ضرورة ... شطب المرشحين

فريمان

عضو مخضرم
سواء كان الجويهل هز بعض فئات المجتمع بشكل مُشرف أم غير مُشرف ..​




لكن بالحصيلة النهائية هز المعنيين بالأمر حتى تجمعت المجاميع بالعقيلة ..

لذا مشاركتي الأولى لم تأتي لتفسير الإسلوب بالطرح أو سلوك الجويهل ..

بقدر ما هو لتوضيح بإن الجويهل إستطاع أن يهز معارضينه ..

و ليس كما قلت بإن غير قادر بأن يهز ذبابة من على أنفه ..

هذا والله أعلم ..


تحياتي .. :وردة:


الزميل الاصمعي


في البلدان الديمقراطية تظهر افكار عنصرية مقيته تعتاش على الكراهية والبغضاء ربما تتخذ شكل حزب موجود ورسمي في الساحة السياسية وربما تتمثل بشخصيات عنصرية ومثال على ذلك حزب لوبان الفرنسي اليميني المتطرف الذي يطالب بطرد العرب (10 مليون من اصل 60 مليون فرنسي اي 10% من الشعب الفرنسي ) الى بلدانهم الاصلية ومايقوم به الجويهل هو بالضبط مايطالب به هذا الحزب اليميني المتطرف وهو طرد 70 % من الشعب الكويتي والذين يمثلون القبائل بدعوى ان اكثرهم حصل على الجنسية الكويتية في منتصف فترة الستينات اثناء قيام الدولة المدنية والدستور للكويت وهذا الفكر الذي ينادي به الجويهل يستهوي من به عنصرية وكرها لكل ماهو (بدوي ) باعتبارهم انه نازحون او مهاجرون وليسوا من اهل الكويت الاصليون .ان الذي يدعو اليه الجويهل وانت تبدو من مناصرية ومشجعيه لن يتحقق لا اليوم ولا غدا فالقبائل اصبحت ضمن النسيج الكويتي واصبحت احدى المكونات الرئيسية لهذا البلد بل اكثر اهمية من اهل البحر واهل شرق وجبلة والمرقاب وأكثر نفوذا وتأثيرا ووجودا في البرلمان والحكومة وجميع مؤسسات الدولة وان عقارب الساعة لايمكن ان تعود الى الخلف والكلام ان اهل الكويت المؤسسون اصبحوا كالهنود الحمر وهي النغمة التى يرددها العنصريون اقول نعم هذا كلام صحيح لكنه القدر وتطور الزمن والتغييرات هي التى فرضت ذلك وهو تطور طبيعي تماما مثلما حصل في امريكا الشمالية فكانت نهاية الامر للاوروبيون المهاجرون والنهاية المحزنة للهنود الحمر وقد اصبحوا في ذمة التاريخ انه التاريخ البشري الذي يرسم بصماته على المجتمعات والدول والاشخاص .



سينتهي فكر الجويهل ومن تبعه وانت اولهم مثلما انتهى اسمه اليوم بالشطب من كشوف المرشحين ولن يبقى لهذا الفكر العنصري المنحرف اي وجود ونصيحتي ان تترك الجويهل ومن لف لفه وتنظر الى المستقبل كمجتمع كويتي يحمل جميع مكوناته من القبائل والحضر والعجم والهكره والفوادره والكنادره والصلوخ والبياسر والسود واللفو وبر فارس والكواوله لتنصهر هذه الاختلافات تحت اسم واحد هو (المواطن الكويتي ) فقط لاغير .
 
طعنك في محمد الجويهل و إن بالأساس من صبيان مطير عار عن الصحة لسبب بسيط جداً و هو (عدم وجود الدليل المادي و التاريخي عليه ) حتى عائلة الهلال الكريمة لم تذكر مثل هذا الإفتراء الذي قيل ..​


و إن كنت تعتمد على التشكيك بالأصول فـ شئ أكيد ياتي غيرك ليشكك بك فهذا أمر بديهي ..

و إن كنت لا تراه بكامل دينه و مرجلته فـ تأكد بإن هذا رأيك و رأي من يمثلك و ليس بالضرورة إن جميع الناس على نفس رأيك ..

فهناك من يرى تلك الأوصاف في هايف و البراك فـ مثل ما تبي الناس تسمع لك و تحترم رأيك عليك بإحترام أراء الناس في هايف و البراك و غيرهم ..

و إذا الجويهل و الفضل فتنه فـ حتى هايف و الطبطبائي فتنه بين السنة و الشيعة و مسلم البراك أكثر واحد سبب فتنه بين الشعب و الأسرة الحاكمة ..

بقذف ذرية الشيخ مبارك و نهديدي هيبتهم عبر منابر الإرادة و لا حلال عليكم و حرام على غيركم !

أما مسألة الضرب و التنكيل و الإعتداء على الأخر فهذهِ عمرها ما تمت وصفها للشعوب المتحضرة !

إسمح لي بس معروف إن الشعوب المتحضرة لا تضرب المخالف لهم بالرأي و لا ليش في شئ إسمة محاكم !

