رأى الدكتور السنى حسن المالكى فى ابو بكر و عمر حول كشف بيت فاطمة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

deep thinker

عضو بلاتيني


1194301395.jpg


هذا عالم سنى سعودى منصف د. حسن بن فرحان المالكى

رأيت رأيه و اعترافه بخلاف ابو بكر و عمر مع فاطمة ابنة الرسول الاكرم -ص- و كشف واقتحام بيتها وان رأى ان يعذرهم فى بعض ذلك

المقطع لكل منصف غير متعصب , لا يضع هالة من التقديس على اشخاص فى روايات و عن خلافات تاريخية مؤكدة





http://www.youtube.com/watch?v=58Pg7AXT0ws




و هذا هو الدليل مع" الاثر " من البخارى و ابن تيمية :

اعتراف ابو بكر بكشف دار فاطمة و اقتحامه بعد وفاة النبى و الخلاف حول مسألة الخلافة :


إبن تيمية - منهاج السنة النبوية - باب الفصل الخامس من كلام الرافضي أن من تقدم عليا لم يكن إماما والرد عليه -
فصل قال الرافضي الثامن قول أبي بكر في مرض موته ليتني كنت تركت بيت فاطمة لم أكبسه والرد عليه الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- .... نحن نعلم يقيناً أن أبابكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى ، بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف ، عن بيعته أولاً وآخراً ، وغاية ما يقال : إنه "كبس البيت" لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه !!، وأن يعطيه لمستحقه ، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز ، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء ....



الذهبي - سير أعلام النبلاء - سيرة الخلفاء الراشدين - سيرة أبي بكر الصديق (ر) - ترجمة أبي بكر الصديق ومناقبه -
الجزء : ( 28 ) - رقم الصفحة : ( 17 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ..... ثم قال : أما إني لا آسى على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وثلاث لم أفعلهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن : وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وإن أغلق على الخرب ، وددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق عمر أو أبي عبيدة ، ووددت أني كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة وأقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون وإلا كنت لهم مددا وردءا ، ووددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه لا يكون شر إلا طار إليه ....




الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )

41 - حدثنا : أبو الزنباع روح بن الفرج المصري ، ثنا : سعيد بن عفير ، حدثني : علوان بن داود البجلي ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر (ر) ، أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ، فإستوى جالساً ، فقلت : أصبحت بحمد الله بارئاً ، فقال : أما إني على ما ترى وجع ، وجعلتم لي شغلاً مع وجعي ، جعلت لكم عهداً من بعدي ، وإخترت لكم خيركم في نفسي فكلكم ورم لذلك أنفه رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيت الدنيا قد أقبلت ولما تقبل وهي جائية ، وستنجدون بيوتكم بسور الحرير ، ونضائد الديباج ، وتألمون ضجائع الصوف الأذري ، كان أحدكم على حسك السعدان ، ووالله لأن يقدم أحدكم فيضرب عنقه ، في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيا ثم قال : أما إني لا آسي على شيء ، إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيراً ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلاّ كنت ردءاً أو مدداً ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيراً ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحاً ، أو أطلقته نجيحاً ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته ، عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة.

==================

امتد الخلاف حول اراض ابيها وورثها فدك .. و توفت سيدة نساء العالمين فاطمة بنت محمد -ص- وهى "واجدة" و ساخطة و لم تكلم ابوبكر !!


==================


صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة خيبر

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

3998 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الليث ‏ ‏، عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏(ع) ‏ ‏بنت النبي ‏ (ص) ‏ ‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏ ‏وما بقي من خمس ‏ ‏خيبر ‏، ‏فقال ‏أبوبكر ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏في هذا المال ، وإني والله لا أغير شيئاًً من صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏، عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏فأبى ‏ ‏أبوبكر ‏: ‏أن يدفع إلى ‏‏فاطمة ‏ ‏منها شيئاً فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت ....







صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة خيبر

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

‏3998 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الليث ‏ ‏، عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏(ع) ‏ ‏بنت النبي ‏ (ص) ‏ ‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏ ‏وما بقي من خمس ‏ ‏خيبر ‏، ‏فقال ‏أبوبكر ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏في هذا المال ، وإني والله لا أغير شيئاًً من صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏، عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏فأبى ‏ ‏أبوبكر ‏: ‏أن يدفع إلى ‏‏فاطمة ‏ ‏منها شيئاً "فوجدت" ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك "فهجرته" فلم تكلمه حتى توفيت ....







تحياتى لكل منصف

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
و هذا هو الدليل مع" الاثر " من البخارى و ابن تيمية :

اعتراف ابو بكر بكشف دار فاطمة و اقتحامه بعد وفاة النبى و الخلاف حول مسألة الخلافة :


إبن تيمية - منهاج السنة النبوية - باب الفصل الخامس من كلام الرافضي أن من تقدم عليا لم يكن إماما والرد عليه -
فصل قال الرافضي الثامن قول أبي بكر في مرض موته ليتني كنت تركت بيت فاطمة لم أكبسه والرد عليه الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- .... نحن نعلم يقيناً أن أبابكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى ، بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف ، عن بيعته أولاً وآخراً ، وغاية ما يقال : إنه "كبس البيت" لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه !!، وأن يعطيه لمستحقه ، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز ، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء ....



الذهبي - سير أعلام النبلاء - سيرة الخلفاء الراشدين - سيرة أبي بكر الصديق (ر) - ترجمة أبي بكر الصديق ومناقبه -
الجزء : ( 28 ) - رقم الصفحة : ( 17 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ..... ثم قال : أما إني لا آسى على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وثلاث لم أفعلهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن : وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وإن أغلق على الخرب ، وددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق عمر أو أبي عبيدة ، ووددت أني كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة وأقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون وإلا كنت لهم مددا وردءا ، ووددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه لا يكون شر إلا طار إليه ....




الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )

41 - حدثنا : أبو الزنباع روح بن الفرج المصري ، ثنا : سعيد بن عفير ، حدثني : علوان بن داود البجلي ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر (ر) ، أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ، فإستوى جالساً ، فقلت : أصبحت بحمد الله بارئاً ، فقال : أما إني على ما ترى وجع ، وجعلتم لي شغلاً مع وجعي ، جعلت لكم عهداً من بعدي ، وإخترت لكم خيركم في نفسي فكلكم ورم لذلك أنفه رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيت الدنيا قد أقبلت ولما تقبل وهي جائية ، وستنجدون بيوتكم بسور الحرير ، ونضائد الديباج ، وتألمون ضجائع الصوف الأذري ، كان أحدكم على حسك السعدان ، ووالله لأن يقدم أحدكم فيضرب عنقه ، في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيا ثم قال : أما إني لا آسي على شيء ، إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيراً ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلاّ كنت ردءاً أو مدداً ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيراً ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحاً ، أو أطلقته نجيحاً ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته ، عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة.



تحياتى لكل منصف
قال الرافضي الثامن قوله في مرض موته ليتني كنت تركت بيت فاطمة لم أكبسه وليتني كنت في ظلة بني ساعدة ضربت على يد أحد الرجلين وكان هو الأمير وكنت الوزير وهذا يدل على إقدامه علي بيت فاطمة عند اجتماع أمير المؤمنين والزبير وغيرهما فيه
والجواب أن القدح لا يقبل حتى يثبت اللفظ بإسناد صحيح ويكون دالا دلالة ظاهرة على القدح فإذا انتفت إحداهما انتفى القدح فكيف إذا انتفى كل منهما ونحن نعلم يقينا أن أبا بكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف عن بيعته أولا وآخرا
وغاية ما يقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء
وأما إقدامه عليهم أنفسهم بأذى فهذا ما وقع فيه قط باتفاق أهل العلم والدين وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ويصدقه حمقى العالمين الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة وضربوا بطنها حتى أسقطت
وهذا كله دعوى مختلق وإفك مفترى باتفاق أهل الإسلام ولا يروج إلا على من هو من جنس الأنعام
وأما قوله ليتني كنت ضربت على يد أحد الرجلين فهذا لم يذكر له إسنادا ولم يبين صحته فإن كان قاله فهو يدل على زهده وورعه وخوفه من الله تعالى 8/152)


شيخ الاسلام يفسر تماشيا مع الرافضة في حال ثبوت الواقعة وهي ولله الحمد لم تثبت
http://173.199.128.68/vb/showthread.php?t=193687



والموضوع موجود بالشبكة لما تنقل لاتنقل الرد مبتور كمل لان شيخ الاسلام يضع كلام الحلي ويرد عليه بعدة وجوه
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
المدعو حسن المالكي رافضي متدثر بلباس أهل السنة وينفذ أجندات معروفة
يكفي متابعته في التويتر واليوتيوب وستعرفون من هو
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
طيب يعني رواية كسرر الضلع من اخترراع الشيعة يعني؟

لان مافي بالنقل ان فاطمة كسرر ظلعها او انضربت

هل نقول لعنة الله على من الف قصة كسر الضلع ؟
 

deep thinker

عضو بلاتيني
سبحان الله

انا اوردت لهم مقطع الفيديو .. لم يعلقوا لكنهم تركوا الموضوع و اتهموا الشيخ السعودي بانه رافضي متنكر

لماذا ؟ لان الحقيقة لا تعجبهم !!

ماتت " سيدة نساء العالمين " وهي واجدة اي غاضبة و ساخطة علي ابي بكر !!! كيف سترقعون ؟؟
لما ندم ابوبكر عند احتضاره ؟ لماذا لم يسمح الامام علي لابي بكر و عمر بالصلاة عليها ؟؟ اين دفنت ؟لم اخفاها امير المؤمنين عن ابو بكر و عمر و سائر القوم

بالطبع نحن نتوقع ان ينكروا !! لانهم ان لم ينكروا ذلك هدم مذهبهم القائم علي تقديس الصحابة مقابل اهل البيت ع و تناسوا وصية الرسول ص اني تارك فيكم ان تمسكنم فيه لن تضلوا بعدي ابدا ! كتاب الله حبل مدود من السماء و عترتي اهل بيتي -

ما يثبت هذا - هوترتيب السياق التاريخي - فقد اضطهد هؤلاء اهل البيت و حاربوا عليا و شتموه علي المنابر و اتخذوا من عدوه ابن اكله الكباد خليفة و قتلوا الحسن و الحسين الامامين السبطين و جعلوا ال امية وال مروان ملوكا باسم الدين و قتلوا المعارضين لسلطانهم و باسم الدين



هذا الخط المخالف لاهل البيت موجود حتي الان

خط. اموي خبيث قصد البعض ام لم يقصد به
هؤلاء يدعون ان الامور وردية ،، وان الجميع متفق و متحاب و مع ذلك ،، وقعت حروب و سفكت دماء في صفين و الجمل و النهروان و ووووو انهر من دم و مع ذلك فقد قال شيخهم ابن باز ان خروج الحسين مفسدة !!!!



و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
 

deep thinker

عضو بلاتيني
عندمايذكر بعض علماءاهل السنة فضلا لاهل البيت ع. يرمونهن فورا بالتشيع لان ذلك يسؤهم و يكشف عوراتهم ؟؟

فعلوا الشيئ نفسه مع الطبري و ابن كثير و الكنجي الشافعي و القندوزي الحنفي وابي حديدة المعتزلي و الامام النسائي و غيرهم

الاخير النسائي الراوي و المحدث الشهير قتلوه ضربا بعدما داسوا علي بطنه و خصيته عندما لم يعجب اجابته النواصب فضربوه ومات علي اثره وهكذا يقولون عن علمائهم تلك المقولة التاريخية : فيه ترفض او حسن لكن فيه تشيع

باختصار ::

نحن نأخذ تلك الاثار التي تم طمسها من كتب اهل السنة رغم محاولتهم الترقيع و الحذف حتي نلزمكم بها والا فالامر واضح و لا ينفع معه ترقيع

لكن كل من لديه انصاف يعلم ان لا دخان بلا نار

مع علمي انا نار واضحة اشعلوها ضد اهل البيت المطهرين

تحياتي  
 
نقض روايات الأضلاع

http://www.youtube.com/watch?v=GogUZ50W51o


رضاء فاطمة رضي الله عنها عن ابو بكر الصديق رضي الله عنه.

روى البيهقي بسنده عن الشعبي انه قال :
لما مرضت فاطمة اتاها ابوبكر الصديق فاستئذن عليها فقال علي:
يافاطمة هذا ابوبكر يستأذن عليك فقالت :
اتحب ان آذن له..؟؟
قال :نعم..
فأذنت له فدخل عليها يترضاها فقال:
والله ماتركت الدار والمال والأهل والعشيره إلا ابتغات مرضاة الله ومرضات رسوله ومرضاتكم اهل البيت ثم ترضاها حتى رضيت...
السنن الكبرى للبيهقي المجلد رقم 6 / 301
وقال ابن كثير هذا إسناد جيد قوي والظاهر عامر الشعبي سمعه من علي او ممن سمعه من علي هذا موجود في البداية والنهاية المجلد رقم 5 / 253

الروايه في كتب الشيعه

كتب الشيعه شرح ابن ابي حديد يقول :
عندما غضبت الزهراء مشى إليها ابوبكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب اليها فرضيت عنه انظر شرح نهج البلاغه لإبن ابي حديد 1 / 57

وشرح البلاغه لإبن هيثم 5 / 507 يقول:
مشي اليها ابوبكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب اليها فرضيت عنهم

ملاحظة : كتاب نهج البلاغة كله صحيح عند الرافضة فقد قال عنه أحد أكبر علماء الشيعة الهادي كاشف الغطاء في كتابه " مستدرك نهج البلاغة " أن :
" كتاب نهج البلاغة. من أعظم الكتب الإسلامية شأنا...- إلى أن قال -:
نور لمن استضاء به ، ونجاة لمن تمسط به وبرهان لمن اعتمده ، ولب لمن تدبره "
وقال أيضا :
"إن اتقادنا في كتاب نهج البلاغة أن جميع ما فيه من الخطب والكتب والوصايا والحكم والآداب حاله كحال ما يروى عن النبي ص وعن أهل بيته في جوامع الأخبار الصحيحة والكتبالمعتبرة "

- مستدرك نهج البلاغة - لكاشف الغطاء ص 191

وبهذا تند حض مطاعن الرافضة على أبي بكر التي يعلقونها على غضب فاطمة عليه،
فلئن كانت غضبت على أبي بكرفي بداية الأمر فقد رضيت عنه بعد ذلك وماتت عليه، ولا يسع أحد صادق في محبته لها، إلا أن يرضي عمن رضيت عنه



أما عن المدعو حسن الماكي
فهذه حقيقته فهو مبتدع لايمثل اهل السنة والجماعه
بسم الله الرحمن الرحيم
فتوى الشيخ عبد الله السعد في المدعو حسن المالكي

السؤال
فضيلة الشيخ / عبدالله بن عبدالرحمن السعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفى عليكم ما يقوم به المدعو ( حسن بن فرحان المالكي ) من نشر لضلالاته بين الحين والآخر ؛ ومن ذلك : تهجمه على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى عقيدة السلف الصالح ، ومحاربتها بما ينشره من مذكرات خبيثة ؛ كمذكرته التي طبعها بعنوان ( قراءة في كتب العقائد ) وقد شحنها بلمز كثير من علماء السنة الذين ألفوا في العقيدة ، بلهجة حانقة لا تصدر إلا عن مبغض شانئ لهم .
وكان من آخر مخازي هذا الرجل نشره لمذكرة بعنوان ( نقض كشف الشبهات ) !! يحمل فيها هذا المعتوه حملة شعواء على شيخ الإسلام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ، ويلصق به مذهب تكفير المسلمين ! ويدافع عن القبوريين .
وقد تواترت لدينا الأخبار – فضيلة الشيخ – أن هذا المبتدع يتبجح في كثير من مجالسه بأنه كثير المدارسة لكم في علم الحديث ،والأخذ منكم ، بما يوهم السامعين أنكم راضون عن مسلكه الذميم – والعياذ بالله – تلبيساً منه على بعض طلبة العلم ممن يحسنون الظن بكم .
ونحن نتمنى من فضيلتكم بما عرفناه عنكم من صدع بالحق – نحسبكم كذلك ولا نزكي على الله أحداً - بيان حقيقة هذا الرجل ؛ حتى لا يغتر به أحد ويصدق دعواه ، جعلكم الله من أنصار دينه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محبكم / سليمان بن صالح الخراشي
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ المكرم الشيخ سليمان بن صالح الخراشي وفقه الله تعالى آمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد : جواباً عن سؤالك أقول وبالله التوفيق :
إن حسن بن فرحان المالكي إنسان ضال متبع لهواه ، منحرف عما جاء في كتاب الله تعالى ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، مخالف لما عليه المسلمون .
وقد رددت عليه في مقدمة كتاب ( الإبانة لما للصحابة من المنزلة والمكانة ) فيما يتعلق بطعنه في الصحابة رضي الله تعالى عنهم ، وذلك قبل أن يظهر طعنه بالعقيدة الأثرية التي جاءت في الكتاب والسنة .
وقد حضر فيما سبق بعض دروسي وجرى عدة لقاءات بيني وبينه ، وذلك قبل أن يٌظهر كثيراً من ضلالاته وإنحرافاته ، وكنت أترفق به وأحاول معه ؛ حتى يتبع الحق ، وقد نصحته ولكن الرجل استمر على إنحرافه ، بل وزاد في الضلال والغي ، نسأل الله السلامة والعافية ، وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه .

وكتب / عبدالله بن عبدالرحمن السعد
16 / 5 / 1422هـ
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
فعلوا الشيئ نفسه مع الطبري و ابن كثير و الكنجي الشافعي و القندوزي الحنفي وابي حديدة المعتزلي و الامام النسائي و غيرهم


تحياتي
عزيزي نحن مو بمعبد من معابدكم نخليك تهذري من غير دليل!!!

الطبري يوجد اثنان واحد سني والاخر رافضي
اما ابن كثير ضحكتني جدا الظاهر ماسمعت بما قال عن الروافض :)
في تفسير قوله تعالى :

{ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } الأحزاب (58)

قال الإمام ابن كثير - رحمه الله - :

وقوله: { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا } أي: ينسبون إليهم ما هم بُرَآء منه لم يعملوه ولم يفعلوه، { فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } وهذا هو البهت البين أن يحكى أو ينقل عن المؤمنين والمؤمنات ما لم يفعلوه، على سبيل العيب والتنقص لهم .

ومِنْ أكثر مَنْ يدخل في هذا الوعيد : الكفرةُ بالله ورسوله ، ثم الرافضة الذين يتنقصون الصحابة ويعيبونهم بما قد بَرَّأهم الله منه، ويصفونهم بنقيض ما أخبر الله عنهم؛ فإن الله، عز وجل، قد أخبر أنه قد رضي عن المهاجرين والأنصار ومدحهم، وهؤلاء الجهلة الأغبياء يسبونهم ويتنقصونهم ، ويذكرون عنهم ما لم يكن ولا فعلوه أبدا، فهم في الحقيقة منكوسو القلوب يذمون الممدوحين، ويمدحون المذمومين.

:)
ابو حديد المعتزلي
قال صاحب روضات الجنات 5/19 (طبعة الدار الإسلامية في بيروت سنة 1411هـ) في ترجمةابن أبي الحديد :
الشيخ الكامل الأديب المؤرخ عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسين ... ابن أبي الحديد المدائني الحكيم الأصولي المعتزلي المعروف بابن أبي الحديد: صاحب (شرح نهج البلاغة) المشهور، هو من أكابر الفضلاء المتتبعين، وأعاظم النبلاء المتبحرين، مواليا لأهل بيت العصمة والطهارة، وإن كان في زي أهل السنة والجماعة ، منصفا غاية الإنصاف في المحاكمة بين الفريقين...)

وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب 1/185:
(( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع و التطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب ..(ثم ذكر القمي بعض الأبيات التى قالهاً غالياً )..
ثم خف الى بغداد وجنح الى الاعتزال واصبح كما يقول صاحب نسخة السحر معتزلياً جاهزيا في اكثر شرحه بعد ان كان شيعياً غالياً .
وتوفي في بغداد سنة 655 ، يروى آية الله الحلي عن أبيه عنه )).


الكنجي الشافعي :D
ذكر المحقق الشيخ مهدي حمد الفتلاويالرافضي نبدة عن حياة الكنجي الشافعي , في كتاب ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) , و إليكم ملخص ما يقوله المحقق :

لم نقف على ترجمة كاملة لحياة الحافظ الكنجي الشافعي , فقد تجاهله أكثر المؤرخين المعاصرين له , أمثال ابن خلكان في (وفيات الأعيان) و أبي شامة في (الذيل على الروضتين) , و اليونيني (مرآة الزمان) , و الذهبي في (تذكرة الحفاظ)

و يقول :
(وخلاصة ما جاء في هذه الكتب في ترجمته أنه :
الحافظ أبو عبد الله فخر الدين محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الشافعي نزيل دمشق , و أنه مات فيها مقتولا في سنة 658 هـ داخل الجامع الأموي , بسبب ميله إلى الشيعة , و لم تذكر هذه الكتب شيئا عن تاريخ ولادته).

و كان في سنة (647هـ) يجلس بالمشهد الشريف بالحصباء في مدينة الموصل , لإعطاء الدروس و المواعظ , و يحضر درسه هذا عدد كبير من الناس , و كان يحدثهم في فضائل أهل البيت(ع) , و ذلك على عهد الأمير بدر الدين لؤلؤ .

و في هذه السنة حصل السبب الداعي لتأليف كتابيه كتاب ((كفاية الطالب في مناقب علي ابن أبي طالب(ع) )) و كتاب (( البيان في أخبار صاحب الزمان))

ذكر المؤرخون أن الحافظ الكنجي قتل عام 658 , في الجامع الاموي بدمشق , على يد عوام الناس المتحاملين عليه من أهل الشام بسبب ميله إلى الشيعة , وأضاف بعضهم مبررا آخر لقتله , بحجة تعامله مع التتار و قبوله بتنصيبهم له على أموال الغائبين من أهل بلاده

و كتاباه الشهيران ((كفاية الطالب لمناقب علي ابن أبي طالب)) و ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) وثيقتان تاريخيتان يشهدان له على مدى حبه لأهل بيت النبوة (بالشكل الرافضي طبعاً !)

كلام الحافظ ابن كثير عن الكنجي :

(فكان اجتماعهم على عين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرة ولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوين وجماعة من بيته وقد قيل إن الذي قتل كتبغانوين الامير جمال الدين آقوش الشمسي واتبعهم الجيش الاسلامي يقتلونهم في كل موضع وقد قاتل الملك المنصور صاحب حماه مع الملك المظفر قتالا شديدا وكذلك الامير فارس الدين أقطاي المستعرب وكان أتابك العسكر وقد أسر من جماعة كتبغانوين الملك السعيد بن العزيز بن العادل فأمر المظفر بضرب عنقه وأستأمن الاشرف صاحب حمص وكان مع التتار وقد جعله هولاكوخان نائبا على الشام كله فأمنه الملك المظفر ورد إليه حمص وكذلك رد حماه إلى المنصور وزاده المعرة وغيرها وأطلق سلمية للامير شرف الدين عيسى بن مهنا بن مانع امير العرب واتبع الامير بيبرس البندقداري وجماعة من الشجعان التتار يقتلونهم في كل مكان إلى ان وصلوا خلفهم إلى حلب وهرب من بدمشق منهم يوم الاحد السابع والعشرين من رمضان فتبعهم المسلمون من دمشق يقتلون فيهم ويستفكون الاسارى من أيديهم وجاءت بذلك البشارة ولله الحمد على جبره إياهم بلطفه فجاوبتها دق البشائر من القلعة وفرح المؤمنون بنصر الله فرحا شديدا وأيد الله الاسلام وأهله تأييدا وكبت الله النصارى واليهود والمنافقين وظهر دين الله وهم كارهون فتبادر عند ذلك المسلمون إلى كنيسة النصارى التي خرج منها الصليب فانتبهوا ما فيها وأحرقوها وألقوا النار فيما حولها فاحترق دور كثيرة إلى النصارى وملأ الله بيوتهم وقوبرهم نارا وأحرق بعض كنيسة اليعاقبة وهمت طائفة بنهب اليهود فقيل لهم إنه لم يكن منهم من الطغيان كما كان من عبدة الصلبان وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتار على أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقيا ممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين




عزيزي مرة اخرى لاتهرف بما لاتعرف :)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ماتت " سيدة نساء العالمين " وهي واجدة اي غاضبة و ساخطة علي ابي بكر !!! كيف سترقعون ؟؟
لما ندم ابوبكر عند احتضاره ؟ لماذا لم يسمح الامام علي لابي بكر و عمر بالصلاة عليها ؟؟ اين دفنت ؟لم اخفاها امير المؤمنين عن ابو بكر و عمر و سائر القوم
ابو بكر رضي الله عنه بينا لك ان الموضوع مكرر واستشاهدك ببداية الموضوع بابن تيمة رددنا عليه مع الرابط ياعزيزي :)

من غسل فاطمة رضي الله عنها زوجة ابو بكر رضي الله عنه
الذهبي قصة وفاتها في (السير) عن أم جعفر : أن فاطمة قالت لأسماء بنت عميس : إني أستقبح ما يُصنع بالنساء، يُطرح على المرأة الثوب فيصفها. قالت: يا ابنة رسول الله، ألا أريك شيئاً رأيته بالحبشة؟ فدعت بجرائد رطبة فحنَتْها، ثم طرحت عليها ثوباً، فقالت فاطمة : ما أحسن هذا وأجمله، إذا مت فغسليني أنت وعليّ، ولا يدخلن أحد عليً. ا.هـ
قال الذهبي : قال ابن عبد البر : هي أول من غُطى نعشها في الإسلام على تلك الصفة. ا.هـ

كيف واسماء زوجة ابي بكر رضي الله عنهم هيا من غسلتها وعلي ؟ لم يؤذن لابو بكر رضي الله عنه ان يصلي عليها هو وعمر !!!!
 

deep thinker

عضو بلاتيني
نقض روايات الأضلاع

http://www.youtube.com/watch?v=GogUZ50W51o


رضاء فاطمة رضي الله عنها عن ابو بكر الصديق رضي الله عنه.

روى البيهقي بسنده عن الشعبي انه قال :
لما مرضت فاطمة اتاها ابوبكر الصديق فاستئذن عليها فقال علي:
يافاطمة هذا ابوبكر يستأذن عليك فقالت :
اتحب ان آذن له..؟؟
قال :نعم..
فأذنت له فدخل عليها يترضاها فقال:
والله ماتركت الدار والمال والأهل والعشيره إلا ابتغات مرضاة الله ومرضات رسوله ومرضاتكم اهل البيت ثم ترضاها حتى رضيت...
السنن الكبرى للبيهقي المجلد رقم 6 / 301
وقال ابن كثير هذا إسناد جيد قوي والظاهر عامر الشعبي سمعه من علي او ممن سمعه من علي هذا موجود في البداية والنهاية المجلد رقم 5 / 253

الروايه في كتب الشيعه

كتب الشيعه شرح ابن ابي حديد يقول :
عندما غضبت الزهراء مشى إليها ابوبكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب اليها فرضيت عنه انظر شرح نهج البلاغه لإبن ابي حديد 1 / 57

وشرح البلاغه لإبن هيثم 5 / 507 يقول:
مشي اليها ابوبكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب اليها فرضيت عنهم

ملاحظة : كتاب نهج البلاغة كله صحيح عند الرافضة فقد قال عنه أحد أكبر علماء الشيعة الهادي كاشف الغطاء في كتابه " مستدرك نهج البلاغة " أن :
" كتاب نهج البلاغة. من أعظم الكتب الإسلامية شأنا...- إلى أن قال -:
نور لمن استضاء به ، ونجاة لمن تمسط به وبرهان لمن اعتمده ، ولب لمن تدبره "
وقال أيضا :
"إن اتقادنا في كتاب نهج البلاغة أن جميع ما فيه من الخطب والكتب والوصايا والحكم والآداب حاله كحال ما يروى عن النبي ص وعن أهل بيته في جوامع الأخبار الصحيحة والكتبالمعتبرة "

- مستدرك نهج البلاغة - لكاشف الغطاء ص 191

وبهذا تند حض مطاعن الرافضة على أبي بكر التي يعلقونها على غضب فاطمة عليه،
فلئن كانت غضبت على أبي بكرفي بداية الأمر فقد رضيت عنه بعد ذلك وماتت عليه، ولا يسع أحد صادق في محبته لها، إلا أن يرضي عمن رضيت عنه



أما عن المدعو حسن الماكي
فهذه حقيقته فهو مبتدع لايمثل اهل السنة والجماعه
بسم الله الرحمن الرحيم

فتوى الشيخ عبد الله السعد في المدعو حسن المالكي

السؤال
فضيلة الشيخ / عبدالله بن عبدالرحمن السعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفى عليكم ما يقوم به المدعو ( حسن بن فرحان المالكي ) من نشر لضلالاته بين الحين والآخر ؛ ومن ذلك : تهجمه على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى عقيدة السلف الصالح ، ومحاربتها بما ينشره من مذكرات خبيثة ؛ كمذكرته التي طبعها بعنوان ( قراءة في كتب العقائد ) وقد شحنها بلمز كثير من علماء السنة الذين ألفوا في العقيدة ، بلهجة حانقة لا تصدر إلا عن مبغض شانئ لهم .
وكان من آخر مخازي هذا الرجل نشره لمذكرة بعنوان ( نقض كشف الشبهات ) !! يحمل فيها هذا المعتوه حملة شعواء على شيخ الإسلام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ، ويلصق به مذهب تكفير المسلمين ! ويدافع عن القبوريين .
وقد تواترت لدينا الأخبار – فضيلة الشيخ – أن هذا المبتدع يتبجح في كثير من مجالسه بأنه كثير المدارسة لكم في علم الحديث ،والأخذ منكم ، بما يوهم السامعين أنكم راضون عن مسلكه الذميم – والعياذ بالله – تلبيساً منه على بعض طلبة العلم ممن يحسنون الظن بكم .
ونحن نتمنى من فضيلتكم بما عرفناه عنكم من صدع بالحق – نحسبكم كذلك ولا نزكي على الله أحداً - بيان حقيقة هذا الرجل ؛ حتى لا يغتر به أحد ويصدق دعواه ، جعلكم الله من أنصار دينه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محبكم / سليمان بن صالح الخراشي
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ المكرم الشيخ سليمان بن صالح الخراشي وفقه الله تعالى آمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد : جواباً عن سؤالك أقول وبالله التوفيق :
إن حسن بن فرحان المالكي إنسان ضال متبع لهواه ، منحرف عما جاء في كتاب الله تعالى ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، مخالف لما عليه المسلمون .
وقد رددت عليه في مقدمة كتاب ( الإبانة لما للصحابة من المنزلة والمكانة ) فيما يتعلق بطعنه في الصحابة رضي الله تعالى عنهم ، وذلك قبل أن يظهر طعنه بالعقيدة الأثرية التي جاءت في الكتاب والسنة .
وقد حضر فيما سبق بعض دروسي وجرى عدة لقاءات بيني وبينه ، وذلك قبل أن يٌظهر كثيراً من ضلالاته وإنحرافاته ، وكنت أترفق به وأحاول معه ؛ حتى يتبع الحق ، وقد نصحته ولكن الرجل استمر على إنحرافه ، بل وزاد في الضلال والغي ، نسأل الله السلامة والعافية ، وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه .
وكتب / عبدالله بن عبدالرحمن السعد
16 / 5 / 1422هـ


بدل القص و اللصق


فكر قليلا و شغل هالكور !:)

ما يذكره مشايخ الضلالة لدينكم - و المقدس للاشخاص الذين عاصروا النبى -ص- و المخطئين للنبى فى كثير من الامور

دليل على "التخبط و الضعف " فهم لم يذكروا اى شيىء عن ادلته و فكره و ماقيل بل تناوله شخصه ووصفوه بالمعتوه و ضال متبع لهواه ( مع انى ارى العكس ) فهؤلاء مثل الكهنة الذين يدرون خبايا امرهم و يخفونه على العامة

فانتم حين تتورطون فى امر : اما ترونه بالتشيع او اتباع هوى ما !!

---------------
الموضوع الثانى :
رضا فاطمة ؟؟؟

على من تلعبون .. اقول لك البخارى و مسلم و ابن حنبل و كبار محديثكم و تاتى بالشاذ من الرواية و لماذا لا تعلق على تلك الروايات - البخارى و مسلم و ابن حنبل ؟؟وهم اصح كتبكم ؟؟ اليست كذلك ;)

ماذا افعل بهذه مثلا "


صحيح مسلم - كتاب الجهاد والسير - باب قول النبي (ص) : لا نورث ما تركنا فهو صدقة

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

1759 - حدثني : ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏حجين ‏ ، حدثنا : ‏ ‏ليث ‏ ‏، عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: ‏أنها أخبرته ‏: ‏أن ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر الصديق ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏ ‏وما بقي من ‏ ‏خمس ‏ ‏خيبر ‏، فقال أبوبكر ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏في هذا المال ، وإني والله لا أغير شيئاًً من صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏، عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏فأبى ‏ ‏أبوبكر ‏: ‏أن يدفع إلى ‏ ‏فاطمة ‏ ‏شيئاًً ‏ فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك قال : فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت ....





و هذه





مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند الخلفاء الراشدين - مسند أبي بكر الصديق (ر)​

‏26 - حدثنا : ‏ ‏يعقوب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏قال إبن شهاب ‏ ‏أخبرني : ‏ ‏عروة بن الزبير :‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏أخبرته : أن ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏سألت ‏ ‏أبابكر ‏ ‏(ر) ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ، فقال لها ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏(ر) ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لا نورث ما تركنا ‏ ‏صدقة ‏ ‏فغضبت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏(ع) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبابكر ‏ ‏(ر) ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت ، قال : وعاشت بعد وفاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ستة أشهر قال : وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏(ر) ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبابكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ، ‏فأبى ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏عليها ذلك وقال : لست تاركاً شيئاً كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يعمل به إلاّّ عملت به وإني أخشى إن تركت شيئاًً من أمره أن أزيغ ، فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏فغلبه عليها ‏ ‏علي ‏، ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكهما ‏ ‏عمر ‏ ‏(ر) ‏ ‏وقال : هما ‏ ‏صدقة ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كانتا لحقوقه التي تعروه ‏ ‏ونوائبه ‏ ‏وأمرهما إلى من ‏ ‏ولي ‏ ‏الأمر قال : فهماً على ذلك اليوم.​




يعنى افهم :

فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك قال : فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت



وجدت = غضبت و سخطت
حتى توفيت = حتى اخر يومها فى الدنيا عليها السلام

وقد كانت تبكى على من ظلمها و سلب حقها و ماتت وهى صغيرة السن !!


اما الافلام الهندية عندكم للترقيع انها رضت على ابو بكر فلا تمشى علينا


:)
 

deep thinker

عضو بلاتيني
عزيزي نحن مو بمعبد من معابدكم نخليك تهذري من غير دليل!!!

الطبري يوجد اثنان واحد سني والاخر رافضي
اما ابن كثير ضحكتني جدا الظاهر ماسمعت بما قال عن الروافض :)
في تفسير قوله تعالى :

{ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } الأحزاب (58)

قال الإمام ابن كثير - رحمه الله - :

وقوله: { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا } أي: ينسبون إليهم ما هم بُرَآء منه لم يعملوه ولم يفعلوه، { فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } وهذا هو البهت البين أن يحكى أو ينقل عن المؤمنين والمؤمنات ما لم يفعلوه، على سبيل العيب والتنقص لهم .

ومِنْ أكثر مَنْ يدخل في هذا الوعيد : الكفرةُ بالله ورسوله ، ثم الرافضة الذين يتنقصون الصحابة ويعيبونهم بما قد بَرَّأهم الله منه، ويصفونهم بنقيض ما أخبر الله عنهم؛ فإن الله، عز وجل، قد أخبر أنه قد رضي عن المهاجرين والأنصار ومدحهم، وهؤلاء الجهلة الأغبياء يسبونهم ويتنقصونهم ، ويذكرون عنهم ما لم يكن ولا فعلوه أبدا، فهم في الحقيقة منكوسو القلوب يذمون الممدوحين، ويمدحون المذمومين.

:)
ابو حديد المعتزلي
قال صاحب روضات الجنات 5/19 (طبعة الدار الإسلامية في بيروت سنة 1411هـ) في ترجمةابن أبي الحديد :
الشيخ الكامل الأديب المؤرخ عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسين ... ابن أبي الحديد المدائني الحكيم الأصولي المعتزلي المعروف بابن أبي الحديد: صاحب (شرح نهج البلاغة) المشهور، هو من أكابر الفضلاء المتتبعين، وأعاظم النبلاء المتبحرين، مواليا لأهل بيت العصمة والطهارة، وإن كان في زي أهل السنة والجماعة ، منصفا غاية الإنصاف في المحاكمة بين الفريقين...)

وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب 1/185:
(( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع و التطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب ..(ثم ذكر القمي بعض الأبيات التى قالهاً غالياً )..
ثم خف الى بغداد وجنح الى الاعتزال واصبح كما يقول صاحب نسخة السحر معتزلياً جاهزيا في اكثر شرحه بعد ان كان شيعياً غالياً .
وتوفي في بغداد سنة 655 ، يروى آية الله الحلي عن أبيه عنه )).

الكنجي الشافعي :D
ذكر المحقق الشيخ مهدي حمد الفتلاويالرافضي نبدة عن حياة الكنجي الشافعي , في كتاب ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) , و إليكم ملخص ما يقوله المحقق :

لم نقف على ترجمة كاملة لحياة الحافظ الكنجي الشافعي , فقد تجاهله أكثر المؤرخين المعاصرين له , أمثال ابن خلكان في (وفيات الأعيان) و أبي شامة في (الذيل على الروضتين) , و اليونيني (مرآة الزمان) , و الذهبي في (تذكرة الحفاظ)

و يقول :
(وخلاصة ما جاء في هذه الكتب في ترجمته أنه :
الحافظ أبو عبد الله فخر الدين محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الشافعي نزيل دمشق , و أنه مات فيها مقتولا في سنة 658 هـ داخل الجامع الأموي , بسبب ميله إلى الشيعة , و لم تذكر هذه الكتب شيئا عن تاريخ ولادته).

و كان في سنة (647هـ) يجلس بالمشهد الشريف بالحصباء في مدينة الموصل , لإعطاء الدروس و المواعظ , و يحضر درسه هذا عدد كبير من الناس , و كان يحدثهم في فضائل أهل البيت(ع) , و ذلك على عهد الأمير بدر الدين لؤلؤ .

و في هذه السنة حصل السبب الداعي لتأليف كتابيه كتاب ((كفاية الطالب في مناقب علي ابن أبي طالب(ع) )) و كتاب (( البيان في أخبار صاحب الزمان))

ذكر المؤرخون أن الحافظ الكنجي قتل عام 658 , في الجامع الاموي بدمشق , على يد عوام الناس المتحاملين عليه من أهل الشام بسبب ميله إلى الشيعة , وأضاف بعضهم مبررا آخر لقتله , بحجة تعامله مع التتار و قبوله بتنصيبهم له على أموال الغائبين من أهل بلاده

و كتاباه الشهيران ((كفاية الطالب لمناقب علي ابن أبي طالب)) و ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) وثيقتان تاريخيتان يشهدان له على مدى حبه لأهل بيت النبوة (بالشكل الرافضي طبعاً !)

كلام الحافظ ابن كثير عن الكنجي :

(فكان اجتماعهم على عين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرة ولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوين وجماعة من بيته وقد قيل إن الذي قتل كتبغانوين الامير جمال الدين آقوش الشمسي واتبعهم الجيش الاسلامي يقتلونهم في كل موضع وقد قاتل الملك المنصور صاحب حماه مع الملك المظفر قتالا شديدا وكذلك الامير فارس الدين أقطاي المستعرب وكان أتابك العسكر وقد أسر من جماعة كتبغانوين الملك السعيد بن العزيز بن العادل فأمر المظفر بضرب عنقه وأستأمن الاشرف صاحب حمص وكان مع التتار وقد جعله هولاكوخان نائبا على الشام كله فأمنه الملك المظفر ورد إليه حمص وكذلك رد حماه إلى المنصور وزاده المعرة وغيرها وأطلق سلمية للامير شرف الدين عيسى بن مهنا بن مانع امير العرب واتبع الامير بيبرس البندقداري وجماعة من الشجعان التتار يقتلونهم في كل مكان إلى ان وصلوا خلفهم إلى حلب وهرب من بدمشق منهم يوم الاحد السابع والعشرين من رمضان فتبعهم المسلمون من دمشق يقتلون فيهم ويستفكون الاسارى من أيديهم وجاءت بذلك البشارة ولله الحمد على جبره إياهم بلطفه فجاوبتها دق البشائر من القلعة وفرح المؤمنون بنصر الله فرحا شديدا وأيد الله الاسلام وأهله تأييدا وكبت الله النصارى واليهود والمنافقين وظهر دين الله وهم كارهون فتبادر عند ذلك المسلمون إلى كنيسة النصارى التي خرج منها الصليب فانتبهوا ما فيها وأحرقوها وألقوا النار فيما حولها فاحترق دور كثيرة إلى النصارى وملأ الله بيوتهم وقوبرهم نارا وأحرق بعض كنيسة اليعاقبة وهمت طائفة بنهب اليهود فقيل لهم إنه لم يكن منهم من الطغيان كما كان من عبدة الصلبان وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتار على أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقيا ممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين



عزيزي مرة اخرى لاتهرف بما لاتعرف :)


باختصار

كل هؤلاء هم علماء اهل السنة ..كلهم !!.. ولم يعرف عنهم انهم من علماؤنا و لا نعترف بهم انهم شيعة !! ابن ابى حديد المعتزلى لانه ذكر روايات وخطب الامام على .. اصبح شيعيا ؟؟


و هذه مشكلتكم ؟؟ انكم ترمونهم بالتشيع بسبب " مشكلة " ما خاصة عندما يذكرون الحقيقة بما جرى عند البيعة لابى بكر التى وصفها انها فلتة و توصية ابى بكر لعمر بالخلافة من غير شورى و و قصة فدك و سخط فاطمة و غيرها !!

و يبدو انك نسيت الامام النسائى او تناسيته ;)

فقد رماه البعض بالتشيع .. فقط لانه قال : لم اذكر منقبة لمعاوية الا "" لا اشبع الله بطنه "!:)
فداسوا على بطنه و خصيته و مات من اثر ذلك !!

وحتى ان لم يرموه بالتشيع .فما هذا الارهاب الفكرى الحقير !! و قتل امام من لاهل السنة لاجل معاوية فى رأى !!

:eek:
 

meshal

عضو بلاتيني
سبحان الله

انا اوردت لهم مقطع الفيديو .. لم يعلقوا لكنهم تركوا الموضوع و اتهموا الشيخ السعودي بانه رافضي متنكر

لماذا ؟ لان الحقيقة لا تعجبهم !!

ماتت " سيدة نساء العالمين " وهي واجدة اي غاضبة و ساخطة علي ابي بكر !!! كيف سترقعون ؟؟
لما ندم ابوبكر عند احتضاره ؟ لماذا لم يسمح الامام علي لابي بكر و عمر بالصلاة عليها ؟؟ اين دفنت ؟لم اخفاها امير المؤمنين عن ابو بكر و عمر و سائر القوم

بالطبع نحن نتوقع ان ينكروا !! لانهم ان لم ينكروا ذلك هدم مذهبهم القائم علي تقديس الصحابة مقابل اهل البيت ع و تناسوا وصية الرسول ص اني تارك فيكم ان تمسكنم فيه لن تضلوا بعدي ابدا ! كتاب الله حبل مدود من السماء و عترتي اهل بيتي -

ما يثبت هذا - هوترتيب السياق التاريخي - فقد اضطهد هؤلاء اهل البيت و حاربوا عليا و شتموه علي المنابر و اتخذوا من عدوه ابن اكله الكباد خليفة و قتلوا الحسن و الحسين الامامين السبطين و جعلوا ال امية وال مروان ملوكا باسم الدين و قتلوا المعارضين لسلطانهم و باسم الدين



هذا الخط المخالف لاهل البيت موجود حتي الان

خط. اموي خبيث قصد البعض ام لم يقصد به
هؤلاء يدعون ان الامور وردية ،، وان الجميع متفق و متحاب و مع ذلك ،، وقعت حروب و سفكت دماء في صفين و الجمل و النهروان و ووووو انهر من دم و مع ذلك فقد قال شيخهم ابن باز ان خروج الحسين مفسدة !!!!



و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين


وليش زوجها علي رضي الله عنه ما دافع عنها .
ووين أل هاشم عنها ؟

هل علي بن أبي طالب جبان ؟

بسكم من المظلوميات ترى ملينا منكم ومن جذبكم ومن دينكم اللي من أوله لأخره مظلوميات وأنتم أساس مقتل ال البيت وخيانتكم فيهم مشهوره .
تحياتي .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
وليش زوجها علي رضي الله عنه ما دافع عنها .
ووين أل هاشم عنها ؟
هل علي بن أبي طالب جبان ؟

بسكم من المظلوميات ترى ملينا منكم ومن جذبكم ومن دينكم اللي من أوله لأخره مظلوميات وأنتم أساس مقتل ال البيت وخيانتكم فيهم مشهوره .
تحياتي .


خيانة مين و هباب ايه !! انت تصدق !

الامام على -ع- بطل حكيم اقتضت حكمتة والتزامه بما أمره النبي محمد (ص) الذي لا ينطق عن الهوى بتغليب مصلحة الاسلام الناشىء ولو كان به غصة و فوت الفرصة على من يريد الفتنة .. و ايضا الامام الحسن و الحسين سيفعلا ذلك لولا تخيير يزيد للحسين-ع- بين السلة و الذلة ! البيعة ليزيد او الموت ! كما ان روياتنا تتحدث فيما جرى بالتفصيل ..( ربما ادعه فى وقت اخر )

اما من قتل الحسين -ع- فمعروف :

هذا :الذهبي - سير أعلام النبلاء - وممن أدرك زمان النبوة - يزيد بن معاوية - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 37 ) يتحدث عن خليفتكم يزيد !!:

وكان ناصبياً ، فظاً ، غليظاً ، جلفاً ، يتناول المسكر ، ويفعل المنكر إفتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين ، وإختتمها بواقعة الحرة ، فمقته الناس ، ولم يبارك في عمره.!!



http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=450&idto=450&bk_no=60&ID=385


و انظر من خلف الامام على بن ابى طالب عندكم و سترى من اتبعتم ؟؟ معاوية بن هند و يزيد بن معاوية و بن مرجانة و ال مروان !!



هذه رواية من الرسول الاكرم عن المظلومية " :


عن عبد الله بن مسعود قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وآله إذ جاء فتية من بني هاشم فتغير لونه ! قلنا: يا رسول الله ما نزال نرى في وجهك شيئاً نكرهه ، فقال: إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإن أهل بيتي هؤلاء سيلقون بعدي بلاء وتطريداً وتشريداً حتى يأتي قوم من ها هنا من نحو المشرق أصحاب رايات سود يسألون الحق فلا يعطونه ، مرتين أو ثلاثاً ، فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلوه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي ، فيملؤها عدلاً كما ملؤوها ظلماً ، فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبواً على الثلج ، فإنه المهدي

ذكر هذا الحديث بالفاظ متعددة - !

----------------------

اذا كان مذهب التشيع باطلا هزيلا ؟؟فلم تتباكون و تخافون من المد الشيعى و التشيع بين اهل السنة طالما انتم على الحق ؟؟؟ لماذا يركب هؤلاء سفينة النجاة فى كل مكان !!


;)
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
تفلسف البليـــد .. يجيب العيـــــد


هب أننا وافقناك افتراضا !!
كــ " إذا قلت البعير يطيــر نقول لك يصير "
لنستدرجك لتقع بشر أعمالك
الســـــــــــــــــؤال :
هل تحاول أن تثبت الأمرين :
1 / أتهــام لأبي بكر " بالجبروت والطغيان " ؟ !
حاشاه ذلك
ام
2 / أتهــام لعلي بن أبي طالب " بأنه خوار وجبان ؟ !
حاشاه ذلك
.
.
فالأول يستلزم الثاني
والثاني يستلزم الاول
.
.
مشكلة الغبي إذا استذكى !!
:باكي:
.
.
فيا " ديب " لا تعرف أنك اوقعت نفسك" بالجليب "
;)
.
.
لا ولن تجاوب ؟ !
:cool:
فألحق بسلفك زرارة
واعمل عمله !!
:eek:

 

deep thinker

عضو بلاتيني
هب أننا وافقناك افتراضا !!
كــ " إذا قلت البعير يطيــر نقول لك يصير "
لنستدرجك لتقع بشر أعمالك
الســـــــــــــــــؤال :
هل تحاول أن تثبت الأمرين :
1 / أتهــام لأبي بكر " بالجبروت والطغيان " ؟ !
حاشاه ذلك
ام
2 / أتهــام لعلي بن أبي طالب " بأنه خوار وجبان ؟ !
حاشاه ذلك
.
.
فالأول يستلزم الثاني
والثاني يستلزم الاول
.
.
مشكلة الغبي إذا استذكى !!
:باكي:
.
.
فيا " ديب " لا تعرف أنك اوقعت نفسك" بالجليب "
;)
.
.
لا ولن تجاوب ؟ !
:cool:
فألحق بسلفك زرارة
واعمل عمله !!
:eek:


هب انك ... تدافع عن الاسماء و لا ترى الافعال تسرى

هب انك نسيت عمار و حجر و حذيفة و سره المخفى ..

هب انك فى صف معاوية .. ام اخترت صف الأمير على !

هب انك فى قوم موسى و ما فعلوه فى اخيه هاروه الوصى !

فمن تختار ؟؟!:confused:

وهب انك واليت معاوية "خالكم" و نسيت محمد بن ابى بكر "خالكم " الثانى المقتول من خالكم الاوٌلى !!



لا والله

تمسكت بسفينة النجاة و القيت باسماءكم و اصحابكم فى البحر !!

فقد قالها حيدرة :

اعرف الحق .. تعرف اهله !!

ومن افعالهم ... عرفنا حق اهل البيت ..

انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا


مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - حديث رقم : ( 4731 )

4659 - حدثنا : أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ، ثنا : علي بن عبد العزيز ، ثنا : عمرو بن عون ، ثنا : هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن أبي إدريس الأودي ، عن علي (ع) قال : إن مما عهد إلي النبي (ص) : أن الأمة ستغدر بي بعده ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.




أحمد بن حنبل- فضائل الصحابة - فضائل الحسن والحسين (ع)

1360 - حدثنا : العباس بن إبراهيم ، نا : محمد بن إسماعيل الأحمسي ، نا : مفضل بن صالح ، عن أبي إسحاق ، عن حنش الكناني قال : سمعت أبا ذر يقول : وهو آخذ بباب الكعبة : من عرفني فأنا من قد عرفني ، ومن أنكرني فأنا : أبو ذر ، سمعت النبي (ص) : يقول : ألا إن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها هلك.

:)
تحياتى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى