الهزيمة من إيران ..!! متى تحدث .. ؟؟

الفهـد

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى






بما ان الاحداث الاخيرة اخذت اتجاه يضع احتمالية لو واحد في المئة في حدوث حرب في منطقتنا مابين مملكتنا العربية السعودية ضد ايران الفارسية بعد ان وصل الامر ما بين البلدين الى امور لا بد ان يخرج منها الاقوى لفرض اجندته على الاخر وبعد ان اصبح اللعب على المكشوف خاصة بعد اغتيال رفيق الحريري عن طريق حزب الات وقتل اهل السنة في العراق وفي سوريا ومحاولة قلب الحكم في البحرين وزعزعة امن الكويت وبسط النفوذ الايراني بداخلها ودعم المظاهرات التخريبية في المنطقة الشرقية ودعم الحوثيين ووصولا ً لمحاولة اغتيال السفير السعودي والتهديد بالاغتيالات داخل المملكة وبأعمال عنف اثناء موسم الحج !
إذا المعركة ان حدثت ؟
متى سوف تكون الغلبه بإذن الله لسعودية ؟

ومن الاسباب التي سوف تؤدي الى النصر بعد توفيق الله هو اعادة تقريب رجال الدين وابعاد العلمانيين عن مراكز اتخاذ القرار والمحافظة على المجتمع المتدين ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) فرجال الدين هم من بإستطاعتهم تجيش كافة شباب المجتمع المتشوق لجهاد والشهادة في سبيل الله وميادين الشيشان وافغانستان والبوسنة تشهد بشجاعة شباب هذه الأمة بالاضافة الى القدرات العسكرية التي تملكها المملكة التي لا يستهان بها خاصة في قطاعي " السلاح الجوي والدفاع الجوي " ايضا الاقتصاد القوي للمملكة يتيح لها تمويل المعركة إن طال مداها ، وهذا جانب مهم لا يمكن اغفاله فـ مبدأ ربط الحزام على طريقة عبد الناصر في مثل هذه المعارك اثبت على مر التاريخ عدم جدواه .
بالاضافة انه يجب اعادة وحدة الصف الخليجي " فالوضع الحالي سيء " والوقوف مع حليفنا الاستراتيجي جمهورية باكستان ومساعدتها فيما تواجهه من معارك داخلية وتغلغل استخباراتي ايران من اطراف باكستانية تتفق مع ايران في المذهب فالجبه الشرقية لأيران سهل اختراقها بالتعاون مع اهالي بلوشستان . بالاضافة الى تأكيد والاسراع بالاتفاقيات العسكرية مع دولتي الاردن والمغرب .


إذا متى تحدث الهزيمة من إيران لا قدر الله !!
هو حدوث عكس ما ذكرته اعلاه بالاضافة ان هناك امور وتصرفات سياسية قد حدثت من دول الجوار يجب اخذ الحذر والاحتياط منها فما نجده من هذه الدول من تردد في مواقفها واحيانا وصل بها الامر اللى تغيير كامل بإتجاه الضد يجعل الامر غير مطمئن !!

فـ قطر على سبيل المثال ما زال لديها تحفظ تجاه حكام المملكة بسبب مواقف تاريخية سابقة حتى وان كان الظاهر في الاونه الاخيرة يسوده غزل ما بين الطرفين اللى ان جانبها لا يمكن الوثوق به فهي تجيد مقولة ( ما انساه لك ) ومن مبدأ شخصنة المواقف واكبر مثال على ذلك تعاملها السلبي مع احداث البحرين الاخيرة فالواضح ان قطر لم تنسى جزيرة حوار التي كسبتها البحرين اواخر التسعينات عن طريق محكمة العدل الدولية بعد نزاع دار ما بين البلدين وصل الامر فيه اللى المواجهة العسكرية في عام 1986 ! وايضا ً لا يمكن ان نتجاهل زيارة امير قطر الى طهران بعد احداث البحرين !!
ومن هذا المنطلق انا غير مطمئن من جانب قطر فـ معركة الخفوس الحدودية التي حدثت بين البلدين ( المملكة وقطر ) في أوائل التسعينات بعد تحرير الكويت و موقف المملكة تجاه إمارة الشيخ حمد بعد الإطاحة بوالده زادت الامور ضبابية !! مع العلم ان هناك معركة تحدث الان على أرض الواقع هي وان كانت اعلامية اللى ان لها تأثير قوي متمثلا ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية تجاه سياسة المملكة وحلفائها .
بالاضافة ان دولة قطر لديها مشكله في حجم مساحتها فمن الطبيعي ان يكون لها طموح و تنظر اللى المستقبل والى نموها السكاني وهذا امر طبيعي مزروع بداخل الملوك او الامراء على مر التاريخ لديهم حب التملك وتوسعة مماليكهم ومن اهم صفات الشيخ حمد أنه رجل طموح جعل من قطر دولة لها مكانه مرموقة في العالم في كافة المجالات فإذا لا يمكن اهمال احتمالية التحالف مع ايران ان وعدتها الاخيرة بإعطائها جزء من مساحة المنطقة الشرقية ( في السياسة كل شيء جايز ومحتمل وقوعة ) .


دولة الكويت !! بصراحة الامر في الكويت معقد جدا وبما ان قوانين البلد لديهم تمنع التطرق لسياسة ولي الامر والمساس بالذات الاميرية والمنتدى هنا يعتبر كويتي ويخضع لهذه القوانين فلن استرسل كثيرا اللى ان هناك نقاط لا بد التطرق لها .
لا شك بان غالبية الشعب الكويتي مع المملكة في السراء والضراء اللى ان حكومة دولة الكويت لها مواقف احيانا لا يوجد لها ما يبررها مثال على ذلك موقفها مع المملكة في حربها ضد الحوثيين فهي اعلنت في يومها الاول وقوفها مع المملكة ضد ما يزعزع امنها وفي اليوم الذي بعده يذهب رئيس الحكومة الى طهران !!!! تصرف غير مطمئن . جمع الاموال في العلن وإرسالها الى الحوثيين وعلى مرأى من الحكومة !! تصرف غير مطمئن . سرقة الاسلحة من معسكرات الجيش الكويتي وفي اليوم الذي بعده يتم الاعلان بالقبض على مهربين في منفذ الخفجي ( القبض تم عن طريق الأمن السعودي ) هل تم تسهيل خروجهم من الكويت ! وكل هذا حدث مصادفتا مع احداث العوامية الاخيرة !! تصرف غير مطمئن . القبض على الشبكة الجاسوسية في الكويت وفي اليوم الذي يليه يذهب رئيس الامة الكويتي مع وفد برلماني الى طهران لإرضائهم !! تصرف غير مطمئن القنوات الاعلامية "ايرانية الهوى" التي تخرج من دولة الكويت على مرأى من الحكومة الكويتية !! تصرف غير مطمئن . تهجم بعض السياسيين في الكويت على المملكة وعلى ملكها وعلى مرأى من الحكومة الكويتية !! تصرف غير مطمئن . بصراحة سياسة كل يوم لها لون و حديث المسئولين الكويتيين في السنوات الاخيرة على ان دولة الكويت تأخذ الحياد وهي دولة محايده تحافظ على علاقاتها الطيبة مع جميع دول الجوار يجعل الأمر غير مطمئن
ملاحظة مهمه ( سياسة الشيخ عبد الله السالم تختلف عن سياسة الشيخ جابر الله يرحمه وسياسة الشيخ صباح تختلف عن من سبقوهـ ) مجرد مثال لفكرة اتمنى انها وصلت !

سلطنة عمان الجبهه الجنوبية الشرقية !! معروفة المذهب والهوى فهي ان لم تدعم ايران فاضعف الايمان سوف تأخذ موقف الحياد .

جمهورية مصر !! بعد خلع الرئيس حسني مبارك اصبح غالبية الشعب المصري والصفوة السياسية فيه ينظر للمملكة نظرة سلبية ! بالاضافة العقدة النفسية التي سيطرت عليهم ضد كل ما قام به مبارك من سياسات خارجية ادت الى فعل نقيض ما كان يقوم به فمثلا عودة العلاقات الدبلوماسية مع ايران !! والسماح لسفن الحربية الايرانية بالمرور عبر قناة السويس بالاضافة الي ان الشعب المصري حساس في طبيعته فدائما تختلط بداخله مشاعر لا يمكن الاطمئنان لها .

جمهورية العراق الجبهه الشمالية !! التاريخ يقر بحدوث خطأين استراتيجيين قلبت الطاولة وقلبت موازين القوى الأول أخطأ صدام في احتلال الكويت والثاني اخطأت دول الخليج في السماح بإحتلال العراق لا يمكن ان نتجاهل ذلك لذا الواقع يقول بأن العراق الأن تتشوح بالسواد عن بكرة ابيها وان كان في السابق نظام صدام يشكل مصدر تهديد لأمن الخليج فالأن نظام عِرقإيران اشد تهديدا ً لذا هي منطقة خصبة لفتح جبهه شمالية على المملكة .


جمهورية اليمن الجبهه الجنوبية !! ان فقد الرئيس صالح الحكم في اليمن فسوف يكون مردوده سلبي على المملكة اللى اذا نجحت المملكة في تسليم السلطة لمن تأمن ظهرها له فالحوثيين متربصين . وبإستطاعة ايران ان ترسل مئات الالوف من الجيش الايران عن طريق البحر لفتح الثغرات من جهة الجنوب اليماني .


طبعا لم اتطرق للقوى العظمى لأن هذه الدول بإختصار تتعامل مع الاقوى على الارض وتنظر الى مصالحها فايهم افضل لأمريكا ؟
ايران التي جربتها في احتلال العراق وسلمتها ابار النفط ودعمتها في احتلال افغانستان وقامت بحماية اسرائيل عن طريق حزب الات الذي اوقف انطلاق المقاومة الفلسطينية من جنوب لبنان بالاضافة الى عقيدتهم السوداء التي لا تدعوا الى الجهاد ضد غير المسلمين الى بعد خروج المهدي المنتظر ( هنا يتفقون مع نظرية المحافظين في امريكا في هدم المسجد الاقصى وخروج المسيح )
أو السعودية التي تصدر للعالم ولأمريكا المجاهدين والفكر الجهادي ؟
مع ملاحظة أن الاقتصاد العالمي وخاصة الاقتصاد الامريكي يمر بأسوء حالاته وعائدات بيع السلاح يساعد في تحسين اقتصادها المهدد .

في الختام
يجب ان نعلم بأن الأمر كله بيد الله تعالى حيث قال ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء)
ونذكر ايضا بأن الله تعالى قال ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة )
واقول كما قال الشافعي رأي صواب يحتمل الخطأ ورأي غير خطأ يحتمل الصواب .
 
ما ذكرت الامارات ولا تنسى ان صارت مواجهة بينها وبين السعودية على البحر و اسر جنود سعوديين على المنطقة الحدودية اللي متهاوشين عليها قبل شهور


يعني الحين بتقول ان عمان محايدة
قطر احتمال كبير تكون ضد السعودية
الكويت وضعها غير مطمئن و لها سوابق في دعم ايران ضد السعودية

والامارات ما ندري شنو رايك فيها
 

الفهـد

عضو فعال
ما ذكرت الامارات ولا تنسى ان صارت مواجهة بينها وبين السعودية على البحر و اسر جنود سعوديين على المنطقة الحدودية اللي متهاوشين عليها قبل شهور


يعني الحين بتقول ان عمان محايدة
قطر احتمال كبير تكون ضد السعودية
الكويت وضعها غير مطمئن و لها سوابق في دعم ايران ضد السعودية

والامارات ما ندري شنو رايك فيها


موقف دولة الإمارات في احداث البحرين كان مشرفا ً وقامت بإرسال قوات
ولا تنسى بأن الامارات لديها جزر محتله عن طريق إيران فإذا جانبها مضمون .
 
كلام ممتاز وعقلاني جداً ,, الحدود البريه بين السعوديه وايران ثلاث يربطها كلاً من :

1- الحدود العراقيه ونعلم والكل يعلم بإن العراق للاسف اصبح محافظه ايرانيه ..
2- الجنوب اذا اتجهت الامور للأسوء لاقدر الله في اليمن وقوية شوكة الحوثيين وتم دعهم سيصبحون نقطه وصل بين الايرانيين والحدود البريه السعوديه ..
3- الثالث وهو الأخير واتمنى من الله ان يكذب احساسي ولكن سأقوله ,, هي الكويت ياصاحبي نعم الكويت !! فـ خلايا الحرس الثوري والايرانيين المتواجدين بعشرات الألوف اتوقع ينتظرون الضوء الاخضر لأنطلاقتهم وفتح جبهه بريه بيننا وبينهم ..

سياسة ايران تعتمد على الموجات البشريه ( الإغراق ) وهذه السياسه الحربيه تتطلب حدود بريه مثل ماحصل بالعراق حيث تم اغراق الحدود بالجيوش الايرانيه ,, على الحكومه السعوديه ان تفتح باب التجنيد لأيقاف هذا الموج الذي سيداهمنا ان حصلت حرب لاقدر الله ,, على الحكومه السعوديه ان تبعد التيارات الليبراليه والعلمانيه فـ والله لم تطئ خيول المسلمين بلاد الفرس والصين الا بقوة الدين وعزة الأسلام الأسلام الحقيقي وليس اسلام ( امريكا ) الذي يتبعه البعض ..

على الحكومه السعوديه ان تتخلى عن السياسه ( الدفاعيه ) ومقولة لاتتحرشو فينا لاننا ماتحرشنا فيكم ,, على الحكومه ان تدعم البلوش الذين يطالبون بإستقلاليتهم وهم من اهل السنه والجماعه وذاقو من النظام الأيراني سوء العذاب وهم على أتم الاستعداد لحمل السلاح ضد حكومة ايران ولكن اين الدعم ؟؟ لك الله حتى ابو منتصر البلوشي صاحب قناة وصال الفارسيه لم يتم دعمه وهو يدعو الى الخير ولم تستغله الحكومه خصوصاً انه ابن زعيم التيار السني في بلوشستان وكلمته مسموعه ومعروف جداً ,,, على الحكومه ان تصعد قضية الأحواز المنسيه حتى لو صمتت الامارات لأن تصعيد هذه القضيه يبعث الأمل في نفوس العرب ببلاد فارس وحلم الأستقلاليه سواء كانو سنه او شيعه لأنهم عرب شربو من الكأس الفارسي السم وفي كل يوم يرون المشانق ,, ولاتنسى الأكراد الذين رفعو السلاح في وجه النظام الأيراني مطالبين بالاستقلال ولازالو ليومك هذا يحصدون ارواح الحرس الثوري وابحث باليوتيوب عنهم Pajk ,, ياعزيزي الفهد هناك 40 مليون يعيشون في ايران يتمنون زوال الحكومه الأيرانيه اين حكومتنا عنهم لماذا لاتستغلهم سواء كانو بلوش او عرب او اكراد مثل ما استغلت ايران عبيدها بالحدود العربيه تحت مسمى ال البيت وهم يقصدون بيت آل ساسان ..
 

Opinon

عضو فعال
السياسه السعوديه دهاء ..

من الصعب تخطو ا خطوه ايران ضدها ..

لانها تعلم الصف العربي بجانب السعوديه ..

والدول العظمى تربطها علاقات كبيره بالسعوديه وأولهم الصين ..

واي تحرك ايراني ضد السعوديه لا تنسا بأن باكستان مع السعوديه غلباً وغالباً

وباكستان مكان استراتيجي مؤثر لايران ..

السعوديه دهاء ولكن في بروده بالتعامل ..

