((( خاص ))) كل مايتعلق بأنصار الشريعة ( شامل و متجدد )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
فلسطين فتحها عمر ولن يحررها من يتخذ من لعن عمر عقيدة

تعيش الأمة المسلمة اليوم حروباً ثائرة وشروراً متطايرة، تشتت نظامها، وتشعب التئامها، حروب قذرة، يقودها قوم كفرة فجرة، لا يرقبون في مؤمن إلاًّ ولا ذمة.

فالأرض المباركة فلسطين الجريحة، تصب
ح وتمسي تحت مرارة الفادحة وصور المأساة، ومشاهد المعاناة، وصرخات الصغار، وصيحات التعذيب والحصار، ولوعات الثكالى، وآهات اليتامى.

تصبح وتمسي على صفوف الأكفان المتتالية، والجنائز المحمَّلة، والبيوتات المهدَّمة، والحرمات المنتهَكة.. أحداثُ جسام، تُدمي القلوب وتفطِّر الأكباد، ويقشعر لهولها الفؤاد.

وأرض دجلة والفرات، تشكو إلى الله حالها، فهي بين قطبي الرحى؛ ما بين صليبيين محتلِّين، ورافضة حاقدين، قد دُنست ديارها وهُدمت مساجدها وانتهكت حرماتها، واستبيح حماها، ورفعت في رباها رايات الصليب.

أحداثٌ تنادي المسلمين وتستنفرهم، تستصرخهم وتستنصرهم.

فهل من مجيب لهذا النداء؟!

وهل من مغيث لتلك الدماء والأشلاء؟!

أحلَّ الكفر بالإسلام ضيمــاً يطول به على الدين النحيبُ

فـحقٌّ ضـائع وحمى مُبـاح وسيف قـاطع ودم صبيبُ

وكـم مـن مسلم أمسى سليباً ومسلمة لهـا حـرم سليبُ

وكـم مـن مسجد جعلوه ديراً على محرابه نُصب الصليبُ

أمـور لـو تأمَّلـهنَّ طـفـل لـثـارَ في مفارقه المشيب

أتُسبى المسلمـات بكلِّ ثغرٍ وعيش المسلمين إذاً يطيب

أمــا لله والإسـلام حـق يـدافع عنه شُبانٌ وشيبُ؟

فقل لذوي البصائر حيثُ كانوا أجيبوا الله ويحكمو أجيبوا

في خضمِّ هذه الأحداث الدامية والمآسي المتتالية والفواجع النازلة يتطلع المسلمون لمخرَج من هذا الواقع الأليم، ولمنقذ ينتشل الأمة مما هي فيه من ذلة وهوان، ولقائد يقف في وجه الطغيان، ويوقف زحف الأعداء ونزيف الدماء.

وفي مثل هذه الظروف حين يدلهمُّ الخطب وتتوالى المحن، يشتبه الأمر على كثيرين فلا يميزون بين صديق وعدو، فيعظمون من حقُّه الإذلال ويخفضون من حقُّه الرفع، وحين ينبلج الصبح وتتضح الأمور يعضون أصابع الندم ولات ساعة مندم.

ولا ننسى قصيدة أحمد شوقي في تبجيل مصطفى كمال أتاتورك التي سماها تكليل أنقرة وعزل الآستانة أي تكليل الكمالية وعزل السلطان والخلافة، عندما ادَّعى أتاتورك الانتصار على اليونان في حربه التمثيلية ضدهم وأطلق أحمد شوقي أبياته المشهورة:

الله أكبر كم فـي الفتح من عجبِ يـا خالد الترك جدِّد خـالد العربِ

يـومٌ كبدر فخيلُ الحق راقصـة على الصعيد وخيل الله في السحب

ولكن أحمد شوقي أسقط في يده بعد ذلك عندما فوجئ بأن خالد الترك بدلاً من أن يجدد خالد العرب، بدد مجد الترك ومجد العرب.

ومما يزيد الطين بلة أنه في مثل هذه الظروف يصغي الناس لكل ناعق ويتكلم في قضايا الأمة الكبار من ليس أهلاً لذلك فَيَضِلُّونَ وَيُضِلُّونَ، بل ويسخر الناس من دعاة الحق المستنيرين بهدي الكتاب والسُّنة.

ومهما ادلهمت الفتن واختلطت الأمور ونشط دعاة الضلال فإن أهل الحق يجب عليهم أن يصدعوا بالحق وأن يقولوا ما يمليه عليهم دينهم مهما كان اغترار الناس بالباطل ودعاته ومؤيديه.

وقـال تعالى: ]وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين[ [الأنعام: 55].

أي: نخبرك بمعالم التوحيد، ومعالم الرسالة، وأسس العقيدة، ليتبين لك الحق من الباطل والهدى من الضلال.

فلزاماً على كل داعية، وكل عالم وطالب علم أن يوضح للناس المشارب والمذاهب.

ولا شك أن ما يجري على أرض فلسطين ولبنان من اعتداء سافر من اليهود، لا يقرُّه شرع ولا عقل، ولا يرضى به ذو ضمير حي، ولكن مع ذلك لا بد أن تقال كلمة الحق ويحذر من دعاة الضلال، وممن يرفعون الشعارات البراقة التي يخفون وراءها الحقد الدفين والكفر البواح، مستغلِّين غياب أهل الحق عن القيام بما يجب عليهم.

ومن الخطأ في الفهم أن يظن ظانٌّ أن الإنسان حين يحذر من الرافضة وخطرهم أنه يؤيد اليهود أو يقف في صفهم، أو يرضى بما يحدث على أيديهم من سفك للدماء وأنهم لا يفرقون في حربهم بين طفل وشيخ وامرأة.

وأنه لا يكترث برؤية الشيوخ والنساء والأطفال تتطاير أشلاؤهم وتنتثر دماؤهم.

فهذا فهم خاطئ، لأن الإسلام دين الرحمة وقد حرم على أتباعه حين يخوضون حرباً مع أي عدو لهم أن يقتلوا أو يعتدوا على غير المحاربين.

روى أبو داود عن أنس بن مالك أن رسول الله r قال: «انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله ولا تقتلوا شيخاً فانياً ولا طفلاً ولا صغيراً ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين».

وروى أبو داود عن رباح بن ربيع قال: كنا مع رسول الله r في غزوة فرأى الناس مجتمعين على شيء فبعث رجلاً فقال: «انظر علام اجتمع هؤلاء» فجاء فقال: على امرأة قتيل فقال: «ما كانت هذه لتقاتل» قال: وعلى المقدمة خالد بن الوليد، فبعث رجلاً فقال: «قل لخالد لا يقتلن امرأة ولا عسيفاً».

هذه هي تعاليم الإسلام السمحة التي تبيِّن أنه دين الرحمة حتى مع الأعداء.

فكفرهم بالله تعالى لا يحلُّ لنا أن نسفك دماءهم أو نظلمهم أو نعتدي عليهم بأي لون من ألوان الاعتداء، فلا يجوز قتل غير المحاربين المحادِّين لله ورسوله r الذين يصدّون عن سبيله ويؤذون أهل دينه.

والتحذير من حزب الله ومن الشيعة عموماً واجب على كل من عرف عقيدة التوحيد، وخصوصاً حين يغتر بهم كثير من المسلمين ممن لا يعرفون عقائدهم، وحين يدَّعون أنهم حماة الإسلام والمدافعون عنه وأنهم يحاربون من أجل عقيدة التوحيد ونصرة الدين، فيلتبس الحق بالباطل، ويغتر بشعاراتهم كثير من الدهماء، وربما أدى الأمر ببعض الجهال إلى تصحيح عقائدهم والثناء عليهم.

وحريٌّ بنا ونحن نعيش في هذا الوضع أن نتذكر أحد علماء الإسلام ممن كان له موقف مشهود مع أحد سلف الرافضة وهو الحاكم العبيدي (المعز) وكيف أن هذا العالم لم يغتر بالشعارات والخطب الرنانة والبطولات المزعومة فقال كلمة الحق ولم يداهن ولو كلَّفه ذلك حياته.

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى في ترجمة الحاكم العبيدي المعز، المدعي أنه فاطمي:

وحين نزل الإسكندرية تلقَّاه وجوه الناس، فخطبهم بها خطبة بليغة ادعى فيها: أنه ينصف المظلوم من الظالم، وافتخر فيها بنسبه، وأن الله قد رحم الأمة بهم، وهو مع ذلك متلبس بالرفض ظاهراً وباطناً.

كما قاله القاضي الباقلاني: إن مذهبهم الكفر المحض، واعتقادهم الرفض، وكذلك أهل دولته ومن أطاعه ونصره ووالاه، قبحهم الله وإياه.

وقد أحضر إلى بين يديه الزاهد العابد الورع الناسك التقي أبو بكر النابلسي فقال له المعز: بلغني عنك أنك قلت: لو أن معي عشرة أسهم لرميت الروم بتسعة، ورميت المصريين (أي العبيديين) بسهم.

فقال: ما قلت هذا، فظن أنه رجع عن قوله.

فقال: كيف قلت؟

قال: قلت: ينبغي أن نرميكم بتسعة ثم نرميهم بالعاشر. وقال: ولِمَ؟

قال: لأنكم غيَّرتم دين الأمة، وقتلتم الصالحين، وأطفأتم نور الإلهية، وادعيتم ما ليس لكم، فأمر بإشهاره في أول يوم، ثم ضرب في اليوم الثاني بالسياط ضرباً شديداً مبرحاً، ثم أمر بسلخه في اليوم الثالث، فجيء بيهودي فجعل يسلخه وهو يقرأ القرآن، قال اليهودي: فأخذتني رقة عليه، فلما بلغت تلقاء قلبه طعنته بالسكين فمات رحمه الله.

فكان يقال له: الشهيد، وإليه ينسب بنو الشهيد من أهل نابلس إلى اليوم، ولم تزل فيهم بقايا خير[1].

إن فلسطين قد فتحها عمر رضي الله عنه فهل يمكن أن تفتح ثانية على يد من يتخذ من لعن عمر رضي الله عنه عقيدة وديناً؟

أقول: كلا والله.

إن أرض فلسطين وغيرها لن يعيدها إلى حوزة الإسلام إلا أتباع عمر الذين يترضون عنه ويتلمسون هديه ويقتدون به.

أما أعداء الصحابة ومن يلعنون عمر فوالله الذي لا إلـه غيره لن يزيدوا الأمة إلا خبالاً ولن تجني منهم غير الحسرة والندامة، وسيكشرون عن أنيابهم حين يستتب لهم الأمر، وسيظهرون حقدهم ويصبُّون جام غضبهم على أهل السُّنة، فيستبيحون أرضهم وينتهكون عرضهم ويخرجونهم من ديارهم، كما يحدث الآن في العراق وإيران.

عندها يفيق النائمون ويندم المفرطون ولكن بعد فوات الأوان.

ولذلك ينبغي لكل من عرف عقيدة التوحيد وآمن بما جاء في كتاب الله تعالى من الأمر بموالاة المؤمنين ومحادّة الكافرين، أن يتبرأ من حزب الله وألا يغتر به وبقيادته، مهما طبل له المطبلون، وأن يقول كما قال العالم أبو بكر النابلسي للمعز العبيدي: ينبغي أن نرمي حزب اللات بتسعة ثم نرمي اليهود بالعاشر..




419561_351967044893600_835243738_n.jpg

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني

عااااااااجل / مقتل 12 من المحتليين حصيلة أولية للعمليات العسكرية
تكبييييييييييييييييييير
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر

جحيم العلوج والعملاء في أرض العز والإباء

مقتل 12 من المحتليين حصيلة أولية للعمليات العسكرية

أخبار الامارة الاسلامية اليوم

الخميس، ۱۹ ذوالقعدة ۱٤۳۳
الخميس, 04 أكتوبر 2012 21:26


قندهار: قنص محتلين بدروغنوف في بنجوايي

قاري يوسف أحمدي

صرح مسئولو مجاهدي الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند بأنه في الساعة الثانية من ظهر اليوم، قتل جنديين محتلين اثنين على الفور من قبل المجاهدين بسلاح دروغنوف قرب نقطة شمس الله في منطقة "سبيران" بمديرية بنجوايي.

----------------------------------------------
زابل: مقتل 4 محتلين وإصابة 5 آخرين خلال عملية دهم في شهر صفا

قاري محمدیوسف احمدي


يفيد الخبر الواصل من ولاية زابل: هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية الليلة البارحة هجوماً مسلحاً على جنود القوات الأمريكية بعدما نزلوا من المروحيات لمداهمة مراكز المجاهدين في منطقة "شابيك" بمديرية شهر صفا التابعة للولاية المذكورة.


أسفر الهجوم عن مقتل 4 جنود محتلين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة.

------------------------------------------------
غزني: مقتل محتلين وتدمير دبابة نتيجة انفجار في جيلان
ذبيح الله مجاهد

فجرت عبوة ناسفة في دبابة للمحتلين في مديرية جيلان بولاية غزني، مما أسفر عن مقتل جنديين محتلين اثنين.


يضيف النبأ بأن الانفجار وقع في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس في منطقة "متي" بالمديرية المذكورة، وقد أصيب 3 جنود آخرين بجروح خطيرة في الانفجار ودمرت دبابتهم بشكل كامل.

------------------------------------------------
زابل: مقتل جنديين رومانيين محتلين في هجوم بمدينة قلات

قاري محمدیوسف احمدي


صرح مسؤلو مجاهدي الإمارة الإسلامية من ولاية زابل بأنه في الساعة الحادية عشرة من الليلة البارحة، تم هجوم مسلح على دورية راجلة للقوات الرومانية المحتلة في منطقة "باكورزو" التابعة لمركز ولاية زابل.


يفيد الخبر وقع الحادث حينما استوجهت دورية العدو بفريق من المجاهدين كانوا بصدد زرع ألغام للعدو.


أسفر الهجوم عن مقتل جنديين محتلين اثنين فورا.

--------------------------------------------------
كونر: تدمير دبابة ومقتل3 جنود فيها بمديرية مانوكي

ذبيح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الحادية عشرة من الليلة البارحة على دورية جنود الجيش العميل في منطقة "تنتل خور" بمديرية مانوكي بولاية كونر.


خلال الهجوم استهدفت إحدى دبابات العدو بقذيفة صاروخية ودمرت تماما كما قتل فيها 3 جنود عملاء.

------------------------------------------------
هجوم على قافلة لوجستية للعدو وتدمير 8 سيارات ومقتل وإصابة 15 جنديا
قاري يوسف أحمدي

هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الواحدة من ظهر يوم أمس هجوماً مسلحاً على قافلة لوجستية للعدو عند سد تيمور قرب تقاطع لشكرجاه جانب نقطة خاورو الأمنية في مديرية ميوند بولاية قندهار.


يضيف الخبر استخدمت في الهجوم أسلحة ثقيلة وخفيفة، مما أسفر عن إحراق 5 شاحنات كبيرة وإعطاب 3 شاحنات أخرى، ومقتل وإصابة 15 من حراس القافلة أيضاُ.


ولله الحمد لم تلحق خسائر بالمجاهدين في هذا الهجوم.

------------------------------------------------
زابل: مواجهات لمدة 3 ساعات مع العدو المشترك في اتغر
قاري يوسف أحمدي

شن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس هجمات شديدة على العدو المشترك في منطقة "بوشي كاريز" بمديرية اتغر التابعة لولاية زابل.


استهدف جنود العدو بعد مجيئهم إلى المنطقة المذكورة، مع الهجمات دارت اشتباكات شديدة استمرت لـ 3 ساعات، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة للعدو حتى الآن.


وبعد الاشتباكات وصلت مروحيات وطائرات بلاطيار المحتلين إلى المنطقة وقصفوا بشكل وحشي للغاية، مما اسفر عن استشهاد 3 مدنيين، وتدمير تراكتورين و3 دراجات نارية للمدنين.

------------------------------------------------
مجاهد يقتل جندي عميل في مديرية اندر
ذبيح الله مجاهد

قام أحد المجاهدين بقتل جندي عميل اليوم في مديرية اندر بولاية غزني.


حسب النبأ: وقع الهجوم في الساعة الثامنة من صباح اليوم في منطقة "ناني" بمديرية المذكورة، حيث تمكن المجاهد البطل من قتل أحد جنود العدو خلال هجوم ضمن كمين.


وبعد الهجوم الناجح رجع المجاهد إلى مركزه بسلام.


------------------------------------------------

ننجرهار: هجوم على مخفر حرس الحدود في خوجياني

ذبيح الله مجاهد


صرح مسؤلو مجاهدي الإمارة الإسلامية من ولاية ننجرهار بأنه تم هجوم على مخفر حرس الحدود في منطقة "وزيرو جوني" بمديرية خوجيانو.


تم الهجوم في الساعة الثانية من الليلة البارحة بأسلحة ثقيلة وخفيفة.


مما أسفر عن احتراق دبابة داخل مخفر العدو، ولم تصل إلى الآن معلومات مزيدة حول الخسائر الملحقة بالعدو.

--------------------------------------------------
بكتيا: مقتل وإصابة 5 جنود عملاء نتيجة انفجار في سيد كرم
ذبيح الله مجاهد

يفيد النبأ الواصل من ولاية بكتيا، بأنه تم انفجار لغم مزروع على الجنود العملاء في مديرية سيد كرم بولاية بكتيا.


وقع الانفجار في الساعة الثامنة من صباح اليوم في سيارة من نوع رينجر بمنطقة "جينو" بالمديرية المذكورة أعلاه.


يقول شهود عيان: بأن نتيجة الانفجار قتل 3 جنود وأصيب 2 آخران بجروح خطيرة ودمرت سيارتهم.

--------------------------------------------------
هجوم صاروخي على مركز حملة المحتلين في زرمت

ذبيح الله مجاهد


أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية قذائف عيار 82 ملي على مركز حملة القوات المحتلة في مديرية زرمت بولاية بكتيا.


يضيف المصدر تم الهجوم في الساعة التاسعة من يوم أمس، حيث استهدف مركز العدو الكائن في مركز المديرية المذكورة بـ 4 قذائف بدقة عالية.


ولم تصل معلومات حول خسائر العدو في هذا الهجوم.

--------------------------------------------------
قندهار: مقتل 6 عملاء وتدمير سيارتهم من نوع رينجر في انفجار بمديرية ارغسان

قاري محمدیوسف احمدي


فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة التاسعة من صباح اليوم عبوة ناسفة في سيارة رينجر للعدو قرب قلعة "امين" في مديرية ارغسان بولاية قندهار.


مما أسفر عن مقتل 6 جنود عملاء وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة، كما دمرت سيارتهم بشكل كامل.

--------------------------------------------------
هلمند: المحتلون أسروا مدنيين في واشير

قاري محمدیوسف احمدي


يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند بأنه في اليلة البارحة قامت القوات المحتلة بمداهمة منزل أحد المدنيين بواسطة مروحية في منطقة فولاد بمديرية واشير.


وبعد تفتيش المنزل ألقى المحتلون القبض على 2 من المدنيين من دون تهم موجهة لهما.

----------------------------------------------------
هلمند: إشتباكات شديدة مع العدو المشترك في نوزاد

قاري محمدیوسف احمدي


يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند بأنه في الساعة العاشرة من صباح اليوم، تم هجوم على القوات العميلة التي جاءت بمساندة الدبابات لمداهمة مراكز المجاهدين في مناطق واخر كاريز، وانزر شالي كاريز، وانارك كاريز بمديرية نوزاد.


استمرت المعركة إلى المغرب لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.


كما استشهد أحد المجاهدين خلال المعركة أيضا، إنا لله وإنا إليه راجعون.

---------------------------------------------------
هلمند: إشتباكات مع العدو في نهر سراج

قاري محمدیوسف احمدي


يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند بأنه في الساعة الثامنة من مساء يوم أمس، تمت اشتباكات مع العدو على الطريق العام بمنطقة "بانكيلي" في ساحة نهر سراج بمديرية جرشك.


حسب الخبر استمرت الاشتباكات حتى الساعة التاسعة وأستخدمت فيها أسلحة ثقيلة و خفيفة.


تكبد العدو خسائر فادحة في المعركة لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة حولها.

-------------------------------------------------
هلمند: تفجير دبابة للمحتلين في سنجين

ذبیح الله مجاهد


فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة التاسعة من الليلة البارحة عبوة ناسفة في دبابة جنود القوات المحتلة في قلعة "ساروان" بقرية "خانان" في مديرية سنجين التابعة لولاية هلمند.


يضيف الخبر أسفر الانفجار عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل، ومقتل وإصابة جميع الجنود الراكبين فيها، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.

-------------------------------------------------
زابل : هجوم على نقطة أمنية للعدو في شملزو

ذبیح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية عصر يوم أمس هجوماً مسلحاً على نقطة قديم الأمنية للعدو في مديرية شملزو التابعة لولاية زابل.


استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة وثقيلة، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر المحلقة للعدو حتى الآن.


يضيف المصدر داهمت القوات الأمريكية بواسطة المروحيات ظهر يوم أمس منازل الأهالي في المديرية المذكورة، لكن لم يفلحوا في مقصدهم ورجعوا منهزمين.

--------------------------------------------------
لوجر:مقتل و إصابة 3 محتلين في بركي برك

ذبیح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السادسة من مغرب يوم أمس هجوماً مسلحاً على دورية راجلة للجنود المحتلين في منطقة "ديمغلان" بمديرية بركي برك التابعة لولاية لوجر.


مما أسفر عن مقتل وإصابة 3 جنود محتلين فورا.

---------------------------------------------------
كنر: هجوم على دورية و نقطة أمنية للعملاء في اسمار

ذبیح الله مجاهد


يفيد الخبر الواصل من ولاية كنر بأنه في الساعة السادسة من صباح اليوم، هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على دورية و نقطة أمنية للقوات المحتلة في منطقة "دامبر" بمديرية اسمار.


أسفر الهجوم عن تدمير سيارة من نوع رينجر بشكل كامل ومقتل جنديين فيها على الفور وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة.

-------------------------------------------------------
ننجرهار: هجوم على مركز مديرية خوجياني

ذبیح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة التاسعة من الليلة البارحة هجوماً مسلحاً على مركز مديرية خوجياني بولاية ننجرهار.


يضيف النبأ: استخدمت في الهجوم أسلحة ثقيلة وخفيفة، لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.

----------------------------------------------------
كونر: هجوم على نقطة أمنية لعناصر الصحوات في غازي آباد

ذبیح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية لعناصر الصحوات العميلة في منطقة "نيشغام" بمديرية غازي آباد التابعة لولاية كونر.


يفيد الخبر استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة وثقيلة، حيث تكبد العدو خسائر فادحة، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حتى الآن.

-----------------------------------------------------
قندهار: انضمام جندي الى صفوف المجاهدين في ارغنداب

ذبیح الله مجاهد


يفيد النبأ الواصل من ولاية قندهار، بأنه في صباح اليوم انضم أحد جنود الجيش العميل بعد دركه للحقائق إلى صفوف المجاهدين، المدعو/ نقيب الله بن حمد الله، من نقطة "محمد نيك" الأمنية في منطقة "ناجهان" بمديرية ارغنداب التابعة لولاية المذكورة.


الجندي من سكان قرية "لنجر" بمديرية جوري في ولاية اروزجان، وانشق المذكور من صفوف الإدارة العميلة وسلم رشاشه الكلاشنكوف، ودراجة نارية وثمانية ذخائر رصاص للمجاهدين أيضا.

---------------------------------------------------
بدخشان: تفجير سيارة ومقتل 3 جنود فيها بمديرية وردوج

ذبیح الله مجاهد


فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الخامسة والنصف من مغرب يوم أمس لغما مزروع في سيارة من نوع رينجر للعدو في مديرية وردوج بولاية بدخشان.


مما أسفر الانفجار عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل، ومقتل 5 جنود عملاء.

----------------------------------------------------------
ننجرهار: تدمير دبابتين ومقتل 3 جنود للعدو في هجوم بمديرية بتي كوت

ذبيح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم هجوماً مسلحاً على قافلة عسكرية للجنود العملاء على طريق عام جلال آباد- تورخم، في مديرية بتي كوت التابعة لولاية ننجرهار.


يضيف المصدر: استخدمت في الهجوم أسلحة ثقيلة وخفيفة، مما أسفر عن تدمير دبابتين ومقتل 3 جنود عملاء على الفور.

--------------------------------------------------
قندوز: مقتل أحد أهم عناصر الصحوات العميلة في مديرية تشهار دره

ذبیح الله مجاهد


هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السابعة من مغرب يوم أمس على عناصر الشرطة المحلية (الصحوات) ضمن كمين في منطقة "آخ شاخ" بمديرية تشهار دره التابعة لولاية قندوز شمال البلاد.


أسفر الهجوم عن مقتل أحد أهم عناصر الشرطة المحلية (مارشال) فورا.

--------------------------------------------------------
بروان: إطلاق صاروخين على قاعدة القوات الكورية في جنغل باغ

زبیح الله مجاهد


اطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة العاشرة من الليلة البارحة صاروخين على قاعدة عسكرية للقوات الكورية الجنوبية قرب مدينة جاريكار بمنطقة "جنكل باغ" بولاية بروان.


يفيد الخبر أصاب الصاروخان الهدف، لكن لم تتوفر معلومات حول الخسائر الملحقة للعدو حتى الآن.

-------------------------------------------------------
ميدان وردك: هجوم بقذائف 82 ملم على دبابات العدو واحتراق شاحنة في جغتو

زبیح الله مجاهد


اطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس قذائف 82 ملي على دبابات جنود الأمن في مديرية جغتو بولاية ميدان وردك.


تكبد العدو خسائر فادحة في الهجوم، لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة حولها.


كما أحرق المجاهدون شاحنة لوجستية للعدو في منطقة "منكليو" بنفس المديرية المذكورة.

--------------------------------------------------------
اروزجان: انضمام جندي إلى صفوف المجاهدين في مديرية جنارتو

قاري محمدیوسف احمدي


يفيد الخبر الواصل من ولاية اروزجان، بأنه انضم جندي عميل بعد دركه الحقيقة إلى صفوف المجاهدين في مديرية جنارتو التابعة للولاية المذكورة.


وقد عاهد الجندي المنشق من العدو بالجهاد ومقاومة العدو المحتل وعملائه.

-------------------------------------------------------
زابل: تدمير سيارة للعدو في هجوم بمديرية نوبهار

قاري محمدیوسف احمدي


يفيد النبأ الواصل من ولاية زابل: دارت مواجهات شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وجنود الجيش العميل في الساعة السادسة من مغرب يوم أمس بعد قدوم جنود العدو من مديرية شينكي إلى منطقة "لوركي" بمديرية نوبهار التابعة لولاية المذكورة.


أسفر الهجوم عن تدمير سيارة للعدو، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول خسائر العدو في الأرواح .




230586_250745188381085_2084460437_n.jpg

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ:ﺍﺧﻮﺗﻲ ﺍﻻﺣﺒﺔ ﻧﺰﻑ ﻟﻜﻢ ﺑﺸﺮﻯ
ﺍﺳﺘﺸﻬﺎﺩ ﺍﻻﺥ ﺣﺮﺑﻲ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﺸﺮﻑ
ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺘﻨﺎ اهل السنه في العراق ﻭﺫﺍﻟﻚ ﺑﺈﺷﺘﺒﺎﻙ ﻣﻊ ﻗﻮﺍﺕ
ﺍﻟﻬﺎﻟﻜﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻳﺔ فحبيت ان انقل بعض من مقتطفات من ماعرفته عن هذا الاخ كما نحسه والله حسيبه فخلوق غيور على دينه ذليل على اخوانه وتشهد له ساحات الأنبار و زنازين جرائم الكبرى
وكان اسد في الساحات والشاشات وخلف القضبان لايهاب الموت شديد على اعداء الله فلله درك وعلى الله اجرك يا حربي ياحبيب قلبي
فهذا ما عرفناه عن اخانا
ﻭﺍﺣﺒﺒﺖ ﺍﻥ ﺍﺭﺛﻲ
ﺍﺧﻮﻧﺎ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻻﺑﻴﺎﺕ:
ﺭَﻛَﺰﻭﺍ ﺭُﻓﺎﺗَﻚَ ﻓﻲ ﺍﻟﺮِﻣﺎﻝِ ﻟِﻮﺍﺀَ ﻳَﺴﺘَﻨﻬِﺾُ
ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﺻَﺒﺎﺡَ ﻣَﺴﺎﺀَ
ﻳﺎ ﻭَﻳﺤَﻬُﻢ ﻧَﺼَﺒﻮﺍ ﻣَﻨﺎﺭﺍً ﻣِﻦ ﺩَﻡٍ ﺗﻮﺣﻲ ﺇِﻟﻰ
ﺟﻴﻞِ ﺍﻟﻐَﺪِ ﺍﻟﺒَﻐﻀﺎﺀَ
ﻣﺎ ﺿَﺮَّ ﻟَﻮ ﺟَﻌَﻠﻮﺍ ﺍﻟﻌَﻼﻗَﺔَ ﻓﻲ ﻏَﺪٍ ﺑَﻴﻦَ
ﺍﻟﺸُﻌﻮﺏِ ﻣَﻮَﺩَّﺓً ﻭَﺇِﺧﺎﺀَ
ﺟُﺮﺡٌ ﻳَﺼﻴﺢُ ﻋَﻠﻰ ﺍﻟﻤَﺪﻯ ﻭَﺿَﺤِﻴَّﺔٌ ﺗَﺘَﻠَﻤَّﺲُ
ﺍﻟﺤُﺮِّﻳَﺔَ ﺍﻟﺤَﻤﺮﺍﺀَ
ﻳﺎ ﺃَﻳُّﻬﺎ ﺍﻟﺴَﻴﻒُ ﺍﻟﻤُﺠَﺮَّﺩُ ﺑِﺎﻟﻔَﻼ ﻳَﻜﺴﻮ
ﺍﻟﺴُﻴﻮﻑَ ﻋَﻠﻰ ﺍﻟﺰَﻣﺎﻥِ ﻣَﻀﺎﺀَ
ﺗِﻠﻚَ ﺍﻟﺼَﺤﺎﺭﻱ ﻏِﻤﺪُ ﻛُﻞِّ ﻣُﻬَﻨَّﺪٍ ﺃَﺑﻠﻰ
ﻓَﺄَﺣﺴَﻦَ ﻓﻲ ﺍﻟﻌَﺪُﻭِّ ﺑَﻼﺀَ
ﻭَﻗُﺒﻮﺭُ ﻣَﻮﺗﻰ ﻣِﻦ ﺷَﺒﺎﺏِ ﺃُﻣَﻴَّﺔٍ ﻭَﻛُﻬﻮﻟِﻬِﻢ
ﻟَﻢ ﻳَﺒﺮَﺣﻮﺍ ﺃَﺣﻴﺎﺀَ
ﻟَﻮ ﻻﺫَ ﺑِﺎﻟﺠَﻮﺯﺍﺀِ ﻣِﻨﻬُﻢ ﻣَﻌﻘِﻞٌ ﺩَﺧَﻠﻮﺍ ﻋَﻠﻰ
ﺃَﺑﺮﺍﺟِﻬﺎ ﺍﻟﺠَﻮﺯﺍﺀَ
ﻓَﺘَﺤﻮﺍ ﺍﻟﺸَﻤﺎﻝَ ﺳُﻬﻮﻟَﻪُ ﻭَﺟِﺒﺎﻟَﻪُ ﻭَﺗَﻮَﻏَّﻠﻮﺍ
ﻓَﺎِﺳﺘَﻌﻤَﺮﻭﺍ ﺍﻟﺨَﻀﺮﺍﺀَ

اخوكم غريب












 

فلسفة

عضو بلاتيني
.

عجبني هذا الموضوع الصراحه
ليتكم تنادون النذير وباقي الشلة القاعدية وتكملون لعبتكم هنا وتحصرون مشاركاتكم في هذا الموضوع وتهاجرون من موضوع الثورة السورية !!
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
580788_388097304597478_516835792_n.jpg




لست بالخب ولا الخب يخدعني

.... مقال رائع ... يبين المؤامرة التي تدور ...وحال الدول والثورة السورية المباركة ....فنرجوا من الإخوة المشاركة

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه, أما بعد:
يقول سبحانه وتعالى { ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين }.
المارد التركي الذي يراد له أن يأخذ في نفوس المنطقة الإسلامية تلك الهالة ,وخصوصا وأنه يرتدي عياءة ( الإسلام ) ولكنه إسلام أمريكي لايسمن ولايغني من جوع.
إن هذا المارد في النهاية لايملك أمر نفسه فالخاتم الذي يتحكم به في إصبع أمريكا تفركه متى تشاء وتطلقه متى تشاء.
واليوم يراد من تركيا أن تكون ذلك البطل الأسطوري الذي تتكلم عنه الروايات ,ولاتتجاوز بطولاته الورق الذي كتبت عليه تلك الرواية.
فهل هذا الرد على تلك - الإعتداءات - من قبل تركيا يعكس الصورة التي كانت ترسم لتركيا, تركيا التي حاول الغرب بالتعاون مع إسرائيل إنتاج تلك المسرحية الرخيصة الإنتاج لها, والتي تحمل عنوان - كسر الحصار عن غزة - والتي انتهت بتصريحات كما بدأت؟
إن ما تقوم به تركيا اليوم من احتضان - لقيادات - الإخوان التي أتخمت من موائد بريطانيا وأمريكا, واحتضانها - للمعارضة العلمانية - السورية ( سيدا وغليون و و ) ممن يحملون المشروع الأمريكي كاملا دون زيادة أو نقصان, واحتضانها لما يسمى بالقيادة العسكرية ( مصطفى الشيخ ومن فر من أرض البطولات ) ثم تظهره بعض وسائل الإعلام بأنه القائد الأوحد تكرارا لمسلسل الأسد بقناع آخر, فاحتضانها لكل هؤلاء ليس مجانيا أبدا.
هناك ثمن وثمن لاتقبل أمريكا وإسرائيل والسعودية ومصر وكل اللاعبين الكبارومن ضمنهم روسيا والصين أي ثمن أقل منه, وهو ( عدم قيام دولة إسلامية ), ولا مانع أن تقوم دولة - إسلامية - على الطريقة المصرية تقوم بتمرير السفن لضرب دولة إسلامية ثانية, أو دولة - إسلامية - على الطريقة السعودية ليس لها قرار إلا بموافقة أمريكا بل قرارها لايكون إلا بعد أن تنظر ماذا تريد أمريكا ,إسلام بلا ولاء وبراء, إسلام بلا حكم بما أنزل الله ,إسلام بلا نصرة للمسلمين ,بلا جهاد, إسلام بلا إسلام.
هذه هي تركيا التي لن تسمح بحماة ثانية.
لاتكونوا أحبتي أصحاب ذاكرة قصيرة, فتخدعون بسرعة, واعلموا أن المسلم كما قال صلى الله عليه وسلم " كيس فطن " فهو صاحب فطنة وعقل راجح,لايقبل بأن يضحك عليه أو يخدع بفس الطريقة ولمجرد تغير الشخصيات.
لقد أعطت تركيا نظام السفاح النصيري كرتا أخضرا حين صرحت أنها لاتريد أن تخوض مع النظام السوري حربا ولكن مجرد رد على الإعتداء, فسارعت روسيا لإعطاء مهلة مدتها 10 أيام لينهي الأمر, واكتفى العالم من شرقه إلى غربه ومن رأسه إلى حضيضه باستنكار الهجوم السوري على أراضي تركيا وكأنهم يخاطبون إحدى الدول الخمسة التي تتحكم بقرارت العالم وبالسياسة العالمية.
إن النظام النصيري الذي قدم كل تلك الخدمات للصليبين والتتر والمغول والدولة العبرية أخيرا لم ينتهي دوره, ولن ينتهي بنظرهم حتى يوجدوا البديل, كما جرى في مصر وليبيا واليمن وتونس من قبل.
البديل الذي يحفظ المصالح ,ويحقق الأمن والأمان لأنظمتهم العلمانية اللادينية الديمقراطية اللاإسلامية, بل والمحاربة - للإسلام - الإرهاب.
وهذا ماسمعناه على لسان الكثيرين ممن يراد للإعلام إبرازهم من أمثال مصطفى الشيخ والأسعد والنعيمي والغليون ووو.....
العدو هو الإسلام القادم ,والقادم بقوة, فكان أول ماقاموا به وبدعم من السعودية وقطر وتركيا وأمريكا وكثير من الدول التي تلعب من تحت الطاولة هو إقامة المجالس الثورية وإضفاء الصفة الشرعية عليها وذلك بإرسال - شيخ الثورة - العرعور كي يبارك تلك المجالس ,والهدف الوحيد هو الإلتفاف على المشروع الإسلامي الذي تحمله قلوب المجاهدين , الذين قدموا ومن أول يوم بهذا الجهاد ولا أقول - ثورة - بل جهاد في سبيل الله لنصرة عباد الله ولإقامة دولة الإسلام وهدم دولة الطغيان.
فعلينا أن نحدد توجهنا وأن نكون واضحين فيما نريد, فإما أننا مسلمون نريد الله ونطيع الله وأن نحكم بكتاب الله وسنة رسول الله.
أم أننا لانريد أن نكون كذلك ,بل نريد أن نكون على النقيض من ذلك.
وليس هناك حل وسط بين الخيارين إلا حلا واحدا وهو النفاق.
علينا أن لانتعلق إلا بالله ,فكم رأينا فرحة ظهرت لمجرد أن سمعنا أن تركيا بدأت بضرب النظام الكفري النصيري, ولا أقول أنني لاأوافق على ضرب الظالمين بعضهم ببعض, ولكن المشكلة بمن ظن أن تركيا هي المخلص, فأخلص تعلق بالله أخي.
وحدد موقفك وماتريد وبأي صف أنت وأعلنها جهادا, جهادا ,جهادا في سبيل الله.
لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, والحمدلله رب العالمين.

شبكة دير الزور الاسلامية

401513_527801287236228_1285110859_n.jpg

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
صباح هذا اليوم أعطى رئيس ما بعد الثورة اليمنية عبد ربه منصور هادي، الإذن لطيران أمريكا كي يقتل ثلاثة مواطنيين يمنيين في صعيد شبوة.

وكانت العمليات التي ينفذها الطيران الأمريكي داخل الأراضي اليمنية قد توقفت منذ مجزرة رداع، لكنها عادت هذا الأسبوع بالتزامن مع وجود هادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي لقائه بصحافيين أمريكيين تغزَّل هادي بالطيران الأمريكي من دون طيار ووصفه بـ"الأعجوبة"، كما أشاد بدقته العالية في اصطياد أهدافه قائلا إن تقنيته تتجاوز الدماغ البشري.

وقتلت طائرات أمريكا ما يزيد عن سبعين مواطنا من نهاية عام 2009م، وأكثر من هذا العدد من المواطنين اليمنيين المنضمين للقاعدة أو المتعاطفين معها.

وعلى خلاف سلفه لا يجد هادي أي حرج في الحديث عن عمل الطائرات من دون طيار في اليمن، وهو ما ينذر بمستقبل كارثي للتدخل الأمريكي العسكري في اليمن.

ومن المتوقع أن تثير مثل هذه العمليات ردود فعل معاكسة، على اعتبار أن القبائل اليمنية لا تؤمن بالتصنيف الأمريكي فيما يتعلق بالإرهاب.


عبدالرزاق الجمل









.........................

أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، العثور على جثتي شقيقين يعملان في الصحوة قتلا بعد ساعات من اختطافهما جنوب تكريت.
وقال المصدرفي تصريح صحفي اليوم الخميس: إن القوات الامنية عثرت، عصر اليوم، على شقيقين يعملان في الصحوة، في شارع التعاون شمال غرب قضاء سامراء، جنوب تكريت.

الله أكبر اللهم عليك بصحوات الردة والدياثة ..







 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


لقاعدة هي عقيدة كل مسلم و السلفية الجهادية هي من ستسلم الراية لعيسى بن مريم عليه السلام
كلام يقال لأول مرة على التلفاز مع الشيخ خميس الماجري


الشيخ الفآضل خميس الماجري أحد شيوخ السلفية الجهادية في تونس على قناة الزيتونة التونسية :

"القاعدة هي عقيدة كل مسلم و السلفية الجهادية هي من ستسلم الراية لعيسى بن مريم عليه السلام"

http://www.youtube.com/watch?v=AGaZHPDKK84
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
اتهامات تصل عقوبة بعضها الاعدام في واقعة الهجوم على السفارة الامريكية بتونس
---------------------------

وجه القضاء التونسي الخميس اتهامات تصل عقوبة بعضها الى الاعدام، الى موقوفين على خلفية الاعتداء على السفارة والمدرسة الامريكيتين بتونس في 14 سبتمبر الفائت اثناء احتجاجات على فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة، بحسب ما افاد محام.


وقتل 4 متظاهرين وأصيب العشرات خلال اشتباكات بين الامن التونسي ومئات من المحتجين الذين هاجموا السفارة والمدرسة الأمريكيتين في منطقة “ضفاف البحيرة” شمال العاصمة التونسية.


وقال المحامي انور اولاد علي رئيس “لجنة الدفاع عن ضحايا وموقوفي احداث السفارة الأمريكية” بتونس في مؤتمر صحافي اليوم ان 68 من المعتقلين في هذه الاحداث وجهت اليهم تهمة مهاجمة السفارة و19 تهمة مهاجمة المدرسة.


واشار الى ان العقوبة القصوى للتهم الموجهة الى بعضهم تصل إلى الاعدام.


واوضح المحامي أن من بين هذه التهم “اعتداء جمع مسلح أو بدون سلاح، على الناس أو على الاملاك” و”إضرام النار عمدا بمبان” و”اضرام النار عمدا بمنقول” و”نهب أو الإضرار بالاملاك المنقولة” و”السرقة اثناء حريق” و”مسك واستخدام مواد متفجرة” و”انتهاك علم أجنبي بالقول والاشارة والحرق”.


وتصل عقوبة بعض هذه التهم الاعدام وبينها خصوصا “جمع الاسلحة ومد جموع بها” بحسب المجلة الجزائية التونسية، غير ان المحامي لم يوضح عدد المتهمين المشمولين بمثل هذه التهم.


ورفض المتحدث وصف المتهمين ب”السلفيين” قائلا “ليس كل من يحمل لحية سلفيا، إلا إذا قال هو نفسه إنه سلفي”.


وأضاف ان “عدد الملتحين المعتقلين في هذه القضية لا يتعدى 25 من جملة 87″.


واتهم المحامي السلطات بمعاملة من وصفهم ب “الملتحين” معاملة “غير آدمية” حيث اودعوا في زنازين انفرادية ومنعوا من الاستحمام أو تغيير ملابسهم ومنعت عنهم زيارات الاهل منذ اعتقالهم، بحسب اولاد علي.











للتذكير فقط
عمليه مباركة تكتم عليها الاعلام
فرسان الكواتم الأجهاز على 45 ضابطاً رافضياً مرتداً في صولة مباركة في بغداد و لنكتمنّ أنفاسهم بالكواتم و لنحصدنّهم حصداً
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى :

{إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلآئِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرَّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ} الأنفال 12

...

الأخوة و الأخوات :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في فجر يوم الأحد الموافق 26\8\2012 , تحركت ثُلة مجاهدة من أبطال دولة الأسلام في بغداد الرشيد , فرسان الكواتم الآباة .. على السيطرة الرئيسية التابعة لوزارة الداخلية الرافضية .. و الواقعة على طريق بغداد - كركوك .. في منطقة الشعب في ولاية بغداد , و هي سيطرة رئيسية و مهمة تربط ولاية بغداد بالعديد من الولايات و المدن , و يوجد فيها ما يقارب الـ 50 ضابطاً و جندياً مرتداً تابعين للشرطة الأتحادية ..

فتوجه الأسود لأستئصالهم , و قد من الله على عباده الموحدين و يسر لهم أمرهم , فوجدوا منهم 5 فقط ! في واجب الحراسة الليلية , فأنقضوا عليهم بكل هدوء و قتلوهم , ثم توجهوا الى غرف نوم الضباط و الجنود , و التي أصبحت بفضل الله فيما بعد قبوراً لهم , فأجهز الأسود على 40 ضابطاً و جندياً رافضياً , ليقتلوا في هذه الصولة السريعة 45 مرتداً , ثم أنسحبوا بسلام ..

و في الصباح , صُعق العدو الرافضي بأسقاط سيطرة رئيسية حيوية و بكم هائل من الهلكى غارقين بدمائهم , فطوق المنطقة و جاء بأعداد كبيرة من المرتدين و سيارات الأسعاف لأجلاء الهلكى .. وسط خوف و ذعر شديدين , و قد تكتمت وكالات الأنباء على العملية المباركة , من أجل الحفاظ على (هيبة و معنويات) الجنود المرتدين الجبناء , فالحمد لله على تيسيره .

و أخيراً الى الخائب نوري (المالكي) الهالكي أن شاء الله :

إذا نام جنودك , فأن رجال أبي بكر الحُسيني لا ينامون على الضيم ..

ملاحظة : تم نشر هذا الخبر ثأراً لأخواننا و أُختينا الـ 21 , و الذين أعدموا اليوم في سجون الرافضة في بغداد , و أغاضةً لقاتليهم ..

و القادم نار بعون الجبار

ابو خطاب العراقي







http://www.youtube.com/watch?v=9qfOHE3WCrM













 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني

عرضت السلطات الامريكية مكافأة بقيمة 50 الف دولار لمن يدلي بمعلومات عن امريكي من اصل سوري يشتبه بعلاقته بتنظيم القاعدة ويتهم بالتخطيط لقتل عسكريين امريكيين خارج الولايات المتحدة.
وتبحث السلطات عن احمد ابو سمرة (31 عاما) منذ اصدار مذكرة اعتقال بحقه في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009.

ووجهت الى ابو سمرة تسع تهم من بينها تقديم الدعم المادي لارهابيين والتآمر لارتكاب عملية قتل في بلد اجنبي، والتآمر لامداد القاعدة بالدعم المادي.

وذكر ريتشارد ديلورييه العميل الخاص في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) ان 'التآمر لاستخدام القوة او العنف لتحقيق هدف سياسي او اجتماعي ينتهك مبدأنا للتمرد السلمي'.

واضاف في بيان ان 'هدفنا هو العثور على ابو سمرة واعتقاله حتى تتم محاكمته امام هيئة محلفين'.

ويحمل ابو سمرة، المولود في فرنسا، الجنسيتين الامريكية والسورية.

وقال الاف بي اي انه كان يسكن سابقا في مانسفيلد بولاية ماساشوستس، وغادر الولايات المتحدة في 2006 وربما يعيش في حلب مع زوجته وباقي افراد عائلته.

ووجهت التهم الى ابو سمرة للمرة الاولى في 2009 بعدما قام برحلات عدة الى باكستان واليمن حيث يعتقد انه حاول تلقي تدريب عسكري بهدف قتل جنود امريكيين في الخارج.

كما زار العراق للانضمام الى القوات التي تقاتل ضد الولايات المتحدة هناك، بحسب بيان الاف بي اي.

وفي 2011 دانت هيئة محلفين فدرالية طارق مهنا الذي كان يعمل مع ابو سمرة، بأربع تهم بالارهاب وثلاث تهم بتزويده الحكومة بمعلومات خاطئة.

وفي وقت سابق من هذا العام حكم عليه بالسجن 17 عاما.



__________________



الله يحميه من عيون الكفرة



Tyze2.jpg



 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (1)‏
رضوان محمود نموس
إن الحمد لله نحمده، ونستعينه ونستغفره ونستهديه, ونعوذ بالله من شرور ‏أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.‏
‏ من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا ‏الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.‏
‏{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ}‏
‏{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا ‏زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ ‏إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا}‏
‏{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا ‏‏ يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ ‏وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا}.‏
وإن خير الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، ‏وشرّ الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة في النار، أجارنا الله ‏والمسلمين منها، ومن مسبباتها، ودواعيها ودعاتها.‏
قال تعالى: { وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ ‏قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ }‏
قال تعالى: {قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا ‏حَسَنًا وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلا الإِصْلاحَ مَا ‏اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ}‏
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم { عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْد ِاللَّهِ قَالَ بَايَعْتُ ‏رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى إِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ وَالنُّصْحِ لِكُلِّ ‏مُسْلِمٍ}(‏ ‏). ‏
وعَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: {الدِّينُ النَّصِيحَةُ قُلْنَا ‏لِمَنْ قَالَ لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلائِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ} (‏ ‏).‏
وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: {حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى ‏الْمُسْلِمِ سِتٌّ قِيلَ مَا هُنَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِذَا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَإِذَا دَعَاكَ ‏فَأَجِبْهُ وَإِذَا اسْتَنْصَحَكَ فَانْصَحْ لَهُ وَإِذَا عَطَسَ فَحَمِدَ اللَّهَ فَسَمِّتْهُ وَإِذَا مَرِضَ ‏فَعُدْهُ وَإِذَا مَاتَ فَاتَّبِعْهُ }(‏ ‏).‏
‏ إخوتي الأحبة في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد . ‏
ما كتبت هذا إلا نصحاً لكم وحباً لكم في الله فعنْ أَبِي ذَرٍّ رضي الله عنه ‏قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم {أَفْضَلُ الأعمَالِ الْحُبُّ فِي اللَّهِ ‏وَالْبُغْضُ فِي اللَّهِ}(‏ ‏). وأسأل المولى الكريم أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ‏ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه . ‏
فنحمد الله أن هدانا؛ بمنه وكرمه, إلى الإسلام؛ ونسأله أن يثبتنا على الحق ‏ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء فيقول كما روى ‏عنه أنس رضي الله عنه: { عَنْ أَنَسٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه ‏وسلم يُكْثِرُ أَنْ يَقُولَ يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ ُ}(‏ ‏)‏
‏ ونسأل الله أن يهدينا وإخواننا؛ إلى سبيل الرشاد, ويجعلنا من الذين ‏يستمعون القول فيتبعون أحسنه, ولا يجعلنا من الذين يقلدون دينهم؛ ‏للمشبوهين, والمضللين, وكهنة السلاطين .‏
قال الإمام ابن تيمية رحمه الله: {من صار إلى قول مقلداً لقائله لم يكن له ‏أن ينكر على من صار إلى القول الآخر مقلداً لقائله لكن إن كان مع أحدهما ‏حجة شرعية وجب الانقياد للحجج الشرعية إذا ظهرت ولا يجوز لأحد أن ‏يرجح قولا على قول بغير دليل ولا يتعصب لقول على قول ولا لقائل على ‏قائل بغير حجة بل من كان مقلداً لزم حكم التقليد فلم يرجح ولم يزيف ولم ‏يصوب ولم يخطئ ومن كان عنده من العلم والبيان ما يقوله سمع ذلك منه ‏فقبل ما تبين أنه حق ورد ما تبين أنه باطل ووقف ما لم يتبين فيه أحد ‏الأمرين والله تعالى قد فاوت بين الناس في قوى الأذهان كما فاوت بينهم في ‏قوى الأبدان وهذه المسألة ونحوها فيها من أغوار الفقه وحقائقه ما لا يعرفه ‏إلا من عرف أقاويل العلماء ومآخذهم فأما من لم يعرف إلا قول عالم واحد ‏وحجته دون قول العالم الآخر وحجته فإنه من العوام المقلدين لا من العلماء ‏الذين يرجحون ويزيفون والله تعالى يهدينا وإخواننا لما يحبه ويرضاه و بالله ‏التوفيق والله اعلم}(‏ ‏).‏
وقال الإمام ابن القيم: {وعياذا بالله من شر مقلد عصبي يرى العلم جهلا ‏والإنصاف ظلما وترجيح الراجح على المرجوح عدوانا وهذا المضايق لا ‏يصيب السالك فيها إلا من صدقت في العلم نيته وعلت همته وأما من أخلد ‏إلى أرض التقليد واستوعر طريق الترجيح فيقال له ما هذا عشك ‏فادرجي}(‏ ‏).‏
وسأبين بإذن الله في هذا العجالة أموراً كثر فيها اللغط, فظلم أناس, ورمي ‏بالخروج آخرون, واتهم البريء, وبرئ المتهم, ورجم المقتول, وأثني على ‏القاتل, وقذف المجاهد بالموبقات, ومنح القاعد, والمتخاذل, والمثبط, ‏والعميل, والجاسوس, ومن يوالي الكفار, أعلى الدرجات, وتكلم الرويبضة, ‏وتطاول الباطل, وطورد الحق, وتصدر للإفتاء المترفون المترهلون, فلله وحده ‏المشتكى, وعليه الاتكال, ومنه العون, وبه النصر والتوفيق وبعد. ‏
أولاً : حكم الطائفة الممتنعة.‏
ويقصد بالطائفة الممتنعة؛ أي مجموعة من الناس, تعاونت وتكاتفت ومنع ‏بعضها بعضا,ً حتى أصبح لهم منعة, وهذا التعبير؛ ينطبق على الدول الآن. ‏والأصل أن المسلمين أمة واحدة, ودار واحدة, هي دار الإسلام, وقيادة ‏واحدة؛ هو الخليفة, أو أمير المؤمنين, ولكن لما سقطت الخلافة, وقسمت ‏تركتها, قامت هذه الدويلات, وهي أحق ما يطلق عليه الطوائف الممتنعة. ‏فالدولة بقيادتها العليا سواء كان اسم هذه القيادة ملكا,ً أو أميراً, أو ‏سلطاناً, أو رئيساً, أو غير ذلك, عندها أجهزة؛ تتعاون مع بعضها, لقيام ‏هذه الدولة, وحفظها, من مثل أجهزة التعليم, والصحة, والخدمات, ‏والجيش, والأمن, والإفتاء, وتنظيم شؤون تجارتها, وصناعتها, وسائر مرافق ‏الدولة, فتشكل هذه المجموعة البشرية؛ التي ارتضت أن تتعاون, وفق نظام ‏معين, ارتضته, ووالى بعضهم بعضاً على ذلك, أو فرض من جهة ما, ‏ورضي الباقون وتابعوا, فيكون اسم هذه المجموعة: (طائفة ممتنعة) أي لها منعة ‏وقوة, وقدرة وشوكة, وتكون ممتنعة بذاتها, وهناك طوائف ليس لديها القدرة ‏على الامتناع بذاتها؛ فتمتنع بغيرها, لقاء تنازلات عن سيادتها كلها, أو ‏بعضها, أو لقاء جزية تؤديها, أو كلا الحالين معاً, وحكم هذه الطوائف ‏الممتنعة بغيرها غالباً ما يكون حكم من منعها, لأنها تكون بموقع ذيلي بالنسبة ‏لها.‏
ولقد قرر العلماء: أن حكم الطائفة الممتنعة واحد, سواء كان الحكم إيجابياً, ‏أو سلبياً, أي لهم أو عليهم.‏
قال الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى: [فأعوان الطائفة الممتنعة وأنصارها منها ‏فيما لهم وعليهم](‏ ‏). ‏
وقال: [فأعوان الطائفة الممتنعة, وأنصارها, منها فيما لهم وعليهم](‏ ‏). ‏
وقال: [وإذا كان المحاربون الحرامية جماعة فالواحد منهم باشر القتل بنفسه ‏والباقون له أعوان وردء له فقد قيل إنه يقتل المباشر فقط والجمهور على أن ‏الجميع يقتلون ولو كانوا مائة وأن الردء والمباشر سواء. وهذا هو المأثور عن ‏الخلفاء الراشدين فإن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل ربيئة المحاربين ‏والربيئة هو الناظر الذي يجلس على مكان عال ينظر منه لهم من يجيء ولأن ‏المباشر إنما يمكن من قتله بقوة الردء ومعونته والطائفة إذا انتصر بعضها ببعض ‏حتى صاروا ممتنعين فهم مشتركون في الثواب والعقاب كالمجاهدين فإن النبي ‏صلى الله عليه وسلم قال المسلمون تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم ‏وهم يد على من سواهم ويرد متسريهم على قعدهم يعني أن جيش المسلمين ‏إذا تسرت منه سرية فغنمت مالا فإن الجيش يشاركها فيما غنمت لأنها ‏بظهره وقوته تمكنت ولكن تنفل عنه نفلا فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان ‏ينفل السرية إذا كانوا في بدايتهم الربع بعد الخمس فإذا رجعوا إلى أوطانهم ‏وتسرت سرية نفلهم الثلث بعد الخمس وكذلك لو غنم الجيش غنيمة ‏شاركته السرية لأنها في مصلحة الجيش كما قسم النبي صلى الله عليه وسلم ‏لطلحة والزبير يوم بدر لأنه كان قد بعثهما في مصلحة الجيش فأعوان الطائفة ‏الممتنعة وأنصارها منها فيما لهم وعليهم](‏ ‏). ‏
وقال: [والطائفة إذا انتصر بعضها ببعض حتى صاروا ممتنعين فهم مشتركون ‏في الثواب والعقاب كالمجاهدين فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال المسلمون ‏تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم وهم يد على من سواهم ويرد ‏متسريهم على قعدهم يعنى أن جيش المسلمين إذا تسرت منه سرية فغنمت ‏مالا فان الجيش يشاركها فيما غنمت لأنها بظهره وقوته تمكنت لكن تنفل ‏عنه نفلا فان النبي صلى الله عليه وسلم كان ينفل السرية إذا كانوا في بدايتهم ‏الربع بعد الخمس فإذا رجعوا إلى أوطانهم وتسرت سرية نفلهم الثلث بعد ‏الخمس وكذلك لو غنم الجيش غنيمة شاركته السرية لأنها في مصلحة الجيش ‏كما قسم النبي لطلحة والزبير يوم بدر لأنه كان قد بعثهما في مصلحة الجيش ‏فأعوان الطائفة الممتنعة وأنصارها منها فيما لهم وعليهم.... لأن الطائفة ‏الواحدة الممتنع بعضها ببعض كالشخص الواحد](‏ ‏).‏
يتبع

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (3)
رضوان محمود نموس
لقد بين الباحث في الحلقة السابقة حكم الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع. ويبين في هذه الحلقة موقف الكهنة عصابة الطاغوت وأوصافهم للمجاهدين والتي لم نسمعها منهم في وصف يهود وأمريكا.
لما كثرت هذه الطوائف الممتنعة بذاتها أو بغيرها, خاصة وقد امتنع بعضها؛ برأس الكفر, وقوى التحالف الصهيوني البروتستنتي.
وبينما المطلوب أن يكون المسلمون دولة واحدة؛ فإذا هم بحدود ستين طائفة ممتنعة, اتخذت كل طائفة لها شعاراً, وعلماً, ونشيداً وطنياً, وجوازات سفر خاصة بها, ووالت وعادت على أشياء جاهلية مخترعة, مثل الوطن, والعرق, والقبيلة, والإقليم, والحزب,...الخ واتخذت شعاراً ثلاثياُ مثل "الله الوطن الملك" أو "الله الثورة القائد" أو "وحدة حرية اشتراكية" أو "حرية إخاء مساواة" أو "علمانية ديموقراطية تقدمية" أو "الله الملك ولي العهد" ....الخ تأسياً بشعار النصارى الثلاثي "الأب الابن روح القدس" ولم تأبه تلك الطوائف؛ لتعاليم الدين, بل ألقتها وراءها ظهريا, وذهبت صراحة توالي الكافرين, وتعادي المسلمين, وتعلن بمناسبة وغير مناسبة الولاء للقانون الدولي, وللنظام العالمي.
ثم وظفت كل طائفة ممتنعة بذاتها أو بغيرها, عدداً ألقت عليهم لقب "العلماء" أو "هيئة الإفتاء" أو ما شابه ذلك. يبررون لها تصرفاتها الجاهلية, وأعمالها الرِدِّية, ويقومون عن سابق إصرار؛ بتضليل الشباب المسلم, وأسلمة الكافرين, وتكفير المسلمين, ولم يعدم رئيس أي طائفة؛ من يقوم بمثل هذا الدور, فلكل منهم مفتياً للبلاد, ووزارة للشؤون الدينية, وعدداً من الدعاة والمفتين, وعدداً غير قليل من المؤسسات المستحدثة الإقليمية أو الموسعة, "كرابطة العالم الإسلامي" و"المؤتمر الإسلامي العام" و"مؤسسة آل البيت" و"مؤتمر قمة الدول الإسلامية" يعقدون مؤتمرات؛ يسمونها إسلامية, يشرف عليها ويشارك فيها؛ ممثلون عن القوى الصليبية, والصهيونية, والعلمانية, والشيوعية المرتدة, ....الخ لذر الرماد في العيون.
وكل رؤساء هذه الطوائف؛ –وحسب تقارير المفتين ومن يسمونهم علماء أو مؤسسات دينية- ملهمون, رشيدون, حكماء, علماء, عظماء أئمة واعون, محنكون, فاهمون, يقرؤون كثيراً ويفهمون ويحللون أكثر قادرون, حريصون على الإسلام, يسهرون على مصالح الأنام, أهل ورع, وزهد, وتقوى, يقومون الليل ركعاً وسجدا, ويصومون كل اثنين وخميس, ويتفقدون الأمة بأنفسهم, يتغيبون أحياناً عن لقاء الأمة؛ لأن ليس لأحدهم إلا قميصاً واحداً يكون قد غسله في ذلك اليوم, وهم مع هذا؛ أشداء على الكفار, أولي نجدة وبأس, تخشى صولتهم العلوج, يغزون عاماً, ويحجون عاما, وفي عام الحج؛ يرسلون نائباً عنهم للجهاد, وتفقد الثغور, جابت جيوشهم أطراف الدنيا, من بانكوك إلى مانيلا, إلى هونغ كونغ, إلى قلعة ديزني, وشواطئ كان, إلى حصون الليل في أوربا, وأمريكا.
وكل من ينتقدهم؛ باغ, ضال, منافق, خارجي, عدو للإسلام, حاقد على المسلمين, في قلبه مرض, يبتغي الفتنة, متآمر من عملاء يهود, خاصة في هذا المنعطف التاريخي الخطير؛ الذي تمر به الأمة, ويستحق هؤلاء الخارجون؛ القتل, أو تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف, أو التصليب على جذوع النخل. ولكن سعة صدر رؤساء الطوائف الممتنعة عن تطبيق الشرائع, وحلمهم, وتقواهم, يدفعهم إلى أن يزوجهم بالسجون فقط ولا يقتلونهم إلا عندما يطفح الكيل..
ثم قام رويبضة من الرويبضات وما أكثرها في هذا الزمان بجمع فتاوى كهنة الطاغوت بكتاب أسماه "الفتاوى الشرعية في القضايا العصرية"([1]) وهو حلقة من سلسة في هذا السياق الأسود, فهو نضال عن إحدى هذه الطوائف الممتنعة عن تطبيق الشرائع ودفاع عن رموزها, ومنافحة عن أعمالها, وتبرير لتصرفاتها, وهجوم على من خالفها.
وغالب عناوين وأبواب هذه الفتاوى؛ استفزازي تنوء بألفاظه الجبال, ولا يستطيعها أهل الحياء والمروءة, ومن في وجهه ماء؛ فهي تخصص كل عتل جواظ وكذاب أشر.
تهجم على الشباب المجاهد, ورميه بالموبقات, وقذفه بأقذع الألفاظ, ونبذه بأسوأ الألقاب, يقابل ذلك الدعوة إلى الاستسلام؛ والخضوع والتبرير للطاغوت, والسير وفق التوجهات الصهيونية البروتستنتية الماسونية الردِّية.
وربما أفتى العلماء بهذه الفتاوى؛ تحت ضغط أو إكراه, من رئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع, فخافوا على أنفسهم خوفاً يعذرهم الله أو لا يعذرهم به. فالله أعلم بحالهم .
وقال جامع الفتاوى إن عمله استغرق سنتين, ص11 ولو قضى هاتين السنتين في جهاد الحلف الصهيوني البروتستانتي لكان خيراً له, وإذ لم يفعل فلو صمت, وكفا الناس شره, امتثالاً لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه أَبو هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم {مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلا يُؤْذِ جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ }([2]).
بدلاً من أن يقطع العمر؛ سعياً في خدمة التحالف الصهيوني البروتستانتي الردِّي, وتخذيل المسلمين المجاهدين, ومحاولة إقناطهم وتحبيطهم, والطعن في ظهورهم.
ولقد جمع فيه الفتاوى لكل من :
عبد العزيز بن باز عبد العزيز آل الشيخ محمد بن عثيمين صالح الفوزان صالح بن غصون عبد العزيز الراجحي صالح آل الشيخ أحمد النجمي مقبـل الـوادعي عبد المحسن آل عبيكان.
وقدم لكتابه:
عبد العزيز آل الشيخ, صالح الفوزان, عبد المحسن آل عبيكان, محمد آل الشيخ,
وبدأ سرد الفتاوى؛ عن تحريم العمليات الجهادية, والرأفة على بني الإنسان, وشتم المجاهدين, وأطلقوا وابلاً من الشتائم, فقالوا في وصف المجاهدين وأعمالهم الأوصاف التالية:
- أعمالهم تفوق أعمال المحاربين ص21 إن عملهم من التخريب والإفساد في الأرض ص22 عملهم إجرام شنيع وخيانة وغدر وهتك لحرمات الدين...نفوسهم فاجرة مشبعة بالخيانة والحسد والبغي والعدوان وكراهية الحياة والخير ص23 عملهم عمل إجرامي محرم شرعاً بإجماع المسلمين...أبشع وأعظم جريمة ص25 عمل إجرامي يتضمن الغدر والخيانة والبغي والعدوان وإجرام آثم ص 26 محض إفساد وإجرام ...معتدين ص27 يقومون بالقتل والتدمير والترويع ص28 إعتداء على حرمة بلاد المسلمين وترويع الآمنين وقتلاً للأنفس المعصومة وهو من الإفساد في الأرض وإتلاف الأموال المعصومة ص31 ووصفوا الاستشهاديين بأنهم قتلوا أنفسهم واستشهدوا بحديث مسلم من قتل نفسه ...ص32 ثم عادوا على وصف أعمالهم بالإجرام ص33 عمل إجرامي خطير وعدوان على الأنفس وإتلاف للأموال المحترمة وهو إفساد وتخريب وضلال مبين ص35 من أخطر الأمور وأشنعها ص37 عمل شنيع وعظيم في دين الإسلام ص38 دعاة الضلالة والفتنة والفرقة ص39 دعاة الضلالة والفرقة ص40 جريمة عظيمة ومنكراً شنيعاً ص41 إجرام شنيع لا يفعله إلا حاقد على الإسلام وأهله ص42 جرائم عظيمة عالمية ص43 جريمتهم الشنيعة ص44 قطاع الطريق ص45 ولعظم الجريمة وخطورتها ص46 حادث أثيم ومنكر عظيم وظلم كبير وإزهاق للأنفس وفساد في الأرض... امتلأت نفوسهم الخبيثة بالحقد والحسد والضر والفساد وعدم الإيمان بالله ورسوله... عمل أثيم ومنكر عظيم يترتب عليه فساد عظيم وشرور كثيرة وظلم كبير ولا شك أن هذا الحادث إنما يقوم به من لايؤمن بالله واليوم الآخرص48 لا تجد من يؤمن بالله واليوم الآخر إيماناً صحيحاً يعمل هذا العمل الإجرامي الخبيث إنما يفعل هذا الحادث وأشباهه نفوس خبيثة مملوءة من الحقد والحسد والشر والفساد وعدم الإيمان نسأل الله أن يخيبهم ويخيب أنصارهم ونسأل الله أن يوفق ولاة الأمر ص49 إن هذا من أعظم الجرائم وأعظم الفساد في الأرض وأصحابه أحق بالجزاء بالقتل والتقطيع نسأل الله أن يخيب مسعاهم وأن يسلط عليهم وعلى أمثالهم... حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام ص50 إن هذا العمل لا يرضاه كل عاقل فضلاً عن المؤمن لا يرضاه أحد لأنه خلاف الكتاب والسنة ص51 عملهم عين المحادة لله ورسوله...جريمة من أبشع الجرائم...أصحاب منهج خبيث منهج الخوارج جاهلون سفهاء حاقدون ص52 سفهاء بل هم مفسدون...والله ما هم بمصلحين إنهم لمفسدون ص53 هم يقومون بالتفجير والتخريب هذا لا يجوز أبداً ولا يسوغ وهو وسيلة دعوة إلى الشيطان دعوة إلى النار ص54 تخريب ص55 عملهم قتلاً لأنفسهم وانتحاراً ص57 هؤلاء هم فريسة أفكار غير نقية ورغبات نفوس شقية ص58. فكفروا المجاهدين صراحة ثم يتورعون عن تكفير الطواغيت وأئمة الكفر.
ولقد كان أعداء الإسلام من محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني البروتستنتي
أقل سوءاً في أوصاف المجاهدين: من أصحاب الفضيلة فهذا دانيل بابيبس المدير السابق لمعهد أبحاث السياسة الخارجية بفيلاديلفيا يقول: [ الأصوليون ليسوا بأي حال مسلمين تقليديين عاديين، والمتطرفون ليسوا مجرد مجرمين لكنهم عقديون متحمسون]
ويقول عاموس بيرلموتر Amos erlmter أستاذ العلوم السياسية بالجامعة
الأمريكية ومحرر مجلة الدراسات الاستراتيجية في كتاب له صدر 1995م :
(أما الأصولية الإسلامية ؛ فهي حركة شمولية معادية للغرب تأمل في أن تلقن الصليبيين الجدد دروساً لا تنسى، وليست مصادفة أن تكون مناطق الأزمات الدائمة والمشتعلة وبؤر التوتر في العالم هي نفسها مناطق الأصوليين دعاة الوحدة والخلافة الإسلامية ، والغرب لن يسمح باستبدال شمولية بأخرى: النموذج السوفييتي بالنموذج الإسلامي ) ].([3])
يتبع


[1] - الفتاوى الشرعية في القضايا العصرية جمع وإعداد محمد بن فهد الحصين والطبعة المعتمدة في النقولات وأرقام الصفحات هي الطبعة الأولى.

[2] - متفق عليه رواه البخاري برقم 6018 ومسلم برقم 47 .

[3] - نشر في دورية : الفورين أفريرز " الشئون الخارجية الأمريكية " خريف عام 1997م . ترجمت حامد عبد الماجد عن ( البيان عدد 144)



http://www.facebook.com/note.php?note_id=293336190763798#
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (4)
رضوان محمود نموس
لقد بين الباحث في الحلقة السابقة حكم الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع. ويبين في هذه الحلقة موقف الكهنة عصابة الطاغوت من أهم الأمور حسب ما جاء في الكتاب.
هاجم الكتاب؛ مجموعة العلماء الذين قدموا النصيحة لرئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع, ثم أنزل الكتاب, وفتاوى العلماء المذكورين فيه؛ أحكام الذميين؛ على الحربيين, وأحكام الكفار والخوارج والبغاة؛ على المسلمين ثم هاجم من يتكلم بأي كلمة, على رئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع, وأعوانه.
- ثم دعوة ملحة؛ لطاعة رئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع, وإسقاط الآيات والأحاديث التي تأمر بطاعة الإمام العادل؛ على رئيس الطائفة
الممتنعة عن تطبيق الشرائع.
- الدعوة للبيعة, والدعاء لرئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع
- دعوة الشباب؛ إلى الإعراض عن فهم الواقع, والسياسة الداخلية والخارجية, لأن هذا ليس من اختصاصهم, بل من اختصاص رئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع.
- وصف الشباب, والعلماء؛ الذي ينهون عن طاعة رئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع في باطله؛ بالمنافقين, والضالين, وفي قلوبهم مرض, وحقد على الإسلام وأهله, ودعاة إلى الفوضى, ومرجفين, ودعاة سوء, وفي قلوبهم حقد, وفجرة لا عهد لهم, ولا دين, ولا أمانة, سفكة دماء, نهبة أموال, منتهكي أعراض, حاقدين, منافقين, ميتتهم ميتة جاهلية, ...الخ
- ثم هناك فقرة جميلة تضحك الثكلى وهي أن هذا البلد "مقاطعة آل سعود" محسود على قيادته!!
- رفض الخروج على الحاكم رفضاً باتاً ولو كفر ص86 –87 واتهام الناصحين بالخروج والبغي.
- الدعاء لرئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع, والدعوة لمساعدة عصابته وجنده في حربهم على الإسلام.
- الحرب على العلماء الذين يقولون كلمة حق, ووصفهم بالجهل, والضلال, وعدم العلم, والخروج, والابتداع, ....الخ
- الشفقة على يهود, وتحريم العمليات الاستشهادية ص165-178
- الشفقة على اليهود والنصارى, وتحريم الدعاء عليهم, لأن هذا حسب زعم علماء آل سعود اعتراض على أمر الله جل جلاله ,ص 215-222
- الخوف على اقتصاد الكفر ويهود, وخاصة أمريكا, والدعوة إلى عدم مقاطعة بضائعهم, ص223-228
- مهاجمة المصلحين ووصفهم بأقذع الألفاظ.
- تزوير الدين؛ بإنزال حكم جهاد الطلب والغزو, على جهاد الدفع ورد الصائل.
- لا جهاد لأن ولي الأمر منع الجهاد.
- لا يوجد جهاد شرعي الآن .....الخ.
- النهي عن الاستماع للمصلحين.
ولو ذهبنا نختصر فتاوى الكتاب على محاور رئيسية لخرج معنا المحاور التالية:
- منع الجهاد لأن ولي الأمر لا يراه الآن والذي يذهب للجهاد آثم.
- لا يجوز الخروج على الكفار والمرتدين لأن هذا يؤدي إلى مفسدة.
- لا يجوز نقد الكفار والمرتدين وتبيان مثالبهم لأن ذلك من الخروج.
- الأعمال الجهادية إرهاب وبغي وفساد في الأرض تنم عن نفوس حاقدة مريضة.
- الدعوة لطاعة المرتدين.
- عدم شرعية الدعاء على الكفار.
- عدم شرعية القنوت على الكفار لأن ولي أمرهم لم يأذن بذلك.
- عدم شرعية مقاطعة بضائع الكفار.
- عدم شرعية العمليات الاستشهادية في فلسطين.
إذاً فمختصر الموضوع: لا للتوعية, لا للجهاد, لا للدعاء على الكفار, لا للإعداد, لا للقنوت على الكفار, لا لمقاطعة البضائع اليهودية والأمريكية, لا لمعرفة الواقع, لا للعمليات الاستشهادية, لا لنقد الواقع والإصلاح, لا للنصيحة,
نعم للاستسلام ليهود, نعم للتواجد الصهيوني الأمركي الصليبي في جزيرة العرب, نعم لطاعة الكفرة والمرتدين, نعم لتقوية اقتصاد اليهود والصليبيين, نعم لقتل المجاهدين, نعم للحرب على الإسلام, نعم للحكم بغير ما أنزل الله, نعم للولاء للكفار, نعم لتكميم الأفواه.
فهل تريد الماسونية العالمية والتحالف الصهيوني البروتستانتي الرِدِّي أكثر من ذلك؟!.
وهل يسعى الإعلام الكفري الحاقد إلى أكثر من هذا؟!.
وهل رسالة أئمة الكفر والردة غير هذا؟!.
{مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ % أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ %إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا َتَخَيَّرُونَ % أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ % سَلْهُم أَيُّهُمْ بِذَلِكَ زَعِيمٌ % أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ% }
والكتاب الذي جمعت فيه هذه الفتاوى كتاب ذو رسالة رديئة ويؤدي إلى انعكاسات سيئة على الإسلام, وعلى جميع الأصعدة.
أولاً: وبنظرة متفحصة؛ يرى القارئ أنه تم عملية دجل واسعة النطاق, وإنزال للنصوص بغير منزلها. وعلى غير وجهها, وهو نوع من تحريف الكلم عن بعض مواضعه, وهي الخصلة التي امتاز بها يهود, ومن ضل من علماء هذه الأمة, وسيتبين للقارئ الكريم؛ حجم التحريف الذي حصل من خلال القراءة.
ثانياً: وضع العلماء عن قصد أو غير قصد؛ في موضع أسقط فيه هيبتهم, وأذهب قيمتهم, وطوح بقدرهم, من أعين الشباب, بل ومن أعين الناس عامة. فعندما يرى القارئ للكتاب؛ أن مهمة الفتوى ليس إيضاح الحق؛ بل التبرير للتحالف الصهيوني البروتستانتي الردِّي, والحدب على الكفار, والحقد على المجاهدين, لا يبقى للعلماء عنده أي قيمة, بل سيكونون عنده؛ أحد أهم أسباب الفتن, والبلاء الذي نحن فيه, وعمود من أعمدة الضلال, وكتيبة من القوى المحاربة للإسلام, أو هم الطابور الخامس, الذي يدمر من الداخل.
ثالثاً: قام الكتاب بتعرية الحكومة والعلماء "الطائفة الممتنعة" وفضحهم دون أن يدري, لأنه أظهرهم بأنهم جزء لا يتجزأ من آلة الحرب على الإسلام, التي يقودها التحالف الصهيوني البروتستانتي الردِّي, وذلك من خلال أقوال الكتاب مثل: أن ولي الأمر يمنع الجهاد, وولي الأمر هو الذي سمح لجيوش التحالف الصهيوني البروتستانتي بإنشاء قواعد في البلاد, وضرب المسلمين في العراق وأفغانستان من خلالها, وأن ولي الأمر هو الذي رخص للبنوك الربوية, وأن ولي الأمر هو الذي سلم البلاد والعباد والثروات للتحالف الصهيوني البروتستانتي, ولا يجوز التعرض للقوى الأمريكية الصليبية الصهيونية المقاتلة, لأنها جاءت بطلب ولي الأمر, وأن جنود ولي الأمر تطارد المجاهدين, وتمسكهم وتسلمهم للتحالف الصهيوني البروتستانتي, فأي ولي أمر هذا؟!! إنه رئيس الطائفة الممتنعة عن تطبيق الشرائع والعبد المطيع للكفار فقط.
رابعاً: وعلى صعيد الشباب المجاهد لم يقدم العلماء نصيحة, ولا كلمة حق, ولا رأياً شرعياً محترماً, ولا دعوة للحوار, ولا وعداً بإصلاح, بل حتى ما يسمى بالمقاومة السلبية مثل مقاطعة بضائع الدول التي تحارب الإسلام اعتبرها العلماء عملاً غير جائز, وحتى ملجأ الدعاء للمؤمنين صادره العلماء لصالح الكفرة, ولم يسمع المجاهدون من العلماء إلا سيلا ًجارفاً من السباب والشتائم والتهم والقذف والنبذ بالألقاب والتي هي سلاح الـ...... ناهيك عن العبارات الاستفزازية التي تزيد من تعميق الهوة بين الشباب والعلماء مما يدفع الشباب المجاهد إلى اليأس نهائياً من العلماء والتكبير عليهم أربع تكبيرات وفي رواية خمس.
خامساً: إن جامع الكتاب والمجموعة التي ينتمي إليها ومزكو الكتاب ومن يسير على نهجهم وضعوا أنفسهم في صف التحالف الصهيوني البروتستانتي الردِّي ناهيك عن التناقضات المزرية وتهافت الحجج لأن الباطل لجلج.
سادساً: إن الهجوم على رموز الإصلاح, والعلماء الذي قدموا النصيحة, أو العلماء الذي ينتقدون تيار الانبطاح لأمريكا, أو يدعون إلى مراجعة الحال, والعودة إلى ثوابت الإسلام, ونهج الحركة الإصلاحية للشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمه الله تعالى- وأنجاله وأحفاده رحمهم الله, لا شك أنه يرفع من قدر هؤلاء عند الشباب, ويجعل المهاجمين؛ في التيار الصهيوني البروتستانتي الردِّي, وأن الشتائم والاتهامات بالباطل؛ لا تحل الموضوع ولكنها تدل على انهيار الأعصاب, وفقدان الحجة, وعدم التمكن من المقارعة بالدليل.
سابعاً: أن التهجم على العلماء المخالفين في الرأي, ووصفهم بالجهل, وعدم العلم, والحسد, إلى آخر سلسلة التعالي, والتعالم, والغرور؛ لا يضر هؤلاء العلماء شيئاً, بل يضع علماء آل سعود, في موقع لا يحسدون عليه,
والأصل أن تكون هناك وقفة صحيحة مع الذات, وتقدير للموقف بشكل سليم, واتخاذ قرارات جريئة؛ قائمة على خشية الله, ووضع مصلحة الإسلام في المقام الأول, وهذا ما لا يستطيع فعله إلا العلماء الصادقون, ولا طاقة للعملاء بذلك, لأنهم ليسو في موقع اتخاذ القرار, بل في موضع من ينفذ قرار التحالف الصهيوني البروتستانتي الردِّي.
وبالتالي جاء الكتاب؛ كشجرة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار, فلا نصيحة أدى, ولا واجباً قام به, ولا خلة سد, ولا سوءة ستر, بل كان ضررا على جامع الكتاب, ضرراً على أصحاب الفتوى, ضرراً على المزكين, ضرراً على الحكومة, ضرراََ على العلماء, ضرراً على الأمة, نطحةُ وعلٍ لجبلِ المجاهدين, ونفثة ثعبان في جفاء الصحراء.

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (5)
رضوان محمود نموس
لقد بين الباحث في الحلقة السابقة موقف الكهنة عصابة الطاغوت من أهم الأمور حسب ما جاء في الكتاب وفي هذه الحلقة بجدثنا عن نبذة تاريخية للملكة السعودية.
نبذة تاريخية عن السعودية:
كانت جزيرة العرب في مطلع القرن الرابع عشر هجري؛ تخضع بشكل أقل من اسمي للخلافة العثمانية، فكان في مكة والحجاز الأمير غالب، ثم تلاه الشريف حسين، وفي نجد صراع دائم؛ بين آل الرشيد, وآل سعود، وأطراف الجزيرة الجنوبية كانت محتلة؛ في عدة نقاط منها للإنجليز, في عدن, والبحرين, والكويت, وعمان, وما يسمى الآن الإمارات, ومحاولات لأخذ البصرة.
كان عبد الرحمن بن فيصل والد عبد العزيز لاجئاً في الكويت، وقامت معركة عام 1900م بين مبارك الصباح حاكم الكويت من قبل الإنجليز, وبين آل الرشيد، فقام عبد الرحمن وابنه عبد العزيز ومن معهم بمساعدة مبارك الصباح؛ فاستدرجهم ابن الرشيد إلى منطقة الطريف في القصيم، وهزمهم هزيمة منكرة، وفي عام 1901 بدأ عبد العزيز بن عبد الرحمن بمعارك ومناوشات مع آل الرشيد، أشبه ما تكون بحرب العصابات، وبواسطة مبارك الصباح تم ربط عبد العزيز بالإنجليز، وبدؤوا يمدونه بالمال والسلاح، وكان يأخذ راتبا شهريا خمسة آلاف ليرة ذهبية، ولقد اعترف بهذا ابنه طلال في وسائل الإعلام ومنها قناة الجزيرة.
كان هدف الإنجليز الذين كانوا يتزعمون محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني البروتستنتي تجزيء المنطقة أكثر, وإتعاب الدولة العثمانية؛ تمهيداً لتفكيكها واحتلال المنطقة العربية, وإقامة الكيان اليهودي في فلسطين لتحقيق نبوءات التوراة المحرفة, فكانوا قد ربطوا الكويت, والبحرين, وعدن، وشيخ المحمرة (عربستان)، وكلهم شيوخ قبائل بالإدارة الإنجليزية، ثم التحق بهم عبد العزيز آل سعود فأبدى خدمات جلَّى للإنجليز، فخلال 12 سنة طرد الأتراك من الإحساء وما حولها، وفي هذه الأثناء كان الشريف حسين أمير مكة يخطط للثورة على العثمانيين، وكان الآخر قد ارتبط بالإنجليز، فغدا الشريف حسين, وعبد العزيز هما الطرفان الأساسيان في الجزيرة، وكل منهما مرتبط بالإنجليز ويريد الثورة على العثمانيين وإنشاء ملك له، ولكن مطالب الشريف حسين كانت أكبر من مطالب عبد العزيز، فكان يطلب نقل الخلافة الإسلامية, من استنبول إلى مكة، ليكون خليفة للمسلمين على مساحة أقلها سوريا الطبيعية (سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين), والعراق، واليمن الطبيعية، و الكويت، والإمارات، وعمان، وقطر، والبحرين، بما في ذلك الحجاز ونجد وهو ما يسمى الآن المملكة العربية السعودية, بينما لم تكن مطالب عبد العزيز إلا أن يكون أميرا على نجد، لهذا فضل الإنجليز التعامل مع عبد العزيز آل سعود على الشريف حسين, ومساعدته أكثر، وخذلوا الشريف حسين، وبدؤوا بزيادة المساعدات والأسلحة والعتاد لعبد العزيز، حتى تمكن من الانتصار على آل الرشيد في عام 1921م .
عقد الإنجليز بعدها اتفاقية مع عبد العزيز عام 1922م، مثل فيها الطرف الإنجليزي السير جيلبرت كلاتيون، وعرفت باتفاقية الحرة، ثم عقد مؤتمر في الكويت عام 1923م، حضره كافة شيوخ القبائل وعملاء الإنجليز ولم يتخلف عنه من العملاء إلا الشريف حسين فقط، في هذا اللقاء تعهد عبد العزيز بعدم مساعدة العرب في فلسطين إذا نشب بينهم وبين اليهود صراع لقاء عشرين ألف جنيه ذهبي إنجليزي، ثم أوعز الإنجليز لعبد العزيز بالهجوم على الشريف حسين, فهجم عليه وسقطت مكة بيده عام 1924م، والمدينة عام 1925م، ونودي عام 1926م بعبد العزيز سلطانا على نجد والحجاز، عند ذلك أعلن بعض الأخوان التمرد على عبد العزيز لما رأوا من خضوعه للإنجليز وتنفيذ أمرهم والسير وفق توجيهاتهم، كانت الثورة بقيادة سلطان بن بجاد واستمرت المعارك ثلاث سنوات زاد فيها الإنجليز دعمهم لعبد العزيز حتى تمكن من هزيمة سلطان واستقر الأمر له.
وفي عام 1929م، حاول عبد العزيز أخذ أراضٍ من اليمن بناءا على توجيهات من الإنجليز لإشغال اليمنيين عن مقارعة الإنجليز في الجنوب، وفي عام 1933م، منح عبد العزيز الشركات الأمريكية حق التنقيب عن النفط واستغلاله، ومن هذه الشركات : (ستاندر أويل كومبني أف كاليفورنيا), وشركة (تكساس أويل كومبني), ثم اندمجت الشركتان تحت اسم (أرامكو), وعندما أنكر عليه العلماء مشاركة الكفار باستخراج المعادن؛ كذب وموه عليهم وخدعهم, كما يفعل المنافقين, والطواغيت, في كل زمان ومكان .
رفض عبد العزيز تأييد حركات التحرر العربية؛ مثل حركة رشيد عالي الكيلاني في العراق، وحركة عز الدين القسام في فلسطين، وذلك حفاظا على علاقته بالإنجليز وأمريكا، وفي عام 1945م، دخل رسميا مع أمريكا والإنجليز ضد تركيا وألمانيا، وكانت السعودية من الدول التي اشتركت في وضع ميثاق الأمم المتحدة، وفي عام 1943م، أعطت الحكومة السعودية أمريكا حق بناء قاعدة جوية في الظهران، واستعمالها حسب ما تشاء أمريكا واستمر حكم عبد العزيز بعد أن اصبح ملكا على ما يسمى المملكة العربية السعودية حتى عام 1953م. ثم تولى بعده ابنه سعود من عام 1953م إلى 1964م، واتسمت سياسته بتبذير المال والعبث واللهو، والمغامرات النسائية، فتظاهر فيصل أخو سعود أنه حريص على الإصلاح فاجتمع هو والسديريون السبعة فهد وإخوانه بناءً على مشاورات واتفاق مع أمريكا وقرروا عزل سعود وطوقوا قصره، فأمر سعود قائد حرسه الملكي (عثمان الحميد) أن يفتح النيران على فيصل ومن معه، ولكن الحميد تردد، ثم فر إلى معسكر فيصل وفهد، وتدخل السفير الأمريكي ونصح سعود بمغادرة البلاد, وتم عزل سعود وتولية فيصل، ثم تم اغتيال سعود بالسم في إيطاليا وفي أوائل حكم فيصل، قام فهد بزرع لغم في حياة فيصل وذلك عندما قام الأمير خالد بن مساعد بن عبد العزيز بإنكار البث التلفزيوني الفاسق بناء على فتوى من الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، فقام وزير الداخلية فهد بإرسال مفرزة لمنع خالد بن مساعد من ذلك، وإحضاره حيا أو ميتا، وأوعز سرا إلى أحد الضباط بأن يطلق النار على خالد بن مساعد، وقد تم ذلك، وقتل الأمير خالد بن مساعد، وكان رئيس المفرزة التي قامت بهذه المهمة هو: "محمد بن هلال" وخالد بن مساعد هو حفيد الأمير "محمد بن طلال آل الرشيد" لأمه وهي " وطفاء بنت محمد بن طلال آل الرشيد" تزوجها مساعد بن عبد العزيز عام 1944م ثم طلقها بعد 11سنة وتزوج " هلا " اللبنانية. وعندما جاء أخو القتيل إلى الملك فيصل وسأله باللهجة القبلية : (دم أخي عند من ؟؟).
رد عليه الملك فيصل : (دم أخوك عندي).
واستثمر فهد نجاح عملية اغتيال خالد بن مساعد لترتيب عملية اغتيال أخرى وهي اغتيال فيصل، وقبل أن تتم عملية اغتيال فيصل ظهر في الصحف البيروتية مقالا بعنوان : (انقلاب داخل العرش السعودي) يشير إلى مؤامرة تدبر لاغتيال فيصل . فانزعج فهد من انكشاف الأمر واتصل بالملحق العسكري في بيروت (علي الشاعر) وطلب منه التقصي عن الموضوع، والمفروض أن "علي الشاعر" يتبع الأمير سلطان وزير الدفاع، الأمر الذي يؤكد شراكة سلطان مع فهد في تدبير المؤامرة.
وجاء مبعوث خاص من بيروت على متن طائرة سعودية خاصة يحمل النبأ إلى الملك فيصل، ولكن المبعوث وجد في استقباله اللواء (منصور الشعبي)،قائد المنطقة العسكرية الغربية، من رجال سلطان المقربين، وقاد اللواء ذلك المبعوث الخاص إلى مكتب الأمير فهد، وهناك قدم المبعوث تقريرا تفصيليا عن النتائج، فطلب فهد التكتم عن الموضوع حتى يعد هو تقريرا يقدمه إلى صاحب الجلالة الملك فيصل، ولكن لم يقم بشيء من هذا حتى الآن .. وتمت الجريمة .
عاد فيصل بن مساعد من أمريكا بعلم من فهد وإخوانه، وخاصة سلطان ونايف، وكان عدد لا بأس به من أفراد العائلة يعلم يقينا سبب عودة فيصل بن مساعد الذي اغتال الملك فيصل سيما وأن عودته جاءت بعد الفضيحة الصحفية.
حتى أن الأمير متعب وزير الإسكان كان يقسم في مجالسه الخاصة أن فهد وسلطان كانا على علم بمؤامرة اغتيال فيصل .
طلب فيصل بن مساعد مقابلة عمه الملك فيصل للسلام عليه، وكان برفقته وزير النفط السعودي أحمد زكي يماني، ووزير النفط الكويتي عبد اللطيف الكاظمي، وعند المقابلة أخرج فيصل ابن مساعد مسدسه وقتل عمه الملك فيصل.
وبعد مقتل الملك بأكثر من ساعتين ونصف قطعت إذاعة الرياض برامجها وأذاعت بياناً كاذباً هذا نصه:
[ بينما كان جلالة الملك يقوم بأعماله الرسمية هذا الصباح نهض من مجلسه الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز ابن أخ جلالته متظاهراً بالسلام عليه وعندما اقترب منه أطلق الرصاص عدة مرات على جلالته فأصابه بجراح.
ومما تجدر الإشارة إليه أن المذكور مختل الشعور وقام بما قام به منفرداً وليس لأحد علاقة بما أقدم عليه]
ودبرت العائلة أمر تولي خالد وفهد متخطين أخوين أكبر منهما هما: ناصر وسعد.
وهذا الذي قالوا عنه مختل الشعور " أي مجنون" حاصل على بكالوريوس علوم سياسية من جامعة كلورادو عام 1971م ثم نال الماجستير في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا عام 1973م وعمل مدرساً في جامعة الملك سعود عام 1974.
وهنا تقرب فهد خطوة كبيرة نحو الملك وبصعوبة تولى خالد منصب الملك عام 1975م، بعد اغتيال فيصل، ومن قبلها كان رافضا تولي ولاية العهد، ولولا تهديدات محمد أبو شرين - الذي قتل حفيدته في الحادث الشهير الذي تحول إلى فيلم كبير تحت اسم موت أميرة - لم يكن ليقبل . وأصبح خالد ملكا وفهد وليا للعهد.
كان خالد رجلا بدويا بسيطا يهتم بالصيد وسباق الهجن، وأشبع فهد هذه الرغبة عند خالد، لكن خالد مشى في الطريق الذي يصبح فيه ملكا حقيقيا بعد أن كان شكليا، وهذا الذي أزعج فهد، وقال خالد يوما للأمير عبد الله : ( خوفي يا عبد الله يوم انك تصل الحكم يضيع ملك آل سعود، أما سلطان فثيابه اللي عليه ما تأمن شره).
وغضب فهد كون خالد بدأ يمارس صلاحيات الملك ويتقرب من عبد الله، فرتب خطة اغتيال محكمة.
ذهل أبناء خالد؛ وهم يسمعون نبأ وفاة والدهم الذي قضى نحبه على ظهر طائرة خاصة, كانت تقله في رحلة داخلية، لقد صعد الملك سلم الطائرة وهو موفور الصحة, وهبط منها جثة هامدة.
وأراد أولاد خالد تشريح الجثة ليتبينوا سبب الوفاة، ولكن فهد منع تشريح الجثة؛ كما يدعي احتراما لجثمان الميت، ولكنه هكذا تعهد للطبيب الذي أعطى الحقنة السامة للملك خالد، والذي أخذ ثمن هذه الحقنة مبلغ خمسة وعشرين مليون ريال من فهد، وهو ثمن أغلى حقنة في العالم.
ووصل فهد إلى الحكم عام 1982م عندها قال ريغان رئيس أمريكا: [ إن تغيير القوى في الرياض يساعد على إحلال السلام في الشرق الأوسط] .
وقال ألكسندر هيج: [ إن إحلال الملك فهد مكان الملك خالد يبعث على الراحة والاطمئنان].
وتأمل قول هيج إحلال ! فمن أحله؟! ولماذا أحله؟! ولماذا الباعث على الاطمئنان؟!
وبعد أن أصبح فهد أشبه بمومياء الفراعنة، ومن ورائه صراع السديريين, وعبد الله، وكل ينشد ود أمريكا صاحبة الشأن والقرار في تعيين الملك, وإحلاله والذي سيكون ولي أمر علماء المملكة فاز عبد الله برضا أمريكا بعد أن قدم كل ما يلزم وزيادة.

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني

لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (6)‏
رضوان محمود نموس
لقد بين الباحث في الحلقة السابقة نبذة تاريخية للملكة السعودية. وفي هذه ‏الحلقة يحدثنا عن أهم ما يميز سياسة آل سعود في شبه الجزيرة.‏
أهم ما يميز سياسة آل سعود في شبه الجزيرة :‏
‏-‏ الارتباط المبكر مع الإنجليز، حيث بدأت علاقة عبد العزيز معهم عام ‏‏1901 بواسطة مبارك الصباح إلى توقيع اتفاقية الحرة عام 1922م .‏
‏-‏ انتقال الولاء إلى أمريكا لأنها أصبحت هي الأقوى في المنطقة والعالم، ‏ويتجلى ذلك من التالي :‏
‏1.‏ اتفاقية لندن في 7 نوفمبر عام 1933م، وهي اتفاقية دبلوماسية قنصلية ‏تمس الموضوعات حول حق الحماية والقضاء والتجارة والملاحة، وقعها عن ‏أمريكا روبرت وورث بنجهام، وعن السعودية حافظ وهبة .‏
‏2.‏ الاتفاقية العامة للنفط، أخذت فيها أمريكا حق التفتيش والتنقيب ‏واستخراج النفط وبيعه، وقعها عن أمريكا : ريمونت أ.هير السفير الأمريكي ‏بجدة، وعن السعودية الشيخ عبد الله سليمان وزير المالية السعودي.‏
‏3.‏ اتفاقية الظهران لإنشاء قاعدة جوية في الظهران ووضع قوات أمريكية ‏فيها لا تخضع للقوانين والأحكام السعودية، وقعت عام 1943م، وجددت ‏في 23 يونيو 1949م، ثم جددت مع إضافات أخرى في 18 يونيو 1951م ‏‏. وقعها عن أمريكا : ريمونت أ. هير، وعن السعودية فيصل وزير الخارجية .‏
‏4.‏ اتفاقية حول التدريب العسكري بين ريومنت أ. هير ووزير الدفاع ‏والطيران .‏
‏5.‏ اتفاقية استخدام ميناء الدمام بين السفير الأمريكي وفيصل وزير ‏الخارجية .‏
‏6.‏ اتفاقية حماية جوية أمريكية بين باركيتري هار، وعمر السقاف .‏
‏7.‏ اتفاقية امتياز أعضاء فريق المهندسين الأمريكيين بين نيكولاس ج. ‏تاتشر، وعمر السقاف وزير الدولة، شؤون خارجية.‏
‏8.‏ اتفاقية المساعدات العسكرية، بين السفير الأمريكي وعبد الله بن عبد ‏العزيز.‏
‏9.‏ اتفاقية التعاون الأمريكي السعودي الشامل في 8 يونيو 1974م. بين ‏هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكية وفهد بن عبد العزيز .‏
يلاحظ بوضوح من خلال بنود الاتفاقيات سالفة الذكر أن البلاد أصبحت ‏تحت الحكم الأمريكي، وأهم ما يلاحظ ما يلي :‏
‏1.‏ بناء قواعد ومنشآت عسكرية للقوات الأمريكية ولا يحق للسعوديين ‏دخولها .‏
‏2.‏ بناء موانئ لحاملات طائرات وغواصات ذرية، والتي سيعود ‏استخدامها من قبل أمريكا فقط .‏
‏3.‏ السيطرة على موارد البلاد ابتداء من النفط إلى غيره .‏
‏4.‏ فرض أتاوات على السعودية .‏
‏5.‏ إجبار السعودية على وضع 83% من فائضها المالي كودائع في ‏أمريكا، لا يجوز سحبها إلا بعد التشاور مع أمريكا .‏
‏6.‏ ‏25% من قيمة البترول يستثمر في أمريكا .‏
‏7.‏ لا يجوز إيقاف ضخ البترول .‏
‏8.‏ لا يجوز رفع الأسعار إلا بعد التشاور .‏
‏9.‏ إجبار السعودية على صفقات سلاح غير صالح.(‏ ‏).‏
وسنوضح ذلك بالأمثلة التالي :‏
أ. طائرات ‏f15‎‏ ‏‎ Eagelوهي طائرة أمريكة صنع شركة ماكدونال ‏دوغلاس مقاتلة متعددة المهام،
كانت الصفقة ستين طائرة للسعودية، دفع ثمنها مقدما قبل بدئ التسليم ‏بأربع سنوات على أن ينتهي التسليم خلال خمسة عشرة سنة. مع حذف ‏خزانات الوقود الإضافية والأجهزة الإلكترونية المتطورة حتى لا تشكل خطرا ‏على إسرائيل. ويعني أخذ المبلغ مقدما أي قبل خمسة عشرة سنة استفادة ‏الأمريكان منه خلال هذه المدة، بينما تكون الطائرة أصبحت طرازاً قديماً لا ‏تساير الطيران الحديث .‏
ب. صفقة الأواكس : وهي أربع طائرات استطلاع متقدمة مع طائرتي ‏صهريج مع طاقم فني مؤلف من خمسمائة وأربعين رجلاً، مع عتاد أرضي، ‏وبما أنه لا تتناسب كفاءة الجيش السعودي مع هذه الطائرات كان جميع ‏الطيارين والملاحين والفنيين وكل ما يتعلق بالعمل أمريكي مائة بالمائة وعلى ‏نفقة السعودية، أي أن هذه الطائرات تقوم بالتجسس على الدول العربية ‏لصالح أمريكا وإسرائيل من أرض السعودية وبأموال سعودية. وكانت قيمة ‏الصفقة بحدود عشرين مليار دولار.‏
وعندما أرادت إسرائيل ضرب المفاعل النووي العراقي كانت بحاجة ماسة إلى ‏ارتباط مع القواعد الأرضية فقامت طائرات الأواكس السعودية بطياريها ‏الأمريكيين بهذه المهمة، وهكذا ساعدت طائرات أواكس السعودية بضرب ‏المفاعل النووي العراقي والتجسس على المسلمين.‏
خصائص السياسة السعودية في هذه المرحلة :‏
‏1.‏ الارتماء والخضوع الكامل لأمريكا، وإعطائها قواعد ثابتة في الظهران ‏والدمام وتبوك .‏
‏2.‏ عدم المساعدة الجادة في الحروب ضد اليهود .‏
‏3.‏ تبديد الثروة بالانفاق حسب التوجهات الأمريكية .‏
‏4.‏ السيطرة القبلية على كل مرافئ الحكم . فكل الإمارات والوزارات ‏والأنشطة الاقتصادية بأيدي آل سعود وأقربائهم .‏
‏5.‏ إعطاء البترول لإسرائيل .‏
‏6.‏ مساعدة إسرائيل بشكل مباشر لضرب القوى العربية .‏
‏7.‏ محاربة الصحوة الإسلامية .‏
‏8.‏ إهمال البلاد داخليا .‏
‏9.‏ الضغط على العرب والمسلمين العاملين في السعودية، مقابل ‏التسهيلات للغربيين والأمريكيين، فلا يحتاج الأمريكي والإنجليزي من الجيش ‏الأمريكي والإنجليزي العاملين في السعودية أو الشركات التي تعمل في البناء ‏ولا أسرهم إلى تأشيرة، وهم معفيون من كل الرسوم والضرائب، وإذا ‏ارتكبوا أي جرائم فيمتنع على السعودية محاكمتهم، إنما يحاكمون في سفارتهم ‏‏.‏


أمريكا، صلة الوصل بين السعودية واليهود:‏

بينما تأخذ أمريكا النفط والثروات السعودية وتجبر السعودية على إبقاء ثمن ‏النفط في أمريكا، وللاطلاع على شيء من الحقيقة يمكن إجراء الحساب ‏التالي :‏
تضخ السعودية يوميا عشرة ملايين برميل نفط، وتأخذه أمريكا بسعر أقل ‏من السعر الحقيقي بعشر دولارات، فتأخذ أمريكا بهذه الحالة يوميا مائة ‏مليون دولار سرقة مكشوفة، وتحول هذه الأموال لإسرائيل كمساعدات ‏وهبات، وصرح شوارزكوف قائد القوات الأمريكية التي استدعتها السعودية ‏للحرب ضد العراق العربية المسلمة، عندما خطب في إسرائيل مخاطبا اليهود: ‏إننا خضنا هذه الحرب من أجلكم .‏
ولقد صرح ترومان الرئيس الأمريكي السابق والصديق الخاص لحكام ‏السعودية بأنه يفتخر بمساعدة اليهود وعليه أن يقوم بدور قورش.‏
وصرح جونسن الرئيس الأمريكي السابق : إن قصص التوراة منقوشة في ‏ذاكرتي تماما مثل قصص الكفاح البطولي لليهود في العصر الحديث .‏
وصرح كارتر وهو رئيس أمريكي سابق : إن علاقة أمريكا بإسرائيل أكثر ‏من علاقة خاصة، لأنها علاقة متأصلة في وجدان وأخلاق وديانة الشعب ‏الأمريكي نفسه .‏
وخطب في تل أبيب فقال : إنه باعتباره مؤمنا بالله يؤمن أيضا أن هنالك أمرا ‏إلهيا بإنشاء دولة إسرائيل.‏
وأما ريجان فصرح أن إسرائيل قلعة استراتيجية لأمريكا. وأنه يأمل بأن يرى ‏معركة هرمجدون قبل أن يموت .‏
وأما بوش فحارب في الخليج نيابة عن إسرائيل .‏
ويقول كلينتون : إنه يفتخر بحبه لإسرائيل ويأمل أن يخدم إسرائيل إلى الممات ‏‏.‏
وبوش الابن هو الذي دمر العراق بمساعدة وأموال السعودية لكيلا تهدد ‏إسرائيل بأي قوة عربية .‏
هذه أمريكا التي أنشأت إسرائيل ولا زالت تمدها بالمال الذي تأخذه من ‏السعودية.‏
وتقوم السعودية بنفس الوقت بإعطاء أمريكا كل الامتيازات والقواعد في ‏أراضيها وتترك أموالها في بنوكها ليستثمرها اليهود ويحاربوا بها الإسلام .‏

 


لقاعدة هي عقيدة كل مسلم و السلفية الجهادية هي من ستسلم الراية لعيسى بن مريم عليه السلام
كلام يقال لأول مرة على التلفاز مع الشيخ خميس الماجري

:

"القاعدة هي عقيدة كل مسلم و السلفية الجهادية هي من ستسلم الراية لعيسى بن مريم عليه السلام"




سلسلة من الاكاذيب والسخافات لا تعبر الا عن اليأس والشعور بالهزيمة والخوف من المصير المحتوم الذي ستنتهي اليه القاعدة. فمع ان احداث الربيع العربي كانت قد تحدثت عن نفسها فسمعها العالم اجمع الا أنه لا بأس من تذكير القاعدة واتباعها الفاشلين ببعض تلك الصور التي شاهدناها في مصر وليبيا وتونس ايام الربيع العربي. فالملايين التي خرجت الى الشوارع وتظاهروا بطرق سلمية مطالبين بحريتهم وبالديمقراطية وبأحترام حقوق الانسان لم يكونوا من القاعدة ولم يكونوا ممن يؤيد القاعد ولم يكونوا ممن يعتنق فكر القاعدة الارهابي الدموي. بل كانوا مواطنين اعتياديين يحبون بلدهم ويطمحون بمستقبل افضل لهم ولاولادهم. وكذلك رأينا وسمعنا وقرأنا عن محاولات افراد او مجاميع صغيرة ان تتسلل داخل الثوار وتقود المظاهرات او ان تحولها عن طبيعتها السلمية ولكن المواطنين تمكنوا من تشخيص هؤلاء ومنعوهم من ان يسرقوا ثورتهم. وقد اعترفت القاعدة ببعض هذه الحوادث على مواقعها وشتموا واهانوا الليبيين لانهم رفضوا القاعدة. والعالم كله شاهد على اننا لم نسمع هتافا واحدا ولم نر شعارا واحدا للقاعدة خلال الربيع العربي بل سمعنا ورأينا وفي تونس بالذات شعارات تقول "حرية..ديمقراطية.. اصلاح" وهو ما يفند وبقوة اكاذيب هذا المشعوذ.



واخيرا فمن المضحك ان هذا المتطرف قد بلغ درجة من اليأس جعلته يستشهد بصورة يظهر فيها احد مشجعي فريق كريميو البرازيلي وهو يرفع صورة للارهابي اسامة بن لادن على انها من علامات انتصار القاعدة ولكن فاته ان هذا الفريق قد مني بهزيمة نكراء امام الفريق المنافس بخمسة اهداف مقابل لا شئ وهي تشبه تماما الهزيمة النكراء التي منيت بها القاعدة امام المجتمع الدولي عموما والعرب والمسلمين على وجه الخصوص.

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
522983_352679218155851_1189651322_n.jpg



رسالة إلى العلماء في بلاد الحرمين

إلى علماء السلطان (شيوخ الفضائيات) . . .


يقول الرسول عليه الصلاة والسلام
((فكوا العاني... )) أي "الأسير" .
لقد وصلكم ما حلَّ بأخواتكم العفيفات في سجون الظلمة في بلاد الحرمين, وكيف ضربن في أول جلسات التحقيق تماماّ كالرجال فضلاّ عن التعذيبالنفسي والجسدي والحرمان من أبسط الحقوق كزيارة أهاليهن أوالإتصال بهم خشية أن تُفضح معاملاتهم الوحشية أمام العالم ولكن قدرة وحكمة الله الذي فضحهم وأظهر سوءتهم .
فيا أيها العلماء أين دفاعكم عن أعراض المسلمات التي داسها أولياء أموركم على أيدي كلاب المباحث !
أين غيرتكم على أخواتكم اللواتي زُجّ بهن في السجون بتهمة أن الأخ أو الأب كان يقاتل قوات الأمن أو أنه مشتبه فيه !
فإنكم تعلمون أن المرأة والزوجة تبعاً لولي أمرها ولا سلطة لهن عليه فلماذا يُسجنون ! بل الأعظم من هذا أنهم ينتزعون المعلومات منهن تحت موجة تعذيب يندى لها جبين الكرامة والإباء ! وما حادثة أختنا أروى بغدادي وهيفاء وغيرهن عنكم ببعيد .
بل أين ذاك النعيق الذي يخرج من حين لآخر دفاعاً عن أولياء أموركم مقابل فتات يرميه إليكم !
فحسبنا الله و نعم الوكيل
إن قلتم أنكم قد جالستم أولياء أموركم بشأن الأسيرات سراً , فلماذا لا تناقشون هذه المصيبة والفاجعة التي حلت على المسلمين عند ظهوركم بالفضائيات ؟ أم أنكم تخافون من سخطهم عليكم ومن ثم الأسر !
والله إن كان تبيانكم لهذه القضية ونصرتكم لها تجلب الأسر فحيا هلا بالأسر ولا تتركوا أخواتكم لمن لا يخاف الله العزيز المنقم فيهن .
وأما عن حفل ما يسمىبالجنادريةالمخزي ...
فقد والله أدركنا يقينا أنكم علماء السلطان الذين فُتنوا وفَتنوا أمة الإسلام ,,
فقد امتلأت الفضائيات بصوركم و فتاويكم وليتنيأجد أحدكم ينهى عن هذا المنكر أو على الأقل يأمر ولي أمره ويقول له اتقي الله !
اتقي الله من هذا الفجور
اتقي الله الجبار من هذا الحفل الذي امتلأ بالأغاني والراقصين والراقصات !
اتقي الله يا من تُسمون بالدولة السلفية !
وأما عن سلفيتهم فأقول
لا بارك الله في سلفية تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف
لا بارك الله فيها وهي تترك أهل الأصنام وتقاتل أهل الإسلام
لا بارك الله فيها وهي توالي الكفار الصليبيين وتساندهم على قتل المسلمين في كل مكان وما حادثة القصف الجوي على أهلنا في اليمن عنكمببعيد وقد اعترف بها أحد الجواسيس الذين يعملون لصالح مخابرات آل سعود
لا بارك الله فيها وهي تأمر بإقامة الحد على الضعيف وتترك الشريف .
فاللهم إني أبرئ إليك مما صنع هؤلاء ,
واعلموا أن تهديدات دولة المجوس (إيران) وثورة رافضة القطيف على هذه الحكومة وحرب الحوثيين علينا وسيول جدة التي أغرقت حتى الأطفال الذين لا ذنب لهم و العواصف الرملية وغيرها ...
والله إنها من ذنوبنا وذنوبحكام آل سعود , سألت زينب بنت جحش رضي الله عنها الرسول صلى الله عليه و سلم فقالت : أنهلك وفينا الصالحـون!
قال عليه الصلاة و السلام :نعم , إذا كثُر الخبث .
فأبشركم لفضح الله الحكيملكم حتى أمام مناصريكم الذين ضحكتم عليهم بلحاكم و فتاويكم وبانت لهم عورتكم .
فإن كنتم تكذبونني بما قلته وشاهدته وعاصرته
فاستجيبوا لكلمة الشيخ المجاهدأبي هريرة الصنعاني(قاسم الريمي ) حفظه الله وثبته .
و التي كانت بعنوان (و دون العرض شهادة(
فقد عرض عليكم مباهلة مفادها . . .
الكفر الصراح الذي سلكه أولياء أموركم
فإن استجبتم و باهلتم فإنكم ترون أن حاكمكم من المسلمين
و إن لم تستجيبوا فإنكم ترونه مرتد كافر بالله العظيم ويجب إقامة الحد عليه .
فاعلموا أن عدم استجابتكم للمباهلة هذا يعني أنكم تستترون الكفر والردة فضلاً عن الإجرام والظلم الذي رضي به حاكمكم ووزير داخليته ومساعد وزير الداخلية .
فاختاروا . . .
ملاحظة !
هذه المباهلة الثالثة بعد عرض الشيخ يوسف العييري تقبله الله مباهلته وكذا الشيخ عبد الكريم الحميد فك الله أسره فلم تستجيبوا إليهم !

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (7)
رضوان محمود نموس
لقد بين الباحث في الحلقة السابقة عن أهم ما يميز سياسة آل سعود في شبه الجزيرة. وفي هذه الحلقة بجدثنا موقف السعودية من العرب والمسلمين:
موقف السعودية من العرب:
1. قامت السعودية باحتلال أجزاء من اليمن، حتى وصلت قواتها إلى الحديدة، ولا تزال إلى الآن تحتل منطقة نجران وجيزان، وتحاول بشتى الوسائل عدم إعادتها إلى اليمن، وتحاول شراء ذمم بعض القبائل لإثارة المشاكل لليمن، وعندما قامت حرب بين المسلمين في الشمال والشيوعيين في الجنوب قامت السعودية بتأييد الشيوعيين وأرسلت لهم المساعدات من مال وسلاح وعتاد، وبعد هزيمتهم، آوت الفارين منهم ليشكلوا معارضة من أراضيها.
2. عندما نشبت حرب أهلية في لبنان بين المسلمين والمسيحيين قامت السعودية وبتوجيه من أمريكا بمساعدة حزب الكتائب النصراني، وهناك عدد من رجال هذا الحزب يعملون كمستشارين عند الأسرة المالكة، كما يديرون عدة مصانع للأسرة في جدة والرياض وغيرها، وتزوج عدد من الأمراء السعوديين نصرانيات من حزب الكتائب ليخدموا حزبهم في هذا السياق، وعندما يحتاجون إلى مساعدات مالية يرسلون بعض الحظيات للأمراء فيحل كل شيء.

ولما عينت السعودية بضغط منها رفيق الحريري اللبناني الأصل، السعودي الجنسية رئيس وزراء للبنان وشعبه يعاني من آلام الجوع وعدم السكن، صرف ملايين الدولارات على حفل اختيار ملكة جمال.
3. في السودان وبينما يهاجم الوثنيون والنصارى, المسلمين في السودان؛ ويحاولون فصل الجنوب, وتشكيل دولة نصرانية، ولقد عرض التلفزيون السوداني صور لهؤلاء وهم يهاجمون المساجد, ويدمرونها، ويأخذون المصاحف ويحرقونها، قامت السعودية بإرسال سفينتين من السلاح؛ للوثنيين والنصارى السودانيين، ولكن السودان مسكت الباخرتين, وعرضت السلاح السعودي على شاشات التلفزيون .

4. قامت السعودية بتأمين قواعد أرضية, وبحرية, وجوية, للقوات الأمريكية؛ التي قامت بتدمير العراق, وقتل عشرات الألوف من شعبه وأطفاله، وسنتعرض لأمر العراق واليمن بشيء من التفصيل لاحقا.
5. لم تشارك السعودية في حرب 48و 56 و 67 و 73 ضد إسرائيل، بل كان موقفها متناغما مع الموقف الأمريكي اليهودي.
6. عدلت السعودية حدودها مع الأردن لتبتعد عن فلسطين وتبتعد عن مسؤولية الجهاد ضد اليهود .
7. احتلت السعودية أراض من الإمارات للتتمكن من عزل قطر بريا، وسوي الأمر مع الإمارات بتبويس اللحى.
8. تمنع السعودية إرسال أي مساعدات مالية من المسلمين والفلسطينيين القاطنين فيها لحركة الجهاد في فلسطين وآخر هذه الممارسات منع جمع التبرعات للجهاد في سوريا.
9. قامت السعودية بتمويل الجيش السوري عام 1975-1983أثناء ضربه للمسلمين في سوريا, (حلب وحمص وحماة وجسر الشغور, والدير ومجزرة تدمر, وفي لبنان,( ضرب طرابلس) والفلسطينيين: (تل الزعتر والكرنتينا) قامت السعودية بالتمويل واستمرت تحت اسم تمويل (قوات الردع العربية) ومساعدة الدول الشقيقة إلى عام 2000لذلك قامت سوريا برد القبيح بقبيح مثله فشاركت بقواتها في الحرب التي شنها محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني البروتستنتي بزعامة أمريكا على العراق بناءً على طلب السعودية.
موقف السعودية من قضايا المسلمين والعالم :
منذ بداية الخمسينات أخذت السعودية دور التابع لأمريكا، فقامت بدعم ثورات في أمريكا اللاتينية، وتبذير الأموال هنا وهناك بناءً على طلب أمريكا، فدعمت ثوار الكونترا، وصرفت أموال في نيكاراجوا والسلفادور، بينما كان موقفها من القضايا الإسلامية موقفا هزيلا، وعندما أرادت أمريكا إخراج الروس من أفغانستان كان المكلف بالدعم المالي هو السعودية، فبينما كانت أمريكا تدفع 300 مليون دولار رفعتها إلى 600 مليون دولار فيما بعد، كانت السعودية تدفع 1500 مليون دولار سنويا أي خمسة أمثال ما تدفعه أمريكا في مرحلتها الأولى.
ولما أصدرت أمريكا الأمر بوقف الدعم امتنعت السعودية عن دفع أي دولار بل لم تعترف بحكومة طالبان وقامت بحربها .
ولقد قال أحد قادة المجاهدين الأفغان وبلغته بالمقارنة بين الموقفين : [ إن السعودية هي عبد أمريكا وليس عبداً لله ].
ردة الفعل على التصرفات السعودية والسيطرة الأمريكية :
نتيجة للسيطرة الأمريكية على السعودية والسياسة السعودية الذليلة قامت عدة ردود أفعال نلخصها بشكل سريع على الشكل التالي :
1. ثورة سلطان بن بجاد عام 1927م.
2. ثورة فيصل الدويش، وهو أحد أبرز قادة جيش عبد العزيز، اعترض على سياسات عبد العزيز في تمكين الإنجليز وأمريكا من البلاد، وقامت حرب بين الاثنين انتهت عام 1930م .
3. شكلت سرا جبهة الإصلاح الوطني عام 1956م, وأعلنت أن أهدافها إنشاء نظام حكومي يعبر عن رغبات الشعب ويقاوم الصهيونية واليهود، ويقلل من النفوذ الأمريكي، وإزالة القواعد الأمريكية من البلاد، وإعادة النظر في الاتفاقيات الحالية .
4. تشكلت عام 1962م عصبة الأحرار برئاسة طلال بن عبد العزيز الأخ الأصغر للملك سعود، واقترحت مشروع دستور للبلاد، وتشكيل مجلس تشريعي، فطرد طلال خارج البلاد وأسس هناك لجنة التحرير العربية السعودية، وما زالت هذه اللجنة ولكن نضالها سياسي ضعيف .
5. المجلس السعودي للتماسك والسلام، وهو مجلس إصلاحي له جريدة خارج البلاد باسم طريق الشعب، ونشاطه السياسي ضعيف .
6. أكبر هزة هزت البلاد هي حركة قام بها عبد الله القحطاني وجهيمان العتيبي عام 1979م إذ اعتصموا بالمسجد الحرام، ولكن فهد طلب المساعدة من القوات الأمريكية والفرنسية والأردنية فحضرت القوات الأمريكية الفرنسية ودمرت جزءا من المسجد الحرام وقتلت عددا كبيرا من المعتصمين وأسرت الباقي وأعدمت من الأسرى 63رجلاً .
ثم حدثت أزمة الخليج وهي استعادة العراق للكويت في حركة لتوحيد العراق، فقامت السعودية باستدعاء القوات الأمريكية وكان للعلماء الشباب دور النصح في هذه القضية، إذ كتبوا مذكرة توضيحية وأرسلوها إلى هيئة كبار العلماء والحكومة بعنوان : (كشف الغمة عن علماء الأمة) أوضحوا فيها النقاط التالية :
إن أمريكا تريد احتلال منابع النفط وليست القضية قضية العراق والكويت، ووضعت لذلك عدة مخططات مسبقة وشكلت منذ فترة زمنية بعيدة قوات التدخل السريع لهذه الغاية، كما بنت في المملكة عدة مرافئ ومخازن للقوات الأمريكية، وأن أمريكا إذا جاءت لن تخرج لأن هدفها هو احتلال البلاد، وقدموا مع المذكرة كل الأدلة والخرائط وتصريحات المسؤولين الأمريكين وصور عن مخططات أمريكا من صحفها . مستشهدين بأقوال بعض قادة أمريكا مثل : قول ديك تشيني، إننا ذاهبون إلى هناك لإصلاح خطأ الرب . ولكن هيئة كبار العلماء لم تستجب وحصلت الكارثة، واستهلكت كافة الأرصدة السعودية في أمريكا حتى طلبت الاستدانة .
إزاء الوضع الجديد تشكلت لجنة من العلماء والمثقفين والسياسيين وقدموا النصيحة للملك، والتي سيمر ذكرها عند الكلام على موضوع تحكيم القوانين الوضعية في السعودية والتي أدت – أي النصيحة – إلى اعتقال مقدميها.
وغضب الناس كثيرا من حملات الاعتقال، وفي نفس الوقت قام فهد بوضع الصليب على صدره في بريطانيا، ذلك الأمر الذي استغله المنصرون وخاصة في قبائل جنوب شرق آسيا، وأعلنوا بصور الفيديو أن فهد تنصر لاقتناعه بالنصرانية، ونتيجة للظروف السالفة قام عدد من الرجال الذين لم يعتقلوا بالفرار خارج البلاد وشكلوا لجانا منها : الحركة الإسلامية للإصلاح، m.i.r.a . ولجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية c.d.l.r. بقيادة عبد الله المسعري، كما أسس الدكتور حسن الفقي لجنة معارضة في لندن، وأسس أسامة بن لادن هيئة النصيحة والإصلاح A.r.c .
ولكن الحكومة السعودية وعلماءها لم تصغ لأي ناصح ووصفت هؤلاء جميعاً بالإرهابيين الخوارج وقاموس اتهامات الحكومات الطاغوتية لأي مصلح.
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (8)‏
رضوان محمود نموس
لقد بين الباحث في الحلقة السابقة موقف السعودية من العرب والمسلمين. ‏وفي هذه الحلقة يحدثنا عن ظهور الحركة التجديدية في نجد:‏
السعودية والعلاقات مع أمريكا زعيمة محور الشر المتمثل في التحالف ‏الصهيوني البروتستنتي
مقدمة
إن أطماع محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني البروتستنتي, في المنطقة ‏الإسلامية ليس حديثاً, فمنذ أمد بعيد هاجموا أطراف العالم الإسلامي, في ‏الأندلس وما جاورها ومنها ما هو محتل علانية حتى الآن مثل "سبتة" و ‏‏"مليلة" من مراكش, ثم هاجموا الطرف الآخر فاحتلوا الهند منذ القرن السابع ‏عشر, وبدأت عملية تآكل الأطراف فامتد في المغرب ليشمل الجزائر والمغرب ‏وتونس وامتد في المشرق ليشمل الهند وأفغانستان وإيران وسواحل جزيرة ‏العرب وأطراف العراق الجنوبية ومصر وفي الشمال الشرقي هاجمت روسيا ‏القيصرية ثم الشيوعية طاجيكستان, والشيشان, وأذربيجان, وأوزبكستان, ‏وكازكستان, وجميع البلدان والكور المتاخمة, ولم تغفل الصين عن الفرصة ‏المتاحة فاحتلت تركستان.‏
‏ بعد ذلك أكملوا احتلال بقية الأطراف مثل ليبيا, والسودان, والصومال. ‏وغيرها ثم انقضوا على القلب فسقطت الخلافة, واحتلوا فلسطين, وسلموها ‏لليهود بمؤازرة الطابور الخامس من القوميين العرب والعملاء من الأعراب ‏وبدو الخليج.‏
وبدأ التركيز على منطقة الخليج في وقت مبكر سيما أنه قد ظهر فيها النفط ‏كما ظهر ما هو أهم من النفط وهو الصحوة الإسلامية التجديدية الأصيلة ‏فخشي محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني البروتستنتي أن تبعث هذه ‏الصحوة دماءً جديدة في عروق الأمة المنهكة وتعيد نهضتها وريادتها.‏
هذه الدعوة التجديدية الإصلاحية الجهادية باللسان والسنان التي أعادت لهذا ‏الدين مكانه في منطقة نجد وما حولها, ووصل تأثيرها إلى أغلب بلاد ‏المسلمين، وهي دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.‏
هذه الدعوة التي حاربت الشرك والبدع والجهل والظلم ونشرت التوحيد ‏والسنة والعلم والعدل في كثير من البلدان؛ بل لم يبق بلد إلا ووصل إليه ‏شعاع من نور هذه الدعوة.‏
وقد ولد الشيخ المجدِّد محمد بن عبد الوهاب عام 1115هـ، وطلب العلم على علماء ‏زمانه, وأقبل على الكتاب والسنة يستمد منهما الحق، وبدأ بدعوته سنة 1139هـ، ‏وحورب وأوذي, ثم هيأ الله له من يساعده ويشدّ أزره سنة1153هـ، عندما بايعه ‏أمير الدرعية محمد بن سعود، فبدأ ساعد الدعوة يقوى ويشتد وانتشرت خلال عشرين ‏سنة في سائر نجد، ثم امتدت إلى العراق والحجاز والبحرين وعمان(‏ ‏), فاستنجد والي ‏مسقط, ووالي البحرين بالإنكليز.‏
ثم قام الإنكليز والفرنسيون بتحريض الدولة العثمانية على هذه الدعوة على ‏أن يساعد الإنكليز والي بغداد، ويساعد الفرنسيون محمد علي سرششمة - ‏الذي أصبح باشا - والي مصر للقضاء على الدعوة. وهُزم والي بغداد شرّ ‏هزيمة، ووصلت جيوش الدعوة إلى بغداد وكربلاء, وأزالوا مظاهر الشرك، ثم ‏جاء جيش محمد علي باشا بدعم الدولة الفرنسية, والدولة العثمانية مع رغبة محمد علي ‏باشا باحتلال الحجاز ونجد, ليتابع هجومه على الشام وتركيا, ويحقق أمله في تدمير ‏الخلافة, وإقامة حكم علماني عميل، وأرسل ابنه طوسون على رأس حملة كبيرة، ‏واستغلّ إرسال هذه الحملة, وجمع رؤوس المماليك ليوَدّعوا طوسون في القلعة فغدر ‏بهم وقتلهم في معركة القلعة الشهيرة.‏
ودخل الحجاز ودارت معارك شديدة كانت سجالاً بين جيوش الدعوة ‏وجيش محمد علي أداة الماسونية في مصر انتهت بهزيمة جيش محمد علي ‏ورجوعهم، ومات طوسون بعد سنة فأعاد محمد علي الهجوم ثانية بقيادة ‏ربيبه ابن زوجته إبراهيم باشا, وتم له تدمير الدرعية ومركز الدعوة، وأسر ‏الأمراء والعلماء, واقتادهم إلى مصر واستنبول حيث قتلوهم هناك، ثم غدر ‏بحليفه الشريف غالب أمير مكة الذي تحالف معه ضدّ الدعوة، فلما انتهت ‏الحرب أسر الأمير غالب وأولاده وحرمه, ووضعهم في السجن -وهذه نهاية ‏أغلب العملاء- وولَّى مكانه "سرور يحيى".‏
وفي عام 1240هـ قامت الدعوة مرة أخرى بقيادة أبناء الشيخ محمد بن ‏عبد الوهاب, وتركي آل سعود ونشرت راية التوحيد من جديد وأزالت ‏مظاهر الشرك.‏
وخلال هذه الأعوام ومن خلال الدعوة في الحرم المكي في موسم الحج ‏وغيره، انتقلت الدعوة إلى سائر العالم الإسلامي. وكان من أبرز الذين تأثروا ‏بها:‏
‏1. في اليمن: تأثر بهذه الدعوة المباركة الإمام محمد بن إسماعيل الأمير ‏الصنعاني، المتوفى 1182هـ, وهو صاحب كتاب سبل السلام.‏
ومما قاله في هذه الدعوة والصحوة في قصيدة تنوف على مائة بيت:‏
سلام على نجد ومن حل في نجد * وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي
قفي واسألي عن عالم حل ساحها * به يهتدي من ضل عن منهج الرشد
محمد الهادي لسنة أحمد * فيا حبذا الهادي ويا حبذا المهدي
وكذلك تأثر بهذه الدعوة الإمام الشوكاني وهو محمد بن على الشوكاني ‏المولود سنة 1173هـ, والمتوفي سنة 1250هـ. والإمام الشوكاني غنيٌّ عن ‏التعريف، فهو صاحب مصنفات: الروضة الندية, ونيل الأوطار, والسيل ‏الجرار, وإرشاد الفحول وغيرها.‏
وكذلك تأثر بها الشيخ حسين النعمي وغيرهم، وكان بفضل الله ثم جهود ‏هؤلاء العلماء صحوة شرعية علمية عمَّت أرجاء اليمن.‏
ومما قاله الإمام الشوكاني في رثاء الشيخ محمد بن عبد الوهاب:‏
مصاب دهى قلبي فأذكى غلائلي * وأضحى بسهم الإفتجاع مقاتلي
إمام الهدى ماحي الردى نافي العدى * ومروي الصدى من فيض علم ونائل
إمام الورى علامة العصر قدوتي * وشيخ الشيوخ الحبر فرد الفضائل
لقد أشرقت نجد بنور ضيائه * وقام مقامات الهدى بالدلائل
والقصيدة أكثر من مائة بيت.‏
‏2. وفي الشام: تأثر بهذه الدعوة والصحوة المباركة الشيخ ناصر الدين ‏الأثري، والشيخ أبو اليسار الميداني الدمشقي، والشيخ جمال الدين القاسمي ‏صاحب التفسير المشهور(محاسن التأويل)، وله كتب في علوم الحديث والفقه ‏وخاصة في دقيق المسائل والفرق وغيرها، كما تأثر بهذه الدعوة الشيخ محمد ‏بهجة البيطار.‏
‏3. وفي قطر: تأثر بهذه الدعوة الشيخ محمد بن عبد العزيز بن مانع، والشيخ ‏أحمد بن حجر بن محمد آل بوطامي، والشيخ محمد بن حسين المرزوقي. ‏
‏4. وفي البحرين: الشيخ عبد العزيز بن حمد آل معمر.‏
‏5. وفي العراق: تأثر بهذه الدعوة العلامة نعمان خير الدين الألوسي، ‏والعلامة محمد شكري الألوسي، والعلامة نعمان الألوسي -وهو غير الأول-‏، وله مؤلفات أهمها شقائق النعمان، وجلاء العينين في محاكمة الأحمدين.‏
‏ وأما العلامة محمد شكري الألوسي فقد قام بنشر الدعوة بكل ما يستطيع ‏فصدر أمر بنفيه إلى الأناضول، فلمّا وصل إلى الموصل قام أعيانها ضدّ نفيه, ‏وكتبوا إلى السلطان فأعاده إلى بغداد، ومن مصنفاته: (تاريخ نجد), و(فصل ‏الخطاب في شرح مسائل الجاهلية للإمام محمد بن عبد الوهاب), و(فتح ‏المنان), وغيرها.‏
‏6. وفي الهند: تأثر بهذه الدعوة العلامة المحدث بشير السهسواني الهندي، ‏والعلامة النواب أمير بهاولبور (صديق حسن خان القنوجي) صاحب ‏التصانيف المفيدة مثل: (الدرر البهية) شرح الدررالندية في الفقه, و(الحطة) ‏في الحديث,و (عون الباري تهذيب فتح الباري), و (الأسوة الحسنة) و (الدين ‏الخالص)...الخ, والشيخ عبد الحق بن فضل الهندي، والشيخ حسين بن محسن ‏السبعي الأنصاري.‏
‏7. وأما مصر التي حارب جيشها هذه الصحوة, وأسر أهلها وقتلهم، ‏وأحضر عدداً من علماء هذه الدعوة أسرى إلى مصر، فبعد إطلاق سراحهم ‏تأثر بهم عدد من العلماء, وبرزت دعوة الشيخ محمد شاكر, وولداه, أحمد ‏شاكر الذي حقق مسند الإمام أحمد, وتفسير الطبري, وتفسير ابن كثير, ‏وغيرها من الكتب، وأخوه محمود شاكر والشيخ خليل هراس، والشيخ محمد ‏حامد الفقي وغيرهم. ‏
كما ظهرت حركة أنصار السنة المحمدية، وانتشر فكر الصحوة رغم أنوف ‏أعدائها. وساعد في ذلك عالم دمشقي كان يسكن القاهرة ولديه مطبعة ‏اسمها (المطبعة المنيرية) هذا العالم هو محمد بن منير بن عبده آغا الدمشقي، ‏الذي اهتم بكتب ورسائل الدعوة وطبعها ونشرها بين الناس، خاصة رسائل ‏الإمام محمد بن عبد الوهاب.‏
‏8. وفي المغرب والجزائر تأثر بهذه الدعوة جمع غفير من العلماء.‏
‏9. أما في إندونيسيا فكان التأثر بواسطة الحجاج الإندونيسيين الذين نقلوا ‏أفكار الدعوة التجديدية إلى بلادهم.‏
‏10. وفي السودان تأثر بها الشيخ عثمان فودي، المولود عام 1168هـ أحد ‏أبناء قبيلة الفولاني في السودان الغربي.‏
وكان أول ما سمع عن هذه الدعوة التجديدية من جبريل بن عمر الذي كان ‏قد حج عام 1210هـ, فلما علم بهذه الدعوة عزم على الحج, وسافر لهذه ‏الغاية عام 1220هـ, وهناك التقى بعلماء الدعوة, ونسخ من كتب الشيخ ‏محمد بن عبد الوهاب الكتب التالية: (كتاب التوحيد, مسائل الجاهلية, ‏نواقض الإيمان, فضل الإسلام, الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, نصيحة ‏المسلمين, الكبائر, معرفة العبد ربه ودينه, التقليد جائز لا واجب) وعاد ‏الشيخ إلى بلاده وكله حماس لنشر الدعوة، وبدأ فعلاً بذلك وحصلت معارك ‏بينه وبين الملك، وأيدته قبيلته (الفولاني) ضد قبائل الحوصة الوثنية, وبعد ‏معارك عديدة أَسَّس دولة مساحتها حوالي 400.000 كم مربع يسكنها ‏حوالي عشرة ملايين إنسان, واستمرت أكثر من خمسين سنة، ثم هاجمها ‏الإنكليز والفرنسيون وعملاؤهم ودمروها.‏
ثم انحرف أمراء آل سعود وتقاتلوا على الإمارة واستعان بعضهم بالإنجليز ‏والبعض الآخر بالعثمانيين ضد بعض فانتهت الدولة الثانية, وآل الأمر إلى آل ‏الرشيد.‏
في هذا الوقت كانت سواحل الجزيرة العربية والخليج تحت السيطرة الإنجليزية ‏فللإنجليز قواعد في عدن, والبحرين, ومسقط, والكويت, والبصرة, وبندر ‏عباس, وما يسمى الآن بالإمارات العربية, واعتبروا المنطقة على رأس ‏اهتماماتهم ومما قيل في ذلك الوقت: ماكتبته صحيفة" إنديا تايمز" عام ‏‏1899:[ وحول الخليج العربي تتجمع العواصف السياسية المستقبلية وتدور ‏المعركة الحقيقية للسيطرة على السياسة.](‏ ‏).‏
في هذا الوقت قام أمير الكويت بربط عبد الرحمن آل سعود وابنه عبد العزيز ‏بالإنجليز ليقوموا بحرب آل الرشيد الذين يمثلون الدولة العثمانية في نجد؛ فبدأ ‏عبد العزيز بدعم وتوجيه وأشراف وأمر من الإنجليز بمهاجمة آل الرشيد, وفي ‏نفس الوقت قام الإنجليز بإنشاء محور آخر ضد الدولة العثمانية وهو ربط ‏الشريف حسين بهم ليقوم ضد الدولة العثمانية واعدين ذاك العميل المغفل بأن ‏يقيموا خلافة إسلامية عربية بقيادته.‏
وكانوا يرددون أمامه إن عقد الخلافة لا يليق بالعنق التركي فلا بد من فرطه ‏وإعادة صياغته في العنق العربي الهاشمي!!!! ‏
أصبح عبد العزيز جزءً من المخطط الإنجليزي وألحقوه بالمكتب الهندي الذي ‏كان يشرف عليه:"برسي كوكس" مسؤول المكتب والمس "بل" و "ديفيد ‏شكسبير" و "سمحا إيراخ الصهيرني " أعضاء المكتب وأفرزوا لعبد العزيز ‏مشرفاً دائماً "جون فيلبي" والذي ادعى الإسلام لتسهيل مهمته وأسمى نفسه ‏‏" عبد الله فيلبي" والذي بقي مستشاراً لآل سعود حتى أواخر أيام سعود بن ‏عبد العزيز.‏
وهكذا قامت الدولة السعودية الثالثة بتخطيط وإشراف, وتمويل, ومتابعة, ‏وحماية, من محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني البروتستنتي ولتحقيق ‏أهدافه.‏
وهذه حقيقة أصبحت بمتناول كل إنسان يريد أن يعيش في الضوء ويعرف ‏الحقائق أما النعام والخفافيش فستظل في الظلام تعادي الضياء والنور وأما ‏المكابرون العملاء فسيظلون على قولهم "عنز ولو طار"(‏ ‏) ‏
فهذا عبد العزيز نفسه يعترف بعمالته ودور الإنجليز في إنشاء مملكته فلقد ‏أرسل المفوض الأمريكي في جدة إلى وزارة الخارجية الأمريكية في 22 فبراير ‏‏1945م رسالة هذا نصها: [ سيدي .. لي الشرف أن أحيلكم إلى برقية ‏المفوضية رقم 89 بتاريخ 21فبراير، وأن أقدم لكم تفاصيل ما سمعت من ‏الملك عبد العزيز عن لقائه مع المستر تشرشل.‏
إن الملك دعاني أمس لكي أعود إليه بعد الغداء للقاء لا يحضره إلا هو وأنا، ‏بل إنه لا يريد أن يكون حارسه الخاص موجوداً، إن الملك قال لي إنه يريد أن ‏تعرف حكومتي تفاصيل ما جرى بينه وبين المستر تشرشل عندما التقى ‏الاثنان في الفيوم في مصر بعد اجتماع الملك مع الرئيس روزفلت في ‏البحيرات المرة، وكانت رواية الملك للقاء كما يلي وبالحرف تقريباً إن ‏تشرشل بدأ يتحدث معي مظهراً ثقته الكبيرة بنفسه، وبدا وكأنه يلوح لي ‏بعصا غليظة، قائلاً لي إن إنكلترا أيدتني وساعدتني مالياً عشرين سنة، كما ‏أنها ساعدت على استقرار ملكي، وأوقفت كل الطامعين فيه، وبما أن ‏بريطانيا ساعدتني في الأيام الصعبة فإنها الآن تطلب مني أن أساعدها في ‏موضوع فلسطين، وترى أنه يجب أن أثبت قدرتي كزعيم عربي قوي، وأمنع ‏عناصر التهييج العربي من الإثارة ضد الخطط الصهيونية في فلسطين، وقال ‏تشرشل لي (الملك): إن علي أن أساعد على تهيئة الرأي العام العربي لقبول ‏تنازلات لليهود.](‏ ‏).‏
كما اعترف طلال بن عبد العزيز بذلك في مقابلة مع مندوب قناة الجزيرة ‏حيث قال: [إن عبد العزيز كان يضرب الأتراك لصالح الإنجليز.‏
ولما سئل: هل صحيح كان الملك عبد العزيز يتقاضى راتباً من الإنجليز؟
قال: نعم صحيح كان يتقاضى راتباً.‏
فسئل: هل صحيح كان هذا الراتب بمثابة نوع من شراء الولاء؟
فأجاب: ممكن, ممكن, معقول لأن الإنجليز هل يمكن أن يعطوا راتباً ‏‏"5000" خمسة آلاف جنيه ذهبي في ذلك الوقت هكذا. لا طبعاً. إنهم ‏يعطوه لغرض في نفس يعقوب ]‏
واستمر ولاء آل سعود وأعراب الخليج للإنجليز حتى حل محلهم الأمريكان ‏فأصبح الولاء لأمريكا رأس محور الشر المتمثل في التحالف الصهيوني ‏البروتستنتي ‏
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
بشرى سارة قريبا انطلاق معسكر الشهيد .....؟

قال الله تعالى :

وَأَعِدُّو اْلَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ

قريبا بإذن الله
Coming Soon

حصريا على
شبكة شموخ الإسلام

بيان مرئي عن إنطلاق أول معسكر لاخوانكم في جماعة التوحيد و الجهاد في الفلبين

تحت عنوان

( معسكر الشهيد الإمام أسامة بن لادن )

{ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}



255409_352721024818337_582874815_n.jpg
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
أقل ما نقدم نصرةً لأخينا و إخوانه الأسرى
فبادروا يا إخوة بالنشر

علّنا نُعذر عند ربنا يوم لا ينفع الندم !!





306621_352730288150744_1115075970_n.jpg

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى