عبدالله عكاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعه انا مطيري وميموني

والله عيب الي تقولونه هذا

انتو ابناء قبيله وحده ومن قبيله محترمه جدا

سواء عكاش ولا فهد ولا منصور ولا مذكر ولا النيف حنا معاه

وتجنبو فتنة الانتخابات

انا وانا اقرا ردودكم والله قاعد اتحسف انكم ابناء قبيلة مطير

عقليتكم ما تاهل لهالقبيله المحترمه

ما عمري بحياتي سمحت عن انتخابات فرعيات القبايل الثانيه سواء عتيبه ما اذكر واحد منهم قال هذا روقي وحنا برق اكثر ما ينجح

ما عمري سمعت عن العجمان يقولون هذا محفوظي ولا انا فلاني

اتركو هالعقليات السخيفه الي الواحد يستحي يقولها والي مصر على رايه ويقول انا ميموني ولا انا ديحاني ولا انا مهلجي ما يصير ينجح هذا رجاءا يواجهني او يعطيني رقمه وانا اعرف شلون؟؟؟

ادري محد راح يعطيني لانكم تدورون الفتنه ومافيكم رجال

لان الرياجيل تستحي تقول هالكلام؟؟؟؟


المهم انا من ناحيتي واقولها بهالمنتدى الطيب الي يجمعني مع رجال

اي نعم انا ميموني من قبيلة مطير ارشح المطيري الكفوأأأأأأأأ فقط؟؟؟

واذا مافي مو لازم اصوت؟؟

وهذا طبعنا حنا يا مطير ما ننزل الا واحد كفو

لكن رجاءا يا عيال عمي اتركو الفتنه عنكم

انا اذكر سالفه صارت في انتخابات بالسعوديه مجلس الشورى في منطقة حفر الباطن
مطير اكثر قبيله هناك.... تخيل اكثر قبيله يعني قال كرسيين ناجحين.!!!

مطير انشغلت بالفرعيات وكلن عاند الثاني وراحت عليهم الكراسي كلهم؟؟؟

انا اقول يا دماعه اتقو الله اول شي

وكلن يقول لا اله الا الله ويدحر الشيطان واذا انت شايف فلان كفو صوتله لكن بعد الانتخابات اوقفو وياه مو تعاندون

ولكم جزيل الشكر:)


احييك على عقلك الكبير .. :)
 

العبدلي

عضو بلاتيني
فضوحنا الله يفضحهم :d

لكن ماعليك ياولد العم هذي يسمونها عداوه مؤقته تنتهي مع إنتهاء الإنتخابات

وإنشالله القلووب صافيه
 

مطيري27

عضو فعال
ما يصح الا الصحيح شكرا جزيل لك

العبدلي انشالله مافي فضايح هذي يسمونها صغر عقل وبكره هالي يسولفون يكبرون ويتعلمون

هذول انا اعرف طريقتهم

يمكن يكونون مو مطران؟؟؟

واذا مطيري تلقاه صغير او تلقاه اول مره يصوت بحياته بالعربي تو كمل عمره ومستانس في صوته وما يعرف قيمة الصوت؟؟؟

ماعليه باجر لا حاسبه ربه وقاله ليش تصوت لفلان في المجلس..؟؟؟
ترا هذي شهادة الزور

احب اقول لعيال عمي قبيلة مطير لا تصوت الا الى الانسان الكفو اذا ما تشوف احد كفو لا تصوت مو لازم

ترا الدعوه مو حميه انا واخوي على ولد عمي وانا وولد عمي على الغريب

غلط هذي ما تصير هني االلانتخابات مافيها فزعه تل سيفك وروح

غلط يا عيال عمي

حنا نبي الانسان الي يطالب في حقوقنا بالمجلس

ترا انا من ناحيتي ابي عضو فعال بالمجلس مثل مسلم مثل بو رميه

عضو خدمات ما ابي والله ما ابي خدمات
ابي عضو يطالب بحقوقكم بس...

انا ملاحظ هالايام العسكريين اكثر ناس تسولف عن الانتخابات ؟؟؟ يمكن عشان افتحو باب ترشيح الحريم :)
 

الفنكوش

عضو ذهبي

مع احترامي لجميع المرشحين..يبقى هو الأكفأ ممن نعرفهم

الله يوفقه ويبشرنا العبدلي بنجاحه :)


تحياتي للجميع
 

العبدلي

عضو بلاتيني
بلمناسبه أنا عسكري بس مو مبرر أني ما أشارك بالعرس الدمقراطي

أكثر أعضااء مجلس الأمه كانوو عسكريين

صح أنا الحريم يصوتون:(

بس حنا العسكر أهميتنا حفظ الأمن للوطن وهذي مهمه صعبه وخطره

ورااح نشارك في الأنتخابات في حفظ الأمن وعدم التزوير وهذي مهمه صعبه مايقدرها غير العسكر

أما المدنيين والحريم يروحون يصوتون وحنا نحرسهم :p
 

العبدلي

عضو بلاتيني
مع احترامي لجميع المرشحين..يبقى هو الأكفأ ممن نعرفهم

الله يوفقه ويبشرنا العبدلي بنجاحه :)