 
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى






دولة الكويت !! بصراحة الامر في الكويت معقد جدا وبما ان قوانين البلد لديهم تمنع التطرق لسياسة ولي الامر والمساس بالذات الاميرية والمنتدى هنا يعتبر كويتي ويخضع لهذه القوانين فلن استرسل كثيرا اللى ان هناك نقاط لا بد التطرق لها .
لا شك بان غالبية الشعب الكويتي مع المملكة في السراء والضراء اللى ان حكومة دولة الكويت لها مواقف احيانا لا يوجد لها ما يبررها مثال على ذلك موقفها مع المملكة في حربها ضد الحوثيين فهي اعلنت في يومها الاول وقوفها مع المملكة ضد ما يزعزع امنها وفي اليوم الذي بعده يذهب رئيس الحكومة الى طهران !!!! تصرف غير مطمئن . جمع الاموال في العلن وإرسالها الى الحوثيين وعلى مرأى من الحكومة !! تصرف غير مطمئن . سرقة الاسلحة من معسكرات الجيش الكويتي وفي اليوم الذي بعده يتم الاعلان بالقبض على مهربين في منفذ الخفجي ( القبض تم عن طريق الأمن السعودي ) هل تم تسهيل خروجهم من الكويت ! وكل هذا حدث مصادفتا مع احداث العوامية الاخيرة !! تصرف غير مطمئن . القبض على الشبكة الجاسوسية في الكويت وفي اليوم الذي يليه يذهب رئيس الامة الكويتي مع وفد برلماني الى طهران لإرضائهم !! تصرف غير مطمئن القنوات الاعلامية "ايرانية الهوى" التي تخرج من دولة الكويت على مرأى من الحكومة الكويتية !! تصرف غير مطمئن . تهجم بعض السياسيين في الكويت على المملكة وعلى ملكها وعلى مرأى من الحكومة الكويتية !! تصرف غير مطمئن . بصراحة سياسة كل يوم لها لون و حديث المسئولين الكويتيين في السنوات الاخيرة على ان دولة الكويت تأخذ الحياد وهي دولة محايده تحافظ على علاقاتها الطيبة مع جميع دول الجوار يجعل الأمر غير مطمئن
ملاحظة مهمه ( سياسة الشيخ عبد الله السالم تختلف عن سياسة الشيخ جابر الله يرحمه وسياسة الشيخ صباح تختلف عن من سبقوهـ ) مجرد مثال لفكرة اتمنى انها وصلت !


هذي اغسل ايدك منها
الاغلبيه منهم حق كلام وشعارات اما الافعال فهي للاقليه الرافضه عندهم
 
ولا تنسى بعد ان ايران لها استثمارات كبيرة في دبي ممكن تؤثر على اقتصادها و بعد ايرانيين و رجال اعمال كثير

\يعني الامارات تقدر تخلي ايران على الحديدة .... لان ايران مالها الا تشحذ من دول الخليج لان مافي احد معطيها وجه
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
عزيزي لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ,,

وقوفنا مع السعودية حتى لو ولي الامر لم يوافق ,, 89% من شعب الكويت سني المذهب والعقيدة ولا اتوقع من قيادة الكويت عدم الوقوف مع المملكة ,, ولا يغرونك مطايا ايران فهم خونة والعائلة الحاكمة تعلم ذلك ولكن ماخذينهم على قد عقلهم ,,

اما رئيس الوزراء فأتفق معاك انه ايراني الهوى وسنسقطة ان شاء الله قريبا وتتعدل الامور ,, والحياد مع الكل الا مع دول الخليج فهي امننا وعمقنا الاستراتيجي والديني والعرقي ,,

فنحن معكم للموت يا سعودي ,, والف لعنة على الطاغوت الايراني وجيشة السكراب الجائع الوصخ,,
 

عمر6789

عضو مميز
اخوي لاحظت بانك بنيت موقفك على موقف الحكام ولم تبنيه على موقف الشعوب كن على يقين بان جميع حكام الدول التي ذكرتها سوف تعمل الف حساب لمواقف شعوبها في حالة حدوث الحرب هل تتوقع من الشعب الكويتي ان يقف مكتوف اليدين مستحيل بل سوف يدخل هذه الحرب بالنفس والنفيس هل تتوقع القبائل العراقيه بوسط العراق والانبار وبالشمال وبعض القبائل الموجوده بجنوب العراق سوف تغمض العين عن حرب طرفها فرس وعرب من المستحيل هل تتوقع من قبائل اليمن ومن المهره ومن قبائل لها روابط بالقبائل بنجران ان تسكت مستحيل هل تتوقع من الشعب القطري والاغلبيه منهم مكونه من قبائل المره والهواجر وهم تمتد اصولهم للسعوديه سوف يغمضون العين هل تتوقع من ابناء زائد ان تموت فيهم النخوه العربيه ويسكتوا مستحيل هل تتوقع من شعب عمان ان يسمح للفرس بالعبور على اية ارض عربيه هل نسيت ان العروبه تجري بدماء 350 مليون عربي وسوف يثورون كالبركان هل نسيت مليار مليون مسلم تحتوي ارض السعوديه على اعظم مشاعرهم المقدسه هل سوف يسمحون للفرس بالوصول لها هل نسيت باكستان النوويه وهل نسيت تركيا القويه كن على يقين انه لولاهذه الامور لما تردد اهل العمائم من محاولة القيام بمثل هذه المغامره ولاكنهم يعرفون جميع هذه الامور دمت لي
 
أعلى