وزير الداخليه:نمر النمر مثير للفتنه ومشكوك في عقله

ذو الهمه

عضو بلاتيني
سعد الفقيه مختل
نمر النمر مختل

ما فهما شنو هالدوله اللى كل المعارضه فيها مجانين
يبون يفهمون الناس ان اللى يبى يتكلم باصلاحات مصيره مستشفى المجانين
والمطبلين شادين حيلهم ويا حكومة القمع

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
سعد الفقيه مختل
نمر النمر مختل

ليه ماحد قال ان محسن العواجي مختل؟
ليه ماحد قال ان محمد البجادي مختل؟
ليه ماحد قال ان محمد الحضيف مختل؟

Diplomatic

عضو مميز
سعد الفقيه مختل
نمر النمر مختل

أمثالك يأسوا من الإصلاح في بلدهم بعد أن صدموا بدمقراطية وهمية وبأكبر مسرحية كوميدية على صعيد محلي ببلدهم ،، ولذلك يتخبطون خبط عشواء ويرمون بذاك وتلك على دول سبقتهم بالتنمية والتعليم والصحة وجميع المجالات ،، لا ألوم أمثالك وأعانكم الله على أنفسكم .

الثقيل

عضو بلاتيني
سعد الفقيه مختل
نمر النمر مختل

ماهو لازم تفهم
والا مصر انك تفهم
اذا مصر تفهم سو مثلهم ومصيرك تفهم
والا ارتاح ومالك ومال الدوله خلك بحالك

بسآم

عضو ذهبي
أمثالك يأسوا من الإصلاح في بلدهم بعد أن صدموا بدمقراطية وهمية وبأكبر مسرحية كوميدية على صعيد محلي ببلدهم ،، ولذلك يتخبطون خبط عشواء ويرمون بذاك وتلك على دول سبقتهم بالتنمية والتعليم والصحة وجميع المجالات ،، لا ألوم أمثالك وأعانكم الله على أنفسكم .

يارجاااااااااااااال

على الاقل اخذو حقوقهم المدنيه كامله مكمله
اسقطو حكومه كامله برئيسها بدون ماحد يقولهم ثلث في ثلاثه كم
واحنا عندنا مانقدر حتى نحاسب اتفه مسؤول في البلديه
والوزير ياساتر لو تكلمنا عن الوزير
ورئيس الديوان الملكي لو تشكك في ادائه اقل ماينحكم عليك بسنه زي الشيخ سليمان الدويش
والملك لو تقول له (اتقي الله) اقل شي خمس سنوات زي الشيخ يوسف الاحمد غير سنوات المنع من السفر والغرامه
فما بالك لو انك تشكك في الملك والا تسيء له ؟
معا العلم ان الله يشتم في السعوديه جهارا نهارا من شخصيات معروفه وتمر الامور مرور الكرام

==========

الكاسر+ابوحمود+الفارس+الثقيل
معا تقديري لكم
مافيه ولا شي في كل مشاركتكم في هذا الموضوع يستحق الرد عليه
مجرد محاولات غريبة الاطوار للأستفزاز
بس انا ابغا في موضوعي حوار محترم حتى وأن اختلفت الاراء
لذالك اقول لكم كثر اللف خيركم على تواجدكم ولحد هنا وكفايه ريحو اصابعكم من الردود في هذا الموضوع
وشكرا

بسآم

عضو ذهبي
ليه ماحد قال ان محسن العواجي مختل؟
ليه ماحد قال ان محمد البجادي مختل؟
ليه ماحد قال ان محمد الحضيف مختل؟

لا محسن العواجي كان ارهابي زمانه وكان محارب لله ولرسوله ومستحق للعقوبه بلا اي تقصير او تهاون او تراخي او تقاعس
تهمة الاختلال للموعودين بالخروج القريب فقط

https://www.youtube.com/watch?v=shdF6L0R99w&feature=related

Diplomatic

عضو مميز
يارجاااااااااااااال

ورئيس الديوان الملكي لو تشكك في ادائه اقل ماينحكم عليك بسنه زي الشيخ سليمان الدويش
والملك لو تقول له (اتقي الله) اقل شي خمس سنوات زي الشيخ يوسف الاحمد غير سنوات المنع من السفر والغرامه
معا العلم ان الله يشتم في السعوديه جهارا نهارا من شخصيات معروفه وتمر الامور مرور الكرام

يا عزيزي انت تقول اسقطوا حكومة ،، فعلاً سقطت الحكومة لاكن ما فأدة إسقاط حكومة وياتي بعدها حكومة أسواء ،، لذلك أنا قلت مسرحية ،، على الأقل نحن نعيش واقع ،، نعم واقع دكتاتوري لاكن لا ينضحك علينا بدمقراطية لم تحقق شيء من أبسط أهدافها وهي التنمية ،، انت تتحدث عن حرية التعبير ،، ماذا فعلة حرية التعبير في بعض الدول المجاورة ،، خذ على سبيل المثال البحرين سمحوا لشيعة المتطرفين بحريات مطلقة حتى حدث ما حدث لولا لطف الله وتدخل درع الجزيرة ،، الكويت مثلا سبع حكومات سقطت وأحل مجلس الامة عدد الأصابع ،، قل لي أين التنمية ،، ياعزيزي بسام اتفق معك بخصوص حرية التعبير عن الرأي وضرورتها ،، لاكن لانغفل أن الديموقراطية الكاذبة والناقصة في بعض البلدان لم تُأتي ثمارها للأسف ،، نعم أفضل العيش بدولة ديكتاتورية ولاكن التنمية فيها مستمرة ،، ولا أعيش بدولة فيها حرية التعبير مسموحة لاكن التنمية شبه متوقفه تماااااااماً ،، دمت بسآمـ

نيو كلير

عضو بلاتيني
يارجاااااااااااااال

==========

الكاسر+ابوحمود+الفارس+الثقيل
معا تقديري لكم
مافيه ولا شي في كل مشاركتكم في هذا الموضوع يستحق الرد عليه
مجرد محاولات غريبة الاطوار للأستفزاز
بس انا ابغا في موضوعي حوار محترم حتى وأن اختلفت الاراء
لذالك اقول لكم كثر اللف خيركم على تواجدكم ولحد هنا وكفايه ريحو اصابعكم من الردود في هذا الموضوع
وشكرا

السوالف ماخوذ خيرها ولكن الواقع رايح فيها

بسآم

عضو ذهبي
يا عزيزي انت تقول اسقطوا حكومة ،، فعلاً سقطت الحكومة لاكن ما فأدة إسقاط حكومة وياتي بعدها حكومة أسواء

على حد علمي الحكومه اللي بعدها كانت افضل من حكومة ناصر المحمد

حقيقتا انا ماعندي اللمام بالوضع الكويتي بشكل تام

ولكن على الاقل باب الامل قدامهم مفتوح معا استمراريتهم في النضال

،، لذلك أنا قلت مسرحية ،، على الأقل نحن نعيش واقع ،، نعم واقع دكتاتوري لاكن لا ينضحك علينا بدمقراطية لم تحقق شيء من أبسط أهدافها وهي التنمية

وش رايك
نعتقل ويزج بنا في السجون بالالاف على كلمه

والا نتظاهر ونسقط حكومات ونغير قرارات ونأثر على قرارات اخرى ؟

اعتبرها اللي تعتبرها اعتبرها ضحك علينا اعتبرها الكاميرا الخفيه اعتبرها كذبة ابريل ولكن المهم هو الواقع على الارض واللي يتغير بفعل هالامور

،، انت تتحدث عن حرية التعبير ،، ماذا فعلة حرية التعبير في بعض الدول المجاورة ،، خذ على سبيل المثال البحرين سمحوا لشيعة المتطرفين بحريات مطلقة حتى حدث ما حدث لولا لطف الله وتدخل درع الجزيرة

تقارنا بالشيعه ؟
الشيعه لما تظاهرو من البدايه وش كان هدفهم ؟

(كان هدفهم استيراد الثوره الايرانيه الخمينيه على البحرين وجعل البحرين تابعه لأيران)

احنا اذا تظاهرنا وش بيكون هدفنا ؟

بطاله وسكن واموال الدوله والفساد والمحسوبيات والاراضي المنهوبه واستقلال القضاء وقضية المساجين وتطهير البلديات واستعادة التنميه المفقوده في جيوب الفاسدين

،، الكويت مثلا سبع حكومات سقطت وأحل مجلس الامة عدد الأصابع ،، قل لي أين التنمية ،،

التنميه شوفها ان مافيه ولا كويتي عاطل

مافيه ولا كويتي ساكن في بيت ايجار الا اذا كان عنده بيت ملك وماخذ البيت الايجار كشيء زايد لأحتياجات تخصه

مافيه ولا كويتي معتقل بدون تهمه ولا محاكمه

مافيه ولا كويتي انظلم قدام القضاء الكويتي

مافيه ولا كويتي تم اعتقاله بشكل تعسفي

واشياااااااااااااااء لو نقعد نحصيها من هنا اللين بعد بكره مابنوقف

واتحداك تحاول تنكرها او ترد عليها

ياعزيزي بسام اتفق معك بخصوص حرية التعبير عن الرأي وضرورتها ،، لاكن لانغفل أن الديموقراطية الكاذبة والناقصة في بعض البلدان لم تُأتي ثمارها للأسف ،، نعم أفضل العيش بدولة ديكتاتورية ولاكن التنمية فيها مستمرة ،، ولا أعيش بدولة فيها حرية التعبير مسموحة لاكن التنمية شبه متوقفه تماااااااماً ،، دمت بسآمـ

انا مايهمني دكتاتوريه وديموقراطيه
انا في راسي اهداف اصلاحيه ذكرتها سابقا (البطاله السكن ووووو ألخ)

ابغا اشوف لها حل

ومعا البيئه الدكتاتوريه اللي نعيشها في السعوديه مستحيل اني احقق هذي الاهداف

برأيك هل يمكن تحقيق هذي الاهداف في البيئه الدكتاتوريه ؟

اذا كان جوابك نعم فأجابتي بانتظارك

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Diplomatic

عضو مميز

ابغا اشوف لها حل

اولا ياعزيزي البطالة ليس لها دخل بحرية التعبير ،، أمريكا البلد الذي أخذته كمثال على الديمقراطية نسبة البطالة بها كبيرة وبازدياد ،،
ثانيا اذا ترى التنمية بالمحاكمات والبطالة ففهمك خاطئ للاسف ،، التنمية بمحاولة تنمية البلد صحياً ( ولله الحمد الصحة عندنا في تطور وحتى دول الخليج في بعض الحالات تحول لنا مرضى للعلاج في المستشفيات المتخصصة) ، وأيضاً اقتصاديا ( ولله الحمد المملكة من الدول العشرين العظمى اقتصاديا) ، أيضاً التنمية العسكرية ( عاد أنت الخبير فيها وتعرف أكثر مني) ، سياسيا المملكة لها ثقلها وسياستها المعروفة والواضحة ،،
لاتأتي تتشدق بالبطالة وتربطها بحرية التعبير عن الرأي حيث لادخل لها لا من قريب او بعيد وإلا كانت الدول الاوربية وغيرها من الدول التي تتغنى بالحرية حلت هذه المشكلة من أزل.
عزيزي بسآم لاتجعل حقدق على القضاءوالتعسف يعميك عن الحسنات الكثيرة ببلدك فلا مانع ان تذكر الحسنات أيضا ،، دمت بود

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بسآم

عضو ذهبي
اولا ياعزيزي البطالة ليس لها دخل بحرية التعبير

مين قال ان البطاله مالها دخل في حرية التعبير والديموقراطيه ؟
طيب انا اللحين كمواطن ابغا اطلع على الاعلام
واقول الامير فلان والمسؤول فلان والوزير فلان والمدير فلان ومعهم الموظفين فلان وفلان وفلان في الوزاره الفلانيه مسؤولين عن بطالة العدد الفلاني من الشباب

هل فيه حد يقدر يقول كذا على الاعلام بدون مايعتقلونه ويسكتونه ويجيشون الاعلام لتكذيبه ؟

،، أمريكا البلد الذي أخذته كمثال على الديمقراطية نسبة البطالة بها كبيرة وبازدياد ،،

صح امريكا فيها بطاله والاعلام الماسوني في امريكا مغيب الشعب تماما
ويوم صارت صحوت حركة ول ستريت قمعوها
بس هل قمعهم مثل قمعنا ؟
سجن من سنه الى عشرين سنه بدون تهمه ولا محاكمه والزيارات ممنوعه معا اذلال الاهل و و و و
وبعدين بعد ماتطلع من السجن يجبرونك توقع على ورقه بدون ماتمارس حقك في قراءة الورقه ولا تقدر تقرا منها الا الجمله في اعلى الورقه (يحاربون الله ورسوله) !!!!!

ثانيا اذا ترى التنمية بالمحاكمات والبطالة ففهمك خاطئ للاسف

مين قال ان التنميه في المحاكمات والبطاله فقط ؟!؟!؟
لا ياحبيبي اللسته طويله
ومعالجة البطاله والمحاكمه اصلاح وليس تنميه

،، التنمية بمحاولة تنمية البلد صحياً ( ولله الحمد الصحة عندنا في تطور وحتى دول الخليج في بعض الحالات تحول لنا مرضى للعلاج في المستشفيات المتخصصة)

مستشفيات تنعد على الاصابع اللي كويسه في السعوديه
وباقي المستشفيات من جنبها
قبل يومين نسيو شاش طوله متر في بطن امرأه
وتقول لي تطور وماتطور

، وأيضاً اقتصاديا ( ولله الحمد المملكة من الدول العشرين العظمى اقتصاديا)

وقف لي الفلم عند الدول العشرين العظمى اقتصاديا
ليه ماشفنا اثر هذي العظمه الاقتصاديه على حالنا المادي كمواطنين ؟

، أيضاً التنمية العسكرية ( عاد أنت الخبير فيها وتعرف أكثر مني) ، سياسيا المملكة لها ثقلها وسياستها المعروفة والواضحة ،،

هذي اشياء مالي شغل فيها
انا علي من اللي يخصني كمواطن
الامور العسكريه والسياسيه صحيح احيانا ابدي الراي فيها واتململ منها بس في النهايه ما اتدخل فيها واطلب بتعديل فيها

لاتأتي تتشدق بالبطالة وتربطها بحرية التعبير عن الرأي حيث لادخل لها لا من قريب او بعيد وإلا كانت الدول الاوربية وغيرها من الدول التي تتغنى بالحرية حلت هذه المشكلة من أزل.
عزيزي بسآم لاتجعل حقدق على القضاءوالتعسف يعميك عن الحسنات الكثيرة ببلدك فلا مانع ان تذكر الحسنات أيضا ،، دمت بود

برضه مصمم ان حرية التعبير مالها علاقه بالبطاله واخواتها من المشاكل الداخليه
هذا لأنك انت تسمع بحرية التعبير ولا تعرف وش هي
على بالك حرية التعبير = مولتوف + اهازيج تطالب بأسقاط النظام + الاعتداء على دوريات الشرطه وطعن العسكر بالسكاكين

وهذا نتيجة الاعلام الرسمي انه يصور المظاهرات وحرية التعبير على انها تزعزع الامن وتشق وحدة الصف والى اخره من هالكلام الفاضي

وفي النهايه اذا جينا نشوف نتائج المظاهرات سوف لن نلوم مروج هذه التجنيات بحق المتظاهرين لأن نتائجها سوف تحرمه من فساد وسرقات وتسلط الماضي الذي كان يستمتع به قبل المظاهرات

نيو كلير

عضو بلاتيني
ابغا اشوف لها حل

البطاله والاسكان ليست حكرا على السعوديه فهي منتشره بكل اصقاع الارض امنها الدول الغنيه والفقيره حتى ان الدوله التي تمدحها ايضا لديها بطاله كبيره وازمة اسكانيه حتى ان اكثر من نصف الشعب ليس لديه سكن مع ايجارات مرتفعه جدا وتخلف شديد بالتنميه بكل اشكالها.
لذلك اعلم ان السعوديه ماشيه في اصلاح الكثير من الامور كالبطاله والاسكان وبنفس الوقت ولكن لا تهاون في امنها او التصيد في امور لاغراض اخرى !

Diplomatic

عضو مميز
برضه مصمم ان حرية التعبير مالها علاقه بالبطاله واخواتها من المشاكل الداخليه
هذا لأنك انت تسمع بحرية التعبير ولا تعرف وش هي
على بالك حرية التعبير = مولتوف + اهازيج تطالب بأسقاط النظام + الاعتداء على دوريات الشرطه وطعن العسكر بالسكاكين

وهذا نتيجة الاعلام الرسمي انه يصور المظاهرات وحرية التعبير على انها تزعزع الامن وتشق وحدة الصف والى اخره من هالكلام الفاضي

وفي النهايه اذا جينا نشوف نتائج المظاهرات سوف لن نلوم مروج هذه التجنيات بحق المتظاهرين لأن نتائجها سوف تحرمه من فساد وسرقات وتسلط الماضي الذي كان يستمتع به قبل المظاهرات

عموما فعلاً أنا جاهل بالحرية وأسمع بها تركتها لك أخي أنت أفهمنا بها ،، أحببت أن أكمل معك النقاش لاكن تأبى أن تعترف بالتنمية التي تعيشها المملكة ولو كانت بطيئة ،، يعني العالم أجمع يوم وضع المملكة من قوى العشرين ،، يعني نحن نكذب بأن الصحة عندنا في تطور والدول المجاورة في حالات الزكام يعالج برى ،، حاولت جاهداً على الأقل انت تظهر وتعترف بالجانب الإجابي ،، لا اريدك انت تكف مطالبك بلحرية وكذا ،، لاكن نصيحة أعط كل ذي حق حقه ،، كيف تطلب من غيرك الحرية وانت حتى ابسط الامتنان على بعض الامور الاجابية لاتعترف بها ،، انتهى النقاش

بسآم

عضو ذهبي
عموما فعلاً أنا جاهل بالحرية وأسمع بها تركتها لك أخي أنت أفهمنا بها ،، أحببت أن أكمل معك النقاش لاكن تأبى أن تعترف بالتنمية التي تعيشها المملكة ولو كانت بطيئة ،، يعني العالم أجمع يوم وضع المملكة من قوى العشرين ،، يعني نحن نكذب بأن الصحة عندنا في تطور والدول المجاورة في حالات الزكام يعالج برى ،، حاولت جاهداً على الأقل انت تظهر وتعترف بالجانب الإجابي ،، لا اريدك انت تكف مطالبك بلحرية وكذا ،، لاكن نصيحة أعط كل ذي حق حقه ،، كيف تطلب من غيرك الحرية وانت حتى ابسط الامتنان على بعض الامور الاجابية لاتعترف بها ،، انتهى النقاش

امنا بالله

السعوديه من الدول العشرين الاغنى اقتصاديا في العالم
السعوديه الاولى في العالم من حيث الفائض المالي وعدم وجود اللتزامات ماليه
السعوديه لو تقعد شهرين تغرف من خزينتها الماليه بشيول ماتخلص

بس مو هذا اللي انا اختلف معاك فيه
اللي اختلف معاك فيه هوه ليه مانشوف اثر هذي الاموال علينا كشعب ؟
الكويت والامارات وقطر اقتصادهم اضعف منا ومعا ذالك مواطنيهم منغنغين ،، طيب وش معنى احنا ؟
لا تقول لي شعوب الدول الثلاثه هذي قليلين واحنا كثيرين عشان كذا وجد هذا الفارق المادي بين هذي الشعوب والشعب السعودي

احنا صحيح كثيرين بس اقتصادنا اكبر من الدول الثلاثه هذي مجتمعه
فيه نسبه وتناسب بين تعدادنا السكاني واقتصادنا يتيح لنا اننا نوصل كمواطنين سعوديين للبحبوحه الماديه اللي يعيشها مواطني دول الخليج الثلاثه السالف ذكرها

والتنميه
انا عندي سؤال متواضع يقارن لنا بين عهد الملك فهد الله يرحمه
وبين عهد الملك عبدالله الله يرحمنا
ليش خلال عهد الملك فهد الشعب السعودي طلع من الخيمه وبيوت الطين والحجر وسكن البيوت المسلحه بالاسمنت والخرسان والحديد وشق الطرق في كل مكان وادخال العلم في كل بيت و وو و ألخ خلال عقد من الزمان فقط
رغم ان المملكه كانت تعايش اسوء ازمه ماديه في تاريخها المعاصر اللي هي ازمة حرب الكويت وتكفل المملكه بدفع تكاليف حرب تحرير الكويت كامله ؟
وفوق هذا اقتصاد المملكه كان لا زال في مرحلة نمو

وفي عهد الملك عبدالله رغم ان اقتصاد المملكه في عصره الذهبي الا ان التنميه بالكاد تتقدم

ملاحظه:اذا حبيت تنهي النقاش بأمكانك تمتنع عن الرد فحسب

نيو كلير

عضو بلاتيني
انا عندي سؤال متواضع يقارن لنا بين عهد الملك فهد الله يرحمه
وبين عهد الملك عبدالله الله يرحمنا
ليش خلال عهد الملك فهد الشعب السعودي طلع من الخيمه وبيوت الطين والحجر وسكن البيوت المسلحه بالاسمنت والخرسان والحديد وشق الطرق في كل مكان وادخال العلم في كل بيت و وو و ألخ خلال عقد من الزمان فقط
رغم ان المملكه كانت تعايش اسوء ازمه ماديه في تاريخها المعاصر اللي هي ازمة حرب الكويت وتكفل المملكه بدفع تكاليف حرب تحرير الكويت كامله ؟
وفوق هذا اقتصاد المملكه كان لا زال في مرحلة نمو

وفي عهد الملك عبدالله رغم ان اقتصاد المملكه في عصره الذهبي الا ان التنميه بالكاد تتقدم

ملاحظه:اذا حبيت تنهي النقاش بأمكانك تمتنع عن الرد فحسب

الملك فهد رحمه الله دعم العراق ايضا 8 سنوات في حربه مع العراق من مال وسلاح وذخيره وكذلك حرب تحرير الكويت رغم ضعف سعر برميل النفط في تلك الفتره !
كل التنميه القديمه والحاليه هي اغلبها بعهده وكل الانجازات الكبيره للمملكه من اعمار واقتصاد وجسور ومطارات وملاعب ومدن طبيه وصناعيه وكذلك توسعة الحرمين العملاقه والتسلح القوي بالطيران والصواريخ الصينيه والمفاعل في باكستان وبناء الاكاديميات الاسلاميه في اوروبا وامريكا كذلك الهيبه القويه للدوله في الخارج والداخل ووووووووووووووووووووو الكثير الكثير
رحم الملك فهد رحمة واسعه واطال الله في عمر الملك عبدالله واعانه الله على اكمال طريق الملك فهد للتنميه وعلى خدمة الحرمين الشريفين وعلى حفظ امن المملكه وشعبها وبلاد المسلمين

اتفق معك احيانا وليس دائما !

أعلى