هذا مسلم البراك أهان شيوخ من ذرية الشيخ مبارك هل شفنا لشيوخ يضربونه و لا ينكلون فيه ؟!

المشكلة إنكم مجتمع عايش على الفزعة و العنف و هذهِ ظاهرة غير مقبولة في مجتمع مدني متحضر و راقي ينبذ الغوغائية و الهمجية ضد الأخر المخالف له و مشكلتكم تزعلون من الصج ..

و إحترام إختيارات صاحب السمو مو شعارات تردد و قسم يكرر بل أفعال بإحترام إختياراته المتكررة لنفس الشخص و لترديده بالهدوء و الصبر حتى نهاية مدة المجلس ..

أما سالفة 90 ألف فهذهِ مشكوك في مصداقيتها كونها أتت من أشخاص إعتلو منبر المعارضة في الإعتصام لذا لا تعبر عن واقع الرأي العام الكويتي بأكملة ..

هذا إن أسلمنا بإنهم جميعاً كويتيون بدون وجود أي من الأخوة المقيمين الخليجين و البدون لو مَن لا يحق له التصويت من الأساس ..

أما إقحامك لـ بن سعود و السعودية فا ماني عارف شكو السعودية بمشاكل الكويت !

هل الولاء للكويت فقط أم مشترك مع السعودية !

لا تقولي كلنا شعب واحد و مصير واحد لأن هالكلام مأخوذ خيرة لأن بالأخير في شئ إسمة الكويت و بس ..

و أظن إن الأسرة الحاكمة و من بيدة القرار وصل الصبر لديهم إلى العظم و مو كل مرة تسلم الجرة و لا تعتمد كثيراً على التهديد بالشارع ..

لأن الشارع إذا خرج عن السيطرة يوماً فـ من غير المستبعد أن يحدث بالكويت ما يحدث حالياً في البحرين لا سمح الله ..

هذا والله أعلم ..


تحياتي .. :وردة:





الجويهل نفسه ماينكر لأن هذا التاريخ.. للعلم عائله العصفور هي اول عايله { اشتغل عنهدم جد الجويهل }
وبعدها عايله الشعلان وبعده هلال فجحان.. النقطه هذي {شخصيآ } مو مهمه عندي لأني مقتنع ان الجويهل { مضيع } اصله.. اسأل اي أحد اتحداك اذا قالك سمع بفخذ الجهآل بقحطآن ..!!

وبالنسبه للتشكيك فيني او فيك او في أس شخـص .. الحـيـن والعياذ بـ الله في { ملحدين } ينكرون وجود ربنا سبحانه وتعالى .. يعني اللي يبي يقول على راحتـه .. واستشهد بكلامي بـ بيت لـ
طلال الرشيد { مايستشك يا حسين كود الرديين.. ولا ترآآ الطيـب وسيـع بطآنـه } ..


وأنا ذكرت لك ان الجويهل والـي على شاكلتـه فيهم نقص ديـن ومرجلة .. لأن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال
{ لا فرق بين عربي و أعمي إلا بالتقوى } و عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لاَ تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا - وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ - بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه)[239] رواه مسلم

وبالنسبـه للمرجله فـ عادتنا وتقاليدنا علمتنا ما انقلل من اي شخص او قبيله او عائله او حزب ..إلخ ومثل بسيط.. بسيط.. اذا جاك لدويانك رجال.. تصب له قهوه حتى لو انه ما نطق..{ طبعا الشغله هذي ما تطوفك انت ولا اللي يشوف.. بس بضرب لك مثل }
أمامحمد هايف والبراك والطبطبائي فهم ليسو ملائكه.. لهم سيئآت طبعا..لكـن هل لهم حسنات..؟؟ اي سياسي في اعالم حط حسانته وسيئاته بـ ميزرآن والكفه الأرجح يكون الحكم عليه فيها.. أعتقد الجويهل سيئآتـه { السياسيه } اثقل من جبل أحد..
وللعلم أتحدآ أي شخـص يذكر لي فعـل للي ذكرت اسمائهم.. كل اللي يسونـه يدافعون{ ردة فعـل }...
اما بخصوص البراك لآ يأ الغالي..ماقذف احد من الأسره ولا ذريه مبارك ولا غلط بحق أحد....الرجل بصفته عضو مجلس أمه فهو يستخدم ادواته الرقابيه واسئلته المغلضه والدستور يسمح له ..{ معرووف منو الي قذفهم يوم كسرو قناته .. }
و مسلم ما تكلم على أشخآص في بيوتهم من الأسره .. مسلم تكلم على الوزراء ورؤساء الصحـف من الأسره الحاكمه وغيـرهم من الشعـب..
. والشخص اللي مايبي مسلم وزملائهم الاعضاء ما يتكلمون عليه لا يستلم مكان حساس ويبشر محد يذكره لا بخير ولا بشر.. و الدليل ناصر المحمد من قبلت استقالته محد جاب سيرته ..
من فضل لله الكويت الدوله الوحيده بالعالم محد عليه خطر احمر إلا الأمير وولي العهـد.. من اصغر وافد الى { سمو } الشيخ جابر المبارك معرض للمسائله..
وبالنسبه للشعوب المتحضره بضرب لك مثل بـ اكثر 5 دول تقدم وتحضر في العالم.. بثبت لك ان حنا احسن منهم بكل شي ان شاءلله ..
امريكا : السيناتور جيم سنسينبرينر وصف السيدة الأولى في العالم وامريكا زوجه اوباما ميشيل اوباما انها ذات مؤخره كبيره وسمينه ..؟؟

ايطاليا : بعد نهايه مباراه في كره القدم بين انتر ميلان و اسي ميلان لاعب الانتر الايطالي ماتيرازي لبس قناع هزلي على شكل برلسكوني
{ رئيس النادي المنافس } ويركض بالملعب للعلم برلسكوني كان موجود بالملعب ..!!

فرنسا :اشهر صحيفه فرنسيه اسمها ليكيب كانت تجري لقاء معا صديقه ساركوزي السابقه وذكرت باللقاء ان ساركوزي كان يستخدم مكياجها الشخصي..!!

بريطانيا: ,. وزيره الصحه ونائبه في البرلمان { ديآن آبوت } سوداء البشر ذكرت قبل 9 ايام ان البيض احتلو العالم لأنهم يتبعون سياسه فرق تسد وصديقتها ماكلين بلوي
قالت ان البرلمان يهمشها لأنها سحاقيـه !!


روسيا: زعيم المعارضه الروسيه { سيرغي دالتسوالف } قال بعد ان جائت نتائج التصويت لصالح بوتين : ضع الصناديق في... زوجتك..

الأمثله كثيـره ولله لكن ذكرت لك على الشعوب المتحضره { أمحق حضاره } ..
.. يأأستآذي.. نحن كـ مسلمين بصفه عامه وكويتين بصفه خاصه
الله وهبنا ثمره من كل بستان عطانا الديمقراطيه وعطانا الأدب الاسلامي ..{ نعمه نحسد عليها الى يوم البعـث } ..

اما بخصوص أن الي براسه شي يروح للمحاكم وحنا بدوله مؤسسات وشركات انت جاوبت على سؤالك بطريقه غير مباشره ختمت كلامك بـ الجمله هذي
لأن الشارع إذا خرج عن السيطرة يوماً فـ من غير المستبعد أن يحدث بالكويت ما يحدث حالياً في البحرين لا سمح الله ..

شوف شلون يوم اقولك ان التعرض لنسيج المجتمع نهايته وخيمـه. حتى لو كنا بـ دوله مؤسسات وشركات وقانون.. فـ اتفـق معآي ان خط احمر على النسيج الكويتي { بدو حضر.. سنه شيعه..} النسيح هذا الجويهل داس على بطنه..
وبخصوص ليله الـ 90 ألف قناه اليوم قالت 100 الف و الوطن 80 و قناه سكوب ذكرت اقل عدد من كل المحطات ..ذكرت ان العدد 60 الف..
بمشي على رآي سكوب لنفرض انهم 60ألف..شي {اعجآزي }بالكويـت ان يجتمع من كل طوائف ونسيجه هذا العدد.. { قناه الكويت الرسميه ذكرت انه اكبر تجمع بتاريخ الكويت }
وبالنسبه لذكري للسعوديه فهي أولا وأخيرآ أختنا الكبرى وذكرتهم بالشي { المشرف } واستغربت منك يا أستاذي كلمه { اقحمت }..!!
لأن الكلمه هذي تنطق على الشي الباطل او اثبات ضد.. افرض اني تذكرت الجمله الي ما راح يناسها التاريخ يوم قال الملك فهد الله يرحمه { اما ترجع الكويت لـ أهلهآ .. أو تروح السعوديه معها..} للسبب ذكرت السعؤديه.. والطيب ماينساه إلأ الردي.. وطبعا الكل محشوم..
وأمن وسيادة الكويـت خط أحمر ومانسمح لأي دولـه او حركه ا فئه بالمساس فيـه ..
وبختم كلامي بـخصوص { تعليمك لنا كيف نسمع كلمه الأمير }..

انا يوم قلت ان االأمير هو ولي أمرنا و{ غصب } علينا نسمع كلامه مو عشان اثبت لك او لغيرك ولائنا ووطنيتنا.. ذكرتها من مبدأ { ذكـَر فأن الذكرى تنفع المؤمنين }..
بالأصح { ممكن } اصغر طفـل بدوي عنده ولاء وحب للكويت اكثـر مني ومنك..وغيرنا.. وطبعا العكس فيه طفل حضري عنده حب وولاء للكويت اكثر مني .. ومنك.. ومن غيرنـآ..


طبعا السمؤحـه اذا ذكرت كلمات او مفردات ماتليق بالصرح الكبيـر هذا ..لكن احلى شي بالنقاش الأدب والشفافيه والصرآحـه ...



السموحـه من الجميـع على اللإطـآله
:وردة:
 
أعلى