(تغريدة) على (تويتر) تدفع بشيخ مشهور للبكاء ودعوات لإقامة حد الردة(موضوع شامل)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
ابتكلم من ناحية شرعيه
ان تاب فهذا بينه وبين ربه ولكن يجب تنفيذ الحكم فيه (حكم الرده).
زيه زي الساحر يتوب ولكن يقام عليه الحد
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
عبد الجواد: لا يوجد مسلمٌ على وجه الأرض يقبل التطاول على مقام النبوة

أعدادٌ كبيرة من أهالي جدة يتوافدون على المحكمة لإقامة دعوى ضدّ كشغري





60893.jpg

عبد الله الراجحي- سبق- جدة: تشهد المحكمة الكبرى بجدة – الآن - توافد أعدادٍ كبيرة من شرائح مختلفة من المجتمع وأعيان جدة, لرفع دعاوى ضدّ الكاتب حمزة كشغري, وتندّد بتطاوله على مقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -, وما كتبه من خزعبلات في "تويتر".

وأوضح رئيس جمعية الصيادين بمنطقة مكة المكرّمة وأحد أعيان محافظة جدة أمين عبد الجواد، أنه جاء للمحكمة بصحبة عددٍ كبيرٍ من المواطنين الذين توافدوا منذ وقتٍ مبكرٍ للمحكمة الكبرى، للمطالبة بإيقاع أقصى العقوبة على المتطاول على سيد الخلق, مضيفاً أن كشغري صدم كل مسلم بما كتبه في تغريدته. وأكّد عبد الجواد أنه تم رفع برقية لمقام خادم الحرمين الشريفين؛ للمطالبة بإيقاع العقوبة الشرعية على هذا الكاتب, مضيفاً أنه لا يوجد مسلمٌ على وجه الأرض يقبل التطاول على مقام النبوة.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الأمير عبدالعزيز بن فهد : كشغري رويبضة لابد أن يتأدب وهو ليس من أبناء هذا البلد



علمت الوئام من مصادر رفيعة أن الجهات المختصة تسلمت شكوى رسمية من عدد من المحتسبين ضد الكاتب بصحيفة البلاد حمزة كشغري والذي تطاول على الذات الإلهية ووصف الرسول بكلام لايليق في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر , الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في أوساط المتابعين وطالبوا بتقديم للمحاكمة الشرعية , فيما أصدر وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز حمزة قراراً يقضي بإيقافه عن الكتابه .
إلى ذلك وصف الأمير عبدالعزيز بن فهد عضو مجلس الوزراء الكاتب حمزة كشغري بالرويبضة وأنه ليس من أبناء هذا البلد, مطالباً بإقامة حد الردة عليه وتأديبه وتقديم للمحاكمة لكي يكون عبرة , وذلك نصرة لله عز وجل ونبيه .
جدير بالذكر أن الكاتب كشغري تفوه بكلام لايليق في ذكرى مولد النبي قبل أن يبادر أمس بإعلان توبته مبرراً تصرفه بأنه ناتج عن حالة نفسية مر بها .
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الطريفي يكفّر كشغري ويؤكد " عقوبته واجبة شرعا

تفاعلت قضية حمزة كشغرى وتغريدته المستهجنة التى خاطب فيها رسول الله بجرأة غير محمودة وبتعابير لا تليق مع مقامه وقال الشيخ عبد العزيز الطريفي ان تغريدة كشغري " كفر بيّن " لايشك فيه مؤمن كما ان عقوبته واجبة بل ان تركه من أعظم المحاده لله ورسوله والاهدار لحدوده وكانت " تغريدة كشغري" قد أشعلت صفحات التويتر وحركت اقلام الكثيرين للرد على كاتبها مطالبين باتخاذ موقف حازم حيال المتطاولين على مقام الرسول والمتجرئين فى خطابه بلغة وصفوها بالخارجة عن حدود اللياقة والأدب مطالبين بمحاكمته والقصاص منه وقال أحدهم " الا أنت يارسول الله " فى إشارة منه لرفض المساس بمقامه الكريم والقصاص من المتطاولين عليه مطالبا بتحرك جاد من رجالات الدين وموقف واضح من وزير الاعلام
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اقرؤوا مقالة هالخبيث اللي يدافع عن المرتد كشغري.
____________________________________
رفقا رفقا بأخيكم حمزه كاشغري



حينما قرأتُ الأخبارَ التي نقلت ردودَ أفعالِ بعض رجال الدين وغيرهم من الغاضبين من تغريدات الزميل الأستاذ حمزة كاشغري، ظننتُ أنه أعلن الكفر بالله، أو صرّح جهراً بتكذيب النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وزاد فضولي لمعرفة التفاصيل بعد أن قرأت ما كتبه وزير الإعلام في “تويتر”؛ فقمتُ بالرجوع إلى تغريدات الكاتب للتحرّي والتأكد والتثبّت، فوجدته قد أخطأ في بعض الكلمات، التي ربما فُهمت بشكل يختلف عن مراده، بدليل اعتذاره الصريح المباشر –دون تردد أو مكابرة- من جميع الذين جرح مشاعرهم بتغريداته.
لا يمكن لي أن أقف مكتوف اليدين، وأنا أشاهد هذه الهجمة الشرسة التي يتعرَّض لها زميلي في جريدة “البلاد”، التي تشرَّفتُ بكتابة مقالات كثيرة فيها، فدعونا نتناول أبرز التغريدات التي كتبها أخونا حمزة، بهدوء وتأمل وإنصاف.
يقول الكاتب:
”في يوم مولدك لن أنحني لك لن أقبل يديك سأصافحك مصافحة، وأبتسم لك كما تبتسم لي وأتحدث معك كصديق ليس أكثر”
نعم، لا يليق أن يكون الحديث عن نبي بهذه الطريقة؛ ولكني لم أجد في هذه التغريدة سبباً لهذه الثورة المبالغ فيها -في رأيي-، فالنبي محمد لم يأمر أحداً بالانحناء إلا لله، بل لو ركع مسلم أو سجد لأي نبي أو قبر نبي، أو لأي شيء؛ لكان مشركاً شركاً أكبر مخرِجاً عن الملَّة، كما نصَّ على ذلك كبارُ العلماء الذين يستشهد الثائرون ضد الأخ كاشغري بهم وبأقوالهم دائماً وأبداً.
أما مصافحة النبي الكريم -عليه السلام- فهي أمنية كلِّ مؤمن به، فما الغريب في ذلك؟. والابتسامة له أيضاً أمرٌ جميل، ليس فيه ما يدعو للغضب. أليس الملايين من المسلمين يبتسمون عند زيارة قبره سنوياً، بسبب الراحة النفسية التي يشعرون بها وهم في المسجد النبوي. إننا نشاهد سلام ضيوفه عليه، وابتساماتهم العريضة عند زيارة روضته الشريفة كل يوم، عبر قنواتنا التلفزيونية.
أما كلمة (صديق) فهو -أي النبي- حبيب وصديق جميع المسلمين، بلا أدنى ريب.
ننتقل للتغريدة الأخرى. يقول:
”لا يستطيع الجزم إلا شخص كلّمه أو رآه أو حسّه”
نعم، كان ينبغي على الأخ حمزة التعبير بأسلوب أكثر أدباً مع الذات الإلهيةالمقدسة، ولكننا يجب أن نستحضر هنا قصتين هما:
1- قصة النبي إبراهيم، حيث قال القرآن الكريم على لسانه }وَإِذْ قَالَ إِبراهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} البقرة:260
2- قصة النبي موسى }وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ{ الأعراف: 143
فقد حصل اطمئنان القلب في القصة الأولى بعد السؤال المشروع والإجابة المقنعة، وتحقَّقَ الإيمانُ الكامل والتوبة في القصة الثانية بعد الطلب المشروع والإثبات القاطع. هناك فرق بين الإيمان واليقين، فهل يُطالَب الواحد منا في هذا الزمن بأن يكون أكثر طمأنينة وثباتاً ويقيناً من أنبياء الله عليهم السلام؟!
متى سيفهم الجميع أن التساؤل هو طبيعة الإنسان، بل هو الطريق الأول للإيمان الكامل الصحيح بأي شيء.
أما تغريدته الأخيرة فهي ليست بحاجة لتعليق، فقد نقلت لنا بكل صدق وجمال حقيقة مشاعر حمزة العذبة المتواضعة الراقية حيث يقول:
“يا سادة.. أنا رجل مسلم لم أشهد يوماً بغير لا إله إلا الله محمد رسول الله.. وحاشا أن أتعرض لمقام النبي. أخطأت في التعبير وأستغفر الله عن خطئي”.
فماذا تريدون أكثر من ذلك أيها الغاضبون منه؟!
رفقاً رفقاً بأخيكم، واعلموا أن ضررَ الحماس الزائد عن الحدِّّ أكثر من نفعه في غالب الأحيان، فإن الإنسان قد يزيد من عناده وإصراره على الخطأ، إذا وجد أن الجميعَ ضدَّه بكلِّ قسوة، رغم اعتذاره وندمه. أنا لا أقصد الزميل حمزة بذلك، فهو أكبر من ذلك بكثير، ولكني أتحدث بشكل عام.
يجب أن يعلم المتطرفون أن تعصبهم الأعمى وراديكاليتهم العنيفة المتكلَّفة عند تعاطيهم مع الآخرين، هي السبب الأول في إعراض كثير من الناس عن الإسلام، وفهمه بصورة مخالفة لحقيقته، إن صحَّت العبارة.
لم أجد خاتمة لمقالي أجمل من تغريدة الزميلة الأستاذة بدرية البشر، التي كتبت كلاماً جميلاً حول هذه القضية، فورَ صدورِ قرارِ معالي وزير الإعلام بإيقاف الزميل حمزة عن الكتابة في جميع الصحف والمجلات السعودية ، حيث تقول لا فُضّ فوها:
“هل فكر أحدكم في أن يمنح شاباً صغيراً كحمزة الفرصة ليراجع نفسه أم أن حفلة الثار والانتقام والكراهية هي الحفلات المفضلة لديكم؟”
وائل القاسم
______________________________
لعنة الله على من يدافع عن من سب الله ورسوله.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
توجيهات لهيئة التحقيق والإدعاء العام بالتحقيق مع حمزة كاشغري


علمت "نبأ" أن توجيهات صدرت لهيئة التحقيق والإدعاء العام بالتحقيق مع حمزة كاشغري لتطاوله على الذات الإلهيه والرسول محمد صلى الله عليه وسلم .
وقالت مصادر نبأ أن التوجيه قضى بضرورة القبض عليه والتحقيق معه في القضية التي أثارت الرأي العام .
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
دعا المستشار في الديوان الملكي عبدالمحسن العبيكان إلى إخضاع كاشغري للتحقيق والمحاكمة. وقال لـ "الحياة": "إن أي شخص يسيء إلى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم يحال إلى التحقيق والمحاكمة".
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
هذا رابط تقديم شكوى لهيئة التحقيق والادعاء العام.
ارجوا منكم تعبئة الطلب والمطالبه باقامة حد الرده في هالزنديق وابراء للذمه.

http://bip.gov.sa/Contactus.aspx

ارجوا نشر الرابط في المواقع والمنتديات
 

رافع الراية

عضو ذهبي
قبل خمسة عشر عاماً تم الإعدام بالسيف لشخص أساء لمقام النبوة بالشرقية , نتمنى نفس العقاب لهذا الصحفي كشغري وللعلم عائلته عائلة كشغري وعائلة وزير الإعلام عائلة خوجة كلتا العائلتين أصلهما من تركستان الشرقية المحتلة من قبل الصين أقترح في أضعف الإيمان إن لم يتم إعدام هذا الكويتب أن يتم نزع الجنسية عنه وترحيله إلى تركستان الشرقية :mad:

مع اني اكره الوزير خوجة في الله لكن عائلة خوجة من الاشراف

يعني لا تألف من عندك

بعدين وش دخل الاصل بالدين ؟

هذا ابو لهب قرشي وهذا البخاري غير عربي !
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الأمير خالد: ما كنت لأغضب لعرضي ولا أثور للتطاول على الله عز وجل ومحمد صلى الله عليه وسلم


" متابعة " ماجد العمير في ضوء متابعة آخر المستجدات صرح صاحب السمو الملكي لأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز لموقع لجينيات مستنكرًا على ما تجرأ به وكتبه الكاتب حمزة كشغري من كلام خطير فيه تطاول على الله جل في علاه وإساءة في حق النبي صلى الله عليه وسلم حيث أكده سموه بأنه ليس من المعقول أن يقف وقفة حزم من أقرب الناس إليه غيرة على محارمه ولا يقف بحزم وقوة لمن يتجرأ على حرمات الدين والتطاول على الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم.

وطالب الأمير المسؤولين بسرعة محاسبته شرعاً على هذه الزندقة حتى يكون عبرة لمن يعتبر في كل من يتطاول على الله عز وجل وجل وجناب النبي صلى الله عليه وسلم

مذكرًا بخطر هؤلاء العلمانيون على بلاد الحرمين الشريفين الطاهرة .. وأن شيوخ ورجال ونساء هذه البلاد ومن قبلهم ولاة أمرنا ليقدمون أنفسهم وأعراضهم فداء في الدفاع عن كل من يتطاول على جناب النبي صلى الله عليه وسلم .

وأضاف الأمير : أنني ما كنت لأغضب لعرضي ولا أثور للتطاول على جناب النبي صلى الله عليه وسلم!!

وفي تعليق الأمير على تراجع حمزة كاشغري قال: إن صيغة كلامه يوحي بإيعاز وإيحاء بل بإملاء من شياطين الأنس ! لتفادي غضبة المجتمع وعقاب ولي الأمر المتوقع والذي تنتظره الأمة لهذا الكاتب وأمثاله حتى يُقطع دابر المتطاولين .. فشخص النبي صلى الله عليه وسلم يفرض علينا شرعاً أن يصان وقد فات هذا الغر أن المتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم ً لا تقبل توبته شرعاً بل يطبق عليه العقوبة وتوبته –إن كانت صادقة- فهذا أمره إلى الله عز وجل ... وإلا لتجرأ على شخصه الشريف السفهاء في الصباح ويزعمون التوبة في المساء .

ويأتِ تصريح الأمير في ظل التحذير من تصاعد اتجاهًا فكريًا تنكر للدين والقيم منذ زمن في بلادنا ولطالما تعالت أصوات الناصحين بوأد هذا التيار المنحرف في مهده !.
ولكننا نستبشر بسقوط الأقنعة يوم بعد يوم عن أصحاب هذه المناهج المنحرفة من لبرالية وعلمانية وغيرهما حتى يظهر للأمة حقيقة هذه الدعاوى الباطلة وما تحويه من إلحاد وكفر والله المستعان .
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
مصادر "سبق": اللجنة الدائمة للإفتاء تجتمع وقضية "كاشغري" من أولوياتها





عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: علمت "سبق" أن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء اجتمعت اليوم برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وأعضاء اللجنة، ضمن اجتماعاتها الدورية، وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع إلى حد كبير، أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها قضية تغريدات الكاتب حمزة كاشغري التي تطاول فيها على الرسول صلى الله عليه وسلم، خاصة أن عدداً من طلبة العلم والمحتسبين أوصلوا القضية لسماحة مفتي عام المملكة وناقشوا أعضاء اللجنة قبل بدء اجتماعها اليوم، مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على إحالة الكاتب للقضاء ومعاقبته على ما بدر منه.

هذا ويتوقع أن تصدر اللجنة بياناً عن اجتماعها اليوم يتضمن ما تم مناقشته واتخاذه من موضوعات وقرارات خلال الاجتماع.
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
طالب سماحة الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، في درسه مغرب اليوم في جامع عثمان بن عفان في حي الوادي بالرياض بإقامة حد الردة في الكاتب حمزة كاشغري حتى وإن تاب، لأن حق الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتنازل عنه، وعن سؤال وجه لفضيلته حول ما إذا صدر حكم في أيام عهده في القضاء بالقتل في حالة مشابهة؟ فأجاب بنعم إلا أني لا أعلم هل نفذ أم لا.


http://www.twasul.info/news.php?op=viewNews&id=13778&catID=8
 
اخي والله ادري انك ماتدري لكن حبيت انبهك لامراً خطير
بعض اهل العلم اخي يرون ان يقتل ولا يستتاب مباشره وانت خاش تحسب الامر هين
انا عارف الله يسعدك ان الامر مو بهين لكن لو لم يعاقب هذا الشخص سوف يظهر لنا اشخاص غيره وسوف يسبون واليوم الاخر سوف يعلن توبته
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
اين تطبيق الحدود يا ال سعود ... ؟؟؟؟؟ وبماذا تردون الان يا متسعودون ...؟؟؟؟؟
 

عجـرّش

عضو بلاتيني
مسكين هالكاشغري بيصير كبش فداء وقضيه جديده لــ تلهيه الشعب..!!
في القرآن ذكرت اقوال الكفار عن النبي علي الصلاه والسلام ..مثل ساحر وشاعر ومجنون..والخ
هل انتقص هالشي من قدر النبي..؟! او ساهم في رده الناس عن الدين..؟!
من تغريداته واضح انه حب جانب في شخصيه النبي كونه ثائر وكرهه جوانب اخرى
هذا شأنه .. ولا اكراه في الدين
اذا ماعجبكم كلامه ردوا عليه بالحجج او ناقشوه
مو تمارسون عليه ارهابكم الفكري وتطالبون بأقامه الحد..!!
حزنتني تغريداته اللي يتعذر فيها لان واضح انه مو مقتنع ..:(
الايمان والمحبه اشياء لايمكن ان ينجبر اي مخلوق عليها حتى لو تظاهر بعكس ماييشعر فيه بداخله
( فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ )





هذه الاعذار تنقال للملحد للمحترم اما الملحد مُش محترم ما تنقال له

الاخت تقول أحزني يوم أعتذر انه مو مقتنع ( يعني ياليته ما اعتذر واستمر بالقذف بأقتناع ) 

نعم الايمان والمحبة ما نجبر اي مخلوق بس نجبره الاحترام غصب

احترمونا نحترمكم

 

مربي أجيال

عضو ذهبي
عاجل الملك يأمر بالقبض على كاشغري

الملك عبدالله يأمر بالقبض على كاشغري فورا ومحاسبته المصدر صحيفة سبق
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
مؤكد: خادم الحرمين يأمر صباح اليوم بالقبض على حمزة كاشغري وسجنه وتحويله لهيئة التحقيق لتجاوزه على الذات الالهية ورسول الله
 

2005

عضو فعال
بعد إطلاعه على كفرياته وتجاوزاته بحق رسول الله


الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوجه بالقبض على حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى