اسجنوا مقتحمي البرلمان او إعدموهم إن شئتم !

حمد

عضو بلاتيني
ماذا لو كان من بين المتظاهرين في الارادة مندس شارك في اقتحام مجلس الامة واحرق القاعة ؟ , او ماذا لو فعل مثل هذا التصرف شاب متحمس وغاضب وكافر باكذوبة الدستور وباكذوبة مجلس الامة ؟ , كما الذي قام بلكم رئيس الوزراء الايطالي الذي استقال قبل ايام ( بالمناسبة برلسكوني لم يقاضي من ضربه واحترم طريقة تعبير المواطن عن غضبه حتى وهي بهذا السوء! ).

التظاهرات هي تصرف غير منظم وسقف التجاوزات بها على القانون يكون مفتوحا , ولذلك فإن الديمقراطية - الحوار - الفضيلة والمعرفة! , اوجدت بشروط مهمة مثل الشفافية والصرامة في محاسبة المتجاوزين وخصوصا ممن اوكلت لهم المسئوليات العامة في الدولة , فتجد أقل فضيحة او فعل خاطئ من الممكن ان تؤدي الى مبادرة رئيس او وزير بالاستقالة او الإقالة , وهذه الحساسية السياسية المرتبطة بالشفافية وبحرية التعبير وحرية الاطلاع على المعلومات هي أصل الثقة وهي أهم اساس للإختلاف المستقر .

وهذا النظام هو نقيض الفوضى , ومن اشكال الفوضى هي التظاهر في الشوارع , ولذلك فإن هذا النظام اوجد بهذا القدر من الاحكام المتميز بإحترام الناس يتم التعامل به - بنظافة - كعمل على عدم الدفع بالناس للخروج الى الشارع وما قد يترتب على مثل هذه الفوضى من فوضى أكبر .

طبعا , الشائع اليوم في الكويت هو تعلق - السلطة والحكومة الفاسدة والموالين والمتمصلحين ماديا ومذهبيا وخدماتيا ووعاظ السلاطين وصحافة التخلف والجهل والكذب ومثقفي الإمعية !- بآخر نتائج الفوضى , فهم لم يتحدثوا عن الفساد وعن سلب صلاحيات مجلس الامة وعن رشوة الجهاز الرقابي ولا عن التدخل الانتخابي ولا عن الفساد المالي ولا عن ضياع النظام العام وهيبة القانون وتفشي الظلم , وهم حتى لو يدعموا التحركات الشبابية السابقة التي بدأت بالعام 2009 واستمرت الى يومنا هذا , وهم لم يأتوا بآلية واضحة لانتشال البلد من مستقنعها , وهم لم يخوضوا في الشارع ولو يوما منذ اعتصامات نبيها خمسة , هم فقط تحدثوا وشجبوا واستنكروا وانتقدوا حادثة اقتحام مجلس الامة ولا شئ آخر !.

أحداث أمريكا وبريطانيا ..

لاشك أن ما حصل في الكويت يختلف تماما عما هو حاصل هناك لإختلاف الواقع السياسي هناك , ففي بريطانيا على سبيل المثال احرقت مئات الممتلكات الشخصية والعامة بها , وفي تلك الدول حاولت قوات الامن تطبيق القانون على المخربين والناس هناك كانت تطالب بتطبيق القانون على المخربين لماذا ؟ , لأنها دول بها حكومات تحترم وتطبق القانون على الكبير قبل الصغير , وليس من بين اعضاءها في البرلمانات ولا من بين وزراءهم من تورط في قضية شيكات وحسابات محولة الى النيابة وواسطة ومحسوبية وعلاج بالخارج ومناقصات والى آخره من الفضائح الكويتية ! , وبالتالي فإن الناس ( ومنهم المعارضين ) تتقبل تطبيق القانون على كل مخرب يدان في قضايا التخريب والعنف وما شابه !, واساس تلك المظاهرات اقتصادي بحت ويختلف تماما عن الحال هنا.

والوضع في تلك الدول يختلف , مع ما حصل في البرلمان الجورجي الشبيه الى حد كبير بالوضع الكويتي , فثورة الزهور لحقت بالرئيس شيفرناندزة الى داخل البرلمان بالجلسة الاولى له بعد الانتخابات المزورة , و هو الفعل الذي ضيق على الرئيس واسقطه بعد فترة قليلة .

نعود للكويت ..

هناك قانون , وهناك دستور - وهو دستور قد دعوت لحرقه قبل ايام من حادثة اقتحام المجلس ! , هذا الدستور وهذا القانون لا يظهران بشكل عادل , ويستغلان ابشع استغلال حسبما تريد السلطة التنفيذية واصحابها من المواطنين من ذوي الأعين العوراء !, ولذلك فإن رفضا كبيرا واستنكارا للدعوة المطلقة لمعاقبة مقتحمي مجلس الامة .

