الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...
أحاول أن أفهمك مرة أخرى يا الموسوي مع أني قد قلت قبلا إني لا أسعى إلى إقناعك أصلا للإختلاف في الأصول والفروع وكل شيء...
ولكن لا بأس
أنت تقول التدخين لا هو خبيث ولا هو طيب , إذا ما هو؟؟؟ طيبوخيث مثلا ؟؟؟ ماذا يسمى ؟؟؟ لمرة واحدة فقط كن مستقيما في إجاباتك...أرجو أن تشرح وأن تستدل وأن تمثل بأمر لا هو خبيث ولا هو طيب إذا فعله الإنسان لا ينتفع به ولا يتضرر ... فزورة جميلة
بالنسبة إلى الآية فإن الله تعالى بين في الآية أن هناك قسمان , قسم طيب وقسم خبيث
أما الخبيث فهو حرام
أما الطيب فهو مباح
أما المختلط بين الخبيث والطيب , وبين الضرر والنفع فنرجع إلى آية الخمر والتي قال تعالى فيها ( قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما )
بمعنى أنه رغم وجود بعض المنافع في الخمر والميسر إلا أن الضرر أكبر وهذا يدل ببساطة على أن الضرر إذا غلب النفع حرم على العبد لغلبة المفسدة.
سهلة وبسيطة وليس فيها إلا الإستدلال من القرآن الكريم.دعنا من الحديث الآن.
هل عندك ما يعارض مفهومي هذا من القرآن الكريم فقط؟؟؟
اجعل لكل مقام مقال الآن مقام القرآن , لا أريد رأيا إلا إذا كان معمدا على دليل , وأنا اثق أنك لا تستطيع أن تستدل من القرآن على ما ينافي هذا المفهوم , لأنك ببساطة لو كنت تعلم ذلك لفعلت قبلا..
في الإنتظار...
=========================================================
*** أقول اجعل بحثك قسمين الأول الرد على ما سبق والثاني التسلية بهذه الأسئلة
أنت تقول إنك تعطي ابنك سجائر وهو بعد صغير ( 5 سنوات )!!!
أنا أظن أن من يقرأ الآن علم كيفية تفكيرك يالموسوي
وأنا أزيدك سؤالا ولماذا لا تتصدق بعلبة سجائر في سبيل الله , وتسم الله تعالى قبل شربها.
هذا هو المفهوم عن الإسلام والذي نبغي الدعوة إليه!!
ما شاء الله
أحاول أن أفهمك مرة أخرى يا الموسوي مع أني قد قلت قبلا إني لا أسعى إلى إقناعك أصلا للإختلاف في الأصول والفروع وكل شيء...
ولكن لا بأس
أنت تقول التدخين لا هو خبيث ولا هو طيب , إذا ما هو؟؟؟ طيبوخيث مثلا ؟؟؟ ماذا يسمى ؟؟؟ لمرة واحدة فقط كن مستقيما في إجاباتك...أرجو أن تشرح وأن تستدل وأن تمثل بأمر لا هو خبيث ولا هو طيب إذا فعله الإنسان لا ينتفع به ولا يتضرر ... فزورة جميلة
بالنسبة إلى الآية فإن الله تعالى بين في الآية أن هناك قسمان , قسم طيب وقسم خبيث
أما الخبيث فهو حرام
أما الطيب فهو مباح
أما المختلط بين الخبيث والطيب , وبين الضرر والنفع فنرجع إلى آية الخمر والتي قال تعالى فيها ( قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما )
بمعنى أنه رغم وجود بعض المنافع في الخمر والميسر إلا أن الضرر أكبر وهذا يدل ببساطة على أن الضرر إذا غلب النفع حرم على العبد لغلبة المفسدة.
سهلة وبسيطة وليس فيها إلا الإستدلال من القرآن الكريم.دعنا من الحديث الآن.
هل عندك ما يعارض مفهومي هذا من القرآن الكريم فقط؟؟؟
اجعل لكل مقام مقال الآن مقام القرآن , لا أريد رأيا إلا إذا كان معمدا على دليل , وأنا اثق أنك لا تستطيع أن تستدل من القرآن على ما ينافي هذا المفهوم , لأنك ببساطة لو كنت تعلم ذلك لفعلت قبلا..
في الإنتظار...
=========================================================
*** أقول اجعل بحثك قسمين الأول الرد على ما سبق والثاني التسلية بهذه الأسئلة
أنت تقول إنك تعطي ابنك سجائر وهو بعد صغير ( 5 سنوات )!!!
أنا أظن أن من يقرأ الآن علم كيفية تفكيرك يالموسوي
وأنا أزيدك سؤالا ولماذا لا تتصدق بعلبة سجائر في سبيل الله , وتسم الله تعالى قبل شربها.
هذا هو المفهوم عن الإسلام والذي نبغي الدعوة إليه!!
ما شاء الله