قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة مروان بودي في مقابلة مع مجلة أرابيان بيزنس انه إذا كانت الخطوط الجوية الكويتية قوية فسيكون الوضع أفضل للجزيرة الوضع الحالي، اذ بامكان الأولى تغطية المسافات الطويلة، بينما ستركز الجزيرة على المسافات القصيرة.
وعوضاً عن المنافسة بين المشغلين، تتعامل شركة الخطوط الجوية الكويتية مع المسافات الطويلة الدولية، والجزيرة مع المسافات القصيرة داخل المنطقة وذات التكلفة المنخفضة، لكن وبسبب المشاكل التي تعانيها الخطوط الجوية الكويتية، أخذت شركات طيران اقليمية اخرى مثل الاتحاد في أبوظبي، والخطوط القطرية و طيران الإمارات،.. تملأ الفجوة.
وفي هذا الصدد لفت بودي الى ان الأمر نتج عنه زيادة الطاقة الاستيعابية لشركات محلية داخل الكويت وخارجها، بحيث أصبحت قادرة على توجيه حركة الملاحة عبر مراكزها وشبكة وجهاتها، والحل لمشاكل «الكويتية» كما يراه بودي، هو ان تسرع الحكومة في دفع عجلة خصخصة الشركة وفتح السوق على نحو اضافي.
ويؤكد قائلا: مهمة الحكومات هي ان تحكم لا ان تدير شركات طيران، عند تخصيص الخطوط الجوية الكويتية، ستبرز فرصاً ضخمة يمكن استغلالها في الشركة وتشغيلها بعقلية القطاع الخاص يضمن جني أفضل العوائد».
وأضاف بودي ان تنفيذ مشروع جديد أسهل بالتعامل مع جميع المشاكل التاريخية التي تعانيها الخطوط الجوية الكويتية على سبيل المثال، فالزمن تغير على حد قوله، ويستبعد ان تغطي نسبة الاكتتاب عشرة أضعاف، وان كانت التغطية ستتجاوز المعدل المحدد حال شروع الحكومة بطرح أسهم الشركة للاكتتاب.
وحول نتائج «الجزيرة» في هذا العام، قال بودي ان النظرة المستقبلية للنصف الثاني لا تزال ايجابية وتتوافق مع الاقتصاد الكويتي، حيث نعتقد انها فرصة جيدة لتحقيق هدف النمو بمعدلات مزدوجة
وعوضاً عن المنافسة بين المشغلين، تتعامل شركة الخطوط الجوية الكويتية مع المسافات الطويلة الدولية، والجزيرة مع المسافات القصيرة داخل المنطقة وذات التكلفة المنخفضة، لكن وبسبب المشاكل التي تعانيها الخطوط الجوية الكويتية، أخذت شركات طيران اقليمية اخرى مثل الاتحاد في أبوظبي، والخطوط القطرية و طيران الإمارات،.. تملأ الفجوة.
وفي هذا الصدد لفت بودي الى ان الأمر نتج عنه زيادة الطاقة الاستيعابية لشركات محلية داخل الكويت وخارجها، بحيث أصبحت قادرة على توجيه حركة الملاحة عبر مراكزها وشبكة وجهاتها، والحل لمشاكل «الكويتية» كما يراه بودي، هو ان تسرع الحكومة في دفع عجلة خصخصة الشركة وفتح السوق على نحو اضافي.
ويؤكد قائلا: مهمة الحكومات هي ان تحكم لا ان تدير شركات طيران، عند تخصيص الخطوط الجوية الكويتية، ستبرز فرصاً ضخمة يمكن استغلالها في الشركة وتشغيلها بعقلية القطاع الخاص يضمن جني أفضل العوائد».
وأضاف بودي ان تنفيذ مشروع جديد أسهل بالتعامل مع جميع المشاكل التاريخية التي تعانيها الخطوط الجوية الكويتية على سبيل المثال، فالزمن تغير على حد قوله، ويستبعد ان تغطي نسبة الاكتتاب عشرة أضعاف، وان كانت التغطية ستتجاوز المعدل المحدد حال شروع الحكومة بطرح أسهم الشركة للاكتتاب.
وحول نتائج «الجزيرة» في هذا العام، قال بودي ان النظرة المستقبلية للنصف الثاني لا تزال ايجابية وتتوافق مع الاقتصاد الكويتي، حيث نعتقد انها فرصة جيدة لتحقيق هدف النمو بمعدلات مزدوجة
المصدر
ط¨ظˆط¯ظٹ ظٹظ†طµط* ط¨ط§ط³طھط¹ط¬ط§ظ„ ط®طµط®طµط© آ«ط§ظ„ظƒظˆظٹطھظٹط©آ» | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظ‚ط¨ط³
هههه حتى الجزيرة تطالب بالخصخصة
يا حكومة الله يرضى عليج خصخصي الكويتية الطائر الازرق منكسر جناحه
ترا ملينا متى تحيون مثل الامارات و قطر
الله يعين
و كل التوفيق للجزيرة و الكويتية