كبيرة يا حدس

شكرا أخي Brilliant
عندي سؤالين بعد إذا سمحت
*يمكن أكون غلطانة فصحح لي هل الهجوم على حدس في المنتدي من مجموعتين مختلفتين ؟
أنصار الشعبي؟ ومجموعة لا أدري ما تتبع عابت على حدس عدم الإلتزام بالخط الأسلامي (مثلا مسألة طرح الثقة بنورية الصبيح)
*لماذا تحالف نواب حدس مع السلف مع اختلافهم في الرؤيا وهل هو تحالف من أجل الأنتخابات فقط أم سيكونون كتلة في المجلس القادم
 

Brilliant

عضو ذهبي
شكرا أخي Brilliant
عندي سؤالين بعد إذا سمحت
حاضر لأكثر من سؤالين و خذي راحتج :)

*يمكن أكون غلطانة فصحح لي هل الهجوم على حدس في المنتدي من مجموعتين مختلفتين ؟
أنصار الشعبي؟ ومجموعة لا أدري ما تتبع عابت على حدس عدم الإلتزام بالخط الأسلامي (مثلا مسألة طرح الثقة بنورية الصبيح)
بداية لابد أن نتفق بأن عدم الإتفاق على فئة أو حزب أو طائفة أمر طبيعي و شرعي
فأذهان الناس متفاوته و آراؤهم مختلفه و تفكيرهم متباين
و لو كان من عادة البشر الإتفاق لاجتمعوا و تحلّقوا حول الرسول الأكرم, الذي هو خير البشر و مع ذلك كذبه من كذبه, و هاجمهه من هاجمه, و شكك به من شكك!
و من حولي أناس لا يعجبهم نموذج حدس السياسي كحزب, و أقدر لهم ذلك..
و هناك ممن امتهن الإساءة و أخذ ينتقد بطريقة (الشرايج) و تشمي من انتقاده الحقد و الحسد
و كلا الطرفين, لو أعلم ما التهمة التي اقترفتها حدس حتى عادوها هذه المعاداة, لكنت أنا في صفهم بل من أوائل المشككين بحدس كحزب, و هذا لا يعني أني منزلهم منزل العصمة, فأنا أنتقدهم و هم بشر كغيرهم يصيبون و يخطئون, غير أنّي أرى أن سلبياتهم و أخاطاؤهم أقل بكثيير من حسناتهم
و كما يقولون... سيئة تذوب في بحر الحسنات!
و أن الهجوم هو هجوم منافسة, فالكل يريد أن ينتزع الكرسي من الآخر, و لأن حدس هي الحزب الفعال الأوحد, و أعماله مكشوفة لدى الجميع, و هم أكثر من يعمل و يكدح, يأتي الناقد و ينتقدهم بكل برود و بكل سذاجة, و ينتقد من أجل الإختلاف لا من أجل تلقي المعلومة, و هناك قلة من يسأل و يستفسر و بنية طيبة.

*لماذا تحالف نواب حدس مع السلف مع اختلافهم في الرؤيا وهل هو تحالف من أجل الأنتخابات فقط أم سيكونون كتلة في المجلس القادم
التحالف مع الجميع و ليس مع السلف أوسع من أن ينحصر في الإنتخابات فحسب
فهناك زيارات ودية على مستوى الديوانيات و على مدار العام مع السلف, و غير السلف
و هناك دروسا مشتركة و محاضرات, و أنشطة يضيق بنا الوقت لذكرها
و شعار الإخوان كما ورد في الأثر... نتعاون في اتفقنا عليه... و ليعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه!
و للأسف أن شعار الكثير اليوم... نتعاون في اتفقنا عليه.. و ليسبب... و ليتخاصم... و ليتلاعن بعضنا فيما اختلفنا فيه... (حاشاك)

اسمحلي على الإطالة
تحياتي :)
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
لست أتجنى على حدس ,, بل مانكتبه مدعم بالأدله والبراهين ,,(عكس من يدافع عنها بكتاباته الأنشائيه)

وباسفل توقيعى يظهر الى اى تيار أنتمى ,, فلست من يتبع حركات ,,لكى ينتفع من وراءها

فوالله ان البشر الذى فى أسفل الارض أكثر من الذين فوق الأرض واننا بهم لـلا حقــون ,, فلامصالح ولا كراسى ولانفوذ يذهب معنا أنما يبقى ماقدمنا

ومن يقدم لحدس على انها حركه اسلاميه فهو واهم ,,فهو يساعد على تمييع الدين ,,وحسابه عند الله

من ترضون بدينه لايقف مع ولاية المرأة مخالفا شرع الله ,,من أجل مصالح فانيه

من ترضون بدينه لايتلون فيأخذ بفتوى سياسيه بقضية اسقاط القروض الربويه ويتقاضى ويصمت عن المصدر الممول الا وهى البنوك الربويه ,,

كفا تلون وخـداع أما آن للثعلب أن يرمى جلد ذلك الحمل الوديــع ,,فما أكثر ضحاياه


 
ولكن أخي أبو العتاهية (وليتسع لي صدرك لأني احاول أن أفهم ) البنوك الربوية موجودة في البلد وولاية المرأة أمر حاصل (نورية الصبيح) ما العمل؟ الكل يعلم أن هذا غير جائز شرعا ولكنه موجود. أليس الأفضل أن أتعامل مع الأمر الواقع وأحاول أن أخرج بأقل ضرر ممكن.
مثلما قال الأخ Brilliantهم أناس لهم أخطأهم ولكن لهم حسنات
وإذا لم انتخبهم فمن البديل
صوت سيذهب لوليد الطبطبائي رغم هفوة "الشيخ بن لادن" اللي ما كان لها داعي
وصوت يمكن لعلي العميروبعدين شوفة عينك من أكو !!!!!
 

المحمدي

عضو مميز
أنا لا املك إلا صوتي
فأبشركم لن اعطيه لحدس
كما فعلت في السنوات السابقة منذ مجلس 1996
ايام الجهل بحقيقة حدس
لكن اوعدكم لن تتكرر
وسوف اسعى جاهدا لمنع اكثر من 100 شخص استطيع التأثير عليهم بالإمتناع عن التصويت لحدس
وعد بإذن الله يتحقق
وإن قدر الله ونجحت حدس فلا حول ولا قوة إلا بالله
فقد فعلنا ما بوسعنا ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
و شعار الإخوان كما ورد في الأثر... نتعاون في اتفقنا عليه... و ليعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه!
ما ضيعكم الا هذا عاد .. انا اكره ان تهاجم حدس للطابع الاسلامي المحافظ عند اغلب منتسبيها ، لكني اكره التلون عند بعض قياداتها :) ، فشباب حدس من اكثر الشباب خلقا ً و جد ونشاط بالعمل ، لكن في جزئيات مستحيل الشخص يتساهل فيها ، ونشوف الحدسيين متساهلين فيها بزيادة .. وبالرغم من كل هذا ، هي عندي في المرتبه الثالثة من بعد الاسلاميين السلف و الشعبي .. !
صوت سيذهب لوليد الطبطبائي رغم هفوة "الشيخ بن لادن" اللي ما كان لها داعي
اختي لو تراجعين المقالة مرة ومرتين وثلاث .. بتعرفين ان بو مساعد ما غلط ، والشوشرة الي صارت حالها حال الشوشرة الي صارت عقب وفاة الدكتور احمد الربعي الله يرحمه ، فأختزلو فقره كاملة للطبطبائي يمتدحة فيها ، بجمله فسروها على هواهم :)

فقط مناوشات " صغار " للتقليل من " الكبار " امثال بو مساعد ، و لله الحمد كل ما زاد الهجوم عليه زاد التأييد له :)
 

Marine Engineer

عضو فعال
فعلا...... كبيرة ياحدس

بالإنتخابات 2006 كانت نظرة حدس 6/6

وبانتخابات 2008 سوف تكون نظرة حدس بإذن الله تعالى 10/10

لأن هذه الحركة الأقوى بالساحة بهذا الوقت بالذات وحل المجلس جاء من صالحها عكس التيار الأخرى الذين قلت شعبيتهم بالفترة الأخيرة بسبب مواقفهم المخزيه

وهذا من لطف الله بحدس
 

بن خليفه

عضو مميز
علمني حبيبي صلولت الله وسلامه عليه حيث قال ( أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما , وأبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما) ..

رسالة إلى كل من كره حدس ..
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ولكن أخي أبو العتاهية (وليتسع لي صدرك لأني احاول أن أفهم ) البنوك الربوية موجودة في البلد وولاية المرأة أمر حاصل (نورية الصبيح) ما العمل؟ الكل يعلم أن هذا غير جائز شرعا ولكنه موجود. أليس الأفضل أن أتعامل مع الأمر الواقع وأحاول أن أخرج بأقل ضرر ممكن.
مثلما قال الأخ Brilliantهم أناس لهم أخطأهم ولكن لهم حسنات
وإذا لم انتخبهم فمن البديل
صوت سيذهب لوليد الطبطبائي رغم هفوة "الشيخ بن لادن" اللي ما كان لها داعي
وصوت يمكن لعلي العميروبعدين شوفة عينك من أكو !!!!!

أختى جنان ,, البنوك الربويه موجوده من زمن ,,والفتوى التى تم اصدارها من باقر نزلت على رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام منذ اكثر من 1400 عام ,,وليست وليده اليوم ..
اذا هى مسيسه لمصالح خاصه فيهم ,,أين كانوا من قبل عن الربا الذى نهش وحطم ودمر كثير من الأسر الكويتيه ,,

أضعف الأيمان أختى الكريمه ,,أن يقوموا بمحاوله لسن قانون يمنع الربا ويقوم المجلس بالتصويت عليه..فقط ,,وان رفض القانون يكونوا بذلك صدقـوا مع الله ثم مع أنفسهم ومع المواطن
أما أنهم لايفتحون أفواهم ألا اذا كان المستفيد هو المواطن فهذا مالا نقبله ,,
بقض النظر كنا متفقين او مختلفين على مسألة القروض ,,مايهمنا هو المبدأ ..
فهذا المبدأ بالأمس حدث بقضية القروض وباستجواب الوزيره الصبيح

.. هو مرشح أيضا أن يحدث مره أخرى بقضايا أخرى وهذا الشى نستنكره ولا أظن بأن أحد يقبله ,,

حركه انتهازيه ,,باعت المواطن وخذلته باستجوابات متعدده بمجالس سابقه ..

لايهمها سوى تنفيع كوادرها المنتسبين أليها ,,عبر عقد الصفقات .. فبكل أزمه بالبلد هى عباره عن صفقه تعتاش عليــها ,,

أن مايجرى خلف الكواليس لهو أمر مخجل ومحزن ,, أن المواطن يباع

وغير موجود فى أجندتهم ,,وخير مثال لذلك أستماتـه النائب دعيج الشمرى بالدفاع عن أخوان مصر وهجومــه اللامبرر على الرئيس المصرى حسني مبارك ,,وتهديده ..

akwan.gif


 

Brilliant

عضو ذهبي
,,أين كانوا من قبل عن الربا الذى نهش وحطم ودمر كثير من الأسر الكويتيه ,,
قضية الربا:

البنوك الربوية موجودة في الكويت قبل وجود حدس!

وهل تعتقد أن لحدس عصا سحرية لمعالجة كل قضايا البلد الشائكة في يوم واحد؟!!!

لكنه بالرغم من الفساد المتفشي بالبلد... فقد قامت حدس بسن قانون لمنع الربا :)... و اسمع كلام الحربش في النهاية:

http://www.youtube.com/watch?v=gFZHveuShU0

و إن كانت قضية الربا (شاغلتك)...

فما هو تعليقك إذن على استماتتك و تأييدك لمقترح بورمية و الذي هو نص صريح و تأييد قاطع و تنفيع للبنوك الربوية؟

هل تهربت عن كلامك في السابق و تلونت بلون جديد اليوم؟

.. هو مرشح أيضا أن يحدث مره أخرى بقضايا أخرى وهذا الشى نستنكره ولا أظن بأن أحد يقبله ,,

حركه انتهازيه ,,باعت المواطن وخذلته باستجوابات متعدده بمجالس سابقه ..

لايهمها سوى تنفيع كوادرها المنتسبين أليها ,,عبر عقد الصفقات .. فبكل أزمه بالبلد هى عباره عن صفقه تعتاش عليــها ,,

أن مايجرى خلف الكواليس لهو أمر مخجل ومحزن ,, أن المواطن يباع

هذا الكلام (الحشو) أجزم أنك سئمت من تكرارة... فما بالك ممن يقرأه!! :)

طوّر من نفسك و من طريقة حوارك و كلامك!

وغير موجود فى أجندتهم ,,وخير مثال لذلك أستماتـه النائب دعيج الشمرى بالدفاع عن أخوان مصر وهجومــه اللامبرر على الرئيس المصرى حسني مبارك ,,وتهديده ..
نواب حدس لهم الحق كسائر النواب في الدفاع عن أي قضية يرون أنها عادلة فيها أناس شرفاء قد ظلموا و انتهكوا و هم يذكروننا بذلك بموقف الرسول الكريم حين قال:نصرت يا عمرو بن سالم :)

هل عندك مشكلة في ذلك؟

و هل للرئيس مبارك الحق في الإتهام و ليس لهم الحق في الرد؟

مالذي يغضبك عندما يدافعوا عن اخوان مصر؟

الله بالخير...

إن كنت ترى أنهم يجب أن لا يصرحوا بهذا التصريح

فهم يرون عكس ذلك :)


اعلم يا بو العتاهيةو اجعل هذه الكلمات حلقة في أذنيك و خبّر بها شلتك و ربعك:

لو أن حدس هدفها ارضاؤك و أرضاء من يخالفها على حساب مبادئها و قناعتها, لفعلت ذلك و لأتقنت ذلك الدور, و لكانت مواقفها مفصله على هواك و هوى أعدائها حتى ترضيهم

لكن انتقادك لها يزيدنا اعجابا بها, و هذا شيم أهل المبادئ و القناعات, يرضون ربهم و لو بسخط الناس, و اعلم أن الصواب هو ما انتهى إليه المجتهد, و ما علمت أن غيرهم أكثر اجتهادا منهم في طلب الحق
 
ما شاء الله عليكم ما تنامون

أولا أنا أعرف جيدا ما قصد وليد الطبطبائي في مقالته (give me some credit)لكن ربعي في الدوام امسكوا عليه وسموه ممثل القاعدة ووكيل الطالبانيين فما كان لها داعي كلمة شيخ

مشكلتنا في الكويت اللقافة الزايدة : دعيج الشمري أهل مكة أدرى بشعابها وأعتقد الرئيس المصري يعرف جيدا من أصحاب الخطر الأكيد على أمن مصر والمصاروة ما شاء الله عليهم ليسوا بحاجة لمحامي دفاع كويتي
مثال آخر على اللقافة الزايدة محمد الصقر ولبنان

لكن نرجع لسؤالي لأخواني الأعزاء في المنتدى بعد وليد وعلي العمير من الأصلح في الموجوديين ومن أجل الكويت أن أعطي صوتي له ( أخواني ربع الشعبي لا تهجاموني ترى أبكي أكثر من هيلاري كلينتون) مع حذف السعدون والليبرالين من القائمة وأنباء عن عدم ترشح صالح الفضالة
 

محمد العلي

عضو فعال
أتمنى أن يسمح لي الأخ بالاجابة عن أسئلته :

سين سؤال :
1_ ما تفسير موقف الحركه من أستجواب وزيره التربيه نوريه الصبيح؟
يقول الرسول ص ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم أمراه) وراه البخاري
جيم جواب :
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فما هو شرح هذا الحديث وما هي دلالته على الموضوع
هل هو إخبار عن قوم معينين وهم الفرس ( سبب نص الحديث )
أم هو أمر لمنع ولاية المرأة بشكل عام ؟
علماء الشريعة الاسلامية لهم رأيان في المسألة
اتفقوا على منع الولاية العظمى ( الرئاسة ) واختلفوا على ما دونها فأكثره منع القضاء وكل ولاية
وبعضهم منع الامامة العظمى والقضاء
وأباحوا ما دون ذلك من ولاية
واستدل المجيزون بشرع من قبلنا في ولاية ملكة سبأ
واستدلوا بتأمير عمر بن الخطاب للصحابية أم الشفاء على الحسبة في السوق
هذا من ناحية
ومن ناحية أخرى فإن هناك فرقا بين الحكم والفتوى
فالحكم تحريم كذا
وقد يتحول هذا التحريم إلى مباح في بعض الحالات مثل :
1. الضرورة ، فالقاعدة الفقهية تنص على أن الضرورات تبيح المحظورات لقوله تعالى " وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه " فأكل الميتة حرام لكن إذا خاف الانسان الموت كمن تاه في صحراء وغلبه الجوع وخشي الموت جاز له أكل الميتة بالقدر الذي يبقيه حيا فالحكم التحريم والفتوى الاباحة في هذه الحالة فالحكم ثابت والفتوى متغيرة
وقد عقد الامام ابن القيم رحمه الله بابا في كتابه اعلام الموقعين عن رب العالمين باب تغير الفتوى بتغير الزمان والمكان والحال والعرف
2. أن يترتب على فعل هذا المحرم الوقوع فيما هو أشد منه حرمة وضررا إعمالا للقاعدة الفقهية :
يؤخذ بأخف الضررين وأهون الشرين لقوله تعالى :" ولا تسبوا الذين كفروا فيسبوا الله عدوا بغير علم "
3. أن يكون الفعل دفعا للمفسدة فيقدم على جلب المصلحة إعمالا للقاعدة الفقهية درء المفاسد مقدم على جلب المصالح كامتناع الرسول صلى الله عليه عن قتل المنافقين المتربصين به السوء وتركهم في المدينة لئلا يقول الناس أن محمدا يقتل أتباعه .
وهناك أمور يعذر فاعلها إما لجهله أو خطئه وتوبته بعدها أو تكفر سيئاتهم ببلاء يعترضهم
قال تعالى :
" أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة وعد الصدق الذي كانوا يوعدون "
وقال تعالى :
" إنما التوبة للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا جاء أحدهم الموت قال إني تبت الآن ولا الذين يموتون وهم كفار "
وقال تعالى :
" وآخرون اعترفوا بذنوبهم خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا عسى الله أن يعفو عنهم إن الله غفور رحيم "
وقال تعالى :
" ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا "
وجاء في الحديث القدسي قوله تعالى : قد فعلت .
أي أن الله تعالى لا يؤاخذ بالخطأ والنسيان
قديما قال الامام ابن القيم رحمه الله :
إن من كثرت حسناته وكان له في الاسلام تأثير ظاهر لم ينبغ أن تذكر سيئاته بجانب حسناته فإن نقطة السيئات تذوب في بحر الحسنات ويؤخذ من قليل المسيء كثير فضله . أو كلمة نحوها


سين سؤال :
2_ ما تفسير حضور د/محمد البصيري لأمسيه غنائيه بمناسبه أفتتاح قناه الوطن؟
يقول الرسول ص (اذا فعلت امتي خمس عشر خصلة حل بها البلاء وذكر منها اذا اتخذت القينات والمعازف)

جيم جواب :
حضور مجلس غنائي كهذا خطأ لا يقر فاعله وكان عليه المغادرة وقت وقوع المنكر
وبالمناسبة هذا الحديث ضعيف الاسناد
ولو أنك ذكرت حديث البخاري عن هشام بن عروة وفيه : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف "
وقد أجمع العلماء على تحريم الغناء المشتمل على كلمات تخالف الشرع سواء في العقيدة أو الأخلاق أو غيرها
كقيام المغنيين والمغنيات بغنائهم المعروف الذي يحث على العلاقات الغير شرعية ويمدح الخمر وغير ذلك .
ووقوع أحد المنتمين لتيار بخطأ لا يجيز تعميم هذا الخطأ على تياره أو قبيلته أو عائلته " ولا تزر وازرة وزر أخرى "
والتعميم خطأ غير مقبول .
فلو كان ذلك ممنهجا وقرا به ومعترف به لسلنا لك بذم هذا الخطأ من التيار لكن أن يقع فيه واحد فيعاب الكل فهذا ظلم مبين .

سين سؤال :
3_ بما تفسرين أجتماع أعضاء الحركه مع نوريه الصبيح فى ساعات متأخره من الليل وهم من
شرعوا قانون يحرم عمل النساء بعد الثامنه ؟

جيم جواب :
لا تقارن اجتماع امرأة بمنصب وزير وكبيرة في السن وناضجة ومن عائلة محترمة في اجتماع مع أناس مسئولين مع دوام موظفات متنوعات العمر والخلق والدين وفي أجواء مختلفة ومتنوعة في بعضها الاختلاط والخلوة والريبة
فالفرق واسع والبون شاسع فقياسك يعتبر قياسا فاسدا وقياسا مع الفارق لا ينطبق عليه الوضع والقانون لم يشمل جميع الموظفات فالطبيبة مثلا لم يشملها القانون .
شكر الله لكم سعة صدركم
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
قضية الربا:
البنوك الربوية موجودة في الكويت قبل وجود حدس!
وهل تعتقد أن لحدس عصا سحرية لمعالجة كل قضايا البلد الشائكة في يوم واحد؟!!!



اعلم يا بو العتاهيةو اجعل هذه الكلمات حلقة في أذنيك و خبّر بها شلتك و ربعك:

أسمح لى مااقدر مااجعلهم حلق بأذنى ,,لانه فيها تشبه باليهود أقدر مثلا اكتبهم واحطهم بجيبى

أنت بس شد حيلك بالدراسه ,,ولاتعتمد ولا تؤّول على الحركه بتعيينك أو ترقيتك ,,:)

أنا ماالومك أن عصبت وفقدت السيطره على نفسك .. ربعك أتركوك بروحك ,,من شدة أفلاسهم ,,

تقبل تقديرى ,,


.
 

Brilliant

عضو ذهبي
أسمح لى مااقدر مااجعلهم حلق بأذنى ,,لانه فيها تشبه باليهود أقدر مثلا اكتبهم واحطهم بجيبى

أنت بس شد حيلك بالدراسه ,,ولاتعتمد ولا تؤّول على الحركه بتعيينك أو ترقيتك ,,:)

أنا ماالومك أن عصبت وفقدت السيطره على نفسك .. ربعك أتركوك بروحك ,,من شدة أفلاسهم ,,

تقبل تقديرى ,,

.
مو غريبة عليك.. لمن تنصاد تمسك لك كلمة وحدة من الرد و تعلق عليها

ما تتغير يا بو العتاهية :)
 

Q2008

عضو فعال
أي متتبع للشبكة الوطنية يعلم أن براعم حدس انطلقوا لتلميع الحركة وازداد نشاطهم بحدة ملحوظة
وأرى الكثير ممن كتب مواضيعهم التلميعية تم استدعائهم من قوات الاحتياط
أما القوات النظامية فحالتهم حالة الله المستعان
كأني بهم وقد اجتمعوا في أحد أماكنهم وقام كبيرهم بتوزيع قطعة ( كودري ) لكل برعم
أشار بيده الى موقع الشبكة الوطنية ... و أطلق صافرته
كبير أبو وليد وفعلا

وضح للجميع أن الأخونجيه الصغار عادوا الينا من جديد

بعد غياب كثير من الوقت

والسبب أن كتائب الأخونجيه في النت تتحرك:)
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
للامانة كوادر حدس معانا بالمنتدى من زمن وهم نشطين للغاية وفيك خير بس قول عيب واحد لحدس

صراحة مفتقدين بو سند الظاهر شارع الهرم اشغله عنا
 

"عابرة"

عضو ذهبي
السلام عليكم ..

زميله عابره ترادوني أسئله فى سياسات التى تلعبها حدس اليك ما يلي


أولا شكرا جزيلا لهذا الاسلوب الراقي الذي نفتقده هنا من الكثير من الكتاب في المنتدى ..

و الشكر مرة اخرى لانك لم تضع احكام مسبقة و ادانات و اتهامات بل كلام منطقي و استفسارات

احترم رغبتك في معرفة الاجابة عليها .. و هذا هو المطلوب من كل ناخب واعي .. سؤحاول الاجابة

بالمنظور الذي اراه انا شخصيا و ليس النظرة الحدسية .. وان اردت ان تكون بالصورة الحدسية

القريبة تستطيع ان تستفيد من الاخوة أعضاء حدس أو تحضر النادوات الانتخابية لاعضاء حدس و

تطرح تلك الاسئلة و تتلقى الاجابة من قريب .. الاخ الكريم محمد العلي زودك باجابات منطقية جدا


1_ بما تفسرين موقف الحركه من أستجواب وزيره التربيه نوريه الصبيح؟

يقول الرسول ص ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم أمراه) وراه البخاري

ما الخطأ الذي تراه من موقف حدس ازاء استجواب الوزيرة ؟؟

الحديث يا اخي الكريم مختلف في تفسير الولاية .. و هناك اراء عديدة للعلماء تعتبر اراء اجتهادية و

كل عالم له ادله .. فطالما ان الامر مختلف عليه و في تفسير معنى الولاية فكل فريق يأخذ بحسبه

و بما يتناسب مع واقع الحياة و متطلباتها ..


2_ بما تفسرين حضور د/محمد البصيري لأمسيه غنائيه بمناسبه أفتتاح قناه الوطن؟

يقول الرسول ص (اذا فعلت امتي خمس عشر خصلة حل بها البلاء وذكر منها اذا اتخذت القينات والمعازف)

أولا .. يقول الله عز وجل (( فتبينوا )) .. فعلى كثر الاتهامات التي قرأتها هنا في الانترنت

تقول ان البصيري جلس الى ختام الحفل و حضر الامسية الغنائية بوجود المغنية نوال

ومحمد عبده الا انني لم اجد من اؤلئك المفترين دليل واحد يثبت صدق ادعاءهم..

أتعلم ماذا كان دليل وكالة انباء قيل وقال ؟؟

هذه الصورة

312438_380005.jpg


الغريب بالامر .. انظر كيف تف المغنية نوال .. واضح جدا ان الصورة مدبلجة

كيف لنوال ومحمد عبده ان يقف هكذا ؟؟

ثانيا بحثت عن الصورة وجدتها موجوده على موقع كونا ولكن الغريب نوال غير موجوده !!

lc10-091007.pc.jpg


أليس الامر غريبا .. !!

نوال ومحمد عبده يحيون حفل لحدس !

تفضل هذا موضوع كامل قديم على موضوع حضور البصيري للندوة .. ادرجه ابو العتاهية

و اسماه محمد عبده و نوال يحييون حفلة لحدس !!!

سبحان الله هل حضور البصيري لحفل افتتاح قناة اصبح حفلة تقام و لحدس ؟؟

هذا دليل واحد يبين كيف ان الكثير من الناس لا يمانع في فقد مصداقيته في سبيل

توصيل فكره فاسدة و تشويه صوره منافسيه و يتناسى ان النبي عليه الصلاة و السلام

قال ومن تتبع عورات المسلمين تتبع الله عورته و فضحه ولو في قعر داره .. وتناسى

ان بعض الظن اثم و أيضا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة !!

فالله المستعان !

ثم ان الحفل لم يكن حفل غنائي يا صاح .. بل حفل افتتاح قناة الوطن وكان في النهاية

أمسية غنائية فقد يكون الرجل حضر بداية الحفل و خرج قبل النهاية .. فالاسلام يامرنا

باحسان الظن و ان كان ولا بد لنأخذ الخبر اليقيني من أصحابه يعني من البصيري

نفسه ..بدل ان نلفق التهم بلا ادله قاطعه ..

وافترض ان هذا الخبر صحيح 100 % .. انا اقول انه فعل خاطئ و لا اوافق البصيري عليه

و بنفس الوقت اقول .. اخطأ و نسال الله عز وجل ان يغفر له و لا يوجد انسان معصوم

من الخطأ فكما ان البصيري اخطأ .. فانا اخطئ و انت تخطئ و الكل يخطئ ..

و المحاسب هو الله عز وجل .. فهل نستطيع جميعا ان نحاسب نائب نائب على صلاته

وصيامه وعلاقته بربه ..؟؟

نعم نتحرى الصالح من يغلب عليه الصلاح و ليس الكامل فان اخطأ البصيري في هذا

الامر فلا ننسى انه وفي وجوه عده كان قدوة للخير و الصلاح ..


3_ بما تفسرين أجتماع أعضاء الحركه مع نوريه الصبيح فى ساعات متأخره من الليل وهم من

شرعوا قانون يحرم عمل النساء بعد الثامنه ؟

قبل ان افسر واحلل .. هل تملك دليل على ذلك ؟؟ هذه هي النقطة

فان كان دليلك قول فلان وعلان فاسمحلي لا استطيع تفسير اوهام وتضييع وقتي مع

مجموعه ظنون !!

ولكى جزيل الشكر:وردة:


ولك مثله ..
 

حمد

عضو بلاتيني
للامانة كوادر حدس معانا بالمنتدى من زمن وهم نشطين للغاية وفيك خير بس قول عيب واحد لحدس

صراحة مفتقدين بو سند الظاهر شارع الهرم اشغله عنا

ما يجوز جزاك الله خير

وتعيب على اخلاق الليبراليين بعد ؟!!
 
أعلى