الدكتور حمد العثمان هل يكذب؟

يقول حمد العثمان في جريدة الوطن في عددها الصادر لتاريخ اليوم

ابن لادن والظواهري أزاحا عبدالله عزام بطريقة بشعة تفوق اغتيالهم للسادات كي تكون لهما الصدارة والقيادة


وهذا النص الكامل:

وأعظم شاهد على ذلك اغتيال الشيخ د.عبدالله عزام رحمه الله، فانه ذهب الى أفغانستان قبل أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، ولحق التلميذ ابن لادن شيخه د.عبدالله عزام رحمه الله، وكانت الصدارة والقيادة لعبدالله عزام رحمه الله لجهاده بنفسه وسابقته عنهم، وقوته العلمية، فلم يكن بدٌ من ازاحة هذا القائد لتكون الصدارة والقيادة لابن لادن والظواهري، فانتهى المقام الى اغتيال عبدالله عزام رحمه الله بطريقة بشعة تفوق اغتيالهم للسادات.
وفي مقابلة قناة الجزيرة لأسامة بن لادن، لم يكن ابن لادن مريحاً في جوابه عن سؤال المذيع: من قتل عبدالله عزام؟!!!.

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=196056&YearQuarter=20122&txtSearch=العثمان


تعليقي:

مجرد سؤال موجه الى الدكتور، هل حضرتك عملت تحقيق مكثف ادى ذلك الى ظهور نتائج تثبت تورط بن لادن، وهل اتهامه مبني على دليل ام انه اتهام دون دليل او شهود وماحكم من يرمي الناس بالباطل؟؟​
 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني
تهمة تشمأز منها النفوس وليس لها مستند إلا... التحليل الخاطئ ..!
رحم الله عبدالله عزام
رحم الله اسامة بن لادن


شكرا جزيلا :وردة:
 

تأبط خيرا

عضو مميز
سبحان الله

يحذرون الناس من الغيبة و القذف

وها هم يقذفون ويتهمون أناس موتي وبلا بينه

عليكم من الله ما تستحقون
 

الجروان

عضو مميز
مجرد سؤال موجه الى الدكتور، هل حضرتك عملت تحقيق مكثف ادى ذلك الى ظهور نتائج تثبت تورط بن لادن، وهل اتهامه مبني على دليل ام انه اتهام دون دليل او شهود وماحكم من يرمي الناس بالباطل؟؟​

كيف لا .. .. ..

والتدمير رسالتهم ... والإبادة حرفتهم ... والخراب أسلوب حياتهم !!! .
والأخوة انقلبت إلى عداوات ! والتعدديات الحزبية إلى صراعات ، بل إلى حروب واستئصالات .
وشهد شاهد من أهلهــا .. ..

أسامة رشدي يفضح سلوكيات وأخلاقيات التكفيري أيمن الظواهري !!!
جريدة / الشرق الأوسط ـ الخميس 28 / رمضان / 1422 هـ ، 13 / 12 / 2001 م
أسامة رشدي قيادي ( الجماعة الإسلامية ) المصرية يرد على ( الوصية الأخيرة ) للظواهري

قال أسامة رشدي : ( ولم يسلم أيضاً الشيخ الدكتور عبدالله عزام ، رحمه الله ، إمام المجاهدين ، من اتهامات الدكتور أيمن وإخوانه بالعمالة للسعوديين تارة وللأمريكان تارة أخرى وغيرها من التهم .

بل إنني لا أنسى مناقشة حامية دارت بيني وبين الدكتور أيمن حيث تصادف لقاؤنا في أحد شوارع بيشاور قبل يومين من اغتيال الدكتور عزام وهو ينتقد ( الجماعة الإسلامية ) على علاقتها الطيبة بالشيخ محاولاً إثبات عمالة الشيخ رحمه الله .

وعندما اغتيل الشيخ عزام ونجلاه التقيت به في الجنازة ، حيث كان يترحم على الشيخ الشهيد بعبارات الإجلال والتقدير والثناء ، كما فعلوا أيضاً مع الدكتور عمر بعد سجنه ) !!! .
 

الخالدي88

عضو مميز
إضافة لكلام الجروان ، أنقل لكم مقاطع من حديث موسى القرني عن مرحلة القتال الدائر بين الجماعات المتصارعة على الحكم الأفغاني
"
من كان وراء هذه العملية؟ - عملية اغتيال عبدالله عزام-

- نحن صراحة في تلك الفترة كانت اكثر تحليلاتنا تميل الى ان وراء هذا الحادث الموساد الإسرائيلي، بالتعاون مع الاستخبارات الأميركية، لكن بعد فترة ظهر تحليل يقول إنه ربما ان الذي كان وراء ذلك هم جماعة الجهاد المصرية، لأنهم كانوا يكرهون الشيخ عبدالله عزام، وكانوا ربما يرونه إحدى العقبات التي تحول دون تنفيذ برنامجهم الخاص بهم في أفغانستان، وأنا شخصياً لا أستبعد مثل هذا الاحتمال."
 

الخالدي88

عضو مميز
هنا نقطة مهمة أيضا هوَ رفض -موسى القرني- ربط علاقة بن لادن باغتيال عبدالله عزام وبرر ذلك بقول من المحتمل أن أحد تابعي بن لادن من قام باغتياله من غير أن يعلم "بن لادن" نفسه!!!!!


على العموم يجب أن نعلم بأن فترة الصراع الأفغاني- الافغاني أو الحرب الأهلية الأفغانية كانت بين رفقاء الأمس فلا استبعد مقتل عبدالله عزام على أيدي المقاتلين العرب لاعتقادهم بارتباطات عبدالله العزام بالسعودية والمخابرات الأمريكية ! أو أن هذا الخيط سيكون السبيل الوحيد لإحكام قبضتهم على المقاتلين العرب!!
والسلام ختام
 

داعس الضب *

عضو فعال
ستكتب شهادتهم ويسألون
هل كان هذا الكذاب الأشر حمد العثمان شاهدا وحاضرا للأمر ؟؟!!
نعال السلاطين وعبيد الطواغيت
 

النوف

عضو مخضرم
الكاتب ربما يريد الشهرة او لفت النظر!!!!!

لو كان منصف أتى بدليله مع التهمة الموجهة

لرجل ميت!!!!​
 

أبو أسامه

عضو فعال
ما قاله الشيخ الشهيد عبدالله عزام رحمه الله
عن
الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله




بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه و نستهديه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .
وبعد:
فهذه الكلمات جمعتها من كتب الشيخ الشهيد عبدالله عزام رحمه الله, يتكلم فيها عن أحد قادة الجهاد المعاصرين زعيم تنظيم القاعدة أسد الإسلام الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله تعالى.
يتكلم فيها الشيخ عبدالله عزام كيف كان الشيخ أسامة شجاعاً مقداماً, وكريماً سخياً, وحريصاً على دماء إخوانه المجاهدين.

راجباً من الله أن يختم لنا بالشهادة، وأن يرزقنا الفدوس الأعلى إنه كريم جواد.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.





إعداد أبو أسامة السلفي


· أولاً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
الأخ أسامة بن لادن سبحان الله, ربنا يحفظه ويبارك فيه, نرجوا الله.
هذا أمةٌ في رجل, أمةٌ في رجل, فعلاً.
(من شريط الجهاد في أفغانستان, الشريط الثاني الوجه الأول).

· ثانياً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
وفي هذه المناسبة نرجو الله عز وجل أن يحفظ أخانا أبا عبد الله أسامة بن لادن, فهذا الرجل ما تفتحت عيناي على رجل مثله في الأرض أبدا , يعيش في بيته عيش الفقراء, كنت أنزل في جدة في بيته عندما أذهب للحج أو للعمرة ليس في بيته كرسي ولا طاولة أبدا , كل بيت, متزوج من أربعة وليس في أي بيت من البيوت كرسي ولا طاولة, أي عامل من الأردن أو مصر بيته أحسن من بيت أسامة, فيه أثاث أو مثله, ومع ذلك في لحظات تطلب منه مليون ريال يكتب لك شيكا بمليون ريال للمجاهدين.
ذهب إلى إحدى أخواته فعرض عليها فتوى ابن تيمية في الجهاد بالمال, فأخرجت شيكا وكتبت ثمانية ملايين ريال, يعني أربعين مليون روبية, جاء الذين يفهمون ليقنعوها أمجنونة أنت?! ثمانية ملايين دفعة واحدة, والله من المسلمين, المسلمات يقنعنها, والمسلمون يقنعون زوجها, وما زالوا يفتلون لها بين الحبل والغارب... قالوا لها: أنت تسكنين بشقة في الأجرة, على الأقل مليونا لبناء بيت لك, فاقتنعت بمليون تسترده, جاءت لأسامة قالت له: يا أسامة يا أخي مليونا أبني به بيتا , قال لها: والله ولا ريال, لأنك تعيشين في شقة مستريحة والناس يموتون لا يجدون خيمة, وعندما يجلس معك تظنه خادما من الخدم, مع الأدب والرجولة, والله أنا أمسكه هكذا, وقلت للشيخ سياف اصدر قرارا ممنوع أن يتحرك من هنا, وهو يريد دائما أن يكون في المواجهة, وضغطه ينخفض, وجيبه مليئة بالملح, ويحمل مطرة ماء لا يقدر أن يمشي, يبلع ملحا ويشرب ماء حتى يرفع الضغط, وعندما يدخل بيتي... صدقوا عندما يرن التلفون يذهب هو ويأتي بالتليفون حتى لا أقوم من مكاني, أدب, حياء, رجولة, نرجو الله أن يحفظه إن شاء الله.
والمبادئ تحتاج إلى أناس, أم تريد أن تدخل الجنة بقرش? بريال? لا تدخل الجنة بريال, تحتاج إلى تضحية.
أول مرة دعاني كنا في رمضان, فذهبت, فجاء عند الأذان بصحن مرقة وفيه بعض العظمات عليها قليل من اللحم وحبتان أو ثلاثة من الكباب...
(من كتاب في ظلال سورة التوبة).

· ثالثاً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
أسامة بن لادن –أكرمه الله وحفظه- أخذوا عطاء توسعة الحرم المدني ثمانية آلاف مليون ريال، ترك العطاء وهو يعيش الآن بين الشباب في جلال آباد، وكل لحظة ممكن أي يموت، إخوانه، شركة بن لادن أكبر شركة في العالم الإسلامي، أكبر شركة خاصة في الشرق الأوسط وفي العالم الإسلامي شركة ابن لادن، ترك الدنيا كلها، نحيف، نبضه، ضغطه منخفض واضع شوية ملح في جيبه هذه، وبجيبه هذه قنينة ماء، ويبلغ ملحا، ويشرب ماءا ؛ حتى يرفع ضغطه شويه، ويستطيع أن يواصل القتال مع الشباب.
(من كتاب التربية الجهادية).

· رابعاً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
كان الأخ أسامة ابن لادن – ربنا يكرمه إن شاء الله، ويبارك له في دينه وماله وأهله- قد تكفل بتذكرة وطعام وسكن وكفالة أسرة كل أخ عربي يأتي إلى الجهاد، كل عربي.
(من كتاب التربية الجهادية).

· خامساً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:

سره ضرباً يمعمع بعضه
بعضاً كمعمعة الأباء المحرق
فليأت مأسدة تسل سيوفها
بين المزاد وبين جذع الخندق

فسميناه مأسدة، يعني محل الأسود ونحن أنصار لهذا الشعب فهي مأسدة الأنصار، عندما اشتد القصف يوم 30 رمضان، الأخ أسامة بن لادن جزاه الله خيراً، الذي طلق الدنيا كلها وترك الأموال ونسي نفسه، ويعيش بين الثلوج في الجبال هناك، قال: نخشى على إخواننا العرب هؤلاء أن يبادروا بقذائف الطائرات.
(من كتاب التربية الجهادية).

الذي يمولهم فأولا كان العدد قليلا فأحد المحسنين من الذين يعيشون الجهاد بأنفسهم الأخ أسامة بن محمد بن لادن صاحب أكبر شركة في الشرق الأوسط قد جاء بنفسه وماله في سبيل الله وتكفل بتذاكرهم وكفالة أسرهم واستئجار مساكنهم وتنقلاتهم وطعامهم وشرابهم في داخل أفغانستان وهو في خط النار الأول وأهل جلال أباد يسمونه خالد بن الوليد في المعركة، وقد تعرض للموت عدة مرات وتسمم في جلال آباد بسبب الغازات السامة التي ألقتها الدولة وقد كنت حاضرا وهي تلقي الغازات السامة في جلال آباد.
(من كتاب أسئلة وأجوبة).
· سادساً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
هؤلاء (200) شاب عربي قدموا أرواحهم لله، هؤلاء جاءوا من أجل ماذا؟ واحد مثل أسامة بن لادن ومثل وائل جليدان مثل فلان من عائلات كبرى في السعودية،هؤلاء ماذا جاءوا يريدون؟ يعيشون على فتات الخبز وتحت نيران القذائف الحكومة القت علينا في جلال آباد (49) صاروخ سكود وزن كل واحد (5،5) طن يدمر مساحة قطرها كيلومتر، هؤلاء لماذا جاءوا؟ جاءوا يبحثون عن الجنة يؤمنون أن هنالك إله وأن هنالك جنة وأن الحياة رخيصة إذا أدت الى الجنة..
(من كتاب أسئلة وأجوبة).

· سابعاً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
كذلك الأخ أسامة ابن محمد ابن لادن وعنده سرية أخرى من الإخوة العرب وقد تعاهد الإخوة -بعض الإخوة- على الموت أن لا ينسحبوا مهما كانت التضحية ومهما غلت الأثمان.
(من كتاب أسئلة وأجوبة).


· ثامناً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
موقف هزني كثيراً ، أسامة بن محمد بن لادن - أرجو الله أن يبارك في هذا الشاب وأن يحفظه - ضغطه منخفض، مريض، لا يأكل، يحمل في جيبه هذا ملحا، وفي جيبه الثاني يحمل تنكة ماء (مطرة ميه)، يذوب الملح ويشرب ليرفع ضغطه، حتى يستطيع أن يظل واقفا.
الشيخ تميم وزنه مائة وثلاثين كيلو غرام، مائه وثلاثين كيلو غرام!! قاعد تحت الشجرة يقرأ القرآن، في الثلاثين من رمضان، القذائف تتناثر حوله، من هنا الشظية، ومن هنا الرصاصة، من أمام أنفه، من جانب أذنه، الشجرة تتحطم وتنزل عليه، يا شيخ تميم: إتق الله واختبيء!! أريد الشهادة في الثلاثين من رمضان، آخر يوم من رمضان أريد الشهادة فيه، قرأ الجزء الأول، الجزء الثاني، الجزء الثالث من القرآن، القذائف... قذائف الطائرات تنزل، والناس يصرخون: يا شيخ تميم إتق الله اختبيء!!، أريد الشهادة في الثلاثين من رمضان، قرأ سبعة أجزاء، أربع ساعات وهو يقرأ على هذه الحالة، ساق الشجرة تقشرت كلها، الشجرة تتقشر، أغصانها نزلت، ولم يصب بأذى، وهو يبحث عن الشهادة ولكن: (وما كان لنفس أن تموت إلا باذن الله كتابا مؤجلا) (آل عمران: 145).
الأخ أسامة بن لادن... سبحان الله!! ربنا يحفظه، ويبارك فيه، هذا أمة في رجل فعلا ، خاف على الشباب، قالوا: ننسحب قليلا إلى الوراء حتى لا تبيدنا الطائرات، إرجع يا شيخ تميم!! وإذا بالشيخ تميم يصيح ويبكي ويشد بشعره، ظن الإخوة أنه جن، لن أنسحب وأترك المأسدة، فذكروه بالله، وبأمر الأمير... فانسحب، ليلة عيد الفطر... الاخوة - ما اظن واحد منهم نام أو استراح - يبكون، كيف نترك مواقعنا؟! أربع وعشرون شابا يمكن أن يبادوا... بالقذائف، بالطائرات، بالهاون، يبكون، ظلوا يضغطون علينا طيلة الليل، حتى سمحنا لهم أن يرجعوا في الصباح إلى المأسدة، والله حفظهم، وحفظ بهم هذا المكان.
(من كتاب قصص وأحداث).


· تاسعاً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
الأخ أسامة بن لادن نام في معركة جاجي كان يمسك اللاسلكي، فسقط اللاسلكي من يده أثناء المعركة، والمعركة والقصف لا يتوقف لحظة والكماندوز على بعد لا يزيد عن مائتين أو ثلاث مائة متر عنه .
(من كتاب غبر من السير).


· عاشراً:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
عندما اشتد ضرام المعركة وحمي الوطيس، وتزايدت القذائف حتى كانت تفصل الجملة التي يتكلم بها الأخ لأخيه، أمرهم الشيخ أسامة أن يتجمعوا ويتراجعوا إلى الخطوط الخلفية، وعندما أم ر الشيخ تميم، وإذا به فجأة يمسك بلحيته يشدها، ويصيح باكيا يحن حنين الطفل الصغير، قال أسامة: لشدة ما رأيت من إنفعال الشيخ تميم، ظننت أنه قد أصيب بمس من الجن، أخذ يشد لحيته وشعره ويبكي ؛ كيف ننسحب ونترك المأسدة التي قذفنا بها دم قلوبنا وتعبنا بها أشهرا طوالا حتى أعددناها، قال له أسامة: أنت مسؤول أمام الله عز وجل عن كل أخ الآن تصيبه رصاصة لأنه يصاب بسببك، ودمه في عنقك يوم القيامة، وهنا اضطر الشيخ تميم أن يركب مع إخوانه باكيا يعتصره الألم، ويفري كبده الحزن.
(من كتاب تميم العدناني).

· حادي عشر:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:

جزى الله خيرا الأخ أبا عبد الله - أسامةـ، قال له: أنا أتكفل بأسرتك وتعال رابط معنا، كان أبو عبد الله بدأ في المأسدة، عمل المأسدة في جاجي.
(من كتاب تميم العدناني).

· الثاني عشر:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
والحق أن الأخ أسامة تكفل المكتب في بداية عمل مكتب الخدمات حتى 1986م ثم اعتذر عن مساعدته بعدها]. كثيراً لمن تكفل هذا المكتب بماله الخالص الأخ أبو عبد الله أسامة بن محمد بن لادن، أدعو الله أن يبارك له في أهله وماله ونرجو الله أن يكثر من أمثاله، ولله أشهد أني لم أجد له نظيرا في العالم الإسلامي، فنرجو الله أن يحفظ له دينه وماله.
(من كتاب الوصية).

· الثالث عشر:
· قال الشيخ عبدالله عزام رحمه الله:
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم سبحانك الل هم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزا الله الأخ لطف الله والأخ أسامة والإخوة الذين مه دوا وعملوا وحض روا وحضروا هذه المحاضرة خير الجزاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
(لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب).
(من كتاب قصص وأحداث).

وختاماً: نسأل الله للشيخ الشيهد عبدالله عزام أن يرزقه الجنان العلى, وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء.


اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم فرج عن المعتقلين في غوانتانامو وفي فلسطين والشيشان, والعراق وفي سجون الطواغيت العرب والمرتدين.
اللهم فرج عن العلماء المسلمين في الجزيرة العرب.
اللهم تقبل شهداء المسلمين وادخلهم فسيح جناتك.
اللهم اختم لنا بالشهادة في سبيلك.
اللهم نصرك الذي وعدت يا رب العالمين .
وصلى الله على نبينا وحبيبنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
 

أبو أسامه

عضو فعال
دائما يقال بعد عمليات الاغتيال
( إبحث عن المستفيد )
فهل يعقل لمن عنده ذرة عقل ان اسامه يغتال رفيق دربه ومعلمه وبعد كل هذا المديح له ؟
حمد الثعبان يتكلم بسوء ظن ومن غير دليل
وشابه الرافضه بكذبهم ووقوعه بالاموات
وأسأل الله أن ينتقم منه
أسأل الله أن يكفيناه بما شاء
يارب إن كان حمد العثمان كذب وإفترى على الشيخ اسامه بن لادن وأيمن الظواهري اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك
اللهم أرنا فيه آيه اللهم أرنا فيه آيه اللهم أرنا فيه آيه قولوا آمين يامسلمين
أدعوا عليه يامسلمين إن كان كاذبا وإن كان إفترى على الشيخ أن يريكم فيه آيه
ولاحول ولاقوة إلا بالله
 
ومنا الى المشرفين لنقل الموضوع الى الشبكه الدينيه .. للاهميه ...

الشيخ حمد العثمان لايكذب ولكنه جرئ في قول الحق ...

سبق لهذم الجماعات ان قتلت المجاهدين بحق ك جميل الرحمن في كنر .. فلماذا يستبعد قتلهم ل عزام ...
 
ومنا الى المشرفين لنقل الموضوع الى الشبكه الدينيه .. للاهميه ...

الشيخ حمد العثمان لايكذب ولكنه جرئ في قول الحق ...

سبق لهذم الجماعات ان قتلت المجاهدين بحق ك جميل الرحمن في كنر .. فلماذا يستبعد قتلهم ل عزام ...


وهل عند شيخك الجامي العثمان اي دليل

ان بعض الظن اثم، ولو ان الاحكام والشهادات تاخذ من الاعتقاد والظن لفسدت الحياة

وكلانا يتذكر حادثة الافك

وكيف لمن يدعي التدين ان يقذف الناس بالتهم بدون اي تحقيق او شهود او دليل؟؟؟؟

وعموما هو عليه علامات استفهام حاليا لانه من اسبوع وهو مسوي دعايه ضد الاخوان المسلمين عن طريق تخصيص صفحه كاملة له في جريدة الوطن يكتب فيها يوميا وانتهى قبل امس

والسؤال مالغرض من ذلك ولماذا في هذا التوقيت؟؟ هل الغرض سياسي وهناك ن دفعه لعمل ذلك لان مصر حاليا يوجد بها انتخابات وانتهت امس وكان راية الاخوان المسلمين هي التي بالصدارة حسب انطباع الرأي العام

هل هو وغيره يريدون بالحرب عليهم اعلاميا في هذا الوقت بالذات لاسقاطهم في انتخابات الرئاسة المصرية لكي يفوز بها العلمانيين او الليبراليين؟

اوصلت فيها السياسه والخباثه الى هذا الامر يحاربون بمن نحسبهم ان شاء الله مجتهدين وقريبين مننا بالتوجه ولو ان لديهم بعض الاخطاء، لكي يفوز الليبرالي او العلماني؟؟؟؟
 

الجروان

عضو مميز
وهل عند شيخك الجامي العثمان اي دليل

يا عبدالعزيز الهاجري .. .. .. تمعن في كلام صديق الشيخ عزام " رحمه الله " ، الدكتور موسى القرني الذي قال في اللقاء المشهور حوار " جميل الذيابي " في جريدة " الحياة " ، بتاريخ 9 / 3 / 2006 م ، وهو يصف تفاصيل مقتل الشيخ عبد الله عزام ، حيث كان معه قبل قتله بليلة وكان على موعد معه نهار اغتياله ، لإصلاح ذات البين بين فصائل الأفغان .

جميل الذيابي : هل لك أن تروي لنا قصة مقتل عبدالله عزام ؟ .

الدكتور موسى القرني : قبل مقتل الشيخ عبدالله عزام كان الخلاف قد احتدم بين رباني وحكمتيار ، وحصل قتال شديد بينهما في شمال أفغانستان ، طبعاً رباني ممثلاً في مسعود ، وحكمتيار كان ممثلاً في قائد له في الشمال قتل بعد ذلك اسمه سيد جمال رحمه الله . حصل بينهم قتال مرير ، الى ان وصل الى قطع الطرق ومنع الناس من التنقل ومنع الارزاق من الدخول . فبدأت الاجتماعات بين بعض الذين لهم علاقة بالجهاد لمحاولة الإصلاح ، جاء وفد من السعودية ، طبعاً وفد ( شعبي ) ممن يثق بهم المجاهدون ومن بينهم الدكتور محمد عمر الزبير مدير جامعة الملك عبدالعزيز سابقاً ، والشيخ ابراهيم افندي ، الذي هو رئيس نادي الاتحاد في ذلك الحين ، والشيخ عبدالمجيد الزنداني من اليمن ، هؤلاء ابرز أعضاء اللجنة ، ومعهم اخوة آخرون من القدامى الموجودين في الساحة هناك ، وأنا اختاروني ان اكون مقرراً لهذه اللجنة .

الشيخ عبدالله عزام كان في تلك الفترة على الجبهات في الداخل ، وفي تلك الليلة ، وصل الى بيشاور عندما علم ان هناك لجنة للمصالحة ، جاء الشيخ عبدالله عزام ، وانا في الحقيقة كنت من اقرب الناس إليه ، وحصلت زيارات لحكمتيار ورباني الى ان كُتب اتفاق بين الطرفين ، هذا الاتفاق كتبته انا بخط يدي ، وكنا في مساء الخميس ، يعني أن صباحه يوم الجمعة ، كنا مجتمعين في فيلا ، كل هذه اللجنة في منطقة في باكستان تسمى ديفينز كالوني ، كان أعضاء اللجنة يقيمون فيها وكانوا يجتمعون فيها . اجتمعنا تلك الليلة وانتهينا من صياغة الاتفاق الساعة 12.00 ليلاً، ولم يبق الا التوقيع ، وأردنا في تلك الليلة ان يُوقع في الليل لكي يُعلن الجمعة صباحاً على الناس. فقرروا ان يأخذ الشيخ عبدالله عزام الاتفاق ويذهب الى بيت رباني ليوقعه الأخير ، وكان رباني يسكن في بيشاور في منطقة قريبة من ديفينز كالوني . انتخبوا أخاً آخر مصرياً من كبار المجاهدين وهو معروف ، اسمه الشيخ فتحي رفاعي ، لكي يذهب الى حكمتيار في معسكر خارج بيشاور يسكن فيه حكمتيار هناك . ولما كان الشيخ عبدالله عــــزام ذاهباً الى رباني ، قال لي : " تذهب معي يا شيخ موسى " ، لأنه كان يعرف ان بيني وبين رباني مودة كبيرة . ذهبت معه في الليل ، انا والشيخ عبدالله عزام وسائقه ابن اخته أبو الحارث الذي كان يقود السيارة ، طرقنا باب رباني فخرج لنا أحد حراسه وكان من طلابنا ، أخبرناه عن الاتفاق ، فذهب وأيقظ رباني ، خرج إلينا ونحن عند باب البيت ، قرأنا عليه الاتفاق على مصباح السيارة الصغير . وقّع عليه وأخذناه وعدنا . الشيخ فتحي رفاعي ذهب للقاء حكمتيار، فلم يستطع ان يقابله في البيت ، اتصل بنا من هناك وقال إنه لم يستطع مقابلة حكمتيار .

جميل الذيابي : كيف اتصل ؟ .

الدكتور موسى القرني : هناك اجهزة هاتف في مكتب حكمتيار ، اجهزة هاتف متصلة مع هاتف الشيخ عبدالله عزام ، اتصل وقال انا لم استطع مقابلة المهندس ، كانوا يسمونه المهندس ، قال له الشيخ عبدالله عزام تبيت هناك وتنتظره الى صلاة الفجر وتأخذ توقيعه وتأتي به .

جميل الذيابي : وأنتم عدتم ؟ .

الدكتور موسى القرني : كان ابن الشيخ عبدالله عزام الكبير محمد قد ذهب الى الأردن للزواج ، وفي تلك الليلة وصل هو وزوجته الى بيشاور . الشيخ عبدالله عزام غادرنا بعد منتصف الليل بعد أن رجعنا من عند رباني ، وجاءنا خبر أنه طلب من الشيخ فتحي ان يبقى ليأخذ توقيع حكمتيار على الاتفاق ويأتي. ثم تم الاتفاق بيننا على أن نلتقي نحن مع الشيخ عبدالله عزام في الصباح . بعد أن صلينا الفجر اتصل الشيخ عبدالله عزام وقال : انا وصلت الى البيت فوجدت محمداً وزوجته قد وصلا ، وليس عندي وقت لألتقي بهم إلا الآن ، فأجلوا لقاءنا الى بعد صلاة الجمعة ، تصلّون معي الجمعة في الجامع ، ثم بعد ذلك نتوجه سوياً الى إسلام آباد ، واتفقنا على هذا . كنا جالسين في الفيلا وكنا نتهيأ لصلاة الجمعة ، وإذا بالهاتف يرن عندنا ، رفع السماعة أخ مصري من كبار المجاهدين وأنا كنت معه في الردهة نفسها في الفيلا ، سمعته وهو يصيح بأعلى صوته ويقول : لا حول ولا قوة الا بالله ، ثم رمى السماعة من يده وقال : الشيخ عبدالله تعرض لحادثة اغتيال ، سألناه أين ، قال في منطقة قريبة في بيشاور ، وهي قريبة من المنطقة التي نحن فيها ، وقريبة من بيت الشيخ عبدالله عزام ، وهو المسجد الذي يصلي فيه الشيخ عبدالله دائماً ، ويجتمع فيه المجاهدون العرب في خطبة الجمعة . كان القصد ان نجتمع عند الشيخ عبدالله بعد الفجر ، ثم نمشي الى اسلام آباد ، فلما وجد محمداً وزوجته قال انا سأبقى مع محمد وأخطب الجمعة في مسجد سبع الليل ، لأنه كان في الجبهة قبل ذلك ، والشباب منذ فترة لم يلتق بهم ، فقرر ان يخطب بهم الجمعة ثم نذهب الى اسلام آباد . وكأن القدر كان هناك ، وكان معه في السيارة نفسها ابنه محمد وابنه ابراهيم ، كانت هناك عبوة ناسفة تحت المعبر ، في مجرى للمياه ، كانت موضوعة في انتظاره . عندما جاءنا الخبر خرجنا كل واحد يجري على طريقته ، الى ان وصلنا الى مكان المسجد ، وجدنا الجثث متناثرة ، انا سألت عن الشيخ عبدالله قالوا لي إنهم نقلوه الى مستشفى في بيشاور ، ذهبنا ولحقنا به الى المستشفى هناك ، أبناؤه تطايروا جثثاً ، بعضهم اوصاله كانت على بعد خمسين متراً ، وبعضهم اوصاله كانت معلقة على الاشجار ، اما الشيخ عبدالله فجسمه كان سليماً ولم يصب بجروح. نقل الى مستشفى في بيشاور وبعد ذلك نقل الى قرية الهجرة عند سياف ، تجمع الناس ، الى ان صلينا عليه صلاة العشاء .

جميل الذيابي : من كان وراء هذه العملية ؟ .

الدكتور موسى القرني : نحن صراحة في تلك الفترة كانت اكثر تحليلاتنا تميل الى ان وراء هذا الحادث الموساد الإسرائيلي ، بالتعاون مع الاستخبارات الأميركية ، لكن بعد فترة ظهر تحليل يقول إنه ربما ان الذي كان وراء ذلك هم جماعة الجهاد المصرية ، لأنهم كانوا يكرهون الشيخ عبدالله عزام ، وكانوا ربما يرونه إحدى العقبات التي تحول دون تنفيذ برنامجهم الخاص بهم في أفغانستان ، وأنا شخصياً لا أستبعد مثل هذا الاحتمال .
 
وأنا شخصياً لا أستبعد مثل هذا الاحتمال .

وهل تعتبر هذا دليل؟؟ هذا ليس الا تخلف وجهل


هل بالاحتمال تصدر الاحكام؟

هل بالاحتمال ينفذ حكم القصاص؟

هل بالاحتمال ينفذ حكم الرجم بالزاني والزانيه؟

اذا كانت الاشياء تقاس بالاحتمالات لعم الفساد في الدنيا

ونفذ القصاص بالعفيفه وقطعت يد الشريف

تلوث عقولكم الفكرية بالسياسة ومحاولة تمييع الدين ليصبح موالم للانظمه وسياساتها سواء كانوا فجارا ظلاما طغات كفار

ابعد الدين عن سياسات الدول وعن الحدود الوضيعة التي اتت من الاستعمار

لان الدين لا يعرف الحدود والاسوار ولا يعرف الانظمة والسياسات

ابن لادن يبقى تاج على رأس كل جامي وعلى رأس كل منافق وعلى رأس كل حرامي يوالي الكفار
 

نسج الورود

عضو مخضرم


ما أكثر التهم دون دليل !!

رحمَ الله بن لادن وعبدالله عزام وأسنهم الجنة

آتونا بدليل حتى نصدّق يا د / حمد

شكرا
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
القاعده...صنيعه أمريكيه..ومطيه ركبتها حكومة جورج بوش الأبن...

وحققت ماتريد....!!

إذا كانت أمريكا ترى أنها قد مزقت العالم الأسلامي..وأستحوذت على ثرواته...

وحققت أهدافه.....فعليهم شكر التنظيم الأمريكي المسمى بقاعده...!!

والفضل في ذلك هو لرئيس مجلس إدارة مايسمى بتنظيم قاعده...

وأعضاءه المنتدبين...!!

عموماً..لا يهم كثيراً......فاالقاعده..قتلت من هم لا يقلون شئناً....عن دماء عزام....

وهم الأبرياء من المسلمين.....في مملكة التوحيد والعقيده الصافيه النقيه...

وليست الأشكاليه في عبدالله عزام....والذي كانو يحقدون عليه..

ويبغضوه بغضاً شديداً..!!

عندها أنتفض أبناء الحرمين ومعهم شعوب الخليج الأصيله الأبيه....

ليأخذوا بثأر عزام... وشهداء مملكة التوحيد..والعقيده الصافيه النقيه....

فلاحقوا بعض المغرر بهم من أتباع مايسمى بتنظيم قاعده..

في جيزان...ونجران..ألخ

حتى تم إنهاءهم بشكل كامل...ووأد المشروع الأمريكي.....!!


فلم يعد لهم أي وجود..ألا يوتيوب..ومنتدى.. وبرامج دردشه...

والطعن في المشايخ....ولسان حالهم يقول..أنتم سبب نكستنا..

وعدم تحقيقنا لإهدافنا التي كنا نريد تحقيقها...!!!


وفي الأخير..حاولو حشر أنفسهم في ثورات الشعوب العربيه....

من خلال الأنترنت فقط..وفقط لاغير..!!!

مستغلين إنشغال الشعوب العربيه....وظروف الثورات....

ولكن تم فضحهم....!!!


اللهم أحفظ هيئة كبار العلماء...وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..

ومن ضمنه اللطم...والعزاء.....والشرك..والطعن في الصحابه والعلماء...

واحفظ والدي أبا ناصر.. وأبا متعب.....

وأسد السنه... بطل معركة البحرين الخالده....

نايف بن عبدالعزيز..:وردة:

وخليجنا المعطاء........

من كيد الكائدين..وحقد الحاقدين...

اللهم أمين..


هذا وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وأله وصحبه أجمعين...:وردة:


إهداء لأهل السنه والجماعه....حتى يعرفوا منهج الطعن في علماء الأمه الأجلاء....

هنا أسامه عوض غفر الله له يطعن في الشيخ أبن عثيمين..

ويصفه بواعظ سلاطين..وشيخ ختم..والعياذ بالله.....وبطريقه واضحه لمن يدقق...

يقول أن بن عثيمين على حد وصفه يقول المقام السامي....ويقول أن ابن عثيمين تحدث معه..وقال كذا وكذا....!!

الرجل أظهر ابن عثيمين بمظهر سيء....وأنه لايخرج فتوى إلا بأمر من الملك...!!!

ولاحظوا أن من يستدل علينا بهذا المقطع الأن..هم الشيعه.....

ويستخدموه للطعن في ابن عثيمين...

بسبب بهتان أسامه أبن عوض

نبرأ إلى الله من هذا البهتان والطعن في هذا العالم الرباني الجليل...

والذي لا تأخذه في الحق لومة لائم..

ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.....وحسبنا الله ونعم الوكيل....

http://www.youtube.com/watch?v=YhB7tDvc604
 
يقول حمد العثمان في جريدة الوطن في عددها الصادر لتاريخ اليوم​


ابن لادن والظواهري أزاحا عبدالله عزام بطريقة بشعة تفوق اغتيالهم للسادات كي تكون لهما الصدارة والقيادة


وهذا النص الكامل:​

وأعظم شاهد على ذلك اغتيال الشيخ د.عبدالله عزام رحمه الله، فانه ذهب الى أفغانستان قبل أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، ولحق التلميذ ابن لادن شيخه د.عبدالله عزام رحمه الله، وكانت الصدارة والقيادة لعبدالله عزام رحمه الله لجهاده بنفسه وسابقته عنهم، وقوته العلمية، فلم يكن بدٌ من ازاحة هذا القائد لتكون الصدارة والقيادة لابن لادن والظواهري، فانتهى المقام الى اغتيال عبدالله عزام رحمه الله بطريقة بشعة تفوق اغتيالهم للسادات.
وفي مقابلة قناة الجزيرة لأسامة بن لادن، لم يكن ابن لادن مريحاً في جوابه عن سؤال المذيع: من قتل عبدالله عزام؟!!!.​



تعليقي:​


مجرد سؤال موجه الى الدكتور، هل حضرتك عملت تحقيق مكثف ادى ذلك الى ظهور نتائج تثبت تورط بن لادن، وهل اتهامه مبني على دليل ام انه اتهام دون دليل او شهود وماحكم من يرمي الناس بالباطل؟؟​


كتاب تجزأ إلى أربع مقالات تقريباً في صفحة الوطن تكلم فيه عن الأخوان المفلسون وفكرهم المنحرف ، إن كانت هذه الأربع مقالات المعززة بالأدلة والبراهين لم تغير قناعاتك واتجاهاتك وإعادة النظر في طريقتهم ، فأعلم أنك صاحب هوى وتعصب ..
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
هي مناسبة للترحم على المجاهد عبدالله عزام رحمه الله

اما من قتله واليوم بالتحديد فالامر لا يفيد
 
أعلى