تحياتي للجميع

الفنكوش الفوز والخسار بيد الله سبحانه

لكن حنا نبذل الأسباب والباقي على الله

أذ نجح خير وبركه

وأن سقط لا هو أول واحد سقط ولا أخر واحد والحرب كر وفر

وللمعلومة أبو عبد الرحمن محبوب من جميع القبائل والعوائل ورجل على نيته يرزق

أن كتبله النجاح بشرتك وأن سقط أبسوي عزى ثلاثة أيام عن المنتدى ما أدشه :)
 

ابو بلقيس

عضو فعال
ابوعبدالرحمن مواقفه مشرفه في المجلس ولو مايدش فرعي احسن ليئن له قاعده جماهريه كبيره الله يوفق كل من يمثل القبيله خير تمثيل:)
 

hassan_abu3eed

عضو فعال
يستاهل ابوعبدالرحمن

رجل مواقفه ثابته

الله يوفقك يابوعبدالرحمن

وان شاء الله نشوفك بالمجلس 2008 :إستحسان::إستحسان:
 

العبدلي

عضو بلاتيني
مثل الدائرة الخامسة التي تضم خمس دوائر انتخابية سابقا ونوابها السابقون هم: سعدون العتيبي، خالد العدوه، عبد الله عكاش، عبد الله مهدي، جابر المحيلبي، غانم الميع، فلاح الهاجري، د.سعد الشريع، مرزوق الحبيني اضافة الى عبد الله راعي الفحماء، وبالنظر الى حصاد نواب الدائرة الخامسة سنجد ان الهاجري هو النائب السابق الوحيد الذي لم يقدم أي نشاط برلماني يذكر بسبب توليه المنصب الوزراي بعد انتخابات 2006 ولغاية الآن، في حين يتصف نشاطهم بالمتوسط نسبيا حيث قدم النواب التسعة السابقون 139 سؤالا برلمانيا و 101 اقتراح بقانون مقابل 183 اقتراحا برغبة، ويتضح من الجدول المرفق ان النائب السابق عبد الله عكاش حصد المرتبة الأولى بتقديمه 40 سؤال،ا كان نصيب وزارة التربية 7 أسئلة مقابل خمسة أسئلة لوزارات الداخلية والدفاع والمالية اضافة الى الاعلام، في حين وجه عكاش 3 أسئلة لوزراء الصحة، الاسكان والعدل، كما يلاحظ أنه وجه سؤالا واحدا لسمو رئيس مجلس الوزراء بشأن مركز العمليات الانسانية الكويتي وآلية العمل المتبعة به اضافة الى المناطق والجهات التي يتعامل معها المركز طيلة الفترة الماضية.
كما يلاحظ أن عددا من الاسئلة التي وجهها عكاش لوزيرة التربية والتعليم العالي نوريه الصبيح كانت حاضرة في الاستجواب الذي قدمه النائب السابق د. سعد الشريع للصبيح .
وحل ثانيا بعد عكاش النائب السابق سعدون حماد العتيبي وأقل وصف يمكن من خلاله وصف أسئلة العتيبي بأنها مثيرة للجدل وتتطرق الى حوادث معينة وقعت في عدد من الوزارات، وتعتبر وزارة الصحة من الوزارات المستهدفة من قبل العتيبي، حيث وجه لها 13 سؤالا من أصل 36 سؤالا هي العدد الاجمالي الذي قدمه خلال مجلس 2006 وتركز غالبية اسئلة العتيبي على ادارة العلاج في الخارج والمشاكل التي يعاني منها المبتعثين للعلاج في الخارج، وجاءت وزارة الداخلية والدفاع في المرتبة الثانية، حيث وجه لها 8 أسئلة تركزت في معظمها حول الادارة العامة للتحقيقات، وجاءت وزارة الاسكان في المرتبة الثالثة من حيث الاستهداف، حيث بلغ عدد الأسئلة التي وجهها لوزير الاسكان أربع أسئلة دارت أغلبها حول مجمع صباح السالم للاسكان، وجاء النائب السابق خالد العدوه ثالثا برصيد 23 سؤالا برلمانيا، حيث وجه 5 أسئلة الى وزارة الصحة تتعلق في معظمها بأسباب نقص خدمات مستشفى العدان وعدد من المستوصفات في مختلف المناطق في الدائرة الخامسة، كما وجه العدوه 4 أسئلة لوزيرة التربية بشأن رسوم الجامعات الخاصة والالية المتبعة لتحديدها، في حين تساوى عدد الاسئلة التي وجهت لوزارتي الداخلية والعدل والاوقاف بعدد بلغ ثلاثة أسئلة وقد تركزت أسئلة العدوه في وزارة الأوقاف حول اللجنة العليا لتعزيز الوسطية والجهود التي تبذلها .
وحل في المرتبة الرابعة بعد العدوه النائب السابق مرزوق الحبيني برصيد 20 سؤالا كان نصيب الاسد لوزارة الاسكان، حيث وجه لوزيرها 14 سؤالا تتعلق بالقضية الاسكانية والمشاريع المستقبلية، وتوزعت بقية أسئلة الحبيني على وزارات المالية سؤالان، وسؤال واحد لكل من وزارات الصحة، النفط، البلدية اضافة الى التربية .
وجاء النائب السابق د. سعد الشريع خامسا برصيد 14 سؤالا وجه منها 4 أسئلة لوزارة النفط ، في حين كان نصيب وزارات التربية والداخلية والدفاع 3 أسئلة لكل منها.
وحل النائب السابق جابر المحيلبي سادسا بثلاثة أسئلة برلمانية، تلاه النائب السابق عبد الله راعي الفحماء بسؤالين، وجاء النائب السابق غانم الميع ثامنا بتقديمه سؤال واحد فقط، في حين لم يوجه النائبان السابقان عبد الله مهدي وفلاح الهاجري أية أسئلة برلمانية .