ومع ذلك أقول , إن كانوا أخطأوا فليطبق القانون عليهم , النواب والشباب , ليطبق القانون عليهم دون غيرهم حتى ترضى جماعة المثقفين اياهم!, فبالنسبة لي لن يهم لو تم سجنهم ولن يهم حتى لو تم إعدامهم , وتستطيعون الوصول الى الحكم بالاعدام عليهم من خلال عينكم القانونية العوراء! , فإفعلوا ما شئتم وأنا ممن سيستمر بممارسة حقه بالإعتصام والتظاهر دون ان اهتم بما قد يؤدي غضب المتظاهرين الاخرين الذي ستكون نتائجه طبيعية ومفهومة مهما بلغت بتجاوزها على القانون !, وليأت الدور علي وعلى ايا من الشباب الاخرين لا يهمني ولن يهمني دستوركم ولن تهمني ديمقراطيتكم واضحكوا بها على من ينطلي عليه إدعائكم بالتعقل والهدوء !, اما انا فسأختار تأييد كل شاب او طائفي او فاسد او متعصب يعبر عن نفسه كمواطن في الصراع التاريخي على المشاركة الشعبية بين السلطة والامة , ويعبر عن رغبته بتصحيح الأمور وبالقضاء على الفساد الاداري والمالي الطاغيين , وسأعين بما استطعت كل فعل عملي اراه يؤدي الى المزيد من النظام والى تحقيق المزيد من العدالة .
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
سمووه اقتحام وسموه احتلال المجلس علشان يسون مشكله للمعارضه لا اكثر

نحمد الله لو انهم مقتحمين فعلا لاحرقوه ودمروه

ولكن الاعلام الفاسد يكبر المشكله ويهول بالحقائق ويريدون سكب الزيت على النار بقصد الانتقام السياسي

لعبتهم مكشوفه وكيدهم في نحورهم وسيبقون الاشراف ممثلى الامه غصب على خشوم الاعداء
 

حـقـوقـي

عضو مميز
العزيز حمد

المشكلة ليست بالاقتحام فمن الطبيعي ان يضخم اي فعل للمعارضة ويصور على انه خطيئة لا تغتفر، المشكلة بأن النواب والشباب لا يتعلمون من اخطائهم و لا يتداركونها او يحذرون منها مستقبلا.

شخصيا نقمت على الاقتحام لتأثيره على المعارضة، اي انني خشيت ردة الفعل اكثر من الفعل نفسه وعارضت مسيرة بيت الشيخ ناصر لنفس السبب، خاصة من المثقفين اياهم ممن تقصدهم في موضوعك ومن الاعلام الصحافي والخرافي!

نعم المظاهرات تشهد الحماس الكبير والإنفعالات والأخذ والرد، لكن المعارضة ليست جديدة على المظاهرات وليست غافلة عن دور الاعلام الحكومي في تشويه الصورة، اذا كنا نعلم ان هذه الأفعال تضر بنا كمعارضين لماذا نبتعد عنها ولماذا لا نتخذ تدابير لتدارك اي زلل ؟

يجب يا عزيزي حمد ان نوجه خطابنا إلى النواب و إلى الشباب بما اننا نعي ونعلم ان هناك ايادي عابثة تستغل الأخطاء والزلات وتحاول وأد اي حق دستوري، فنوجههم بأن لا يقدموا على اي شيء قد يضر بالمعارضة وان يراعي كلا منهم تصرفاته.
 

حمد

عضو بلاتيني
مرحبا جميعا

مرحبا عزيزي حقوقي

بلا شك ما تفضلت به سليم وصحيح , ولكن يجب ان يكون هناك تقدير لحقيقة تتمثل بأن المتظاهرين عبارة عن اناس عاديين غير منظمين , هم لم يخرجوا كحزب او كنقابة لها منسق ومتحدث والية تنظيم , ولا هم بسرية عسكرية لها تنظيم معين , هم اناس والحال نفسه مع الاخوة البدون بتظاهرتهم قبل اشهر او العمالة الاسيوية او غيرهم .

وشيئ جميل لو كانت المعارضة منظمة اكثر , وسيكون اجمل لو كان الناس لديهم قدر من التصبر , ولكن فقدانهم لمثل هذا لا يتحملون مسئوليته هم , بل يتحملها من جعل الناس تضطر للخروج في مظاهرة بعد ان اغلقت امامها كل الابواب ومنها باب المسائلة السياسية في البرلمان .

لم يكن من المفترض ان تفعل كل من الحكومة والموالاة والاخرين مافعلته وادى الى تظاهر الناس , ولايجب ان نبتعد عن اصل الحقيقة واصل الصورة الصحيحة للديمقراطية فقط لنكيف انفسنا مع اكاذيب طقة سكوب وجماعتها .

تحية لك اخي العزيز
 

أل بوعركي

عضو فعال
الاقتحام معني الاقتحام يصاحبه تدمير وحرق وتكسير وقلب الامور علي عقب ولكن الشباب حاولو توصيل الرساله هم الاحرار نعم ولكن ما الومهم اذا كانو مندفعين ومهما كان فعلهم كان فيه شي من الغلط ولاكن ما الومهم بعد الرشاوي و الانحدار
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي آل بو عركي

اقتحام - احتلال - لجوء - دخول

اخترت اسوأ الكلمات ليرضى الموالين عنا , حتى لا يترك النقاش بالموضوع والقضايا المثارة و يتركز فقط في التسمية ان كانت اقتحام او دخول او لجوء او احتلال :)

تحية لك
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
حياك الله حمد

اجدت فيما قلت اخي العزيز

ولكن


لانطيل التوقف والامعان والاستماع لنكتة "اقتحام"

لتكن رؤؤس اقلام واعلان رأي مقتضب جدا

وبس

هم يريدون ان تصبح القضية "اقتحام" حتى يعطوا

المبرر

والسبب

والدافع

ليحولوا ممارستهم من "القتل" للشرعية

الى "قتال" دونكيشوتي

والفارق واضح وبين معنويا


الصراع هذا دافعه ووقودة الاساسي هو معنوي

ولاحظ معنويات الشباب المتهم

وصدقني لن يحاكموا لانها اذا وصلت للمحاكم ستنقلب المحاكمة

خلي المعنوية مرتفعة ونشوفك الاثنين ومابعده بالارادة وغيرها


واذا سألوك "اقتحام" او "دخول"

قولهم طز بالاول وطزين بالثاني

وخلونا بصلب الموضوع:)




ملاحظة

طز = ملح باللغة التركية:)


ودمتم
 

الاسكندر

عضو ذهبي
أنت للحين عايش...

أنا من زمان غاسل يدي من مواضيعك - مع أحترامي لشخصك ومعرفك- لأنك تقول القول اليوم وتلحسه غدا ولنا في موضوع تجمع السور الخامس خير مثال كما أنك تتعمد الكلمات الضخمة الفارغة المضمون التي تشابه الطبل في حجمها ومضمونها.

 

القروي

عضو بلاتيني
في هذا الوقت لا للمجامله لأرضاء المثقفيين او المطبليين وكفى عبث في هذا الوطن وفي اساس هذا الوطن تعرفه يا حمد الدستور نعم الدستور من دفع ثمنه الجوعان والنيباري والسعدون وما يتعرض له من تشويه للسمعه-​
 

Lucky Abdullah

عضو فعال
يا سلام عليك يا إستاذ حمد دائما حاضر بحكمتك و قرائتك الصحيحه و الواعيه للأمور ,
للأمانه لا أجد تفسير للكم الهائل من الفساد و إستحقار السلطه لعقل الشعب الكويتي الى انه لم يتبقى من عمر الكويت إلا القليل ,
يريدونها مؤقته و نريدوها دائمه ,
الهم إحفظ الكويت​
 

نمر

عضو مخضرم
اؤيد الكاتب في ماقاله لسبب واحد, وهو أن السلطة (الحكومة) قد اجهزت على الدستور (القانون)
واختارت نظام الفوضى نظام الغابة ولن تجني من فعلتها سوى الدمار القادم لامحاله إن لم تتدارك جريمتها وتعود لحكم القانون والدستور !!
 

حمد

عضو بلاتيني
مرحبا زميلي العزيز ابوعمر الهوازني

اتفق معك بلا شك ولكن القصد هو الرد على هالحجة الباطلة من خلال العودة الى أصل فكرة الديمقراطية , هم يعتقدون بأن الديمقراطية تبيح لنا التصرف وفق نصوص وضعها الانسان نفسه , دون ان يتعرضوأ الى اصل الفكرة واساس هذه النصوص الوضعية , فهذه النصوص تعبر عن تطور لأفكار انسانية كانت بسيطة في بدايتها وكانت عبارة عن افكار طرحها فلاسفة اليونان , اقصد ان هذه النصوص هي نتاج افكار اساسية وبالتالي فإن ما يطرحونه هو ادعاء على الديمقراطية الحقة وتزوير لمعنى المصطلح فالديمقراطية ليست مجرد نقاش وتصويت وانتخابات الديمقراطية لها اسس لايمكن اغفالها وهي الفضيلة والمعرفة , بالاضافة الى المراحل التالية لهذا الاساس مثل الحريات بأنواعها بالاضافة الى الشفافية .

