اخيرا مناظرة مع عدنان ابراهيم والدكتور احمد المعبي

فلسفة

عضو بلاتيني


المهم هو الأدلة التي يستند عليها

هل بالإمكان نقضها أم لا ؟؟

وغالبية أدلته هي من كتب السنة :وردة:

ناقشت مسبقا مع الأخوة وجهة نظر الإباضية في الصحابة ولا داعي للتكرار..

سهل جداً نقض شبهه الِّي يعتقد انها أدلة والرد علبها

لكن المشكلة في كيفية الإحتجاج عليه ونحن لانعرف عقيدته في الصحابة على أي مذهب 
أو بالأحرى نعرف لكن هو لايريد التصريح بإعتقاده الحقيقي 
هو قال سني أشعري على مذهب الشافعي وعقيدته في الصحابه لايوافقه فيها لا الشافعي ولاعلماء الأشاعره ولا حتى  باقي علماء أهل السنة !  
 

نسج الورود

عضو مخضرم


للأسف المناظرة فاشلة وليست كافية

عدنان يبدو أنّه من القرآنيين الذين يتمسّكون بالقرآن ودونه لا شيء

والدليل أنه يرى أن الكفر حرّية وكفلها الإسلام يعني يحق للمسلم ان يكفر ويخرج من دينه

وكنت أود من الشيخ أحمد (الذي لم يوفّق في مناظرته) يسأله عن موقع السنّة عنده وحديث

من بدّل دينه فأقتلوه

جماعة القرآنيون إيمانه بالقرآن لكن الحديث البنوي ليس بذي شأن عندها

عن نفسي أستبعد أن يكون شيعي فكما تعلمون كثير من أهل السنّة لديهم ضلالات ومآخذ كثيرة مما يُشكّك أنهم روافض لكنهم إما ليبراليين الحديث النبوي ليس له قيمة عندهم أو قرآنيون وهؤلاء الحديث لا ينظرون له ويتجاوزونه للرأي والهوى تماما كما نرى عدنان يُركّز على الحوار العلمي طيب ما اختلفنا ماذا عن الحديث ما موقعه عندك ؟

هنا مربط الفرس أليس تبديل الدين له حديث ثابت ؟

أليس الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا تسبّوا أصحابي وعدنان يأتي بأقوال علماء كالزركلي ويقول أنه قال العنوا معاوية عجيييييييييب هل تقدّمه على قول الرسول أليس معاوية من الصحابة وكاتب من كتّاب الوحي ما دليلك على جواز أو إباحة بغضة أو لعنه ؟؟؟؟؟

وددت أن أسمع مثل هذا في هذه المناظرة

عدنان سيخرج له قريباً من يُلجمه والشيوخ الجهابذة كُثر والحمد الله
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
سهل جداً نقض شبهه الِّي يعتقد انها أدلة والرد علبها

لكن المشكلة في كيفية الإحتجاج عليه ونحن لانعرف عقيدته في الصحابة على أي مذهب 
أو بالأحرى نعرف لكن هو لايريد التصريح بإعتقاده الحقيقي 
هو قال سني أشعري على مذهب الشافعي وعقيدته في الصحابه لايوافقه فيها لا الشافعي ولاعلماء الأشاعره ولا حتى  باقي علماء أهل السنة !  


في هذه الحلقة اعتذر 6 من الشيوخ عن مناظرة الدكتور عدنان !

شيوخ السلفية ثقافتهم العامة ضحلة جدا وهشة وهذا واضح جدا جدا ..

أخلاقيا وأدبيا أجد انه من الممضحك جدا الترضي على الضحية والجلاد والقاتل والمقتول :D

حجر بن عدي صحابي عظيم القدر والمكانة سفك دمه معاوية بدون وجه حق !!

هل بالإمكان تبرير قتل وسفك دم أمريء مسلم ؟؟ هذا إلى قتل الكثير والكثير

أي شخص سوي وفطن يقرأ سيرة معاوية ومن تبعه من بنو أمية ويتتبع مصائبه ومصائبهم من المستحيل أن يحبه ويحبهم !
 

عماني أصيل

عضو ذهبي


للأسف المناظرة فاشلة وليست كافية

عدنان يبدو أنّه من القرآنيين الذين يتمسّكون بالقرآن ودونه لا شيء

والدليل أنه يرى أن الكفر حرّية وكفلها الإسلام يعني يحق للمسلم ان يكفر ويخرج من دينه

وكنت أود من الشيخ أحمد (الذي لم يوفّق في مناظرته) يسأله عن موقع السنّة عنده وحديث

من بدّل دينه فأقتلوه

جماعة القرآنيون إيمانه بالقرآن لكن الحديث البنوي ليس بذي شأن عندها

عن نفسي أستبعد أن يكون شيعي فكما تعلمون كثير من أهل السنّة لديهم ضلالات ومآخذ كثيرة مما يُشكّك أنهم روافض لكنهم إما ليبراليين الحديث النبوي ليس له قيمة عندهم أو قرآنيون وهؤلاء الحديث لا ينظرون له ويتجاوزونه للرأي والهوى تماما كما نرى عدنان يُركّز على الحوار العلمي طيب ما اختلفنا ماذا عن الحديث ما موقعه عندك ؟

هنا مربط الفرس أليس تبديل الدين له حديث ثابت ؟

أليس الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا تسبّوا أصحابي وعدنان يأتي بأقوال علماء كالزركلي ويقول أنه قال العنوا معاوية عجيييييييييب هل تقدّمه على قول الرسول أليس معاوية من الصحابة وكاتب من كتّاب الوحي ما دليلك على جواز أو إباحة بغضة أو لعنه ؟؟؟؟؟

وددت أن أسمع مثل هذا في هذه المناظرة

عدنان سيخرج له قريباً من يُلجمه والشيوخ الجهابذة كُثر والحمد الله

لا ... هو يؤمن بالحديث وليس قرآنيا بحتا

لكنه يعرض الحديث على الأحكام القرآنية فإذا خالفها يشكك به .. وهذا منطق سليم
لأن الأحاديث وبالرغم من تصحيحها سندا ومتنا قد يشوبها التحريف والتقول على الرسول الكريم !


حديث لا تسبوا أصحابي قاله الرسول لخالد بن الوليد ؟ فهل خالد في دائرة المشمولين في هذا الحديث من الصحابة ؟؟

ثم إن في الصحابة الصالح والطالح وفيهم من ارتد عن الإسلام وغيرهم ولا يصح في حال من الأحوال المساواة بينهم كلهم ..

نعم الأفضلية للمهاجرين والأنصار وأهل بدر وما عداهم فلا ..


أخيرا لن يجرؤ شيخ سلفي على مناظرة الدكتور عدنان إبراهيم .. فالشيخ عثمان الخميس رفض بحجج واهية
والقائمة ستطول من الهاربين .:وردة:
 

فلسفة

عضو بلاتيني

في هذه الحلقة اعتذر 6 من الشيوخ عن مناظرة الدكتور عدنان !

شيوخ السلفية ثقافتهم العامة ضحلة جدا وهشة وهذا واضح جدا جدا ..

أخلاقيا وأدبيا أجد انه من الممضحك جدا الترضي على الضحية والجلاد والقاتل والمقتول :D

حجر بن عدي صحابي عظيم القدر والمكانة سفك دمه معاوية بدون وجه حق !!

هل بالإمكان تبرير قتل وسفك دم أمريء مسلم ؟؟ هذا إلى قتل الكثير والكثير

أي شخص سوي وفطن يقرأ سيرة معاوية ومن تبعه من بنو أمية ويتتبع مصائبه ومصائبهم من المستحيل أن يحبه ويحبهم !

بالنسبة لمناظرة عدنان أعتقد رديت على هذي النقطة في أكثر من مشاركة في هذا الموضوع

ثم إن المضحك جداً بل والعجيب هو زعمكم اني يجب مني إذا تخاصم اثنان أن أبغض وأسب وألعن أحدهما ! 

هذا جواب اشيخ صالح المغامسي على ماتراه أمر بديهي أدبياً ! 

http://www.youtube.com/watch?v=3Ax_8sQXz0I&feature=youtube_gdata_player


و لو اتبعنا شيوخك وانتهجنا نهجهم لوصلوا بنا إلى بغض حتى عثمان وعلي وطعنّا فيهم !! 
 

Goethe

عضو مخضرم


* عدنان أبراهيم , نقله نوعية في عالم الفكر !

و أصحاب الفكر

الصحرواي لا يمكن أن يستوعبوا هذا الرجل , لأنهم ولدوا وهم كذلك !

عقولهم معطلة !

و أنا شاهدت ردود السلف على الدكتور كانت هشه ومضحكه !


و كان الله في عون الدكتور على هؤلاء الأقصائيين​
 

نسج الورود

عضو مخضرم
لا ... هو يؤمن بالحديث وليس قرآنيا بحتا

لكنه يعرض الحديث على الأحكام القرآنية فإذا خالفها يشكك به .. وهذا منطق سليم
لأن الأحاديث وبالرغم من تصحيحها سندا ومتنا قد يشوبها التحريف والتقول على الرسول الكريم !


حديث لا تسبوا أصحابي قاله الرسول لخالد بن الوليد ؟ فهل خالد في دائرة المشمولين في هذا الحديث من الصحابة ؟؟

ثم إن في الصحابة الصالح والطالح وفيهم من ارتد عن الإسلام وغيرهم ولا يصح في حال من الأحوال المساواة بينهم كلهم ..

نعم الأفضلية للمهاجرين والأنصار وأهل بدر وما عداهم فلا ..


أخيرا لن يجرؤ شيخ سلفي على مناظرة الدكتور عدنان إبراهيم .. فالشيخ عثمان الخميس رفض بحجج واهية
والقائمة ستطول من الهاربين .:وردة:


ليس هناك تناقض بين القرآن والحديث والأحاديث لم يشوبها أي تحريف لأنه سلسلة رواتها معروفين والدليل أنّ أي حديث منقطع سنده يُرد ولا يؤخذ بها

هناك شيء يُدعى تحقيق في الحديث لو تذرّعنا بأن الحديث يشوبه تحريف أجل لمً هناك احاديث موضوعه وضعيفة ومنكرة تم تفنيدها وردها من قبل علماء الحديث

السنّة النبوية ما أتتنا إلا بواسطة الصحابة وهم عدول في نقلهم للحديث ومن يشكّك في حديث معروف رواته متصلة سلسلته ثقات رجاله فهو بكل بساطة يُشكّك في الصحابة أجمعين ومنهم آل البيت


مسألة هذا حديث ما عجبني أرده وذاك أقبله ليس في علم الحديث

عدنان إذا أراد أن يرد أي حديث فليأتنا بدليل يُثبت أن هذا الحديث أو غيره من مئات الاحاديث محرّفة أو غير صحيحة ليس الأمر هوى أو لعبة


طالما يبحث عن الحوار العلمي فلينقض الحديث بدليل علمي أيضاً ويبرهن لنا لمَ حُرف أي حديث نبوي



حديث لا تسبوا أصحابي قاله الرسول لخالد بن الوليد ؟ فهل خالد في دائرة المشمولين في هذا الحديث من الصحابة ؟؟​

قال لا تسبّوا أصحابي (جمع هنا) ولم يقل لا تسبوا خالد بن الوليد لوحده

نعم خالد بن الوليد رضي الله عنه من المشمولين في الحديث طالما الأمر هنا موجّه لصحابته الذين آمنوا به وماتوا وهم مؤمنين به

أما أننا نفسّر الحديث على هوانا فليس بمنهج علمي كما يرى عدنان :D
 

عماني أصيل

عضو ذهبي

ليس هناك تناقض بين القرآن والحديث والأحاديث لم يشوبها أي تحريف لأنه سلسلة رواتها معروفين والدليل أنّ أي حديث منقطع سنده يُرد ولا يؤخذ بها

هناك شيء يُدعى تحقيق في الحديث لو تذرّعنا بأن الحديث يشوبه تحريف أجل لمً هناك احاديث موضوعه وضعيفة ومنكرة تم تفنيدها وردها من قبل علماء الحديث

السنّة النبوية ما أتتنا إلا بواسطة الصحابة وهم عدول في نقلهم للحديث ومن يشكّك في حديث معروف رواته متصلة سلسلته ثقات رجاله فهو بكل بساطة يُشكّك في الصحابة أجمعين ومنهم آل البيت


مسألة هذا حديث ما عجبني أرده وذاك أقبله ليس في علم الحديث

عدنان إذا أراد أن يرد أي حديث فليأتنا بدليل يُثبت أن هذا الحديث أو غيره من مئات الاحاديث محرّفة أو غير صحيحة ليس الأمر هوى أو لعبة


طالما يبحث عن الحوار العلمي فلينقض الحديث بدليل علمي أيضاً ويبرهن لنا لمَ حُرف أي حديث نبوي





قال لا تسبّوا أصحابي (جمع هنا) ولم يقل لا تسبوا خالد بن الوليد لوحده

نعم خالد بن الوليد رضي الله عنه من المشمولين في الحديث طالما الأمر هنا موجّه لصحابته الذين آمنوا به وماتوا وهم مؤمنين به

أما أننا نفسّر الحديث على هوانا فليس بمنهج علمي كما يرى عدنان :D

الحديث وجهه الرسول لخالد بن الوليد لأنه قام بسب عبدالرحمن بن عوف !!

عبدالرحمن من الصحابة الأوائل بعكس خالد وغيره كمعاوية :)

لا أود إعادة النقاش من جديد .. تابع أو تابعي المواضيع السابقة ففيها التفاصيل أو تابعي سلسلة عدنان:وردة:
 

عماني أصيل

عضو ذهبي


* عدنان أبراهيم , نقله نوعية في عالم الفكر !

و أصحاب الفكر

الصحرواي لا يمكن أن يستوعبوا هذا الرجل , لأنهم ولدوا وهم كذلك !

عقولهم معطلة !

و أنا شاهدت ردود السلف على الدكتور كانت هشه ومضحكه !


و كان الله في عون الدكتور على هؤلاء الأقصائيين​


فعلا .. شتان ما بين عالم متمرس واسع الإطلاع

وبين شيوخ تقليدين لا يعلمون من العلم سوى كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم
 

فلسفة

عضو بلاتيني
بإلقاء نظرة على الأعضاء المؤيدين لطرح عدنان والِّي يشوفون في عدنان علامة زمانه. سـ نعرف سبب كل هذا الثناء إلى حد التبجيل لعدنان !!
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
قبل قليل :

423841_359027084142134_310908602287316_1106643_1527797985_n.jpg

الشيخ الددو يقرر بعدم مناظرة الشيخ العلامة عدنان ابراهيم !!
ويقول عن الدكتور :
1- عدنان جاهل بعلم التفسير
2- جاهل بعلم الحديث
3- جاهل بعلم اللغه
4- جاهل بعلوم العقيده
بما طرح اخطاء بعد هذه الحلقه


تحققت النبؤة وستطول قائمة المعتذرين من شيوخ السلفية الكرام :D
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
والله محد كشف غباءه الا انت

اذا كنت رميت عقلك في جيب الخميس والداهوم وأخذت تمشي خلفهم بلاعقل فهذا شأنك
اما انا ومن مثلي فقد وضع عقله على ميزان اسمه لا قدسية الا لله ولنبيه فقط والباقي
اقبل او ارد كلامهم بالمجمل اذا خرج عن الجادة !!

ادعو اخواني الاعضاء والزوار الى مشاهدة المقاطع التي يستدل بها هذا النابغة من الماضي
واسمعوا جيدا للشيخ الفاضل عدنان !!

هو يتكلم بإسم اخواننا الشيعة الاثنى عشرية ويقول لنفترض انهم استغنوا عن نظرية
الامامة لبقي لهم كتاب الله والدين فهو الاهم اما اذا ارادوا التشبث بنظرية الامامة فسيدورون
في حلقة مفرغة لانه في رجل مختفي فعلا "حسب نظرية الشيعة الامامية"

حسبي الله على كل من اراد تشويه صور المسلمين بالباطل!!



لو كنت مكانك وتبين لي الحق لأعتذرت للشيخ امام الناس لأني أحترم نفسي!!

وما رأيك بالمعصومين ومن هم ؟ارجو الاجابة
 
أرى أن شيخ الضلال عدنان ومن يلمعه يستخدمون التقيه وقد بينت هذا في ردي سابقاً :


التقيه التقيه التقيه وما أدراك مالتقيه ياعدنان يا أبراهيم



أحذروا التقيه تراها دين أصولي في مذهب الشيعه ففيها يخدعون الناس بأقوالهم وأفعالهم

تعريف الكذب او التقيه عند كتب الشيعه ماذا يقولون فيها :




تقول كتب الشيعه ( التقية من ديني ودين آبائي )


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة219 باب التقية


http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/hadith/kafi2/html/ara/books/al-kafi-2/94.html

12 - عنه عن أحمد بن محمد عن معمر بن خلاد قال : سألت أبا الحسن (ع) عن القيام للولاة فقال : قال أبو جعفر (ع) : التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له .

===================================

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة223 + 224 باب الكتمان


http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/hadith/kafi2/html/ara/books/al-kafi-2/95.html

8 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن خالد عن أبيه عن عبد الله بن يحيى عن حريز عن معلى بن خنيس قال : قال أبو عبد الله (ع) : يا معلى اكتم أمرنا ولا تذعه فإنه من كتم أمرنا ولم يذعه أعزه الله به في الدنيا وجعله نورا بين عينيه في الآخرة يقوده إلى الجنة يا معلى من أذاع أمرنا ولم يكتمه أذله الله به في الدنيا ونزع النور من بين عينيه في الآخرة وجعله ظلمة تقوده إلى النار يا معلى إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له يا معلى إن الله يحب أن يعبد في السر كما يحب أن يعبد في العلانية يا معلى إن المذيع لأمرنا كالجاحد له

===================================

مختصر البصائر للحسن بن سليمان الحلى (830 هـ) صفحة301


http://www.shiaonlinelibrary.com/الكتب/1389_مختصر-البصائر-الحسن-بن-سليمان-الحلى/الصفحة_279

[/] وعنهما عن غير واحد ممن حدثهما عن حماد بن عيسى وغيره من أصحابنا عن حريز بن عبد الله عن المعلى بن خنيس قال : قال لي أبو عبد الله (ع) : " يا معلى اكتم أمرنا ولا تذعه فإنه من كتم أمرنا ولم يذعه أعزه الله به في الدنيا وجعله نورا بين عينيه في الآخرة يقوده إلى الجنة يا معلى : من أذاع أمرنا ولم يكتمه أذله الله به في الدنيا ونزع النور من بين عينيه في الآخرة وجعله ظلمة يقوده إلى النار . يا معلى : إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له يا معلى : إن الله عز وجل يحب أن يعبد في السر كما يعبد في العلانية يا معلى : المذيع أمرنا كالجاحد له "

===================================


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء16 صفحة204


http://www.shiaonlinelibrary.com/الكتب/1202_وسائل-الشيعة-آل-البيت-الحر-العاملي-ج-١٦/الصفحة_202#top

(21359) 4 - وعن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن معمر بن خلاد قال : سألت أبا الحسن (ع) عن القيام للولاة ؟ فقال : قال أبو جعفر (ع) : التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له

===================================


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء16 صفحة236+237


http://www.shiaonlinelibrary.com/الكتب/1202_وسائل-الشيعة-آل-البيت-الحر-العاملي-ج-١٦/الصفحة_235#top

(21452) 6 - وعن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن خالد عن أبيه عن عبد الله بن يحيى عن حريز عن معلى بن خنيس قال : قال أبو عبد الله (ع) : يا معلى اكتم أمرنا ولا تذعه فإنه من كتم أمرنا ولم يذعه أعزه الله به في الدنيا وجعله نورا بين عينيه في الآخرة يقوده إلى الجنة يا معلى من أذاع أمرنا ولم يكتمه أذله الله به في الدنيا ونزع النور من بين عينيه في الآخرة وجعله ظلمة تقوده إلى النار يا معلى إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له يا معلى إن الله يحب أن يعبد في السر كما يحب أن يعبد في العلانية يا معلى إن المذيع لامرنا كالجاحد له

ورواه في ( المحاسن ) عن أبيه ومثله إلا أنه ترك ذكر العبادة في السر والعلانية.

===================================


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء13 صفحة158


http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1444_بحار-الأنوار-العلامة-المجلسي-ج-١٣/الصفحة_160#top

تفسير : قوله تعالى : " يكتم إيمانه " قال الطبرسي: على وجه التقية قال أبو عبد الله ع : التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له والتقية ترس الله في الأرض لان مؤمن آل فرعون لو أظهر الاسلام لقتل قال ابن عباس : لم يكن مؤمن غيره وغير امرأة فرعون وغير المؤمن الذي أنذر موسى فقال : إن الملا يأتمرون بك ليقتلوك " . قال السدي ومقاتل : كان ابن عم فرعون وكان آمن بموسى وهو الذي جاء من أقصى المدينة يسعى وقيل : إنه كان ولي عهده من بعده وكان اسمه جيبا وقيل : اسمه خربيل .

===================================


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء72 صفحة76+77


http://www.elgadir.com/bihar/b/n/1/72.html

25 - الكافي : عن العدة عن البرقي عن أبيه عن عبد الله بن يحيى عن حريز عن معلى بن خنيس قال : قال أبو عبد الله ع : يا معلى اكتم أمرنا ولا تذعه فإنه من كتم أمرنا ولم يذعه أعزه الله به في الدنيا وجعله نورا بين عينيه في الآخرة يقوده إلى الجنة يا معلى من أذاع أمرنا ولم يكتمه أذله الله به في الدنيا ونزع النور من بين عينيه في الآخرة وجعله ظلمة تقوده إلى النار يا معلى إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له يا معلى إن الله يحب أن يعبد في السر كما يحب أن يعبد في العلانية يا معلى إن المذيع لامرنا كالجاحد له .

===================================


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء72 صفحة431


http://www.elgadir.com/bihar/b/n/1/72.html

92 - الكافي : عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن معمر بن خلاد قال : سألت أبا الحسن ع عن القيام للولاة فقال : قال أبو جعفر ع : التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له.

===================================


مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء12 صفحة255


http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1248_مستدرك-الوسائل-الميرزا-النوري-ج-١٢/الصفحة_253#top

[ 14040 ] 11 دعائم الإسلام : عن جعفر بن محمد ع أنه قال في حديث : " إن أبي كان يقول : إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له وان الله يحب أن يعبد في السر كما يحب أن يعبد في العلانية " . الخبر


^

( إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له ) << بعني >> ( الشيعي اللي مايجذب على الناس لا إيمان له ولا دين ) ؟؟؟


لم آتي بشي من مخباتي وأنما من أمهات كتبكم يامن وضعتم الكذب أقصد التقيه ديناً لكم . أنتهى


^

فليس من المستغرب أن توحد كلمتهم وأن يلمع كلن منهم الآخر دام أن عقيدتهم واحده

وهي الطعن في صحابة رسول الله صلى الله وعليه وسلم​
 
لقد بدأ الكثير من المسلمين بفضل تطور وسائل الاتصالات من فضائيات وانترنت, بدأوا يعرفون حقائق أُريد لها بأن تبقى مجهولة ومغيبة عنهم,فلذلك نجد الأن من يتكلم بحرية وبدلائل , وكلها فترة قليلة من الزمن حتى يتجرأ أخرون وينفضون عنهم قدسية وهمية ليعرفوا بعدها الحق وأهله,,

فشكرا لك يا أيها العلامة عدنان لكشف بعض الظلام عن عيون الكثير, ونتمنى منك أن تستمر وتكشف حقائق أخرى خطيرة,,
 

فلسفة

عضو بلاتيني


الشيخ العلامة عدنان ابراهيم 



شكرا لك يا أيها العلامة عدنان ,,


سبحان من جمع بين النقيضين  !!

عبَدة علي ومُكَفِّري علي اجتمعوا على تبجيل عدنان وجعلوا منه علَّامة زمانه وفقيه عصره
 
وإذا عرفنا أن المجتمعين على تبجيله رافضي وخارجي وجميعهم مُكَفرة لمعاوية زال العجب !  
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
سبحان من جمع بين النقيضين !!

عبَدة علي ومُكَفِّري علي اجتمعوا على تبجيل عدنان وجعلوا منه علَّامة زمانه وفقيه عصره

وإذا عرفنا أن المجتمعين على تبجيله رافضي وخارجي وجميعهم مُكَفرة لمعاوية زال العجب !

ههههههههههههههههه :وردة:
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
سبحان من جمع بين النقيضين  !!

عبَدة علي ومُكَفِّري علي اجتمعوا على تبجيل عدنان وجعلوا منه علَّامة زمانه وفقيه عصره
 
وإذا عرفنا أن المجتمعين على تبجيله رافضي وخارجي وجميعهم مُكَفرة لمعاوية زال العجب !  



من يكفر علي ؟؟:D


غالبية المسلمين اليوم تترضى عن علي بن ابي طالب ومنهم الإباضية :D

ما عدا النواصب ومن في قلبه مرض وهم معلومون :)
 

رافع الراية

عضو ذهبي
فعلا .. شتان ما بين عالم متمرس واسع الإطلاع



وبين شيوخ تقليدين لا يعلمون من العلم سوى كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم

اجتمع اهل البدع ( الاباضية والروافض والصوفية الزيدية ) في حب هذا الزنديق عدنان فقط لانه يهاجم ( السلفية ) مع انه نسف مذهبهم وطعن في عقيدتهم !

سئل الشاعرالأموي الطرماح بن حكيم (وهوخارجي)عن توافقه وحسن علاقته مع الكميت الأسدي(شيعي) فقال :جمعنا بغض العامة( أهل السنة)

 
أعلى