حدس ... والزمن الجميل

يا أخي العزيز أنت لا تتكلم عن البعض، بل عن الغالبية !! من غير الحربش قدم أداء مشرف خلال السنوات الماضية ؟



الآمر الآخر سوء مخرجات الأمة بمجلس 2009 لا تعني صلاح نواب ما قبله، الأساس ان نتعظ من أخطائنا بمجلس 2009 وما سبقه، والتعامل مع حدس وغيرها من الحركات السياسية بمسطرة الجدية، يجعل من مرشحيهم الجدد كالدلال والمطر يعون جيدا عواقب التسلق والتمثيل على الشعب

بالضبط استاذي هنا المحك على كل مرشح ان يدرك ان الشعب واعي وانا لا ادافع عن الحركة او غيرها ولكن ما باليد حيلة هذي مخرجات الناخبين حتى لو تلاحظ ان القبيضة من اوصلهم (( ناخبين الواقواق مثلا)) الكتل جميعها تعيش الآن مرحلة التغيير ما عدا الشعبي انا ارى انهم الأفضل .
 
تحية طيبة للجميع....وأحيي كل من علق وقرأ المقالة وأتمنى أنها أضافت للجميع بالايجابية وليس بالسلب.....ونحن هنا نناقش واحدة من التيارات السياسية الأساسية في الساحة الكويتيةولها تاريخ بناء ومن مصلحة الجميع أن تكون كل التيارات السياسية في مستواها الشفاف حتى تتعاون في نهضة بلدنا...وعندما نذكر سلبيات حدس فذلك لا ينكر ايجابياتهم كما ان من اهداف المقالة ان يتم معالجة السلبيات....
والله من وراء القصد...
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
المشكلة يا أختي العزيزة عصامية، ان الغالبية العظمى من معارضي حدس يشيدون بجمعان الحربش وهو ما ينفي اسطوانة كوادر حدس المشروخة والمعتادة بشخصانية المنتقدين!



الحذر و نظرة الريبة تجاه الحركة ترجع إلى سواد ماضيهم الذي لا ينكره الا كوادرهم، فهل يلام الناس على خوفهم من تكرار الماضي؟





منتجاتهم بالسنوات الأخيرة سواد وجه باستثناء الحربش، حتى الصانع ( شخصيا اراه جيد بالرغم من الملاحظات حوله ) قص الحق من نفسه واعتزل .. الباقي ما من خير.







يا أختي الكريمة يالييت لو تبروا منه صج :)


الكندري المدان والهارب و أحد أكبر منتهكي حقوق الإنسان ، هل تم طرده ؟


دعيج الي استفتى النشمي و كسر بفتواه، هل تم طرده ؟


خضير دخل الفرعي الي حدس ضدها ، هل تم طرده ؟


الشايجي سرق فكرة أحمد العقاب دون ان يشير له، هل تم طرده ؟



سالفة الطرد ضحك على الذقون، فاسماعيل الشطي مثلا قال عنه الصانع انه لا يمثلنا ايام نبيها خمس :


http://www.youtube.com/watch?v=uNwVW4l3SW0


و بعد ان قال عبر الصحف ووسائل الاعلام المختلفة، انه لا يشرفنا ان يكون لنا ممثل بالحكومة وان استمرار الشطي لا يمثل الحركة الدستورية

قام بعد أقل من سنة هو و خضير وجمال الكندري بتلميع صورة اسماعيل منادين برمزيته !! و بإعادة توزيره في حكومة 2007 كأولوية تسبق ( الدلال ، العليم ، العبدالجادر ) !


و من يدري ربما يتكرر المسلسل مع البصيري بعد ان عاد للنفط احد اهم كنوزهم :)







يا أخي العزيز أنت لا تتكلم عن البعض، بل عن الغالبية !! من غير الحربش قدم أداء مشرف خلال السنوات الماضية ؟



الآمر الآخر سوء مخرجات الأمة بمجلس 2009 لا تعني صلاح نواب ما قبله، الأساس ان نتعظ من أخطائنا بمجلس 2009 وما سبقه، والتعامل مع حدس وغيرها من الحركات السياسية بمسطرة الجدية، يجعل من مرشحيهم الجدد كالدلال والمطر يعون جيدا عواقب التسلق والتمثيل على الشعب


بعد ما ذكرت اعلاه يبين مدى ضحالة تفكير الطرف الآخر ... ودفن رأسه بالرمال فقط من أجل عيون الحركة الحدسية ... حركة تتفنن في الخداع وتقمص الشخصيات لكن على مين !!
 
لم اشا ان ارد على الأخوة المعارضين لفكر الإخوان لضحالة ردودهم والشخصانية في الإنتقاد ولكن اسمحي لي ان احييك على متابعتهم والرد عليهم.
المشكلة الموجودة عند الكثير من الأخوة الأفاضل هو مهاجمة الإخوان المسلمون في كل انحاء العالم وربطهم بحركة حدس
متناسين ان حدس هي نتاج فكر كويتي بحت ولا علاقة لها بتنظيم الإخوان المسلمون العالمي, ولكن الإعلام الفاسد المعروف بمخاصمة الشرفاء طغى على بصيرة البعض منهم حتى انهم قاموا يرددون مغالطات نبيل والجارلله والهاشم وتناسوا ان حدس هي احدى الحركات السياسية المتعددة التي ساهمت بفعالية لإسقاط المجلسين . وشكرا :وردة:


-1 مؤيدة لمسألة ضحالة الكثير من التهجم على الحركة الدستورية الإسلامية فتركيز النقدعلى أعضاءسابقين بالحركة تم طردهم بعد أن -شاركوا بالحكومة- دليل عدم وجود نقد حقيقي على شاكلة : رشاوى - فساد - تهديد أمن الخليج

وموضوع الطرد هذا لم تجرؤ الكثير من التيارات عليه رغم وجود انقاسامات داخلية فيها خوفاً من اعتباره ضعف ، لكن حدس كانت واضحة في تلك الخطوة ولم تجامل 2 من أقدم عناصرها + عدد من العناصر الذين لم يُعلن عن ما اتخذ بحقهم لعدم تقلدهم مناصب عامة .

في المقابل تيارات عديدة انقسمت في المجلس وخارجه لكنها لم تتخذ أي قرار في هذا الشأن !

2- العديد من منتقدي الحركة عندما لايجدون حجج قوية يتخفون خلف ألفاظ عميقة مثل : ماضيهم الأسود !فضائحهم الكثيرة ! لفظهم الشارع ! الخ الخ
وهي تنم عن سطحية تكلم بها السمكة في لقاء الدلال حين قال إن (فجر)وحدها أسقطت الحركة ، وهو مديح للحركة من حيث لا يعلم .. السمكة .

3- الثناء على قيادات في حدس و الإخوان مثل الحربش والشيخ النشمي والدكتور الصانع وعضو 81 الرومي والداعية الخراز والداعية عبدالرحمن السميط شافاه الله ، مؤشر على سلامة التوجه ، أما احتمالية وقوع اخطاء بشرية من البعض فهو أمر وارد .

4- دائماً أكرر : المستفيد من سقوط حدس في المجلس السابق هي قوى الفساد و الدليل هو أن أقل تمثيل لهم نتج عنه أسوء مجلس في تاريخ الكويت (بإجماع المراقبين)
ولو ناقشنا الدوائر بالتفصيل لوجدنا ان الآلاف صوتوا لهم في الإنتخابات السابقة لكن المال السياسي + الإعلام الفاسد نتج عنهما وصول نوعيات بالغة السوءأدخلت الكويت في نفق مظلم لم تدخله من قبل في تاريخها السياسي كله !

لكنهم نجحوا بإسقاط حكومة الفساد (من خارج المجلس) .. وبشهادة أبواق الحكومة : الجارالله الفضل السمكة ... الخ




 

حـقـوقـي

عضو مميز
استاذي هنا المحك على كل مرشح ان يدرك ان الشعب واعي وانا لا ادافع عن الحركة او غيرها ولكن ما باليد حيلة هذي مخرجات الناخبين حتى لو تلاحظ ان القبيضة من اوصلهم (( ناخبين الواقواق مثلا)) الكتل جميعها تعيش الآن مرحلة التغيير ما عدا الشعبي انا ارى انهم الأفضل .

بالتأكيد ولا تنسى التنمية يا أخي العزيز، فهم الأفضل. وهو برأيي الخاص ما رفع من أسهم د.جمعان بعد ان تحرر من عباءة حدس و عمل وفق اطار كتلة برلمانية مستقلة تمثل التيار الاسلامي الحقيقي دون اي ضغط حركي، فعمل وفق مبادئه لا مبادئ حركته، والفرق واضح

واليوم نحذر من تكرار الماضي، حتى لا يعيد ناخبي ( الواق واق ) أخطاء الأمس و نوجه الناخبين حتى تصل الرساله لحدس وغير حدس، بأن الشعب واعي و سيتصدى لأي محاولة لتكرار الماضي الأسود.

بعد ما ذكرت اعلاه يبين مدى ضحالة تفكير الطرف الآخر ... ودفن رأسه بالرمال فقط من أجل عيون الحركة الحدسية ... حركة تتفنن في الخداع وتقمص الشخصيات لكن على مين !!

ماهي ضحالة اختي العزيزة شجون، هو تعصب حركي و انتصار شخصاني للباطل عبر نصرة مخرجاتهم السيئة وانكار ماضيهم الأسود وتاريخهم سيء الذكر و تبرير خذلانهم للشارع، و هو امر معتاد من كوادرهم الإنتخابية التي تغيب العقل في كل نقاش وتشحذ عواطف الناس، كيف لا وقد اعتادوا ممارسة التدليس والدجل الانتخابي منذ الصغر بالمرحلة الجامعية.

تفوز سلوى ورولا افضل من ان يخرج لنا الشمري والشايجي والكندري والعنزي بصورة أخرى، نفس الكلام ينطبق على العمير. فرولا و سلوى وأمثالهم من أعداء الشعب مكشوفين. اما غيرهم من المتسلقين ممن نخشى تكرار طعنات الظهر آفة سياسية اعتادت ممارسة النفاق السياسي يجب التحذير منها.

الله المستعان.
 
أعلى