اقتحام مجلس الأمة وفتوى بن عثيمين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
سؤال بسيط . هل امر الله الاجتماع على غير كتابه وهدي نبيه ؟

حتى تستنبطي من كلام الله جلا وعلا .

اعلمي اختي الكويت قانونها ديمقراطي وليس اسلامي . اذا عرفتي فلزمي قانون البلد .

واذا تبنت الدولة الاسلام فعندها نستنبط الادلة من كتاب الله جلا وعلا .


اخي هذا اذا كنت مسلما نحن مسلمون علينا الألتزام بما يامرنا دينننا الحنيف وترك ماسواه ..
هذه الدمقراطيه هي الهلاك وضياع والسراب ليست ديننا لنا حتى نتبعه !!
ألست مسلما الا تعلم هذا ام تجهل دينك !!
نأخذ مايوافق ديننا فقط والقانون لايجبرني على التظاهرات والاعتصامات !! :confused:
 

اخي هذا اذا كنت مسلما نحن مسلمون علينا الألتزام بما يامرنا دينننا الحنيف وترك ماسواه ..
هذه الدمقراطيه هي الهلاك وضياع والسراب ليست ديننا لنا حتى نتبعه !!
ألست مسلما الا تعلم هذا ام تجهل دينك !!
نأخذ مايوافق ديننا فقط والقانون لايجبرني على التظاهرات والاعتصامات !! :confused:

طيب روحوا قولوا للامير طبق شرع الله .
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
نـحن نعـيش في دولة مـدنـية أسـاسها الدسـتور والقـانون

وخـلافـنا مـع الحكومة حـول الدسـتور وتطـبيقة فلا عـلاقة لنا بالفـتاوى والمـشايخ

السؤال هـل مـا حدث يخالف نـصوص الدسـتور؟
 

meshal

عضو بلاتيني
نـحن نعـيش في دولة مـدنـية أسـاسها الدسـتور والقـانون

وخـلافـنا مـع الحكومة حـول الدسـتور وتطـبيقة فلا عـلاقة لنا بالفـتاوى والمـشايخ

السؤال هـل مـا حدث يخالف نـصوص الدسـتور؟

الدين فوق الدستور والقانون وما حدث قضية جنائية ولا أعرف دستور في أي بلد يقول أقحموا ابواب البرلمان وهذا صلب موضوعنا.
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
الدين فوق الدستور والقانون وما حدث قضية جنائية ولا أعرف دستور في أي بلد يقول أقحموا ابواب البرلمان وهذا صلب موضوعنا.

نـعـم الديـن فـوق القـانون بالمـسجـد وفـي مـنزلك وفـي علاقـتك الشخـصية

بينك وبين الله سبحانة وتعالى

ولكنك مـجـبر أن تتقيد بالقانون والدستور

لا سيما وأن القضية سياسية وليست دينية
 
الدين فوق الدستور والقانون وما حدث قضية جنائية ولا أعرف دستور في أي بلد يقول أقحموا ابواب البرلمان وهذا صلب موضوعنا.

انت ليش حكومي اكثر من الحكومه .

الخطأ وارد في اي مجتمع .

من ادم الى ان يرث الله الارض ومن عليها .

ليش شاد حيلك على شئ ما احد يختلف فيه . من أهان امن الدولة تصدر قرارات وناصر محمد على

البارد يسحقها وينفيها .

ومن يجنس ايرانيين بلا قانون وابناء المطلقات والشهداء عندهم قانون وليما الحين بالقطاره .

يا ليت تقرأ صحيح حتى تستنتج صحيح .

من قتل محمد المطيري مو مافيا ترا الدور عليك او علي او على اقاربنا او اصدقائنا .

من خطف البنت مو شكرى الحداد ههههههههه بدل النجار .

مو الداخلية كانوا يبون يتسترون عليه ولكن الله فضحهم .

لا تنام البلد تبي رجال كيف تعرف هذا مواطن صالح وهذا غير صالح

من يغار على بلده وقانونها وحفظ امنها هذا رجل صالح فختار اي الفرقين ؟
 
نـعـم الديـن فـوق القـانون بالمـسجـد وفـي مـنزلك وفـي علاقـتك الشخـصية

بينك وبين الله سبحانة وتعالى

ولكنك مـجـبر أن تتقيد بالقانون والدستور

لا سيما وأن القضية سياسية وليست دينية



لا يا اخي الدين دين شامل كل معاني الحياة .

وختلافي انا معاهم يبون يطبقون جزء من الدين ويتركون كل الدين .

اذا الدولة تبنت الاسلام دين وقانون يصح كلامكم .

ارد واقول روحوا وقولوا نبي نطبق شرع الله .
 

meshal

عضو بلاتيني
الأخ منصور العازمي
إن كان عندك شك في بن عثيمين فهذا رأيك وأنت حر فيه أما عندي وعند الكثيرين عالم جليل من الثقاة يصيب ويخطأ ولا نزكي على الله احد وعلى فكره أكلمك ولا تفكر اني متدين ومن جماعة إسلامية لكن شايف الحكمه اللي في قول العلماء وهذا هو موضوعي الرئيسي وكيف ان الأمور وصلت بإقتحام المتظاهرين للبرلمان وأساؤا إلى أنفسهم وذويهم قبل كل شي .



^ ارجـــو الأنتباه ^


لا فصل بين الدين و السياسة

تحياتـــــــي

هؤلاء أشر العرب ولو تنوعت أسمائهم ..
وشوف حال الوطن العربي واللي سووه فيه ..
بن علي العلماني الليبرالي اللي كان في تونس ..
ولا العلماني القومجي اللي كان في العراق ..
وإلا اللي في سوريا الأن ...
وأمين العلمانية القومجية القذافي ..
وكبيرهم الذي علمهم سحر العلمانية عبدالناصر في مصر ..
إخذ هؤلاء هم اشكال وأصناف العلمانيين العرب .
 
الأخ منصور العازمي
إن كان عندك شك في بن عثيمين فهذا رأيك وأنت حر فيه أما عندي وعند الكثيرين عالم جليل من الثقاة يصيب ويخطأ ولا نزكي على الله احد وعلى فكره أكلمك ولا تفكر اني متدين ومن جماعة إسلامية لكن شايف الحكمه اللي في قول العلماء وهذا هو موضوعي الرئيسي وكيف ان الأمور وصلت بإقتحام المتظاهرين للبرلمان وأساؤا إلى أنفسهم وذويهم قبل كل شي .





هؤلاء أشر العرب ولو تنوعت أسمائهم ..
وشوف حال الوطن العربي واللي سووه فيه ..
بن علي العلماني الليبرالي اللي كان في تونس ..
ولا العلماني القومجي اللي كان في العراق ..
وإلا اللي في سوريا الأن ...
وأمين العلمانية القومجية القذافي ..
وكبيرهم الذي علمهم سحر العلمانية عبدالناصر في مصر ..
إخذ هؤلاء هم اشكال وأصناف العلمانيين العرب .



لا والله ما اشك في ابن عثيمين واحسبه والله حسيبه انه عالم ولكن لا اقلد احد ديني .

رحم الله هذا العلم الامام ابن عثيمين .
 

شوارزكوف

عضو مميز
لا تاخذ من الدين ما يعجبك وتترك مالا يتوافق معك

ثم هذه الفتوى قسها على كل الاحداث

الرشوه حرام ولا حلال ؟؟؟ وهذه على الاقل مو فتوى هذه فيها نص صريح بالقرآن وفيها لعن للراشى والمرتشى


خذ الدين كله او اتركه عنك

 

meshal

عضو بلاتيني
انت ليش حكومي اكثر من الحكومه .

الخطأ وارد في اي مجتمع .

من ادم الى ان يرث الله الارض ومن عليها .

ليش شاد حيلك على شئ ما احد يختلف فيه . من أهان امن الدولة تصدر قرارات وناصر محمد على

البارد يسحقها وينفيها .

ومن يجنس ايرانيين بلا قانون وابناء المطلقات والشهداء عندهم قانون وليما الحين بالقطاره .

يا ليت تقرأ صحيح حتى تستنتج صحيح .

من قتل محمد المطيري مو مافيا ترا الدور عليك او علي او على اقاربنا او اصدقائنا .

من خطف البنت مو شكرى الحداد ههههههههه بدل النجار .

مو الداخلية كانوا يبون يتسترون عليه ولكن الله فضحهم .

لا تنام البلد تبي رجال كيف تعرف هذا مواطن صالح وهذا غير صالح

من يغار على بلده وقانونها وحفظ امنها هذا رجل صالح فختار اي الفرقين ؟

اخوي منصور لا تشتت الموضوع وتغرب وتشرق ...
المسائل اللي طرحتها لي رأي فيها ولن أختلف حتى معك ...
موضوعي واضح بارك الله فيك وأنا أجبت الزميل . وبالفعل ستكون هناك قضايا جنائية ودفعات الأسماء توالت بالضبط والاحضار لك أن تقرأ الصحف .
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=311454&date=23112011

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=153202

وأتمنى إن كنت تعرف دستور في أي بلد ينص على إقتحام الشعب البرلمان تفيدنا بارك الله فيك .
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
^ للتذكير ^
ومن أضل ممن اتبع هواه

الهوى هو ما يهواه الإنسان ويميل إليه، وقد حكم الله -تعالى- بضلال من اتبع هواه وترك هدى الله، بل جعله أضل الناس، قال الله -عزَّ وجل-: {وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ} [القصص: 50].


والمعرض عن هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- وعن طاعته إنَّما هو متبع لهواه، قد قاده الهوى إلى الضلال، والله -عزَّ وجل- يقول: {فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ} [القصص: 50].
كذلك فإنَّ اتباع الهوى يؤدِّي إلى الفساد العظيم، يقول تعالى: {وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ} [المؤمنون: 71]، وأيُّ خروج عن الحق؛ فهو سبيل إلى الفساد ولا محالة.

والاستقامة على أمر الله والدعوة إليه لا تكون باتباع الهوى، فهي في مخالفة الهوى، كما قال الله -عزَّ وجل-: {فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ} [الشورى: 15].

والله -سبحانه- شبَّه من يتبع الهوى بأخس الحيوانات وهو الكلب، قال الله -عزَّ وجل-: {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [الأعراف: 176،175].
هذه الآيات تفيد أنَّ بعض من آتاهم الله علمًا وعلَّمهم آياته قد ينكرون الهدى، ويعرضون عن الآيات البينات؛ اتباعًا للهوى، فشبَّههم بهذا التشبيه الشنيع، نسأل الله العافية والسلامة.

واتباع الهوى هو أحد المهلكات التي تؤدي بالمرء إلى طريق الهلاك، ففي الحديث عنه -صلى الله عليه وسلم- قال: (ثلاث مهلكات: هوى متبع، وشحٌّ مطاع، وإعجاب كلِّ ذي رأي برأيه)[1].

وإنَّما يجاهد الكفار ويقدر على جهادهم وجهاد المنافقين من جاهد هواه، قال ابن تيمية -رحمه الله-: "وجهاد النفس أصل جهاد الكفار والمنافقين، وإنَّه لا يقدر على جهادهم حتى يجاهد نفسه أولًا ثم يخرج إليهم".

صاحب الهوى يُحْرَم التوفيق، ويُحْرَم إصابة الحق والهداية للخير، أمَّا المجاهد لهواه؛ فهو الموفق المهدي بإذن الله، قال -عزَّ وجل-: {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا} [العنكبوت: 69]، قال الفُضَيل بن عياض -رحمه الله تعالى-: "من استولى عليه الهوى واتباع الشهوات؛ انقطعت عنه موارد التوفيق".

