصار وأهل بيعة الرضوان وبيعة العقبة والذين أسلموا قبل الفتح وأنفقوا وقاتلوا ، وظهر لك ما تقدم عن معاوية وعمرو بن العاص – رضي الله عنهما- فمن بقي ؟ فليكن السؤال محصوراً إذاً في : هل ثبتت صحبة فلان وفلان ؟ ممن يرى مثير الشبهة أنهم خارجون عن الأدلة السابقة .

 

ابو-راشد

عضو ذهبي
هل بعد الزنى و السرقه و شرب الخمر ...نقول عنهم عدول...هل كيف عدول ؟!:confused:
و هل كيف لا يجوز انتقادهم؟!:confused:
منطق غريب:mad:


انتقدهم على كيفك.. ماهم بمعصومين و لا هم بمنزهين و اغلبهم اخطأ لانهم بشر و ليسوا بملائكة.. بل هم خير البشر بشهادة سيدنا محمد صلى الله عليه و على اله و صحبه و سلم.. بس انا ماني عارف شنو الفايدة من انتقاد ناس ماتوا من 1400 سنة؟؟ انت و هم بيوم الحساب تتصافون و كل واحد و حر في تفكيره و مسئول عن نفسه.

لكن اذا كان الغرض من الانتقاد هو الوصول الى التشكيك فيهم و في اسلامهم فاحذر و فكر مرتين قبل ان تبوح بقول قد تعض يدك ندما في يوم لا ينفع فيه ندم.

تلك امة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم.
 

محب الشيخين

عضو مميز
يقول الألوسي – رحمه الله – في ( الأجوبة العراقية ) ( ص 23-24) : " ليس مرادنا من كون الصحابة – رضي الله عنهم – جميعهم عدولاً : أنهم لم يصدر عن واحد منهم مفسَّق أصلاً ، ولا ارتكب ذنباً قط ، فإن دون إثبات ذلك خرط القتاد ، فقد كانت تصدر منهم الهفوات .... " إلى أن قال : " ثم إن مما تجدر الإشارة إليه ، وأن يكون الإنسان على علم منه : هو أن الذين قارفوا إثماً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ثم حُدّوا هم قلة نادرة جداً ، لا ينبغي أن يُغَلَّب شأنهم وحالهم على الألوف المؤلفة من الصحابة – رضي الله عنهم – الذين ثبتوا على الجادة والصراط المستقيم ، وحفظهم الله – تبارك وتعالى – من المآثم والمعاصي ، ما كبُر منها وما صغر ، وما ظهر منها وما بطن ، والتاريخ الصادق أكبر شاهد على هذا " .

ويقول الغزالي في ( المستصفى ) ( ص 189-190) : " والذي عليه سلف الأمة وجماهير الخلف : أن عدالتهم معلومة بتعديل الله – عز وجل – إياهم ، وثنائه عليهم في كتابه ، فهو معتقدنا فيهم إلا أن يثبت بطريق قاطع ارتكاب واحد لفسق مع علمه به ، وذلك لا يثبت ، فلا حاجة لهم إلى تعديل " .

7- والمقصود بالمفسَّقات التي نتحدث عنها : ما عدا الفتن التي نشبت بينهم – رضي الله عنهم – فمع كون قتل المسلم يُعد مفسَّقاً إلا أن ما كان منه بتأويل يخرج عما نحن بصدده ، والأدلة على هذا كثيرة ، ومن أهمها :

قوله - تعالى - : " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما " [الحجرات:10] ، فوصفهم- سبحانه – بالإيمان مع وجود الاقتتال .

وأخرج البخاري (2704) عنه – صلى الله عليه وسلم – أنه قال عن الحسن بن علي – رضي الله عنهما – : " إن ابني هذا سيد ، ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين ". ولذا عذر أهل السنة كلتا الطائفتين ، وتولّوهما ، وإن كانت واحدة أقرب إلى الحق من الأخرى .

8- مما لا شك فيه أنه لا يمكن العمل بالقرآن إلا بالأخذ بالسنة ، ولا تصح السنة ولا تثبت إلا بطريقة أهل الحديث ، وأهمها جذر الإسناد ، وهم الصحابة – رضي الله عنهم -، ولذا يقول أبو زرعة الرازي – رحمه الله - : " إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فاعلم أنه زنديق ؛ لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – عندنا حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحابُ رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، فهم زنادقة " أخرجه الخطيب البغدادي في ( الكفاية ) ( ص 66-67) ، وكان قد قال قبله : " على أنه لو لم يَرِد من الله – عز وجل – ورسوله فيهم – أي الصحابة – شيء مما ذكرناه ، لأوجبت الحال التي كانوا عليها من الهجرة والجهاد والنصرة وبذل المـُهَج والأموال ، وقتل الآباء والأولاد ، والمناصحة في الدين ، وقوة الإيمان واليقين ، القطع بعدالتهم والاعتقاد لنـزاهتم ، وأنهم أفضل من جميع المعدَّلين والمزكين الذين يجيئون من بعدهم أبد الآبدين " ا.هـ.

10- هناك سؤال عكسي نوجهه لمن يثير هذه الشبهة ، فنقول : ما هو البديل في نظرك؟ أ. فهل ترى أن الإسلام يؤخذ من القرآن فقط ؟

فقل لي : من الذي نقل إلينا القرآن ؟ ومن الذي جمعه ؟ وهل تستطيع أن تقيم الإسلام بالقرآن فقط ؟ وماذا نصنع بالآيات الكثيرة الدالة على وجوب الأخذ بالسنة ، كقوله – تعالى - :" وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " [الحشر:7]، وقوله – تعالى - : "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون" [النحل:44] .

ب. أو ترى أنه يؤخذ بالسنة ، ولكن من طريق صحابة بأعيانهم ثبتت لديك عدالتهم ، ومن عداهم فلا ؟ فسمَّهم لنا وبيَّن لنا موقفك من البقيـة الباقيـة بكل وضوح ، وسترى من الذي تنتقض دعواه،
وصلى الله وسلم على نبينا محمد .
 

هونها وتهون

عضو فعال
الجواليقي كلام محمد المليفي واضح وانا والله لا اعرفه ولم يسبق لي ان التقيت به وان اختيارك بعضا من كلماته وضعها خارج سياقها يدل على شيء بينكم هداك الله
اما الصحابة رضوان الله عليهم فهم بشر غير معصومين والخطاء منهم وارد حالهم حال غيرهم فهذا علي بن ابي طالب اخطاء عندما اراد الزواج على فاطمة رضي الله عنهما فوبخة الرسول عليه الصلاة والسلام وقال له فاطمة بضعة مني من اغضبها فقد اغضبني ;)
 
قال الإمام عامر الشعبي رحمه الله في الشيعة الرافضة:
وفضلتهم اليهود والنصارى بخصلة:
قيل لليهود: من خير أهل ملتكم؟ قالوا أصحاب موسى.
وقيل للنصارى: من خير أهل ملتكم؟ قالوا: حواري عيسى.
وقيل للرافضة من شر أهل ملتكم؟
قالوا حواري محمد يعنون بذلك طلحة والزبير.
أمروا أن يستغفروا لهم فسبوهم، فالسيف عليهم مسلول إلى يوم القيامة، ودعوتهم مدحوضة، ورايتهم مهزومة، وأمرهم متشتت، كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله، ويسعون في الأرض فساداً، والله لا يحب المفسدين.
 
قمة الخبث والتدليس أن يحرف الموضوع هذا المدلس الكاذب على طريقة ولاتقربو الصلاة ..


بينما الكاتب أكمل ومدح المغيره رضي الله عنه بكلام أهل السنه والجماعه وأنه مؤمن نزع الله الفتنه والغل منهم مستدلا بالآيه المذكور ..
وكان سرد هذا الموضوع والتطرق إلى هذه الحادثة جوابا ً على سؤال أحد

الروافض للكاتب في تويتر عن موقف السنه ولا أستبعد أن يكون هذا المدعو الجواليقي

فقد فاحت روائح مكر الدنائه والشخصنه في هذا الموضوع والتشهير

في المنتديات

وبلغت الوقاحه والحماقه في الحقد إلى التحريض لقطع رزقه والتهجم نباحاً على ذريته وأبنائه محاولاً الإصطياد في الماءالعكر
والتسلسل في السوس

نحن نختلف مع الكاتب محمد المليفي اختلافاً جذريا في بعض أطروحاته

وكما يقال أن الرد على سفاهة الروافض سفاهه ويجب ان نترفع عن اجترارالسفاسف والاصطياد في الماء العكر ..
لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس

1-يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه"
وقال .. من ذب عن عرض أخيه المسلم ذب الله عنه النار يوم القيامة }

2- رساله إلى كل جاهل و كلمة حق في قلم هذا الكاتب ..فقد نشأ وتربي بين أهل العلم

ومشايخ السنه وأشهر المفكرين ولا يزال ديوانه في مشرف عامر بأخوة وعلم هؤلاء الكرام وسيرته الذاتيه موجوده في موقعه الشخصي والإجازات والشهادت التي حصل عليها منهم


favicon.ico
YFrog

Flag this media


مصدر الصوره من موقعه الشخصي..

3سخرالكاتب قلمه في الدفاع عن أصحاب رسول الله وعرضه
حتي أتعب قلمه كما أتعب خصومه الروافض والعلمانيين

وقد خاص عدة معارك صحفيه مع كبارهم وأطلق زناد قلمه على عمائمهم ومحاربة الدوله الصفويه

وكان أول من رفع عليه المهري والشطي عدة قضايا والملعون ..ياسرحبيب


وكان أول كاتب كويتي يعري عملاء ايران مدافعاً عن هجومهم وذلك قبل تولي عهد ناصرالمحمد وحيدر في وقت تهرب فيه طوال اللحى والمشيخه عن المواجهه ...

مفضلاً ذلك على حساب نفسه ووقته وكان النتيجه لهذه المواقف المشهوده

1 رفع عدة قضايا عليه من الصفويين في المحاكم

2 التعرض لحملات تهديد من قبل السفير الإيراني وكذلك السفيرالأمريكي الذي نشر تهديده عن الكاتب في مانشيتات الصحف الأولى آنذاك

3 محاولة الروافض تشويه سمعة الكاتب وإطلاق الشتائم للنيل منه وقد بائت كل مكائدهم بالفشل
والقافلة تسير طالما هناك شرف الكلمة وصفاءالعقيده


يا سبحان الله أخذتك الغيرة والحمية مأخذها وبلغت نفسك في دفاعك عن المليفي مبلغها ،،

-هذا إن لم تكن أنت هو هو-

ولم تحرّك فيك شعرة واحدة من الغيرة على الصحابي ،، أين مخلوق أنت ،، وأي بشر!!!

الصحابة يخطؤون وننتقدهم ونطعن فيهم ونرضي اعداء الله لأجلهم عادي!!!!

أما أن يُمس محمد المليفي بالتقريع والتشهير فلا وألف لا!!!

أي شرف للكلمة بقي بعدما قال قوله هذا عن الصحابة وأي صفاء للعقيدة ما زال على حاله بعدما تم الطعن بمن حملوا وأصلوا لنا هذه العقيدة

أي ميزان عدل هذا الذي تنادون به ، ما لكم كيف تحكمون ألا ترعوون ،

والله ثم والله أنه ليس بيني وبين محمد المليفي أي أمور شخصية ولا خلافات خاصة من أي نوع

إلا دفاعا عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولن أسكت عنه ولن اتركه حتى يتوب ويرجع ويعلن للملأ عامة كما كتب على العام أنه اخطأ في حق الصحابة ، بغير ذلك فلن أسكت عنه مهما كلفني هذا الأمر ،

لو كان محمد المليفي عقيدته عقيدة الرافضة ودينه دين الأراذل ، فيكفيني باطله وعقيدته الفاسدة، ولكن أن يكون من اهل السنة وتصدر منه هذه الامور فلا وألف لا، وهيهات أن أسكت عن أعراض الصحابة الكرام...


 

هونها وتهون

عضو فعال
الجواليقي ارجو ان تعيد قراءة ما كتبه المليفي بتمعن ثم ان تطلب من الادارة حذف الموضوع ان كنت غيورا على الصحابة لانه فتح باب للرافضة تطعن بهم رضوان الله عليهم من خلاله
انت اما بينك وبين المليفي شيء او انك لم تقراء ما كتب او انك رافضي خبيث
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
سلام عليكم
ياجماعه من يطعن بالصحابة وغيرهم
اقولهم كلمة وحده بس
من أنت يا صعلووووووك


الحين ما عرفنا... صعلوك هل هي مدح ام ذم؟

يقول رسول الله صل الله عليه و آله:
وأما معاوية فصعلوك لا مال له . انكحي أسامة بن زيد . فكرهته . ثم قال : انكحي أسامة فنكحته . فجعل الله فيه خيرا ، واغتبطت .
 
قمة الخبث والتدليس أن يحرف الموضوع هذا المدلس الكاذب على طريقة ولاتقربو الصلاة ..


بينما الكاتب أكمل ومدح المغيره رضي الله عنه بكلام أهل السنه والجماعه وأنه مؤمن نزع الله الفتنه والغل منهم مستدلا بالآيه المذكور ..
وكان سرد هذا الموضوع والتطرق إلى هذه الحادثة جوابا ً على سؤال أحد

الروافض للكاتب في تويتر عن موقف السنه ولا أستبعد أن يكون هذا المدعو الجواليقي

فقد فاحت روائح مكر الدنائه والشخصنه في هذا الموضوع والتشهير

في المنتديات

وبلغت الوقاحه والحماقه في الحقد إلى التحريض لقطع رزقه والتهجم نباحاً على ذريته وأبنائه محاولاً الإصطياد في الماءالعكر
والتسلسل في السوس

نحن نختلف مع الكاتب محمد المليفي اختلافاً جذريا في بعض أطروحاته

وكما يقال أن الرد على سفاهة الروافض سفاهه ويجب ان نترفع عن اجترارالسفاسف والاصطياد في الماء العكر ..
لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس

1-يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه"
وقال .. من ذب عن عرض أخيه المسلم ذب الله عنه النار يوم القيامة }

2- رساله إلى كل جاهل و كلمة حق في قلم هذا الكاتب ..فقد نشأ وتربي بين أهل العلم

ومشايخ السنه وأشهر المفكرين ولا يزال ديوانه في مشرف عامر بأخوة وعلم هؤلاء الكرام وسيرته الذاتيه موجوده في موقعه الشخصي والإجازات والشهادت التي حصل عليها منهم


favicon.ico
YFrog

Flag this media


مصدر الصوره من موقعه الشخصي..

3سخرالكاتب قلمه في الدفاع عن أصحاب رسول الله وعرضه
حتي أتعب قلمه كما أتعب خصومه الروافض والعلمانيين

وقد خاص عدة معارك صحفيه مع كبارهم وأطلق زناد قلمه على عمائمهم ومحاربة الدوله الصفويه

وكان أول من رفع عليه المهري والشطي عدة قضايا والملعون ..ياسرحبيب


وكان أول كاتب كويتي يعري عملاء ايران مدافعاً عن هجومهم وذلك قبل تولي عهد ناصرالمحمد وحيدر في وقت تهرب فيه طوال اللحى والمشيخه عن المواجهه ...

مفضلاً ذلك على حساب نفسه ووقته وكان النتيجه لهذه المواقف المشهوده

1 رفع عدة قضايا عليه من الصفويين في المحاكم

2 التعرض لحملات تهديد من قبل السفير الإيراني وكذلك السفيرالأمريكي الذي نشر تهديده عن الكاتب في مانشيتات الصحف الأولى آنذاك

3 محاولة الروافض تشويه سمعة الكاتب وإطلاق الشتائم للنيل منه وقد بائت كل مكائدهم بالفشل
والقافلة تسير طالما هناك شرف الكلمة وصفاءالعقيده

سبحان الله هل تمنّ على الله بما قمت به وجاي الآن تستعرض إنجازاتك هنا،،،
والمحزن حقا أن تأتي وتعرض علينا السيرة الذاتيه الخاصة بك
وكأنك مقدمها إلى وزارة أو شركة تريد أن تتقدم لها بطلب للعمل..

من يعمل شيئا يعمله لله - إن كانت نيته خالصة لله - ويحاول بكل جهده ان يخفيه عن الناس ولا يظهره مظنة العجب بالنفس والرياء والسمعة والشهرة التي تودي بصاحبها المهالك...

وأنا اجزم يقيناً أن هذا الكلام هو من كلام المليفي شخصياً وسآتي لكم بالدليل القاطع على ذلك..

هو يقول :


وكان سرد هذا الموضوع والتطرق إلى هذه الحادثة جوابا ً على سؤال أحد الروافض للكاتب في تويتر عن موقف السنه ولا أستبعد أن يكون هذا المدعو الجواليقي

اولا ليس أنا هو من سأل ، والحمد لله الذي هدانا لنعمة الاسلام وجعلنا من اهل السنة..

ثانياً: عندما راجعت موضع الجواب في حسابك يا محمد المليفي لم أجد اسم السائل ولا أي شئ يدل على شخصيته ولا نكه أو اسم حسابه ، فقط الجواب!! فكيف يعلم أي إنسان بأن هذا الجواب هو لأحد الرافضة إلا ان تكون انت ولا أحد يعلم ذلك إلا أنت..

وهذه صورة توضيحة لذلك حتى يرى الجميع من هو المدلس الذي يروغ روغان الثعلب الماكر...

top4top_d916d5d16f1.jpg



ثالثاً: والطامة الكبرى التي اعترفت بها أنت بنفسك ان هذا الجواب الذي سطّرت فيه الطعن بالصحابي الكريم المغيرة بن شعبة وعرّضت فيه أيضا بخال المؤمنين معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما أنه جواب لسؤال احد الرافضة ، فكيف تطاوعك نفسك وكيف يطاوعك قلمك أن تهدي هذا الرافضي هذه الهدية وهي بالنسبة له دينه الباطل الذي يعتقده، وهو الطعن بالصحابة وانتقاصهم.. ألا خبت وخسرت ،

حتى هذه اللحظة لم تتراجع يا محمد المليفي عما اقترفته وتعلم جيداً عقوبة هذا الأمر في الشريعة الاسلامية وهو ( التعزير ) ولم تعلن أنك اخطأت في حق الصحابي المغيرة بن شعبة

بل إنك تصر على ذلك ، وأتمنى ان لا تأخذك العزة بالإثم

وعند ذلك أنا مضطر أن أرسل لهيئة كبار العلماء بكلامك هذا كله حتى يصدروا فتوى فيك وفي أمثالك
وليوقفوكم عند حدّكم

ولتكون عبرة لغيرك الذين يتخذون من الطعن في الصحابة الأجلاء وسيلة للشهرة والتكسب والتقرب من الأراذل الصفويين

وقد بلّغت فاللهم اشهد
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
محمد المليفي رجل دارس للشريعه وملم بهذه الامور فلا تسيؤون الضن به

والاوجب على الناقل ان ينقل نص السؤال وليس اجابة محمد المليفي فقط

 

Fire wall

عضو فعال
شاهد كيف رد الله كيدك في نحرك ؟
اتق الله يا الجواليقي وحذف الدجل وموضوعك الداج

ولا تصفي حساباتك وأحقادك القذره على حساب الصحابه رضي الله عنهم

والكاتب المليفي بريء من أشكالك واتهامك وهو معروف توجهه وجرئته في الدفاع عن أهل السنه

والصحابه والمجاهدين ولو كان اتهامك له في موضوع اخر ممكن تنرهم

هاردلك وحاول مره اخرى :إستنكار:
 
أعلى