فقط اردت توضيح هذه الحقيقة لمن قد يلتبس عليه الامر بسبب ادعاءهم على الديمقراطية , اذ نحن من يمتلك الحجة ومستعدين للرد على كل ادعاء .

تحية لك اخي العزيز
 

حمد

عضو بلاتيني
أنت للحين عايش...

أنا من زمان غاسل يدي من مواضيعك - مع أحترامي لشخصك ومعرفك- لأنك تقول القول اليوم وتلحسه غدا ولنا في موضوع تجمع السور الخامس خير مثال كما أنك تتعمد الكلمات الضخمة الفارغة المضمون التي تشابه الطبل في حجمها ومضمونها.


عزيزي الاسكندر

حمد اسم معاصر اسكندر هو الذي ولى :)

لا تخلط فإن كانت لديك مشكلة بتحديد الفارق مابين ما تحدت به بالموضوع الاول وبين ما تحدت به بالموضوع الثاني بخصوص تجمع السور الخامس فهذا شأنك !

تحية لك
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي القروي

عزيزي lucky abdullah

عزيزي نمر

شكرا لمروركم زملائي الافاضل

مع التحية
 

الاسكندر

عضو ذهبي
عزيزي الاسكندر

حمد اسم معاصر اسكندر هو الذي ولى :)

لا تخلط فإن كانت لديك مشكلة بتحديد الفارق مابين ما تحدت به بالموضوع الاول وبين ما تحدت به بالموضوع الثاني بخصوص تجمع السور الخامس فهذا شأنك !

تحية لك

أبديت احترامي لمعرفك وشخصك وهو مالم تفعله للأسف ..

وانتقدت منهجك وطريقتك في الكتابة وهو مالم ترد عليه للأسف ..

عزيزي أنا ليست لدي مشكلة معك ولا في فهم مواضيعك ..

أما أنت فلديك مشكلة في أنك لا تثبت على قول واحد بمعني أنك متقلب بسرعة الريح والآن أتضح لي أنك عاطفي تدوخ إذا طغت مشاعرك ..

المشكلة الثانية مع اعترافي بسلاسة أسلوبك هو استخدامك للغة التهويل وتكبير الأمور وهو أسوأ شيء ممكن يقع فيه الكاتب أو المتحدث لأنه مع مرور الوقت يفقد مصداقيته فالواقع لا بد أن يظهر يوما في حجمه الحقيقي ويبقى كلامك الكبير يذكرونه الناس فيضحكوا..

تحية لك وركز على إيش نقطة انتقادي..
 

newhistory

عضو بلاتيني
أنت للحين عايش...

أنا من زمان غاسل يدي من مواضيعك - مع أحترامي لشخصك ومعرفك- لأنك تقول القول اليوم وتلحسه غدا ولنا في موضوع تجمع السور الخامس خير مثال كما أنك تتعمد الكلمات الضخمة الفارغة المضمون التي تشابه الطبل في حجمها ومضمونها.
وازيدك من الشعر بيت ... هو لا يرى ان التوزيع الحالى للدوائر جائر ابدا , ولا يفهم لماذا يطالب البعض باعادة توزيع الدوائر بشكل عادل ...
اتباع الملا ومرزوق واسيل شنو تتوقع منهم غير الكلام الكبير الكثير والافعال النادرة المخجلة
 
القاعده المنطقيه هي

انه لكل فعل رد فعل معاكس سواء كان رد فعل سلبي ام ايجابي
لست مع ماحدث من تجاوزات ومن رد الفعل الذي اتخذ منحي سلبي وسلبي جدا مما قد يؤدي الي مالاتحمد عقباه

لكننا وقبل ان نحاسب
اليس من الواجب
ان نبحث في اسباب الفعل ونحاول ايجاد حلول له
اليس من الواجب
ان نحتوي كل هذه الطاقات الشابه علي وجه السواء كانت طاقات سلبيه ام ايجابيه
ونسخرها لخدمة وطننا الغالي


اتمني من الله القدير ان يهدي الجميع لما فيه الخير للوطن
العزيز كويتنا الغاليه

:قلب: والكويت :قلب:

ماهي شارع وبيت
ولا هي بر وبحر
ولاهي سني وشيعي
ولا هي بدوي وحضري
وبس

الكويت خلطه جميله ادعوا الله ان لاتشوهها ديمقراطيه دميمه


اللهم احفظ وطني
اللهم امين

دعونا نغلب المصلحه العامه علي المصلحه الخاصه ليعمر الوطن
 
أعلى