أيضًا فإنَّ في اتباع الحق والتمسك بالدين ما يكون سببًا في دفع الهوى، فلا يجتمع اتباع الهوى والتمسك بالدين والحق، ذُكِر أنَّ رجلًا كان يطوف بالبيت، فنظر إلى امرأة جميلة، فمشى إلى جانبها، ثم قال:
أهوى هوى الدِّين واللذات تعجبني فكيف لي بهوى اللذات والدين
فقالت المرأة: دع أحدهما؛ تنل الآخر".
فإنَّ هوى النفس يناقض اتباع الحق والتمسك به، فإذا تركت هوى نفسك، وألزمتها بالحق؛ فأنت المهتدي، وبمخالفة الهوى يتبيَّن المؤمن الصادق في إيمانه ممن هو دون ذلك، يقول ابن الجوزي -رحمه الله-: "تأملت أمرًا عجيبًا وهو انهيال الابتلاء على المؤمن، وعرض صور اللذات عليه مع قدرته على فعلها، فقلت: سبحان الله ها هنا يَبِين أثر الإيمان لا في صلاة ركعتين"
ومعنى كلامه -رحمه الله-: أنَّ المرء إذا وقف أمام ما تهواه نفسه من المعاصي، فزجرها وردعها عن اتباع الهوى؛ فهذا هو الدليل والمقياس على إيمانه.
ثم قال ابن الجوزي -رحمه الله-: "والله ما صعد يوسف -عليه السلام- ولا سَعُدَ إلَّا في مثل ذلك المقام، تأمَّلوا حاله لو وقف مhttp://www.kalemasawaa.com/vb/t7104.htmlع هواه فمن كان يكون؟!"

يقول الشاطبي -رحمه الله تعالى-: "مخالفة ما تهوى الأنفس شاق عليها وصعب خروجها عنه، ولذلك بلغ الهوى بأهله مبلغًا لا يبلغه غيرهم، وكفى شاهد على ذلك حال المحبين وحال من بُعِث إليهم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فأصرُّوا على ما هم عليه حتى رضوا بهلاك النفوس والأموال".

ويقول ابن القيم -رحمه الله- مبيِّنًا أهمية تخليص الأعمال من الهوى، ومبيِّنًا شأن القلب وسلامته وصلاحه: "ولا تتم سلامة القلب مُطْلَقًا حتى يسلم من خمسة أشياء: شرك يناقض التوحيد، وبدعة تناقض السُّنة، وشهوة تخالف الأمر، وغفلة تناقض الذكر، وهوى يناقض التجريد للإخلاص"، فلابد من تجريد القلب من اتباع الهوى؛ ليسلم الإخلاص لله تعالى.

والإنسان مع هواه على ثلاثة أحوال:
الحالة الأولى:أن يغلبه الهوى ويملكه، فلا يستطيع له خلافًا ولا عنه فِكاكًا، فهو حال أكثر الخلق نسأل الله السلامة، وهذا الذي قال الله فيه: {أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ} [الجاثية: 23].


الحالة الثانية:أن تكون الحرب بين المرء وهواه سِجالًا، تارة يغلب الهوى، وتارة يغلب المرء هواه، وينتصر لإيمانه، فهذا بحسب الغالب عليه.
والحالة الثالثة:أن يغلب المرء هواه، فيصير مستوليًا على هواه، فهذا هو المفلح الذي ينال النعيم في الدنيا، وينال نعيم الآخرة.
ثم إنَّه لا بد في علاج الهوى من الرجوع إلى منهج الكتاب والسنة، لا إلى ما أحدثه المضلون من أصحاب الفِرَق الضالة، كالصوفية وغيرهم، فإنَّ هؤلاء لهم طرق مخالفة للمنهج المستقيم.
ثم ننبِّه إلى أمور منها: أنَّ من الأمور المهمة في علاج الهوى:
* دعاء الله-سبحانه وتعالى- والاستعانة به والنجوى إليه؛ لأنَّ الهوى بلاء وابتلاء مسلَّط على ابن آدم، فكان لزامًا أن يستعين بربه ويدعوه، لذلك كان من دعاء النبي-صلى الله عليه وسلم- كما في الترمذي ومستدرك الحاكم: ( اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء)، فإذا كان -عليه الصلاة السلام- يستعيذ من الهوى؛ فما بالنا لا نستعيذ منه ونحن أحوج لذلك؟!
* ربط القلب بالله رغبة ورهبة وطمعًا وخشية واستعانة، فهذا من أكبر الأشياء المعينة على التغلُّب على الهوى، صلى الله عليه وسلم: {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى} [النازعات: 40]، قال مجاهد: "العبد يهوى المعصية، فيذكر مقام ربه؛ لعلمه به في الدنيا ومقامه بين يديه في الآخرة، فيتركها لله –تعالى-".
فترك الهوى إنَّما يكون بالخوف من الله وخشيته، فالهوى أساس البلوى وينبوع الشر، وقَلَّ أن يُؤتَى المرء إلَّا من قِبَل الهوى، فخوف المؤمن من الله هو الحقيق بأن يمنعه من اتباع هواه.
* العزيمة القوية في السير إلى الله والدار الآخرة، فلا بد لعلاج الهوى من عزيمة حُرٍّ يغار لنفسه، ويغار عليها، فالعزيمة التي تملأ النفس صمودًا وثباتًا ومفارقة للأهواء والشبهات هي الكفيلة بذلك.
* لا بد من جرعة صبر، فترك المعاصي أمرٌ شاق على النفس يحتاج إلى صبر، لكن الله –تعالى- يعوِّض الصابر، وتارك الهوى يعوِّضه الله -عزَّ وجل- بحلاوة الإيمان وصلابة الطاعة.
* لا بد من ملاحظة حسن العاقبة، فمخالفة الهوى من العاقبة الحسنة في الدنيا وحلاوة الإيمان فيها، والعاقبة الحسنة في الآخرة من النعيم والجنة.
* ولا بد أيضًا من ملاحظة أنَّ الإنسان لم يُخْلَق لاتباع الهوى، وإنَّما هو لأمرٍ عظيم لا يحصل إلَّا بمخالفة الهوى.
* أن يعرف المرء أنَّه باتباعه لهواه فهو مشابه للبهائم التي تنساق مع شهواتها وهواها حتى تجرُّها إلى هلاكها.
* أن يفكِّر في ساعة قضاء وطره وما يعقبها من الحسرات التي سيقضيها بقية عمره، والتي هي من آثار تلك الساعة، وكم من معصية مضت في ساعتها وكأنَّها لم تكن، ثم بقيت آثارها وأوزارها في القلب مثبَّتة في كتاب لا يدع صغيرة ولا كبيرة إلَّا أحصاها، فكم فوَّت اتباع الهوى من فضيلة، وأوقع في رذيلة، وأعقب ذلًّا، وألزم عارًا لا يغسله الماء؛ كلُّ ذلك بسبب اتباع الهوى؟!

تحياتــي
 

سيف الديرة

عضو مميز/ الفائز الأول بالمسابقة الرمضانية لعام 14
وإياك لكن على قولتهم ومن الأخر لا نلف ولا ندور ..
سمو الأمير أعلنها أن ناصر المحمد لو يقدم إستقالته راح يرفضها وكما تشاهدين في أجواء مشحونه جداً في الكويت وهذه تبقى جماهير ونخشى أنها تنفلت .


- سيف الديرة
الله رفع من قدر العلماء وأمرنا بسؤال أهل الذكر . فالفتوى والدين تؤخذ من أهل الفتوى ولا مقام لإجتهادك الديني وفي ما يستدل به العلماء الربانييون .




بالتأكيد لا مقام لاجتهادي الديني ولا لأي مخالف عندك أدنى قيمة لأنك أنت تعتقد اعتقادا جازما أن مخالفوك على خطأ وضلال ولو سطروا لك ألف آية أو حديث صحيح صريح !!!


وبالتأكيد علماءك الذين تتبعهم علماء ربانيون الله أمرك باتباعهم بأشخاصهم وهم معصومون من الخطأ و الهوى و الزلل !!!! و أما غيرهم فهم ضالون مضلون مطرودين من الحق و الحقيقة

نعوذ بالله من الشرك وتقديس البشر

( اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله )


####
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى