عاجل:خطف مواطن كويتي على طريق رياق بعلبك في لبنان

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مثل منت خابر هذا مواطن خليجي كويتي طبعا له معارف خليجيين أو من أهله خليجيين في لبنان ويمكن إستقل تلك السياره القطريه.


هذا طبعا التفسير اللي مافيه روح تعال ,, وكل واحد يفهمه بحسب تفكيره

حسب المعلومات المنشورة انه كان يسكن البقاع قرب بعلبك وليست زيارة عابرة لها
 

يوسف طلاس

عضو ذهبي
رجاءا اي معلومه تخص الرجل لاتقال هنا حتى لايستغلونها حزب اللوث بالكويت ولبنان



من لديه شئ يتقدم إلى الجهات الأمنيه
لابد من مسك عصابة حزب الات مع اليد التي تؤلمها وهي قضية المقيمين اللبنانيين الشيعه كما فعلت قطر والسعوديه والبحرين والامارات .. هذه عصابه اخي مابتفهم لغة الدبلوماسيه
 

حمود22

عضو بلاتيني
هؤلاء لم يتجرئوا على خطف اي اجنبي او كويتي الا بأفتاء من رئيس حزب الشيطان واتمنى من الحكومه ان ترد الصاع صاعين حتى يعرف حجمه تلغى جميع اقامة لاي لبناني من الشيعه ويسفر والله من اول يوم لصدور القرار سوف يفرج عنه
 

العديد

عضو مميز
اللوحات القطرية بدون أحرف او كود مثلاً ١٢٣٤ فأين جاء الرمز ( ٢٠ ) قبل بداية الرقم
أبحثوا عن من زود عصابة حزب اللات بأسماء الكويتيين في لبنان ليتم خطفهم ومساومتهم
 

كعضول

عضو فعال
عجبي على من هم اتباع ايران وحزب اللات والموالين لهم في هذي الشبكة ممن يكذبون ليلا و نهارا بحب الكويت والدفاع عنها و عن الشعب

فكالعادة نرا اقلامهم الخبيثة الملطخة بالفتنة و التشهير الكاذب بكل موضوع يطرح

لكن بمثل هذي المواضيع التي تثبت دنائتهم فلا نرا لهم رد لأنهم مكشوفين وهذا يدل على موالاتهم للأنجاس و التخلي عن اخاهم الكويتي في المواطنه
 

ســـ ــ ـند

عضو مميز
حكومة فاشلة وين تبون الناس تحترمكم وحكومتكم تعاملهم بالفلوس


يبخششون الدول ويقولون حنا اهل السياسة عيل شلون عيل ههههههه


انا اقول حق اهل المخطوف تبون ولدكم يطلع خلوو حكومتنا تطلع منها ولا يتدخلون بالموضوع ولا ترا بروح الولد عليكم
 

أبو القاسم

عضو فعال
الحكومة حذرت !
مو باقي تطبطب على رأس كل واحد اقعد ياولدي لاتسافر ؟
إلى متى تكون الحكومة شماعة وذريعة لأي تصرف أهوج وأحمق لبعض المواطنين ؟
مو ناقض إلا يصرفون لكل مواطن سفير عشان يرضى !

اتمنى أن يعود سالماً وأن يكون هذا درس لمن يخالف ويهمش دور الحكومة في تحذير الرعايا من السفر للدول التي تكون تحت التأزيم !
 

ســـ ــ ـند

عضو مميز
هاي شلون دا تقلي دا طنطيني الحل من عندك شلون احنا صرنا رعايا عند الحكومة


الحكومة ماهي الي مجموعة موظفين بالدولة واذا تقاعس أي موظف فيهم في عملة نشششوته بالشلوت


الشعب هم الدولة وغيرهم باطل مايملك من الصلاحية شي خوو وعلى الجميع احترام الشعب والقيام باعمالهم على اكمل وجه خووو ولا ترا بغييركم خوو قول بعد ما نقدر خووو

هيهات منا الذلة

 

عناق وشيك!

عضو مميز

حده متفرغ

رايح البقاع

الله يعين وزارة الخارجيه فيه تلاقيهم يتحلطمون بدال مايساعدونة : وانت من قالك تروح البقاع ؟؟ تحمل !!

تره يسوونها ربعنا :cool:
 
523290_494797817214417_510077935_n.jpg

احلى توقيع بالشبكه اخذت ساعه اتأمله كأنى اتأمل لوحه لبيكاسو

وبما ان الفن يخضع للنقد فرأيى ان تستبدل طز بتفو على هاللحيه لانها تعطى انطباع اعمق بقذارة صاحب الصوره:D

 

BKC

عضو بلاتيني
الله يفك اسره

ابي اعرف ليش رايح بهالوقت .؟ يعني كل دول الخليج حذرت رعاياها من السفر الى لبنان و الاخ معاند و رايح ؟
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الله يفك اسره

ابي اعرف ليش رايح بهالوقت .؟ يعني كل دول الخليج حذرت رعاياها من السفر الى لبنان و الاخ معاند و رايح ؟

هاذه متزوج لبنانيه وعايش هناك ولازال هناك عشرات الكويتين رافضين العودة لان مناطقهم امنه وما فيها مشاكل
 

سونار

عضو بلاتيني
مجهولون تربصوا له في «حوش الغنم» و«طقوه» أمام زوجته ثم اقتادوه نحو منطقة بعلبك خطف مواطن كويتي في لبنان كتب أحمد العماني وحسين الجازع
في أول عملية تنفذها الجماعات الارهابية اللبنانية الموالية للنظام السوري بعد تهديدها باستهداف المواطنين الخليجيين في لبنان قام مجهولون صباح امس بخطف المواطن الكويتي عصام الحوطي (52 عاما) في منطقة حوش الغنم في وادي البقاع شرق لبنان، وقالت زوجة المخطوف ان اشخاصا مجهولين يستقلون سيارة مرسيدس (لون فستقي) اقدموا على خطف زوجها الذي يستأجر مسكنا في منطقة حوش الغنم البقاعية قرب مدرسة المبرات وقد توجهت السيارة نحو منطقة بعلبك.
من جهته اكد سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ان السفارة الكويتية تجري اتصالات على اعلى المستويات الأمنية والسياسية في لبنان للوقوف على تفاصيل حادثة اختطاف المواطن الحوطي في لبنان والعمل على اطلاق سراحه في اسرع وقت ممكن، موضحا ان السفارة تبلغت خبر اختطاف الحوطي من زوجته مضيفا ان عملية الخطف تمت في منطقة البقاع تحت تهديد السلاح.
وأكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل أن الأجهزة الأمنية تتابع قضية الكويتي المخطوف في البقاع أملا في التوصل إلى ايجابيات بأسرع وقت.
يجب تحميل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي أذى يلحق به
نواب: حان وقت الاستفادة من الملايين التي تُوزّع على لبنان لإطلاق سراح الحوطي
سريعا جاءت ردود الفعل النيابية على خطف المواطن الكويتي عصام الحوطي في لبنان حيث قال النائب محمد هايف أن خطف الحوطي يجب أن يولد ردة فعل حاسمة لإطلاق سراحه فورا، وتحذير الجهات التي طالما دعمتها الحكومة بالمعونات والمشاريع التنموية.
من جهته قال النائب السابق عبداللطيف العميري إن الحكومة ووزارة الخارجية على وجه الخصوص مسؤولة عن سلامة المواطنين الكويتيين في لبنان خاصة بعد خطف المواطن عصام الحوطي ، مضيفا أن الكويت من أكبر الداعمين للحكومة اللبنانية وهذا وقت الاستفادة من هذه الملايين التي توزع هنا وهناك لإطلاق سراح عصام الحوطي، متسائلا عن صمت وزارة الخارجية حتى الآن عن التعليق على خطف المواطن الكويتي في لبنان. بينما تمنى النائب في مجلس 2012 شايع الشايع السلامة للمختطف مطالبا الحكومة الاستعجال بالتحرك لضمان إطلاق سراحه وعودته سالما.
وقال النائب علي العمير بأنه يجب على وزارة الخارجية سرعة متابعة المعلومات عن خطف الحوطي والعمل على اطلاق سراحه وتحميل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي أذى يلحق به ، فيما قال النائب في مجلس 2012 المبطل محمد الكندري أطالب الحكومة والخارجية الكويتية وسفارتنا في بيروت التحرك السريع والجاد من اجل تحرير المواطن الحوطي من خاطفيه، مؤكدا بأن مشكلتنا اننا من اضعف الدول في الدفاع عن المواطنين في الخارج، وهذا ما يجعلهم يتجرؤون علينا، ويصل الامر الى اختطاف المواطنين، وأننا نريد ان نسمع تصريحات حكومية تتناسب مع حجم المشكلة نريد ان نستعيد هيبتنا كدولة تحافظ على سلامة مواطنيها في الخارج.
وأكد النائب فلاح الصواغ بأنه يجب على الحكومة الاجتهاد من اجل المواطن المخطوف من خلال علاقاتها لضمان سلامته وعودته إلى البلاد ، وقال عضو مجلس 2012 المبطل عبدالله الطريجي اتمنى ان تنجح المساعي الدبلوماسية الكويتية بإطلاق سراح المختطف الكويتي عصام الحوطي.
وقال عضو مجلس 2012 المبطل عادل الدمخي بأن ابتزاز دولة عن طريق خطف أحد مواطنيها هي حالة إعلان عداء ويجب على الكويت والخليج أن يعرفوا عدوهم.
لقطات
زوجته لبنانية
علمت «عالم اليوم» من مصادر مقربة من المواطن المختطف ان زوجته لبنانية تدعى فوزية عرفات من بلدة طليا البقاعية، واختطف الحوطي حين وصوله الى منزله في منطقة حوش الغنم في وادي البقاع شرق لبنان قادما من بلدة زوجته طليا البقاعية .

لوحات سيارته قطرية
اثناء اطلاق النار علي الحوطي كان يستقل سيارته الـ’كيا’ التي تحمل لوحات قطرية رقمها 20/27880 ولونها احمر، وحين وصوله الى منزله اقدم الخاطفون على اطلاق النار بين رجليه لإجباره على الصعود الى سيارتهم المرسيدس، واقتادوه الى جهة مجهولة.
زوجة الحوطي: «طقوه» ثم اختطفوه
بالاتصال الهاتفي مع زوجة المختطف اللبنانية قالت ان الخاطفين كانوا يتربصون لزوجي وبمجرد وصوله الى المنزل في منطقة حوش الغنم في وادي البقاع شرق لبنان طلبوا منه الصعود معهم الى سيارتهم المرسيدس وعندما رفض حدثت مشادات كلامية بينهم وتعالت الاصوات فخرج احد جيران الحوطي ليخلصه منهم ، وعندها اطلق الخاطفون النار في الهواء فهرع الجار خائفا ثم “ طقوا “ الحوطي على راسه ففقد وعيه واقتادوه الى سيارتهم وفروا هاربين .

بيانات المختطَف
عصام ناصر ابراهيم الحوطي، مهندس، متزوج ثلاثة «كويتية ، لبنانية وامريكية» يعول 6 ابناء اثنين من كل زوجة.

طالبت الحكومة بتأمين سلامته وإعادته إلى ذويه
«المهندسين»: فريق عمل لمتابعة الإفراج عن الحوطي واتصالات رسمية وشخصية مع بيروت
كتب سعد السنعوسي :

أعلنت جمعية المهندسين تشكيل فريق عمل لإجراء اتصالات مع عدد من الجهات المعنية للاسراع في الافراج عن المهندس الكويتي عصام الحوطي الذي تم اختطافه في لبنان، مشيرة الى اتصال الفريق مع جهات رسمية في لبنان والكويت، واتحاد المهندسين العرب بالقاهرة ونقابة المهندسين اللبنانية في بيروت، وأن الفريق يتواصل مع عائلة الحوطي وتقديم المساعدة لهم وتأمين سلامتهم.
وقال أمين سر الجمعية المهندس صالح المطيري : إننا نستنكر التعرض لكل المواطنين الكويتيين في أي مكان، وخاصة لبنان الذي تربطنا به علاقات اخوة وننأى بهذه العلاقات عن مثل هذه التصرفات الرعنة، مؤكدا ان رئيس الجمعية المهندس حسام الخرافي وفريق العمل بدؤوا باتصالات رسمية وشخصية مع عدد من المسؤولين اللبنانيين لتأمين سلامة المهندس الحوطي، كما تم الاتصال بأهله في لبنان وتطمينهم بأن الجهود حثيثة لاطلاق سراحه.
وحث المطيري وزارة الخارجية الى الاسراع وعدم التباطؤ في متابعة القضية وتأمين سلامة الزميل الحوطي وعائلته بأسرع وقت ممكن، محذرا من تداعيات على العلاقات المميزة بين المهنيين في الكويت وبيروت والذين تربطهما اتفاقيات للتعاون المشترك، تدعم العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين.
واشار الى أن الزميل الحوطي من القيادات الهندسية المميزة ويتصف بدماثة الخلق وحسن التواصل مع زملائه ويتولى منصبا قياديا في مؤسسة حكومية.
 

Q8 1

عضو مميز
بعلبك بذات منبع حزب الات مريتها وانا داخل من منفذ جوسه فى حمص متجه الى بيروت وبعدها جونيه
منطقه شوارعها وبيوتها خرابه وكل الى تشوفهم بطريق اشكال عصابات وتسكع على الرصيفات ومسلحين
منطقه ودره

عسى الله يفك عوقه ويرجعه لنا سالم
 
أعلى