صندوق جابر
وعلى صعيد الاقتراحات بقوانين، فان النائب السابق عبد الله عكاش حصل على المركز الأول بعد اشتراكه بتقديم 29 اقتراحا بقانون طوال فترة عضويته بمجلس 2006 ومن أبرز الاقتراحات التي شارك عكاش بتقديمها اقتراح بانشاء صندوق الشيخ جابر الاحمد للجيل الحاضر الذي يهدف الى انشاء صندوق يكون غرضه تولي استلام وتوزيع النسبة المقررة للمواطنين من الأرباح الصافية لاستثمار كل من المال الاحتياطي للدولة والأموال المخصصة لاحتياطي الأجيال القادمة بحيث يتم استقطاع نسبة سنويا مقدارها خمسة وعشرون في المائة من الارباح الصافية لاستثمار الأموال العامة ابتداء من السنة المالية 2004/ 2005، لتحول الى صندوق جابر الأحمد للجيل الحاضر، الذي يقوم بتوزيع هذه الارباح بالتساوي على جميع الكويتيين حتى آخر يوم في السنة المالية. كما شارك عكاش في تقديم اقتراح بتأسيس شركة مترو الانفاق اضافة الى الاقتراح بقانون بشأن حماية البيئة الذي يتكون من 135 مادة .
ومن الملاحظات على الاقتراحات التي تقدم بها عكاش نجد أنه اشترك مع غالبية النواب ومختلف التكتلات البرلمانية في تقديم هذه الاقتراحات، مع الاشارة الى انه اشترك مع نواب كتلة العمل الشعبي بثلاثة اقتراحات بقوانين فقط .
وحل في المرتبة الثانية بعد عكاش النائب السابق سعدون العتيبي، حيث شارك في تقديم 19 اقتراحا بقانون، أبرزها الاقتراح الذي تقدم به منفردا بتاريخ 15 يوليو 2006 لتحويل الكويت الى دائرة واحدة بحيث ينتخب المواطنون 4 مرشحين، اضافة الى اقتراح آخر باعطاء منتسبي السلك العسكري والمواطنين الذين يبلغون 18 عاما فما فوق حق الانتخاب .
وجاء في المرتبة الثالثة النائب السابق مرزوق الحبيني الذي شارك بتقديم 16 اقتراحا بقانون، يليه النائبان السابقان خالد العدوة ود. سعد الشريع بتسعة اقتراحات بقانون، ثم النائب السابق جابر المحيلبي برصيد 8 اقتراحات بقانون، وحل سابعا النائب السابق عبدالله راعي الفحماء بعدد من الاقتراحات بلغ 6 اقتراحات بقانون، وفي المرتبة الثامنة النائب السابق غانم الميع بخمسة اقتراحات، بالمقابل لم يتقدم النائبان السابقان عبدالله مهدي وفلاح الهاجري بأية اقتراحات بقوانين .

تطبيق القرعة
وبالنسبة للاقتراحات برغبة فان المركز الاول ذهب للنائب السابق عبدالله عكاش أيضا، حيث قدم 65 اقتراحا برغبة تركزت في مجملها على ما تحتاجه محافظة الاحمدي من مرافق وبنية تحتية وخدمات، وهذا الأمر كان حاضرا لدى جميع نواب الدائرة السابقين، وجاء في المرتبة الثانية بعد عكاش النائب السابق د. سعد الشريع بخمسة وثلاثين اقتراحا برغبة، وحل ثالثا النائب السابق سعدون حماد العتيبي برصيد بلغ 28 اقتراحا برغبة، وتلاه العدوة بعشرين اقتراحا، ثم المحيلبي بتسعة عشر اقتراحا برغبة، وجاء في المرتبة السادسة النائب السابق عبدالله مهدي بسبعة اقتراحات برغبة، وتساوى النواب السابقون الحبيني والميع وراعي الفحماء في العدد الذي قدموه، حيث قدموا ثلاثة اقتراحات برغبة فقط، في حين لم يقدم الهاجري أية اقتراحات برغبة .
 

teacher5

عضو فعال
اخر اخبار الفرعية......تصويت عام مافية......راح يكون اختيار عينة...280 او150 او 100 او 50..............على حسب الظروف والوقت........
 

العبدلي

عضو بلاتيني
عكاش: العمل السياسي المنظم ضرورة للإصلاح السياسي

pr71-032708.pc.jpg
اكد مرشح الدائرة الخامسة عبدالله عكاش نزوله الانتخابات القادمة عن قائمة حزب الامة بعد استشارة لمؤيديه في الدائرة. واضاف عكاش بان التجربة البرلمانية والسياسية التي خاضها اكدت له اهمية العمل السياسي المنظم وانه في ظل المتغيرات السياسي على الساحة السياسية الكويتية اصبح ضرورة حتمية لتطوير العمل السياسي في الكويت وفق مشاريع سياسية وبرامج انتخابية واضحة، وقد سبق ان قدم مشروع قانون لمجلس الامة بهذا الخصوص لتنظيم واشهار الاحزاب السياسية كخطوة على طريق الإصلاح السياسي وتطوير العملية السياسية.
واوضح عكاش بان مشروع حزب الامة السياسي والذي تضمنه برنامجه الانتخابي هو من افضل المشاريع والبرامج التي اطلع عليها ويتضمن معالجة تفصيلية لكل القضايا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والخدماتية.
وختم عكاش تصريحه بان الانتخابات القادمة سيكون نقلة نوعية في العمل السياسي في الكويت تتواكب مع تطور العالم من حولنا.

تاريخ النشر: الخميس 27/3/2008
 

العبدلي

عضو بلاتيني
أولا : المبادئ العامة : يلتزم حزب الأمة المبادئ العامة التالية :

1 – الإسلام دين ودولة،الأمة مصدر السلطة،والشريعة مصدر التشريع.
2 – الحقوق والحريات الفردية والجماعية بما في ذلك حق إبداء الرأي،ونقد السلطة،وممارسة العمل السياسي للوصول إلى السلطة،والمشاركة فيها،حقوق شرعية مصونة.
3 ـ وحدة الأمة واتحادها ضرورة شرعية وسياسية واقتصادية،وحق مشروع لجميع شعوبها.
4 – اختيار الأمة للسلطة عن طريق الشورى والرضا والانتخاب هو الأسلوب الشرعي للوصول إلى الحكم،وللأمة الحق في محاسبتها ومراقبتها وعزلها.
5 – التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة والعمل بالشورى والتزام رأي الأكثرية في باب السياسة الشرعية من أصول الحكم وحقوق الأمة.
6– العدل والمساواة بين جميع أفراد المجتمع ورفض جميع أشكال الظلم والتفرقة العنصرية والطائفية والفئوية والطبقية من أوجب الواجبات الشرعية وأهم الحقوق الإنسانية.
7 – الإنسان خليفة الله في الأرض و الارتقاء به إيمانيا وأخلاقيا وعلميا وثقافيا وتنمية مهاراته وقدراته العقلية والنفسية والجسدية وإشباع حاجاته الطبيعية ضرورة شرعية واجتماعية.
8 ـ احترام كرامة الإنسان وحريته وحقوقه الإنسانية: الدينية،والفكرية،والسياسية،والاقتصادية والمهنية،والعلمية،والقانونية،ورفض كافة أشكال انتهاك كرامته واجب شرعي.
9ـ حق الأمة في المحافظة على ثرواتها،وحمايتها،وتنميتها،اقتصاديا،وتوزيعها توزيعا اجتماعيا عادلا،حق مشروع لا يسوغ مصادرته،أو الافتئات فيه عليها،ولا التصرف فيه دون إذنها،وقبل الرجوع إليها.
10 ـ الإيمان بحق الأمة في رفض جميع أشكال الاستعمار الأجنبي السياسي،والاقتصادي، والثقافي،وحقها في الحفاظ على قيمها،وثقافتها،وحقها في الاستفادة من إنجازات الحضارة الإنسانية العلمية،والمادية،والتعاون الإيجابي مع شعوب العالم بما يحقق السلم، والأمن، والعدل.

ثانيا : الأهداف : العمل من أجل إقامة مجتمع تسوسه تعاليم الإسلام،وتسود فيه قيم الحرية،والعدل،والمساواة،وذلك من خلال :
1 – تحقيق الحرية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة،وترسيخ حق الأمة في اختيار السلطة،ومراقبتها،ومحاسبتها،وعزلها بالطرق الشرعية،وإقرار حق إشهار الأحزاب وتنظيمها،وترسيخ مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث،وتعزيز استقلالية القضاء.
2 – استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في جميع مجالات الحياة السياسية،والاقتصادية، والتشريعية،والاجتماعية.
3- تحقيق الوحدة بين دول الخليج والجزيرة العربية في جميع المجالات السياسية،والاقتصادية،والعسكرية،في إطار اتحادي،لحماية شعوب المنطقة ومصالحها،والاستغناء عن الوجود العسكري الأجنبي الذي يهدد سيادتها واستقلالها،والتحرر من كل مظاهر الاستعمار،وتعزيز الوحدة العربية والإسلامية،وتطوير الجامعة العربية،ومنظمة المؤتمر الإسلامي،لتحقيق الأهداف التي قامتا من أجلها،ومناصرة الشعوب الإسلامية،خاصة قضية فلسطين والمسجد الأقصى .
4ـ العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية،والمساواة القانونية،وترسيخ مبدأ تكافؤ
الفرص لجميع أفراد المجتمع،دون تمييز طبقي،أو طائفي،أو فئوي.
5ـ الحفاظ على التماسك الاجتماعي من خلال العناية بالأسرة،والمحافظة على القيم الأخلاقية،والروحية،وتعزيزها في واقع حياة المجتمع.
6ـ ضمان جميع الحقوق المشروعة للمرأة،لأداء دورها التكاملي في بناء المجتمع،وصيانة كرامتها،وحريتها،وحقوقها.
7– العناية بالمساجد،والمعاهد،والجامعات،والارتقاء بدورها الاجتماعي،لتعود مراكز إشعاع حضاري،وعلمي،وتربوي.
8ـ دعم الحركة العلمية،والثقافية،بالاهتمام بالأبحاث العلمية،وبالموهوبين،والمتفوقين،في جميع مجالات العلوم المادية،والإنسانية.
9– تحقيق التنمية الاجتماعية،والاهتمام بالثروة البشرية ،وتطوير مناهج التعليم والصحة،ورعاية الأمومة والطفولة،والاهتمام بالشباب والناشئة،و تنمية قدراتهم ومواهبهم.
10– حماية الثروات الطبيعة،والحيلولة دون استئثار أي فئة بها،والعمل على تقسيم الثروة تقسيما عادلا،ونقل وتوطين الصناعة والتكلونوجيا وتطويرها،وتنمية الموارد الاقتصادية،وحماية الملكية الخاصة،وتشجيع الاستثمار،والتجارة، وحرية الاقتصاد.
11– ترسيخ قواعد المجتمع المدني،وتفعيل مؤسساته من خلال دعم النقابات، والجمعيات، والاتحادات، الاجتماعية،والاقتصادية،والعلمية،والأدبية،والمهنية،والعمالية.
12– حماية البيئة،وتحسينها،وحفظ الآثار،وإحياء تراث الأمة الأصيل.
13ـ تربية أعضاء الحزب تربية إيمانية،وأخلاقية،وفكرية،متكاملة،وإعدادهم للمشاركة في الارتقاء بالأمة في كافة المجالات.
14– التعاون مع جميع قوى المجتمع السياسية،والاجتماعية،والفكرية،من أجل خدمة قضايا الأمة المشتركة.
15ـ الاستفادة من إنجازات الحضارة الإنسانية المعاصرة المادية،والأدبية،والتفاعل الإيجابي معها،والعمل على نقلها،وتوطينها،والإسهام في تطويرها،وتعزيز التعاون بين دول العالم وشعوبه بما فيه خير الإنسانية وازدهارها،وإشاعة روح التسامح والرحمة،من أجل تحقيق الأمن،والسلام العالمي.

ثالثا : الوسائل :
يعمل الحزب على تحقيق أهدافه بالأساليب والوسائل المشروعة ومنها:
ـ تفعيل دور المؤسسات العامة التشريعية،والتنفيذية،والقضائية،لتحقيق أهداف الحزب.
ـ الحوار الوطني بين كافة الأطراف السياسية،والقوى الاجتماعية،للوصول للرؤى المشتركة،التي تعزز قيم المجتمع،وحقوقه،وحرياته.
ـ المشاركة في الانتخابات الحرة في كافة مجالات الحياة السياسية،والنقابية،كوسيلة لفرز ممثلي الأمة.
ـ تولي المناصب العامة،والمشاركة في المؤسسات الحكومية الرسمية،لتحقيق أهداف الحزب.
ـ إقامة مراكز الأبحاث،وإصدار الكتب،والنشرات،والصحف،والمحاضرات التثقيفية،والإعلامية.
ـ تفعيل العمل الجماهيري من خلال التجمعات،والاعتصامات،والمهرجانات العامة .
ـ العمل من خلال وسائل الإعلام المحلية،والعالمية،من صحافة،وتلفزيون،وإذاعة،وإنترنت.
ـ العمل من خلال المؤسسات،والجمعيات المجتمعية،والحقوقية،لرفع المظالم،وإحقاق الحقوق.
ـ توثيق العلاقات الإيجابية مع الشعوب العربية،والإسلامية،على المستوى الرسمي والشعبي.

رابعا: الهيكل التنظيمي للحزب: ويتكون من المؤسسات الحزبية التالية:

1- المؤتمر العام: وهو أعلى سلطة في( حزب الأمة )وهو الذي يرسم الإطار العام،ويحدد أهداف الحزب،ويقوم بإقرار ،أو تعديل النظام الأساسي،والداخلي،ويرأسه رئيس المؤتمر العام.
2- مجلس الشورى : وهو الجهاز الذي يتولى مهمة التخطيط لسياسات الحزب،وقراراته،ومراقبة أداء مكتب الأمانة العامة،وهو مسئول أمام المؤتمر العام،ويرأسه رئيس المؤتمر العام.
3- مكتب الأمانة العامة : وهو أعلى سلطة تنفيذية،ومهمته الإشراف على تنفيذ الخطط،والبرامج،والقرارات،ومتابعة شؤون المكاتب،والمؤسسات التابعة للحزب،ويرأسه الأمين العام للحزب.
4- المكاتب التخصصية :
- المكتب السياسي: ويشرف على شئون الحزب السياسية،بما في ذلك متابعة،ورصد الوضع السياسي العام،والإشراف على شئون الانتخابات العامة،وتقديم الاقتراحات والتوصيات بشأنها،والاتصال والتنسيق مع القوى السياسية داخليا وخارجيا .
- المكتب الثقافي : هو الجهاز المشرف على شئون التوعية،والتثقيف،والدعوة،داخل الحزب،وخارجه.
- المكتب الإعلامي : وهو الجهاز المشرف على المؤسسات الإعلامية التابعة للحزب.
- مكتب العلاقات العامة: هو الجهاز المشرف على تنظيم شؤون علاقات الحزب الداخلية،والخارجية.
- مكتب البحوث والدراسات :هو الجهاز المختص بإعداد البحوث،والدراسات،الاستراتيجية للحزب،وتوفير المستلزمات،وتهيئة ظروف البحث العلمي للأعضاء.
- مكتب لجنة العضوية : وهو الجهاز المشرف على تنظيم شئون العضوية استقطابا،وترشيحا،وتسجيلا.
- المكتب القانوني والشرعي: وهو المسئول عن تقديم الرؤية الفقهية والقانونية فيما يخص قرارات الحزب.
- المكتب المالي والاقتصادي : وهو المختص بتقديم الدراسات والبحوث الاقتصادية العامة،ووضع الخطط لتطوير موارد الحزب المالية.
- مكتب حقوق الإنسان : ويختص بمتابعة قضايا حقوق الإنسان،وإعداد التقارير والدراسات حولها،والاتصال باللجان المحلية،والإقليمية،والدولية، المختصة بحقوق الإنسان،والتنسيق معها.

أعمال واختصاصات مؤسسات الحزب :
أولا: المؤتمر العام :
ـ يتكون المؤتمر العام للحزب من مجموع الأعضاء العاملين في الحزب.
ـ يجتمع المؤتمر العام للحزب اجتماعاً دوريا عادياً مرة واحدة كل عام،وينعقد استثنائياً بناءً على طلب الأغلبية المطلقة لمجلس الشورى،وتكون قراراته بالأغلبية،ويترأس اجتماعاته رئيس المؤتمر أو نائبه.
ـ يختص المؤتمر العام بما يلي:
أ- مناقشة وإقرار السياسات العامة للحزب،وأية مشروعات يرفعها إليه مجلس الشورى.
ب- تعديل النظام الأساسي بأغلبية ثلثي أعضاء المؤتمر.
ج- حل الحزب أو دمجه بأغلبية ثلثي أعضاء المؤتمر.
د- انتخاب رئيس المؤتمر العام لفترة أربع سنوات،وانتخاب الأمين العام للحزب لمدة سنتين.
هـ- انتخاب نائب رئيس المؤتمر،ثم نائب الأمين العام للحزب،ثم بقية أعضاء مجلس الشورى.
و- فصل عضو مجلس الشورى من الحزب،أو تجميد عضويته،أو إعفائه من عضوية مجلس الشورى.
ز- إعفاء رئيس المؤتمر ونائبه،والأمين العام ونائبه،من مهامهم،وقبول استقالاتهم بأغلبية أعضائه.

ثانيا : مجلس الشورى :ومهمته الإشراف على شئون الحزب،ومتابعة أعمال هيئاته,ويجتمع بشكل دوري،برئاسة رئيس المؤتمر العام.
ـ يتكون مجلس الشورى من 15 عضواً يتم انتخابهم أو تزكيتهم من المؤتمر العام لفترة أربع سنوات،ويضم في عضويته كل من:رئيس المؤتمر العام ونائبه،والأمين العام ونائبه،وأمين السر،والناطق الرسمي،ورئيس المكتب السياسي.
ـ يحق لكل عضو في المؤتمر العام ترشيح نفسه بشكل فردي،أو بقائمة لعضوية مجلس الشورى،مع مراعاة تمثيل القوائم لكل فروع الحزب في المناطق.
ـ يعقد مجلس الشورى اجتماعا دوريا، مرة كل أربعة أشهر،واستثنائيا بناء على دعوة من رئيس مجلس الشورى،أو بطلب من ثلث أعضائه،أو بطلب من مكتب الأمانة العامة.
ـ يقوم المؤتمر العام بمهام وصلاحيات مجلس الشورى إلى حين انتخاب أعضائه.
صلاحيات مجلس الشورى :
أ ـ إقرار أو تعديل السياسة العامة للحزب،وإقرار أو تعديل الخطط،والميزانيات،التي يقدمها مكتب الأمانة العامة،والمكاتب التخصصية.
ب ـ مناقشة التقرير الإداري والمالي نصف السنوي للحزب،وإقرار التعديلات التنفيذية للميزانية في ضوء الميزانية العامة المقرة.
ج ـ مراقبة ومتابعة أعمال مكتب الأمانة العامة ومحاسبته.
د ـ إعفاء أعضاء مكتب الأمانة العامة،ما عدا الأمين العام ونائبه من مهامهم،بأغلبية أعضاء مجلس الشورى،وقبول استقالاتهم بأغلبية الحاضرين.
هـ ـ تجميد عضوية أعضاء مجلس الشورى ما عدا رئيس مجلس الشورى ونائبه،والأمين العام ونائبه،بأغلبية أعضاء مجلس الشورى.
و ـ مناقشة وإقرار أية أمور أخرى يرفعها إليه مكتب الأمانة العامة.
ز ـ اختيار رؤساء المكاتب الخاصة في الحزب بالانتخاب أو التزكية.
ط ـ البت في فصل عضو الحزب بناءً على طلب مكتب الأمانة العامة.
ي ـ الإعلان عن انتهاء دورة عمل هيئات الحزب،والدعوة إلى إجراء الانتخابات الحزبية.
ك ـ رفع التوصيات المختلفة إلى المؤتمر العام.
ل- يختار مدققاً للحسابات على ألا يكون عضواً في مكتب الأمانة العامة.
ـ يحل مجلس الشورى في الحالات التالية:
أ- حل الحـزب.
ب- عدم حضـور الأغلبيـة المطلقة من أعضاء مجلس الشورى مرتين متتاليتين يدعى فيها مجلس الشورى للانعقاد،وعندهــا يدعــــو رئيس مجلس الشورى إلي اجتماع المؤتمر العام استثنائياً،لإجـراء انتخابات جديدة لمجلس الشورى.


ثالثا: مكتب الأمانة العامة للحزب :
ـ يتشكل المكتب مـن سبعة أعضاء على الأقل،يختارهم الأمين العام،ويتكون من:
أ- الأميـن العام : وهو ممثل الحزب لدى كافة الجهات الرسمية.
ب- نائب الأمين العـام : ويقوم مقام الأمين العام حال غيابه.
ج- أميـن السـر :ويقوم بإعداد جدول أعمال اجتماعات مكتب الأمانة العامة،واجتماعات مجلس الشورى،والمؤتمر العام،وتوجيه الدعوة للاجتماعات،وتحرير المحاضر،ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات،وإعداد التقرير الإداري والأدبي،والاحتفاظ بجميع المستندات والمراسلات الخاصة بالحزب.
د- أميـن الصندوق : ويقوم بتنفيذ قرارات الحزب المالية،وبتوقيع أذون الصرف،والشيكات، بالاشتراك مع نائب الأمين العام،والإشراف على الحسابات المالية للحزب،وتحصيل الاشتراكات،والإيرادات،وإيداعها في بنك إسلامي،والمحافظة على الفواتير والمستندات المالية،وصرف المرتبات،ووضع الحساب المالي الختامي للسنة الماضية،وتقديم مشروع السنة المالية القادمة.
هـ- الناطق الرسمي : وهو ممثل الحزب لدى جميع وسائل الإعلام.
و- رئيس المكتب السياسي.
ز- باقي الأعضاء.
ـ يجتمع المكتب بشكل دوري،وتتخذ قراراته بالأغلبية،ويكون برئاسة الأمين العام أو نائبه.
ـ صلاحيات مكتب الأمانة العامة : يختص مكتب الأمانة العامة بالمهمات التالية:
أ ـ إدارة شئون الحزب واتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق ذلك.
ب ـ تنفيذ قرارات المؤتمر العام،ومجلس الشورى.
ب ـ تنفيذ قرارات المؤتمر العام،ومجلس الشورى.
ج ـ قبول الأعضاء الجدد.
د ـ تأسيس فروع جديدة للحزب واعتماد هيئاتها الإدارية.
هـ اعتماد تشكيل لجان الفروع
و ـ إعداد الموازنة العامة والميزانية السنوية
ز ـ إعداد الخطط والبرامج الحزبية
ح ـ إقرار الصرف على الأنشطة المختلفة
ط- إعداد اللوائح والتعليمات الداخلية واقتراح التعديلات على النظام الأساسي.
ي ـ تقديم تقرير دوري لمجلس الشورى والمؤتمر العام.
ك ـ تأسيس المكاتب المركزية للحزب وإقرار برامجها وميزانياتها.
ل ـ تعيين الموظفين أو فصلهم.
م- محاسبة الهيئات الإدارية في الفروع.
ن- قبول استقالة أعضاء الهيئة الإدارية للفروع،أو تجميد عضويتهم.
د ـ الإعداد والتحضير للاجتماعات العامة لمجلس الشورى والمؤتمر العام.
فروع الحزب:فرع الحزب هو الشعبة المحلية للحزب،ويتم إنشاؤه بقرار من مكتب الأمانة العامة.
ـ يرأس الفرع هيئة إدارية تتكون من خمسة أعضاء على الأقل.
ـ مالية الفرع خاضعة لمالية الحزب،ووفق سياساته.
ـ تُشكل النساء الأعضاء في الحزب فرعا خاصا بهن،كبقية فروع الحزب.
مالية الحزب:
ـ تتكون مالية الحزب من الموارد التالية:
أ- رسوم الانتساب واشتراكات الأعضاء وتبرعاتهم.
ب- التبرعات،والهبات،والوصايا،والوقف،من الجهات الرسمية،والشعبية.
ج ـ ريع استثمار أموال الحزب.
ـ يقوم مكتب الأمانة بإعداد الأنظمة المالية للحزب ويقوم مجلس الشورى بمناقشتها وإقراراها أو تعديلها.
ـ يرأس أمين الصندوق في مكتب الأمانة العامة لجنة مالية تشرف على الأمور المالية للحزب.
ـ تخضـع حسابات الحـزب وموارده للتدقيـق وفـق القوانين المرعيــة.
العـضـوية :
يمكن الانتماء للحزب وفقا للشروط الأساسية التالية :
- طلب الانضمام إلى الحزب بعد الاقتناع بمبادئه،وأهدافه،وقوانينه الأساسية.
- و تتخذ العضوية في الحزب شكلين: عضو مشارك،و عضو عامل.
العضو المشارك هو الذي ينضم إلى الحزب لأول مرة،ويمنحه الفرع المحلي هذه الصفة.
العضو العامل هو الذي قضى سنة على الأقل في الحزب كعضو مشارك،و تمنحه الأمانة العامة هذه الصفة بشرط.
أ- أن لا يقل عمـــره عـن ثمانية عشر عاماً.
ب- أن يتصف بالأخـــلاق والسيرة الحميدة.
ج- أن يتقدم بطلب خطي للانتسـاب للحزب.
د- أن يتــم تزكيتـــه بقرار من الهيئة الإدارية للفرع.
هـ-أن يوافق مكتب الأمانة على منحه العضويـة.
و- أن يوافـق على دفع رسوم الانتساب والاشتراكات المقررة.
ز- أن يقبـــل الالتزام بأهــداف وغايات الحـزب ولوائحه وقرارات مؤسساته.
ح- ألا يكون منتمياً إلى أي حزب سياسي آخر.
ـ تنتهي عضوية الفرد في الحزب بأحد الأسباب التالية:
أ- الوفـــــــاة.
ب- الاستقالـة.
ج ـ الفصل.
حل الحزب : يتم حل الحـزب أو ضمه لغيره بقرار من ثلثي أعضاء المؤتمر العام.
ـ فـي حالـة حل الحزب تؤول أمواله لمؤسسة خيرية،أو مؤسسات علمية،أو سياسية يختارها المؤتمر العام.
أحكام عامة :
ـ الدورة الانتخابية لمختلف هيئات الحزب سنتان،ما عدا مجلس الشورى فأربع سنوات.
ـ الشـورى الملزمـة هي منهـج الحـزب عند اتخاذ قراراته في مختلف هيئاته القيادية،بالأغلبية المطلقة.
ـ عنـد تساوي الأصوات يرجـح الجانب الذي فيه الرئيس.
ـ عند الاختلاف في فهم بنود هذا النظام تقوم الجهة القانونية في الحزب بتفسير الموضوع.
ـ يعمل بهذا النظام بعد إقراره من المؤتمر العام للحزب.
ـ في حال قيام أحزاب أخرى في دول المنطقة تتبنى النظام الأساسي لحزب الأمة يتم تشكيل مجلس أعلى للتنسيق بينها وتمثيلها.
ـ وفي حال تحقق الوحدة بين دول المنطقة يتم دمج مؤتمراتها العامة وهيئاتها.
تم إقراره هذا النظام الأساسي في المؤتمر التأسيسي الأول للحزب يوم الجمعة 27من ذو القعدة سنة 1425هـ، الموافق 7 يناير 2005م.
 

العبدلي

عضو بلاتيني
استنكر الحدة في تعامل الداخلية مع أبناء القبائل
عكاش: الداخلية تغض الطرف عن أطراف وتستهدف الوحدة الوطنية

pr81-032808.pc.jpg
استنكر النائب السابق ومرشح الدائرة الخامسة عبدالله عكاش العبدالله الاجراءات التعسفية التي تقوم بها وزارة الداخلية تجاه القبائل مشيرا إلى أن التعامل مع هذه الأحداث يجب أن يقوم على الهدوء والتحاور بدلا من استخدام لغة العنف والتصدي.
وأضاف عكاش ان الكل يسعى لاحترام القانون وتطبيقه إلا انه للاسف لم يطبق على الجميع مما أوجد شحنا في النفوس انعكس سلبا على هذه الاحداث اضافة إلى تعسف وزارة الداخلية واستخدام القوة تجاه المحتجين من أبناء القبائل.
ورأى عكاش ان هناك تمييزا واضحا في المعاملة بين أبناء البلد الواحد وهو ما يمكن رؤيته وبكل وضوح على الساحة السياسية الحالية حيث يتم محاسبة اناس لاجرائهم تشاورات فيما يغض النظر عن آخرين لا لشيء إلا انهم مدعومون ولهم مع أصحاب القرار علاقة.
وقال عكاش ان غياب لغة الحوار الهادئ لن يزيد الامور إلا تعقيدا داعيا أصحاب القرار والحكمة الى تهدئة الأمور وعدم جرها إلى ما لا تحمد عقباه وتغليب المنطق والعقل سوف يكون حلا مقنعا للجميع.
 
ما اعرف لما كل هذا التلميع لعبدالله عكاش وهو من يقول انا لا افتخر باننى مرشح قبيلة مطير

وعبدالله عكاش ما هو الا لعبة بيد حركة حدس الذي لعبت بالكثير من امثاله

وفكونا من عبدالله عكاش
 

ابو بلقيس

عضو فعال
ما اعرف لما كل هذا التلميع لعبدالله عكاش وهو من يقول انا لا افتخر باننى مرشح قبيلة مطير

وعبدالله عكاش ما هو الا لعبة بيد حركة حدس الذي لعبت بالكثير من امثاله

وفكونا من عبدالله عكاش






ضحكتني والله شكو حدس في عبدالله
 

ابو بلقيس

عضو فعال
والله انكم مساكين يا ابو بلقيس ويا البقايا





والله انت الغلطان حدس من الخوان وعبدالله من السلف كل منهم له توجه وحته بتصويت حدس صوتو مع نوريه وعكاش ضدها ؟؟ انت مع الاسف حاقد على ولد عمك بس ماقول الا الله يهدي النفوس وعبدالله الاول بدون منازع :))))))))))))))))))))))))))) انشالله ينجح عبدالله وميموني وياه ينجح :):)
 

المميز

عضو فعال
والله انت الغلطان حدس من الخوان وعبدالله من السلف كل منهم له توجه وحته بتصويت حدس صوتو مع نوريه وعكاش ضدها ؟؟ انت مع الاسف حاقد على ولد عمك بس ماقول الا الله يهدي النفوس وعبدالله الاول بدون منازع :))))))))))))))))))))))))))) انشالله ينجح عبدالله وميموني وياه ينجح :):)


اولا قبيلة مطير لم تزكي مرشح لحد اللحظه هذي..

وجميع الافخاذ تهمها مصلحة مرشح مطير والي ينجح سوف يلاقي دعم كبير....

عكاش يمثل حزبه والكل يعرف انه انشق عن السلف والدليل ان السلف لم يختارون مرشح لهم في الدائرة الرابعه والخامسه حتي الان و هم ينتظرون تصفيات القبائل :D

تحياتي لك
 
أعلى