شعار ... ومشاعر (1)

انتشرت الشعارات الرنانة من قبل مرشحين مجلس الأمة، فمنها ما تخاطب عقل الناخب ومنها ما تدغدغ المشاعر، ومنها ما هو يسير على نهج فئوي أو طائفي وغير ذلك. وتشبع بعض الناخبين من هذه الشعارات ويحتار البعض الأخر من تصديقها. وينحاز كثير منهم وبتعصب كبير لمرشحينهم سواء بسبب القبلية أو الطائفية أو الحزبية مهما كانت أخلاق المرشحين، وهنا نقول "قل لي من مرشحك ... أقل لك من أنت" فعلى الناخب أن يحرص على المرشح ذو كفاءة وعلم ودين ويتجنب المرشح البذيء السيء.
ومن خلال مروري على شعارات المرشحين، وجدتها تتحاكى معي ببعض المشاعر الايجابية وبعضها الآخر سلبي، فأحببت أن أنقل لكم لغة شعاراتهم التي تخاطبت معي، والتي منها:

إرادة شعب .. وطموح وطن "الخليفة": نعم إرادة شعب تستطيع أن تحقق طموح الوطن بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وتعزيز الوعي والعمل والعدل.

معاً ... نصنع وطن "طنا": الوطن ليست مادة خام تُصنع، الوطن راسخ بصدق أبنائه وأمن شرطته وعدل قضاؤه.

للتغيير ... إرادة "تحالف الخامسة": نعم للتغيير الايجابي، والإرادة تكتمل عندما لا تختلف الأهواء والمصالح في الرقابة والتشريع مثل ما اجتمعت مع مصالح الترشيح.

أداء ... رقابي وعطاء ... تشريعي "الحويلة": أسمع كلامك أصدقك....أتذكر أفعالك أتعجب.

لا استقرار ... بلا عدالة ومساواة "الشليمي": العدالة والمساواة مطلب الجميع ولكن المعايير تختلف باختلاف النفوس....ولذلك تزعزع الاستقرار.

المواقف ... تتحدث "الوعلان": فعل الماضي يصدقه الحاضر، وهل يثبته المستقبل!!!.

والمسيرة تستمر "الدويسان": أي مسيرة تقصد!!، وأين ستسيرها!!..مسيرة البلد عانت في الماضي...ونريدها تغير مسارها للأفضل.

وطني الكويت ... وطن الجميع "المري": لهجة تخاطب فئة معينة في ظروف معينة في دائرة محصورة لفئة....ولهذا فقط أصبحت الكويت وطن الجميع.

متفائلون "العجمان": عانى التفاؤل في الماضي بسبب تضارب الأهواء، والتفاؤل يحتاج توافق الرؤى...وننتظره بتفاؤل.

معاً ... نحقق الآمال " الهدية ": نعم عندما نتعاون على الخير ونقدم مصلحة البلد والدين على المصالح الأخرى...ونرسخ العدل والامن والمساواة وزرع الوعي والعلم فاننا نحصد الآمال الجميلة.

اختيارك يحدد مستقبلك " ناجي ": نعم ضرورة المشاركة الايجابية في التصويت للمرشح الكفؤ الذي سيساهم في رسم مستقبلنا...ولكن ليست بالألوان الوردية.

الكويت للكويتيين…..فقط " الجويهل ": كذب الفاسدون ولو صدقوا...نفس فئوي نتن.

انتمائي هو ولائي للكويت ... نعم للكويت " محمد طالب ": لا مجال للتشكيك بالولاءات والانتماء....وحسن العمل هو مقياس حب الوطن.

معاً نرسم ابتسامة ... وطن " الحريص ": جميل أن نعيد ابتسامة وطننا، وفعلا بالتعاون على البر والتقوى والبناء يرجع الروح الجميلة لوطننا.

اخترتك يا وطني " الملا ": أكيد أن ليس لنا أي خيار آخر نختاره غير وطننا، وهو أسمى من أن نحصر وطننا على "الوطني".

حق وواجب " رولا ": كادت أن تضيّع حقوق المرأة وغيرها أكثر بوجودك بالمجلس....فما هو الواجب عليك أيضا أن تضيعي في المستقبل!!!

ستشرق " الحربش ومطر ": افتقدنا لاشراقة بلدنا منذ سنين طويلة، وعودة اشراقها بتكاتف الجهود والثبات على المبدأ.

أمل وعمل " الشاهين ": نعم بواسطة العمل الايجابي الدؤوب المخلص نستطيع أن نحقق الأمل.

يد تحاسب ... ويد تبني " مسلم ": نريد منك أن تطوّل يدك البناءة ولا تكتفي بالمحاسبة، وتجعل المسطرة متساوية.

ديرتنا نحميها " دشتي ": اجتمع النفس الفئوي والطائفي ... فتاهت معالم بلده.

والشعارات كثيرة بكثرة المرشحين، وهذا التنوع جميل إن تم تكامله ليحقق أركان نهضة الوطن. وسنتكلم في القريب العاجل عن الشعارات المتبقية حتى نتخاطب معها ونتحاور عن مستقبل بلدنا لنتعرف على وجهة التي ستنهضه وترفع هامته.
 

newhistory

عضو بلاتيني
قاتل الله التلميع والمناصب شلون ترز بعض البشر ...
امس شاهد احد اللقاءات مع المرشحين فى التلفزيون ...
والله يا جماعة ان واحد فيهم " كسر خاطرى" , فكره خاوى تماما ..... و يردد جمل جميلة , ثم يعارضها فى بعض الكلام المرسل ... شخص فكره بسيط جدا , لدرجة ان طالب ثانوى ممكن يناظره ...ويبى يقنع الناس انه يصلح عضو فى برلمان يشرع ويراقب اعمال السلطة ...
 
نتمنى أن يطبق الشرفاء شعاراتهم
أما السفهاء .. فلا يُرتجى منهم خير

صدقتي اختي بنت المعارضة...الكثير من المرشحين يستغلون الشعارات الرنانة لتحقيق مصالح الخاصة....ودورنا هنا ان نتابع هذه الشعارات ونجعلها تحت العدسة لنكشف مطابقتها للواقع....
 
قاتل الله التلميع والمناصب شلون ترز بعض البشر ...
امس شاهد احد اللقاءات مع المرشحين فى التلفزيون ...
والله يا جماعة ان واحد فيهم " كسر خاطرى" , فكره خاوى تماما ..... و يردد جمل جميلة , ثم يعارضها فى بعض الكلام المرسل ... شخص فكره بسيط جدا , لدرجة ان طالب ثانوى ممكن يناظره ...ويبى يقنع الناس انه يصلح عضو فى برلمان يشرع ويراقب اعمال السلطة ...

يا مرحبا اخوي، صدقت بعض المرشحين يسيئون لأنفسهم قبل غيرهم...وعلى الناخب أن يفرض الصالح العام عند توفر الوعي....
 
أعلى