القروض سوف تسقط عاجلا ام اجلا

bujassim

عضو مميز
والله ياخوي مرقابي ما اتوقع انها تسقط رغم اني انا عندي قرض ويشهد علي الله ماخذه للعلاج لكن سالفه القروض الكل سكت عنها تاملنا من بعد الله في الجارالله لما كتب في تويتر وبعدها وقف كتابه عن القروض كان عندك مصدر ثقه تماما وتعرف خبر عنه بشرنا ارجوك وشكرا :وردة:

يعمي الجار الله
ماعنده ماعند جدتي

يدور السوالف :)

ملك القروض

عضو بلاتيني
انا اختلف معك يابوجاسم فتغريدة الجارالله لو دققت فيها فستجدها جازمة واضحة خالية من التلميح او التأويل فالرجل واااااصل ومصادره مخملية وهذه الأكيدة ..لذاااا ننتظر ونترقب ودع عنك ابواق الفساد المتنفعة والمتمصلحة واصحاب الأجندات ممن يريد إطفاء الآمال أن تركن جانباً لأن وجودها وعويلها كَّعدَمِها... فأرجوا أن تتعمق وسيتضح لك ماأحببت أن يصلك...ونعم لإسقاط القروض عن الشعب الكويتي الحرّ رغم أنوف أهل الدجل المصالح.....وعماااار ياااوطن 

ملك القروض

عضو بلاتيني
يمكن تسقط مع نزول الراتب...فقضية القروض كالبورصة في نظر البعض المتسلق من أصحاب الحلول الجذرية الترقيعية...وستُحل بعيداً عن أجنداتهم ...وعماااار يااااوطن

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
انتظروا خطاب العشر الاواخر .. عل وعسي ياتي بخير لعتق رقاب المعسرين من الدكاكين المسماه بنووووك

العاشق

عضو مميز
يا جماعة انا مقترض خذيت الحد الاقصى 70 الف

والله نصهم شغلتهم في البورصه والنص الثاني عطيته الوالد لتسديد دين عليه.

فلوس البورصه خسرتهم , والحين 40 بالميه من الراتب رايح والمشكله العيال كبروا وطلباتهم زادت انا مصروفي الشخصي كله شهريا ما يتعدى 60 دينار بدون مبالغه ترى حاسب مكالمات التلفون بس علشان تعرفون اشكثر اني مو من اللي يلعب بفلوسه وبافي المعاش على البيت والعيال وقبل نهاية الشهر باسبوع اذا عندي 20 دينار يكون وضعي زين, وللعلم معاشي فوق الالف بس والله الاقساط مو مخليتني اعيش نفس هالبشر.

لا انا من اهل الكشخه ولا انا من اللي يغير سيارته كل سنه شغلي كله بالمعقول ولا انا من اللي يسافر كل سنه.

قمت امشي واحاجي عمري.

ادري ان اللي كتبته يعني صعب الواحد يكتبه لكن شسوي الشكوى لله.

عموما ما اعتقد ان في رغبه لاسقاط القروض لان الموضوع اصبح اكبر مننا احنا اللي ضايعيين ,

الله يذكره بالخير الشيخ ناصر صباح الاحمد حاول في هالمواضيع كثير لكن ما قدر الشكوى لله.

الحقيقة يابودايخ انني متعاطف معك جدا ويبدو ان كل كلمة تلفّظت بها هي كلمة صادقة وصادرة من القلب والمشكلة ان الكثير مثلك لدرجة ان بعضهم لايملك ثمن حليب ابنه الرضيع والسبب هي القروض اما اساس المشكلة فهي ليست بالقرض انما بسبب تواطئ محافظ البنك السابق الشيخ سالم عبدالعزيز مع البنوك لسحق ونهب الكويتيين وتجاوز القوانين التى وضعت لحماية الكويتيين والتى بدأوا الان بتطبيقها بعد هجوم النائب ابورمية بحيث لايتجاوز قسط المقترض عن 40 بالمائة للموظف و30 بالمائة للمتقاعد ولايتجاوز القرض 15 ضعف الراتب ولو تم ذلك سابقا لما كان هناك مشكلة الان .

ابو زيدان

عضو مميز
بصراحه ... عندي اقتراح .... وخلينا نشوف ارائكم الكريمه :

يبدو ان السلطه عندها حساسية كبيرة ضد اعضاء مجلس الامه .... لذلك اقترح الاتي :

التجمع في ساحة الاراده ورفع شعارات وطنية .... ومناشدة صاحب السمو في اسقاط او جدولة القروض .....
ولكن اهم شيء ان لا يكون في هذا التجمع اي نائب سابق او حالي !!!

وفي نفس الوقت .... رفع لوحات تناشد اتحاد المصارف الكويتيه في اعادة الجدولة .

يا اخوان .... انا اشوف ان المعركة السياسية اضرت بقضية القروض الاجتماعية !!!

اعتقد لو ان بو رمية - كانت لغة حواره ومطالبته بطريقة راقية - لما حدث التشنج الغريب من الحكومه !!!

علينا يا اخوان ... استخدام اللغة العلمية والمنطق والقانون .... بعيدا عن شتم الناس ووصفهم باقذر الاوصاف !!!

الكل يطمع اذا حصل على مال ..... الم يقم بو رميه بتاجير الصالة ب 7 الاف دينار شهري !!!

لا اطيل عليكم ...... شرايكم يا اخوان بهذا الاقتراح :) ؟

ملك القروض

عضو بلاتيني
أخي الكريم أبوزيدان ممكن توضح كيفية مناشدة اتحاد المصارف.....أقنعني بكيفية مناشدة السارق الحرامي باسترجاع مالك ...وشكراً لك مقدماً....وعماااار يااااوطن

" كش ملك "

عضو بلاتيني
روسيا اليوم ‏
الكويت تسجل فائضا قياسيا في الميزانية: حققت الكويت في السنة المالية المنصرمة فائضا قياسيا في الميزانية ،،
يا روسيا صار لنا جم سنة وحنا كل سنة فائض
ولكن على شنهو ؟!!
شعب مديون في كل شيء بدأ من البيت حتى السيارة حتى الأجهزة الكهربائية بالتقسيط ،،
شعب لا يملك شيء كل شي عنده مطلوب ،،
ومع هذا
لا استثمارات صناعية ولا زراعية ولا سياحية مثل الدول وقدامكم الكويتية كل يوم نقول الله يستر
ولا قوة عسكرية تجعلنا نستغني عن القواعد الاجنبية
ولا تضيق الفجوة بين رواتب موظفين الدولة التي بلغت إلى حدا قياسي
وأخير أذا الحكومة لا تفكر بهذا كله
تستثمر بالشعب تخليه يشوف حاله ويوفي ديونه ويسوي شيء يعود بالنفع له ولوطنة بدل الأعتماد الكلي على الوظيفة .

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
الحمدالله كيشت اللي علي 37000 الف .

بعد معاناة 8 سنوات . واقسم بالذي رفع السماء بلا عمد ان طاحت القروض بالكامل الف الف مبروك لااخوتي المقترضين ولااريد شيء من الحكومه .

ايوالله يفسفسون اموالنا يمين ويسار والناس مديونه .​

ابو زيدان

عضو مميز
أخي الكريم أبوزيدان ممكن توضح كيفية مناشدة اتحاد المصارف.....أقنعني بكيفية مناشدة السارق الحرامي باسترجاع مالك ...وشكراً لك مقدماً....وعماااار يااااوطن

ان نخاطب اتحاد المصارف بلغة القوانين واللوائح ..... وليس بلغة ( التخوين والحرمنه ) !!!

اصحاب البنوك ... تهمهم مصالحهم .... مثلما يهتم ا ي اتحاد تجاري بمصالحه !!!!

البنوك ... لم ترفع سعر الفائدة .... لانها 4 % فقط .... وان التغيير يحدث - فقط - اذا قام البنك المركزي الكويتي برفع سعر الفائده عدة مرات .... و للاسف يعلم المركزي ان المقترضين هم المتضررون في النهايه !!!

والغريب ان اتحاد مربين المواشي لم ينزل اسعار المواشي من عشر سنين ..... وزادت ارباحهم !!!

وفي نفس الوقت اتحاد البنوك نزلت فوائدهم .... ونقصت ارباحهم !!!!

الاخ بو رميه - استغل حقه القانوني .... فقام بتاجير الصالة بالاف الدنانير !!!

واتحاد المصارف - استغل حقه القانوني .... فقام باقراض المواطنين بملايين الدنانير !!!

هل تشوفين معاي ان المشكله ليست باتحاد المصارف او اتحاد المواشي !!!!!

المشكلة بالسلطة الكويتية ( حكومة ومجلس الامة ) .... اين تشريعاتهم التي تحمي المواطن !!!!

ملك القروض

عضو بلاتيني
روسيا اليوم ‏
الكويت تسجل فائضا قياسيا في الميزانية: حققت الكويت في السنة المالية المنصرمة فائضا قياسيا في الميزانية ،،
يا روسيا صار لنا جم سنة وحنا كل سنة فائض
ولكن على شنهو ؟!!
شعب مديون في كل شيء بدأ من البيت حتى السيارة حتى الأجهزة الكهربائية بالتقسيط ،،
شعب لا يملك شيء كل شي عنده مطلوب ،،
ومع هذا
لا استثمارات صناعية ولا زراعية ولا سياحية مثل الدول وقدامكم الكويتية كل يوم نقول الله يستر
ولا قوة عسكرية تجعلنا نستغني عن القواعد الاجنبية
ولا تضيق الفجوة بين رواتب موظفين الدولة التي بلغت إلى حدا قياسي
وأخير أذا الحكومة لا تفكر بهذا كله
تستثمر بالشعب تخليه يشوف حاله ويوفي ديونه ويسوي شيء يعود بالنفع له ولوطنة بدل الأعتماد الكلي على الوظيفة .
ينتظرون تصير حرب إقليمية ويدفعون فاتورتها على ظهورهم للدول الأجنبية...مافائدة الفائض إذاً حين يذهب كأن لم يكن....اتقوا الله في شعب الكويت يابشر كافي ضحك عالذقون وبعثرة أموالنا حق كم نفر وعائلة بإسم التجارة تدعمونهم بأموالنا وتتآمرون معهم في إغراقنا بالديون كأنكم لاتعلمون أيتها الملائكة الزائفة عيب استحوا من شعبكم شوي كافي مسخرة !!!....عماااار يااااوطن

ملك القروض

عضو بلاتيني
ان نخاطب اتحاد المصارف بلغة القوانين واللوائح ..... وليس بلغة ( التخوين والحرمنه ) !!!

اصحاب البنوك ... تهمهم مصالحهم .... مثلما يهتم ا ي اتحاد تجاري بمصالحه !!!!

البنوك ... لم ترفع سعر الفائدة .... لانها 4 % فقط .... وان التغيير يحدث - فقط - اذا قام البنك المركزي الكويتي برفع سعر الفائده عدة مرات .... و للاسف يعلم المركزي ان المقترضين هم المتضررون في النهايه !!!

والغريب ان اتحاد مربين المواشي لم ينزل اسعار المواشي من عشر سنين ..... وزادت ارباحهم !!!

وفي نفس الوقت اتحاد البنوك نزلت فوائدهم .... ونقصت ارباحهم !!!!

الاخ بو رميه - استغل حقه القانوني .... فقام بتاجير الصالة بالاف الدنانير !!!

واتحاد المصارف - استغل حقه القانوني .... فقام باقراض المواطنين بملايين الدنانير !!!

هل تشوفين معاي ان المشكله ليست باتحاد المصارف او اتحاد المواشي !!!!!

المشكلة بالسلطة الكويتية ( حكومة ومجلس الامة ) .... اين تشريعاتهم التي تحمي المواطن !!!!
............................ التعليق تحت

ملك القروض

عضو بلاتيني
موناقص غير تقول ادفعوا للبنوك الأضرار المادية والمعنوية...ياسلام عليك لو وضعت البنوك محامي لن يكون أكثر شراسة في دفاعك لهم...عالعموم التخوين والحرمنة ماعرفناها غير بعهد القروض التي أصبحت عادة لدى البنوك ومن فوقها إتحاد مصارفها..وهاهم يرمون ذنوبهم وإجرامهم بحق الشعب الكويتي تجاه البنك المركزي شريكهم الرئيس هذا من جانب...وشريكهم في الجانب الآخر مجالس برلمانية وحكومات منحلة ليست كفؤاً لهذا الشعب العظيم..لذا بإختصار شديد حل القروض يبيلها إرجال وليس من يبيع الشعارات ويوقع في عرائض الشعب أنه سينتصر للشعب في هذه القضية ويترززون بالجرايد بتواقيعهم المعلنة ويوم حانت الصجية كشفوا أقنعتهم الزائفة الجاحدة على مختلف مشاربهم انبطاحية واغلبية زائفة..يحسبونها شطارة والناس تنسى...مايدرون إن التاريخ سجل وأنه هذا الشعب حرّ واعي وقاعد لهم..وعماااار ياااوطن

سبع

عضو مميز
اتمنى تسقط القروض مشكله وحلها بسيط جدا جدا الثروه كبيره وخياليه مايمنع الشعب يتمتع ويرفع عن كاهله المعاناه وتحسين وضعه المعيشى ببطن الشعب ولا بطن الغريب

36rgoogle

عضو ذهبي
اتمنى تسقط القروض مشكله وحلها بسيط جدا جدا الثروه كبيره وخياليه مايمنع الشعب يتمتع ويرفع عن كاهله المعاناه وتحسين وضعه المعيشى ببطن الشعب ولا بطن الغريب
:إستحسان::إستحسان:

وهنا تحليل المستشار ناصر المصري

http://www.youtube.com/watch?v=xwjllrsTeK8&feature=player_embedded

أعلى