نشر ثقافة الاختلاط في منطقة صباح الناصر المحافظة

شمري كويتي

عضو مخضرم

من مبادئ الديمقراطية الكافرة

تطبيق راي الاغلبية واحترام راي الاغلبية

يعني حسب عقيدتهم الباطلة

راي الاكثرية هو اللي يمشي ويتم تطبيقه على الجميع

اغلبية اهالي منطقة صباح الناصر

ضد عرض المسرحية لاسباب عديدة

منها صوت الموسيقى العالي وقت صلاة التراويح

اشوف بعض مدعي الديمقراطية تناسوا هذه القاعدة المهمة

ولا اذا جت من ناحية الدين والاخلاق يكفرون بالديمقراطية

انا ضد الديمقراطية لانها من عقائد المكفار والمشركين

ولكن اين مدعي الديمقراطية من احترام مبادئ ديمقراطيتهم

شمري كويتي

عضو مخضرم
انتهى لقاء وفد من اهالي منطقة صباح الناصر لوزارة الشؤون

الى الاتفاق على منع عرض مسرحية الاختراع العجيب

المخصصة للاطفال فيها.

اكد ذلك النائب السابق د.حسين القويعان

مبينا ان الاتفاق حصل بحضور احمد ايراج.

يشار الى ان عرض المسرحية على مسرح جمعية صباح الناصر

اثار غضب أهالي المنطقة

وهو الامر الذي نشرته «الوطن» في عددها الاحد الماضي

حيث تحولت المسرحية الى محور شد وجذب

بين اطراف في المنطقة ترفض عرض المسرحية.

ومن جانبها نفت جمعية النسيم التعاونية

تقديم اي دعم منها للمسرحية

او اي عمل فني آخر

محتفظة بحقها في مقاضاة من زج باسمها في ذلك.

الأموي

عضو مميز

الموضوع أوله نشر ثقافةالاختلاط وبعدين يقول يمنعون الناس من

صلاة التراويح بسبب صوت الموسيقى ،، واخر شي مايحجزونها

للعزاء والمناسبات ،، ماعرفنا الهدف من الموضوع .

ام الثلاث اسوار مواضيعه بلا هدف ولا معنى

ودائما يتنطع بالقبائل القبائل مستهدفه القبائل تتعرض لموامره القبائل تتعرض لغزو الاختلاط

ليش ما يختلطون في الشغل والوزرات والاماكن العامه ؟

:إستحسان::إستحسان:

ساهر الليل

عضو مخضرم
اذااهل صباح الناصر مايبون المسرحيه تعرض عندهم

خل يجون يعرضونها عندنا في ابو حليفه في كويت ماجيك بعد صلاة التراويح

ناخذ العيال نونسهم ونستانس معاهم

شمري كويتي

عضو مخضرم
اذااهل صباح الناصر مايبون المسرحيه تعرض عندهم

خل يجون يعرضونها عندنا في ابو حليفه في كويت ماجيك بعد صلاة التراويح

ناخذ العيال نونسهم ونستانس معاهم

اغلبية اهل ابوحليفة من قبيلة العجمان

اذا اعترضوا الاد مرزوق شراح تسوي

ههههههههههههههههههههه

يقولك شمر و عنزة و الظفيرحالفين المسرحية ما تدخل الجهراء

والعتبان ماراح يسمحون بدخولها الى صباح السالم

والرشايدة ما راح يسمحون بدخولها الى الفروانية والعمرية و الرابية

والسهول ماراح يسمحون بدخولها الى هدية

والهواجر ماراح يسمحون بدخولها الى الفحيحيل

والعوازم ماراح يسمحون بدخولها الى جابر العلي و الصباحية

عاشو القبايل عاشوووووووووووووووووو

احمد ايراج شكله توهق بالمسرحية

هههههههههههههههههه

طليحان

عضو ذهبي
اخوي شمري كويتي مع احترامي وتقديري لك

ولكن الا تعلم بانك تعيش في دوله وليس مناطق لقبائل او عشائر هل معقول ونحن في القرن 21 مازلنا نعيش زمن الجاهليه والعصبيه القبليه ياخوي مناطق الكويت كلها بدون استثناء لافرق بينها وهذه الامور ليست اجباريه مسرحيه للاطفال تبي تروح حياك ماتبي تروح الله وياك اما ان تفرض رايك على الناس وعلى القانون فهذا الامر مرفوض والظاهر مهما علت الشهادات تظل العقليات كما هي ويقولون ليش مايحطونا وزراء وقيادين طيب اذا هذه العقليات البلد تروح بداهيه

شمري كويتي

عضو مخضرم

ديمقراطيتهم تقول جذي

الراي للاغلبية واضح ولا تبي توضيح

اغلبية سكان المنطقة هم من يحدد مصلحة المنطقة

هذه هي مبادئ الديمقراطية

ارجع لمشاركتي السابقة في نفس الموضوع عن الديمقراطية

طليحان

عضو ذهبي
ديمقراطيتهم تقول جذي

الراي للاغلبية واضح ولا تبي توضيح

اغلبية سكان المنطقة هم من يحدد مصلحة المنطقة

هذه هي مبادئ الديمقراطية

ارجع لمشاركتي السابقة في نفس الموضوع عن الديمقراطية

لاياخوي انت فاهم غلط الديموقراطيه مو بهذه الصوره ......هناك قانون ينظم كل شي

يعني لو انت ومنطقتك تبي تغير النظام هل نقول هذه اغلبيه منطقه ياخوي انت غريب

القانون يطبق على الجميع حتى لو مايعجبك

شمري كويتي

عضو مخضرم
لاياخوي انت فاهم غلط الديموقراطيه مو بهذه الصوره ......هناك قانون ينظم كل شي

يعني لو انت ومنطقتك تبي تغير النظام هل نقول هذه اغلبيه منطقه ياخوي انت غريب

القانون يطبق على الجميع حتى لو مايعجبك

القوانين الوضعية من وضع البشر

لا احترام لها ولا قدسية ولا تقدير

نحترم منها ما يوافق الشرع أولا

ثم العقل و المنطق السليم والاخلاق والقيم

في اطار احكام الشرع فقط

وتغيير القوانين يخضع لسلطة مجلس الامة

ومجلس الامة تصدر تشريعاته بالاغلبية

يعني رجعنا لحكم الاغلبية فهمت اخوي

طليحان

عضو ذهبي
القوانين الوضعية من وضع البشر

لا احترام لها ولا قدسية ولا تقدير

نحترم منها ما يوافق الشرع أولا

ثم العقل و المنطق السليم والاخلاق والقيم

في اطار احكام الشرع فقط

وتغيير القوانين يخضع لسلطة مجلس الامة

ومجلس الامة تصدر تشريعاته بالاغلبية

يعني رجعنا لحكم الاغلبية فهمت اخوي

والله ياخوي هذه قوانين البلد لاززم تحترمها واذا ماتعجبك وتبي تخالف يطبق عليك القانون وتسجن واذا القانون موعاجبك بالمره شوفلك بلد يطبق الشريعه بس تاكد بان الشرع يطبق على الجميع او على ناس وناس

شمري كويتي

عضو مخضرم
والله ياخوي هذه قوانين البلد لاززم تحترمها واذا ماتعجبك وتبي تخالف يطبق عليك القانون وتسجن واذا القانون موعاجبك بالمره شوفلك بلد يطبق الشريعه بس تاكد بان الشرع يطبق على الجميع او على ناس وناس

هونها وتهون ياخوي

سجن و اعتقال و تبي تطردني من الديرة مرة وحدة

ترى انا قلت عدم احترام القانون

ما قلت عدم تطبيق القانون

في فرق بين الامرين ممكن اطبق القانون لكن لا احترمه

اما احكام الشريعة فاطبقها واحترمها

وصلت

خـالد

عضو بلاتيني
الله يرحم ايام ماكانت سميرة توفيق تغني بين العصر والمغرب بحديقة الصباحية والا فيروز غنت بسينما الاندلس ولحد قال شي ولا تكلم ..

حسستوني انه لكل منطقة لها حكم ذاتي ، خل هالجم واحد يطلع بتصريح يشيشكم ، عاد انتوا عيشوا الدور :cool:.

بو دايخ

عضو جديد
هونها وتهون ياخوي

سجن و اعتقال و تبي تطردني من الديرة مرة وحدة

ترى انا قلت عدم احترام القانون

ما قلت عدم تطبيق القانون

في فرق بين الامرين ممكن اطبق القانون لكن لا احترمه

اما احكام الشريعة فاطبقها واحترمها

وصلت

الاخ الشمري مع تقديري الشخصي اختلف معك

بعطيك مثال اتمنى ما يكون ثقيل دم مثالي او انه سخيف لكن اقسم لك بالله العظيم حصل معاي.

يا اخي امس انا رايح صناعية الفحيحيل وشفت حالة فوضى مو طبيعية بين الناس الكل يبي يتجاوز على الكل والكل يبي الشارع له بروحه فتعطل السير لمدة تزيد عن ثلث ساعه المهم في عز الزحمة ولا اثنين ملتحين على جيب لاند طالعين من المغسله على يميني جان يدخلون جيبهم غصب قدام سيارتي بصراحه انا وقفت احتراما للحيه المهم لما جيت جنبهم نزلت الجام وسلمت عليهم وسألتهم سؤال: قلت لهم يا جماعه في الدين تعلمنا اشلون نصلي واشلون نصوم بس ليش ما تعلمنا حب النظام وحب احترام القانون.

اللي جنب السايق ضحك وقالي الدين يعلمنا كل شي , قلتله وين يرحم والدينك وانت توك الحين اصلا منوم علي وانت مثال وقدوة السايق قالي انت تبي تتهاوش وقام وصك الجام.

حسسني انه حدي ما عندي سالفه رغن اني كنت اتكلم وانا اتبسم في وجهه.

يا اخي الشمري نحن في حاجة الي اعادة بناء ثقافتنا الاسلاميه وادخال احترام القانون في صميم الدين.

اتمنى ان لايكون مثالي هو مثال شخصي بل هو يعبر عن حالة جماعيه في المجتمع لعدم احترام القانون كونه غير مؤيد من رجال الدين امثالك يا اخي.

توجد مشكله اخلاقيه ومعضله كبيره تجعلنا تسير في الشوارع كالدواب مع شديد احترامي.

في انجاز المعاملات في كل مسالك الحياة من اول ما تطلع من بيتكم في حالة عدم احترام للقانون سببها الخطاب اللي تفضلت به.

يمكن انت ما تشوف علاقة بالموضوع لكن انا اشوف القانون واحترامه كل لا يتجزأ
نحن في حاجة الي رجل دين محدث يقوم باصلاح جذري للنظره الدينيه للقانون.

واسمح لي يا اخي والله ما كتبت الا من حر قلبي.

خلاص يجماعه تم طرد المسرحيه. بطلب من اهالي المنطقه والي يقول قانون وبالول استريح اغلب الاهالي رافضينها ومسكين ايراج باالاجتماع يقول لربعه اخترت المنطقه رخيصه مادري انهم محافضين. واغلبهم بدو. وعلي فكره ترا غصبن عنهم وافقو الوزاره والمسرحيه لانه يدرون شنو اخرت الي يعاند مطير حمران النواظر وناصر المحمد يعرف اكثر منمهم:)
:)

شمري كويتي

عضو مخضرم
خلاص يجماعه تم طرد المسرحيه. بطلب من اهالي المنطقه والي يقول قانون وبالول استريح اغلب الاهالي رافضينها ومسكين ايراج باالاجتماع يقول لربعه اخترت المنطقه رخيصه مادري انهم محافضين. واغلبهم بدو. وعلي فكره ترا غصبن عنهم وافقو الوزاره والمسرحيه لانه يدرون شنو اخرت الي يعاند مطير حمران النواظر وناصر المحمد يعرف اكثر منمهم:)

ابونايف ونعم بمطير حمران النواظر وستين نعم

اذا قصدك على شيلة ناصر المحمد من منصبه

نعم قبيلة مطير لهم دور كبير في هذا الموضوع

لكن لا تنسى دور قبيلة العوازم بقيادة

أميرهم الحر الشجاع الشيخ فلاح عيد ابن جامع

اما المسرحية التافهة والسخيفة فيرجع الفضل في الغائها

بعد الله سبحانه وتعالى لقبيلة مطير حمران النواظر

خصوصا الوعلان و محمد هايف

ابونايف ونعم بمطير حمران النواظر وستين نعم

اذا قصدك على شيلة ناصر المحمد من منصبه

نعم قبيلة مطير لهم دور كبير في هذا الموضوع

لكن لا تنسى دور قبيلة العوازم بقيادة

أميرهم الحر الشجاع الشيخ فلاح عيد ابن جامع

اما المسرحية التافهة والسخيفة فيرجع الفضل في الغائها

بعد الله سبحانه وتعالى لقبيلة مطير حمران النواظر

خصوصا الوعلان و محمد هايف

كلها مسرحية وتم صنع ثورة وهمية تسبق الثورات العربية المخطط لها

كل شي وهم في وهم الدنيا وهم اصلا

مساعد الشويب

عضو بلاتيني
شر البليه مايضحك

الشره على العضو اللي راز روحه ومسوي سالفه على مسرحيه اطفال ويقول صباح الناصر منطقه محافظه ليش المدينة المنوره او مكه المكرمه منطقه حالها حال مناطق الكويت

السخافه وصلت الي القمه دام تعطون اصواتكم لنواب بهذا المستوى فعلى البلد السلام

الشر والبليه ان اسمك طليحان ،،،،

اولا من السخافه ان تكتب هنا بكل وقاحه

ثانيا منطقه صباح الناصر منطقه محافظه غصباً عن انفك الصغير

وان كانت هناك مسرحيه للأطفال يوجد مسرح اسمه مسرح الطفل او مسرح ميدان حولي

او غيرها من المسارح المنتشره ،

royal-heart

عضو ذهبي
شر البليه مايضحك

الشره على العضو اللي راز روحه ومسوي سالفه على مسرحيه اطفال ويقول صباح الناصر منطقه محافظه ليش المدينة المنوره او مكه المكرمه منطقه حالها حال مناطق الكويت

السخافه وصلت الي القمه دام تعطون اصواتكم لنواب بهذا المستوى فعلى البلد السلام

ان ضحكت وان بكيت كلها واحد

اهم شي منعوا ربعك من ايراج والخمة الي معه

.

عمر6789

عضو مميز
اخوي ابو نايف مع احترامي لك فاسمح لي ان اكتب مايجول بخاطري ففي البدايه احب ان أؤكد لك انني انتمي لقبيلة مطير التي افتخر وأعتز انني احد أبنائها واحد أبناء هذا الوطن الغالي الكويت أولًا يأخي المسرحيه خاصه بالأطفال وأكيد ان القائمين على المسرحيه سوف يراعون جميع الامور وسوف يؤصلون كل ماهو مفيد بطريقه تثقيفيه مرحه وأما موضوع الاختلاط وهو العامل الاساسي برفض عرض هذه المسرحيه إلخاصه بالأطفال فهو سوف ينعدم لان من سوف يحضر للمسرحيه سوف يكونون الاطفال وأمهاتهم او مع الخدم ومن الصعب حضور الرجال فأنت تعلم أننا نمتنع عن حضور تخرج إخواننا او أولادنا بالمدارس الحكوميه الابتدائيه بسبب تواجد النساء من الأمهات والمدرسات فكيف اذا كان الموضوع يتعلق بمسرحية أطفال .انا اعتقد اننا لايحق لنا نحجر على عقول أطفالنا ونحرمهم من الابتسامه وفرحة العيد بأسباب واهيه وعادات متوارثة حتى الدين الأسلامي برئ منها .وكن على يقين بل انا متأ كد وأنت تعلم أيضاً بأن الكثير من سكان منطقة صباح الناصر سوف يتعنون وخاصه الاطفال والنساء بالذهاب الى اماكن عرض مسرحيات الاطفال بالمناطق الداخليه لرسم البسمه والفرحة على وجوه أطفالهم فهل تتوقع من الآباء والأمهات العقلاء وخاصه جيل الشباب ان ويسجنوا أبناءهم في المنازل فقط وان يكون العيد فقط لزيارة الأهل والأقرباء وان يمتنعوا عن إفراح أطفالهم بالذهاب بهم للاماكن الترفيهيه كمسرحيات الاطفال وأماكن الالعاب كالمدينه الترفيهيه وهي اماكن تزخر بالاختلاط حتى اماكن الالعاب بالساحات لا تخلو من الاختلاط مستحيل ان تقنعني بان الآباء والأمهات سوف يمتنعون عن الذهاب ويبقون لحراسة الاطفال بالسجن اما العضوين الكريمين محمد هايف والوعلان فنقول لهم انتم منا وفينا وممكن نتقبل منكم اي شي الا الاطفال أحباب الله فلن نسمح لمن كان بأن يستغلهم ويحجر على عقليتهم او يحرمهم فرحتهم بالعيد بأسباب واهيه فالاباء والأمهات احرص على أطفالهم من الكل سواء اعضاء او متحجري فكر ولو حسوا بأن محتوى او فكر هذه المسرحيه او غيرها خطر على عقول أطفالهم لقاموا بما يلزم لحماية أولادهم بدون الحاجة لكم وبالنهايه يمكن ويبدوا ان هناك من لا يريد ان يفتح عيون أطفاله على اماكن الترفيه ذات الصرف المالي وهذا سوف يلزمه بفتح باب التجوري وهو يعرف انه لن يغلق مره اخرى بل للأسف ان الكثير من الاطفال يعتمد على مايفوز به من عيادي ليستمتع بألعاب العيد والأماكن الترفيهيه وتجوري شحيفان القطو مغلق حتى عن أولاده لذا تعالت الأصوات لمنع اقامة مسرحيات الاطفال .وسؤالي لمن هم ضد هذا الامر هل يخلو بيت الان من جهاز الايباد للأطفال هل الافضل ترك جهاز بخطورة الايباد مع أطفال صغار بدون رقيب وحسيب وأنا اعلم بانه راح يطلع لي واحد ويقول لا إحنا نراقبهم وهذا كلام فارغ وغير صحيح فهل هناك من يراقب طفل 24ساعه الاب بالدوام او الديوانيه وآلام عند الجارات او بعزائم المناسبات او ذهاب الام مع أطفالها لوقت محدود وتكون هي الرقيب على ما يعرض وهي المجيب بوقتها لأي تساؤل من الطفل أخيرا ماأعظم ديننا الاسلامي السمح فهناك وبلا أدنى شك فجوه عميقه بين بعض اقول بعض العادات المتوارثة وبين يسر وسماحة ديننا الاسلامي .اخوي بونايف كن على يقين انني لاأقصد شخصك الكريم بكلامي هذا وان تعذرني يابن العم ان كنت كتبت اي كلمه تحسست انت منها فانا اقسم بالله انا كلامي للبعض ولا يعنيك انت بأي شي مع خالص شكري

أعلى