عاجل // موافقة جميع دول مجلس التعاون الخليجي على الاتفاقية الأمنية

يمك دروبي

عضو بلاتيني
الرياض - أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي اجلوا إعلان الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لوضع دراسة شاملة ودقيقة، داعيا إيران إلى عدم التدخل في العلاقات بين السعودية والبحرين اللتين تناقشان مشروعاً للوحدة بينهما.

وقال الفيصل في تصريح صحفي عقب اللقاء التشاوري الرابع عشر الذي عقد في الرياض برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز "أن قادة دول المجلس وافقوا على اقتراح خادم الحرمين الشريفين الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد".

إلا أن الفيصل قال ان اللجنة المتعلقة باقتراح الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد "ستقوم باستكمال التشاورات والرفع إلى وزراء خارجية دول المجلس، بما يتم التوصل إليه والرفع إلى قمة خليجية تقعد في الرياض".
وأضاف أن "وزارء الخارجية سيقومون باستكمال الدراسة للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد".
وأكد الفيصل أن "الهدف من تأجيل إعلان الاتحاد بين الدول الست أن ينضم جميع الأعضاء إليه وليس بين دولتين فقط" في إشارة إلى الإعلان مسبقا عن الاتحاد بين المملكة والبحرين.

من الاخبار التي أحزنتني وكدرت خاطري هي سماعى خبر التوقيع على الاتفاقية الأمنية ودخولها حيز التنفيذ بعد إقرارها من ملوك وأمراء ورؤساء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيه بصورتها النهائية حسب ما تناقلته وكالات الانباء لانها تعارض أحكام الدستور الكويتي بصوره صريحة واضحة كون أن الكويت دولة ديمقراطية نحترم فيها القوانين من خلال الدستور الكويتي عكس مثيلاتها في دول الخليج العربي التي لا زالت تسير على سكة (هاتوه فغلوه) !!
من بنود هذه الاتفاقيه المشينه : يجوز لاي قوه أمنيه من احدى دول مجلس التعاون الخليجي ملاحقة المواطن الكويتي داخل الاراضي الكويتيه ومن ثم القاء القبض عليه وترحيله مباشره الى تلك الدوله وهذا الاجراء القرقوشي يخالف المادة 31 من الدستور التي تنص على: عدم جواز القبض على أي إنسان أو حبسه أو تفتيشه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته في الإقامة أو التنقل إلا وفق أحكام القانون !!
من بنودها أيضا : لا يحق لاي مواطن خليجي من التنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي أو اجراء أي معامله في بلده أو في أي بلد آخر من مجلس التعاون الا بعد حصوله على بطاقة مدنية ذكية موحده سيتم صرفها لاحقا لجميع شعوب دول الخليج العربي منضمنه فصيلة الدم + بصمة أصابع اليد +بصمة العين والبصمة الوراثية وتحفظ جميعها في بنك معلومات متكامل مقره مدينة الرياض العاصمة السعوديه !!
ان شاء الله يكون الخبر صحيح !!
تحياتي.

اذا كانت الاتفاقيه الامنيه نفسها التى رفضتها الكويت بالسابق متحججه بمجلس الامه و التى وقف وقتها السعدون بكل قوه اما الان فالناس تغيرت و النواب تغيروا و سوف يوافق عليها النواب و هدف الاتفاقيه الامنيه القريب هو مساعدة البحرين على التغلب ضد ثورة شعبها اما على المدى البعيد هو قمع اي ثوره قد تحدث باي بلد خليجى فعلى سبيل المثال لو قامت مظاهرات بالامارات او الكويت كالمطالبه برئيس وزراء شعبى مثلا و لم تستطع تلك البلد السيطره عليها تتدخل قوات من الدول الاخري لقمعها و لذلك نحن بالكويت و بسبب ضعف الحكومه الكثير سيغير رايه و يوافق عليها و انا منهم اما البطاقه الخليجيه الذكيه الواحده التى تفضلت بها فهذا شىء ممتاز فيه الكثير من الايجابيات و لكن اخاف ان يقف البعض ضده لانه سيقضى على ازدواجية الجنسيه و انا مؤيد للاتحاد الخليجى و بالطبع اعطاء البلد الاقوي و الاكبر بالخليج و الشقيقه السعوديه القياده و ذلك لحكمة قيادتها و قدرتهم الحكيمه على القياده

العديد

عضو مميز
طيب وش رايك بال سعود ....ولا حل وسط خلها عند ال ثاني

عطني رايك

ياخي تصدق شي غريب
من ناحية يدعمون الجمهورية لانها تكرس خكم الافراد وليس العوائل

والحين يمدحون حكم العوائل !!

الله يعز شعوب الخليج لان حكامها منا ونحن منهم

من ايران لاتفتي ...عمان هي الوحيده

طيب اضرب مثلا القضية السورية وهي اهم قضية ...

بالنسبة لقوة السياسة الخارجية هي فقط قطر والسعودية

مصدر كره المسلمين لرافضه هيا بحث الرافضه دائما عن الاختلاف عشان كذا هم لا يتعايشون

مع سكان الاوطان التي انتقلو لها ,,

فاتوران

عضو بلاتيني
انا معك لان الكويت بالاصل هيا لنجد وال صباح من نجد واكثر الكويتين منها اقتراح جميل

بس الي مو اصولهم من نجد نطردهم عشان يصير اسم على مسمى وبس يبقى العرب

بالكويت النجدية !!! يرضيك الوضع كذا :eek:

انا معاك 100 % شرايك نطرد يهود خيبر معاهم ;)

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
ياخي تصدق شي غريب
من ناحية يدعمون الجمهورية لانها تكرس خكم الافراد وليس العوائل

والحين يمدحون حكم العوائل !!

الله يعز شعوب الخليج لان حكامها منا ونحن منهم

الاتفاقية الامنية بتحل كل ذلك ...سلمونا امرهم والله يلعنون اليوم اللي عرفوا فيه ايران

شجون الكويت

عضو مخضرم
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتوران
انا عطيتك راي عندك راي تكلم
انا ارشح الشيخ صباح حاكم دول الخليج واتمنى ان نسمي دول الاتحاد بدولة نجد والحجاز

قويه حدها !!! يعني نلغي حكام الخليج ووجودهم وكيانهم واستقلاليتهم ووزنهم ويصبح لنا حاكم واحد !!! كلام بعيد عن الواقعية ونرفضه ايضا ... نريد اتحاد خليجي لكن ليس بهذه الصوره .. لكل كيان دوله واستقلالية وماعتقد شعوب الخليج تقبل ان تتخلى او حتى ان تتخيل أن لا يكون ولاة امرها على رأسها ... أما بالنسبة للمسميات فهي ليست مهمه بقدر أهمية الإتحاد الفعلي والإنسجام التام بين دول الخليج في القضايا الخارجية وكل ما يمس أمن الخليج .. شكرا

انا ارشح الشيخ صباح حاكم دول الخليج واتمنى ان نسمي دول الاتحاد بدولة نجد والحجاز

قويه حدها !!! يعني نلغي حكام الخليج ووجودهم وكيانهم واستقلاليتهم ووزنهم ويصبح لنا حاكم واحد !!! كلام بعيد عن الواقعية ونرفضه ايضا ... نريد اتحاد خليجي لكن ليس بهذه الصوره .. لكل كيان دوله واستقلالية وماعتقد شعوب الخليج تقبل ان تتخلى او حتى ان تتخيل أن لا يكون ولاة امرها على رأسها ... أما بالنسبة للمسميات فهي ليست مهمه بقدر أهمية الإتحاد الفعلي والإنسجام التام بين دول الخليج في القضايا الخارجية وكل ما يمس أمن الخليج .. شكرا

من رايي محاولة اقناعهم مضيعه للوقت لان رايهم معروف من قبل 100 سنة وتزيد

الأتفاقيه الأمنيه أشد وقعاً على أذناب أيران من أتحاد البحرين والسعوديه
وحتى تعرف أسأل نفسك

شنو راح يتغير أذا طبقوا الأتفاقيه الأمنيه؟

معناها أن حكم قضائي في أي دوله خليجيه يعتبر نافذ في الدول الأخرى
يعني دشتي وأبو حواجب وصالح جاخور راحوا فيها

أطالب بأيقاف هذا الأحمق
التطاول على حكام الخليج غير مقبول

الاتحاد تاجل للسنه القادمه اما الاتفاقيه الامنيه فستقر باسرع وقت و هذا اهم شىء للحفاظ على الانظمه الخليجيه من الاشرار و الذين يتربصون بها من الداخل اولا قبل الخارج فبعد الخريف العربى اصبحت الاتفاقيه الامنيه ضروره ملحه و هى نفس الاتفاقيه الامنيه السابقه و لكن بصيغه معدله حسب ما قال الزيانى و يجب ان ننتظر لنعلم ما هى هذه الصيغه المعدله التى قد تجعل بعض النواب عندنا الذين عارضوها بالسابق مثل السعدون ان يوافق عليها

من رأيي أن الاتحاد قوة للخليج , وأمن وقوه لكل مواطن ( عربي ) يعيش بالخليج !!

ومنها اتحاد وزارات الخارجية والدفاع والداخليه , لـ تتوحد القرارات , وليكونو ( يدا َ واحده ) ضد الاطماع الخارجية .

اما إختيار حاكم لـ هذا الاتحاد , فـ هذا ينافي الاتحاد , لانه إتحاد كونفدرالي وليس فدرالي !!

لكل دولة سيادتها المستقله , ولكن هناك اتفاقيات مشتركه تتوحد بها !

الله يعز شيوخنا وملوكنا الكرام ! ولا عزاء لـ أتباع ايران : )

مبروك يا العربيييين : )

فاتوران

عضو بلاتيني

اخاف يصير فينا نفس قصة انا اكلت يوم اكل الثور الابيض

حومة فكر

عضو فعال
اتمنى الموافقه على الاتحاد حتى نتصدى لعباد النار ايران وبهايمهم المسترخصه

الخليج العربي

أعلى