لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّار

محب الصحابه

عضو مخضرم
" مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّار وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) " الفتح



سبحان من اختار لرسوله خير الأصحاب


ثم مدحهم و شهد لهم بالإيمان في كتابه الكريم

ثم مكن لهم في الأرض حتى مرغوا أنف أكبر دولتين في زمنهم وكسروا شوكة الكافرين
 
هكذا هي عادة الزميل محب الصحابة, دائما مواضيعه الجميلة لايتوسع فيها, فتجد أنه يضع المقدمة وبدون أن يدخل في التفاصيل, ويترك غيره يكمل مابدأ به!!!

فكنت أتمنى أن يكمل موضوعه الشيق ويضع لنا أمثلة جميلة على رحمة الصحابة فيما بينهم, خصوصا وأن الصحابة يزيدون على المئة ألف صحابي,فلابد أن تكون هناك الكثير من أمثلة الرحمة التي يتمناها كل مسلم ويغبطهم عليها,,,

ولكن, لاتتضايق أيها الزميل, سأحاول أن أجعل موضوعك موسوعة تستحق التقييم بأعلى درجة, ولذلك سأذكر بعض من أمثلة رحمة الصحابة فيما بينهم حتى يستفيد القراء ويفتخرون بهذه الرحمة أمام كل مبغض للصحابة,,,

وسأعود لاحقا إن شاء الله في أقرب فرصة ,, فإنتظرني

وشكرا لك:وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
هكذا هي عادة الزميل محب الصحابة, دائما مواضيعه الجميلة لايتوسع فيها, فتجد أنه يضع المقدمة وبدون أن يدخل في التفاصيل, ويترك غيره يكمل مابدأ به!!!

فكنت أتمنى أن يكمل موضوعه الشيق ويضع لنا أمثلة جميلة على رحمة الصحابة فيما بينهم, خصوصا وأن الصحابة يزيدون على المئة ألف صحابي,فلابد أن تكون هناك الكثير من أمثلة الرحمة التي يتمناها كل مسلم ويغبطهم عليها,,,

ولكن, لاتتضايق أيها الزميل, سأحاول أن أجعل موضوعك موسوعة تستحق التقييم بأعلى درجة, ولذلك سأذكر بعض من أمثلة رحمة الصحابة فيما بينهم حتى يستفيد القراء ويفتخرون بهذه الرحمة أمام كل مبغض للصحابة,,,

وسأعود لاحقا إن شاء الله في أقرب فرصة ,, فإنتظرني

وشكرا لك:وردة:



ننتظر موسوعتك القيّمة
icon6.gif

لكن أهم شيء تُفرّق بين تراحم الصحابة وبين عدم العصمة التي هي عقيدة عندكم لأئمتكم


بانتظارك
 

abo abd al rahman

عضو فعال
الظاهر كويت أولا واخيرا مجهز ( قنبلة ) ، لو تكرمت علينا كويت اولا واخيرا نريد فهم المعصوم عندكم لهذه الآية 29 من سورة الفتح ...
 
---- رحمة الصحابي الجليل أبو الغادية مع أخيه الصحابي الجليل عمار بن ياسر,,,

يذكر الألباني:

فقال الإمام أحمد ( 4 / 198 ) و ابن سعد في “ الطبقات “ ( 3 / 260 - 261 ) و السياق له : أخبرنا عثمان بن مسلم قال : أخبرنا حماد بن سلمة قال : أخبرنا أبو حفص و كلثوم بن جبير عن أبي غادية قال : “ سمعت عمار بن ياسر يقع في عثمان يشتمه بالمدينة , قال : فتوعدته بالقتل , قلت : لئن أمكنني الله منك لأفعلن , فلما كان يوم صفين جعل عمار يحمل على الناس , فقيل : هذا عمار , فرأيت فرجة بين الرئتين و بين الساقين , قال : فحملت عليه فطعنته في ركبته , قال , فوقع فقتلته , فقيل : قتلت عمار بن ياسر ? ! و أخبر عمرو بن العاص , فقال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( فذكره ) , فقيل لعمرو بن العاص : هو ذا أنت تقاتله ? فقال : إنما قال : قاتله و سالبه “ .قلت : و هذا إسناد صحيح , رجاله ثقات رجال مسلم , و أبو الغادية هو الجهني و هو صحابي كما أثبت ذلك جمع ,....
http://www.alalbany.net/books_view.php?id=5706&search=الغادية&allbook=all

فعلا إنك رحيم يا أبو الغادية, من شدة رحمتك لعمار بن ياسر أبيت إلاّ أن تبعثه إلى رياض الجنة لأنه قد كبر عمره وأصبح شيخا ,, فياليتنا نملك مثل رخمتك بإخوانك الصحابة,,,,
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
---- رحمة الصحابي الجليل أبو الغادية مع أخيه الصحابي الجليل عمار بن ياسر,,,

يذكر الألباني:

فقال الإمام أحمد ( 4 / 198 ) و ابن سعد في “ الطبقات “ ( 3 / 260 - 261 ) و السياق له : أخبرنا عثمان بن مسلم قال : أخبرنا حماد بن سلمة قال : أخبرنا أبو حفص و كلثوم بن جبير عن أبي غادية قال : “ سمعت عمار بن ياسر يقع في عثمان يشتمه بالمدينة , قال : فتوعدته بالقتل , قلت : لئن أمكنني الله منك لأفعلن , فلما كان يوم صفين جعل عمار يحمل على الناس , فقيل : هذا عمار , فرأيت فرجة بين الرئتين و بين الساقين , قال : فحملت عليه فطعنته في ركبته , قال , فوقع فقتلته , فقيل : قتلت عمار بن ياسر ? ! و أخبر عمرو بن العاص , فقال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( فذكره ) , فقيل لعمرو بن العاص : هو ذا أنت تقاتله ? فقال : إنما قال : قاتله و سالبه “ .قلت : و هذا إسناد صحيح , رجاله ثقات رجال مسلم , و أبو الغادية هو الجهني و هو صحابي كما أثبت ذلك جمع ,....
http://www.alalbany.net/books_view.php?id=5706&search=الغادية&allbook=all

فعلا إنك رحيم يا أبو الغادية, من شدة رحمتك لعمار بن ياسر أبيت إلاّ أن تبعثه إلى رياض الجنة لأنه قد كبر عمره وأصبح شيخا ,, فياليتنا نملك مثل رخمتك بإخوانك الصحابة,,,,

كذا مره تطرح الموضوع ... ونرد عليك .. وتعيده .. :D

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=105682

الجواب بموضوعك المغلق بالشبكة :)

قاتل عمار و سالبه في النار ليس الصحابي أبو الغادية الجهني في كتب الشيعة


وساضع الاسماء التي وردت في كتب الشيعة من هو قاتل سيدنا عمار بن ياسر رضي الله عنه







مروج الذهب المسعودي = ابوالعادية العاملي + ابن جون السكسكي
كتاب وقعة صفين / نصر ابن مزاحم = ابوالعادية الفزاري + ابن جون السكوني
كتاب الاختصاص م الشيخ المفيد = ابو العادية الفزاري + ابن جوين السكسكي-
الامام علي قدورة واسوة / محمد تقي المدرسي = ابو العادية الفزاري + ابن جون
كتاب منهاج البراعة الخوئي = ابوالعادية + ابوجوى السكسكي
بحار الأنوار م المجلسي = ابو العادية الفزاري + ابن جوين السكسكي
مفاتيح الجنان عباس القمي = ابو العادية الفزاري


==================

مروج الذهب / المسعودي /عمار بن ياسر
.................................................. ..........

وقال عمار بن ياسر: إني لأرى وجوه قوم لا يزالون يقاتلون حتى يرتاب المبطلون، واللّه لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سَعَفَات هَجَر لكنا على الحق وكانوا على الباطل.
وتقدم عمار فقاتل ثم رجعٍ إلى موضعه فاستسقى، فأتته امرأة نساء بني شيبان من مصافهم بُعسّ فيه لبن، فدفعته إليه، فقال: الله أكبر اللّه أكبر، اليوم ألقى الأحبة تحت الأسنة، صدق الصادق، وبذلك أخبرني الناطق، وهو اليوم الذي وُعِدْتُ فيه، ثم قال: أيها الناس، ! من رائح إلى اللهّ تحت العوالي؟ والذي نفسي بيده لنقاتلنهم على تأويله كما قاتلناهم على تنزيله، وتقدم وهو يقول: نحن ضربناكم على تنزيله قاليوم نضربْكُم على تأويله
ضرْباً يزيل الهام عن مَقِيلِه ويُذْهِلُ الخليلَ عن خليلـه
أو يرجعَ الحقُّ إلى سبيله
فتوسط القوم، واشتبكت عليه الأسنة، فقتله أبو العادية العاملي وابن جون السكسكي، واختلفا في سَلَبه،فاحتكما إلى عبد اللّه بن عمرو بن العاص، فقال لمهما: أخرجا عني، فإني سمعت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يقول، أو قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم وولعت قريش بعمار "ما لهم ولعمار؟ يدعوهم إلى جنة ويدعونه إلى النار" وكان قتله عند المساء وله ثلاث وتسعون سنة، قبره بصفين وصلى عليه عليّ عليه السلام ولم يغسله، وكان يغير شيبه.


==========

كتاب وقعة ة صفين /نصر بن مزاحم
..................................................

قال [ نصر : وحدثنا عمر بن سعد قال : وفي هذا اليوم قتل عمار بن ياسر رضي الله عنه أصيب في المعركة ] ، و [ قد كان ] قال عمار حين نظر إلى راية عمرو بن العاص : والله إن هذه الراية قاتلتها ثلاث عركات وما هذه بأرشدهن ! ثم قال عمار :
____________
( 1 ) بنو الشعيراء هم بنو بكر بن أد بن طابخة . وفي الأصل : « السفير » ولم آجده في قبائلهم . انظر القاموس واللسان ( شعر ) والمعارف 34 .
( 2 ) يقال زنه بالخير وأزنه : ظنه به .
( 3 ) ح : « تذب عن عبد الله ».
===============

( 341 )


نحن ضربناكـــم على تنزيلــه * فاليوم نضربكــــــم على تأويلـه (1)

ضربا يزيل الهـــام عـن مقيله * ويــذهــــل الخليل عن خليلـــه

أو يرجـــع الحق إلى سبيــــله

ثم استسقى وقد اشتد ظمؤه ، فأتته امرأة طويلة اليدين والله ما أدري أعس معها أم إداوة فيها ضياح من لبن (2) ، فقال حين شرب : « الجنة تحت الأسنة


اليوم ألقــى الأحبــة * محمــــدا وحزبــــه

والله لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق وهم على الباطل » . ثم حمل وحمل عليه ابن جون السكوني (3) ، وأبو العادية الفزاري . فأما أبو العادية فطعنه ، وأما ابن جون (4) فإنه احتز رأسه .
وقد كان ذو الكلاع يسمع عمرو بن العاص يقول : قال رسول الله صلى الله عليه لعمار بن ياسر : « تقتلك الفئة الباغية ، وآخر شربة تشربها ضياح من لبن » فقال ذو الكلاع لعمرو : ويحك ما هذا ؟ قال عمرو : إنه سيرجع إلينا [ ويفارق أبا تراب ] . وذلك قبل أن يصاب عمار . فأصيب عمار مع علي ، وأصيب ذو الكلاع مع معاوية ، فقال عمرو : والله يا معاوية ما أدري بقتل أيهما أنا أشد فرحا . والله لو بقى ذو الكلاع حتى يقتل عمار لمال بعامة قومه إلى علي ، ولأفسد علينا جندنا (5) . قال : فكان لا يزال رجل يجئ فيقول لمعاوية وعمرو : أنا قتلت عمارا . فيقول
____________
( 1 ) ح : « كما ضربناكم على تأويله » . لكن الرواية هنا تطابق ما في مروج الذهب ( 2 : 21 ) . وهذا الرجز يحتمل التقييد والإطلاق في قافيته .
( 2 ) الضياح ، بالفتح : اللبن الرقيق الكثير الماء .
( 3 ) ح ( 2 : 274 ) : « ابن حوي السكسكي » ، وفي مروج الذهب ( 2 : 21 ) . « أبو حواء السكسكي » .
( 4 ) ح : « ابن حوى » .
( 5 ) ح : « أمرنا » .


===================

كتاب الاختصاص /ابى عبدالله محمد بن النعمان العكبرى البغدادى الملقب بالشيخ المفيد
.................................................. .................................................. ........

ثم استسقى عمار واشتد ظمأوه فأتته امرأة طويلة اليدين، ما أدري أعسل معها أم إداوة فيها ضياح من لبن وقال: الجنة تحت الاسنة، اليوم ألقي الاحبة محمدا وحزبه والله لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر (2) لعلمنا أنا على الحق وأنهم على الباطل ثم حمل وحمل عليه ابن جوين السكسكى وأبوالعادية الفزارى (3) فأما أبوالعادية فطعنه وأما ابن جوين إجتز رأسه - لعنهم الله - (4).
___________________________________
(1) في الصحاح لقيته عركة - بالتسكين - أى مرة ولقيته عركات أى مرات.
(2) قال في مجمع البحرين: في حديث الجمل: والله لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات من هجر لعلمنا انا على الحق.السعفات جمع سعفة بالتحريك جريدة النخل ما دامت بالخوص فان زال عنها قيل: جريدة.وقيل: اذا يبست سميت سعفة انتهى. قال بعض الشارحين وخص هجر لبعد المسافة ولكثرة النخل بها.اقول الهجر - بالتحريك - قاعدة البحرين أو ناحيته - سبق ذكره في ص 3 نقلا من المراصد.
(3) ابن جوين في بعض النسخ ابن جون وفى كامل ابن الاثير ابن حوى.وأبوالعادية الفزارى في الكامل أبوالغازية - بالغين والزاى المعجمتين ولكن في زيارت امير المؤمنين عليه السلام يوم الغدير هكذا " وعمار يجاهد وينادى بين الصفين الرواح الرواح إلى الجنة ولما استسقى فسقى اللبن كبر وقال: قال لى رسول الله صلى الله عليه وآله: آخر شرابك من الدنيا ضياح من لبن وتقتلك الفئة الباغية فاعترضه أبوالعادية الفزارى فقتله. الخ.وقال في اللباب: السكسكى - بفتح السين وسكون الكاف وفتح السين الثانية وفى آخرها كاف أخرى - هذه النسبة إلى سكاسك وهى بطن من كندة.
(4) روى نحوه نصر بن مزاحم في كتاب الصفين ص 178 الطبع الحجرى.

=====

اسم الكتاب: الامــام علــي ( عليه السلام )قدوة وأسوة /المؤلف: آية الله السيد محمد تقي المدرسي
.................................................. .................................................. ................................

وهكذا تقدم عمار بين الصفين ونادى : أيها الناس ، الرواحَ إلى الجنــة ، فلما بصر راية عمرو بن العاص ، قال : واللـه إن هذه الراية قد قاتلتها ثلاث مرات ، وما هذه بأرشدهم . ثم قال :
نحـن ضربناكـم عـلـى تنــزيلــه فـاليــوم نضربكـم علـى تــأويلــه
ثم استسقى - وقد اشتد ظمأه - فأتته امرأة بضياح من اللبن ، فقال حين شرب الأجنة تحت الأسنة :
اليــوم ألقـى الأحبّـة مـحـمـداً وحـزبــه
واللـه لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا انا على الحق وهم على باطل 90 .
هكذا تقدم الشيخ العظيم الذي التحق بمسيرة الرسالة منذ شبابه ، ولم يتخلف عن أية مهمة أوكلت إليه ، ودفعه النبي (ص) إلى مستوى الصديقين ، ولم تأخذه في اللـه لومة لائم . تقدم إلى الشهادة ببصيرة نافذة ، وخطى ثابتة ، وهو يحمل معه صحيفته المضيئة ، ذات التسعين صفحة مشرقة ، فلما توسط المعركة حمل عليه اثنان من المجرمين ( أبو العادية الفزاري ، وابن جون ) فقتلاه

========

كتاب منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة / للخوئي /مقتل أبى اليقظان عمار بن ياسر رضوان الله عليه و نسبه و اسلامه و طائفة ما جاء فيه من الاخبار و الاحوال
.................................................. .................................................. ..................

و فى خبر آخر أنّه قال آخر زادك من الدنيا ضياح لبن ، و فى كشف الغمة عن حبة العرنى قال شهدته يوم قتل يقول إيتونى بآخر رزق لى من الدنيا فاتى بضياح من لبن فى قدح اروح بحلقة حمراء فقال

اليوم القى الاحبة محمّدا و حزبه و قال و اللَّه لو ضربونا حتى بلغونا سعفات هجر لعلمت انا على الحق و أنهم على الباطل ثمّ قتل رضى اللَّه عنه قتله أبو العادية و احتز رأسه أبو جوى السكسكى . 1 و فيه

و كان الّذي قتل عمارا أبو عادية المرى طعنه برمح فسقط و كان يومئذ يقاتل و هو ابن أربع و تسعين سنة فلما وقع أكبّ عليه رجل فاحتزر رأسه فأقبلا يختصمان كلاهما يقول أنا قتلته فقال عمرو بن العاص

و اللَّه ان يختصمان إلاّ فى النار .

و فى تاريخ الطبري باسناده عن حبة بن جوين العرنى قال انطلقت أنا و أبو مسعود إلى حذيفة بالمدائن فدخلنا عليه فقال مرحبا بكما ما خلفتما من قبائل العرب أحدا أحبّ إلىّ منكما فاسندته إلى أبى مسعود

فقلنا يا أبا عبد اللَّه حدثنا فانا نحاف الفتن فقال عليكما بالفتنة التى فيها ابن سمية انى سمعت رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه و آله يقول تقتله الفئة الباغية الناكبة عن الطريق و ان آخر رزقه ضياح من لبن ، قال

حبة فشهدته يوم صفين و هو يقول : ائتونى بآخر رزق لى من الدنيا فاتى بضياح من لبن فى قدح أروح له حلقة حمراء فما أخطأ حذيفة مقياس شعرة فقال اليوم ألقى الأحبة محمّدا و حزبه و اللَّه لو ضربونا

حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق و أنهم على الباطل و جعل يقول الموت تحت الأسل و الجنة تحت البارقة .


-----------
( 1 ) اختلفت النسخ فى اسمهما لعنهما اللَّه ففى مروج الذهب ابو الهادية العاملى و ابو حواء السكسكى و فى كشف الغمة أبو العادية و أبو جوى السكسكى و فى بعضها أبو عادية المرى و فى كتاب صفين

لنصر بن مزاحم ابو العادية الفزارى و ابن جون السكسكى و يشبه ان يكون ابو حواء اصح لمكان الشعر الاتى للحجاج بن عربة الانصارى و اما الاخر فما فى كتاب صفين .


========================

بحار الأنوار / المجلسي / الباب الثالث عشر : باب شهادة عمار رضي الله عنه وظهور بغي الفئة الباغية بعد ما كان أبين من الشمس الضاحية وشهادة غيره من أتباع الائمة الهادية
.................................................. .........................................

وقال عمار حين نظر إلى راية عمرو بن العاص إن هذه الراية قد قاتلتنا ثلاث عركات وما هي بأرشدهن ثم حمل وهو يقول : نحن ضربناكم على تنزيله * فاليوم نضربكم على تأويله ضربا يزيل الهام عن

مقيله * ويذهل الخليل على خليله أو يرجع الحق إلى سبيله * يارب إني مؤمن بقيله ثم استسقى عمار واشتد ظمأؤه فأتته امرأة طويلة اليدين ما أدري أعس معها أم إداوة فيها ضياح من لبن [ فشربه ] وقال

الجنة تحت الاسنة اليوم ألقى الاحبة محمدا وحزبه .
والله لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق وأنهم على الباطل .
ثم حمل وحمل عليه ابن جوين السكسكي وأبوالعادية الفزاري فأما أبو العادية فطعنه وأما ابن جوين اجتز رأسه لعنهما الله .

======

مفاتيح الجنان / عباس القمي / وَداعُ الاَمير (عليه السلام)
.................................................. ........................

وَلَمَّا اسْتَسْقى فَسُقِيَ اللَّبَنَ كَبَّرَ وَقالَ : قالَ لي رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ : آخِرُ شَرابِكَ مِنَ الدُّنْيا ضَياحٌ مِنْ لَبَن، وَتَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْباغِيَةُ، فَاعْتَرَضَهُ اَبُو، الْعادِيَةِ الْفَزارِيُّ فَقَتَلَهُ، فَعَلى اَبِى الْعادِيَةِ لَعْنَةُ اللهِ وَلَعْنَةُ مَلائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ اَجْمَعينَ،
 

بكل تاكيد لا يبغضهم الا كافر

كرمهم الله يآيات تتلى الى يوم القيامه هم من حفظ ونقل لنا هذا الدين

وتاتي طائفه بعيده عن الدين ولا تعرف ماهو الاسلام اصلا وتكفرهم وتخرجهم من المله

 

أبو أسامه

عضو فعال
سبحان الله ..
رضي الله عن على بن أبي طالب حيث قال:
[ما أضمر أحد شيئا إلا ظهر في فلتات لسانه وصفحات وجهه]
كإضمار ( الغيض) من صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم
كويت أولا وأخيرا أرح نفسك من داء الحقد والحسد والبغض لصحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم
فلن تضر غيرك
وكما قيل :
لله در الحسد ما أعدله ... بدأ بصاحبه فقتله
سيقتلك حسدك إنتبه

 
من نماذج رحمة الصحابة فيما بينهم, مثال على قمة الرحمة بين صحابي و زوجته, فأكيد من كان رحيما مع غيره, فمن باب أولى تكون رحمته أكثر مع أهله,,,,

رحمة الوليد بن عقبة مع زوجته:

- إن امرأة الوليد بن عقبة أتت النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت : إن الوليد يضربها قال : قولي له : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أجارني ، قال علي : فلم يلبث إلا يسيرا حتى رجعت ، فقالت : ما زادني إلا ضربا ، فأخذ هدبة من ثوبه فدفعها إليها وقال : قولي له : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أجارني ، قال علي : فلم يلبث إلا يسيرا حتى رجعت إليه ، فقالت : ما زادني إلا ضربا ، فرفع يديه وقال : اللهم عليك بالوليد

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 6/476
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF&op=%D8%A8%D8%AD%D8%AB&phrase=on&xclude=&degree_cat0=1
 
الكوبت اولا واخيرا هل انت تكفر بالايه وكتابه ام ماذا ؟؟

ممكن توضح لى هـ النقطه مع تفسيرك لها !!


ياالربع اتركوه لى دقايق بشوف اخرتها

معاه لا ينحاش ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وقفوه


طبعا اخى الكويت اولا واخيرا لا نريد الاااا الحق

والهدى والنور المبين فقط


,, :وردة:,,
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
جزاك الله خيرا أخي الكريم محب الصحابة

من كان دينه الإنتقاص من الصحابة رضوان الله عليهم والطعن بهم فهو زنديق

والدليل قوله تعالى

( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم )
 
الكوبت اولا واخيرا هل انت تكفر بالايه وكتابه ام ماذا ؟؟


ممكن توضح لى هـ النقطه مع تفسيرك لها !!


ياالربع اتركوه لى دقايق بشوف اخرتها

معاه لا ينحاش ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وقفوه


طبعا اخى الكويت اولا واخيرا لا نريد الاااا الحق

والهدى والنور المبين فقط



,, :وردة:,,
الأية خاصة بالمؤمنين حقا, ولاتشمل المنافقين والذين بدلوا وقاتلوا المؤمنين
 
ومنو الىي حدد هذا بالمؤمنين ؟؟
الذي حدد ذلك هي الصفات التي وصفها الله سبحانه وتعالى في نفس الأية, الشدة على الكفار, الرحمة فيما بينهم,السجود لله , مكتوبون في الكتب السابقة,,,

والأن دوري أسألك,,

هل تنطبق هذه الأية على الوليد بن عقبة؟؟؟؟؟؟؟؟
 
الذي حدد ذلك هي الصفات التي وصفها الله سبحانه وتعالى في نفس الأية, الشدة على الكفار, الرحمة فيما بينهم,السجود لله , مكتوبون في الكتب السابقة,,,

والأن دوري أسألك,,

هل تنطبق هذه الأية على الوليد بن عقبة؟؟؟؟؟؟؟؟


لم تجاوب بشكل المطلوب والشافى انا سئلتك من هم ؟؟؟؟؟؟
 
أعلى