من خلال خبرتي بالسفر ( نصائح من عندي اقدمها لكم ) إجتهاد شخصي لإخواني

q8gym

عضو فعال
السلام عليكم :)

شلونكم شباب وبنات وشيبان وعجز ... الخ

المهم حبيت اشارك بها الموضوع على الله يفيديكم بشي :) ولو متاكد بتستفيدون

من خلال سفراتي المتعددة تقريبا لنص دول العالم :)

اكتشفت اشياء شعبنا الكويتي غافل عنها ومايدري ويصير صيدة لغيرة ويعيش على افاه ويستغفله

بتكلم عن اول نقطة

** الحجوزات **

اكبر خطا تحجز عن طريق مكتب او سفريات :) ( بتعجبون )

المكاتب والسفريات

المكاتب

مشاكل المكاتب

1- المكتب يبيع لك اغلى من سعر الفندق نفسة واغلا من النت
2- عروض المكاتب جميع الفنادق تقدم عروض اسكن 3 ليالي تحصل على ليلة وحدة مجانية ابو الشباب حاسب عليكم المجانيه
3- المكتب حجز لو يصير مو اوكي وانت بالرسبشن دايخ لازم تدق عليه وتكلمة ومكالمه دولية وعوار راس ويمكن تدق المكتب يكون مسكر وتبتلش زيادة

حلول المكاتب
1- ياخي طلع لك فيزا انترنت بخمس دنانير وعبها مو عجزان تصير متطور وتفيد نفسك:) خلك اجنبي بالسفر وتعلم
2- الحجز عن طريق النت متعه بحد ذاته تحجز وانت قاعد بالبيت ومرتاح تختار الفندق على حسب ميزانيتك
3- الانترنت يعطيك موقع الفندق والمميزات الي جنبه عشان تعرف انت وين ساكن
4- الانترنت ارخص مكان لحجوزات الفنادق واغلب مكاتب السفر تستخدم الانترنت
5- حجز الانترنت يعطيك التاكيد الفوري والفندق لو مايسكنك يدفع للموقع غرامات يمكن توصل للمليون دولار يعني ساكن ساكن غصبن عنهم :)
6- تحصل عروض مو طبيعيه وتقدر تختار نوع الغرفة وتبيها مزودجه ولا سرير كنج مع مدخنين من دون
7- كل ماحجزت الفندق قبل السفرة بشهور تحصلة ارخص

السفريات

المشاكل
1- حجز عن طريق مكتب يكون اغلى
2- لايمكن حجز مقعد الطائرة
3- الخيارات محدودة بالنسبه للوقت
4- مايعطيك الاوكي يمكن تبتلش معاهم ويمكن التذكرة الي بايعها لك ماتقدر تعدل عليها

الحلول
1- حجز الانترنت متعه مابعدها متعه تدش مواقع جميع شركات الطيران وتسوي مقارنة بالنسبة للاسعار وتاخذ اقل سعر يعجبك
2- تقدر تختار الوقت المناسب وتعرف الترنزيت وجم مدة الرحله ... الخ
3- تقدر تختار المقعد وتقدر تختار الوجبه وتقدر تسوي شيك ان
4- تعرف حجم الامتعه الى معاك
5- حجز الانترنت كل ماحجزت قبل السفره بشهور تحصل سعر ارخص

صرف العمله
1- اصرف من الكويت دولار ويليت يكون الدولار سريل ونضيف يعني مرتب بالنسبه للارقام الدولار ونضيف يعني ماعليه ختم في صرافين مايقبلون الدولار المختوم لا سافرت وتوهق وفي بعضهم يبون سريل يعني دولارت مرتبه بالارقام

2- لاتشيل فلوس كويتية وتسافر للبلد وتصرف الكويتي هناك بيكسرون فيك كسره قهر

3- الفلوس احفضها في مكان امن ولا تكشف عنها قدام الناس بالمطار في ناس متخاف الله

4- اخذ دولارت 100 وفئه 50 بس لاتاخذ الخرده :)

شنط السفر

1- اشتر اغلى جنطة بالسوق ويكون لها تواير :) لك ولزمن صدقوني الشنطه كل مكانت اغلى كل مكان سعرها فيها وتريحك بالسفر والتواير ماتخرب وتهرقل :)

2- اشتر جنطه ضهر ماركه معروفة لك ولزمن حط فيها الاب توب وتقدر تستخدمها بالرحلات تكون جنطة ماركه قوية لانه تبين بضهرك وانت شايلها الرخيصة عن القوية عن واقع تجربه :)

3- اعتب على العوائل الي يسافرون مو يحطون قفل للجنطه يجماعة ترا العماله رواتبهم ولا شي وانتم تشترون هدايا وساعات وبلاوي بسعار عاليه
والجنطه الي بدون قفل سهل فتحها وياخذ محتواها وتاكلها بعدين اشتر قفل لو بمية فلس سكر الجنط وخل المفاتيح معاك وريح راسك حتي لو توصل الفندق ويقولون انطر نجهز لك غرفه اخذ فرة ساعة وتعال ترتاح انه جناطك مقفلة محد يقدر يتعبث فيهم

البلد

1- يجماعة انا اعتب على الناس الي تسافرون بدون علم او درايه عن البلد يعني يسافر على عماه ويضيع هناك ثقف نفسك عن البلد من ناحيه :
( الاماكن السياحيه - اسعار التذاكر السياحيه - طبيعه الشعب - الطقس )

التاكسي
1- في خطه انا استخدمها وناجحة في جميع بلاد العالم هههههههه ارجوكم طبقوها لا وصلت للبلد وانت بصاله القادمون روح لصاله المغادون راح تحصل تاكسي يتمنون تركب معاهم روح اركب معاهم وتشرط عليهم بالسعر لاانه التاكسي بمكان القادمون يمسك دور طويل ويكون دافع للمطار اشتراك ويكون سعره عالي ويكون نفسيه دايمن من النطره :) اما بالنسبه للمغادرون يكون التاكسي جايب ناس المطار ومايبي يرد خالي بلاش يبي يشيل اي واحد في اي سعر

2- التاكسي اذا شفت معاهم عداد وانت في البلد وقالك ماشغله انزل لا تناقشة ولا بيقزرها على راسك

3- لا تتناقش مع التاكسي ولا تسولف معاهم خلك جنتل وطنشة وراكب ورا اوصل لمكان الي تبيه وريح راسك اكثر التاكسي يشتغلون لشركات لمطاعم وياخذون عموله لو جابو زبون للمحل او المطعم فا اشتر راسك لا قالك تبي مطعم عربي مطعم اكل بحري تبي الماس رخيص تبي ملابس رخيصه طنشة وخله يستريح انت مخدوع مية بالمية :)

4- احتفظ بالخردة صدقني بتفيدك لا توزع خردتك للتاكسي خلك اوربي بالسفر صدقني بترتاح

في حاله توفر مترو في البلد و انت تبي تسوق سياره

المترو او القطار

1- المترو دايمن تكون شبكته مشبوكه بجميع الاماكن السياحيه واهم الاماكن في البلد
2- المترو بحد ذاته رياضيه وتخفيف وزن المشي مفيد في السفر :) ويخفف الكرش
3- المترو ارخص من التاكسي بمليون مره وكافي تشوف ناس معاك :) يضيع الوقت
4- المترو مايوقفه شي يعني من نفس التاكسي لا طاح بزحمه وبتلشت

5- المترو يمكن يوديك من بلد لبلد ارخص واحسن

سياقة السياره في البلد

1- بالنسبه للسياره حاول تحجز السياره عن طريق الانترنت مواقع الشركات العالميه لتاجير السيارات كلها موجودة ارخص بمليون مره من سعر المكتب بالمطار

2- اخذ معاك جارمن من الكويت وحط فيه خرايط البلد وحط الاحداثيات الي تبيها وريح راسك
3- حط تأمين شامل وانت تختار السياره بالانترنت وحط مكان استلام السياره ومكان تسليمها لو تبي تسلمها ببلد اخر

4- التزم بقوانين البلد مافيها حب خشوم بره :) واربط حزام الامان

5- رد بنزين السياره نفس ماستلمت السياره استلمتها نص ردها نص ولا بيحسبون عليك

6- تجنب المخالفات قد ماتقدر ولا بيخصمونها من التامين

الشعب

1- لا تحاول تسوي نفسك عنتر على الشعب وانت فلوس وهم فقارة ولا تبي تاكلها

2- حاول تقرا عن الشعب وتتثقف عن الاشياء الي يحبونها ويكرهونها

3- خلك انسان غامض لا تكون كتاب مفتوح وتتكلم عن حياتك الشخصيه ووين تشتغل تراك معرض للاستغلال انت مجرد سائح ويشوفونك فلوس تمشي

4- حاول تقولهم انا من بلد فقير :) لاتشوف نفسك عليهم انا دايمن اقولهم انى من باكستان ولو اني مو هندي ولا باكستاني ولا فيني شبه فيهم بس احاول ابين لهم اني فقير عشان يمشون اموري ومايقزرونها على

الاكل

1- ابتعد كل البعد عن المطاعم العربيه :) لاسباب عديده

( اسعار خياليه - يدبل لك الفاتوره - لحم مجكوك بامرة يقولك حلال وهو مو حلال تاكد - الشيشه عنده لو انتي تشيش قمه االامراض ابتعد عنها ولو مانصح انك تشيش اهنية وهناك )

2- اكل من مطاعم الفاست فود مثل ماكدونلدز وبيتزا هات وصب واي تراه رخيص ويمشي :) وروح ستار بكس حلى وستانس ها الاشياء بربع فاتورة المطعم العربي

3- خفف من اكلك خل السفرة مشي ورياضية وتخفيف وزن لو ماتسوي رياضية بالكويت استغلها فرصه

4- اشتر من السوبر ماركت الماي والسناكس وحطهم بثلاجة الفندق

5-اذا معاك اطفال اشتر لهم كل شي من السوبر ماركت ولا بتبتلش بنص الليل :)

6- ابتعد عن الاكل الحرام خصوصا بالبوفيهات pork - ham يعني خنزير الله يعزكم ابتعد عنهم

الصرف اليومي

يجماعة انا عندي خطه ماشي عليها بكل سفراتي وناجحة والحمدلله

بالنسبه للمبلغ نفرض على سبيل المثال 1000 دولار طبعاَ انت دافع حجوزات الطيران والفندق عن طريق النت ومشطب عليهم :) فرضا بقعد 10 ايام

اقسم عدد الايام على المبلغ يطلع اليوم 100 دولار

طبعا اول يوم راح توصل تعبان ومراح تصرف المبلغ كله فا شيصير المبلغ يترحل حق باجر

يعني صرف اليوم 50 دولار وباقي 50 اخلى الخمسين على طرف اقطها ببوك خاص تكون مبلغ فايض

اجمع المبالغ الفايضه في اخر يومين بالسفرة اشتري فيهم هدايا ويكون توفير لى من مبلغ السفرة :) هاذي خطتي حتي اخير ايام السفرة دايمن تصير مشاكل

خل معاك فيزا وتكون الفيزا احرفها بارزه عشان تشتغل بره ولا انصح بستخدمها في السحب الكاش فقط في المشتريات

السوق

المولات

1-عندي قناعه مادري يمكن الناس يشركوني فيها جميع الماركات الي برة تكون مختلفة عن الى عندنا من ناحية الكوالتي والبضاعه :) ( اترك الضمير لهم )
2- اسعار المولات دايمن عليها تنزيلات واسعار موحده لك كسائح او مواطن في البلد
3- المول راحه نفسيه ويكون شي راقي وتحصل ماركات تكون في البلد نفسه مو موجودة بره

الاسواق الشعبيه

يجماعة انا عندي قناعه ولو ادري نصكم بيخالفني انا ماشجع على الاسواق الشعبية للاسباب عديده

1- وانت في السوق الشعبي لاشافك البائع سائح دبلات دبلات دبلات عليك السعر وبتدخل بمكاسر وتعور راسك وبتوصل لسعر انت ماتعرف فية سعر السلعه ويبيعها عليك وهو دابلها

2- جميع الاسواق الشعبيه العاملين فيها لو ماشريت منهم يسبونك في لغتهم :) وانت ماتدري شالطبخة لو تعرف لغتهم صدقني بتمشي ووببتهاوش معاهم

3- الاسواق الشعبيه دايمن تكون في اماكن مهجورة واماكن يمكن تكون عرضة للسرقة

4- الاسواق الشعبيه لا يوجود سعر للسلعه يكون واضح يعني تدوخ بسعر السلعه :(

5- جميع البضائع الي تبيها بالسوق الشعبي تحصلها بالمولات بالمحلات الكبيرة مسعرة وخالصة صدقوني حصلى موقف شفت سلعه بمول ولقيتها بسوق شعبي بيبيعها على اغلى من المول نفسة والمحل الي بمول اجارة يسوا الشارع الي فيهم هو وربعه

6- اشتر راسك واشتر من المولات لا تدش بمشاكل مع اهل الاسواق الشعبيه وعوار راس انت مسافر عشان تستانس مو تكدر خاطرك ويستغفلونك

الاماكن السياحيه

1- حاول تقرا عن المكان السياحي الي بتروح له عن طريق النت اسعار التذاكر واحجز التذكرة عن طريق الانترنت ارخص من الشباك ولو ماحصلت التذكرة عن طريق النت اشترها من الشباك وليس من اشخاص يعرضونها عليك

2- في ناس دايمن تحصلهم يتصيدون السياح يجيك قبال الشباك يقولك جم تبي تذكرة انت ماتدري شالطبخة تقول ابي تذكرتين يروح يشتريهم لك بسعر اغلى من سعر الشباك وطبعا يكون في اتفاق بينهم النصاب وصاحب الشباك في لا تصيرون صيده

3- البس ملابس ملائمه لنوع الرحله يعني رايح غابات وشلال البس لبس خفيف وحلو برمودا وشي يصلح للمكان مو جنز وجوتي اللة يعزكم يخرب عليك الرحله :)

ها الموضوع اجتهاد شخصي وقد اكون على صواب وقد اكون مخطي فاالانسان على خطا احيانا وهاذي تجربتي بالسفر قدمتها لكم وعلى الله تفيديكم

رووووووعه

جهد مميز وخبره تفتح العينين:D

ماشاء الله ماخليت شي مفيد ماذكرته بالفعل لو طبقنا كلامك بتصير السفره آمنه وأقتصاديه

جهد تشكر عليه يازميلي العزيز وتستاهل هاك:وردة:

q8gym

عضو فعال
متفرقات نسيت لا اكتبها بالموضوع ارجو من المشرفين وضعها بالموضوع فوق

متفرقات :

1- بالمطار البس جاكيت اسباب مرض الجميع بالسفر بسبه ( بروده المطار ) + ( بروده الطياره ) لاتنسون ها الشي ضروري حتي لو درجة الحرارة بره 100 درجه المطار دايمن ثلج والطياره كذلك :)

2- اخذ معاك قلم ضروري يكون لون ازرق لتعبئه الفيزا لو مطلوب منك فيزا لحضة وصول البلد في معضم دول شرق اسيا

3- بالنسبه للحوامل لاينصح بالسفر لهم فوق ال7 شهور

4- اخذ شحن الايفون معاك بالطيارة لاانه معضم الطيارات فيها وصله لشحن الايفون usp :)

5- لا تزعج طقم الطائره لاانه الكابتن عنده صلاحيه يطردك بره الطياره مافيها غشمره

6- تاكد من صلاحيه جواز السفر يكون باقي فيه فوق الست شهور

7- اذا لبست كاب او نضارات بالمطار عند التفتيش لازم تشيلهم :) وعند الجوازت هم لازم تشيلهم

8- لا وصلت البلد اخذ خط تلفون يكون فيه خدمه الانترنت مفتوحه 3g بالوقت الحالي الكل يستخدم الوتس اب تحصله ارخيص خط الفواتير مع الانترنت بره الله يخلف علينا :)

ارجو من المشرفين التعديل على الموضوع :) ما باليد حيله كنت اكتب الموضوع وانا سهران ونسيت بعض النقاط وشكرا لجميع الردود

jassem

عضو مخضرم
نصائح قيمه منك يا اخوى .. لكن ودى ازيد من نصايحك اذا تسمحلى ..

انصح المسافرين فى وضع الأشياء المهمه كلجواز والبوك والتذاكر والمصروف فى وقت الرحيل من المطار إلى مكان الوصول . مرنه وخفيفه فى وقت التفتيش الجمركى

جدا مريحتنى من تجربه

(جنطه الخصر )
:إستحسان:​

q8gym

عضو فعال
نصائح قيمه منك يا اخوى .. لكن ودى ازيد من نصايحك اذا تسمحلى ..

انصح المسافرين فى وضع الأشياء المهمه كلجواز والبوك والتذاكر والمصروف فى وقت الرحيل من المطار إلى مكان الوصول . مرنه وخفيفه فى وقت التفتيش الجمركى

جدا مريحتنى من تجربه

(جنطه الخصر )
:إستحسان:​

مع احترامي لك ورايك هاذي اكبر خطر ياما ناس انسرقت من اهل سياكل بسبه ها الاشياء :) يخطفها من ضهرك وانت تمشي ودوره عاد ولا يمكن تنساها بالغلط حط اغراضك بشنطه ضهر كبيره بضهرك

jassem

عضو مخضرم
مع احترامي لك ورايك هاذي اكبر خطر ياما ناس انسرقت من اهل سياكل بسبه ها الاشياء :) يخطفها من ضهرك وانت تمشي ودوره عاد ولا يمكن تنساها بالغلط حط اغراضك بشنطه ضهر كبيره بضهرك

شلون تنسرق واهى تنربط بلحزام على الخصر ؟؟ وانا سنين واستخدم هلجنطه . وما تأذيت منها .. والى اخترع هلجنطه ما اخترعها من فراغ اله اكيد له غايه ..

ابو-راشد

عضو ذهبي
مشكور على الموضوع العجيب و الله ممتع و مفيد...

بس ما قلت لنا ليش نصرف دولار و ما نصرف عملة الدولة اللي رايحين لها؟؟

بدركوم

عضو مميز
95% من المعلومات جداً جداً مهمه وبعض معلومات تحتاج الى مراجعه لانها تندرج تحت الحظ وشخصية المسافر نفسه ولا تشمل جميع المسافرين بشكل عام

مع شويه صور واضافات بيكون مرجع للمسافرين وليس موضوع

يستحق التثبيت بدون نقاش

بــ يوسف ــو

مشرف سابق
موضوعك مال تحطه بشهر ٦ :)

جذي شهيتنا على السفره و تو الناس على العطله .. :باكي:

لكن موضوعك .. مميز و متعوب عليه و تشكر عليه :وردة:

6- ابتعد عن الاكل الحرام خصوصا بالبوفيهات pork - ham يعني خنزير الله يعزكم ابتعد عنهم

نزيد إثراء الموضوع
.. بالآلماني ،، يعني الخنزير الله يكرمكم ( شفاين )

على اسم اللاعب شفاينشتايغر

ويعني اسمه الخنزير المرتفع :confused:

//

ARMOUR ON

عضو فعال
نصائح تنقش باحرف من ذهب والله بدون مجاملة مبين عليك شخص خبره بالسفر
واتمني الموضوع يقراه كل سائح كويتي لان بالصيف تتنترس الجرايد بالمشاكل الي صارت للسائحين بسبب قلة خبرتهم
انا عن نفسي خزنت الموضوع بالمفضلة علطوول + نسخة للطباعه
سالفة التاكسي بالمطار عجيبة وتنم عن ذكاء وفطنة :)

تسلم يالغالي وجزاك الله كل خير لمشاركتنا بخبراتك السياحية :وردة:

التعديل الأخير:

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
نصائح يندفع لها فلوووس .... فهل تتعض النفوس ؟؟
تشكر .... وعلي الله نذكر .. هالنصائح لما نسافر
وشكرا سلفا

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
معلومات قيمه

وزيد عليهم تشتري روس البلاكات للكهرباء للدوله اللي انت رايحلها

وتلبيسة للفراش كامله اشترلك ثنتين وقطهم لا ترد فيهم لان اغلب فنادق وشقق
زلمسي وكابرون وانترلاكن يسمح بدخول الكلاب فيها معلومه للي يروح
للدول هذي

وخل معاك تليفونين مو واحد

واخذ كرت الفندق وخل كرت بمخباتك وكرت بالجنطه يمكن تضيع

شكرا اخوي

adilalroh

عضو ذهبي
شلون تنسرق واهى تنربط بلحزام على الخصر ؟؟ وانا سنين واستخدم هلجنطه . وما تأذيت منها .. والى اخترع هلجنطه ما اخترعها من فراغ اله اكيد له غايه ..

هذي اسهل طريقه للسرقه
في دول شرق اسيا
يمرونك بسيكل ويقطعون الحزام" بموس" ويسحبون الشنطه

مشكور يا صاحب الموضوع
مكاتب الطيران فايدتهم من التذكره الواحده من دينارين الي ثلاثه
اذا الشخص ما عنده خبره بالحجز والطابعه ..الخ يفضل ان يحجز من المكتب

اما الفنادق الفرق شاسع جدا
وانا انصح الحجز عن طريق النت..الفارق يصل الى 50%

أعلى