الامارات 100 بالمئة وقطر 60 بالمئة والكويت 25 بالمئة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الشعب لم يبدا بالمطالبة بالزيادات والكوادر الا بعدما قامت الحكومة باقرار كوادر عشوئية ظالمة اوجدت من خلاله نظام طبقي ظالم داخل القطاع الحكومي
فاذا كانت العدالة في اقرار الزيادات في الرواتب يضر بالوضع الاقتصادي فلتعالج الحكومة هذا الخطا بالغاء الكوادر جميعها وتطوير نظام اكثر ملائمة لهياكل الرواتب والدرجات الوظيفية

مطلبك عادل و لكن صعب تطبيقه لايمكن قانونا ان تقلل رواتب الموظفين وهذا لو حصل سوف تحصل ثوره بالبلد اعتقد ان الوسيله الوحيده لانقاص اصحاب الرواتب المتضخمه هو ان يوضع عليهم ضرائب تكون شرائح على اصحاب الرواتب الكبيره و زيادة اصحاب الرواتب الضعيفه حتى تقل الفجوه و لا يثقل كاهل الميزانيه

ملك القروض

عضو بلاتيني
اقول للشعب الكويتى بانه لن يكون هبات و عطايا من سمو الامير بعد اليوم بعد ان خرج اكثر من 70000 شخص باعتصام ادى الى سقوط الشيخ ناصر انا لست من مؤيدين الشيخ ناصر و لكن مع سمو الامير و ما حصل مس هيبة الحكم بالبلد و ازعج سمو الامير و صدمه بعد العطايا و الدعم و زيادة الرواتب و الكوادر و الرفاهيه مقارنة بكثير من الدول الاخري الصناعيه و غيرها ثم تكون هذه ردة فعل الشعب و انا اري حق سمو الامير فى ان يوقف اي عطايا للشعب بالمستقبل بعد ذلك الموقف و خصوصا ان باب الرواتب متضخم اما بالنسبه لاسقاط القروض انا متعجب من البعض الذى يحلم بذلك فحتى النواب لا يتكلمون عن اسقاطها و انما اسقاط فوائدها فقط و صندوق المعسرين قام بدور كبير الذى هو يشابه الصندوق الذي عمل بالامارات

لاتقفز على القانون والدستور ولايجوز لك التقول على صاحب السمو امير البلاد إلا بإذن خطي من الديوان الأميري......وكلامك غير صحيح ...فالامير والشعب حب ووئام وعقد تام بعيداً عن السياسة فلاتخلط الحابل بالنابل لانك انت اصلاً وشخصاً تروج لما انت تريد في داخلك لانك ضد رفاهية الشعب والرفع من معاناته فاحترم عقولنا.....وعماااار ياااكويت  

ملك القروض

عضو بلاتيني
الامارات وقطر ماعندهم حسد
ولا عندهم الحميضي وباقر والشمالي

عشان جذيه الله موفقهم وعجله التنمية ماشيه عندهم بدون أي مشاكل وبدون ديمقراطية ومجلس

واحنا خلنا بس على ارحل ياناصر واعلام الفاسد :إستنكار:

وماعندهم عجز اكتواري ...وابشرك حتى حنا بالكويت قلمنا اظافر اصحاب العجز الاكتواري والدهداري والخير بقبال ...في كلام طيب يدور خلف الكواليس الوطنية....الله من ناس بتحوشها جلطة من اسقاط القروض ...:إستحسان::cool:

