اجتماع طارئ لـ »العمل الوطني« يبحث في طرد المليفي من الكتلة .. !!

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
تسأله عن مبررات »عزفه المنفرد« تجاه المحمد والخالد




كتب - عايد العنزي:
علمت »السياسة« أن كتلة العمل الوطني ستعقد اجتماعاً طارئاً خلال الـ 48 ساعة المقبلة, تبحث خلاله في التطورات الأخيرة على الساحة السياسية, وفي مقدمها الضجة التي أثارها بيان عضو الكتلة النائب أحمد المليفي الذي أصدره منذ أيام وطالب فيه بحل مجلس الأمة واجراء انتخابات برلمانية جديدة, وإقالة الحكومة وتغيير رئيسها الحالي سمو الشيخ ناصر المحمد.
مصادر مقربة من الكتلة أكدت أن هناك تيارا قويا داخل الكتلة يحبذ عزل المليفي, نتيجة للإحراجات المتكررة التي أوقع الكتلة فيها, واصراره على »العزف المنفرد في قراراته وتوجهاته, وعدم التزامه بالتوجه العام للكتلة أو استشارة اعضائها في ما يريد أن يعلنه على الملأ.
وذكرت المصادر ان هذه ليست المرة الأولى التي يفاجئ فيها المليفي كتلته بأمور يقرؤها أعضاء الكتلة في الصحف أو على موقعه الإلكتروني, كغيرهم من المواطنين, لافتة الى أن ذلك تكرر في مواطن أخرى عدة, بينها إعلانه المفاجئ عن اعتزامه استجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد, على خلفية ما رأى أنه تجاوزات في كشف التجنيس الأخير, وكذلك خلافه الشهير مع النائب مسلم البراك, والذي أبدت »الكتلة« عدم رضاها عن وصوله الى درجة التأزم التي أثارت احتقانا سياسياً لا مبرر له بين كتلتي العمل الوطني والعمل الشعبي.
أضافت ان اجتماع »الوطني« سيناقش النائب المليفي في مبررات بيانه الاخير, وما إذا كانت وراءه دوافع انتخابية, ام أن هناك قوى متنفذة من أبناء الأسره, أو من خارجها, تدفع باتجاه التصعيد ضد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد, وذلك قبل أن تتخذ الكتلة قرارها الأخير تجاهه.

---------------------------


تخبط المليفي في تصريحاته .. بدأ يحرق ورقته ..
لأن شعوره بأن موضوع الإنتخابات قربت مدته للعد التنازلي .. و الخمس دوائر قادمه ناهيك عن مصالحه كمحامي .. و حالة الخروج من عنق الزجاجه .. شوشت تفكيره فلم يعد قادر حتى على التنفس ..

صدق المثل القائل :
من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ..

:وردة:

 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
ربّ دعوة... نافعة .. وفزعه نيابيه .. !!



| كتب مخلد السلمان |

عن جريدة الراي ..


رغم كل «عواصف السياسة» التي يثيرها النواب على وزراء في حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وحتى التلويح بمساءلة سياسية من العيار الثقيل إلا أن الفزعة النيابية التي أعقبت دعوة النائب أحمد المليفي إلى اقالة رئيس الحكومة شكلت غطاء سياسيا يعطي الحكومة جرعة معنوية وسط زوابع التلويح باستجواب وزير... وأكثر.
وفيما كانت دعوة النائب المليفي العلنية هي السابقة الأولى التي تطول منصب رئيس الحكومة مباشرة كان رد الفعل النيابي في الاتجاه الآخر أشبه مايكون بتجديد بيعة تؤكد حاجة الكويت إلى «رجل المرحلة» على وصف الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك الذي انبرى مدافعا عن «صاحب الخطوات الإصلاحية».
غير أن الرد الذي كان أكثر وضوحا في تحديد المواقف السياسية من طرح لم تألفه الساحة السياسية في الكويت جاء من الناطق الرسمي لكتلة العمل الوطني النائب علي الراشد الذي بدا رافضا لطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر شخصية، في إشارة صريحة تؤكد عدم موافقة كتلته على ما أعلنه زميلهم فيما لوحظ أن النواب الذين انبروا مدافعين عن رئيس الحكومة وداعمين له مثلوا كل الكتل السياسية باختلافها محاولين إيصال رسالة سياسية واضحة مفادها أن الهجوم على الوزراء وحتى المطالبة باقالتهم لايعني الهجوم على رئيس الحكومة حتى لو وصل الأمر إلى نقد الحكومة بكلمات قاسية .
وربما كان واضحا أن الخطوات الإصلاحية التي كانت عنوان تحرك رئيس الحكومة في محطات كثيرة، لاسيما المتعلق منها بقضايا أملاك الدولة ومشاريع الـ B.o.t رسخت قناعة الكتل المؤثرة في مسارات العمل السياسي بأهمية دعم سمو رئيس مجلس الوزراء وقت الحاجة، وعندما يذهب البعض صراحة في اتجاه المطالبة بإقالته على اعتبار أن وجوده في هذه المرحلة التي شهدت وتشهد انقلابا جذريا في مفاهيم التعاطي السياسي يعد دافعا للمتطلعين إلى مزيد من الجهد لمحاربة الفساد في مختلف مؤسسات الدولة .
ويرى مراقبون سياسيون أن «النائب المليفي أتاح، من دون أن يعلم، الفرصة للكتل النيابية للإعلان عن مواقفها السياسية بشكل واضح إزاء رئيس الوزراء بعدما التبس الفهم حول سياسة الهجوم على الحكومة، التي لاتعني أنها موجهة ضد رئيسها، لاسيما أن هذه المواقف الداعمة لوجود الشيخ ناصر المحمد على سدة رئاسة الحكومة جاءت في ظروف غير مريحة تشهدها البلاد على الصعد السياسية و الاجتماعية والاقتصادية».
ويؤكد المراقبون أن «الزخم السياسي الذي حصل عليه رئيس الحكومة من شأنه أن يشكل منعطفا سياسيا جديدا باعتبار أن هذا الدعم كان بمثابة تزكية نيابية تضفي حالة من المساندة إزاء أي تحركات يقدم عليها الشيخ ناصر المحمد في إطار مشروعه الإصلاحي».





حاول المليفي تقديم نفسه كالعارف الفاهم دون زملائه للحقائق يحلم بالقياده .. !!
اقتحم بهوج ورعونة هذا الوسط المتلاحم رغم الاختلافات البسيطة فيه ..
ليضع نفسه هدفا للراجمين .. وذلك لأنه لم يفهم أبدا أن حمل الخنجر أو السيف لا يتقنه إلا الفرسان و النبلاء أصحاب الأخلاق الرفيعه .. !!

وطبخ طبختيه .. بالرفله إكليه ..

:وردة:
 

مساء الخير

عضو فعال
؟؟

غريبه اين تصريحات السعدون (بتهديد ) الأسره الحاكمه وتغيير النظام ؟؟؟

لماذا لم يعقد الشعبي لعزله

مسكين يا مليفي

مصالح واهواء خبيثه تحاك بالظلام

كلام المليفي عادي جدا

الأنتخابات قادمه لامحاله .. رئيس الحكومه سيتغير عاجلا ام أجلا ... ما هو الجديد ..

لكن حسد البعض والشخصانيه هي التي تحكم البلد

....

الله يكون بعونه ....... من خفافيش الظلام
 
؟؟


غريبه اين تصريحات السعدون (بتهديد ) الأسره الحاكمه وتغيير النظام ؟؟؟

لماذا لم يعقد الشعبي لعزله


شكو السعدون وشكو التكتل الشعبي ؟؟؟:D

يا بابا افهم :

المليفي عضو في كتلة العمل الوطني وليس كتلة العمل الشعبي !!:D

أنتوا في الطالعة والنازلة ما عندكم غير التكتل الشعبي !!

بمناسبة وبغير مناسبة تبون تتكلمون على السعدون والتكتل الشعبي !!:D
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
السيد أحمد المليفي..مشكلته مع ذاته عويصه, حاول كثيرا أن يغرد خارج السرب..فجاءت النتائج وخيمه, وخصوصا تصريحه الاخير عن رئيس مجلس الوزراء وفي توقيت خاطئ, وهذا يدل على سذاجة سياسية لها اكثر من بُعد, على الداخل الكويتي وعلى كتلته التي ينتمي اليها.
 
في هذه الاحداث التي تمر بالبلاد
يستنتج الواحد فينه انه الديره ماشيه سماري
لاتخطيط ولا قواعد صلبه يرتكز عليها الناس
على البركه
شيخ يضرب بشيخ اخر
شيخ يطعن بنسب شيخ
عضو يطعن بعضو اخر
عضو يطلب تنحي رئيس الحكومه
شيخ مايدري وين الله قاطه وناشب نشبه بالرياضه
وواحد مستانس لكثرة المطبلين حوله
وواحد محترف هوسات يهوس كل ما مر عليه اسم عضو
يعني على البركه

الله يستر من القادم
 

بو حمد

عضو بلاتيني
ولسه ياما حنشوووووف (والحقوق للاخوه المصريين)

كتله بصراحه وجودها مثل عدمه ... واعضاءها جدا ضعاف...

بصراحه سنة 2008 صارة مميزه جدا لي ..

سقوط اقنعه كثيره داخل وخارج المجلس ...

وانتظار المزيد.
 

ALJABER

عضو
الفجر بالخصومة شلون قايله بعد ؟!! بعد الريال طاح بحلوج ربع ضمير الأمة شفكه ا لحين
ما علينا....
انا واحد من الناس اتمنى اصلا ان المليفي يطلع أو ينطرد مثل ماتقول الاخت اوراد من كتلة العمل الوطني لانها كتلة ماتناسب اغلب ال 5160 صوت اللي اختارت المليفي عضو في المجلس
المليفي مو لبرالي علماني مثل الشايع او الراشد اللي طالبو بالغاء منع الاختلاط
ولا مثل الصقر اللي محسوب على فئة التجار واصحاب المليارات قبل نسميهم اصحاب الملايين
الريال محافظ ويتحدى اي شخص يثبت فساده الاخلاقي او المالي ويكفيه انه واحد من النواب اللي طالبوا باقرار قانون كشف الذمة المالية لاعضاء مجلس الامه
ولا مثل العنجري المتخاذل
المليفي كل ذنبه انه تكلم هالمرة بصوت عالي وبشجاعة افتقدها الباقين وتكلم نيابة عن الغالبية اللي تتمنى في سرها انها تقول هالكلام
وهذا تصريح المليفي بجردية الراي العام اليوم :
«ان مبادرتي تعتمد على ثلاثة محاور، تستقيل الحكومة، وتعيين رئاسة جديدة، ويحل المجلس وتجرى انتخابات وفق الدوائر الخمس، فضلاً عن مبادرة بخصوص خلافات الأسرة الحاكمة التي ألقت بظلالها على مجلس الوزراء ومجلس الأمة والصحافة».
ودعا المليفي إلى اخراج الكويت من عنق الزجاجة، واللحاق بركب التنمية، فرغم كل الموارد المالية، إلا اننا نعيش على صفيح ساخن «ولا ريب ان المبادرة تمثل وجهة نظري الشخصية، وسعيت إلى أن يكون هناك نقاش حول مبادرتي، يأخذ منحى الموضوعية والتوازن، فنحن لا نريد اعطاء صك الوطنية لمن نشاء، ونسلبه ممن نشاء، وأرى ان مبادرتي حركت المياه الراكدة، فهناك حديث في الشارع الكويتي بخصوص ما طرحته، وأصبح النقاش بصوت عال».
ولفت المليفي إلى ان مبادرتي «حملت فيها جزءا من المسؤولية إلى نواب مجلس الأمة، وقلت نذهب إلى الشارع الكويتي ونحتكم، ولا أحد يضمن عودته، فالنجاح في الانتخابات غير مضمون، عموما المبادرة تمثل وجهة نظري، ومن حق كل شخص ابداء رأيه بالموافقة أو عدم الموافقة».
وبخصوص قضية التأبين وما آلت اليه رد المليفي: «هناك أطراف مستفيدة من قضية التأبين، وبعض الأشخاص يقتاتون على مثل هذه القضايا، ويحاولون الصعود على حطام الوطن، وأنا بصفتي عضوا في اللجنة التشريعية والقانونية، فرفع الحصانة عن النائبين عدنان عبدالصمد وأحمد لاري سيدرج ضمن اجتماع اللجنة يوم الأحد المقبل، وعلى ضوء التهم سنحدد رفع الحصانة من عدمها».

علموووووووووووووني شالغلط اللي قاله الريال حسافه والله لو ادري ان المليفي بقول الكلام هذا لنصحته يعطي البيان النائب إياه ، كان صار الحين ذاك النائب فوق القابه السابقة كان صار مخلص الامة


نسيت اقول شغله

الكويت ومصلحتها فوق كل شخص ومهما كان اسمه ومهما كان مركزه واللبيب بالاشاره يفهم ، يا لبيب

دقت الساعه....سلام.
 

الصهيبي

عضو ذهبي
المليفي طاح على خبر ..بوجود توجه قوي وصادق بحل المجلس وتغيير رئاسة الوزراء يواكب التطورات الاخيرة ...الرجل لم يكذب تبناه واذاعه ...
 

bo faisal

عضو فعال
اعتقد ان النائب احمد المليفي متشتت هذه الايام ولا يعرف مايقوله

ومن خلال بيانه الصادر بتنحي رئيس الحكومه .. اعتقد انها رغبه قوى الفساد ومنهم بعض الاسره الحاكمه

وايضاً ليغازل الشيعه في دائرته ويضمن اصواتهم في الانتخابات القادمه

احمد المليفي يعمل من اجل مصلحته الشخصيه وارضاء طرف على حساب شعب باكمله

هذه السياسه مكشوفه يا احمد المليفي .. روح العب غيرها
 

الفراشة

عضو مخضرم
للتو وصلني مسج من كويت نيوز

ينفي فيه العنجري اجتماع الكتله وأن لانية لهم بطرد المليفي من الكتله ...
 

شامخ الكويت

عضو ذهبي
تسأله عن مبررات »عزفه المنفرد« تجاه المحمد والخالد




كتب - عايد العنزي:
علمت »السياسة« أن كتلة العمل الوطني ستعقد اجتماعاً طارئاً خلال الـ 48 ساعة المقبلة, تبحث خلاله في التطورات الأخيرة على الساحة السياسية, وفي مقدمها الضجة التي أثارها بيان عضو الكتلة النائب أحمد المليفي الذي أصدره منذ أيام وطالب فيه بحل مجلس الأمة واجراء انتخابات برلمانية جديدة, وإقالة الحكومة وتغيير رئيسها الحالي سمو الشيخ ناصر المحمد.
مصادر مقربة من الكتلة أكدت أن هناك تيارا قويا داخل الكتلة يحبذ عزل المليفي, نتيجة للإحراجات المتكررة التي أوقع الكتلة فيها, واصراره على »العزف المنفرد في قراراته وتوجهاته, وعدم التزامه بالتوجه العام للكتلة أو استشارة اعضائها في ما يريد أن يعلنه على الملأ.
وذكرت المصادر ان هذه ليست المرة الأولى التي يفاجئ فيها المليفي كتلته بأمور يقرؤها أعضاء الكتلة في الصحف أو على موقعه الإلكتروني, كغيرهم من المواطنين, لافتة الى أن ذلك تكرر في مواطن أخرى عدة, بينها إعلانه المفاجئ عن اعتزامه استجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد, على خلفية ما رأى أنه تجاوزات في كشف التجنيس الأخير, وكذلك خلافه الشهير مع النائب مسلم البراك, والذي أبدت »الكتلة« عدم رضاها عن وصوله الى درجة التأزم التي أثارت احتقانا سياسياً لا مبرر له بين كتلتي العمل الوطني والعمل الشعبي.
أضافت ان اجتماع »الوطني« سيناقش النائب المليفي في مبررات بيانه الاخير, وما إذا كانت وراءه دوافع انتخابية, ام أن هناك قوى متنفذة من أبناء الأسره, أو من خارجها, تدفع باتجاه التصعيد ضد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد, وذلك قبل أن تتخذ الكتلة قرارها الأخير تجاهه.

---------------------------


تخبط المليفي في تصريحاته .. بدأ يحرق ورقته ..
لأن شعوره بأن موضوع الإنتخابات قربت مدته للعد التنازلي .. و الخمس دوائر قادمه ناهيك عن مصالحه كمحامي .. و حالة الخروج من عنق الزجاجه .. شوشت تفكيره فلم يعد قادر حتى على التنفس ..

صدق المثل القائل :
من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ..

:وردة:



كعادتك متميزه أختي أوراد

المعلومات صحيحه والدليل الرد القوي من العنجري على المليفي

المليفي يحاول جاهدا أن يصلح الوضع

وبدء يطلب من (رموز سياسيه خارج البرلمان )

أن تتدخل حتى لا يطرد من التكتل

وضع النائب العزيز نفسه في وضع سيء

لن تنفعك الأن قوى الثلاثي السعيد :)

شكرا أوراد
 

ALJABER

عضو
للتو وصلني مسج من كويت نيوز

ينفي فيه العنجري اجتماع الكتله وأن لانية لهم بطرد المليفي من الكتله ...

وهذا تأكيد الخبر من جريدة الجريدة


من جهة أخرى، أكد منسق كتلة العمل الوطني النائب مشاري العنجري المكانة الجيدة للنائب أحمد المليفي داخل الكتلة «التي تكنّ كل حب وتقدير لأحد أعضائها الفاعلين»، مضيفاً رداً على ما نشر في بعض الصحف أن الكتلة «لم تقرر عقد اجتماع طارئ لبحث تداعيات تصريح المليفي بشأن الدعوة الى انتخابات مبكرة وتغيير رئيس الوزراء».
وإذ قال العنجري إن «الصحف نشرت الخميس تصريحا لي أكدت فيه أن المليفي ينطلق من موقف شخصي وانتهى الأمر عند هذا الحد»، لكنه شدد على أن «من حق أي عضو إبداء موقفه الشخصي حيال أي قضية مطروحة، بيد أن الموقف الرسمي الذي يمثل الكتلة يصدر عن المنسق العام، وذلك بإجماع أعضاء الكتلة على هذا الأمر»، نافياً وجود أي قرار أو توجه بطرد أو استبعاد النائب المليفي، مشيراً إلى أنه لم يبلغ من أي عضو داخل الكتلة بمثل هذا المقترح، مؤكدا في الوقت ذاته أن في الكتلة سعة مطلقة للتعامل مع كل الآراء، لكن الموقف الصادر باسم الكتلة يكون باسم المنسق العام.



-------

قلنا لكم بس محد يصدقنا بس لازلت عند رايي انه ودي يطلع منهم .
 

مساء الخير

عضو فعال
المعلومات صحيحه والدليل الرد القوي من العنجري على المليفي

المليفي يحاول جاهدا أن يصلح الوضع

وبدء يطلب من (رموز سياسيه خارج البرلمان )

أن تتدخل حتى لا يطرد من التكتل

وضع النائب العزيز نفسه في وضع سيء

لن تنفعك الأن قوى الثلاثي السعيد :)

شكرا أوراد

لا يا حبيبي الخبر غير صحيح .. دور غيرها

تحياتي
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
15308200.jpg



جريدة الشاهد اليوم أيضا نقلت المثل الذي ذكرته في هذا الموضوع " طبخ طبختيه يالرفله اكليه " على شكل كاركاتيير يعزز ما ذكرت أمس الأول ربما سيتم نشره الليله الكترونيا ..


تحياتي للجميع ..

:وردة:
 
التعديل الأخير:
أعلى