جزاك الله خير اخى الرحيق المختوم ... :وردة:
وللفائده هنالك من الناس من يشرك بالله من غير قصد بالركض خلف كل مطوع او شيخ معالج وخلف كل طبيب فى كل يوم وساعه ولا يرجع لله تبارك وتعالى ويدعوه ويتضرع اليه .
الأخ المهندس:
أرجوا أن تتحرى الدقه و أنت تذكر الأزهر و حركة الأخوان في مصر
نعم هم يجيزون زيارة القبور , و زيارة القبور سنه محببه لدى السلف و ليس فقط الأزهر أو الأخوان في مصر
لكن الكلام عن المهازل التي تحدث من طواف للقبور و يقيه الأمور الشركية و هذا حرمه الأخوان و الأزهر و ليس فقط الأخوة السلف
و هذه أحدى الأصول العشرين لديهم
" وزيارة القبور أيا كانت سنة مشروعة بالكيفية المأثورة، ولكن الاستعانة بالمقبورين أيا كانوا ونداؤهم لذلك وطلب قضاء الحاجات منهم عن قرب أو بعد والنذر لهم وتشيد القبور وسترها وأضاءتها والتمسح بها والحلف بغير الله وما يلحق بذلك من المبتدعات كبائر تجب محاربتها، ولا نتأول لهذه الأعمال سدا للذريعة."
فلا يوجد اي فرق بين السلف و الأخوان و الأزهر في موضوع زيارة القبور
ومشكلة الرافضة انهم يلجؤون سريعاً لفن الهروب للأمام الي ما يتقنه وما يعرفه إلا شخص مفلس فاقد حجة
جاوبنا على سؤالك عزيزي الرافضي وطلعنا لك فضايح فتاوي علماء الوهابية في حكم زيارة القبور
الحين ممكن تتكرم وترجع لأصل الموضوع ؟!!!
ياريت لو تفيدنا وتقول من من السلف الذي يقول ان زيارة القبور مشروعة؟
جاء عن رسول الله صلّى الله عليه واله أنه قال: (إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها)(2) .
وبقيت زيارة القبور مشروعة لعموم الأحاديث، ومنها حديث أبي سعيد الخدري (ت - 74هـ) رضي الله عنه أن رسول الله صلّى الله عليه واله وسلّم قال: (إني نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإن فيها عبرة)
والملاحظ من الاحاديث انها لم تشترط السفر او الحل او الاقامة ....!!!
والملاحظ أيضاً أن النبي بين وخصص في حديث آخر إلى أين تشد الرحال
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجدي هذا ومسجد الحرام ومسجد الأقصى
ايه ده دنتا بأيت عشره على عشره
يعني تعرف ان زيارة القبور سنه
وقد بين لك الاخ انه لا تشد الرحال الا للمساجد الثلاث
امر انتهينا منه ماعندنا اشكال في هذا الامر
الاشكال فيما يفعل عند هذا القبر
التبرك الطواف والسجود تقبيل العتبه والقفص السؤال الدعاء طلب الحاجه الاستغاثه
هل انت مع هذا ام ضده ولا تراوغ لانك بدأت تفهم للتو فكن بطلا شجاعا وقل هل انت مع هذا ام لا
ولا تجب بسؤال لاننا تعودنا عليك
واترك الحيده فهي افة النقاش
انا اقول لك وحتى لا تجادل ان ثبت لاحظ ان ثبت هذا الفعل للزوار هل انت معه ام ضد
واعلم ان موضوعي للفائده ولمعرفة التوحيد ونواقضه وليس للجدل وتجاذب اطراف الحديث عن اشياء لا تهم الجوهر
وانت في مواضيعك تتحرى ذلك وتشتكي من مخالفته فكن منصفا مع نفسك والناس
مع ام ضد وانتهى .
لماذا تربطون الامور بأهوائكم وليس بعقولكم؟
الرسول لم يحدد شروط زيارة القبور وحضرتك تأتيني بحديث اخر ليس له علاقة بالقبوووور
ما هذا المقياس الذي لديكم!!!
ماذا عن فرضية شد الرحال لطلب العلم؟
او شد الرحال خوفا على الدين؟
او لطلب الرزق؟
هل سوف تستثنيهم ام تشملهم الحرمة كذلك!؟
اتمنى ان تستخدموا عقولهم قليلا...!!
قبر الحسين عندكم زيارته عن اربعين او سبعين حجه يا رجل تكلم بعقل
شد الرحال يعنى به التعبد عند هذه المساجد
ما دخل السفر
الا تصلون عند القبر الا تتعبدون الا تسألون عنده
المشكله ان فهمك سقيم
او انك تحاول التضليل
والف مره قلت لك مادخلنا وشد الرحال نحن نتكلم هن ما يصنع عند زيارة القبور
مع ام ضد
شرك ام توحيد
قبر الحسين عندكم زيارته عن اربعين او سبعين حجه يا رجل تكلم بعقل
شد الرحال يعنى به التعبد عند هذه المساجد
ما دخل السفر
الا تصلون عند القبر الا تتعبدون الا تسألون عنده
المشكله ان فهمك سقيم
او انك تحاول التضليل
والف مره قلت لك مادخلنا وشد الرحال نحن نتكلم هن ما يصنع عند زيارة القبور
مع ام ضد
شرك ام توحيد