بنت الدواسر

عضو مميز
اقول للشعب الكويتى بانه لن يكون هبات و عطايا من سمو الامير بعد اليوم بعد ان خرج اكثر من 70000 شخص باعتصام ادى الى سقوط الشيخ ناصر انا لست من مؤيدين الشيخ ناصر و لكن مع سمو الامير و ما حصل مس هيبة الحكم بالبلد و ازعج سمو الامير و صدمه بعد العطايا و الدعم و زيادة الرواتب و الكوادر و الرفاهيه مقارنة بكثير من الدول الاخري الصناعيه و غيرها ثم تكون هذه ردة فعل الشعب و انا اري حق سمو الامير فى ان يوقف اي عطايا للشعب بالمستقبل بعد ذلك الموقف و خصوصا ان باب الرواتب متضخم اما بالنسبه لاسقاط القروض انا متعجب من البعض الذى يحلم بذلك فحتى النواب لا يتكلمون عن اسقاطها و انما اسقاط فوائدها فقط و صندوق المعسرين قام بدور كبير الذى هو يشابه الصندوق الذي عمل بالامارات

بالعكس بل سمو الأمير أراه يجني ثمار البذرة التي بذرها في شعبه
وأعطى لهم الحرية تحت مظلة الديمقراطية التي يتغبطنا عليها الكثيرين
لماذا يحاول البعض التقليل من ثقل المواطن وحبه للوطن ولثروات البلاد
والمحافظة عليها بالطريقة التي يرونها مناسبة
المواطن الكويتي الحر هو صناعة سمو الأمير
فليفرح بإنجازه الطيب وليتفاخر بنضوج شعبه
وما الإعتصام إلا كان تعبيرا عن هذه الحرية

ياسر الشامي

عضو فعال
ليش زياده
على شان شنو
شنو الانتاجيه
هذي المعلمين زادوهم
لبسوا عيالنا زباله وودوهم دواوين
واغلب عيالهم بالخاص
وهذولي المهندسين زادوهم
شوفوا الشوارع ماعمري شفت مهندس كويتي واقف
وشوفوا تبديل الصرف الصحي في العارضيه
المقاول يلعب لعب لا ميول ويصب الاسمنت وعلى طول التراب
وشوفوا إستاد جابر

خلونا نتكلم بالعقل ليش زياده
شنو الانتاجيه عندكم
سالب انتاجكم

هذي نقطه

شكو تطالعون اللي فوق طالعوا اللي تحتكم
انتم بخير ونعمه
فانا اقول المفروض يلتفتون
للصحة اول شي يخلون مستشفيات للوافدين
ومستشفى للكويتين والخليجين(والايرانين)
وبعدين يروحون للتعليم اي موجه يدش صف
يشوف فيه الطلبه ما يعرف يقرا ولا يكتب
يحرم المدرس من التدريس
وبعدين يطلعون للشوارع وأي مشكله
يحول المراقبين والمدراء للنيابه على شان
يتأدب غيره
والزياده ما نبيها
ونبي اكل نظيف تعبت المعده من الفاسد

وشكرا لكم

اخي الكريم يظهر والله اعلم ليس هناك مايعحبك في الكويت كل هذا الانفعال لزيادة معاشات بعض الكويتين ، لاتعليق

وماعندهم عجز اكتواري ...وابشرك حتى حنا بالكويت قلمنا اظافر اصحاب العجز الاكتواري والدهداري والخير بقبال ...في كلام طيب يدور خلف الكواليس الوطنية....الله من ناس بتحوشها جلطة من اسقاط القروض ...:إستحسان::cool:
يا اخى لا يوجد احد يتكلم عن اسقاط القروض حتى النواب فقط عن فوائدها و انا اتعجب من البعض الذى عايش لحد الان باحلام اسقاطها حتى ابورميه نسى اسقاطها وانما الفوائد فقط و انا اعتقد ان الانتخابات قادمه عن قريب و لذلك بدا النواب يضحكون عليكم مرة اخري كما حصل بالسابق

ملك القروض

عضو بلاتيني
يا اخى لا يوجد احد يتكلم عن اسقاط القروض حتى النواب فقط عن فوائدها و انا اتعجب من البعض الذى عايش لحد الان باحلام اسقاطها حتى ابورميه نسى اسقاطها وانما الفوائد فقط و انا اعتقد ان الانتخابات قادمه عن قريب و لذلك بدا النواب يضحكون عليكم مرة اخري كما حصل بالسابق

من ابجديات السياسة ان الشارع هو من يقود مسيرة الاصلاح والتوجهات والجموع الشعبية هي من ترجح الكفة وعليه النواب جزء لايتجزء من هذا الحراك ..ومايطالب به الشعب من زيادات واسقاط قروض هي ابسط الحقوق....هذا للتثقيف فقط ....عمااااار يااااوطن  

ياسر الشامي

عضو فعال
أعلن مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية لـ«الراي» عن الانتهاء من انجاز الدراسة الشاملة التي أمر مجلس الوزراء باعدادها، والخاصة برواتب الموظفين العاملين في كافة مؤسسات وهيئات ووزارات الدولة المختلفة، حيث أوصت الدراسة بزيادة مالية قدرها 15 في المئة تضاف على الراتب الاساسي، في الوقت الذي حذرت فيه نقابة العاملين في الإدارة العامة للجمارك الديوان من «التلاعب» بالكادر أو «ترون أفعالنا».
وكشف المصدر ان الديوان رفع الدراسة التي اعدت بالتنسيق مع وزارة المالية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الى مجلس الخدمة المدنية، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.
واوضح ان الدراسة أوصت بزيادة قدرها 15 في المئة خصصت للموظفين العاملين في الجهات التي لا تتمتع بمزايا مالية كالبدلات والكوادر، بهدف سد التفاوت في الاجور ومساواتهم بنظرائهم في بعض الجهات الحكومية الحاصلة على كوادر ومزايا مالية رغم تشابه الواجبات والمسؤوليات.
وأفصح ان الدراسة أوصت بحسم كافة الكوادر والمقترحات المطروحة، والتي قدمتها جهات حكومية مختلفة، ومنظمات نقابية، على أساس موضوعي عادل من شأنه أن يحقق متطلبات التنمية ومراعاة المصلحة العامة.
وزاد أن الدراسة أوصت أيضا برصد امتيازات مالية لاصحاب التخصصات النادرة ذات الطابع الخاص والاعمال الشاقة، كل على حدة، تحقيقا لمبدأ «الاجر على قدر العمل».
وخلص الى تأكيد أن الزيادات ستكون مرضية وعادلة، لاخذها في الاعتبار جميع الاعتبارات القانونية والاقتصادية والاجتماعية والمهنية.

المصدر : جريدة الراي
التعليق : يعني الزيادة سوف تكون للبعض 80 دينار او 70 وبحالات افضل 100 دينار ، اعتقد ان الديوان جاملنا بهالزيادة انا اقترح يخلونها لهم واحنا نكتب كتب نقل ونستفيد من الانتخابات بان نروح اماكن الكوادر والزيادات

q8loving

عضو فعال
الزيادة 15% على الراتب الاساسي....يعني ماراح توصل لخمسين دينار عند الغالبية العظمى

ياسر الشامي

عضو فعال
الزيادة 15% بالمائة على الراتب الاساسي....يعني ماراح توصل لخمسين دينار عند الغالبية العظمى

لن اخفي سرا اني قدمت كتابي لمرشح ووعدني خير الافضل للجميع ومن يملك شهادة ان يحاول النقل من وزارته الى الاماكن التي اقرت بها الكوادر لان الحكومة ضيعت اموال الدولة على ثلاث نقابات وجعلت الباقي يتفجرون على زياداتهم ، زيادة مثل ماقلت 50 دينار او 80 دينار مقابل موظفين زادوهم 200 و3000 دينار كاملين

زيبق

عضو
حيث أوصت الدراسة بزيادة مالية قدرها 15 في المئة تضاف على الراتب الاساسي،

الزيادة راح تكون 15% على اجمالي الراتب
ولكن راح يضيفونها على الراتب الاساسي
يعني مثلا واحد راتبه الاجمالي 1000 والاساسي 400 راح يعطونه 150 زيادة تنضاف على الاساسي ويصير 550 فهمتو

q8loving

عضو فعال
زيبق...انت من صجك؟ واضحة الجملة يا اخي
مثال اساسي الراتب= 100 فتكون الزيادة= 15 تضاف للاساسي
فيصبح الاساسي الجديد= 115 دينار

اذا الاساسي=400 الزيادة تكون = 60 دينار فقط لاغير

ياسر الشامي

عضو فعال
زيبق...انت من صجك؟ واضحة الجملة يا اخي
مثال اساسي الراتب= 100 فتكون الزيادة= 15 تضاف للاساسي
فيصبح الاساسي الجديد= 115 دينار

اذا الاساسي=400 الزيادة تكون = 60 دينار فقط لاغير

البعض ستكون له اقل بكثير :D لان البعض وانا منهم وانا جامعي راتبي الاساسي اقل من 400 بكثير ومدة خدمتي سوف تتجاوز العشر سنوات باختصار لاتعليق والكل عليه ان يحرك الواسطة للنقل :إستحسان:

كويتى مفلس

عضو فعال
واللى راتبه الاساسي 193 دينار جم يعطونه 25 دينار

هالحكومه ومستشاريها خبول الشعب اللي يون اصحاب الرواتب الضعيبفه تروح تزيد اصحاب المعاشات المرتفغه

بالامس كنت زعلان لان معاشي 620 دينار بس واجهت واحد من الربع بالوزاره وهو جامعى قالي بدون ما اسأله معاشاتنا زفت انا جامعى استلم 780 ومكروف بوزاره المواصلات كرف قلت بقلبي الحمد لله اللذى عافانا مما ابتلاكم فيه الحمد لله انى ماكملت دراستى

q8loving

عضو فعال
كويتي مفلس ...يعطونك الله يسلمك 28 دينار و 950 فلس....يعني يعطونك برميل نفط واحد شهريا...وكمل دراستك يمكن يعطونك 3 براميل او اكثر

سبع

عضو مميز
نعم. الخير. كثير. جدا جدا. الدوله. تمتلك. ثروات كبيره.
نعم. جاء. الوقت. لسقاط. الديون. عن المواطنيين اللي اكلتهم
وايجاد تنميه فعليه مستشفيات جديده بكوادر متخصصه عالميه
وانشاء جامعات جديده
حل. مشكله. الاسكان. الازليه. اللي. نص الشعب. بدون سكن !!!!
والنهضه. بالبنيه التحتيه للبلد
السيطره. علي. الاسعار. وارتفاعها. الغير مبرر. وكبح جماح التجار الجشعين.

كويتى مفلس

عضو فعال
كويتي مفلس ...يعطونك الله يسلمك 28 دينار و 950 فلس....يعني يعطونك برميل نفط واحد شهريا...وكمل دراستك يمكن يعطونك 3 براميل او اكثر

والله انى قنوع والحمد لله والرزق لو الله كاتبه لي بيجينى وخدمتى 12 سنه

الدوله تمشي على البركه الفنيين من وزاره لوزاره تفرق معاشاتهم وتصل لى 300 دينار في بعض الوزارات

فى الكويت فقط المكان اللى مافيه شغل تلقى معاشاتهم اعلى والوزارات اللى فيها كرف المعاشات اقل وكذالك البدلات

اللى اعرفه ان الديوان مخسبق البلد لو امسك الحكومه يوم اعلق المستشاران بساحه الصفاه نفس التخصص ونفس الدرجه من وزاره لوزاره تفرق 300 دينار هذا معاش لحاله الله يرزقهم

نتمنى ان تطيح الديون ومنع الاحتكار وانشاء شركه لتوريد الاطعمه لكسر جماح الطمع لدى التجار والاهتمام بالمواطن الكويتي صار يكسر الخاطر فى عهد حكومه الفساد

ياسر الشامي

عضو فعال
اعضاء مجلس الامة يصرحون كل يوم على اللي يسوى واللي مايسوي الا رواتبنا ليست الحكومة فقط هي الفاسدة ، اعتقد ان صارت عندي قناعة بعض اعضاء مجلس الامة يبونا نكون مفلسين وهادتنا القروض والاسعار الخيالية لغرض في نفس يعقوب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى