أصل الصراع بين الليبراليين والاسلاميين "فطري!"

محمد البشري

عضو فعال
تصارع الليبراليين و الاسلاميين أصبح يعكس أخلاق فطرية في الانسان بحسب بعض الباحثين في أمريكا وأكثر عمقاً من العقل جوهرة عصر التنوير بل يرون أن تصميم أو طبيعة الانسان ليس للعقل دور فيها الا تبرير هذه الاخلاق.

فالليبرالي ينادي الى تحكيم العقل لمعرفة أن الحرية معقولة بينما ينظر الاسلامي الى ذلك كهراء لأن التقليد وحكمة القدماء يجب ان تتبع ويجب أن تكون في المقام الاول.

والليبرالي يولد على الفطرة وكذلك الاسلامي ولكن الليبرالي لديه ذائقة أخلاقية تتقبل الحرية و التعاطف بينما لدى الاسلامي ذائقة تنمو معه تتقبل التقليد والتراث وتؤكد عليه. وطبيعة الليبرالي تاريخياً تعكس بيئة مختلطة من الاجناس أو ساحلية بينما تمثل طبيعة الطرف الاخر بيئة متماسكة ومترابطة .

والناس يميلون الى الاسلاميين لأنهم يمثلون أخلاق معقولة لهم فالاسلاميين يمثلون الولاء والناس لا تملك وقتاً لتأملات الليبراليين رغم أن الباحثين أنفسهم يدعون الى التأمل بديلاً للنبذ والتنابذ ويدعون الى فهم كل طرف للطرف الاخر و الاسلاميين الذين يرفعون راية الدين هم الذين ينتصرون لأن الناس لا ترى الا الاخلاق الاسلامية كأهمية العائلة على سبيل المثال حتى على حساب مصالحهم الاقتصادية .

والحلال والحرام ولا تريد أن يكون المجتمع حراً أمام دعوات الشذوذ والانحلال في المجتمع ولو راقبت الخطاب المتواري خلف كلامهم لما وجدت الا الاخلاق تتخفى .
 

ذات شأن

عضو فعال
في مقالتك صنفت الناس على صنفين فقط و جعلت المجتمع على طرفي نقيض الليبراليين والاسلاميين والذين هم حسب تعريفك ( المتشددين ) .. فإما ليبرالي والا اسلامي متشدد ..!



فالليبرالي ينادي الى تحكيم العقل لمعرفة أن الحرية معقولة بينما ينظر الاسلامي الى ذلك كهراء لأن التقليد وحكمة القدماء يجب ان تتبع ويجب أن تكون في المقام الاول.

والليبرالي يولد على الفطرة وكذلك الاسلامي ولكن الليبرالي لديه ذائقة أخلاقية تتقبل الحرية و التعاطف بينما لدى الاسلامي ذائقة تنمو معه تتقبل التقليد والتراث وتؤكد عليه.

ولو راقبت الخطاب المتواري خلف كلامهم لما وجدت الا الاخلاق تتخفى .


لم اسمع عن عالم او شيخ حرم التفكير في مدلولات الشرع وحكم بوجوب الاتباع والتقليد فقط ..!
لم تنتهي المؤلفات الفقهيه والتفسير حتى يومنا هذا فهل كانت كتب لتغيير الغلاف فقط ؟؟

لا اعلم كيف رايت اخلاقهم وهي متخفيه .. لكن اكثر مالفت انتباهي الذائقه الاخلاقيه التي يملكها الليبرالي ..!

الليبرالي مهما نعت فكره بالحريه والتسامح يبقى ( الاسلامي ) عدوه اللدود يخطب عن حقوق الملحد والشيعي والبوذي الا الاسلامي ..

لم ارى ولم اسمع ولم اقرا عن ليبرالي يتحدث عن حرية الاسلاميين على الاقل في اعتقادهم .. بل جهودهم كلها مكرسه ضد كل ماهو اسلامي .. فيمارس الاقصاء والتحزب ..

الليبرالي تذوب كل القيم والاخلاق امامه ليُسقط ( اسلامي ) اما كذبا او تدليسا والسخريه من فكرهم ونقل الفتاوى للضحك وخذ جوله سريعه بالمنتديات الليبراليه التي تزخر بالرذائل ما الله به عليم .. والتي يشرف عليها رموز الليبراليه ..!

اسالك ماذا قدمت الليبراليه للمجتمع ؟؟

مواضيعهم مشتركه ولن تخلو مقالاتهم من _ الاختلاط _ الهيئه _ قيادة السياره _ المناهج ..! ومؤلفاتهم لا تخرج عن روايه ماجنه ..!

فليطبقوا مايؤمنوا به اولا على اهاليهم ثم ينادو المجتمع اليه ..!
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
من بدأ الرسول عليه الصلاة والسلام في الرساله الدينيه
واثناء وجوده في المدينه والليبراليين يقاتلونه
وقال كلبهم بن سلول ليخرجن الأعز منهم الأذل

فلايوجد شيئ جديد لليبراليين فهم ضد الاسلام
وليس ضد المسلمين


ولكن يجب ان نسمي الأشياء بأسمائها الصحيحه

مشروبات روحيه = خمور
بنوك تقليديه = ربا
ليبرالي =منافق



اين الجديد في موضوعك الكريم
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
بحسب بعض الباحثين في أمريكا


خير ,, إن شا الله :)

وليش مستحي جذي ,, حط أساميهم واكتب مراجعك ،
عشان يصير الكلام علمي ,, شوية :إستنكار:

س/ هل مصادرك فيها الاسلاميين ,, أم المحافظين أو المتدينين ؟؟ ما أظنك ضابط النقل !
على قولة منير: الموضوع خرخوتي ..

تفضل :وردة:

 
أعلى