هونها وتهون
عضو فعال
ارجو من الاخوة المشرفين تعديل الاية لوجود خطاء املائي ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
هذا ما كتبه المليفي لمن لم يجده
ما حدث بين سيدنا علي بن ابي طالب وبين معاوية ومن معه وكذلك الخطأ الجسيم الذي وقع من المغيرة بن شعبه في شتمه للإمام علي رضي الله عنه
وامتلاء قلوب بعض الصحابة على بعضهم البعض
إنما هي فتنة عظيمة تحدث عنها النبي عليه السلام قبل وفاته فقال( عمار تقتله الفئة الباغية)
وقد قال الله تعالى عما يجب أن يفعله المؤمنون مع الفئة الباغية وهي فئة معاوية بن أبي سيفان في محكم كتابه
فقال (( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا، فأصلحوا بينهما، فإن بـــــغت إحداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله، فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا، إن الله يحب المقسطين* إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم، واتقوا الله لعلكم ترحمون))
فالآية سمّت كلا الطائفتين بالمومنين وهي مصداق لحديث الرسول ( عمار تقتله الفئة الباغية ) ولم يقل الكافره
ولم يقل الفاسقة!
بل الباغية فقط
فالنفوس كانت ممتلئة آنذاك بسبب القتال الدائر وتوابعه
ولا شك أن المغيرة قد أجرم بحق نفسه في شتمه لعلي وهو لا يمثل إلا نفسه فضلا عن أن الصحابي الذي سمعه نهاه عما أجرم به لسانه بحق مولانا علي.
ولا توجد أي رواية عن إصراره على الشتم بعد التنبيه
ثم الأهم من هذا كله ان أهل السنة والجماعة وهم أهل الحديث والدليل والأثر وليس أهل الخرافات والشرك والأساطير قد كتبوا أبواباً كاملة في فضائل سيدنا علي
والأهم من هذا أن ما حصل بين الصحابة الكرام يختمه الله تعالى بقوله
الحق عن حالهم مع بعضهم البعض فور دخولهم للجنة :
(( ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين ))
انتبه الى تعبير الآية كيف هو خطير للغاية وفاضح لحال قلوب المؤمنين بين بعضهم البعض !
(( الغل )) وهي الحقد والكراهية الشديدة !
اي ماتوا وما زال في قلوبهم غل وحقد وكراهية لبعضهم البعض
ولا يوجد علاج عند الله لهم إلا ( النزع )
والنزع هو أشد انواع الإزالة وليس اسهلها!
فهو لم يقل ( وأزلنا ) ما في صدورهم
وإنما قال ونزعنا !!
دلالة على عِظم ما في صدورهم
وعلى هذا فنحن أهل السنة لا نرى كل هذه الشتائم بل والقتال المرعب الذي حدث بين الصحابة إلا من هذا القبيل
وخير الصحابة الذين طبق هذا المنهج هو سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه
فهو فقيه الأمه ومن قدواتها الكرام وهو بنفسه الذي آخى بين الصحابة الكرام
وأوقف القتال وتصالحت الأمة
ولو أن الحسن كان يرى من قاتلوا أبيه كفااااار والعياذ بالله
لما تصالح معهم وصار تحت كنف حكمهم
لذلك جاء في الحديث الصحيح عن المصطفى وهو يثني على السبط الحسن فيقول (( إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح الله به بين فئتين من المسلمين ))
وأكرر انتبه للفظ النبوي (( فئتين من المسلمين ))!
ولقد وقع فعلا ما اخبر به النبي ونسأل الله ان يحشرنا مع الرسول وآله والصحب الكريم
آمين
أما الذي يريد أن يكفر بقوله تعالى
(( ونزعنا ما في صدورهم من غلٍ ))
فهذا مريض بالحقد على العرب والمسلمين ولا ينفع معه النقاش
وجهنم واسعة للغاية له ولأمثاله.
اخوك
محمد المليفي.
.
ما قاله المليفي حق / وما رايك بما قاله عالمكم وشيخكم هنا / بالاسفل
لـتكبيــر الــصورهـ إضغــط هنــا, حجم الصورهـ قبل التصغيـر1023x742.
ليس المراد بعدالة الصحابة – رضي الله عنهم – عصمتهم من الخطأ والنسيان والذنوب والعصيان ، فالعصمة لم تثبت لأحد بعد الأنبياء – عليهم الصلاة والسلام، وإنما المراد بعدالتهم – رضي الله عنهم – براءتهم من النفاق ، وصدق محبتهم لله ورسوله، وأنهم لا يتعمدون الكذب على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في ( منهاج السنة ) ( 1/306-307) : " الصحابة يقع من أحدهم هنات ، ولهم ذنوب ، وليسوا معصومين ، لكنهم لا يتعمدون الكذب ، ولم يتعمد أحد الكذب على النبي – صلى الله عليه وسلم – إلا هتك الله ستره " ا.هـ، والدليل على ذلك : ما جاء في ( صحيح البخاري (6780) ) في قصة الرجل الذي جيء به عدة مرات وهو يشرب الخمر ويجلد، فلما لعنه أحد الصحابة نهاه النبي – صلى الله عليه وسلم-، وقال : " لا تلعنوه، فو الله ما علمت إنه يحب الله ورسوله ". وقصة حاطب بن أبي بلتعة – وهي مخرجة في الصحيحين [البخاري (4890) ومسلم (2494)] – معروفة ، فإنه اتهم بالتجسس على المسلمين ، ومع ذلك نفى عنه النبي – صلى الله عليه وسلم – الكفر ، وقال : " وما يدريك لعل الله اطلع على أهل بدر ، فقال : اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم " .
هل بعد الزنى و السرقه و شرب الخمر ...نقول عنهم عدول...هل كيف عدول ؟!
و هل كيف لا يجوز انتقادهم؟!
منطق غريب
قمة الخبث والتدليس أن يحرف الموضوع هذا المدلس الكاذب على طريقة ولاتقربو الصلاة ..
بينما الكاتب أكمل ومدح المغيره رضي الله عنه بكلام أهل السنه والجماعه وأنه مؤمن نزع الله الفتنه والغل منهم مستدلا بالآيه المذكور ..
وكان سرد هذا الموضوع والتطرق إلى هذه الحادثة جوابا ً على سؤال أحد
الروافض للكاتب في تويتر عن موقف السنه ولا أستبعد أن يكون هذا المدعو الجواليقي
فقد فاحت روائح مكر الدنائه والشخصنه في هذا الموضوع والتشهير
في المنتديات
وبلغت الوقاحه والحماقه في الحقد إلى التحريض لقطع رزقه والتهجم نباحاً على ذريته وأبنائه محاولاً الإصطياد في الماءالعكر
والتسلسل في السوس
نحن نختلف مع الكاتب محمد المليفي اختلافاً جذريا في بعض أطروحاته
وكما يقال أن الرد على سفاهة الروافض سفاهه ويجب ان نترفع عن اجترارالسفاسف والاصطياد في الماء العكر ..
لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس
1-يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه"
وقال .. من ذب عن عرض أخيه المسلم ذب الله عنه النار يوم القيامة }
2- رساله إلى كل جاهل و كلمة حق في قلم هذا الكاتب ..فقد نشأ وتربي بين أهل العلم
ومشايخ السنه وأشهر المفكرين ولا يزال ديوانه في مشرف عامر بأخوة وعلم هؤلاء الكرام وسيرته الذاتيه موجوده في موقعه الشخصي والإجازات والشهادت التي حصل عليها منهم
YFrog
Flag this media
مصدر الصوره من موقعه الشخصي..
3سخرالكاتب قلمه في الدفاع عن أصحاب رسول الله وعرضه
حتي أتعب قلمه كما أتعب خصومه الروافض والعلمانيين
وقد خاص عدة معارك صحفيه مع كبارهم وأطلق زناد قلمه على عمائمهم ومحاربة الدوله الصفويه
وكان أول من رفع عليه المهري والشطي عدة قضايا والملعون ..ياسرحبيب
وكان أول كاتب كويتي يعري عملاء ايران مدافعاً عن هجومهم وذلك قبل تولي عهد ناصرالمحمد وحيدر في وقت تهرب فيه طوال اللحى والمشيخه عن المواجهه ...
مفضلاً ذلك على حساب نفسه ووقته وكان النتيجه لهذه المواقف المشهوده
1 رفع عدة قضايا عليه من الصفويين في المحاكم
2 التعرض لحملات تهديد من قبل السفير الإيراني وكذلك السفيرالأمريكي الذي نشر تهديده عن الكاتب في مانشيتات الصحف الأولى آنذاك
3 محاولة الروافض تشويه سمعة الكاتب وإطلاق الشتائم للنيل منه وقد بائت كل مكائدهم بالفشل
والقافلة تسير طالما هناك شرف الكلمة وصفاءالعقيده
سلام عليكم
ياجماعه من يطعن بالصحابة وغيرهم
اقولهم كلمة وحده بس
من أنت يا صعلووووووك
قمة الخبث والتدليس أن يحرف الموضوع هذا المدلس الكاذب على طريقة ولاتقربو الصلاة ..
بينما الكاتب أكمل ومدح المغيره رضي الله عنه بكلام أهل السنه والجماعه وأنه مؤمن نزع الله الفتنه والغل منهم مستدلا بالآيه المذكور ..
وكان سرد هذا الموضوع والتطرق إلى هذه الحادثة جوابا ً على سؤال أحد
الروافض للكاتب في تويتر عن موقف السنه ولا أستبعد أن يكون هذا المدعو الجواليقي
فقد فاحت روائح مكر الدنائه والشخصنه في هذا الموضوع والتشهير
في المنتديات
وبلغت الوقاحه والحماقه في الحقد إلى التحريض لقطع رزقه والتهجم نباحاً على ذريته وأبنائه محاولاً الإصطياد في الماءالعكر
والتسلسل في السوس
نحن نختلف مع الكاتب محمد المليفي اختلافاً جذريا في بعض أطروحاته
وكما يقال أن الرد على سفاهة الروافض سفاهه ويجب ان نترفع عن اجترارالسفاسف والاصطياد في الماء العكر ..
لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس
1-يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه"
وقال .. من ذب عن عرض أخيه المسلم ذب الله عنه النار يوم القيامة }
2- رساله إلى كل جاهل و كلمة حق في قلم هذا الكاتب ..فقد نشأ وتربي بين أهل العلم
ومشايخ السنه وأشهر المفكرين ولا يزال ديوانه في مشرف عامر بأخوة وعلم هؤلاء الكرام وسيرته الذاتيه موجوده في موقعه الشخصي والإجازات والشهادت التي حصل عليها منهم
YFrog
Flag this media
مصدر الصوره من موقعه الشخصي..
3سخرالكاتب قلمه في الدفاع عن أصحاب رسول الله وعرضه
حتي أتعب قلمه كما أتعب خصومه الروافض والعلمانيين
وقد خاص عدة معارك صحفيه مع كبارهم وأطلق زناد قلمه على عمائمهم ومحاربة الدوله الصفويه
وكان أول من رفع عليه المهري والشطي عدة قضايا والملعون ..ياسرحبيب
وكان أول كاتب كويتي يعري عملاء ايران مدافعاً عن هجومهم وذلك قبل تولي عهد ناصرالمحمد وحيدر في وقت تهرب فيه طوال اللحى والمشيخه عن المواجهه ...
مفضلاً ذلك على حساب نفسه ووقته وكان النتيجه لهذه المواقف المشهوده
1 رفع عدة قضايا عليه من الصفويين في المحاكم
2 التعرض لحملات تهديد من قبل السفير الإيراني وكذلك السفيرالأمريكي الذي نشر تهديده عن الكاتب في مانشيتات الصحف الأولى آنذاك
3 محاولة الروافض تشويه سمعة الكاتب وإطلاق الشتائم للنيل منه وقد بائت كل مكائدهم بالفشل
والقافلة تسير طالما هناك شرف الكلمة وصفاءالعقيده
وكان سرد هذا الموضوع والتطرق إلى هذه الحادثة جوابا ً على سؤال أحد الروافض للكاتب في تويتر عن موقف السنه ولا أستبعد أن يكون هذا المدعو الجواليقي