الشيخ أحمد الحمود : غالبية أصول الكويتيين ترجع للسعوديه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

النوخذه 1

عضو بلاتيني
عقب مرور على ما يٌقارب الــ 1400 سنة على الرسالة المٌحمدية إلا أننا نجد الكثير من الناس مازالوا يتحدثون عن الأصول والقوميات وانه أصلي أحسن من أصلك واحنا عرب وذوله عجم

أنا وأعوذ بالله من كلمة انا ... عربي وأصولي من جزيره العرب من الأب والأم لكن ولا عمري فكرت إني أتفاخر بهشي لإن المقياس عند الله هو الإسلام والتقوى فقط وليس الأصول والأنساب والقوميات

فعند الوقوف بين يدي الله تعالى يوم القيامه ماراح تقول أنا عربي ولا روسي ماراح ينفعك إلا عملك

وأقول لمعالي الوزير بخصوص كلامك بأنك لن تسمح بالتطاول على دول المجلس فإذا كان المقصد بمنع التحقير وشتم وازدراء أنظمة تلك الدول فأنا معاك وأما إذا كان المقصد بمنع كل من يفضح ممارسات اظطهاد حقوق الإنسان التي تجري بالسعودية والبحرين وتوجيه نقد لسياسات تلك الدول المنبحطه للأمريكان فاسمحلي أقولك إن كلامك مردود عليه ولا يوجد قانون بمنع توجيه نقد لاذع لتلك الدول الدكتاتورية

فنحن في عام 2012 حيث زمن العبودية الذي ولا إلى غير رجعه وأتى زمن الحرية والربيع العربي ، وكان من الأولى عليك أن تدافع عن من يتطاول على أسرتك من بعض النواب ومن خلفهم والهمز واللمز بالقياده العليا بين وقت وآخر

وأخيرا تصحيح لا يوجد شيئ اسمه اصولنه سعوديين بل اصولنه من الجزيره العربية المحمديه

سلام

نيو كلير

عضو بلاتيني
تصحيح للمعلومة ... الكويت صارت قبل السعودية .. و الملك عبد العزيز ابو الأمراء كلهم مولود في الكويت ... احنا صحيح من جزيرة العرب .. لكن مو من السعودية .

اولا

ولد الملك عبد العزيز بالرياض في شهر ذي الحجة عام 1293هجري / 1876م وليس بالكويت !

ثانيا الدوله السعوديه قبل الملك عبد العزيز تواجدت.

الدولة السعودية الأولى تأسست عام 1744 م في منطقة الدرعية وشملت بعد ذلك أجزاءاً من شبه الجزيرة العربية

اما الملك عبد العزيز هو مؤسس الدوله السعوديه الثالثه عام 1902 ومن ثم وحد بقية اجزاء الجزيره العربيه تحت اسم المملكه العربيه السعوديه.

ثالثا
هذي مملكة العز تتشرف بالانتماء لها

نيو كلير

عضو بلاتيني
الله يا قشر ألسنتكم يا مطير ههههههههههههه​

كلام الشيخ صحيح بس ودي اهمس بإذنه وأقول صح النوم يا شيخ بدري طال عمرك

مهما زعلتونا ومهما مشيتوا عكس خواطرنا يا آل الصباح نبقى لكم حصن حصين

والله ما يوقف معاكم بعد الله إلا أبناء الجزيره العربيه والظفر ما يطلع من اللحم

وأنتم نفسكم من قبيلة عنزه الكريمه وتحديدا من السلقا الكرام

ليش خليتوا الكلب ينبح و هافيات الأصل ينوحون والقواد والمزور والسكير و السهي جعلتوهم من نخبة القوم

والله ما أسرحهم مع 10 من المعزا فما بالك في هالوطن الغالي الي أفديه وأربي عيالي على حب هالأرض وحب أسرتكم وأسرتنا ال الصباح الكرام عسى الله يخلي الصالح فيكم ويهدي السيئ منكم

اكيد فيه شي

التركى

عضو بلاتيني
البعض يعتقد ان السعوديه دوله حديثه وهذا خطا السعوديه قامت على ثلاث دول او ثلاث مراحل
ومعلومه للشخص الذى يقول عبدالعزيز المؤسس ولد بالكويت وهذا خطا
هو وصل الكويت مع والده وهو بسن ال17 تقريبا وتزوج وانجب ابنه الاكبر بالكويت ومن ثم خرج ليرجع للرياض ويستردها وكانت تسمى بالدرعيه وكانت ضمن منطقه العارض الممتده الى نواحى القصيم

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
سبب احترام الحكومة لحثالة القوم لانهم يفجرون وعملاء

وسبب احتقار الحكومة للقبائل لانهم ما يفجرون وولائهم لها !!

واكبر دليل ضرب ابناء القبائل بالقنابل المسيلة والرصاص المطاطي

وسكوتهم !! ليس خوفا من الحكومة بل خوفا علي الكويت وحكامها !!

عقب مرور على ما يٌقارب الــ 1400 سنة على الرسالة المٌحمدية إلا أننا نجد الكثير من الناس مازالوا يتحدثون عن الأصول والقوميات وانه أصلي أحسن من أصلك واحنا عرب وذوله عجم

أنا وأعوذ بالله من كلمة انا ... عربي وأصولي من جزيره العرب من الأب والأم لكن ولا عمري فكرت إني أتفاخر بهشي لإن المقياس عند الله هو الإسلام والتقوى فقط وليس الأصول والأنساب والقوميات

فعند الوقوف بين يدي الله تعالى يوم القيامه ماراح تقول أنا عربي ولا روسي ماراح ينفعك إلا عملك

وأقول لمعالي الوزير بخصوص كلامك بأنك لن تسمح بالتطاول على دول المجلس فإذا كان المقصد بمنع التحقير وشتم وازدراء أنظمة تلك الدول فأنا معاك وأما إذا كان المقصد بمنع كل من يفضح ممارسات اظطهاد حقوق الإنسان التي تجري بالسعودية والبحرين وتوجيه نقد لسياسات تلك الدول المنبحطه للأمريكان فاسمحلي أقولك إن كلامك مردود عليه ولا يوجد قانون بمنع توجيه نقد لاذع لتلك الدول الدكتاتورية

فنحن في عام 2012 حيث زمن العبودية الذي ولا إلى غير رجعه وأتى زمن الحرية والربيع العربي ، وكان من الأولى عليك أن تدافع عن من يتطاول على أسرتك من بعض النواب ومن خلفهم والهمز واللمز بالقياده العليا بين وقت وآخر

وأخيرا تصحيح لا يوجد شيئ اسمه اصولنه سعوديين بل اصولنه من الجزيره العربية المحمديه

سلام

قبل يومين اتحفتنا ياأخي بلهجتك الفارسيه المتقنه ,, اليوم تأتي وتقول انا عربي .

اليوم عقب النفط .. جيتوا لنا إنساب؟

ساهر الليل

عضو مخضرم
وايضا غالبية العرب في كل مكان اغلبهم اصولهم من السعوديه واليمن

المقياس مو بالاصل والجنس

على الولاء والانتماء للارض التي ولد الانسان فيها وتربى على ارضها

هذي امريكا شعبها خليط من جميع اهل الارض

تعايشوا مع بعض

واقاموا اعظم واقوى دوله في عصرنا الحالي

النوخذه 1

عضو بلاتيني
واكبر دليل ضرب ابناء القبائل بالقنابل المسيلة والرصاص المطاطي !!

صل على النبي ولد عمي صل على النبي

كل مكان بالدوله ستجد بها أبناء القبائل والأماكن كلها مفتوحه لكم والأسره الحاكمه بكبرها من أبناء القبائل ،

لكن المشكله في " البعض " ركز على كلمة " البعض " من أبناء القبائل يقوم بتحويل النقاش الفكري إلى صراع باليد ولا يلجؤون إلى الطٌرق والسٌبل القانونية لحل الموضوع

مثل قضية اقتحام قناة سكوب ،

وأيضا الحادثة الأخيره عندما تم التظاهره أمام السفاره الأمريكية بقضية الفيلم المسيئ للنبي الأعظم حيث كان هناك نوع من الهمجية ودفع رجال الأمن واستفزازهم من قبل " البعض " من أبناء القبائل بنعتهم بأنهم يحرسون الكفار وغيره

انظر للمقطع

http://www.youtube.com/watch?v=s19c1ZJjJ60&feature=player_embedded#!

وإذا تم استخدام القوه والغازات المسيله للدموع يبدأ الصراخ العويل والتحدث عن المظلومية

وشكرا

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
صل على النبي ولد عمي صل على النبي

كل مكان بالدوله ستجد بها أبناء القبائل والأماكن كلها مفتوحه لكم والأسره الحاكمه بكبرها من أبناء القبائل ،

لكن المشكله في " البعض " ركز على كلمة " البعض " من أبناء القبائل يقوم بتحويل النقاش الفكري إلى صراع باليد ولا يلجؤون إلى الطٌرق والسٌبل القانونية لحل الموضوع

مثل قضية اقتحام قناة سكوب ،

وأيضا الحادثة الأخيره عندما تم التظاهره أمام السفاره الأمريكية بقضية الفيلم المسيئ للنبي الأعظم حيث كان هناك نوع من الهمجية ودفع رجال الأمن واستفزازهم من قبل " البعض " من أبناء القبائل بنعتهم بأنهم يحرسون الكفار وغيره

انظر للمقطع

http://www.youtube.com/watch?v=s19c1ZJjJ60&feature=player_embedded#!

وإذا تم استخدام القوه والغازات المسيله للدموع يبدأ الصراخ العويل والتحدث عن المظلومية

وشكرا
يا معرف الهمجية وابو الوسطية يا نوخذة يا ربان يعني الاجدي استعمال
طائرات الميراج والشبيحة مثل الكلب الاسد ؟؟

سلام

من ايات الله بالخير

كنت افكر انك ايراني يوم اشوفك تستميت في الدفاع عن (هم)

بوعوض

عضو فعال
لايحق لك ان تستنكر فانت عيمي والعيم يعني ايرانين فيحق ليعودي واي شخص عربي ولا يحق لك لاتقول حسن الفارسي. حسن سني صاحب الرسول ولم يشتم زوجته فانت قبل الاسلام تعبد نار والان تعبد القبور وتذكر انك جئت الجزيره من اجل الامن والامان والعز والعداله بعد ان كنت بفارس مهان فلا يحق لك ان تتكلم عن ال صباح وال سعود والقبائل فانت مجهول الاصل والنسب

اقولك شغله ومن وجهه نظر واحد من عيال بطنها احنا دايما و ابدا لن نتخلى عن العيم ودايما راح ننظر لكم نظره شك اقولك ليش؟؟

اجاوبك ابكلمه وحده:

الغزو

كلنا انعرف منو اللي وقف حق الكويت ومنو قط جنسيته وطلع الثانيه

وشكرا;)

اقولك شغله ومن وجهه نظر واحد من عيال بطنها احنا دايما و ابدا لن نتخلى عن العيم ودايما راح ننظر لكم نظره شك اقولك ليش؟؟

اجاوبك ابكلمه وحده:

الغزو

وشكرا;)

اولا انت شخص ماتمثل الحضر ,, لأن الحضر انواع يعني

انا هنا اتكلم عن الغالبيه والغالبيه عرب من نجد او القصيم وغيره ,, ويوجد سود ويوجد افارقه واهوازيين والكويت تضم الجميع.

لايوجد بيت حضري مايرتبط بالقبائل الغالبيه يرتبطون بقبائل نسبا كان أو عملا او صداقه وأخيرا والمهم المواطنه.

ارتباطك بالعيم شي طيب لكن الغير طيب أنك تقول انا ارتبط بالعيم لأنني رأيت القبائل بالغزو ,, والقبائل بالغزو قدمت شهداء منذ فجر الغزو ومن خرج ليس القبائل فقط .. الحكم بكبره خرج!

فهل تعيب بالحكم أستاذي الفاضل ,, يلا أنا أبيك يعني تمتلك نفس الجرأه اللي إتهمت فيها القبائل تتهم فيها الحكم أيضا.

محدثك صامد ونصف عائلتي بره الكويت ! فهل اصفهم بوصفك مثلا .

وإذا على العيم الله يهني سعيد بسعيده وانا اعلم تماما إن الموضوع ضايقك لأنني أنا وضعته شخصيا كشداخه أتصيد فيها هؤلاء الذين يضايقهم الحجي هذا.

ماتبون وحده بالطقاق ,, لكن الحضر العرب والقبائل يكفيهم وحده انت وربعك ماتشوفون شر .

:وردة:

بوعوض

عضو فعال
اولا انت شخص ماتمثل الحضر ,, لأن الحضر انواع يعني

انا هنا اتكلم عن الغالبيه والغالبيه عرب من نجد او القصيم وغيره ,, ويوجد سود ويوجد افارقه واهوازيين والكويت تضم الجميع.

لايوجد بيت حضري مايرتبط بالقبائل الغالبيه يرتبطون بقبائل نسبا كان أو عملا او صداقه وأخيرا والمهم المواطنه.

ارتباطك بالعيم شي طيب لكن الغير طيب أنك تقول انا ارتبط بالعيم لأنني رأيت القبائل بالغزو ,, والقبائل بالغزو قدمت شهداء منذ فجر الغزو ومن خرج ليس القبائل فقط .. الحكم بكبره خرج!

فهل تعيب بالحكم أستاذي الفاضل ,, يلا أنا أبيك يعني تمتلك نفس الجرأه اللي إتهمت فيها القبائل تتهم فيها الحكم أيضا.

محدثك صامد ونصف عائلتي بره الكويت ! فهل اصفهم بوصفك مثلا .

وإذا على العيم الله يهني سعيد بسعيده وانا اعلم تماما إن الموضوع ضايقك لأنني أنا وضعته شخصيا كشداخه أتصيد فيها هؤلاء الذين يضايقهم الحجي هذا.

ماتبون وحده بالطقاق ,, لكن الحضر العرب والقبائل يكفيهم وحده انت وربعك ماتشوفون شر .

:وردة:

ماعليه كلامي عور قلبك ادري ادري
عالعموم اذا الحكم مثل ماقلت يقعد في الكويت بالغزو فهاذا ينم على غباء الكتروني
وين بينخش الحكم الكويت كلها متر ابمتر

وثانيا انا نوعي من الحضر اللي احب اللي يوقف معاي مو اللي يتكلم وايد ويدعي انه كيت وكيت وكيت

انت قلت انه القبائل استشهدوا بالغزو وهاذا شي سخيف جدا مقابل انه اهمه غالبيه شعب الكويت وعدد الشهداء كان اغلبيتهم من الحضر والشيعه

بس لاحظت شي عليك ماشفتك اتعلق على موضوع انه البدو قطو جناسيهم حزه النحشه وطلعوا جنسيتهم الثانيه اللي خاشينها

لماذا لم تعلق على ذلك ياترى ^_^

AlBadel

عضو مخضرم
اجاوبك ابكلمه وحده:
الغزو
وشكرا;)

ليش هالكلام يابوعوض
وأنا معاك ( العيم ) ربعنا ومستحيل نرخص فيهم
لكن الكلمة الطيبه مطلوبه والرد والتعليق ماأعتقد حالفه الحظ .. فالمفروض تكون أنت أكثر أتزان
ومسألة أنك تنظر للغير نظرة شك
فبالتأكيد الطرف الأخر ماسأل عنك أنت فوق الأرض ولا تحت الأرض
والكويت ماهي صك مكتوبه للفلان دون الفلان
وهالديره المباركة ( ديرة هجرات ) وأتمني تكون أصولك
من اللي ينصب له الفنجان
وخوتهم وجيرتهم ترفع الراس
والرجال تاخذ منهم وتعطيهم
وأما اذا كنت غير( كذا ) فماهي مشكلة ربع المنتدي
مشكلتك مع نفسك وأهي عقدة الأصل
حاول تتعايش مع أهل الحسب والنسب وأبناء الحمايل فمن جاورهم يسعد
ويبشر بالخير
لاهنت

بوعوض

عضو فعال
ليش هالكلام يابوعوض
وأنا معاك ( العيم ) ربعنا ومستحيل نرخص فيهم
لكن الكلمة الطيبه مطلوبه والرد والتعليق ماأعتقد حالفه الحظ .. فالمفروض تكون أنت أكثر أتزان
ومسألة أنك تنظر للغير نظرة شك
فبالتأكيد الطرف الأخر ماسأل عنك أنت فوق الأرض ولا تحت الأرض
والكويت ماهي صك مكتوبه للفلان دون الفلان
وهالديره المباركة ( ديرة هجرات ) وأتمني تكون أصولك
من اللي ينصب له الفنجان
وخوتهم وجيرتهم ترفع الراس
والرجال تاخذ منهم وتعطيهم
وأما اذا كنت غير( كذا ) فماهي مشكلة ربع المنتدي
مشكلتك مع نفسك وأهي عقدة الأصل
حاول تتعايش مع أهل الحسب والنسب وأبناء الحمايل فمن جاورهم يسعد
ويبشر بالخير
لاهنت

لا الحمدالله اعرف من وين ياي انا ووين رايح بعد اشرايك !!

وانا استخدم هاللغه عمدا عشان الكل يعرف دوره ويعرف متى تجنس في ناس اصل وفي ناس لاء

انا مسأله الغزو ما انساها ماحييت عرفت منو رفيجي ومنو الخاين

لا الحمدالله اعرف من وين ياي انا ووين رايح بعد اشرايك !!

وانا استخدم هاللغه عمدا عشان الكل يعرف دوره ويعرف متى تجنس في ناس اصل وفي ناس لاء

انا مسأله الغزو ما انساها ماحييت عرفت منو رفيجي ومنو الخاين

اعصابك ياالحبيب باين كلام الشيخ زعلك

بس ترا يقولون البدو الحق مرّ ... فلابد نتغصب عليه

بوعوض

عضو فعال
اعصابك ياالحبيب باين كلام الشيخ زعلك

بس ترا يقولون البدو الحق مرّ ... فلابد نتغصب عليه

لا مازعلني ولاشي يعني اصول الكويتيين من يوغسلافيا مثلا

بعدين الغزو بين معدن وأصل كل واحد قلبه على الكويت او خاين الكويت

وشكرا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.